|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
ياحبيبنا!!! عليك الله ماتفقع مراره الامه السودانيه!
ترابي شنو العندو فكر؟ كدي فتش شنو مساهمتو الفكرية الحقيقية وسط المفكرين الحقيقيين اسلامين ام غيرهم؟ اديني نقطة واحدة او فكرة او مشروع فكري حقيقي متماسك جابو الزفت ترابي دا!!!
زول متلغوس ماقادر اشوف مالآت كلامو بعد يوم من اطلاقو ماممكن يكون مفكر الترابي شاطر في التآمر والكذب وربى تلاميذو علي كده لذلك ركنوه
عليك الله يادكتور في مفكر جبان؟ لا اها حبيبك الترابي دا لو كان شجاع ومفكر ما كان امر انو ماتذاع اعترافاتو الا بعد موتو! احي انا!!!!!!!
ياخ الزول الترابي هو مفكك السودان دا! عندك غلاط؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
ذهب الشيخ الترابي رحمه الله هناك ليبيع الموية في حارة السقايين ويدلو بدلوه في تمكين اخوانه المتاسلمين والتقي من التقي وقال ما قال عن مستقبل الحكم بين مصر والسودان والوحدة المرتقبة بين البلدين الي جانب انضمام ليبيا الي مثلث ولايتهم المقترحة. نصحوه هناك قبل بداية اي مشروع من هذا النوع العودة الي الخرطوم و ايجاد صيغة لوحدة الحركة الاسلامية السودانية ولكن الزمن والتطورات اللاحقة وسقوط النظام الاخواني علي يد ثورة شعبية انحاز لها الجيش المصري كل ذلك لم يسعفهم لانجاز مشروعهم الحضاري الموسع. ويبدو ان السيد محمد مرسي كان يدير مجرد غرف داخل القصر الرئاسي في ظل تنسيف مع مكتب المرشد العام للجماعة الذي كان الرئيس المصري يدين له بالسمع والطاعة والولاء المطلق اما بقية اجهزة الدولة المصرية المعروفة فكنت تقوم بادور روتينية لكنها نزلت تحت الارض منذ اللحظات الاولي لسقوط حسني مبارك ومعها كل وثائق الاجهزة السيادية لانهم لايثقون في الاخوان وادارة بلد بحجم مصرفقد ظلوا يرصدون تحركات هذه الجماعة لحظة بلحظة بما فيها تفاصيل التفاصيل عن زيارة واتصالات الترابي منذ اللخظات الاولي لوصولة مطار القاهرة .. رحم الله شيخ حسن الرجل الداهية الذي يمتلك قدرات عالية علي التامر لكنه فشل مع المصريين . وسيظل الوضع علي ماهو عليه حتي لو زار الرئيس المصري الحالي الخرطوم مليون مرة وحتي لو اسرف حكام الانقاذ في الملق والمداهنة واعادة انتاج قصائد البرعي في مدح مصر والاولياء الراقدين في ترابها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: محمد فضل)
|
ايو ايا محمد فضل
المصريين شغب واعي اكتر مننا لذلك فوزو الاخوان لكن اول مابدو الاخوان يلعبو بضليهم وتمكين وشنو ماعارف طوالي شاتوهم مع مصر بلد ومنشا الاخوان! اها الفكره الشيطانية الاخوانيه دي ما تنفذت في مصر ولا سوريا ولا الاردن تجي تتنفذ في السودان المسيكين المكون من امم متعده هشه الترابط! اها دا فكر الترابي؟
مصر محافظه علي ارضها وزياده في حين نحن فقدنا الجنوب بسبب عوارات الترابي وفقدنا حلايب نفس الشي
والله استغرب لمن يقول كلمه واحدة حسنه في الترابي ربنا ينتقم منو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: معلم سابق)
|
نعم مصر لديها خبرة قديمة وتجارب متكررة في مواجهة الفاشية الاخوانية وجهاز الدولة عندهم قوي جدا ومنظمين ويمتازون علينا بالحذر بينما اضاع السودان العفوية والبساطة وحسن النية وترك الابواب مفتوحة امام الاخوان ومع ذلك يظل لسان حال الشعب السوداني يردد : انني اعطيت ما استبقيت شيئا فقد تدافعوا بالمناكب لمواجهة النظام في ايامة الاولي مدنيين وعسكريين ومنهم من نالوا الشهادة وشرف المواجهة ولاتزال الساقية تدور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: محمد فضل)
|
• كاتب المقال معروف بأنه لا يعرف إلا الخوض في سيرة الشخصيات ألسودانية الباهتة الذين أضاعوا السودان بأفكارهم الخاصة الهدامة القاتلة !!،، أمثال عبد الخالق محجوب وحسن الترابـي وغيرهما ،، وهو كاتب فايق ورايق لا يحسن ولا يملك مثقال ذرة من فائدة أفاد السودان في الماضي أو في الحاضر ،، مجرد إنسان نباح وثرثار ليس إلا !!،، لقد زهج الناس من كتاباته تلك المملة في هذا المنبر .
• وذلك المنحوس الصايع المايع الضايع في مجاهل كندا المدعو محمد فضل مجرد نباح آخر في ساحات النفايات الخلفية ،، وهو بغباء شديد يظن أنه يملك من يستمع لخزعبلاته تلك الفارغة !!!.
• أما أخونا المتداخل بإسم ( معلم سابق ) فهو معذور حين يجتهد في تجسيد معاناة الشعب السوداني الذي يواجه الأمرين معاُ في نفس الوقت ! ،، ذلك الشعب الذي يواجه الأوضاع القاسية المريرة التي فرضها نظام الإنقاذ الظالم الجاسم فوق الصدور ،، وفي نفس الوقت يواجه حالات المقالات الفارغة من أمثال الكاتب الفاضي الفايق ! ،، والمداخلات الفارغة من المتسول في كندا .
