ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر جانو

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-08-2019, 01:25 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-08-2019, 02:59 AM

ناصر جانو
<aناصر جانو
تاريخ التسجيل: 15-11-2015
مجموع المشاركات: 4

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر جانو

    02:59 AM August, 14 2019

    سودانيز اون لاين
    ناصر جانو-France
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لا تزال التطورات متسارعة في السودان وتحتل مكاناً بارزاً في التغطية و التحليلات في كافه الوسائل الإعلامية المحلية و الاقليميه و الدولية عن الثوره السودانيه وكيفيه نقل السلطه الي الشعب وممارسه التحول الديمقراطي و القضاء علي عمق دوله الكيزان و الافنديه المسيطره علي مقاليد السلطه منذ الاستقلال . ولكن للاسف الكثير من المحللين لايدركون عمق قوي اعلان الحريه و التغيير والمجلس العسكري ، هم عباره عن عمله واحده ذو وجهين كما تابعتم في قناه فرنسا ٢٤ حينما سؤئل الوسيط الأفريقي محمد حسن ود لبات من قبل مقدم البرنامج ( الحوار ) سؤال ؟ كان هناك مطلب للثوار فيما يتعلق بعدم الإفلات من العقاب لا سيما بنسبه للمسئولين أو مرتكبي جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانيه والانتهاكات الجسيمة للحقوق الإنسان في المرحلة التي تلت الانقلاب العسكري ! كانت الإجابة صادمة عند كثير من الشعب السوداني الذي ينتظر دوله التحول الديمقراطي والمساواة ولكن من جانبنا كان الإجابة طبيعية حينما قال حسن ود لبات ! هناك حديث كثير عن هذا في الخارج اما في الداخل حقيقتاً نحن كوساطه لم يتقدم اَي طرف لا عسكري ولا مدني علينا بمساله تتعلق بعدم الإفلات من العقاب ولم يطرح هذا في النقاش ولا في المفاوضات ولم يقر أيضاً في المواثيق التي تم الاتفاق عليها و بالتالي المسائله بقيت طبقاً للقانون . الم يكن ما يجري الان امتداد لدوله الجلابه الذي ازاق السودان الأمرين ! من هنا جاءت رفضهم للحركات المسلحة لمشاركه لطرح مشاكل النزاع في دوله الثالوث السرطاني العميق .
    رغم ما انهزمت الهتهم لم ولن يعترفوا بالكفر . هكذا السلطه الملكيه عند العقل الجلابي في الدوله السودانيه . انه التأثير البغيض الفطري عند نشاءتهم لا يستدار فكرهم من الخرس ولا تستكين عقولهم المدجنة الي الحكمه ، و لا سيما تلك الحذف و ترافق والمنع المألوف لديهم صنع الوضع الظلامي في الدوله السودانيه . هكذا هم ! يعرفهم الهامش ، والتعريف الأكثر وضوحاً لكلمه ( الجلابي ) أو الشمالي النيلي يتم استخدامه في إطار مفهوم بل معلوم بالسوداني الشمالي وأحياناً يطلق علي السوداني ذوي الأصول ألعربيه كصفه للجزء المقصود من الشماليين الاستغلاليين الجشعين يتميزون بالاستعباد والولاء البرغماتي ذات الميول الايدلوجي العروبي الاقصائي التسلطي هم شياطيين مرتدين عن الحق ، و الوطنيه عندهم تجاره و كنس الماس و الذهب و الفضه من الدوله وأسوأها هبك المؤامرات ودسائس ضد من لا ينتمي لقوميتهم المزيفة المتشبثه بالعروبة الكاذبه