شاطر ولاء البوشي ومشطورعبدالحي يوسف وبينهما طازج الجعد بن درهم؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-20-2019, 01:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-09-2019, 04:26 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
شاطر ولاء البوشي ومشطورعبدالحي يوسف وبينهما طازج الجعد بن درهم؟ بقلم ثروت قاسم

    04:26 PM October, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    التكفير والتحريض والاغتيال المعنوي وإستباحة الدماء في مساجد الله ؟
    في يوم الجمعة 4 اكتوبر 2019 ، شن الشيخ عبدالواحد يوسف حملة شعواء ، من فوق منبر مسجده خاتم المرسلين في جبرة ، على الوزيرة ولاء البوشي ، وقال فيها ، كذباً وبهتاناً ، ما لم يقله مالك في الخمر ، وهي التي لا تستطيع الرد وتفنيد افتراءاته ، كما لا يستطيع احد من المصلين المتواجدين التصدي له، لانه يخطب خطبة الجمعة من فوق منبر المسجد .
    في كلمة كما في مية ، وبلغة القانون الخطية ، اي في خط مستقيم والواضح ما فاضح ، حكم الشيخ عبدالحي يوسف على الوزيرة ولاء البوشي بالاعدام ، بل أهدر دمها واستباحه ، بعد ان وصمها بالردة وبالكفر ، كونها لا تؤمن بالدين الإسلامي ، وتابعة للحزب الجمهوري، وتابعة لزنديق مرتد ومقبور أنكر الصلاة والزكاة وأعدم قبل (35) عاماً .

    في يوم الاثنين 7 اكتوبر 2019 ، وبتحريض من الشيخ عبدالحي يوسف ، اصدرت الأمانة العامة لما يُسمى تيار نصرة الشريعة ودولة القانون بياناً ثنت فيه على الحكم الذي اصدره الشيخ عبدالحي يوسف بإعدام الوزيرة ولاء البوشي ، وطالبت خطباء صلاة جمعة 11 اكتوبر 2019 في جميع وكل مساجد السودان تكفير الوزيرة ولاء البوشي ، والتحريض ضدها ، وإغتيالها معنوياً ، الامر الذي يعني استباحة وإهدار دم الوزيرة ولاء البوشي ، والتحريض على إغتيالها حسياً ، بعد ان تم إغتيالها معنوياً في المساجد .
    تحدث هذه الفتنة في مجتمع جاهلي يصدق ما يتقياً به ائمة المساجد من فوق المنابر . تحدث هذه الفتنة ، التي هي اكبر من القتل ، والوزيرة ولاء البوشي لا تملك حق الرد وتفنيد اتهامات الشيخ عبدالحي يوسف الباطلة . تحدث هذه الفتنة في دولة ثورة ديسمبر 2018 ... وكفى بنا مستغربين ؟
    ولأن آفة حارتنا النسيان ، نسي الشيخ عبدالواحد يوسف ، في هوسه وهوجته الرعناء ، سبعة امور ، نحاول في النقاط ادناه ، تذكيره بها ،آيات لقوم يتفكرون . نفعل ذلك ،وإن كنا موقنين ان طريقه لاتجاه واحد ، لانه يؤمن ايماناً مطلقاً انه يمتلك الحقيقة المطلقة ( والاسماء كلها ) ، وغيره على باطل .
    اولاً :
    ( نسي ) الشيخ عبدالواحد يوسف ان الوزيرة ولاء البوشي هي من اقنع اوباما برفع العقوبات الاقتصادية والمالية والدبلوماسية والثقافية الامريكية التي ظل السودانيون يعانون منها منذ اكتوبر1997، واستمرت دون انقطاع لمدة 19 سنة وحتى لقاء ولاء باوباما في واشنطون في يوم الاثنين اول اغسطس 2016 . ركزت ولاء على التاثير السلبي للعقوبات على المواطن السوداني في مجالات الدواء والغذاء والتكنولوجيا وقطع الغيار، وطالبت اوباما  بضرورة رفع العقوبات الامريكية  التي يتضرر منها المواطن السوداني ، ولا تؤثر في نظام الابالسة الكوزجويد .
