إعلام وأقلام عند غير أهلها!! بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 04:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-20-2018, 07:26 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إعلام وأقلام عند غير أهلها!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    07:26 AM May, 20 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    سلام يا .. وطن





    *في هذا المنعرج التاريخي الحادة أزمته وبلادنا تنام على الحاجة والفقر والمسغبة ، وأكثر من ذلك تتعرض لأكبر أزمة إقتصادية وأزمة وقود وقمة الازمات تتمثل في هوان مفهوم السيادة الوطنية ، وصحفيو المؤتمر الوطني يلبون دعوة الى المملكة العربية السعودية ، ويلتقون المواطن السعودي / السوداني الفريق طه عثمان مدير مكاتب الرئيس السابق الذي أخبر ( أثني عشر كوكباً من كواكب الصحافة السودانية المنكوبة) الذين نزلوا في فندق موفنبيك بالرياض وأبلغ الوفد الصحفي السوداني إنه لم يتجاوز الرئيس في أي شيء خلال فترة عمله السابقة، وأنه رهن إشارته في أي لحظة، واصفاً الرئيس “بالرجل القوي وحامي البلد”.) ونأمل أن يكون قد تكرم أحدهم بسؤالين لا ثالث لهما : إذن لماذا يترك الرجل القوي وحامي البلد ؟! ولطالما ان العلاقة مازال من آثارها أستعداده أن يكون رهن الإشارة فهل سيأتي مواطناً سودانياً أم مواطناً سعودياً؟! وهل هنالك من تجاوز أكبر من حيازة جنسية مزدوجة داخل القصر الجمهوري وحيازة أعلى رتبة أمنية ؟!

    *أما قوله عن البروف غندور بأنه (أفضل وزير خارجية مرَ على السودان، وأن أيٌ منهما كان يؤدي أدواره الخارجية. ) سؤال عابر: لو أن البروف غندور بهذه المقدرات التى جعلته الأفضل فلماذا لم تتركوه يؤدي أدواره الخارجية منفصلاً؟!وإن كان غندورأفضل وزير خارجية ؟ فماهو تصنيف المرحوم د.الترابي عندما كان وزير خارجية ؟ وعلي عثمان محمد طه ؟ ونمضي لأبعد من ذلك ماهو تصنيف مبارك زروق ،ومحمد احمد محجوب وأحمد خير المحامي ومحمد ابراهيم خليل والرشيد الطاهر بكر ود.منصور خالد وابراهيم طه ايوب ومحمد ميرغني مبروك والشريف زين العابدين الهندي ، فمالذي يمثله البروفيسور غندور حيال هؤلاء ؟!من حق الفريق طه أن يجامل زميله وصديقه وغريمه ، لكن ليس من حقه أن يمسح تاريخ الدبلوماسية السودانية في لوبي فندق بالمملكة العربية السعودية ، وعلى فنجان قهوة عربية على مرأى ومسمع من أثني عشر صحفياً سودانياً لم يقولوا شيئاً حتى الآن.

    *إن هذه الدعوة من وزارة الإعلام السعودية لصحفيي المؤتمر الوطني الذين نعرف حدود مقدراتهم فإن اهتمامنا بالزيارة ينبع من أنها جاءت بٌعيد حديث وزارة الدفاع عن تقييم دراسة مشاركة القوات السودانية فى اليمن ، ونرجو ان نسمع من الصحفيين أن يكونوا قد لبوا الدعوة الكريمة ممثلين لصحفهم وحزبهم الحاكم وشخوصهم ، وهذا الذى يجري باسم الصحفيين يؤكد على الحاجة الماسة لقيام جسم مواز لهذا الجسم الذى يستخدم استخداماً لايمثل السواد الأعظم من صحفيي السودان ، فإن الصداقات التى تربط بين المسئول السوداني السابق والسعودي الحالي لاتهمنا في شيء ، فما يهمنا هو السيادة الوطنية لبلادنا وضرورة حمايتها وسيادتها كمفهوم وطني يجب أن يسود مفردة شعبية ، وحتى يحدث ذلك فإننا لعلى يقين تام بأن الإعلام والأقلام عند غير أهلها .. وسلام يااااااااوطن..

    سلام يا

    رحم الله عكاشة محمد احمد ، وأنزل الله عليه الرحمة والمغفرة وجعله من المتقين ، فالرجل قد مضى وتبقى قيم الاعتبار من بشاعة الحدث ..التحقيق الدقيق مطلبٌ نرفعه الى الفريق قوش ..وسلام يا..

    الجريدة الأحد 20/5/2018






























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de