ميزانية بدوي البنك الدولي وجوعنا!! بقلم حيدر احمد خيرالله

يا سوداني امريكا الان يمكنكم ارسال العفش و الشحن جوا و بحرا الي السودان
سودانيزاونلاين 20 عاما من العطاء و الصمود
بورداب الرياض ( أن نكون أو لا نكون : تلك هي المسألة )
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-20-2020, 02:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2020, 07:33 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 1524

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
ميزانية بدوي البنك الدولي وجوعنا!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    07:33 AM January, 12 2020

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    سلام يا .. وطن


    *إن الثورة المباركة قد قامت بشكل قاطع على مبدأ (تسقط بس ) ، وقد سقطت ذلك السقوط المدوي الذي أثار دهشة العالم من حولنا ، وقد صارت تجربتنا أنموزجاً يحتذى به وتتمثله الشعوب التي عانت القهر والإستبداد وعبث الساسة الذين استحقوا أن تقطع دابرهم شعوبهم وتقف في وجوههم مثل وقفتنا البسيطة وهي تعلن : (تسقط بس) ، وعندما نقف أمام ميزانية الدكتور ابراهيم البدوي وزير المالية ، فإننا نستعيد أسبقية علمه بتعيينه وزيراً لمالية حكومة السودان الإنتقالية قبل أن يتم تشكيل الحكومة ، ودهشنا عندما وردتنا من أميركا صور وداع الباحث في البنك الدولي ومهندس السياسات التي أنهكت العديد من الدول الافريقية ، ووضعنا اليد على القلب من ان يواصل اقتصادنا الوقوع تحت براثن سياسات البنك الدولي؟ بعد أن تبوأ ربيبه وزارة المالية والتي لم نعرف من الذي وضعه على رأسها وهو إسمٌ غادر بلادنا قبل دخول الانقاذ في حياتنا ، وسنظل نسأل من الذي عين د.ابراهيم البدوي ؟ أهي أميركا ؟ أم أميركا ؟ وأصابعنا لاتشير لغير أميركا؟!
    *وسيادته الان لايستطيع أن يعيش معنا واقعنا الذي نعيشه في حياتنا العادية البسيطة ، فهو مازال يسكن في فندق كورنثيا ، ولانظن أنه يستطيع أن يعطيه خياله أننا في هامش الخرطوم نشتري اللحم (بالمسكول)وان الزيت نشتريه وفق ميزان ( قدر ظروفك ) وللأسف هذا هو الواقع الحياتي لشعبنا الذي يراودنا فيه وزير المالية ابراهيم البدوي ويتحدث عن رفع الدعم وهو من العالمين علم اليقين بأن روشتة البنك الدولي قد فشلت فشلاً ذريعاً في الدول النامية ، وأن كوبا التي لم تستجب عبر تاريخها لروشتة البنك الدولي ولم تنشغل برفع العقوبات الأمريكية فقد مضت في مسيرتها وظلت كوبا ، والوزير بدوي يكشف لنا عن أن إجمالي العجز في ميزانية 2020بلغ 150مليارجنيه ، وأكد أن مصروفات النظام السابق خلال عامي 2017/2018 فاقت موازنة الدولة بمبلغ 144مليار ، مبيناً انها ظلت مديونية مستحقة على بنك السودان وكشف عن جدولة للمديونية مع البنك المركزي وستدفع المالية مبدئياً 17% أي حوالي 25مليار، واكد البدوي أن العجز غير المنظور لميزانية 2020تصل بإجمالي المديونية الى 70مليار جنيه ، يضاف اليها 80مليار جنيه مايعادل 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي .
    *إن وزير المالية يصر على رفع الدعم في معنى لابد من تمرير روشتة البنك الدولي وليمارس فينا مهام وظيفته القديمة أو المستمرة ، وقال بوضوح تام ( إنه إذا تم التوافق على رفع تدريجي للبنزين ابتداءً من مارس العام الحالي الى يوليو أو أغسطس ، علاوة الى رفع تدريجي لدعم الجازولين من أغسطس لعام كامل ، وشددعلى ضرورة النظر للدعم من ناحية الاعباء الثقيلة على الاقتصاد ) يعني السيد الوزير يصر على رفع الدعم ، ونحن على يقين من أنه لن يتخلى عن سياسات أفنى عمره فيها وهو قد أفقر الاقتصاد الافريقي بسياسات البنك الدولي ، ومنذ مارس المقبل شدوا الاحزمة على البطون ان تبقت لدينا بطون ، فإننا في رحاب ميزانية بدوي البنك الدولي وجوعنا!! وسلام ياااااااوطن.
    سلام يا
    رحبت اللجنة القيادية للمنظمات الانسانية غير الحكومية العاملة بالسودان بزيارة الدكتور / حمدوك لكاودا وقالت انه تحول شجاع في طريق بناء الثقة . إذن متى ستبني المنظمات الثقة في المشروعات الاممية خاصة وتدفعنا للثقة فيهم ؟! وسلام يا.
    الجريدة الاحد 12/يناير/2020






