الإرهاب والكتاب الجزء الرابع بقلم سعيد محمد عدنان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 03:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-26-2019, 05:46 AM

سعيد محمد عدنان
<aسعيد محمد عدنان
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الإرهاب والكتاب الجزء الرابع بقلم سعيد محمد عدنان

    05:46 AM October, 25 2019

    سودانيز اون لاين
    سعيد محمد عدنان-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر



    – لندن – المملكة المتحدة
    ذكرت في الجزء الثالث، كيف أن بيّنات الإسلام من الآيات الكريمة حددت موقف الإسلام من قتل النفس بدون ترخيص من الله تعالى (إلا بالحق) وأن التراخيص التي منحها مالك ذلك الأمر بتحريم القتل، وهو المولى عزّ وجلّ، منحها بآياتٍ بيّناتٍ، للدفاع الآني عن النفس والمسكن والعقيدة، بحيث اباح فقط القتل في آنية الدفاع الذي يتوجّبها في حينها وظرفها، وليس بالمفاضلة على أي أساليب أخرى متيسرة وقتها.
    وعدم اعتبار الاعداد للدفاع أو إماطة الأذى مبيحاً لتلك الرخصة:
    قوله تعالى "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم م دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين8 إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولّوهم ومن يتولّهم فأولئك هم الظالمون9"، سورة الممتحنة.
    2- التظاهر على الإخراج من دياركم، وهي الحرابة، فتجوز فيها الحرابة المبيحة للقتل.
    3- الجهاد، وهو الحرب في صد الاعتداء، وينتهي بوقف الاعتداء وقبول حقيقة أن من أدان بدين الله لا يحق لأحد من حده من ذلك أو الاعتداء عليه أو جبره بالإكراه لتركه:
    قوله تعالى " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير"، الأنفال آية 39
    وقوله تعالى " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون"، البقرة آية 216، وذلك عندما أباح الله الجهاد بعد رسالة مكة، وهي بداية إباحة الجهاد للدفاع.
    وشرحنا في الجزء الأول كيف أن البيّنة هي آيات الله التامات فقط، وأن بعضها أمهات الكتاب وبعضها متشابهات، أي تحمل أكثر من تأويل، لا يجوز منه إلا ما لا يتضارب أو يتعارض مع أيٍّ من أمهات الكتاب.
    فمن يسمع بأن الزاني والزانية يرجمان، فليعلم أن هذا باطل مهما حمل معه من بحوث فقهية، لأن الله لم يذكر ذلك في آياته البينات، بل وحدد عقاب الزاني والزانية بمائة جلدة لكلٍّ منهما، كما ورد في قوله تعالى " الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين"، وذلك بعد برهان الجريمة بأربعة شهودٍ عيان.
    ويقولون لك "آية الرجم" وما يدور حولها من منقول الأحاديث، ولا يرقى ذلك لفرض إضافة أو تغيير في مصدرية الرسالة الإسلامية من الله الواحد الأحد، وشرحنا كيف أن النسخ لا يعني النقض أو التغيير حسب لغة لسان العرب التي نزل بها القرآن، وقوله تعالى "ما من آيةٍ ننسخها أو ننسئها" تعني في لسان العرب "توضيحها أو ترتيبها".
    في مثل هذه القيود المحددة للتصرف في كلام الله تعالى، تبرز الرسالة الإسلامية حقيقية من الإله الواحد الأحد الذي وعد بحفظها مدى الدهر، والتي صدقت حتى الآن، وتميّزت بها الرسالة الإسلامية التي خُصّت به ولم تُخص بها رسالات الرسل السابقين.
    فتجد كل الكتب السماوية التي نزلت حدث فيها تحريفات كثيرة، وعجزت تلك الرسالات من استخراج نسخة موحّدة متفق عليها ككتاب مقدّس من أي ديانة، إلا الدين الإسلامي.
    فانظر كيف يجرنا من يُسمّون الفقهاء والمفسرين في إفساد ذلك بالانجراف في نفس ضلال أهل الكتاب في تحويرهم البيّنات بألسنة البشر، والتي لم يشأ الله تعالى لها لتدوم عبر الأزمان كالإسلام، لأن كل رسالة (وهي نفس رسالة الإسلام)، أنزلها لقومٍ محددين في كل مرة، ولم يشأ لها أن تحمل بواسطتهم لباقي البشر.
    فترى كيف أن مكانة الإسلام الرفيعة (الأمانة التي حمّلها الله الإنسان)، بكل جلالها ذاك وصناعتها بخالقها البديع، يتدخل فيها بشر يتسللون باسم رسول الله الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وتقويله (بشهادتهم! يا للهول) بأقوالٍ لم يذكر الله عنها شيئاً ويقذفون به إلى تحذير ربه له بقوله تعالى
    " وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل44 لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ45 ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ46 فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ47" سورة الحاقّة
