التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 12:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-28-2019, 01:34 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي

    12:34 PM January, 28 2019

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    :: لمواليد العام 1991، وقد صار بعضهم آباء و أمهات، نحكي - على لسان الدكتور عبد الرحيم حمدي، وزير المالية الأسبق - ما يلي بالنص : ( كنا نجتمع سراً في منزل آمن، وكان الرئيس ونائبه والدكتور الترابي يحضرون الاجتماع، ولكن مشياً على الأقدام، و بعد أن يتركوا سيارتهم بعيداً عن مكان الاجتماع، ويتسللون الى المنزل بهدوء، وأخفينا أمر اجتماعاتنا حتى على أجهزة الشرطة، ولكن عندما قلت - فيما بعد - لمدير الشرطة ( نحن ح نغير العملة بعد أيام)، قال لي : آي عندي معلومات عن وصول حاويات قروش إلى بورتسودان)..!!

    :: ثم يواصل حمدي في سرد قصة طباعة الدينار : ( وجلبنا الحاويات بقطر خاص من بورتسودان، عكس نظام السكة حديد وجدول قطاراتها، وخزنا محتويات الحاويات - العملات - في احدى مدارس المجلس الافريقي، بعد أن كسرنا الجدار ليلاُ والناس نيام، وبنيناه في نفس الليلة، ولم يشعر الجيران بعلميتي الكسر والبناء، وبعد ذلك وزعنا محتويات الحاويات - العملات - بسرية تامة في الولايات بواسطة سلاح الطيران، وهكذا فاجأنا الجميع بطباعة الدينار) .. هكذت وقائع قصة طباعة الدينار السوداني، حسب سرد الدكتور حمدي لهذه الصحيفة قبل سنوات ..!!

    :: أغرب ما في القصة ( السرية).. يتسللون ليلاً الى البيوت المعزولة، مشياً على الأقدام حتى لا تلفت عرباتهم إنتباهة الجيران، ثم تخزين العملات في المدارس، وتوزيعها بسلاح الطيران .. لماذا كل هذه السرية؟.. فالذي نعرفه بأن المافيا حين تمارس عمليات تزوير العملات وتوزيعها، تحيط ذاتها وعملياتها بكل تلك السرية.. ولكن ما بال حكومة دولة - ذات سيادة ومؤسسات وشعب وحدود وجيش وعلم وسلام جمهوري - تتخذ كل تلك التدابير السرية، وكأن المهمة تخصيب يورانيوم وصناعة رؤوس نووية، وليست طباعة عملة وطنية؟.. لم اجد الإجابة إلى يومنا هذا ..!!

    :: والمهم .. منذ أسابيع، وكأنهم يفعلون إنجازاً عجزت عنه البشرية، أو إعجازاُ ليس له مثيل في تاريخ الكون، يتباهون بوصول حاويات العملات - المطبوعة بالخارج - إلى موانئ البلاد، و بأنهم يطبعون المزيد في مطابع الشركة السودانية بالخرطوم .. وبالأمس، أعلنت وزارة المالية عن إكتمال طباعة العملة فئة ( 100 جنيه)، و قيمتها تعادل أقل من (دولارين)، و سوف يتم طرحها مع مرتبات هذا الشهر .. ثم تباهى محافظ بنك السودان بالشروع - فوراُ - في طباعة فئات ( 200 جنيه) و (500 جنيه)، ليتم طرحها مع مرتبات فبراير ومارس ..!!

    :: وبلاحياء، يحرصون على دعوة الإعلام ليرافقهم إلى المطابع.. وكأن الحدث إنجاز وإعجاز، يبتسمون وهم يتجولون في المطابع التي تطبع ( رب رب رب رب)، أو كما وصفها الفاتح عز الدين مباهياً أيضاً .. لم يتحدثوا عن مخاطر التضخم الناتج عن ( رب رب رب).. ربما لا يعلمون ما يفعلون في جسد الاقتصاد المهترئ .. إذ ما يفعلونه اليوم يستدعي أيضاً ( الاجتماع سراً، التسلل ليلاً، مشياً على الأقدام )، وغيرها من تدابير طباعة عملة ( الدينار)، إذ ليس من المنطق أن يتباهى المسؤول بنفخ المزيد من التضخم في جسد الاقتصاد الوطني .. !!




    fb























                  

01-29-2019, 05:30 AM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    إلي السيد الاعلامي الطاهر التوم

    سمعناك تحاضرنا كل يوم بقناتك S24 عن إكتمال الصورة وعن ضرورة إظهار المشهد كامل وبكل حياد للجمهور. طيب في مشهد مهم جداً ما عارف تغافلت أنت عن اظهاره ولا بقيت ما فاضي ليه أو إحتمال لم تعره إهتماماً كبيراً ولكني اعتبره مهم جداً ويهدد أمن السودان القومي وخاصة وأنت كل يوم في خاتمة برنامجك تقول بكل تأثر اللهم احمي هذا البلد وتقرب تبكي من تأثرك وخوفك علي البلد يا زول يا حنين إنت.هناك رجل جاءك زائر في لقاء معك هذا الرجل هو منتم للحزب الحاكم ( لا أعرف بالضبط ماهو منصبه في الحزب ) لكنه لا يملك أية منصب لا دستوري ولا تنفيذي في الدولة .هدد هذا الرجل الشعب الثائر بكتائب تسمي بكتائب الظل. أمامك و قدم عينك وإنت يا صاحب الدار ويا صاحب إكتمال الصورة لم يفتح عليك الله ولا حتي بكلمة واحدة صمت صمت الحملان تستمع وتهز رأسك وضيفك ينذر ويحذر ويرسل الوعيد. نحن مشاهديك ما زلنا نثق بك وهناك دايماً متسع من الوقت لعمل الواجب الصحيح.