• المتداخل بإسم ( معلم سابق ) قد يكون محقا حين يجرد الجميع من المخيط والمحيط ،، أما ذلك الكاتب وذلك المتداخل السخيف محمد فضل فبالله عليكم ماذا قدموا لهذا السودان غير الثرثرة الفارغة ؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: حريقة فيكم !!)
|
السياسيون السودانيين إن كان هناك من يفهم السياسة فى السودان تعلموا الحلاقة فى رؤوس هذا الشعب المسكين معظمهم تكنوقراط موظفين معلم أو طبيب أو أستاذ جامعى أو رأس مالى أو زعيم قبيلة كل مؤهلاته إن إتقبض فى مظاهرة أو تم إعتقاله من قبل الأمن يكفى لكي يكون بطلا قوميا و سياسيا بارعا لكى يقود البلد إلى الهاوية , السياسى يدرب من نعومة أظفاره على السياسة مدعما بالمنهج العلمي رجل ذو ثقافة عالية على علم بالتاريخ و الجغرافيا العالمية و المحلية يحمل مؤهلات عقلية من ذكاء و لباقة و حكمة و مؤهلات أخلاقية لذلك هل تنطبق هذه على السياسيين عندنا ؟ الشئ الثانى فى السودان لا يوجد إيمان بتداول السلطة الكل يلجأ للمؤسسات العسكرية أو المليشيات القبلية للسيطرة على مقاليد الحكم شعب أصلا لايؤمن بالغير أنا أو الطوفان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: حريقة فيكم !!)
|
حريقة فيكم احد الاسماء الوهمية لشخصية تعاني من انحرافات نفسية ومتسولة شهيرة في السفارات العربية ومزورة خطيرة تقوم بتغيير اسمها عند الضرورة كتبت ما يلي:
" وذلك المنحوس الصايع المايع الضايع في مجاهل كندا المدعو محمد فضل مجرد نباح آخر في ساحات النفايات الخلفية ،، وهو بغباء شديد يظن أنه يملك من يستمع لخزعبلاته تلك الفارغة"
بس الزول دا ما نشال وما عندو صورة بملابس السجن في مواقع الجريمة الامريكية زول شغال وبدفع ضريبة للحكومة الكندية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: محمد فضل)
|
اجتهادك حول زيارة الترابي لمصر مقدر ولكنه لم يكن الزاوية التي نظر إليها مقالي. نظرت إلى ما كان سينتفع منه الناس إذا عرض عليهم فكرته في الشريعة والبرلمانية في وقت كانت تلك نقطة نزاع عظيم في مصر. قلت إنه اختار تصفية حسابه مع تلاميذه بدلاً عن عرض فكرته التي صالحت بين الشريعة والبرلمانية. وفكرته صالحة إلى يومنا طالما كان فينا استقطاب الدين والدولة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
مقال عالى التركيز يحتاج لقراءة متأنية .. شكرا أستاذى فهمت بقول الترابى عن الفقه الناقص .. المادة نفسها (الشريعة) لا فقه تطبيقها .. له فيها نظر وإجتهادات حتى ما كان يظنه الناس متفق عليه فيما يخص الأحوال الشخصيه وهذا معلوم .. يتمظهر أكثر فى عدم وضوح الرؤية فى شكل الدولة الإسلامية الحديثة ومؤسساتها التشريعيه على أساس ..(يعنى بالدارجى كده عملو الإنقلاب بأيقونة إسلامية فقط والباقى يفكرو فيهو كلما طرأ )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: على)
|
شكراً لتفضلكم بالتعليق. ما جاء به الترابي عن الشريعة والبرلمانية كان قبل الانقلاب. وبالطبع فسدت الفكرة بالانقلاب. ولكنها ما تزال الفكرة التي علينا ان نمسك عليها بالأربعة لأننا يمكن بواسطتها التشريع لحياتنا ناظرين لامر ديننا بلا وجل ولا إنتهازية مثل من توسلوا بالدين في الحكم أو للحكم وعلى فوهة بندقية. التشريع البرلماني أداة لتثقيف التعاطي مع الشريعة التي كانت نهباً للمغامرين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الترابي يذهب للقاهرة (2011) بقلم عبد الله عل� (Re: على)
|
ربما جاء الاستغلال للدين من جهة أن التقدميين لم يجعلوه موضوعاً لنظر مستقل عما استفادوه من أوربا عن الدين. ولاوربا خبرة نافعة عن الدين وهو ابتعاد الدولة عن الدين. ولكننا تخطيء حين نأخد الخلاصة وننسى تاريخ هذه الخلاصة. قرون وقرون وشفل فكري مرهق وضحايا وإشراق. نجي نحنا ناخد خلاصتم غموتي كده. ثم تذكر إن تقدميّ أوربا كان يعملون في خامة دين حر ليس كالإسلام الذي يتخطفه الغرب منذ 3 قرون. ليس هذا فحسب بل كان الإسلام هو الدين الذي له السيادة حتى في أجزاء من اوربا حتى القرن التاسع عشر في شكل الدولة العثمانية. ثم توالت عليه المحن. وأدى هذا به إلى كونه ثقافة جريحة الكبرياء جانحة للمحافظة مرتابة في التجريب. غاب هذا كله عنا وظننا أننا سنبدأ ببساطة من حيث أنتهى الغرب.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|