حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزان النقد العلمي كتبها د.عارف عوض الركابي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-07-2019, 07:59 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-12-2014, 08:27 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزان النقد العلمي كتبها د.عارف عوض الركابي

    الطَّرِيقَة البُرْهَانِيَّة الدُّسُوقيَّة
    في مِيزانِ النَّقْدِ العِلْمِي

    خمس مقالات موجزة في التعريف بالطريقة البرهانية الدّسوقية


    كتبها:
    د. عارف بن عوض بن عبدالحليم الركابي
    mailto:[email protected]@gmail.com


    نشرت ضمن مقالات عمود (الحق الواضح) بصحيفة (الانتباهة) بالسودان
    23 -30 محرم 1436هـ

    (1/5)

    الطريقة البرهانية هي إحدى الطرق التي لها نشاط بمصر وبالسودان ، ولها انتشار في بلاد عربية وإفريقية وأوربية وغيرها ، ولها كغيرها من الطرق الصّوفية معتقدات وأوراد وموالد وحوليّات ، ولها مركز كبير في عاصمة بلادنا الخرطوم ، وإن منهج النقد الصحيح السليم يقتضي المناقشة العلمية لما نشرته هذه الطريقة في الآفاق - عبر كتبها ورسائلها - على الميزان الذي يجب أن توزن به كل الدعوات والطرق والجماعات والأحزاب والقيادات والشيوخ وغيرهم ، وهو ميزان الكتاب والسنة ؛ إذ "كلٌّ يؤخذ من قوله ويرد إلا النبي صلى الله عليه وسلم" لأنه لا ينطق عن الهوى وإنما هو ما جاء به هو وحي أوحى له به الله تعالى.
    وقد رغبتُ في عرض بعض ما نُشِر في كتب هذه الطريقة لننظر في مدى موافقته أو مخالفته لدين الله تعالى الذي ختم به الأديان ، وإن ما أورده في هذه الحلقات هو عبارة عن نماذج وأمثلة - إذ الإحصاء والاستقصاء في مثل هذه الأمور من الأمور والقضايا مما يصعب - ، وأحاول أن أحصر ما أعرضه مما ورد عن شيخ الطريقة إبراهيم الدسوقي وتلميذه محمد عثمان عبده البرهاني ، وكذلك مما تنشره هذه الطريقة من الأوراد والأذكار التي يلتزم بها أتباعها ؛ فقد شرّع الدسوقي ثم تبعه البرهاني لأتباع هذه الطريقة معتقدات وشعائر وطقوس محدّدة ، وإنّي أنشر ذلك عبر عمودي اليومي بهذه الصحيفة "الانتباهة" والذي اخترت عنوانه (الحق الواضح) فإني أجتهد – مستعيناً بالله تعالى – لأن يكون ما أكتبه وأنشره حقّاً واضحاً ؛ وكالعادة فإني أرحّبُ بأي تعقيب علمي يلتزم صاحبه المناقشة الموضوعية ، فالمحاورة العلمية التي يحيطها أدب الحوار ، وهدفها الوصول إلى الحق هي الطريق الوحيد الذي يجب أن يسلكه المختلفون في معتقداتهم ومناهجهم وطرائقهم.
    إن مما نشرته الطريقة البرهانية مما قاله شيخهم الدسوقي ، في (ديوان ابتسام المدامع طبع الطريقة البرهانية ص 295 -297) :
    وكل نعيم إنني منعـــــــم بـه ***هــو لــي ملك ومن ثم راضـــــع
    وكل هدى في العالمين فإنه *** هداي ومالـي في الوجود منازع
    أصور مهما شئت من عدم كمـــــا أقـدر مهما شئت فهو مطـاوع
    وأفني إذا شئت الأنـــام بلمعة *** وأحيي بلفظي ما حوته البلائع
    وفي البحر لو نادى باسمي حوتُه *** أجبت وإني للمنادين سامع
    قلتُ : إنّ ما ادعاه شيخُ البرهانية إبراهيم الدسوقي هو مما اختص الله تعالى به ، وإنّ منازعة الله الخالق فيه من إدعاء المشاركة في الربوبية ، فالمالك المُدبّر المتصرّف هو الله تعالى وليس الدسوقي (له ملك السماوات والأرض) والمصوّر من العدم هو الله تعالى (هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذي من دونه) والذي يقدّر مهما شاء ويكون له مطيعاً هو الله تعالى الذي (إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون) ، ولا يستطيع الدسوقي أن يفني شيئاً ، ولا يملك ذلك فضلاً عن أن يفني الأنام جميعاً كما ادّعى في نظمه أعلاه ، ومحيي الموتى هو الله تعالى (ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير) ، وأما الحوت في البحر فلم يناده ولن يناديه فهو يسبح ربه كما أخبر الله تعالى عن مخلوقاته بقوله تعالى : (وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم) ، والذي يَسْمَعُ المنادين هو الله سبحانه وتعالى ، فما أضل وأفجر دعاوى شيخ البرهانية ، فإن ما ادّعاه هو أعظم الظلم وأفسد الاعتقاد إذ ادّعى كذباً وزوراً ما اختص الله الخالق الرازق القادر المصوّر به نفسه.
    إلى أن يقول :
    وإن طباق العرش تحت قوائمي *** ورجلي على الكـــرسي ثَمَّ تَــــرَفّعُ
    وبيتي سقف العرش هناك فليكن*** مكاني ومن فيضي خلقت المواضع
    وأجري على اللوح المقادير ما أشأ*** وبالقلم الأعلى فكفي بـــــــــارع
    وكل معاش الخليقة تجريه راحتي***لراحتهم جوداً ولست بصــــــــانع
    وأمحو لما قد كان في اللوح ثابتاً *** وأثبت إذا وقــــــعت هناك وقـائع
    تأمّلوا هذه الجرأة العجيبة !!! أين وصل بها شيخُ البرهانية ، وإن تعجب من جرأة كاتبها فلك أن تعجب من جرأة من أعانوا على طباعتها وتوزيعها !!! وتعجب من ضلال من أذعنوا تصديقاً لها !! فما هذه الخرافات والضلالات التي قالها شيخكم معشر أتباع الطريقة البرهانية ؟! سبحان الله وتعالى عما يقول الدسوقي علواً كبيراً!!
    كيف يدّعي أن طباق العرش تحت قوائمه وأن رجله على الكرسي ؟!
    وما موقفكم يا أتباع الطريقة البرهانية من هذه الدعاوى؟!
    ثم تأملوا قوله : وبيتي سقف العرش هناك !! وأن من فيضه خلقت المواضع !!! هل هذا الكلام يقوله عاقل؟! فضلاً عن شخص يدّعي قيادة طريقة دينية ودلالة أتباع؟! وإن هذا العرض الموجز ليبين مدى اتباع هذه الطريقة للحق أم بعدها عنه.
    ثم يزيد في افتراءاته ويدّعي أنه يجري على اللوح المقادير ما يشاء !! إذاً هو لوح ليس بمحفوظ في دعوى شيخ البرهانية الكاذب !! سبحان الله وتعالى عن قول شيخ البرهانية علواً كبيراً !! ويفتخر على طريقة كثيرين من شيوخ التصوف بأن قلمه بذلك بارعٌ !! فتباً لهذا القول من قول كفري ظالم جائر مفتر على الله الكذب .. بل ادّعى قائلاً : وكل معاش الخلق تجريه راحتُه !! ثم ادّعى أنه يمحو ما كان في اللوح ثابتاً ويضيف إليه بعض الوقائع !! فشيخ البرهانية إذاً حسب دعواه أنه يطلع على اللوح ثم يحذف منه ثم يضيف !! وإن هذا لهو من الكفر بالله تعالى ، وفيه ادّعاء قصور علم الله تعالى باستدراك الدسوقي المُدّعى.
    أتوقّع أن بعض من يقرأ هذا الكلام لا يصدّق !! من شدة ضلاله وجرأته ، فأقـــول : صدِّق يا أخي وقل إنّا لله وإنا إليه راجعون ، فقد تلاعب هؤلاء الشيوخ على كثير من الناس وخدعوهم باسم الولاية وضمان الجنة والشفاعة وغير ذلك من أساليب الترغيب والدعاوى الكاذبة – وما يعدونهم إلا غروراً - وأحياناً يرهبونهم ويخيفونهم بأساليب ماكرة سأعرض بعضها لاحقاً في هذه الحلقات - إن شاء الله تعالى - ، فإن من المؤسف جداً وجود أتباع كثُر لمن كان قوله ومعتقده كهذا الذي عرضت شيئاً من أقواله أعلاه.
    وإن الكتب التي ينشر فيها هذا الكلام لهي أشد خطراً على الناس من الأسلحة الفتّاكة والأمراض المعدية والمخدرات وما شابهها ؛ فإن غاية تلك ومنتهاها إفساد الأبدان وموتها ، وإن هذه الكتب يفسد بها الدين والمعتقد ، ويُضَلُّ بها عن صراط الله المستقيم ، وإن ودين المرء هو رأس ماله وأعز ما يملك ولا قيمة له في الدنيا والآخرة إن فقده ..