والإسلام التظاهري الخالي من الإيمان الصادق . حقاً هم ابالسه القرنين تلك صفاتهم في كل بدايه و نهايه . لم يقبلوا قياده الآخرين لهم . كمثال عند ولاده جسمهم الهلامي باسم ( المهنيين ) السارق لجهد الشباب الحر والكداكه الاصيله ملكه الماضي و الحاضر في مملكه كوش الأفريقية ( السودان ) وآتيتم باخيكم وشقيقكم البارع الحريه و التغيير مهندس الفسق و المؤامرات الدنئه الليلية اكملتم صفقاتكم في بارات الحمراء الاثيوبيه و جحور الخليج الماليه ومباركاً من إلهه فرعون كل ذلك لتركيع الوطن الحر السودان . هكذا انتم شطار السياسه تدركون تدحرج الكره في ملعبكم الشيطاني شيدتم ثقافتكم و تواثقت أسراركم في المؤمره ضد الوطن . ذلك لإقصاء المتعمد للآخرين ورفضتم تضمين اهم بنود التي اتفقتم مع الجبهة الثوريه هذا هو خصالكم الخيانة والقدر ونكستم المشاركة العادلة في السلطه ورفضتم تضمين اهم نقاط جذور الازمه هذا هو الفكركم الخلافي بينكم وبين الوطنيين الأحرار ( الهامش ) الحر صابرين عليكم من اجل الوطن لعلكم تهتدون . انتم غافلون . ان للصبر حدود لا يمكن ان تستمر الوضع في الدوله السودانيه الي ما هو عليه الان هذا ستؤدي الي كارثه حقيقيه.
    ان أسباب الارتداد العكسي قاربت من اجل الوطن لابد ان تعوا الدروس من ثوره زنجبار ومذابح روندا .
    هذا من اجلكم ومن اجل وطن ، قال اللّه تعالى: ، {وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين} لا تغفلوا انفسكم وضمائركم من مرارات الاباده التي ازقتموها للهامش مازال وستظل ذكري مؤلمه الي الابد راسخه في الأذهان لتضمد جراحها يحتاج الي عمليات جراحيه صعبه ستزوقون آلامها . اؤكد لكم ان التأثير النفسي لدي الهامش لا تنتهي دون محاسبه. الوسيلة الوحيدة لتخفيف آلامهم هو الاعتراف و المساواه ومناقشه جذور المشكلة السودانيه المتمثله في ( الهويه ) ! ربما تكون المكافاه بامتياز لتخفف الجراح التي لا تشفي أبداً ! انتم الثالوث السرطاني الشمالي النيلي التسلطي نحذركم بان لا تلعبوا لعبه الأذكياء وأنتم الأغبياء ان الشوعيون سكبوا دموع التماسيح والظلم مثلوا دورهم بالانسحاب وهم الموقعون علي الوثيقة الدستورية والذين سياتوا غداً مرشحين هم أنفسهم هكذا يلعبون علاعيبهم القذرة . وياللقاده الأغبياء الذين يوقعون معهم الاتفاقيات الشراكه الكاذبة الخبيثة ! لا نرحمهم ابداً لأيمكن ان نلدغ من جحر الثعبان مرتين لابد ان تدركوا حينما يصفق لكم الأعداء ادرك عنك علي خطا قد توقفنا كثيراً من كتابه المقالات بعد استراحه دام اكثر من خمسه سنوات من سلسله من المقالات بعنون ( جمهوريه جبال النوبه ) توقفنا حينها بوصول الرساله المحدودة في حد زعمنا الي ترك مساحه التفكير للهامش بصفه عامه وشعب جبال النوبه بصفه خاصه تلك المقالات في حينها قد فجر نقاشات حاده بين الطلاب في اركان الجامعات لحد ما وصفنا من قبل طلاب ابناء الثالوث العروبيين بالطيب مصطفي ( الهامش ) أو العنصري البغيض . وفي تقديري هذا الأمر طبيعي عند عقولهم كل من يطالب بحقوقه من الهامش هو عنصري وكل من يضطهد ويقتل و ينهب من الوطن من ملتهم هو وطني حر .
