قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان سيدنا لوط وعمه سيدنا إبراهيم سودانيين بقلم عبدالله ماهر

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-08-2019, 12:55 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-10-2017, 03:17 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 17-10-2017
مجموع المشاركات: 136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان سيدنا لوط وعمه سيدنا إبراهيم سودانيين بقلم عبدالله ماهر

    02:17 AM October, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    فإن سيدنا لوط عليه السلام ، نبي من أنبياء الله تعالى الكبارات الأولين، و هو ابن هاران ، أي ابن أخ سيدنا ابراهيم عليه السلام وهو عمه لزم ، و قد آمن لوط بسيدنا إبراهيم و اهتدى به، فكان سيدنا لوط يسكن في قرية تسمي سدوم ومنها اتت سياق تسمية قوم لوط بالسدومى ، و كان في سدوم قوم فاسقين فاحشين وأخلاقهم فاسدة ، لا يتناهون عن منكر و لا يتعففون عن معصية إلا فعلوه ، وكانت من أكبر معاصيهم أن رجالهم كانوا يأتون الذكران شهوة من دون النساء وهو فعل فاحشة اللواط المنكره ، وكان ذلك بشكل علني دون أي حياء فقام لوط بنصحم ووعظهم و نهيهم ، و قد خوفهم من بأس الله و سخطه ، إلا أنهم أبوا ذلك و لم يرتدعوا ، وقد ألح عليهم لوط بالإنذارات و العظات و هددهم بالطرد من بلدهم ونزول العقاب الإلهى فيهم . ودعى لوط قومه إلى عبادة الله وحده لا شريك له، ونهاهم عن كسب السيئات والفواحش. واصطدمت دعوته بقلوب قاسية وأهواء مريضة ورفض متكبر. وحكموا على لوط وأهله بالطرد من القرية. فقد كان القوم الذين بعث إليهم لوط يرتكبون عددا كبيرا من الجرائم البشعة. كانوا يقطعون الطريق، ويخونون الرفيق، ويتواصون بالإثم، ولا يتناهون عن منكر، وقد زادوا في سجل جرائمهم جريمة لم يسبقهم بها أحد من العالمين. كانوا يأتون الرجال شهوة من دون النساء.
    ولقد اختلت المقاييس عند قوم لوط.. فصارت اتيان مرض الشهوة الجنسية الشيطانية بين الرجال مرغوبة بدلا من النساء، وصار النقاء والطهر جريمة تستوجب الطرد. ولقد كانت تصرفات قوم لوط تحزن قلب لوط.. فكانوا يرتكبون جريمتهم علانية في ناديهم.. وكانوا إذا دخل المدينة غريب أو مسافر أو ضيف لم ينقذه من أيديهم أحد.. وكانوا يقولون للوط: استضف أنت النساء ودع لنا الرجال.. واستطارت شهرتهم الوبيلة، وجاهدهم لوط جهادا عظيما، وأقام عليهم حجته، ومرت الأيام والشهور والسنوات، وهو ماض في دعوته بغير أن يؤمن له أحد.. فلم يؤمن به غير أهل بيته.. حتى ان أهل بيته لم يؤمنوا به جميعا فكانت زوجته مجرمة كافرة خانته وهى متأمره مع قوم لوط الفاحشين الفاسقين .و قد جاء وصف قصة لوط و قومه في القرآن العظيم قال الحق ( ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفحشة ما سبقكم بها من أحد من العلمين - إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون - وما كان جواب قومه الا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون - فأنجينه وأهله الا امرأته كانت من الغبرين - وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عقبة المجرمين – الأعراف 80- 84 ).
    وذات مرة أراد قوم لوط برسولهم سوءاً و ذلك عن طريق مهاجمته في بيته، إلا أن الله قد بعث ملائكة بهيئة غلمان حسان ، فأعمى الله أبصار القوم و لم يتمكنوا من اقتحام بيت لوط وأخرج الملائكة لوطاً و أهله ، و امروهم بأن لا يلتفت منهم احد ، و نجاهم الله من العذاب و السخط إلا إمراته ، فقد كانت زوجة لوط كافرة و لم تؤمن بدعوة زوجها .لقد استهل لوط عليه السلام فى دعوته في قومه إلى عبادة الله وحده لا شريك له، وأمرهم بترك الفواحش والمنكرات فلما ألح عليهم مغبة استمرارهم في هذا الطريق المعوج فكان جوابهم هو العروض وطرده من قريته ووطنه فقال تعالى فى ذلك المعنى ( لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ- الشعراء167) (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ - النمل56 ).