    (2/5)

    إن مما نشرته الطريقة البرهانية مما قاله محمد عثمان عبده البرهاني في ديوان "شراب الوصل" ص45 قوله مُدّعياً مُفاخراً :
    وأحصيتُ أنفاس الخلائق كلها *** والكل عندي شاهــــــق وزفير
    إنّ هذا الإدعاء الكاذب هو مما تواطأ عليه كثير من الشيوخ حيث يدّعون أموراً يكون بها لفتٌ لأنظار أتباعهم ، ومن خلالها يتم إحكام السيطرة عليهم ، ولشيوخ التصوف أساليب ماكرة في ذلك ، فانظر إلى قول إسماعيل الولي شيخ الطريقة الإسماعيلية في كتابه الذي سُمِّي "ديوان جامع الشطحات" :
    وكل خشاش الأرض يعرفني بـلا توسط شخص بل هم تحت طاعتي!!
    وإنّ حكمي في العوالم دائر *** وصار جميع الكون في طي قبضتي!!
    وهنا يدّعي محمد عثمان عبده البرهاني أنه أحصى أنفاس الخلائق كلها وفي ما أورد عمومات أراد بها أن تُصَدّق دعواه ، وذلك في كلمة (أنفاس) المضافة لمعرفة ، وفي تأكيده بقوله (كلها) ، ثم قال : والكل عندي شاهق وزفير ، ويقول أيضاً في ديوان "شراب الوصل" ص218:
    إذا ما الأمر كان على رضانا ***يكون كلامنا كــــــافاً ونونــــا
    إن الذي إذا قال للشيء كن فيكون هو الله سبحانه وتعالى وحده ، ولا يشاركه أحد من خلقه في ذلك ، إلا ما يدّعيه بعض شيوخ المتصوفة من هذه الدعوى العريضة ، قال الله تعالى : (إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) وقد قال إسماعيل الولي أيضاً في ديوانه جامع الشطحات :
    وألبسني مولاي حلة قهره ***وأيدني دنيا وأخـــرى لصــــــولتي
    وخيرني في الكون مهما أشأ يكن*** فلا أحد غيري يفوز بخلعتي
    وهل يؤيد أتباع الطريقة البرهانية هذا الإدعاء من شيخ طريقتهم محمد عثمان عبده البرهاني ؟! وكيف ساغ لأتباعه وهم يطبعون مثل هذه الكتب التي بها هذا القول الذي هو مشاركة لله تعالى في ما يختص به من ربوبيته وقدرته على كل شيء؟!
    ويقول أيضاً في ديوان شراب الوصل ص 4:
    ولي كتب الأسرار أشهد ما بها ***وإني عبد والعبــــــاد رعيتي
    وإن علوم الله في اللوح كلها ***أطالعها من باب قوس الحظيرة
    قلتُ :هكذا كذب شيوخ الطريقة البرهانية أنهم يحيطون بعلم اللوح المحفوظ !! فيا له من شر مستطير وافتراء على الله تعالى كبير ، فكيف يكون لوحاً محفوظاً إذاً وهم يدّعون الاطلاع على ما فيه ؟! وقد تقدّم في الحلقة الأولى دعوى الدسوقي أنه يمحو لما قد كان في اللوح ثابتاً !!.. وفي ديوان رياض الجنة لعبد الرحيم البرعي في قصيدة "قوماك نزاور" حديثه عن بعض الشيوخ الذين قال فيهم:
    ولهم به سمع وأبصار بها ***قد يبصرون اللوح والأقلاما
    وفي إدعاء شيخ الطريقة البرهانية أن له كتب الأسرار هو من قبيل دعاوى كثير من أصحاب هذه الطرق أنهم يعلمون الأسرار والمغيبات ويخبرون بها ، لذلك يلجأ لهم بعض قليلي العلم والمعرفة ليخبرونهم عن أحوالهم وأرزاقهم ومناصبهم ومستقبلهم ، وهو جهل ممزوج بسذاجة ونتيجته : تضييع الدين وتضييع الدنيا ؛ فإنهم يأخذون من أموالهم ما هو معلوم مشهور!! بعد أن يوقعونهم في الضلال والانحراف العقدي بتصديقهم في إدّعائهم معرفة المغيبات ، وفي التعلق بهم من دون الله تعالى خالقهم ورازقهم ومصرّف أمورهم.

    وقال إبراهيم الدسوقي في "ديوان ابتسام المدامع" ص278 ، جوهرة الدسوقي ص389 :
    أنا العرش والكرسي واللوح والقلم ***أنا الخمرة الصهباء لمن كان شارب
    أنا الحب والمحبوب والكأس دائر***وإني ولــــيُّ التصريف أنت المخاطب
    هكذا الإدعاءات من شيوخ البرهانية !! ولا أتوقّع أن شخصاً سليم الفطرة يقبل هذا الكلام ، ولكن مع ذلك نعجب أن يكون مما طبعه أتباع هذه الطريقة كتباً تتضمن هذه الإدعاءات التي منها ما تجرأوا عليه كدعوى الدسوقي أعلاه من أنه العرش والكرسي واللوح والقلم !! وأنه ولي التصريف ، وهذا كله من خواص الربوبية ، وكل رسل وأنبياء الله تعالى جاءوا ليعلموا الناس ما يجب إثباته لربهم عز وجل وما ينزهونه عنه ، ومن ذلك أنه المالك والمتصرف جل وعلا ، ولكن شيوخ التصوف نازعوا في ذلك بدعاوى كاذبة وغرور عريض ، وبمثل قول الدسوقي نقرأ في القصيدة المشتهرة لابن حاج الماحي وعنوانها "التمساح" قوله في ثنايا استغاثته بشيوخ التصوف من أصحاب الأضرحة المشهورة :
    شي لله ذات التجــــــلي ***صـــاحب السر والفتح الكلي
    يا الغوث الفي الكون متولــــــــي التصريف هيلك عجِّلي
    وهذا من أكبر وأفسد وأضل أنواع الكذب على الله تعالى والافتراء عليه ، إذ فيه الجمع بين نسبة خصائص الربوبية لمن استغاث به ، فجمع بين شرك الربوبية والألوهية ومع ذلك تردّد هذه القصيدة في كثير من وسائل الإعلام.
    ويقول الدسوقي أيضاً كما في ديوان : ابتسام المدامع ص279:
    ملكت بلاد الله شرقاً وغربـــــــــاً ***ولو شئت أهلكت الأنام بلحظة
    قلتُ : لا إله إلا الله الواحد الأحد الصمد المالك عز وجل ، ما هذا ؟! أين أتباع هذه الطريقة ؟! كيف يدعي الدسوقي أنه ملك بلاد الله - شرقاً وغرباً – والمَلِكُ والمالك هو الله تعالى وحده ؟! (قل اللهم مالك الملك) وكيف يُهلك الدسوقي الأنام بلحظة ؟! من هو الدسوقي صاحب هذه الدعاوى ؟! يا له من إجرام وياله من مكر كبّار وافتراء على الله العزيز الجبار !! نشرته للأسف الطريقة البرهانية ووزعته في وضح النهار !!
    ويقول الدسوقي في نفس الصفحة :
    مريدي لك البشرى إذا قمت بالوفا***إذا كنت في هم أغثك بهمتي
    وإن كان الدسوقي قد إدّعى هذه الدعاوى ومنها ملكه لبلاد الله !! فإنه يريد بذلك إقناع الأتباع والمريدين حتى ينادونه من دون الله ويلجأون إليه في السراء والضراء وقد قال في ذلك في نفس الصفحة :
    مريدي لك البشرى إذا قمت بالوفا***إذا كنت في هم أغثك بهمتي
    والتعليق على ذلك في الحلقة التالية.


    (3/5)

