سلسة مفاهيم وخطوات عملية مرجوة نحو مدنية الدولة السودانية[38] بقلم موسى بشرى محمود

يا سوداني امريكا الان يمكنكم ارسال العفش و الشحن جوا و بحرا الي السودان
سودانيزاونلاين 20 عاما من العطاء و الصمود
بورداب الرياض ( أن نكون أو لا نكون : تلك هي المسألة )
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-18-2020, 06:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-14-2020, 01:08 PM

موسى بشرى محمود
<aموسى بشرى محمود
تاريخ التسجيل: 10-11-2014
مجموع المشاركات: 68

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
سلسة مفاهيم وخطوات عملية مرجوة نحو مدنية الدولة السودانية[38] بقلم موسى بشرى محمود

    01:08 PM January, 14 2020

    سودانيز اون لاين
    موسى بشرى محمود-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    نخاف على ثورتنا من أمثال المدعو/الصادق المهدى وشرذمته-{2}!


    الصادق المهدى جاهل وعنصرى وهناك من يسأل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين!

    22/11/2008 توفى الى رحمة مولاه الدكتور/عبدالنبى أدم الأمين العام لحزب الأمة في حادث مرورى بين الخرطوم ومدينة ود مدنى وقد أثار موته استفهامات عديده لأن نائب رئيس حزب الأمة السابق الدكتور/عمر نورالدائم أيضا" لقى مصرعه بحادث سير أثناء عودته من مسقط رأسه بولاية النيل الأبيض يوم 26/10/2003 ولكن بما أن معظم السودانيين يعلقون شماعة كل الحوادث للقدر والقدريات فلم يجد وفاة الدكتور/عبدالنبى كثير اهتمام بما يتعلق بمعرفة أسباب الوفاة وغيره من الأسباب الأخرى التى كان من المفترض القيام بها.

    الدكتور/عبدالنبى أدم من إقليم دارفور وخدم فى حزب الأمة وقضى فيها زهره شبابه وتدرج فيها الى أن وصل الى شغل موقع الأمين العام وهى مهمة ليست سهلة وكما هو معروف فى أدبيات العمل العام شغل وظيفة الأمين العام يعرف بأحد«الضباط الثلاثة» فى الترتيب والتسلسل الهرمى «chain of command» للمؤسسة المعنية ويأتى بعد الرئيس ونائبه أى بمستوى الرجل الثالث والبعض الأخر يحصر الضباط الثلاث بين الرئيس والأمين العام والأمين المالى كل حسب منهجه وفلسفته ومانفستو منظمته.

    على كل حال الدكتور/عبد النبى أدم كان الرجل الثالث فى حزب الأمة ولكن تكشفت نوايا وخبايا وجهل وعنصرية المدعو/الصادق المهدى وما يكنه حزبه الأسرى العنصرى من عداء لأهل الهامش على العموم لاسيما أبناء دارفور بعد وفاته!

    بعد اكتمال ترتيبات مراسم التشييع قرر المشيعون دفن المرحوم في مقابر الأنصار فى أمدرمان وهنا قامت الدنيا ولم تقعد ورفضت كل الأسرة بما فيهم الصادق المهدى نفسه دفنه فى مقابر الأنصار.

    أصر الجميع لمعرفة الأسباب وراء رفض دفن رجل بمستوى الأمين العام للحزب فى مقابر الأنصار وخاصه أنه عمل للأنصار ومع الأنصار لسنينا" عجاف من عمره ولم يبخل بزمنه أو عمره أو علمه قط لخدمة حزب الأمة وكيان الأنصار وكان مدافعا" عنها فى كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية وعطاء غير محدود ولكن كما يقول المثل:«اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه» لذا كانت ظنونهم وأفعالهم وممارساتهم كسم الثعبان ولكن ينتهجون طيب الكلام وحلو اللسان كوسيلة خداع للعيش بين الناس.!

    تفاجأه كل من تدافع و هب لمعرفة السبب الأساسى بعدم دفن المرحوم الدكتور/عبدالنبى أدم هو أن مقابر الأنصار للأشراف وعبدالنبى أى المرحوم ليس من الأشراف بالتالى غير محق وغير مؤهل لدفنه فى مقابر الأشراف والمهدى وأسرته وحاشيته وزمرته وشرذمته وراء كل ذلك وان تعذر بغيابه عن الوطن لجظة وفاة الدكتور/عبدالنبى الا أن المنطق يرى أن القرار الأعلى لأى مؤسسة يتخذه رئيسه ويعتبر أمر نهائى ونافذ وكان بامكانه اصدار قرار ملزم لأسرته وبقية ذمرته بدفنه فى نفس المقابر.

    إذا كان المهدى رجل بهذه الجاهلية والعنصرية ولايحترم ويقدر انسان بمستوى رجل أفنى حياته نذرا" و فداءا" الى أن توفى بحادث لم تعرف دوافعه بعد فكيف له أن يحب الخير للسودان أرضا" وشعبا"؟

    المهدى رجل لا أمان له ويتميز بالخذلان

    نبذ المدعو الصادق المهدى كل من عاهد عهده ومن تعاون معه أو دخل معه في شراكات سياسية من أجل برنامج متوافق عليه فقد دون التاريخ ورصد الكثير من حالات الخذلان واليكم بعض النماذج:

    -أحدث واقعة للخذلان المبين من المهدى هو انسحابه من ميدان الاعتصام بالقيادة العامة قبل حدوث الواقعة الأليمة!

    -خذل المهدى رفاقه فى الجبهة الثورية،المنظمات الثورية،قوى نداء السودان وقوى التجمع الوطنى الديمقراطى ونداء باريس.

    -رفض المشاركة فى العصيان والاضراب الشامل

    -وصف ثورة ديسمبر ب:«دخان/بوخة المرقة»!

    -رفض الخروج على الرئيس المخلوع/عمر البشير رغم أن البشير من أطاح به من كرسى السلطة عندما كان رئيسا" للوزراء!

    - خذل كل حكومة شارك فيها

    - غدر امامه وانشق عنه ومن قبله المحجوب وحكومته و خذل حتى إسماعيل الأزهرى

    وقائمه خذلانه تطول ولكن هذه بعض منها.


    نواصل فى أجزاء أخرى






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de