    فكيف يكون الفرق بيننا وبين الكفّار من أهل الكتاب؟ وكيف نسمح بالدخول في ذات الفئة الذين حذرنا في كتابنا المقدّس عن مآلهم في سورة البيّنة: " لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَة1 رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً2 فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ3 وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ4 وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ5"
    وهكذا تمكنت الأديان الكتابية الأخرى من الانجراف وراء سباق السلطة وأطماع الحكم وظلمه، لأن كتابهم لا يعصمه شيء من التحوير والتغيير فيه حتى بلغ ذلك أقصى درجات الشرك بصرف صكوك غفران من رجال الكنيسة إنابةً عن الله تعالى لغفران ذنوب من ينضم إليهم في الحروب الصليبية على الكتابيين الأخر، فعادت عليهم بالخزي، ولم يرتدع هؤلاء الكتابيون ولا زالوا ليومنا هذا يزجُّ بعضهم بالسياسة في الدين.
    وإذا بالمسلمين يقمصهم نفس الضلال بتحريف الرسالة لاستخراج تفويض بالقتل والسحل والترهيب والفساد واللصوصية وهي أدوات القوة السياسية التي أوصى بها كتاب الأمير الذي انجرف وراءه كل طامع سلطة وخاسر ضمير.
    أما المنقول من الروايات المنسوبة لرسول الله صلى الله عليه وسلّم، أو من مصدرية الصحابة الذين طعن الله تعالى في مصداقية بعضهم بالنفاق وتركها للرسول الكريم ولنا في الظلام، وهو لا يخشى في ذلك ضرراً، فهؤلاء الصحابة قد قدر الله تعالى أن يغلق بابهم بالنسبة للشهادة التي قد تفتن المسلمين في رسالته البيّنة النقية. حتى سيدنا أبي بكرٍ الصديق، وهو الصحابي الوحيد الذي وردت الإشارة إليه في القرآن الكريم في معية الرسول عليه الصلاة والسلام، قوله تعالى " الا تنصروه فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا فانزل الله سكينته عليه وايده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم"، التوبة آية 40
    وحيث أورد فيها قوله تعالى (وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا)، وحكم بذلك أن رسالته كلماته هو وليس معه فيها حتى أكرم إثنين واللذيْن وردا في الآية ذاتها.
    حتى ذلك الصحابي المكرّم لديه تعالى، لم يستثنه من الآية التي حذّر فيها الرسول الكريم ببعض صحابته من أعراب المدينة أن فيهم نفاق، حتى لا يقدم له أي فرصة للتخمين والحساب.
    هذا هو الكتاب وهذه هي حصونه التي تمنع تزويره وتحويره لكل من عقل وتدبّر، وقطعاً سيغفل عنها اللاهي والملهي بسباق السلطة والغلبة، فيكون من الخاسرين.
    وتتشكل سلطة الدين السياسي، تماماً كما كانت في زمن الفراعنة والصليبيين، والصهاينة، والدولة الأموية، والدولة العثمانية، والدولة العلوية (وكلهم جميعاً زاروا السودان في حقبة من حقب الطغيان فيه بواسطة منسوبيهم)
    علماء السلطان هم: أمثال الكهنة لدى الفرعون، يبيحون السخرة والقتل والترهيب، فقتّل المهدي والتعايشي بأنصاره الكثيرين، وقتّل نميري بعلماء البعث العربي، وقتّل البشير بعلماء الوهابيين وهيئة علماء السودان
    والدول الإسلامية استباحت السخرة بالعبودية التي حرّمها الله تعالى إلا في حالة أسرى الحرب مع المعتدين، وحصر ذلك بالعفو عنهم أو استغلالهم كفداء لأسراهم هم لدى العدو بتبادل الأسرى، في قوله تعالى: "فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد واما فداء حتى تضع الحرب اوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم"، فبينما أمر الله تعالى بالعفو عنهم منّاً أو الاحتفاظ بهم ليفتدوا بهم أسراهم لدى العدو، والذي يعني الصرف على غذائهم وإيوائهم وكل مصاريف حفظهم، يجب أن يدفعوها هم، فيسمح بتشغيلهم ودفع أجرهم كاملاً وخصم تكلفتهم من ذلك الأجر حتى لا تمارس السخرة المرتبطة بالرق، فكان المسلمون يغرون الأسير بصك عتقه إذا دخل الإسلام وجاهد فيه بحياته، ولا يمكن إغراؤه إلا بتغيير الجهاد إلى غزو واعتداء يباح فيه الاغتصاب والقتل والاسترقاق والنهب، ويسمونه جهدية، حتى لا تصطدم بتفسير الجهاد وهو الدفاع عن النفس من المعتدين. وتكون فئة المعتدين هؤلاء طبقة طفيلية تقوم باعمالها باسم الإسلام ويسمّون المماليك، وهم رقيق عُتقوا ليدخلوا في عقد عسكري هو أساس المرتزقة الحديثة، تجار القتل والغزو.
    وهذه المجموعات المسلحة هي الآن أخطر داء لأمن الأمم ومصدره العالم الإسلامي، وهو رأس الرمح في الرق الحديث بعد أن حُظرت تجارة الرقيق، وتم القضاء عليها وعلاج آثارها يسير في تقدم، فإذا بالخلط السياسي الديني يعود الرق وهو أكثر شراً وخبثاً تحت مظلة الإسلام!


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de