    في يوم الجمعة 13 يناير 2017 ، وقبل مغادرته البيت الابيض ليحتله الدب ترامب بعد اسبوع في يوم الجمعة 20 يناير 2017  ، بر اوباما بوعده لولاء ، واصدر الامر التنفيذي الرئاسي بتجميد كافة العقوبات الامريكية ضد السودان ، لمدة ستة اشهر  اولية ، حسب طلب ولاء.
    ولانه لا كرامة لنبي في وطنه ، وتفعيلاً لمبدأ جزاء سنمار ، فقد اختار الشيخ عبدالحي يوسف ان يهدر دم من كان السبب وراء رفع العقوبات عنه ويسهل له حياته ، رغم انه مليونير من المؤلفة جيوبهم والمدغمسة ضمائرهم .
    فتامل ؟

    ثانياً :
    ( نسى ) الشيخ عبدالحي يوسف ان الوزيرة ولاء البوشي من قادة ثورة النور والاستنارة التي اخرجت السودانيين من الظلمات الى النور ، من دولة الفرعون الى دولة المواطن ، من دولة الفساد الى دولة الشفافية ، ومن دولة الاستبداد الى دولة سيادة حكم القانون .
    ( نسي ) الشيخ عبدالواحد ان الوزيرة ولاء البوشي كانت تفترش الغبراء وتلتحف السماء في ميدان الاعتصام من يوم السبت 6 ابريل وباستمرار و24 على 7 حتى فض الاعتصام في يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 . كانت ولاء البوشي ايقونة الثورة ، وخطيبة الثوار من الفتيات والفتيان ، حيث كانت خطبها تلهب المشاعر ، وتلهم المعتصمين ، وتجعل الجميع يوقنون انه اذا الشعب يوماً اراد الحياة ، فلا بد للقيد ان ينكسر .
    وانكسر القيد في يوم الخميس 11 ابريل 2019 ، بفضل عطاء ولاء البوشي .
    ( نسي ) الشيخ عبدالحي ان اختيار الشعب لولاء البوشي لتكون وزيرته في حكومته لم يكن عبثاً ، وإنما لعطائها الثر في غير من ولا اذى .
    ولكن ربما لهذه الاسباب ، كجن الشيخ عبدالحي يوسف الوزيرة ولاء البوشي ، واهدر دمها من على منبر مسجده ؟
    ثالثاً :
    ( نسي ) الشيخ عبدالحي يوسف ان الغرض الاساسي من المساجد هو ان يذُكر فيها اسم الله ... المساجد للصلاة وذكر الله والتدبر في كلمات الله والدعوة بالتي احسن لاتباع سنة الله ورسوله . لا يجوز استعمال منابر المساجد لبذر الكراهية والبغضاء بين المسلمين . حرام إستعمال منابر المساجد لتوزيع صكوك التكفير للآخر المخالف في الفكر ، خصوصاً إذا كان الآخر من الذين آمنوا ثم إستقاموا ، ومن الذين شطبوا العقوبات الامريكية المُذلة ضد السودان . حرام إستعمال منابر المساجد كآلية لتحريض المصلين وبقية المسلمين ضد الآخر المخالف ، حرام إستعمال منابر المساجد كآلية لإغتيال الاخر معنوياً بتخرسات ما انزل الله بها من سلطان . حرام إستعمال منابر المساجد كآلية لاستباحة دم الآخر ،الذي لا يستطيع الرد على الافتراءات والاكاذيب واحاديث الافك .
    رابعاً :
    ( نسي ) الشيخ عبدالحي يوسف انه في يوم الثلاثاء 25 فبراير 1986 ، اصدرت المحكمة الدستورية العليا حكمها بإبطال حكم الردة والتكفير الصادر ضد الاستاذ محمود محمد طه وصحبه الكرام ، واكدت عدم شرعية ومشروعية اعدامه الذي تم في يوم الجمعة 18 يناير 1986، بتهمة الردة .
    لا يزال هذا الحكم سارياً ، وهو صادر من اعلى محكمة دستورية في السودان ، ويجب ويلغي كل الاحكام القضائية الصادرة بردة الاستاذ محمود محمد طه وصحبه الكرام ، في الماضي والحاضر والمستقبل ، وحتى قرار محكمة دستورية عليا أخرى مدابر .
