ألديك أبٌ ؟! بقلم أيمن الصادق

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 01:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2018, 06:56 PM

أيمن الصادق
<aأيمن الصادق
تاريخ التسجيل: 06-08-2017
مجموع المشاركات: 73

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ألديك أبٌ ؟! بقلم أيمن الصادق

    06:56 PM November, 02 2018

    سودانيز اون لاين
    أيمن الصادق-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    نصف الكوب

    [email protected]


    المؤسف سادتي أننا نسكت عن مناقشة كثير من الموضوعات المهمه التي تمس حياتنا ؛ وهي ما تعرف (هنا) بالموضوعات المسكوت عنها !! .
    وهذا ليس بالسودان فقط ، بل في كثير من الدول فبإحدى المناطق في باكستان ( مثلآ ) يعتبر الحديث عن سرطان الثدي ، وختان الإناث شئ إباحي وبذيئ !!! وكذلك الثقافه الجنسيه وغيره ... وينسون ان العالم أصبح مفتوحآ، وكل شئ في المتناول، فصغار المدارس أصبحوا مدركين لكل شئ (ولكن علي طريقتهم) وليس بإشراف التربيه والتعليم !!! وبالتأكيد هذه الموضوعات تؤثر في أمننا وواقعنا وديننا والاسر والأجيال والمفاهيم وكل ما يتعلق بنا ؛ لأن غالبها متصل بطبيعة البشر والغرائز، وبالطبع الاتجاهات الفكريه والعقائديه التي - في الغالب - تكون الأساس والمرجعيه لإتخاذ قرار ما ... لذا ليس غريبآ أن نسمع عن ممارسات وأفاعيل (جرائم) تحدث عن ترد في القيم والأخلاق المجتمعيه، وكذلك غياب الصليح والمروءه مع إنعدام الوزاع والرادع !! ....والله غالب! .
    قبل عدة أيام شاهدت علي إحدى القنوات ريبورتاج يتحدث عن محامية أمريكيه قررت أن تنجب وحدها ... أي من دون زوج، ولم تتردد في الذهاب الي بنك السائل المنوي الذي وفر لها ما يكفي لعملية التلقيح هذه التي تنوي القيام بها، طبعآ من دون توفير معلومات شخصيه ، أو عناوين للشخص الذي يعود إليه السائل المنوي، فقط عمره وصوره عندما كان طفلآ، ومستوي تحصيله الأكاديمي، ويعني هذا أن الطفل الذي ينتج عن هذا التلقيح لا يُعرف له أب، و بالتالي لا يَعرف المتبرع من أخذ سائله .... ويجب أن أشير هنا الي أن البنك لا يقبل سائل منوي - من المتبرع إطلاقآ - مالم يكن حاصلآ علي مؤهل جامعي ( يعني حتي في التبرع بسائل منوي مطلوب شهادة ومؤهل ، ما عندهم فيها. واسطات ) !! ....
    وتختلف الدول في هذا الموضوع فنجد أن القانون الفرنسي يمنع المرأة غير المتزوجه من القيام بعملية التلقيح هذه - وأرجح أن يتم تعديل الكثير من القوانين التي تتعلق بهذه الأمر ، وقد يكون بتحرك من الحزب الاشتراكي مثل ما يحدث الآن في موضوع زواج المثليين - هذا بفرنسا، ولكن ليس هناك ما يمنع في أميركا ودول أخري.
    طرحت الموضوع (للنقاش) في ساحات حوار مختلفه لاننا لسنا بمعزل عن ما يجري بالرغم من اننا نضع في الاعتبار الفوارق العقائديه وتأخرنا في مجال التقدم العلمي والتكنولوجي ... إلا أننا بصوره او بأخرى نجد قاسمآ مشتركآ ( وهو الطفل مجهول الأب ) فإختلفت الآراء وإتفقت، والموضوع جدلي وكبير ... لكن المثبت والمتفق عليه - برأيي - هو أننا نواجه مشاكل كبيره وتحديات يجب ان ننتبه لها كالعنوسة، وتردي الأوضاع التي تنعكس بالسلب علي الشباب والأسر، وكذلك الفشل في اختيار الشريك ... وبرأيي ليس صعبآ ان تقوم الأجهزه المعنيه بعمل دراسه عن المشاكل التي تواجه المجتمعات وكذلك القيام بدور توعوي وتثقيفي، وكل ما يجنبا واقع بأطفال مجهولي الأب (أو الابوين) طبعآ ليس بالتلقيح ولكن بطرق أخري والإعاذة بالله.
    أخيرآ ...
    إستمعت الي أحد اطفال التلقيح، وهو يبدئ إنزعاجه من سؤال أصدقاءه في المدرسه عن أبيه !! فيرد بقوله: ليس لدي أب !!! ، فيصعب عليه استيعاب هذا، ويسأله مجددآ، ولكن كيف ؟؟
    فأعلق علي هذا أنه ربما تتجه المدارس والمؤسسات في تلك الدول الي التفكير في الاعتراف بهذه الفئه (أطفال التلقيح) وتضمين سؤال ضمن استمارات قبولهم وسؤالهم بهذه الصيغه ألديك أب ..... ؟؟
    أتمني أن يناقش أهل الطب والدين هذه الموضوعات وأن لا يسكتوا عنها.

    * ارشيف نصف الكوب – صحيفة الجريدة نُشر بتاريخ 3/فبراير/2013























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de