    وعندما بلغ الضيق ذروته وقال النبي كلمته.. تحرك ضيوفه ونهضوا فجأة.. أفهموه أنه يأوي إلى ركن شديد.. فقالوا له لا تجزع يا لوط ولا تخف.. نحن ملائكة الله تعالى ولن يصل إليك هؤلاء القوم.. ثم نهض جبريل، عليه السلام، وأشار بيده إشارة سريعة، ففقد القوم أبصارهم. وقد التفتت الملائكة إلى لوط وأصدروا إليه أمرهم أن يصحب أهله أثناء الليل ويخرج.. سيسمعون أصواتا مروعة تزلزل الجبال.. فلا يلتفت منهم أحد.. كي لا يصيبه ما يصيب القوم.. أي فزع هذا العذاب .. هو عذاب من نوع غريب، يكفي لوقوعه بالمرء مجرد النظر إليه.. أفهموه أن امرأته كانت من الغابرين اى ان امرأته كافرة مجرمة مثلهم وستلتفت خلفها فيصيبها ما أصابهم. فسأل لوط الملائكة: أينزل الله العذاب بهم الآن.. أنبئوه أن موعد العذاب هو الصبح.. (أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ).
    فنزلت ملائكة الله تعالى فى الأرض والقرية القريبة من قرية قوم لوط سدوم التى كان يسكن فيها سيدنا إبراهيم الخليل فمروا في طريقهم على إبراهيم الخليل فبشروه بغلام حليم، وأخبروه أنهم ذاهبون إلى قوم لوط، أهل سدوم وعمورة، وأن الله قد أمرهم بذلك لإهلاك جميع أهل القرى، الذين كانوا يعملون الخبائث..ولقد تخوف سيدنا إبراهيم عليه السلام على ابن أخيه لوط إذا قلبت بهم الأرض أن يكون ضمن الهالكين فأخذ يناقش ضيوفه الملائكة وقال لهم: إن فيهم لوطاً فأخبروه بأن الله سينجيه وأهله ومن معه من المؤمنين من العذاب الذي سيحل على قوم لوط العصاة، فقال تعالى فى ذلك المعنى ( وَلَمَّا جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ * قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطاً قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَن فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ * وَلَمَّا أَن جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطاً سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعاً وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ * إِنَّا مُنزِلُونَ عَلَى أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ * وَلَقَد تَّرَكْنَا مِنْهَا آيَةً بَيِّنَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون –العنكبوت31-35).
    فخرج سيدنا لوط مع بناته وزوجته.. وساروا في الليل واقترب الصبح. وكان لوط قد ابتعد مع أهله من قرية سدوم الملعونة .. ثم جاء أمر الله تعالى وكان لوط يسمع أصوات مروعة.. وكان يحاذر أن يلتفت خلفه فنظرت زوجته الخائنة له نحو مصدر الصوت فانتهت فقد تهرأ جسدها وتفتت مثل عمود ساقط من الملح. وقيل فى الأثر لقد اقتلع جبريل، عليه السلام، بطرف جناحه مدينتهم من قرارها البعيد ورفعها جميعا إلى عنان السماء حتى سمعت الملائكة أصوات ديكتهم ونباح كلابهم، ثم قلب القرية على عقبها داخل الأرض وأثناء السقوط كانت السماء تمطرهم بحجارة نارية بركانية صغيرة من سجيل الجحيم وهى حجارة صلبة قوية مشتعلة بنار ويتبع نزولها بعضها بعضا، ومعلمة بأسمائهم، ومقدرة عليهم واستمر الجحيم يمطرهم وانتهى وهلكت قوم لوط تماما.ولم يعد هناك اثرا لأى أحد منهم ولا من قرية سدوم فصارت قاحلة بالحجارة النارية البركانية الصغيرة التى حرقت كل القرية وصارت جحيم وهى موجودة فى شمال السودان تعرف بحقل الحجارة البركانية لحجر البوزولانا عند وزارة الجلوجيا فى الخرطوم السودان وهى كنز كيمائى يقع فى شرق مدينة عطبرة وجنوب مدينة مروى فى صحراء بيوضة قرب سبيل طريق درب الأربعين القديم الذى يربط السودان بمصر الدنيا وتسمى بجبل حبيش اى الجبل الأسود .