    توقفت في الحلقة الماضية عند قول إبراهيم الدسوقي في ديوان : ابتسام المدامع ص279:
    مريدي لك البشرى إذا قمت بالوفا ***إذا كنت في هم أغثك بهمتي
    وإن هذه النتيجة لهي من الأمور الأساسية والأغراض الرئيسة في الدعاوى الكاذبة التي ادّعاها الدسوقي لنفسه ، إذ المقصود أن يسلّم المريد ويتجه إليه في رخائه وشدته ويدعوه من دون الله ، فهو يقول إذا كنت في هم أغثك بهمتي ، والرب الخالق المعبود يقول : (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ) ، ومن يطلع على ما طبعته هذه الطريقة في منشوراتها يجد أن الدسوقي ادّعى أموراً كثيرة هي من خواص الربوبية ومن ذلك قوله في نفس الديوان ص311-312:
    لـــذ بالمقام وناده يا سيدي *** يا منقــذ المــظلوم والحــــيران
    يا صاحب السر المقدس نظرة ***أنجو بها فالدهر قد أضنانـي
    كم من كروب فرجت من سركم ***وجبرتم كســر الفقير العاني
    ولم يكن غريباً أن يقول شيخ الطريقة البرهانية محمد عثمان عبده البرهاني في كتاب تبرئة الذمة ص263 وهو يؤصّل دعاواهم الربوبيّة بقوله : (وكل ذلك دليل بيِّن على استبدال صفات العبد بصفات الرب)!!
    والمقصود إضعاف المريد لإحكام القبض والسيطرة عليه ، وقد قال البرعي في ديوان رياض الجنة :
    سيب غيرو وليه روح قبال تفنى وتروح
    سلم له وكن طروح كالجسد المافي روح
    وقال : لأوامرو استسلمَ ولا تقول أبداً لِمَ
    كن ثابت عندهو لا تضــــحك عنـــدهـــو
    في كــربك أندهـــــو بتغيثك جــندهــــــو
    وللوصول إلى غاية الاستسلام والتسليم من المريد هذه حتى ينتهي الوصول بالمريد للدعاء من دون الله والوقوع في الشرك ، بصرف ما يجب صرفه لله لهؤلاء الشيوخ ، وبدعائهم في ما لا يملكه إلا الله وهو الشرك الأكبر الذي لم يكن يقع فيه المشركون الأولون ؛ فإنهم إذا مسهم الضر وإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين.
    وكيف بأتباع الطريقة البرهانية يتبعون شيخهم محمد عثمان البرهاني ومن معتقده الذي نشرته الطريقة قوله في ديوان "شراب الوص"ل ص3:
    أجود على أم لترحم طفلـــها *** فرحمة من في الكون من بعض رحــمتي
    ويقول : وأنفخ في روع المريد فينتقي *** جــواهـــر علم الأولين بنفختي
    ويقول: تخط يميني محو شقوة تابعي *** ومرتعي الكرسي واللوح خلوتي
    قلتُ: وهكذا – وبمثل هذا - يتم الضحك على عقول من لا علم عنده ولا معرفة بالعقيدة الصحيحة لديه فيتبع هذه الطرق ويبايعها ، وهذه حقيقة شيوخها وواضعي أورادها ومناهجها ، فإنهم يفترون على الله الكذب ويدّعون أموراً إدّعاؤها مشاركة لله في ربوبيته ، والكذب فيها من الأمور الواضحة الجلية لكنّ هؤلاء القوم لهم من الأساليب التي يجيدون بها صنع أغشية على أعين من يتبعونهم ، ويصل البرهاني إلى هذا المقام إذ يقول في "شراب الوصل" ص9 :
    وحدي حد الله والحـــد مطلع*** لـــــــدي وما ضلت بذاك سفينتي
    فجبريل ميكال عزرء جنودي *** في التصريف هم تحت إمــــرتي
    أرأيتم ؟!! أرأيتم ؟!! أرأيتم إلى أين وصل محمد عثمان البرهاني في ديوانه المطبوع الذي يوزعه البرهانية إلى أنه يتصرف في الملائكة ومنهم جبريل وميكال وملك الموت !! ولا يحتاج هذا الإدعاء إلى تعليقي أو نقدي ، وإنّما أدع التعليق في هذه الجزئية للجهات المسؤولة عن طباعة الكتب والنشر فإنها تستطيع أن تصنّف هذه المادة ضمن المواد المحظورة والتي تتعرض لمقدسات المسلمين بالانتقاص والاستهزاء والسخرية.
    وفي الكتاب نفسه ص66 قال :
    والسمـــــاء عندنا أبوابها *** لو فتحناها فمــــــاء منهمر
    وقال ص62:
    تلكم النار من هداي أنارت***جانب الطور فاهتداها الكليم
    وقول البرهاني السابق يشترك فيه مع قول بعض شيوخ الطريقة الختمية لما قالوا:
    نار الخليل خبت من ريق تفلتنا ***ونار موسى أضاءت من محاسننا
    وإنك لتعجب من دعاوى شيوخ التصوف نصرتهم وخدمتهمللقرآن الكريم ، وما عليه هذه الطرق هو مناقضة القرآن الكريم في أعظم قضاياه وهو توحيد الله تعالى ، ثم يستبدل هؤلاء الشيوخ أخبار القرآن الكريم المحكمة بما يدعونه من كذب صراح وافتراء على الله .
    ولو أردت تتبع دعاوى شيخ الطريقة البرهانية لأخذ ذلك مني مقالات شهر كامل أو يزيد ؛ لكني أعرض موجزاً تعريفياً أفتح به آفاق من خدعوا بهذه الطريقة ، ليرجعوا إلى هذه الكتب التي تنشرها طريقتهم وليحكموا ما دوّن فيها على كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام.
    ومما قال البرهاني في نفس الديوان ص121:
    العرش والكرسي واللوح لي *** إرثاً وذا نسباً أراه موقراً
    وهكذا هو يقلد شيخه إبراهيم الدسوقي في افتراءاته على الله من دعاوى الوصول للعرش بل إنه في هذا البيت يدعي أن العرش والكرسي واللوح له ، فيا له من مفتر كذّاب دجّال !! تعالى الله عن قول شيخ البرهانية علواً كبيراً ، والمؤسف – حقّاً - أن تطبع كتباً كهذه وتنشر بين المسلمين ويحصل بها الضلال والإضلال والتغيير لفطرة الله التي فطر الناس عليها.
    ثم تأملوا هذه الدعوى الفارغة الفاسدة الكاذبة من محمد عثمان البرهاني في قوله عن نفسه ووصفه لها ؛ إذ قال في نفس الديوان "شراب الوصل" ص148:
    وحقاً ليس لي أبداً مثال***وفوق العرش ذو العرش المجيد
    وكم من هيبتي دكّت جبال***وفي يمناي قد نــزل الحـــــديد
    أين أنتم يا أتباع الطريقة البرهانية ؟! أين من يقال لهم وجود وانتشار في بلادٍ كثيرة ؟! أين أنتم يا من تقيمون مولداً سنوياً للدسوقي والبرهاني ؟! هل اطلعتم على هذه الكتب ؟! هل عرفتم حقيقة الطريقة التي تتبعونها ؟! ثم ما موقفكم من هذه الكفريات؟! وما هي ردّة فعلكم بوقوفكم على هذه الشطحات والخزعبلات التي لم يجرؤ إبليس على إدعائها؟!
    ولما كان أتباع الطريقة البرهانية يجتمعون على أوراد موحّدة يلتزمون ويتقيدون بها كان من المناسب إلقاء الضوء على أذكارهم وأورادهم ، ولك أن تعجب أن محمد عثمان عبده وقبله إبراهيم الدسوقي شرَّعا لأتباع الطريقة أوراداً ، وقد كان محمد عثمان عبده البرهاني صريحاً لما قال إنه لم يجدها في كتاب وإنما تعلّمها من الأقطاب في الرؤيا المنامية !! وأخبر أن بعضها وجده مدفوناً في (أزيار) وصناديق خشبية !! ولذلك لا تستغرب أن يستبدل البرهانيون الأذكار والأوراد التي ثبتت عن النبي عليه الصلاة والسلام من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير وغيرها إلى قولهم في ذكرهم وترديدهم : (بها بها بهيا بهيا بهيات بهيات بهياتٍ..) و (كدٍ كدٍ كرددٍ كرددٍ كرده كرده ده ده ده الله).
    والبيان الموجز لأوراد وأذكار الطريقة البرهانية في الحلقة التالية.


    (4/5)

