أيقونات لا تحتاج لسيادة ( طارق - محمود - التعايشي -الكلس - طه ) بقلم ذوالنون سليمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 06:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-20-2019, 02:03 AM

مقالات سودانيزاونلاين
<aمقالات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أيقونات لا تحتاج لسيادة ( طارق - محمود - التعايشي -الكلس - طه ) بقلم ذوالنون سليمان

    02:03 AM August, 19 2019

    سودانيز اون لاين
    مقالات سودانيزاونلاين-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    مرشحي عضوية المجلس السيادي محل التنازع وقعوا في فخ قوي الهبوط الناعم بقبولهم الضمني لأسباب الترشيح وصنفوا أنفسهم في قائمة المستعجلين للسلطة والمنتصرين لذواتهم تحت لافتة قوي إعلان الحرية والتغيير الصدئة . لا أحد يستطيع إنكار إسهاماتهم في مسيرة النضال الديمقراطي ودورهم في مناهضة حكم الإنقاذ ، ولكن اعتراضي علي قبولهم للعب دور المحلل السياسي لملئ فراغ الكتلة التاريخية !
    دهاقنة مطبخ ( قحت )السياسي يعرفون خطورة وجود الهامش السياسي العسكري المنظم في مفاصل السلطة خلال الفترة الانتقالية التي تعتبر المدخل التأسيسي للسودان الجديد ، فاستعاضوا عنهم باشخاص يمتازوا بحضورهم السياسي في المشهد وعلاقتهم الجهوية والإثنية بمناطق الصراع لكسب الرأي العام تحت مبدأ المشاركة العادلة بذات نظرية التمثيل النخبوي التي برع فيها نظام الإنقاذ والتي كانت نتيجتها إنهيار الدولة وفشلها ، الدفع بترشيحهم من قبل المطبخ السياسي للمتنفذين في قوي الحرية والتغيير الهدف منه تعطيل عملية التغيير الحقيقي وتحويلها لإصلاح وترميم ديكوري وذلك عبر إقصاء المؤسسات المؤثرة وتعويضها بأفراد !
    المؤسف انهم يعتقدون إنهم ممثلين للضحايا وبدلاء للهامش ومؤسسات الهامش وهذا ما يتنافي مع الواقع ، لا يمكن لفرد ان يمثل قضية لها منظماتها ومؤسساتها ، خاصةً لو كانت بمثل دارفور أو جبال النوبة ، قد يتحفظ البعض حول فاعلية الحركات الثورية المكونة للجبهة الثورية ولكنناحتي لو اختلفنا في تقييمنا لهذه المؤسسات لا يمكننا القبول بإحلال رمزي لها لأنه ببساطة يعتبر تصفية لوجودها وإبتذال لقضايا جماهيرها وتسليم منا بسيناريوهات النادي القديم المنتجة لواقع الحرب والتخلف والمتعلق بمستقبل السودان . انه تغييب متعمد للهامش وفق خطة مدروسة ، ومن يرضي ان يكون عضو في المجلس السيادي لانه يمثل دارفور أو جنوب كردفان فهو ارتضي ان يكون كابحة تحول وطني وأداة ترميز تضليلي وهذا يمثل في ذاته شكل من أشكال انتهازية المثقف السوداني التي تعتبر واحدة من أزماته الوطنية .
    لو كانت شروط الترشيح تتعلق بعضوية الجهة المرشحة لمنصب المجلس السيادي الممثلة لتحالف المهنيين كنقابة المعلمين أو الصحفيين فهذا امر مختلف ، ولكن ان يكون المقعد حصرياً لدارفور عبر هذه الواجهات فهذا امر مختلف واليته يجب ان تكون مختلفة . فشل قحت في التعامل مع المستحقات الوطنية للهامش عبر الإحلال الفردي مثل الأساتذة صديق تاور ، طارق الشيخ ، محمود ادم ، محمد حسن التعايشي و طه عثمان ، المسألة اخلاقية في المقام الأول وهي تستلزم أن يكون الإعتزار عن المشاركة أو الترشيح بسببية التمثيل الجهوي إلا إذا كانوا مقتنعين بتمثيلهم لدارفور وجنوب كردفان . علينا أن لا نغض الطرف عن منهج محاصصة الزرقة والعرب داخل المجلس السيادي التي تطرق مجلس المهنيين لها لدي ترشيحه الأستاذ محمد حسن التعايشي المشهود له بعطائه أو عن إبعاد الأستاذ طارق الشيخ بكل تاريخه النضالي في دارفور والسودان لشرط بيولوجي ليس باختياره . المحاصصة بمعايير النادي القديم فخ للسيطرة علي إتجاهات التغيير وهي محاولة غير راشدة ستكون لها اثارها السلبية خلال وبعد الفترة الإنتقالية .

    ذوالنون سليمان























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de