    وقد قال بعض العلماء والباحثين بان قرية قوم لوط سدوم هى فى الأردن فهذا غير صحيح وليس له اى دليل علمى اثرى تاريخى فإن الله تعالى لقد وصف القرية لسدوم وصف دقيق جدا فى هذا القرآن المبين وقال انها قائمة الى اليوم وهى بسيبل معلوم، فهيا ندخل فى القرآن الكريم لوصف قرية سُدوم التى نزل بها مطر السوء للحجارة النارية البركانية وهى موجودة فى شمال السودان شرق مدينة عطبرة جنوب مدينة مروى وتسمى سلسلة حبال الحسانية والمناصير فى ضواحي صحراء بيوضة جوار السبيل المعلوم وهو طريق درب الأربعين الشهير منذ القدم وقال تعالى ( إِنَّ لُوطاً لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ * ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ * وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ * وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ – الصافات ).( فأخذتهم الصيحة مشرقين * فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل - الحجر:73-74) فإن موطن وجود حجر سجيل للمطر النارى هو فى شمال السودان تسمى بحقل حجر البوزولانا اى الحجر النارى الصغير وهى كلنكا جاهزة نزلت مطر سجيل صغيرة من السماء وقال الحق فى ذلك المعنى (فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود- هود:82) وقد بين سبحانه أن حكمته قد اقتضت أن يجعل عاقبة هؤلاء الظالمين باقية بعدهم؛ لتكون عبرة وعظة لغيرهم، فقال عز من قائل ( ولقد تركنا منها آية بينة لقوم يعقلون- العنكبوت:35) .
    قال الحق ( وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين- الأعراف:84)( إن في ذلك لآيات للمتوسمين- الحجر:75) (إن في ذلك لآية للمؤمنين-الحجر:77). فقال الله تعالى بان اثار تنزل العذاب لمطر حريق السوء على قرية سدوم لقوم لوط الملاعين وان الأرض لقد قلبت محروقة فوقا على عقبا فصارت عاليها سافها فهى إشارة موجودة الى يوم يبعثون فهى موجودة فى منطقة حقل حجر البوزولانا البركانية النارية فى منطقة جبال الحسانية والمناصير الى اليوم وترى على بعد المنطقة والقرية لقد نزلت حجارة صغيرة (لحجر البوزولانا ) اى الحجر ا النارى الصغير وهى مطر نارى نزل من السماء فلا يوجد اى بركان فى المنطقة لنقول علميا بان الحجر النارى لقد خرج من فهوة البركان فهذه الحجارة الكثيرة بملايين الأطنان لقد نزلت فى هذه المنطقة من السماء وهى تغطى جزء كبير جدا على مسافة 70ميل طولى على 10 ميل عرضى مربع وهى قريبة من مملكة نبتا الفرعونية والأثار للإهرامات النوبية الفرعونية المصرية السودانية بين مروى والبجاروية النقعة وهى كنز كيمائى قيم يدخل فى أساس تصنيع الأسمنت البوزولانى القيم العالي الجودة والأسمنت الهايدرولك لبناء السدود وتحت الماء ولقد إكتشفناها انا وصديقى ( ياسر ابوزيد ) وهو شريكى فى الأعمال الحرة وهندسة صناعة الأسمنت البديل البسيط التكلفة للناس المحتاجين .