    إن محمد عثمان عبده قد شرع لأتباع طريقته أوراداً خاصة وجاهر – كعادته - بالافتخار على بقية الطرق الصوفية بأن أوراده التي رسمها لمريديه لا يشاركه فيها أهل طريقة غيره ، يقول في كتاب "قبس من نور" ص 10 : (وهذه الكنوز اختصنا الله سبحانه بها دون غيرنا من أهل الطرق والمسلمين جميعاً من سيدنا آدم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها) إذاً هو يصرّح بأن أوراده لم تأت عن طريق النبي عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله تعالى لخير أمة أخرجت للناس رسولاً علّمهم كيف يعبدون ربهم وكيف يذكرونه.
    والبرهاني يشترط ألا تؤخذ الأوراد إلا بإذن !! وهذا – كما لا يخفى - جانب مهم في ربط المريد بشيخه !! فيقول في نفس الكتاب ص93 : (فطريقتنا والحمد لله فاقت كل الطرق ، فلا إذن مثل إذننا ولا أوراد مثل أورادنا).
    قلتُ: وأين شريعة الإسلام ؟! وأين ما شرعه الله تعالى لعباده وأرسل به محمداً صلى الله عليه وسلم لتبليغه من بيان الأذكار المطلقة والمقيدة وأذكار طرفي النهار من قول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله وسبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم وغير ذلك مما ثبت بنصوص صحيحة وأجمعت عليه الأمة الإسلامية ؟!
    ويهدّد ويتوعّد شيخ الطريقة البرهانية من قراءة بعض أورادهم دون إذن بذلك !! فادّعى أن قراءة (الحزب السيفي) يؤثر سلباً في من قرأه دون إذن ، ويخبر عن بعض من قرأوه دون إذن بقوله في كتاب "قبس من نور" ص76 : (قالوا إنه يلهب أجسامنا من شدته) ويبيّن لأتباعه أن نفعها إنما يكون بأخذها بإذن فقد قال في نفس الكتاب ص61 : (إن السر إنما يكمن في الإذن بالأوراد) ولا يخفى على من له علم بما عليه الطرق الصوفية أهمية اشتراط مثل هذا الشرط فإنهم يريدون أن يضعوا المريد في قبضتهم ؛ حتى لا يفعل شيئاً صغيراً أم كبيراً إلا بعد إذنهم وموافقتهم وإجازتهم وفي ذلك قصص واقعية يندى لها الجبين وتتقطع لها الأفئدة.
    وقد كان محمد عثمان البرهاني صريحاً – كما أشرت سابقاً - لما قال عن أوراد الطريقة البرهانية إنه لم يجدها في كتاب وإنما تعلّمها من الأقطاب في الرؤيا المنامية !! وبعضها وجده مدفوناً في (أزيار) وصناديق خشبية !! قال في نفس الكتاب ص10 : (تعلمت الأوراد من الأقطاب في الرؤيا) ويقول في ذات الكتاب ص7 : (وأما الذي أقرأه وتقرأونه أنتم الآن فهو خاص بالأجداد وقد وجدته في بيتنا).ويحكي قصصاً في تفاصيل رؤى منامية أخذوا بها عن شيخهم إبراهيم الدسوقي الأوراد والأحزاب ، وهكذا يشرّع البرهانيون لأتباعهم أذكاراً وأوراداً من عند أنفسهم لم ترد في الكتاب العزيز ولا في السنة المطهّرة ، ويرتّبون عليها فضائل قد ألّفوها من عندهم ، وما أنزل الله بها من سلطان ، قال الله تعالى : (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ) وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام بما ثبت في الصحيحين من حديث أمِّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها : (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) وفي رواية : (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) ، فإن الذكر الذي لم يشرعه النبي عليه الصلاة والسلام لا يجوز التقرب إلى الله تعالى به وهو مردود كما حكم بذلك عليه الصلاة والسلام ، والإتيان به من البدع المنكرة التي هي شر الأمور ، وقد توعّد الشرع من يغيّر أحكام الله ويبدلها بالوعيد الشديد فقد ثبت في الصحيح أيضاً قوله عليه الصلاة والسلام : (أَلاَ لَيُذَادَنَّ رِجَالٌ عَنْ حَوْضِى كَمَا يُذَادُ الْبَعِيرُ الضَّالُّ أُنَادِيهِمْ أَلاَ هَلُمَّ. فَيُقَالُ إِنَّهُمْ قَدْ بَدَّلُوا بَعْدَكَ. فَأَقُولُ سُحْقًا سُحْقًا) رواه مسلم في صحيحه.
    هذا من الوعيد الذي ينتظر الذين يشرّعون عبادات وأوراداً يتقربون بها إلى الله ويتركون المشروع الذي أرسل به محمد عليه الصلاة والسلام .
    لماذا يا أتباع الطريقة البرهانية تستبدلون الأذكار والأوراد التي ثبتت عن النبي عليه الصلاة والسلام من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير وغيرها مما يتضمن تنزيه الباري سبحانه وتعالى إلى قولكم في ذكركم بالحروف والرموز والهمهمات ؛ فقد سطّرتم في كتبكم أن من أذكاركم كما في كتاب "شرح أوراد الطريقة البرهانية" ص6-7: (بها بها بهيا بهيا بهيات بهيات بهياتٍ..) و (همساً همساً لمساً لمساً لموساً لموساً) و (وكرب كدٍ كدٍ كردد كردد كرده كرده ده ده ده الله).
    وفي ذات الكتاب ص 110-111:
    بسر طهور بدعق حاء محببه *** مفيض العطايا صورة أنت عدتي
    إلى قوله :
    ويا سقفاطيس صاحب الحمد والثنا *** عظيم سقاطيم وكافي البرية
    أحون وقاف مع أدُّمَّ أدِمْ لنـــــا *** رضــاك وهبنا منك فيض الدراية
    فمن هو (سقفاطيس) و(سقاطيم) و(أحون) .. وغيرهم مما يهمهم به البرهانيون في أورادهم؟! أرجو أن يتأمّل أتباع هذه الطريقة في ما أنقله من كتبهم في هذا العرض الموجز ، ويرجعوا لما يجب أن يكون عليه المسلم من التقيد بالشريعة الربانية الخاتمة الكاملة التي أرسل الله بها نبيه محمداً عليه الصلاة والسلام ، فإن من الواجب على المسلم اتباع النبي صى الله عليه وسلم وطاعته وعدم مشاققته ومخالفة أمره ، قال الله تعالى : (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ).
    ومن الأوراد التي شرّعها شيوخ الطريقة البرهانية : "الحزب السيفي" ، و"صلاة ابن بشيش" ، و"الحزب المغني" ، و"حزب البحر" ، و"حزب النصر" ، وغيرها ، وللطريقة البرهانية طقوس في إعطاء هذه الأوراد للمريدين والتدرج بها !!! وأحياناً يضيفون أسماء أعجمية للأوراد مثل قولهم : ( يا دهيائيل ويا مهيائيل ويا عصفهيائيل ويا صفيهائيل توكلوا بعمل كذا وكذا) !! وفي هذا استغاثات شركية بدعاء غير الله تعالى وهو من الشرك الأكبر والعياذ بالله.
    ومما أوردوه في ورد "التحصين الشريف" !! في كتاب "مجموع أوراد الطريقة البرهانية" ص12: (من أراد لي سوءاً خذله الله همساً همساً لمساً لمساً لموساً لموساً مأموناً مأموناً أنا الأسد سهمي) ، وفي "الحزب الكبير" في نفس الكتاب ص21 : (اللهم أمنا من كل خوف وهم وغم وكرب كد كد كردد كردد كرده كرده ده ده ده ده..) وفي نفس الحزب في ذات الكتاب ص23 : (بها بها بها بهيا بهيا بهيا بهيات بهيات بهيات) ، وغير ذلك من إيرادهم لرموز لا يعلم المريد معانيها يرددها مطيعاً لشيخ طريقته متبعاً له في ترديد هذه الطلاسم والرموز التي تبعدهم عن الله ولا تقربهم إليه ، والتي هي من الافتراء على الله تعالى ، لأن حق التشريع خاص بالله تعالى لا يشاركه في أحد من خلقه. قال الله تعالى : (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ).
    ولم يدّخر محمد عثمان البرهاني أن ينسج فرى ليخدع بها مريديه حتى يلتزموا بأوراده الباطلة ذات الطلاسم المخترعة التي شرعها لهم ، فليتأمل كل من انخدع بهذه الطريقة من أتباعها ما أورده في كتاب "قبس من نور" 74-75 حيث قال عن فوائد الحزب السيفي : (... وفي يوم من الأيام رأى هذا الأخ الذي أوصيته بالمحافظة على الفتى المريض سيدنا عزرائيل قادماً فقال إلى أين ؟ قال : أريد أن أقبض روح هذا المريد . فقال له : لا تقبض روحه لأن الشيخ أوصاني بالمحافظة عليه . فقال سيدنا عزرائيل : إذا لم ترد موته اقرأ له الحزب السيفي سبع مرات كل يوم فأخذ يقرأ له الحزب السيفي كل يوم سبع مرات حتى قرأ له ما يقرب من اثنين وثلاثين مرة فأصبح هذا الفتى ذا تنوير).
    قلتُ : عرض مثل هذا الكلام وحكايته تغني عن بذل وقت أو جهد في نقضه ، ألهذه الدرجة بلغت عقول بعض الناس حتى يصدقوا مثل هذه الخرافات والكذب المبين بل الدّجل في أعلى درجاته ؟!! وأعجب أن يمر مثل هذا الكلام على دور نشر ومطابع وجهات تتولى نشره وتوزيعه بين المسلمين لإضلالهم !! فهذه الكتب فيها كما ترون الاستهزاء بالله تعالى وملائكته وشريعته والدعوة إلا إبدالها بخرافات الدسوقي والبرهاني وشطحاتهما ومناماتهما وإنها – أي هذه الكتب – لهي أشد خطراً على المسلمين من الطواعين والأمراض الفتاكة فوجب حماية المسلمين من شرها.
    وأرجو أن يفيد من غُشّ فأحسن الظن بهذه الطريقة أن يفيد من هذه الحلقات التعريفية الموجزة ويبحث عن خلاصه – عاجلاً - وينخلع من هذه الطريقة التي جَمَعَت ضلالات وظلمات ونشرتها على حين غفلة من حرّاس العقيدة والشريعة .. والله المستعان ، وسبحانه عمّا يقول الظالمون علواً كبيراً .. وإلى الحلقة الخامسة وهي الأخيرة ..

    (5/5)