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2020, 11:22 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-06-2015
مجموع المشاركات: 377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ميزانية بدوي البنك الدولي وجوعنا!! بقلم حي (Re: حيدر احمد خيرالله)

    ( إن وزير المالية يصر على رفع الدعم في معنى لابد من تمرير روشتة البنك الدولي وليمارس فينا مهام وظيفته القديمة أو المستمرة ، وقال بوضوح تام ( إنه إذا تم التوافق على رفع تدريجي للبنزين ابتداءً من مارس العام الحالي الى يوليو أو أغسطس ، علاوة الى رفع تدريجي لدعم الجازولين من أغسطس لعام كامل ، وشددعلى ضرورة النظر للدعم من ناحية الاعباء الثقيلة على الاقتصاد ) يعني السيد الوزير يصر على رفع الدعم ، ونحن على يقين من أنه لن يتخلى عن سياسات أفنى عمره فيها وهو قد أفقر الاقتصاد الافريقي بسياسات البنك الدولي ، ومنذ مارس المقبل شدوا الاحزمة على البطون ان تبقت لدينا بطون ، فإننا في رحاب ميزانية بدوي البنك الدولي وجوعنا!! وسلام ياااااااوطن. ) .

    المشكلة الكبرى في السودان أن المسئولين فيه يفكرون بطريقة بدائية موروثة في عقولهم .. فإذا مروا بتجربة من التجارب في حياتهم فإنهم يرون أن تجربتهم تلك هي الوحيدة الناجحة في المسار .. ولا يعرفون إطلاقاُ الجديد من الابتكارات .. ومن مصائب الشعب السوداني أن الإنسان الذي يتولى وزارة من الوزارات يبدأ في تحقيق تلك الاحلام الباهتة التي تجيش في ذهنه .. فذاك هو وزير التعليم الذي يريد أن يجرب أحلامه في ساحة التعليم بالقدر الذي يرضي طموحاته الشخصية .. ولا يبالى إطلاقاُ بطموحات الآباء ورجال التربية والتعليم في البلاد .. وتلك هي وزيرة الخارجية التي امتطت السرج في غفلة المؤهلين غيرها .. ولا تعرف إلا القليل والقليل في كيفية إدارة وزارة الخارجية .. وذاك هو وزير الإعلام الجديد الذي أخفق كلياُ من التخلص من بوائق النظام البائد .. وذاك هو وزير الداخلية الذي فشل كلياُ في توفير الأمن والاستقرار في البلاد .. وذاك هو وزير المالية الذي يصر في رفع الدعم عن الوقود لمجرد أنه قد تعامل من قبل مع البنك الدولي .. ويظن أن مجرد التعامل مع البنك الدولي هو إنجاز عظيم في اعتقاده .. وبذلك يريد أن يدخل السودان في ديون أخرى والسودان أساساُ يشتكي من ثقل الديون .. وقد يقول ذلك الوزير أنه لا يملك علاجاُ غير ذلك فيقول له الشعب : ( أرحل بكرامتك وبهدوء إذا كنت لا تملك مؤهلات تخرج السودان من تلك الزنقة المالية ! ) .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de