    هكذا يكال السياسه السودانيه . هذا ما يرجعني الي قول غابرييل غارثيا ماركيث ( لو كان بيدي ان أمحو لمحوت سنوات من الطيبة الزائدة عن الحد والسذاجة التي تصل الي الاعتقاد بان كل الناس أنقياء )
    الم يكن ظاهره حميدتي كرمي الحجر في المياه الراكدة الم ينجلي كثير من الأمور الغامضة لدي الهامش عن فكر الجلابي الإسلامي العروبي التسلطي ان الوقفة مهمه قد تسهم الي كثير من العبقريات والفكر المدفون في اعماق التامل لتوضيح الواقع الضبابي السؤال الجازم هنا الي متي ؟ تفهمون لعبه الثالوث أيها الهامش ! الم يكن حميدي بالأمس لدي العروبين النيلين سودانياً اصولياً وبطلاً مقداماً وشهماً وطنياً صرف ، ومن الليل وضحاحها اصبح ! خائناً و عميلاً وتشادياً أجنبياً ومجرماً وامياً وسارق الحمير . هكذا نظره الثالوث .
    لقد توثقت عهدهم وأدوا القسم علي تداول السلطة في السودان فيما بينهم .
    هكذا تفكير الشمال النيلي ان مشكلتهم اكبر مما يتصوره الهامش انهم يضمرون الشر لكل الهامش ( عرب و أفارقه ) يستخدمون مكتسبات الدولة لضربهم لايوجد لديهم أبداً حد من التهذيب الذاتي ولا صيغ لتوبه والندم علي ما اقترفوه من الظلم ضد الهامش والأكثر مراره مازالوا يعتقدون انهم غافلين علي ادراك قضاياهم . امن لظلم ظلمات عيونهم لاتري النور وحتماً سيهزمون وسيموتون
    و من تراديجيات المرحلة لابد للهامش ان تقف ويتمعن في المقارنه و التأني و التشخيص الدقيق لاتخاذ القرار الصحيح ! بالرغم من هناك مرارات لأيمكن تجاوزه ! و قفز أمام العربه . لابد من الوقفة مع النفس و أتاحه فرصه للتفكير العقلاني وناساءل أنفسنا هل أمطرت قوات حميتي من السماء ؟ ام هناك من صنعهم ودججهم بالسلاح و المال و اؤكل لهم مسؤاليه اباده لاثنيات محدده بعينه ! هنا الاستفهام المثل السوداني يقول ( لا يمكن ان نري الفيل و نطعن في ظله ) ان إغفال الهامش الي الجانب السياسي العميق تعتبر نظره غير عاقله و مبتذله وسطحية علي نحو يثير الشفقه و السخريه ، وبهذه النظرة الضيقة ستعودون الي الاباده النهايه ستكون اكثر ضرواه وشده ومنه ستفضي الي اعلان السودان دوله عربيه . لا يغركم احاديث الثالث المنمق الفضفاض دوله العدالة و القانون والدستور ... إلى آخره. اكثر من ستون عاماً يكذبون لأيمكن ان نصدقهم ونموت بالتقسيط وتسلب اراضينا وتتغير هويتنا وثقافتنا الأفريقية .
    ان من يعتقد ان عقليه الثالوث السرطاني الإسلامي العروبي الشمالي النيلي سيتغير هو واهي لم ولن يتحرروا من راديكاليتهم وينزعون جلدهم المعتاد ولن يعترفوا من معتقداتهم التسلطيه الإجرامية والانجهيه ولن يكونوا صادقين في التغيير عن ذاتهم بل انهم مواصلون بطرق تمثيلية مثيره لتغيير جلودهم الجديدة و سيستمرون الي براغمانيتهم الاثنيه الاقصائيه النتنه ولذلك نحن سنترفع من عواطفنا سندعم حميدتي وسنقف معه الي النهايه .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2019, 02:44 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 01-03-2005
مجموع المشاركات: 12396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: ناصر جانو)