    ما سبق بيانه هو موجز تعريفي عن الطريقة البرهانية الدسوقية ، وإن ما أوردتُه هو من المختصر الذي يأخذ شكل النماذج والأمثلة ، وإن التعريف بعقيدة وأوراد الطريقة البرهانية والحكم عليها ومعرفة حقيقتها هو من الأمور التي لا تصعب ، إذ كتب الطريقة وأورادها تنشرها هذه الطريقة ، وقد كفى الله المسلمين في السودان شرها في عام 1398هـ الموافق عام 1979م عندما أصدرت السلطات السودانية بواسطة وزارة الداخلية قراراً بالقبض على أتباع هذه الطريقة وحرق كتبها ، وانقطع نشاط الطريقة في تلك الفترة في السودان ، ولم يتح لها المجال لنشر خرافات الدسوقي ومحمد عثمان عبده البرهاني التي فيها إدعاؤهما خواص الربوبية ومشاركة الله تعالى في تقدير الأمور ، وقد بلغت الدعاوى – كما تقدّم - محو ما في اللوح المحفوظ والزيادة فيه !! حتى كان عام 1985م بعد زوال حكم الرئيس الأسبق جعفر النميري رحمه الله وغفر له ، فرجع شيوخ هذه الطريقة لنشر ما في كتاب "تبرئة الذمة" و"بطائن الأسرار" و"شراب الوصل" و"قبس من نور" وغيرها من الكتب التي تنضح بالكفريات والتي قمت بعرض نماذج لما احتوته في الحلقات الموجزة السابقة.
    لقد صدرت فتوى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر في عام 1393هـ الموافق عام 1974م حكماً بحظر كتاب "بطائن الأسرار" وكتاب "تبرئة الذمة في نصح الأمة" اللذين ألفهما محمد عثمان البرهاني وتضمنت الفتوى الحكم بتكفير مؤلف الكتابين ومن ينتسب إلى هذه الطريقة!! وقد نشرت هذه الفتوى مجلة اللواء الإسلامي في عدديها الصادرين بتاريخ 20 و27 محرم 1409هـ ، ثم تم حظر الطريقة في جمهورية مصر إذ سبق قرارُ الحظر بمصر قرارَ الحظر وتحريق الكتب في السودان الذي أصدرته وزارة الداخلية السودانية . وكما غمز ولمز البرهاني شيوخ الطرق الصوفية الأخرى بأنهم يحسدونه لما وجدته طريقته من انتشار فقد أصدرت جهات صوفية في مصر التبرؤ من هذه الطريقة والتحذير منها !!! وفي هذه القضية كتابات كثيرة وأبحاث لبعض شيوخ الأزهر في ذلك الوقت من أراد الاطلاع عليها فإنها على الشبكة العالمية للاتصال (الانترنت) في مواقع عديدة.
    لقد وردني - بعد الحلقة الأولى من هذه الحلقات التعريفية بالطريقة البرهانية - في بريدي الإلكتروني رسائل عديدة من بعض قراء هذه الصحيفة ، وأحد الذين أرسلوا إلي خاطبني - مناصحاً - أن أتقي الله وأتحرى الأمانة العلمية في نقلي عن الطريقة البرهانية واستند في نصحه إلى أن ما أوردتُه من أقوال الدسوقي لم يصدّق أن الدسوقي يقصد بها نفسه بل يتوقّع أنه يقصد بها وصف الله تعالى لا وصف الدسوقي نفسَه !!! وطلبت منه الرجوع للكتب نفسها ليطلع ويقرأ بعينيه ليتأكّد من صحة ما استبعده ، وهذا الظن من الأخ الدكتور الكريم صاحب الرسالة يعكس أهمية النصح والبيان والتوضيح والوضوح في ذلك ، وله ولغيره فإن النصح لكل مسلم هو مما كان يبايع عليه الصحابة الكرام عليهم الرضوان نبينا محمداً عليه الصلاة والسلام.
    وفي ختام هذه الحلقات الموجزة – وإبلاغاً في النصح والشفقة على أتباع هذه الطريقة – فإني أضيف هذين النقلين تأكيداً لما بينته في الحلقات السابقة في معتقد ومصادر وأوراد هذه الطريقة والتي هي عبارة عن : تشريع وهوى شيطاني ، جاء به الدسوقي والبرهاني ، يناقض المنهج الرباني ، وهدي رسول الله العدناني :
    الأول : في كتاب "قبس من نور" ص56 للبرهاني يقول (قمت بتعليم أحد المريدين في الطريقة الأوراد والإرشاد وبعثت به إلى بلدة ما يرشد وكان في هذه البلدة أبناء الطريقة الختمية فلم يعجب ذلك السيد على الميرغني ، فقبض روحه ، فجاءني أحد الأخوان وقال لي أدركنا يا عم الشيخ فإن الرجل قبض روح أخينا ، فثرت ثورة شديدة وطرت أنا وعبده سبيكه بروحينا ، فوجدته ميتاً ومكفناً ينتظر الدفن ، ووجدت السيد على واقفاً وممسكاً بروح المرشد ، فقلت له لماذا قبضت روح المرشد ؟ فقال أنا حر وهذا الملك ملكي أفعل فيه ما أشاء ، فقلت له لست حراً وأنا شريك لك في الملك ، قال لست شريكاً لي ، قلت أيفعل كل واحد منا ما يريد فعله ؟ قال نعم قلت له أتعي ما تقوله جيداً ؟ وفي هذه اللحظة حضر مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فارتجفنا ارتجافا شديداً وما كان من النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن أعاد الروح للمريد ، فأخذ يسير هنا وهناك ثم حدثت مشكلة وهي أن الروح ترتبط بالرزق ؛ وكان السيد علي قد شطب رزقه قبل قبض روحه ، وهو الآن فقير يعيش على أرزاق غيره ، وكثيراً ما يأتي إليَّ فاقول له اصبر الرجل قد شطب رزقك).
    قلتُ: يكفي عرض هذا الهراء عن نقده !! فماذا يقول المتصوفة – عموماً - وماذا يقول أتباع الطريقة البرهانية – خصوصاً - ؟!
    الثاني : قال محمد عثمان عبده البرهاني في كتاب " تبرئة الذمة ونصح الأمـــة" ص281-283 : (ويظن البعض أن سيدنا جبريل عليه السلام كان هو الواسطة بين الله تبارك وتعالى وبين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن ظن هذا فقد دل على عدم معرفته ، إذ لو صح أن سيدنا جبريلاً عليه السلام كان الواسطة بين الله تعالى ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتعين وجود خلل في كلمة التوحيد فبدلاً عن لا إله إلا الله محمد رسول الله تكون : لا إله إلا الله محمد رسول رسول الله .... ثم سأل الرسول صلى الله عليه وسلم جبريل عليه السلام عن المكان الذي يأتي منه بالوحي فقال (حيثما أكون في أقطار السماوات أسمع صلصلة جرس فأسرع إلى البيت المعمور فأتلقى الوحي فأحمله إلى الرسول أو النبي ) فقال له صلى الله عليه وسلم (اذهب إلى البيت المعمور واتل نسبي الآن) فذهب سيدنا جبريل مسرعاً إلى البيت المعمور وتلا نسب النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً (محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله بن عبد المطلب ...الخ) فانفتح البيت المعمور ، ولم يسبق أن فتح له قبل ذلك فرأى جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم بداخله ، فتعجب فعاد مسرعاً إلى الأرض ، فوجد الرسول صلى الله عليه وسلم في مكانه كما تركه مع سيدنا جابر رضي الله عنه ، فعاد بسرعة خارقة إلى البيت المعمور فوجده صلى الله عليه وسلم هناك ، ثم عاد مسرعاً إلى الأرض فوجده صلى الله عليه وسلم ما زال جالساً مع سيدنا جابر رضي الله عنه ، فسأل جبريل سيدنا جابر رضي الله عنه قائلاً (هل ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم مجلسه هذا؟) فقال سيدنا جابر رضي الله عنه (كلا يا أخا العرب فإننا لم ننته بعد من الحديث الذي تركتنا فيه).
    فقال جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم (إذا كان الأمر منك وإليك فلماذا تعبي؟)فرد عليه صلى الله عليه وسلم قائلاً : (للتشريع يا أخي جبريل )
    وهذا الهراء والكذب المفترى - أيضاً - يكفي عرضه ونشره لبيان عقيدة الطريقة البرهانية وقيمة كتبها واستهزاء شيوخها بالله تعالى وآياته ورسوله وملائكته والمؤمنين .. ولذلك فإنه لم يتردد السابقون الذين وقفوا على ما ألّفه البرهانيون في الحكم على هذه الكتب وعلى هذه الطريقة ، واتخذت الإجراءات الرسمية لحماية المسلمين من شرها ؛ فإن المحافظة على الدين وثوابته والعقيدة الصحيحة هو أوجب وآكد واجبات ولاة الأمر من الحكام والعلماء.
    وفي ختام هذه الحلقات أشير إلى أطروجة دكتوراه مميزة كالتميز العلمي للباحث الذي قدمها في تخصصه ، وهي رسالة دكتوراه قُدّمت في كلية أصول الدين بجامعة أم درمان الإسلامية في العام 2004م بعنوان : (الطريقة البرهانية في السودان دراسة وصفية تحليلية) للأخ الباحث الدكتور أحمد بن عبد الصمد محمد الأمين ، وحصلت الرسالة بعد مناقشتها والحكم عليها على تقدير (ممتاز) وكان مشرفها الدكتور عبد الله إبراهيم الشكري ، وكانت لجنة مناقشتها تتكوّن من الدكتور عبد الله حسن زروق والدكتورة عائشة الغبشاوي ، وهي رسالة علمية وتوثيقية أفدتُ بعض النقول بواسطتها ثم رجعتُ إليها في مصادرها الأصلية ، وإني أتمنى أن ترى هذه الدراسة النور وتخرج مطبوعة ، حتى يفيد منها الباحثون والتابعون لهذه الطريقة ، وأرجو أنَّ مثل هذه الدراسات والرسائل العلمية المميزة وما تتوصل إليه من نتائج تجد حظها في النشر العام والخاص ، لنشر العلم ونوره وطمس ومحو الجهل وظلامه ..
    والله من وراء القصد ، إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله ..