    فعندما كنا فى لندن نبحث وندرس عن حجر البوزولانا للأسمنت البديل فأريته حجر البوزلانا فى مصنع خارج مدينة لندن وهو تخصصى ودراستى فى مجال تصنيع مواد البناء للأسمنت والجير الكالسيوم المحروق البديل ، فعندما رجع للسودان ، فسئل علماء وخبراء وزارة الجلوجيا عن البوزولانا هل هى موجودة فى السودان ؟ فقالوا له بكثرة كبيرة جدا جدا ويوجد حقل كامل بكر لم يستعملة اى احد ولا اهل التصنيع والخبرة يعرفون سر حجر البوزولانا فى السودان فكان صديقى ياسر هو اول من عرف سر ومكان حقل الحجر البوزولانى فى السودان وصار منها غنى جدا يوردها ويبيعها الى مصانع الأسمنت فى السودان كحجر كلنكا محروقة جاهزة وعالية الجودة وهى فلوس ببلاش تباع الى مصانع الأسمنت وموجودة بكثرة ملايين الأطنان من مطر قرية سدوم لقوم لوط ونحن ندعوا علماء الأثار الغربيين فى زيارة رسمية الى السودان للتنقيب والبعث فى حقل البوزولانى شمال السودان .فمعروف فى التاريخ بان علماء الأثار لم يجدوا اى دلائل علمية تشير بوجود قرية سدوم لقوم لوط وهم محروقين اسفل الأرض الى يومنا هذا ! فهى فى شمال غرب السودان منطقة شرق مدينة عطبرة وجنوب مدينة مروى .
    فالمسائلة طبعا هى كيف عرفت بان قرية سدوم لقوم لوط هى فى شمال السودان غرب مدينة عطبرة شمالا جنوب مدينة مروى الفرعونية فى صحراء بيوضة جوار درب الأربعين الشهير القديم وهى حقل حجر البوزولانا ، فانا اعرف من قراتى وبحثى فى التاريخ الغربى بان قوم لوط هم فراعنة قدماء وكانوا يعملون طقوس عبادة الشيطان والسحر وفعل عمل فاحشة اللواط للسدومية وقيل فى الأثر بأن او من مارس فعل عمل اللواط هو الملعون الخنيث إبليس وهو من علم قوم لوط فعل فاحشة إتيان الذكور بالذكور وهى محرمة فى كتاب الله تعالى حيث قال الحق ( قل إنما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن – الأعراف 33 ) ( قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم الا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا ولا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون – الأنعام 151 ) وقال الله تعالى (وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا * وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا – النساء 15-16) فنعرف من تبيان الأية الكريمة بان عقاب جريمة فعل اللواط والسدومية هى الأذية وهى الفضيحة واللعن فى العامة فى حكم الإسلام الحنيف وليست عقاب فعل عمل فاحشة اللواط بين الرجل والرجل البالغين هي الرجم بالحجارة حتى الموت كما هو موجود فى كتب تحريف وضع الشيطان وقبيله فى تلمود اليهود والنصارى فى العهد القديم واهل السنة والجماعة والشيعة الضالين المحكمين باحكام لم ينزل بها الله من سلطان القرآن الحكيم، واما من يتعدى حدوده وحدود الله تعالى بالبغى ويغتصب الأطفال والنساء والرجال ويفسد النسل فهو فعل المفسدين فى الأرض وعقابه القرآنى الإلهى هو القتل او الصلب .
    فإن فعل جريمة فعل فاحشة اللواط بين الرجل والرجل المنكر هو عمل شيطانى ومرض شيطانى جنى إنسى يصيب من شارك امه وابيه الشيطان اللعين الفاحش الخنيس ومرض فعل اللواط ايضا يصيب كل من يعبد الشيطان الرجيم ويتبع كل وضعه فى الديانات والعقائد المحرفة وترتيل الأسماء الجنية الشيطانية العجمية السريانية التى تجدها عند عبدة الشيطان اليهود الكبالا والنصارى والصوفية المشعوذين السفلة وكل من يعبد وضع الشيطان ويرتل تلك الأسماء السريانية ويلخبطها مع أيات القرآن مثل ما تفعله بعض الطرق الصوفية الفاسقين عبدة الجن والشيطان الفاحش الخنيث فهو يصيبة مرض فعل اللواط الشيطانى الجنى ويصيب ذريته فيلدوا أبناء وبنات فاحشين ومنحرفين جنسيا بفعل اللواط وفعل فاحشة الزنا ومعروف بان إبليس الخنيث له لعنة خلق الذكر والأنثى كما وصفه الله تعالى فى القرآن العظيم هنا (وانه خلق الزوجين الذكر والانثى – النجم 45) (وما خلق الذكر والانثى – الليل 3 ) فهو خلق إبليس حامل الأمانة فهو ضبع خنيث ومن قوم لوط ويامر الناس وأوليائه عندما ياتى متركب منظور فى صور بنى إدم ومن شاركهم بفعل الفاحشة وان الضبع (هينا ) هو الحيوان الوحيد الذى له خلق الذكر والأنثى اى له جهازين تناسليين جهاز ذكر ومعه ملصق تحته مهبل أنثى وهى لعنة إبليس الخنيث المغبون.