    مصطلح ( الجلابي ) عنصري ، ويجب أن يتخلص منه كثيرون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2019, 10:25 PM

ناصر الاحيمر
<aناصر الاحيمر
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: عبدالله الشقليني)

    اذا كان مصطلح ( الجلابي ) عنصري يمكن نغيره بالثلاثي السرطاني
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 05:54 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 13371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: ناصر الاحيمر)


    Quote: ولذلك نحن سنترفع من عواطفنا سندعم حميدتي وسنقف معه الي النهايه .
    .
    مرحب يا ول أبا ناصر الأحمير .. من زمان كنا بنقول ليكم نحن نناضل جنباً إلي جنب معكم .. ولكنكم لم تفهمونا وأعتبرتوا أن الأسلام والعروبة .. هما المشكلة ..
    ونحن ظللنا نقل لكم المشكلة في عقلية المركز .. والأن أنت توصلت أنهم لا يقبلون عربي مسلم، أفريقي مسلم أو غير مسلم من الهامش .. لا يهم لهم أصلنا وديننا .. ما يهم أننا نظل تابعين أذلاء حقراء.


    بريمة



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 08:46 AM

ناصر الاحيمر
<aناصر الاحيمر
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: Biraima M Adam)

    اخي بريمه كل سنه انت والأولاد طيبين ؟ انا نظرتي لم تتغير ابداً بل
    هو نظرتك اتغير بعد ما استخدمكم الجلابه لضرب اقرب ناس عليك
    بعد ما استخدموا حميدتي لضربنا ! بعد ما شعروا بخطوره حميدتي
    قالوا بعد ده لازم نخلص من حميدتي في هذه الحاله اذا حميدتي استحكم
    العقل نحن سنقف معه نحن ندرك حميدتي لم يكن عدونا و لكن استخدموه ليصبح
    عدونا اتمني انو أتعلم الدرس
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 01:21 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 13371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: ناصر الاحيمر)

    ول أبا ناصر،
    الحرب .. صعنها الجنوب .. وخطط لضرب القبائل والأثنيات ببعضها البعض .. دكتور جون قرنق لديه حديث طويل حول ال counter insurgency .. وفي الحقيقة تسجيل وأنا حاضر عليه .. هل تصدق أول زيارة قام بها جون قرنق خارج الخرطوم إلي الذهاب إلي لقاوة .. لأنه هو من رسم خطة ضرب الأثنيات في جنوب كردفان .. وذهب لمركز المسيرية الزرق ليعتذر ويعيد نسيج المجتمع ..


    أفهم يا ول أبا نحن الأثنين .. تم أستغلالنا أبشع أستغلال .. جينما كتبت للحركة بعد السلام .. أين دماء أبناء جنوب كردفان؟ أين اتعمير جنوب كردفان؟ أين حقوق الذين فقدوا أرواجهم وأطرافهم ...؟ ما في ولا زول وقف معي .. قالوا بريمة بكابر .. الجنوب فك أبناء النوبة في الحركة بالمشورة الشعبية الهزيلة التي أعادت الحرب مرة أخري.
    وفي الجانب الأخر أعوان الحكومة بيننا ينفذون أجندتها .. الحرب كانت حياة أو موت ..


    الأن يا ول أبا ناصر جاء دور أعادة وضع أيدينا علي حقوقنا .. هناك فراغ دستوري .. نحن ما عايزين أي مورد من جنوب كردفان أن يخرج .. حتى تتأسس رؤية لقسمة الثروة ..


    بريمة



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 08:30 PM

ناصر الاحيمر
<aناصر الاحيمر
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: Biraima M Adam)

    التحيه ليك اخي بريمه الجنوبيين لم يستخدموا النوبه اطلاقاً ولا الجنوبيين من اجبروا النوبه علي التمرد النوبه هم الذين
    ذهبوا الي الجنوب وانضموا في الحركه الشعبيه بعد الظلم الذي مارسه كل الأنظمة المتعاقبه علي السلطه في الدوله السودانيه
    ولكن من المؤسف حكام المركز قد استخدموكم لضربنا لانهم يدركون تماماً لا يمكنهم مواجهتنا وأنتم نفذتم أجنداتهم بحزافيرها
    اما مكتسب ( المشوره الشعبيه ) اخي بريمه فعلاً انها كانت ضعيفه ولكن اخي سبب الضعف جاءت من النوبه أنفسهم لان النظام أرسل
    ابناء النوبه في النظام في التفاوض لاضعاف مطلب شعب النوبه ولذلك نقول النوبه هم الذين ظلموا أنفسهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 11:27 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 13371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: ناصر الاحيمر)