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 05-12-2014, 05:37 AM)























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 04:04 PM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: عارف عوض الركابي)

    الطريقة الصوفية البرهانية سراق نسبنا النبوى والتوارة حرفوها لشراب الوصل
    وعندما سكت اهل الحق عن اهل الباطل ظن اهل الباطل انهم على حق‏. ( هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم انهم صالوا النار – ص 59 ) (ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى إلى الإسلام والله لا يهدي القوم الظالمين - الصف 7 )( فلا عدوان الا على الظالمين – البقرة 193 ) فالطريقة البرهانية الدسوقية الشازلية تعد من اكبر الطرق الصوفية فى السودان ومصر والعالم ولهم مقر الطريقة فى الخرطوم السوق الشعبى بها اكبر مسجد فى السودان وافريقيا وهى طريقة صوفية تشتهر بأنها مخالفة للشريعة الإسلامية ونشر الكفر والشعوذة والخزعبلات الشيطانية ـ جاء فى كلام السيد/ عصمت أبو القاسم القاضى قنصل مصر بالخرطوم وفى كلام غيره نشره بجريدة الأهرام بتاريخ 6/ 2/ 1976 م أن الطريقة البرهامية المنسوبة إلى إبراهيم الدسوقى كانت منتشرة فى السودان ، وخليفتها هو " ابن محمد البتيت " الذى توارثها عن أجداده ، وحاول " محمد عثمان عبده " أن ينصب نفسه خليفة عليها ،فرفع دعوى أمام محاكم السودان ضد " ابن محمد البتيت " يطلب منه تسليمه أمتعة الطريقة. وهذا القول يعني ان محمد عبده البرهامي ليس وارثا للطريقة البرهانية عن ابواته وجدوده كما يدعي البرهانية فى كتبهم وانما الخليفة الشرعى هو ابن محمد البتيت. ومحمد عثمان عبده بدأ حياته عامل " بوفيه " فى قطارات السكة الحديد بين حلفا والشلال واتى للخرطوم سنة 1930 وكان يعمل خفير للسكة حديد ، والطريقة البرهانية لقد حظرتها السلطات الحكومية في السودان وقبضت على اتباعها سنة 1979م ، بحجة الغش .
    فإن الطريقة الصوفية البرهانية فى السودان قد قامت على اساس الخداع والغش من كبيرهم الذى علمهم السحر المدعو محمد عثمان عبده البرهانى فهو سارق نسبنا النبوى الشريف لآل جدى عبد الرحيم كوركنجى (كورك ) أحمد عيسى موسى عالم الى جدنا الإمام جعفر الصادق ابن زين العابدين ابن الإمام الحسين ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم واصل جدودى من دنقلا والأصل من مصر مدينة دراو بنى الإمام جعفر الصادق الشريفى وجدنا هو الشريف الأمير ود البصير قائد جيوش الثورة المهدية فى السودان من قبيلة الحلاوين الأشراف آل الإمام علي ابن ابى طالب ، فلقد وجدنا مشايخ وأبناء شيخ الطريقة البرهانية الدسوقية الشازلية واضعين اسماء جدودنا فى النسب الذى معهم ومدعى محمد عثمان عبده البرهانى وبنيه بان إسم أمه هى ( أسيا كلتومة بنت تكة ) وهى زوجة جدى عبد الرحيم تزوجها اولا بالسر من دنقلا كمبو القولد فوق قريبته جدتى ام ابى ماهر عبد الرحيم كوركنجى ( صفية سعيد إمام ) . ومرة فى اوائل السبعينات قالت لى جدتى صفية أن شيخ الطريقة البرهانية محمد عثمان عبده البرهانى هو إبن أسيا كلتومة خادم جدك عبد الرحيم وابوه هو عباس عبد الوهاب الخليفة زوج اخت جدتى بأمى ولدته وهى فى عمر 12 سنة بطريقة غير شرعية فهو إبن سفاح وعبد سرى !فأسيا كلتومة أم البرهانى هى خادم جعافرة آل الجمرُ وآل الفنان السودانى الدنقلاوى زكى عبدالكريم .
    وتحدثت مع خالتى إلهام عباس الخليفة وإعترفت لى بعد ان الحيت عليها وهى صديقتى فقالت نعم محمد عثمان عبده البرهانى اخوها إبن ابوها عباس الخليفة من سريته اسيا كلتومة بت تكه ، وفعلا بنى البرهانى وخصوصا فاطمة تشبه خالاتى بنى عباس الخليفة ومحمد عثمان عبده البرهانى كان تاءتاء (نخناخ ) ولا احد يفهم بعض كلامة إلا قليل وهو يتكلم مثل اخيه انور الخليفة خالى .

    فانا تحدثت مع اقرب الأقربين لمحمد عثمان عبده البرهانى السيد ( جعفر ابو راس ابن عمت البرهامى ) عن سرقة البرهانية لنسبنا وورثتنا للكتب وكتاب التوراة المقدسة وهو كتاب كان معنا من قبل ان يموت البرهانى سنة 1983! فقال لى جعفر ابوراس نحن جميعنا الحلفاوين اهل البرهانى نعرف تماما منذ اربعين سنة بان البرهانية لصوص وسراق ورثة عرب من آل البيت ... وكتب لي بخط يده الأسم الكامل لشيخ البرهانية (محمد عثمان عبده البرهامى بلال وامه هى شريفة عثمان بشير ... وزاد لى بأن امه من دنقلا ) وفعلا المدعو بشيخ الطريقة الصوفية البرهانية هو وبنيه واحفاده السود لهم شبه اسيا كلتومة ام أعمامى وشبه عباس عبد الوهاب الخليفة آل الصايغ فى دنقلا والخرطوم امدرمان .
    فالبرهانية وجميع اهلهم الحلفاوين المجراب يعلمون تماما بان البرهانى مكذب بإسم أمه وهم وضعوا إسمها فى كل كتب الطريقة أسيا كلتومة بنت تكة فى نسب أسماء جدودى من دنقلا ومصر دراو فهذا كذب فالبرهانية عجم خوارج ولو ان أم محمد عثمان عبده البرهانى هى اسيا كلتومة ... فيبقوا هم بنى سرية وبنى السرارى لا تجوز ولايتهم ولا يفترض بنى السرارى بان يؤموا الناس فهم سرارى نجس حاقدين ولو نفترض بان ام محمد عثمان عبده البرهانى هى فعلا أسيا كلتومة زوجة جدى عبد الرحيم كوركنجى (كورك ) فهى ليست عربية ولا قريبة جدى راجلها بالبته وليس لها معنا اى صلة دم فهى من عبيد دنقلا فقط وسرارى معروفين لدى جميع الدناقلة ، فكيف دعينا مخمد عثمان عبده البرهامى شيخ الطريقة الصوفية البرهانية البهلوانية لا يعرف من امه ولا بنيه يعرفون من امه ووضعوا فى كل كتب الطريقة اسم امه هى اسيا كلتومة بنت تكه ومعروف لدى كل اهل البرهانية الحلفاوين المجراب بأن أم البرهانى هى شريفة عثمان بشير ؟ فمحمد عثمان عبده البرهانى وكل بنيه هم دجالين مكذبين بإسم الدين بسرقة نسبنا النبوى وسرقة كتب السيدة حفصة ام جدودى الشيخة التى يتحدث عنها البرهانى فى دروسه بإنها هى جدته وهى تركية عربية شريفية إدريسية .

    فالبرهانية يعرفوننا مثل جوع بطونهم بأننا نحن أل عبد الرحيم كوركنجى (كورك ) صاحب النسب والورثة وكتاب التوراة المقدسة الذى كان معى من قبل ان يهلك الدجال دعينا البرهانى سنة 1983 ، فهذه هى مؤامرة وفتنة العصر وخداع المريدين بالإنتساب زورا الى آل بيت النبوة ، فردوا حقوقنا يا برهانية الشوم وتقولوا الحقيقة لكل أتباع الطريقة البرهانية الشيطانية التى اتى وياتى بها الشيطان منظور متركب فى صورة وقرين مخمد عثمان عبده البرهامى فأنتم يا برهانية بالبينة لصوص وسراق كتاب التوراة المقدسة كتابى أنا وملك المهدى المنتظر ولقد وزورها لكم الشيطان العدو الدجال المبين لشراب الوصل وحذفوا منها إسم ( عبدالله المهدى المنتظر ) ووضع فيها الشيطان إسم إبن البرهانى الهالك ( إبراهيم ) وآله الذى ادعت به البرهانية هوجا بانه سوف يعمل الفتح للمسلمين ويصحح ويجدد الدين الإسلامى ، فخذل الله تعالى البرهانية الدجالين العجم الخوارج سراق نسبنا النبوى الشريف وهلك إبراهيم البرهانى سنة 2003 بموت الفجئة ودفن فى مقام الطريقة البرهانية جوار ابيه محمد عثمان عبده البرهانى فى الخرطوم والكثير من البرهانية لقد إحبطوا وهجروا الطريقة الصوفية البرهانية وعرفوهم دجالين لصوص محتالين مجرمين .فقال الحق فيكم يا برهانية متسلقين بسرقة إسمنا وكتاب الله التوراة التى حرفها لكم الشيطان بغيا لكم (هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم انهم صالوا النار – ص 59 ) نون والقلم ...نون البرهانية ...وما يسطرون وما انت بنعمة ربك بمجنون ستبصر والبرهانية سيبصرون بايكم المفتون... فانتم يا برهانية مفتونون بشيخكم الشيطان الرجيم من أملى لكم التوراة المقدسة المزورة واتى متركب فى صورة البرهانى ود اسيا كلتوم .

