ســلة غــذاء العــــالم والصــــورة المغلوبــــة !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-20-2019, 02:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-07-2019, 09:04 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
ســلة غــذاء العــــالم والصــــورة المغلوبــــة !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ســلة غــذاء العــــالم والصــــورة المغلوبــــة !!

    يقول المثل السوداني القديم ( إذا هرم الأسد وعجز يصبح ملطشة للقرود !! ) .. ونحن تعودنا منذ لحظة الاستقلال أن ندعي بأننا نمثل سلة غذاء العالم .. وندعي بأننا في غاية المقدرات والثروات والثراء .. وألسنتنا تلوك وتثرثر ليلاُ ونهاراُ بذاك الغثاء في الهواء .. والذي يشاهد هياكلنا العظمية لا يرى فينا علامات الثراء !.. وتلك سماتنا تماثل الشاة العجفاء .. وقلة الغذاء هي السائدة في بلادنا منذ الاستقلال .. ورغم ذلك فنحن نتفاخر دوماُ بأننا أصحاب الوديان والأنهار والسهول !! .. وفي نفس الوقت دون حياء أو استحياء نحمل ( قرعة ) التسول ونتجول في الطرقات !.. ونقف عند الأبواب في كل بلاد العالم !.. والعجيب في أمرنا أننا نتأفف زوراُ وندعي قولاُ بأننا نرفض الهبات والتبرعات !!.. ولا نملك جرأة الإقرار بواقع الحال .. بل دائماُ يجدنا الآخرون في حالات ازدراء وصلف ونكران للإحسان .. وقد نطرق أبواب الآخرين بحدة وننتقد كل من لا يتجاوب معنا بالبذل والعطاء !.. وبصريح العبارة ( فنحن قوم شحادين بالفطرة وفي نفس الوقت نحن قوم لا نمك ذوق التسول !! ) .. وتلك صورة مقلوبة تشوهنا كثيراُ .. هي صورة ورثناها من مدرسة ( الإنقاذ ) لسنوات عجاف .

    قال وهو يضحك : كم تحملنا تلك التبريرات الغير معقولة والغير منطقية !.. حتى بلغت بهم الأحوال ليقولوا : أن الفئران في مدينة الخرطوم قد أكلت القواعد الأسمنتية التي تحمل الجسور !..وكنا نرائي نفاقاُ وندعي بأن حجتهم قوية للغاية .. وإذا لم نفعل ذلك كانوا يرددون في غضب شديد بأن البلاد تشتكي من قلة الطعام والغذاء !!.. ثم يسألون في تهكم ويقولون : ( وماذا تفعل تلك الفئران إذا لم تجد ما تأكل من الطعام ؟؟ ،، فهل تأكل رمادها ؟؟؟ ) .. وكان على الشعب أن يتظاهر ويقول أن تلك التبريرات قوية ومقنعة للغاية .. وخاصة وواقع الأحوال كانت تقول أن الناس لا يجدون ما يأكلون من الطعام ناهيك عن تلك الفئران !.. وقد اجتهد البعض من الناس أن يجرب حظه في تناول الأسمنت والخرسانة !.. ولكنه بالطبع قد عجز تماماُ عن ذلك ,, وفي نفس الوقت اكتشف أن الفئران السودانية لديها المقدرات الفائقة والعجيبة التي تفوق مقدرات الإنسان السوداني !. وحين كان البعض ينقل ذلك الخبر العجيب للعالم الخارجي كان العالم الخارجي يسأل في حيرة : ( وهل الفئران تستطيع أن تأكل الخرسانة والأسمنت ؟؟؟ ) .. فكانت الإجابات بكل جرأة وإقدام ( نعم وألف نعم ) .. فتلك الفئران السودانية تستطيع أن تفعل ذلك .. بل والأكثر من ذلك أن الإنسان السوداني كاد أن يفعل ذلك !!.

    هؤلاء الناس في يوم من الأيام قد رفعوا شعارات : ( نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ! ) .. ثم دارت الدوائر بوتيرة التراجع والانتكاسة بطريقة كانت غير متوقعة .. فإذا بدولة السودان تتحول في نهاية المطاف إلى ( بالوعة الهبات ) ولست سلة غذاء العالم .. حيث ترد إليها الصدقات والتبرعات والمنتجات الزراعية وغير الزراعية دون حياء أو استحياء من كل أرجاء العالم !!.. وتلك السلة التي كانت تقال عنها ( سلة غذاء العالم ) قد تحولت في نهاية المطاف إلى : ( سلة التسول من العالم ! ) .

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 10-07-2019, 09:27 AM)
    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 10-07-2019, 09:30 AM)























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de