    نحن جمهورك الكريم نود منك أن تفتح هذا الملف لأنه يهدد أمن السودان. ملف كامل مصور ومدعوم بمقابلات وفيديهات وتقارير شافية يجاوب علي هذه التساؤلات

    ماهي طبيعة هذا الكتائب؟ متي تكونت؟ ومم تتكون؟ من هم الذين علي قيادتها؟ ومن أين لها التمويل؟ وأين هي مراكزها؟ هي هي في الخرطوم أم هي موزعة في المدن الاخري؟ إلى من تتبع؟ ومن يصدر إليها الأوامر؟ كيف تتلقي الاوامر؟ ماهي طبيعة الاسلحة التي تمكلها؟ ومن أين لها المال لتشتري الأسلحة؟ هل من الضرائب التي ندفعها؟ وأين تلقي كوادرها التدريب؟ هل للحزب الشيوعي الصيني أية علاقة بها؟ هل لها أي علاقة بالحزب الشيوعي الروسي؟ ما هي طبيعة لبسها؟ هل أعضاءها ملثمون؟ ما هي اعمارهم؟ هل كلهم رجال ولا معاهم نساء وأطفال؟ هل ينتمون إلي حزب معين؟ هل هم من كل أنحاء السودان أم يمثلون قبيلة أو منطقة محددة بعينها في السودان؟ هل يتلقون رواتب؟ هل هم مفرغون ولا عندهم وظائف عادية ؟ ماهي طبيعة نشاطهم وكيف يقومون به ؟ هل يتحركون في مجموعات أو كافراد؟ هل هي مجوعات سرية؟ هل يعرف أعضائها بعضهم البعض ؟ كيف تستطيع هذه الكتائب تسيير دولاب العمل المدني في حالة العصيان؟ ومن أعطاها هذا الحق ؟ هل هي مع الشعب أم ضده؟ هل هي تساند الحزب الحاكم أو تساند كل الأحزاب السودانية بطريقة عادلة؟ كيف تقدم هذه الكتائب أرواحها؟ ولمن؟ وفي سبيل أي قضية؟ كيف ستقتل المعارضين ؟ هل لا تعتبر تلك الكتائب لليسارين أو للعلمانين ألحق في العيش بيننا كمواطنين سودانيين؟ كيف تصطاد تلك الكتائب المخربين والمندسين؟ هل تحمي تلك الكتائب أفراد بعينهم؟ هل تحمي زوجاتهم أو اقاربهم؟ هل يمكن أن نستدعيها لتحمي متظاهرين سلميين؟ هل يعمل بعضهم في أي نشاط مشبوه كغسيل الأموال أو المتاجرة بالاسلحة أو بالمخدرات؟ هل لديهم نشاط إقليمي ؟ هل لديهم القدرة علي تهديد رؤساء دول أو زعماء سياسيين اجانب؟ هل هم شرطة أم جيش أم أمن؟ هل بينهم اجانب أو مرتزقة؟ هل كلهم أخيار ولا بينهم مساجين ومعتادي إجرام؟ ماذا يتوجب علي المواطنين أن يفعلوا عندما يقابلون أحد من هذه الكتائب ؟ هل نقتله؟ هل يقتلنا؟ هل ناخد معه سيلفي؟ ما تأثير تلك الكتائب علي هذه الضائقة المالية والاقتصادية التي يمر بها البلد؟ هل اشتركت تلك الكتائب في الحروب الأهلية في دارفور أو في جبال النوبة؟ هل لدي البرلمان أي معلومة عن تلك الكتائب؟ هل يمكن للبرلمان أن يستدعي قوادها لسؤالهم؟ هل لوزارة الداخلية أي علم عن تلك الكتائب؟ هل لهذه الكتائب أي نشاط إلكتروني؟ هل تهدد تلك الكتائب البشرية في العالم؟ هل يعملون في تنقيب الذهب؟ هل لهم أي نشاط في تهريبه؟

    وهكذا تكتمل الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟ معليش الموضوع يحتاج منك قليل من الشجاعة ولكن الشجاعة هي من شيمة الاعلامي الصادق .ولا ما كده؟؟؟؟ ما تخاف الشعب معاك والمعاه الشعب هو الكسبان

    مع كل تقديري يا الطاهر

                  

01-29-2019, 06:33 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: wadalf7al)


    السلام عليكم ..


    صدقتَ،
    فهم لايجيدون غير التباهي بالفشل.

    لاقامت لهم قائمة، ولا صحت فيهم نايمة




    ــــــــــــــــــــــــــ
    بورك فيك يا أخاً كريما
                  

01-29-2019, 06:44 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: محمد أبوجودة)


    Quote: مع كل تقديري يا الطاهر


    سلام على "ابن الفحل"

    ما داير اقولليك إلى أيّ الطاهرين تتقدّم بــ كل تقديرك، ولكن!

    خُطبة ادعائك ضد "علي عثمان" من الممكن أن تطيح بكل آل-كيزان،
    إن توفّرت عدالة - من بعد لكوعٍ - في السودان.



    ــــــــــــــــــــــ
    ودّالفحل، أحييك على هذه "السلاطة" على المتسلطنين فينا بالبلادة
                  

01-29-2019, 01:40 PM

الخاتم ممداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التباهي بالفشل..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    أستاذ الطاهر ساتي ممكن تحكي لينا سر إعتقالك أيام مقتل صديقك الصحفي محمد طه محمد أحمد؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de