البحث عن السلام ..هل ثمة أمل؟! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 11:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-10-2018, 01:55 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البحث عن السلام ..هل ثمة أمل؟! بقلم الطاهر ساتي

    12:55 PM December, 10 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    :: لهم الرحمة بإذن الله، ولأسرهم الصبر، ضحايا طائرات القلابات بالقضارف، الوالي ميرغني صالح وبعض أعضاء الوفد المرافق له، وهم في زيارة إلى منطقة القلابات الحدودية، انتقلوا إلى الرفيق الأعلى إثر انفجار وتحطم طائرتهم.. ليست الحادثة الأولى، بل هي نكبة أخرى في سلسلة نكبات الطائرات .. و(كالعادة)، سوف تعد السلطات بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة أسباب الحادث..ولكن للأسف، لن يحدث أي شيء بعد تقصي الحقائق ومعرفتها، لأن لجان التحقيق في بلادنا للتخدير فقط لاغير ..!!

    :: أي لن تحاسب سلطات البلد العليا، رئاسة كانت أو مجلس وزراء أو الوزارة التي تتبع لها الوحدة المالكة للطائرة المنكوبة، لن تحاسب كل هذه السلطات السادة المسؤولين عن عدم سلامة هذه الطائرة.. وكذلك لن يحاسب البرلمان الوزير أو مدير عام الوحدة على عجزهما عن تحقيق وفرض شروط السلامة الجوية في طائرتهم قبل الإقلاع .. ولغياب عناصر الرقابة والمساءلة والمحاسبة، لم يعد مدهشاً تساقط الطائرات في بلادنا سنوياً أو كل ثلاث سنوات .. تتهاوى الطائرات ولا نسمع خبر إقالة أو إاستقالة، وهذا لايحدث إلا في بلادنا..!!

    :: وطائرة الأمس، سوف تواصل شركتها نشاطها، وربما يتم ترقية مديرها، وكأن هذه الحادثة لاتعنيهم من قريب أو بعيد، أو كأن الذين لقوا حتفهم يستحقون هذا المصير المؤلم، ثم لأن روح الإنسان هي أرخص ما في بلادنا .. نعم، مراكز القوى أقوى من المؤسسات والقوانين في بلادنا، وبرُحى تلك المراكز تم طحن وسحق كل عناصر الرقابة والمساءلة والمحاسبة، ولذلك لانتوقع في حياتنا العامة غير المزيد من الحوادث والكوارث ثم تلك الأسطوانات المشروخة التي (تعد ولا تفي) ، (تقول ولا تفعل)..!!

    :: ومن مساوئ الصدف، بالتزامن مع احتراق طائرة القلابات، جددت المفوضية الأوروبية حظر الشركات السودانية – 12 شركة – عن التحليق في أجواء الدول الأوروبية، وذلك لعدم أهلية الطيران المدني السوداني في ممارسة سلطة منح شهادة المشغل الجوي – بحسب القوانين المنظمة للطيران -لشركات الطيران ..وقد بلغ عمر حظر شركات الطيران السودانية عن التحليق في أجواء الدول الأوروبية ( سبع سنوات) .. ومع ذلك، لم تعمل سلطات الطيران المدني على إزالة أسباب هذا الحظر، وهي أسباب ذات صلة بالسلامة الجوية، أي ليست أسباب سياسية .. !!

    :: وبدلاً عن إزالة أسباب هذا الحظر الأوروبي، و الذي يتم تجديده سنوياً، ويُعلن عنه عبر وكالات الأنباء العالمية، تردد سلطة الطيران المدني السودانية أسطوانتها المشروخة : ( ﻟﻦ ﺗﺘﺄﺛﺮ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ بقرار المفوضية الأوروبية ، ﻷﻥ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ – ﺃﺻﻼً – ﻻ ﺗﺴﻴﺮ ﺭﺣﻼﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻷﻭﺭوﺑﻴﺔ)..وعليه، مدنياً كان هذا الطيران أو عسكرياً، فإن التحطم والاحتراق في عالم الطيران السوداني (عادي جداً )، وطبيعي للغاية أن تحترق الطائرات وتتحطم في بلاد تتحطم فيها قواعد العمل العام ، قاعدة تلو الأخرى ..( يومياً)..!!


    fb























                  

12-10-2018, 02:18 PM

عوض الصالح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البحث عن السلام ..هل ثمة أمل؟! بقلم الطاهر � (Re: الطاهر ساتي)

    بل هي نكبة أخرى في سلسلة نكبات الطائرات
    ليست نكبة بل هي رحمة فالحمد لله ان خلص الشعب السوداني من جزء من الاذى عقبال كل الاذى من المجرم البشير وكيزانه وامنحيته وجنجويده وعشان ما ينطوا لينا مدعي الاخلاق والمثالية والهبالة ونوع الكلام بتاعهم الموت مافيه شماتة بقول صحيح ان الموت حق وهو مصير الجميع خبيثهم وطيبهم ولكن يجب على الاحياء ان يحمدوا الله على خلاصهم من الاذى اللهم اذهب عنا بقية الاذى وعافنا اللهم اهلكهم كما اهلكت المجرم ميرغني اللهم آمين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de