أيا مريم التي هددت عرش النظام و ارعبت جهازه المتهالك الجبان بقلم عبير المجمر (سويكت)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2017, 06:43 PM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 08-07-2016
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أيا مريم التي هددت عرش النظام و ارعبت جهازه المتهالك الجبان بقلم عبير المجمر (سويكت)

    05:43 PM October, 11 2017

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-France
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كلاب الأمن يخافون و يرتجفون من سفر المرأة الحديدية

    كلنا مريم الصادق في وجه الإرهاب الأمني و كبت الحريات


    أيا مريم التي هددت عرش النظام و ارعبت جهازه المتهالك الجبان بقلم عبير المجمر (سويكت)

    ندين و نستنكر بشدة ما تعرضت له المناضلة و الناشطة السياسية مريم الصادق المهدي من قبل جهاز الأمن و الإستخبارات السوداني، الذي منعها من مغادرة الأراضي السودانية متجهة نحو العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر الجبهة الثورية المقرر إنعقاده يوم الخميس الموافق 12/10/2017 بهدف إرساء السلام العادل الشامل، و التحول الديمقراطي بإعتماد الوسائل السلمية.

    و قد عرفت المنصورة مريم الصادق بنشاطها السياسي القومي، فلم تجزي القضية الوطنية و نادت بالعدالة الإجتماعية و المساواة و الديمقراطية لجميع بقاع السودان شمالاً و جنوباً، شرقاً و غرباً على حد سواء.

    و كان نضالها وطنياً شريفاً نزيهاً يعني بمعاناة المواطن و مطالبه و إحتياجاته، و يعمل لما فيه مصلحته و مصلحة الوطن في المقام الأول.
    و بالرغم من معارضتها لحكومة الإنقاذ التي إستلبت الديمقراطية و استولت على السلطة بإنقلاب عسكري من بين يدي الإمام الصادق المهدي، إلا أن المنصورة مريم عملت بالأخلاق الإنسانية الرفيعة و طبقت مقولة الشاعر : لا أحمل الحقد القديم عليهم و ليس رئيس القوم من يحمل الحقد.
    فبرغم ما تعرضت له و أسرتها من مؤامرات حكومات الإنقاذ الإستبدادية، و مكايدات أمنها و إستخباراتها بشتي الأساليب و الطرق القذرة التي عملت على تفكيك كيان الأسرة المهدية إلي أشلاء و فرقتهم بسياسة فرق تسد، و عملت على إستدراج بعض أفراد المهدي و اغراءهم بالمناصب، و من ثم تأليبهم علي بعضهم البعض لعلم الحكومة بخطورة حزب الأمة القومي على بقائهم في سلطانهم الزائل لا محالة، إلا أن نضال المنصورة و السيد الإمام اتصف بالوطنية و المعارضة السلمية .

    و لكن للأسف هذا النظام الذي لا يعرف و لا يحترم إلا لغة العنف، تفنن هو و أمنه في الشروع في محاولات عديدة لاغتيال السيد الإمام المهدي سياسياً عن طريق نشر الإشاعات و الأكاذيب، و من ثم تلفيق الأخبار الكاذبة لخلق شق بينه و حلفائه في القوي السياسية المعارضة، بغرض عزله و إبعاده عن رفاقه، و خلخة كيان المعارضة بذرع الفتن و الأقاويل الكاذبة الملفقة.

    و لم يكتف نظام الفساد الإنقاذي بممارسة شتي أنواع الإرهاب مع السيد الصادق المهدي بل صوب سهامة الحادة في صدر إبنتها المنصورة مريم ، تلك المرأة الحديدية القوية التي صالت و جالت و خرجت في مظاهرات في جميع البلاد و لم تخف و لم ترمش لها عين.

    فكانت النتيجة أن دفعت ثمن شجاعتها و وقوفها ضد هذا النظام الإرهابي غالياً، كسرت يدها، تم إعتقالها مرات عديدة، و لم يتوقف الأمر عند ذلك فنظام الأمن القمعي هذا لا يفرق بين رجل و امرأة، و لا طفل و كهل فهو يبطش بلا رحمة و لا أخلاق و لطالما جعل من الدكتورة المنصورة مريم المهدي هدفاً له.

    و لا زلت أتذكر الحادثة التي تعرضت لها عند خروجها في مظاهرة تنديداً بإعتقال والدها السيد الإمام، فتعرضت آنذاك للرمي بالبمبان ثلاثة مرات في رجلها التي كانت مكسورة و بها إصابة بالغة جداً ، و كانت المحاولة القذرة الصادرة من الضابط شوقي صالح أحمد إستهدافاً واضحاً للمنصورة مريم.

    و اليوم يتكرر السيناريو الإرهابي القمعي من أجهزة الأمن و إستخباراتها بصورة أبشع، حيث قرروا هذه المرة اللعب معها بالكرتين، يشنون عليها حرباً سياسية و نفسية، فيجعلونها تتأهب للسفر و تكتمل إجراءاته الي أن تصل الطائرة و من ثم يأتون لمنعها من المغادرة، و يالها من أساليب حقيرة لا تصدر من رجال.

    فهذه الأساليب القذرة قبل أن تكون إنتهاكا لحقوق الإنسان، و حريته في التنقل و ممارسة حياته بشكل طبيعي، فهي قبل كل شئ إنتهاك لحقوق المرأة و لحريتها و قد أعتاد جهاز الأمن و إستخباراته ممارسة العنف والإرهاب مع الدكتورة مريم.

    و مثل هذا النوع من الإضطهاد و الإرهاب و كبت الحريات و محاولة القمع يمس المرأة السودانية بصفة عامة و طبق علي المنصورة بصفة خاصة.

    لذلك ندين هذا السلوك غير القانوني، و غير الدستوري، اللااخلاقي و غير الإنساني، هذه الإساليب القمعية التي تعرضت لها المنصورة سابقاً و ما زالت تتعرض لها اليوم.
    و نضم صوتاً لمجموعة أجهزة الإعلام، و المحامون، و الناشطون السياسيون في فتح بلاغ ضد جهاز الأمن و المخابرات الذي منع الدكتورة مريم الصادق المهدي من السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس.

    عبير المجمر (سويكت)
    11/10/2017























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de