    وبالتالي وحسب قرار المحكمة الدستورية العليا الساري المفعول ، ليس للشيخ عبدالحي يوسف اي مسوغ ديني او فقهي او دستوري لاتهام الوزيرة ولاء البوشي بالردة لانها تعتنق الفكرة الجمهورية ، واعظم بها من فكرة ، او لانها تنتمي للحزب الجمهوري .
    خامساً :
    ( نسي) الشيخ عبدالحي يوسف الآية 18 في سورة فاطر :
    ... وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ...
    ( نسي ) ان ( وكلهم آتيه يوم القيامة فرداً ) .
    ( نسي ) الشيخ عبدالحي يوسف هذه وتلك وغيرهما من آيات النور عندما اتهم الوزيرة ولاء البوشي بالردة والزندقة والكفر وانكار الصلاة والزكاة فقط لانها ( ... تابعة لزنديق مرتد ومقبور أنكر الصلاة والزكاة...) ؟
    مالكم يا قوم كيف تحكمون ؟
    سادساً :
    ( نسي ) الشيخ عبد الحي يوسف ان لعبة كرة القدم النسائية التي يتهم الوزيرة ولاء البوشي بإبتداعها في مجتمع اسلامي محافظ ، وبالتالي تكفيرها واهدار دمها ، كانت من ابتداع نظامه البائد في عام 2002 حيث تم تاسيس اول دوري لكرة القدم النسائية .
    ( نسي) الشيخ عبدالواحد يوسف ان لعبة كرة القدم النسائية كانت ممارسة في دولة المنشار التي يعتبرها الشيخ عبدالواحد يوسف مرجعيته الفهية والدينية ، منذ عام 2009 .
    ( نسي) الشيخ عبدالواحد يوسف ان دورة الفيفا الثامنة لكرة القدم النسائية التي تم عقدها في فرنسا من 7 يونيو الى 7 يوليو 2019 ، شاركت فيها اكثر من دولة اسلامية .
    ولكن ماذا تقول على من ( ... واضله الله على علم... ) حسب الآية 23 في سورة الجاثية ؟
    سابعاً :
    ( نسي) الشيخ عبدالواحد يوسف قصة الفيلسوف الاسلامي الجعد بن درهم ، وهو يكيل السباب للاستاذ العظيم محمود محمد طه ، وللوزيرة ولاء البوشي .
    كان الجعد بن درهم ( 666- 724 ) فيلسوفا عظيما خلال العهد الاموي في دمشق ، وكان يدعو الى ( تدبر) القران ، وعدم تفسيره حرفياً ، حسب التوجيه الرباني ( افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها ) . ومن مقولاته انه سبحانه وتعالى لم يكلم النبي موسى ككلام بعضنا لبعض ، ولم يتخذ سبحانه وتعالى النبي ابراهيم خليلاً كصداقة بعضنا لبعض ، فسبحانه وتعالى وحسب الآية 11 في سورة الشورى :
    ... ليس كمثله شئ ...
    في ولاية الخليفة الاموي هشام بن عبدالملك ، قبض والي الكوفة خالد بن عبدالله القسري على الجعد بن درهم .
    في اول يوم من ايام عيد الاضحي في عام 724 ، قال الوالي خالد القسري وهو يخطب خطبة العيد :
    ...ايها الناس : تقبل الله ضحاياكم . فإني مضح بالجعد بن درهم . إنه زعم ان الله لم يتخذ ابراهيم خليلاً ، ولم يكلم موسى تكليماً ...
    ثم نزل الوالي خالد من على المنبر ، وذبح الجعد بن درهم ، كما تُذبح الشياه ؟
    نساله تعالى ان لا يفكر الشيخ عبدالواحد يوسف في ذبح الوزيرة ولاء البوشي تحت منبره ، كما فعل الوالي خالد القسري .
    خاتمة:
    نتمنى ان تتم محاكمة الشيخ المليونير عبدالحي يوسف وانزال العقوبة القانونية في حقه ليكون عبرة للآخرين غيره من الدواعش الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا .. والذين يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ.
    والنصر للايقونة ولاء البوشي ... فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان تواباً .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de