    فيا أتباع الطريقة البرهانية الغافلين انتم تتبعون مشايخكم البرهانية العجم المنافقين السرارى بنى مخمد عثمان عبده البرهامى وقتلت آل البيت وأعدائهم وسراق نسبنا النبوى الشريف ومتسلقين به فى الفارغة وهم دجالين عجم مجرمين بنى إسرائيل الحلفانكو من سيجاسيهم حول الديار كل عباد الله أولى البأس الشديد ليدقوا اعناقهم ودفع الجزية عند يد وهم صاغرون وسوف نأخذ شخت الطريقة البرهانية محمد إبراهيم محمد عثمان وحسين وعبد السلام وكل بنى البرهانى الى محكمة شرعية لرد حقوقنا ومحاسبتهم بكل الجرائم ضدنا وغش المسلمين بالكذب وبسرقة النسب النبوى والإدعاء به باطلا هم من آل النبى صلى الله عليه وسلم لغش محبين آل البيت النبوى وجريمة سرقة كتاب الله التوراة المقدسة وتحريفها وتبديلها كفرا الى شراب الوصل والزندقة والشعوذة وترتيل عبادة الجن بالأسماء السريانية العجمية والأقسام لعبادة الشيطان الرجيم ما نجده فى كل اوراد الطريقة البرهانية الشيطانية الصوفية المكبتة .

    (عن عبد الله بن عمر قال: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ، قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ، ثُمَّ فِتْنَةُ السُرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُل كُورِك عَلَى ضِلَعٍ، ثُمَّ فِتْنةُ الدُّهَيمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.) ثُمَّ فِتْنَةُ السُرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ...فتنة السراء تعنى فتنة ود السرية والمقصود بها فتنة محمد عثمان عبده البرهانى فهى فتنة عظيمة وهي فتنة التصوف بعبادة الشيطان الرجيم وترتيل الأسماء العجمية السريانية كما نجدها عيانا بيانا فى كل اوراد الطريقة الصوفية البرهانية الدسوقية الشازلية وفتنتهم هى جريمة سرقة كتاب الله التوراة وهى صحف إبراهيم وموسى وحرفها لهم الشيطان الرجيم الذى كان يظهر على هيئة تركب قرين وصورة محمد عثمان عبده البرهانى منقذ فتنة السراء من نسه الله على الخرطوم ، ومحمد عثمان عبده البرهانى هو إبن سرية آل كورك المهدية اهل البيت النبوى وآل سيدنا إبراهيم الخليل وليس له ضلع دم وقرابة مع النبى صلى الله عليه وسلم لأن رسول الله قال فتنة السراء دخنها من تحت قدمى رجل وهو شيخ الطريقة البرهانية ... من اهل بيتى اى امه راجلها فقط من آل البيت وهو سرى يكتم سره وعاره لآن امه اسيا كلتومة بنت تكة ولدته ولم تكن متزوجه من ابيه عباس الخليفة وابن السرية الغير متزوجه ليس إبن شرعي ويقال له فى السودان (عبد سرى وهي معنى السراء ).

    --- يزعم أنه منى... اى يكذب بسرقة نسب راجل امه رجل كورك جدى عبد الرحيم كوركنجى (كورك ) احمد عيسى موسى عالم الى سيدنا النبى صلىى الله عليه وسلم فالنبى نفى بان منقذ فتنة السُراء السرى ليس إبنه ولا منه فيبقى هو مدعى كذاب محتال اشر ومنافق زنديق ونجس سرى مغبون ، ثم يصلح الناس على رجل كورك ... وسياق كورك ليست تعنى ورك فتعنى اسم رجل كورك وهو عبدالله رجل كورك على ضلع دم مع النبى يعنى إبن النبى صلى الله عليه وسلم وهو العالم والباحث الإسلامى وسلطان الإسلام والمحجة الكبرى كاتب هذا الكتاب من يصحح ويجدد كل الدين الإسلامى ويعلم ويبين كل الفتن التى حلت بالدين الإسلامى وهو حلال العقد وهادى جميع المسلمين وصاحب الفتح المبين لهادية المتقين بإذن الله تعالى ليتبعوا هادية صراط الله المستقيم وكوركنجى باللغة النوبية الفرعونية الدنقلاوية على وزن إسم الملك بعاكنجى الذى حكم السودان ومصر الى فلسطين ، وكورك تعنى فى اللغة العربية اى جمع او جماع فالنبى صلى الله عليه وسلم يعلم كل شئ عن اواخر الزمان .

    فإن الخائن السرى النجس اللص محمد عثمان عبده البرهانى إسمه نازل كامل فى التوراة وصحف إبراهيم وموسى وقال الله تعالى فى المنظومات التوراتيه ان البيان فى سورة الرحمن والبيان هو قوله تعالى يا معشر الجن والإنس بأى ألآء ربكما تكذبان اى الشيطان الرجيم هو من أملاء قصائد التوراة للبرهانية المصريين فى سنة 1983 مكذب بألآء ربنا وهى ولايته لحمل الأمانة فى التركب فى اى صورة إنسان وهو اتى للمصرين جماعة الطريقة المحمدية الدسوقية للمدعو مختار على محمد ما يسمونه بالرواى فى القاهرة واملى له كتاب التوراة الأصلية المحرفة للبرهانية ، ومكذب بهو شيخ الطريقة محمد عثمان عبده البرهانى وقام من موته وقبره من الخرطوم واتى لهم فى مصر بعد شهر من هلاكه فى السودان ومحرف لهم كتاب الله التوراة لصحف إبراهيم الخليل وموسى كليم الله ومدعى بها هو الله تعالى وهو المهدى المنتظر صاحب الفتح المبين ومدعى بهو له التصريف فى الملائكة والكون ... فجبريل ميكال وإسراف عزرٌ* ****جنودى فى التصريف هم تحت أمرتى... فهذا قول الله تعالى فى التوراة يا برهانية مغابين ولا يليق بالبشر فانتم اولياء الشيطان الذى اتى ويظهر لكم راكب فى صورة قرينه النجس العبد السرى المنكور مخمد عثمان عبده ابن السفاح لعبيد الدناقلة وخلانه حسن وفضل والحاج هم إخوة اسيا كلتومة وهم عبيد مرغنية وعبيد دناقلة ودقاقين الظار وطباخين فى دنقلا وحلفا والخرطوم ،فتب عليكم يا برهانية الشوم يا بنى إسرائيل سراق كتاب الله التوراة المقدسة ومزورينها كفرا وفسوقا لشراب الوصل لإبن سرية نجس منكور مقطوع من شجرة وابن سفاح مخمد عثمان عبده البرهانى ولى الشيطان وعابد الرجس لما كفر .

    وقال لى بعض البرهانية المصرين والسودانين القدماء بان البرهانية المصريين كانوا فى بيت ومعهم الراوى للقصائد مختار على شيخ الطريقة المحمدية الدسوقية فى مصر من قيل ان الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى يظهر له فى اليقظه ويروى له القصائد البرزخية للتوراة التى سموها كفرا شراب الوصل وبطائن الأسرار وصار مختار على من اكابر رجال الأعمال الأثرياء فى مصر القاهرة بعد ان كان عسكرى فى الجيش الكويتى ، فقالوا كان مختار على داخل الغرفة ومعه إبن البرهانى حسين محمد عثمان عبده البرهانى وبعض المصرين وكان شيخ الطريقة البرهانية حين ذالك الوقت هو إبنه إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى فقالوا لقد ظهر واتى لهم الشيخ مخمد عثمان عبده البرهانى فى اليقذه وقام من موته فى السودان الخرطوم وأملى للراوى شيخ مختار على بعض القصائد المكتوبة فى قراطيس ورق ! فقال لهم شخت الطريقة البرهانية إبراهيم البرهانى ان الذى يحضر لكم من الغيب هو ليس ابيه! فابيه لقد مات ودفن فى الخرطوم ، فذالكم الشيطان الرجيم من ياتى ويلقى ويملى لكم هذه القصائد الغريبة ، فغضبت المصريين من إبن محمد عثمان عبده البرهانى إبراهيم وإستدعوا له البوليس المصرى وطرده الى ان ولى هارب الى المطار ليرجع للسودان .

    وقال لى احد البرهانية المقربين وصديق مقرب لشيخ الطريقة البرهانية ( انور محمد احمد المحجوب ) انهم سافروا مع شيخ الطريقة البرهانية إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى خارج الخرطوم (سنار ) لمقابلة احد اقبرائك البرهانية القدماء وهو قريبى (على مدنى ) وخاله هو الأب الشرعى لمحمد عثمان عبده البرهانى عباس عبد الوهاب الخليفة ، كما قالت لى جدتى صفية ، فقال لى : هل البرهانية هم اقربائكم يا عبدالله ماهر ؟ فقال بان إبراهيم البرهانى سئل (على مدنى ) قريبك عن إسم اسيا كلتومة بنت تكه ( الأم الشرعية لمحمد عثمان عبده البرهانى ) ما هى علاقتها بجدى حاج عبد الرحيم كوركنجى ، فقال له هى عبده سريته وليست قريبته فهى من سرارى دنقلا ، فقال لى لقد تغير وجه إبراهيم البرهانى وزعل وظهر الغضب والحسرة على وجهه ولم يتكلم حتى ان وصلنا الخرطوم .

    ومرة لقد زرت شيخ الطريقة البرهانية إبراهيم فى بيته وسئلنى من اهلى ؟ فعرفته بأسماء أهلى فجزع وخاف منى وقام من كرسيه يجرى فى قصره فى مدينة الرياض الخرطوم ونادى إبنه شيخ الطريقة الحالى ووسوس معه يشير نحوى ، فهو لقد حدث إبنه المجرم قاتلى بدس السم شيخ الطريقة البرهانية الحالى مخمد إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى بمن نحن ، فنحن اصحاب الحقوق وانا سيد الحمار جيتكم يا برهانية مجرمين نجس وخوارج دجالين بنى السرية النكرة إسيا كلتومة بنت تكة إمراة جدى عبدالرحيم كوركنجى آل كورك آل إبراهيم الخليل وأهل البيت النبوى المحمدى المهدية فى السودان الخرطوم ودنقلا .

