أحزان ليلة الرصاص الغادر بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 01:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-20-2019, 12:33 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أحزان ليلة الرصاص الغادر بقلم حيدر احمد خيرالله

    12:33 PM May, 20 2019

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    سلام يا وطن





    *ليلة الثامن من رمضان لن تنسى ولن تمحى من الذاكرة الجمعية لأهل السودان حينما تحركت الثورة المضادة في ربكتها واندفاعها وهي تطلق الرصاص الذي خلّف شهداء وجرحى ،ومهرجان الدم الذي تصر جماعات الاسلام السياسي ان تجعله مباحاً وثورتنا تنتظر اللحظة التي يغير فيها المجلس العسكري طريقته ويسلم السلطة للمدنيين ليحققوا مدنية الدولة وفق دستور انساني ننتظر ان تظلنا دولته ، لكن خفافيش الظلام الذين لم يكونوا يتوقعون زوال دولتهم التي تنازلوا من اجل بقائها عن الغالي والرخيص لتظل الانقاذ المشؤومة تحكم ،وفي سقوطها الاول كنا نظن ان الجنرالات سيعيدون السلطة الى الشعب ولكننا وجدنا تكالباً على الحكم ،والمجلس العسكري حتى الان يمارس السلطات التنفيذية والتشريعية والسيادية وهو فاقد للسند الشرعي دولياً ومحلياً ، واليوم ننتظر إلتئام لحمة التفاوض بعد ان قام المجلس بتعليق التفاوض لمده 72 ساعة والمتفاوضون اليوم من المجلس العسكري او قوى الحرية والتغيير إما ان يصلا الى اتفاق يرضي الثوار واهل السودان وجماع المطلوب دولة مدنية .

    *بعد الاحداث الدامية والرصاص الذي فتحت نيرانه على المعتصمين العزل فقد كشف الفريق حميدتي بأن الذين اطلقوا الرصاص ليسوا هم الدعم السريع وزاد بأنهم في الدعم السريع منحازين لهذا التغيير وطلب ان لا يشكك احد في أنهم منحازين للثوار( وزاد ) بأن الذين اطلقوا الرصاص هم جهة اخرى من دولة اجنبية وسيقومون ببث اعترافاتهم عبر وسائل الاعلام ،وبالفعل فقد بثت القناة السودانية القومية لقاءا مع اربعة لواءات من بينهم قائد استخبارات الدعم السريع وقائد منطقة الخرطوم العسكرية ولوائين اخرين وعقيد من الادارة القانونية للاسف اللقاء كان محضرا له بطريقة فجة ومقدم البرنامج كان ضعيفا ومتهافتاً للتضليل ومنعدم الحضور وشارك هؤلاء الجنرالات في ان يتعامل معنا كمشاهدين على اننا نحمل على رؤوسنا قنابير لا عقول ، فقدموا اول المعترفين فكانت افادته افادة شاهد وليس متهم ومقدم البرنامج الذي افتقر الى الجسارة لم يسأل ضيوفه لأي جهة ينتمي هذا الفتى؟ وتعمد ان لا يسألهم عن الاعتراف اين هو؟! وبماذا اعترفوا؟! واين هي الجريمة التي ارتكبها هذا المتهم المزعوم ؟

    *وعندما اكتشف السيد العقيد ان حوارهم مكشوفاً وواضح انه (مضروب) وعلي نفس طريقة الانقاذ الاولى مع السوء في التنفيذ فاستدرك العقيد الحقوقي بأنهم لن يبثوا كل الاعترافات حيث ان القضية مازالت امام القضاء ولا يجوز الحديث عنها ولكنهم تحدثوا على أساس انها اصبحت قضية رأي عام ،والراي العام المغلوب على امره يقع عليه استخفاف كبير واسوأ من الاستخفاف ما ذكره سعادة اللواء قائد منطقة الخرطوم العسكرية والذي تحدث بإيماءات نربأ بثوارنا من ان تنطبق عليهم، ففي حديثه عن المخدرات والمسكرات واخلاف الوعود من المشرفين على التروس وفض الاعتصام معذرة يا سعادتك : الاعتصام قام من اجل ثورة ولن ينفض الا بعد ان يحقق اهدافه ولا نرى حاجة لنقول لك صابينها .. رغم أحزان ليلة الرصاص الغادر ,,وسلام يااااااا وطن .

    سلام يا

    لطالما تلفزيون السودان القومي صار ينقل بالصورة المتهمين ، فلماذا لا ينقل لنا سجناء الانقاذ بسجن كوبر ..ترم ترم ترم وسلام يا..

    الجريدة الاثنين 20/5/2019























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de