    فقال الله تعالى عن وصف قرية قوم لوط الفاحشين الظلمة ، انها لبسبيل مقيم اى طريق قديم جدا ومقيم الى اليوم وهو سبيل وطريق درب الأربعين فهو يربط السودان بمصر وتصدر به الإبل الى مصر (وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ – الحجر 76). ( فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ *إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ – 74- 77 الحجر) فربنا لقد نزل العذاب والدمار لفعل معاصي قوم لوط الظالمين فانزل عليهم عذاب أليم فجعل سافل قرية سدوم عاليهاوهى إشارة علمية تدل بأن المنطقة والقرية مقلوبة فوقا على عقب وهو ما تشاهده فى هذا الحقل للمطر النارى والحجر الصغير السجيل الوجود بها فهو نزل من السماء وحرق جميع الأرض وهى دليلى العلمى المنطقى العقلى بان هذه المنطقة لحقل البوزلانا هى قرية سدوم لقوم لوط الظالمين فهى موجودة فى السودان وان سيدنا إبراهيم وإبن اخيه سيدنا لوط عليهما هما سودانيين عرب نوبة هاجروا شرقا الى الحجاز ومكة المكرمة وفعلا معظم اهل المنطقة من عطبرة والدامر المجذوب وجنوب مروى فى منطقة الحسانية والمناصير هم عرب بدو نوبة قدما من الشكل واللسان ومنهم الأبيض والأسمر اللون ويتحدثون اللغة العربية الفصيحة.
    والدليل الثانى بان قرية قوم لوط هى فى السودان فى حقل الحجر البوزولانى الذى امطرتة السماء هو عندما زار صديقى ياسر المنطقة ومعه فريق من الأتراك المتخصصين فى صناعة الأسمنت البوزولانى فجلب معة عينة قلاب كامل وصنعنا منها طوب بلوك بوزولانى خفيف الحمولة فى جامعة السودان التكنلوجية واخذتة منه عينات من ذلك الطوب الى بيتنا فى الخرطوم فتركت البولك المصنوع من محجر حقل البوزلانا جنب نمل كثير على الأرض فشاهدت النمل يفر ويهرب من هذه الطوبة ّ! فتعجبت عجب شديد فقمت مرة اخرى ومرات اضع الطوبة البوزولانية جنب النمل ، فالنمل يهرب منها هروب شديد ويدخل فى جحره! فعرفت بأن النمل والحيونات تهرب من اى شئ او منطقة نزل بها عقاب إلهي ، واتانى إلهام عقلى بان قرية قوم لوط سدوم المفقودة هى فى شمال السودان منطقة جبل حبيش فى منطقة الحسانية والمناصير جنوب مدينة مروى الفرعونية فحدثت صديقى ياسر ورجال علم الجلوجيا وقلت لهم هيا نعمل بحث علمى جيولوجي وتنقيب عن اثار قوم لوط فى هذه المنطقة لحقل البزوزلانا وإنشاء الله ستجدوا القوم الملاعين محروقين وصاروا حجر ورماد فى اسفل الأرض ،وهو الدليل والبرهان العلمى بان هذه المنطقة هى قرية سدوم لقوم لوط المفقودة التى يبحث عنها الكثير من علماء الغرب ولم يجدوها .
    فربنا قال إنها لبسبيل قائم معلوم هو درب الأربعين فهل درب الأربعين للسبيل المعلوم هو فى الأردن ولا فى السودان ؟ فقالوا فى السودان الشمالية هو جوار حقل البوزولانا وعرفت معلومات عن علم هذا الحجر النارى البوزولانى لو إستعملته فى تصنيع الطوب وبنيت به بيت او مخزن او مصنع فإن الحشرات والنمل والذباب والأفات لا تقترب منه وهى إشارة نزول عذاب الله فى قرية سدوم لقوم لوط وهذا الحقل والمنطقة لا يوجد بها اى اثر للحياة ولا توجد به اى حيوانات ولاحشرات بالبتة فتوجد عائلة عربية بدو واحدة جنب البير ، فسبحان الله رب العالمين .انظر للصورة فهى من حقل البوزولانا للحجر النارى الذى نزل من السماء فى منطقة سلسلة جبال الحسانية والمناصير بين مروى وعطبرة غربا جوار درب الأربعين القديم شمال السودان .