    ول أبا ناصر،
    حكاية استخدموكم . هذه لا تخدم غرض ... أنت لا تعرف أستاذي يوسف كوه .. وماذا فعل مع الجنوبيين ..
    الحركة الشعبية دخلت جنوب كردفان . في عام 1987م .. وكان قائد الجبهة هو دكتور رياك ومقر قيادته في بانتو منطقة ربكونا .. مشار هو من أرسل القائد عبد العزيز الحلو ليدخل الجبال لتجنيد أبناء النوبة .. أول من مات في جنوب كردفان نحن البقارة علي يد عبد العزيز الحلو .. في منطقة القردود أم ردمي .. 250 من أبناء البقارة قتلوا في تلك المواجهة .. شعب أعزل مع جيش بكامل عتادة ..
    حضر أستاذي يوسف كوه إلي جبهة جنوب كردفان في عام 1989م .. السنة التي جاءت فيها حكومة الأنقاذ .. ووجد الجنوبين أستذلوا النوبة ذلة ما بعدها ذلة .. كل جنوبي بحوزته أثنين أو ثلاثة من بنات النوبة .. واحدة زوجة وأخري تكوي وتغسل .. أستاذي يوسف كوه قال للجنوبين ما عايز أي جنوبي في جنوب كردفان .. يعود الجنوبين يعود إلي داخل حدود الجنوب .. طردهم .. ثم قام بعقد ثلاثة أجتماعات .. مع قيادات البقارة .. أقرأ كتاب سليمان محمد سليمان .. حول الحرب والسلام في جنوب كردفان .. منها مؤتمر الريقفي ومؤتمر كاين .. ونسيت المؤتمر الثالث .. كان أستاذي حريص أن يخرج البقارة من معادلة الصراع .. وفي أحسن الأحوال كسبهم إلي صفه .. والرسالة التي وصلتنا أنه يدعو إلي أعادة الأحلاف القبلية ما بين البقارة والنوبة .. وأن يكون البقارة عوناً للحركة .. بفتح أسواق السمبك وجلب البضائع ..
    الجنوب أوقف كل المؤن من النوبة .. حتى أنعدم الملح والصابون ولم يقتل البقارة بيد الحركة إلا بعد وفاة يوسف كوة .. عبد العزيز عاد الحال كما كان .. وجاء بالجنوبين مرة أخري .. مليشيا كافي طيارة البدين .. نوباوي من المورو .. تكونت قبل أي مليشيا للبقارة والأن يحمل رتبة لواء مثل حميدتي.. وكانت مليشيا كادفي طيارة شرسة ضد الحركة ووفرت لينا حماية .. وكل أفرادها نوبة من المورو .. كتيبة الأهوال ثاني مليشيا كلها من أبناء النوبة الغلفان .. وهى التي حمت طريق كادقلي الدلنج ضد الحركة الشعبية .. ثم أخر مليشيا تأسست .. أسسها القائد أحمد الكلس من أبناء السلامات بكادقلي .. وهاجم الكلس هو عميد سابق في الجيش وصديق للرئيس عمر البشير .. حاولوا ضرب تلوشي .. وهناك هزموا الحركة .. وهو لا يعرف كيف يقاتل النوبة .. في عرف النوبة جنوب كادقلي مفروض يهرب الأنسان المنتصر .. الكلس قال إلا يعمل ذبائح والجيش ذهب خلوه .. جيش الحركة أعادة التشوين بقيادة المرحوم جمعة نايل .. وجاءوا راجعين .. أمطروا ليك الكلس زخيرة وهاونات .. لم يستطع الجيش الوصول لمكان مقتل الكلس إلا بعد ثلاثة أيام من القتال .. أخر من مات في قتال الحركة هو القائد حسين جبر الدار أنجلو من النوبة (يلقب بأسد الجبال) في معركة دلدكو .. في شرق كادقلي .. في نفس الوقت القوة التي كانت تقاتل باسم الحركة هم أبناء البقارة من مناطق رميلي بشرق كادقلي :: وكان قائد القوة هو ول خالتي لزم .. الرائد في الحركة الشعبية جمعة سالم ..