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 05:01 AM

ابو علي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: عبدالله ماهر)

    جنس محن
    والفاضي بيعمل قاضي
    اقول ليك حاجة مكة ذاتا كانت في ام درمان
    وغار حراء كان في جبل كرري 😆
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 07:57 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 3436

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: ابو علي)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 05:11 PM

إبراهيم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: عبدالله ماهر)

    بالنسبة إلى قرية سدوم العلم لله

    لكن قوم لوط موجودين الآن فى السودان
    اللواط واقع موجود في السودان منذ أزمان خلت و إلى يومنا هذا
    اللواط أو المثلية الذكورية متأصلة و متجذرة فى ثقافة
    الشعب السودانى بذات فى سكان المدن و الحضر
    و معروف تاريخ اللواط فى السودان بدأ من أسوان و دنقلا و بربر و شندى
    ثم أنتشر فى أواسط السودان حتى وصل إلى إقليم التاكا و سواكن
    معروف فى السابق اللواط فى الخرطوم العاصمة أكثر رواجا من البغاء
    كما هو معروف صعد نجم هؤلاء اللواط و المخنثين فى عهد الخليفة عبدالله التعايشى
    كان أمراء الخليفة التعايشى أهتموا واصطفوا مجموعة كبيرة من اللواطين المخنثين
    ليعيشوا معهم فى منازلهم أسوة بحريمهم، و عل رأس هؤلاء الأمراء
    الأمير عثمان شيخ الدين إبن الخليفة عبدالله التعايشى و الأمير محمود ود أحمد
    كما يقال عن الأمير محمود ود أحمد بأنه شديد التعلق باللوطيين و المخنثين
    ويقال كان الخليفة عبد الله التعايشى يسمح بحضور شيخ المخنثين الملاوطيةداخل مجلسه
    ويقال أن شيخ المثليين الملاوطية كان اسمه "عبدالله " وعندما سأله الخليفة التعايشى عن إسمه
    قالوا رده بلباقة قال "يسلم الإسم" و عندما إلح الخليفة عليه لمعرفة اسمه رد على الخليفة الإسم "سالم"
    وقد سر منه الخليفة التعايشى جدا لحسن حديثة و لباقته، حتى رد عليه الخليفة التعايشى بقول
    "الملاوطية قولكم زين" هذا يدلل عن أن اللواط حقيقة ماثلة لدى المجتمع السودانى
    الملاحظ انعدام ظاهرة اللواط عند الشعوب المجاورة إلى السودان من ناحية الشرق
    و الغرب و الجنوب،



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2017, 07:02 PM

زول ساخط


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: إبراهيم)


    كلامك صح يا ابراهيم

    فعلاً و قولاً دة شعب ألوط من اللواط ذاته
    لو ما كان شعب ملوط ما كان حكموا السفلة القتلة
    أمثال عمر البشير و بكرى حسن صالح و عبد الرحيم محمد حيسن
    و شرذمة من الشواذ و المعاتية الساقطين عديمي الأصل و الفصل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2017, 01:27 PM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: إبراهيم)

    تعرف قوم لوط الشواذ من شارك امهاتهم وابهاتهم الشيطان واتى بهم فهم كثير جدا فى السودان ولقد كرهونا السودان فى شبابنا ولقبهم هو ( بالكديسة ) فى واحد منهم قال لنا فلان داك كديسة بتقطع الموكيت وتخربش السراميك ـ والعياذ بالله الكثير من قوم لوط تراهم شيوخ دين ورجال طرق صوفية مشهورين فالعياذ بالله من فعل فاحشة قوم لوط وما اكثر ايضا مغتصبين العيال الأطفال فى السودان فيجب قتلهم اجمعين بإقامة شرع الله للمفسدين فى الأرض تحياتنا للجميع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2019, 07:04 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: Abdullah Maher)

    البوست هذا كتبته في المنبر ولكن بكري ابوبكر سحب البوست
    لاشياء يعلمه هو.
    ولكن كنت حريص لوجوده ونقلته في مدونتي .. لكم المتابعة عن اللواط في السودان

    http://zoelyed.yoo7.com/t61-topic#79http://zoelyed.yoo7.com/t61-topic#79
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2019, 06:12 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 13371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى السودان وان (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    ول أبا شيخ عبد الله ماهر ..

    ما قدرت أعرف الفرق بين المقالين، هل أنت أعدت نشر المقال أم أنك توصلت في أبحاثك عن شيئ جديد؟ .. منتظر إجابتك لأني متابع كتاباتك .. في الممنبر .. مغلغل ناس كتار بالموضوع.

    قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى شمال السودان - بقلم عبدالله ماهر قصة قوم لوط وقرية سدوم كانت فى شمال السودان - بقلم عبدالله ماهر

    تحياتي لك .. وأننت تقرأ وتدقق في الأيات ..


    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de