    ونذكرك أكتر فترة كانت عصيبة هي فترة اللواء جلال تاور حينما كان رئيس الأمن في جنوب كردفان .. وكذلك الوالي خميس .. حينما كان ضابط للمنطقة الشرقية .. نحن كنا ضحايا مثل أبناء النوبة الأبرياء .. وأخر القادة الذين أنضموا إلي الحركة هو القائد أبو هدية بقاري مسيري .. وهو من قام بضرب مناطق الكواهلة وأولاد حميد .. حتي سيرت الحكومة ما يسمي نفرة أولاد حميد والكواهلة ..

    ول أبا ناصر اللوم ساهل .. لكن الأصعب البناء .. 37 سنة أولادنا فاقد تربوي .. أنا وول أبا كبر هنا في المنبر وقفنا أحفاد ربائب غردون في كراع واحدة حينما أنتفضوا من أجل الخبز والبنزين والدولار .. ولم يقم عشرة أنفار بمظاهرة في الخرطوم من أجل أطفال النوبة في كراكير الموت .. ؟ وهل تصدق حتي اليوم نحن واقفين مع التغيير وليس مع أي قوة سواء قوي الحرية والديمقراطية أو المهنين .. لأنهم كلهم زي بعض وما بحلوا مشاكل الهامش .. وعبد العزيز الحلو كلامه صاح .. وكلام مليان .. ولأول مرة أتفق معه في كل حرف قاله .. رسالة رصينة .. وتعبر عن ظروف المرحلة.


    الكلام كتير .. لكن حان الوقت أن نتجاوز المرارات .. نحن المنوط بنا جميعاً جعل جنوب كردفان مثل الرفاه والتنمية التي وصلتها رواندا بعد تلك التصفيات الدامية .. عندنا كل شيئ .. لكن السراقين ناس الخراتيم ديل لو عايزين ناس رباطة يقطعوا ليهم الطرق نحن بنقوم بذلك .. ولا أي مورد لا تسمحوا بأستغلاله في هذه الفترة ..


    بريمة



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-08-2019, 05:56 AM

ناصر الاحيمر
<aناصر الاحيمر
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملكيه السلطه عند العقل الجلابي بقلم ناصر � (Re: Biraima M Adam)

    ول ابا بريمه انا اتفق معاك في كثير من النقاط المثل السوداني بقول ( ن جاتك في مالك سامحتك ... وإن جاتك في نفسك بكتك ) نحن في الإقليم زقنا المرارتين بنحارب الحكومه ونحارب فيما بيننا و المسببات كثير لا يمكن ان نحصرها اطلاقاً ولكن المهم جاء الوقت ان نجلس ونحدد عدؤنا الواحد مهما كانت الاستغلال و الخروقات فيما بيننا و حتي الجنوبيين نحن كلنا ضحاياه ( الثالوث ) المسيطر علي الدوله السودانيه وأجازوه استخدامنا و ضربنا فيما بيننا ذلك بالاستفادة من الفرص المتاحة لتفريق بيننا ونحن جميعاً لم تستحكم العقل ! وايضا. هناك كثير من القيادات ليس ثوار حقيقين وصلوا الي ارفع المناصب القيادة فعلوا ما فعلوا وشعبنا المنهوك من دفع الثمن ولكن ود ابا بريمه ما يطمنا ان كل الهامش ادركوا مطالبهم ومشاكلهم انا واثق الجاي بكون افضل اذا نحن ما اتحدنا وتحاورنا و اعترفنا فيما بيننا بأخطاءنا لايمكننا تجاوز العقبات ! نعم هناك مرارات وهناك أضرار فيما بيننا ولكن رفعنا السلاح مجبريين ان الجلابه لا تخوفهم غير السلاح اخي بريمه حاول فكر كيف كان يكون الحال اذا لم نرفع السلاح في وجهه النيليين وانت عارف تمام اذا رفعت السلاح انت اول من يتضرر ولكن ستمهد لأجيال حياه احسن ما انت فيه ولذلك كان لابد ان نرفع السلاح ولكن الان جاء الوقت ان نعرف لماذا رفعنا السلاح ومن هو عدونا الحقيقي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de