    ومرة فى المساء قبل 6 سنين لقد زرت بيت محمد عثمان عبده البرهانى فى الخرطوم ثلاثة لأقابل إبنه (على ) وكان لى معه شراكة فى بعض الأعمال والإستيراد والتصدير للشاحنات من بريطانيا الى السودان فقابلت على محمد عثمان عبده البرهانى واحضر لى قهوة وعندما زقتها فكان طعمها غريب المذاق ! فشربتها بحسن القصد ، فعندما اصبحت من النوم فى بيتنا فاصبحت عيان بوجع فى بطنى حاد جدا حتى دخت ووقعت على الأرض وإستفرقت كثير جدا وقلت هذا وجع بطن حاد وتسمم غريب وكيف حصل لى ! ولم اعتقد أبدا فى ذلك الحين بأن على محمد عثمان عبده البرهانى لقد سقانى السم فى القهوة ، فرحت مرة ثانية بعد ذالك اليوم الى منزل البرهانية فوجدت إبنه عبد السلام وكنت اجلس معه فى الغرفة فحضر المجرم على واخيه حسين محمد عثمان عبده البرهانى فعندما راونى حي فى بيتهم فولوا هروبا مدبرين من امامى ومزعورين مستغربين ينظرون إليه بكل عجب وخوف ! فتعجبت فى حالهم وأمرهم وقلت فى نفسى لماذا هولاء المجانيين هربوا من امامى ! ولم أكن اعتقد ابدا بانهم لقد سقونى سم ليقتلونى للتخلص منى! فهم يعرفوننى تماما انا صاحب الورثة وصاحب الحمار الموجود فى لندن وصاحب الفتح من تكلم عنه الشيطان البرهانى فى الدروس للبرهانية ، ومرة اتصل بى على البرهانى قبل هذه الحادثة ، وقال لى انت يا عبد الله ماهر صاحب الفتح وصاحب الحمار من تكلم عنه ابى مولانا ، فتعجبت من حديثه، ومرة ثانية إتصل بى على محمد عثمان عبده البرهانى وهو يبكى بكاءا شديد وقال لى انت تخدع وتغش فينا يا عبدالله ماهر ... ويبكى ويبكى ويبكى ويسب ، فهو لقد حدثه اخيه حسين المجرم السافل المكبت باننا نحن اصحاب الورثة واسياد امهم اسيا كلتومة بنت تكه واصحاب التوراة والكتب المسروقة التى سرقتها مننا ام البرهانى وكانت بقيتها فى بيتنا مع عمنا الحاج اخ البرهانى وهى كتب قديمة جدا منها مكتوب بخط اليد ومنها مطبوع فى مصر وتركيا وبها إسمنا .

    وقال لى احد المقربين من شيخ الطريقة البرهانية بان شيخ الطريقة محمد إبراهيم البرهانى هو وامه هانم عنصريين ومجرمين قتلة ولا يستحق بأن يؤم الناس بسم الدين الإسلامى فى الطريقة الصوفية البرهانية ، فقال ان شيخ الطريقة البرهانية محمد إبراهيم محمد عثمان عبده لقد كان مصاحب بنت من بنات الطريقة فحملها وهرب منها ولم يتزوجها كما وعدها ومنعته امه هانم من الزواج من تلك البنت التى حملها لأنها من اهل غرب السودان وبهم دم نوبة تيره ، فأغروا البنت ولا داعى لذكر إسمها ووعدوها بتسفيرها الى بلد غربى ، ودفعت لها ام شيخ الطريقة البرهانية محمد إبراهيم فلوس كثيرة لتجهض بجنين إبنها المجرم وسفروها خارج السودان الى بلد غربى معروف ، فهذا هو حال جرائم هولاء المقنحمين المتسلقين هوسا بنا والسفهاء مشايخ الطريقة البرهانية الدسوقية الشازلية الخوارج السفلة النجس المجرمين وصاروا من اغنى اغنياء السودان بأخذ الأموال من المريدين لآل البيت والغش والخداع وجميع البرهانية كبير على صغير يعلمون تماما هم لصوصنا وسراق نسبنا النبوى نحن أهل البيت واهل الفضل وليس اهل الفضل كالمتفضلين .

    وقال لى مرة التابع للطريقة البرهانية وصديق مغرب لشيخها الحالى ، عبد الحليم انور محمد احمد المحجوب بان المدعى بشيخ حسين محمد عثمان عبده البرهانى فهو زانى وصعلوق ومنافق وعفن خبيث ليس بشيخ فهو معروف لدى الكل فى المانيا بانه قد تحرش جنسيا ليغتصب فتاة ألمانية وكيف يريد ان يأخذ مشيخة الطريقة البرهانية من اخيه الأكبر إبراهيم بالقوة ، فقلت له لآ اصدق فماذا حصل منه ؟ فقال حسين محمد عثمان عبده البرهانى منافق وزانى ويريد ان يتولى مشيخة الطريقة البرهانية من اخية بالعافية والفتنة ، فقال مرة قام المدعو بشيخ حسين البرهانى بمراودة فتاة ألمانية من اتباع الطريقة الصوفية البرهانية فى المانيا ورفضت الفتاة فعل الزناء معه وعنفته وحدثت شيخ الطريقة الحالى محمد ابراهيم محمد عثمان عبده البرهانى وقالت إنها تريد ان تشتكى المدعو بشيخ حسين ود الشيخ البرهانى الى شيخ الطريقة إبراهيم البرهانى وهو كان موجود فى ألمانيا ، فامر اخيه حسين البرهانى بان يحضر ويجلس فى المجلس العام وكان به كل الأخوان البرهانية من عرب وسودانيين والمان ، فقامت الفتاة التى اراد المدعو بشيخ حسين البرهانى التحرش بها جنسيا ، تتكلم بالألمانية وشيخ الطريقة الحالى محمد إبراهيم البرهانى يترجم للجميع شكية الفتاة باللغة العربية وفضح المدعو بشيخ حسين محمد عثمان عبده البرهانى امام كل البرهانية العامة وضحض وفضح امره بان لا يتجرا ابدا فى طلب مشيخة الطريقة البرهانية وهاجر من المانيا الى الدنمارك ، فهولاء القوم مشايخ الطريقة البرهانية الفاحشين الأخوة وبنى العم ان بأسهم بينهم شديد ، فتب عليهم اجمعين مجرمين سفلة فاسقين فاحشين.

    ومرت فى سنة 2009 لقد اخذنى المجرم قاتلى عبدالحليم انورمحمد احمد المحجوب الذى حرضه لقتلى شخت الطريقة البرهانية مخمد إبراهيم مخمد عثمان عبده البرهانى الى بيتهم فى الرياض الخرطوم فقابلنا امه هانم ودار الحديث فقالت لنا انتم البرهانية متى سوف تعملون إنقلاب لقلب حكومة البشير فى السودان، ليتولى حكم السودان شيخ البرهانية والبرهانية كما تنبأ شيخ البرهانية محمد عثمان عبده البرهانى فى دروسه وقالت الرئيس عمر البشير هو حاكم ظالم ولا يستحق حكم السودان والمفروض ان البرهانية ان يحكموا السودان ! وهذا ما يصدقة شيوخ الطريقة البرهانية وكل اتباعها المغابين بأنهم سوف يحكموا السودان كما وعدهم وقال لهم كبيرهم الذى علمهم السحر مخمد عثمان عبده البرهانى بان البرهانية سوف يحكموا السودان كله وتكون هى دولة سيدهم إبراهيم وسيتم الفتح للمسلمين بالبرهانية .

    وفى سنة 2010 لقد اكتشفت ان شيخ الطريقة البرهانية الحالى المجرم النجس الحاقد المغبون السرى محمد إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى لقد تأمر لقتلى للخلاص منى لكتم سرهم وعارهم ، ولقد حرض لقتلى صديقة ويده اليمنى المدعو عبد الحليم انور محمد احمد المحجوب حفيد رئيس الوزراء السابق للسودان ، فعبد الحليم انور من اتباع الطريقة البرهانية فى المانيا والسودان وياتى كل مرة الى لندن ليقابلنى وكان مدعى بصديقى الحميم ، فقبل 6 سنين ذهبنا مع بعض للبرهانية فى لندن وشربت واكلت معهم، فعندما اصحبت اصحبت مريض وإستفرغت ووجع بطن وغى شديد ودخت ، وهى نفس الأعراض التى حصلت لى بعد ان شربنى على محمد عثمان عبده البرهانى تلك القهوة الغريبة فى بيتهم ، فعرفت على طول بان البرهانية لقد سممونى ويريدون قتلى والخلاص منى لكتم سرهم هم سراق نسبنا النبوى وسراق التوراة المقدسة وهم خوارج عجم بنى سرية ، فإتصلت بعبد الحليم وهو لقد هرب وسافر الى ألمانيا ، وفى الحديث والمحاورة لجس نبضه ، قال لى لماذا شيخ الطريقة البرهانية محمد إبراهيم البرهانى دفع له مبلغ 100 الف دولار ؟ فقلت له لقتلى يا مجرم قاتل متأمر مع المجرم الخبيث شخت البرهانية محمد ود هانم ، وتريدون الخلاص منى ... واعرف تماما بانك يا عبد الحليم انور لقد قتلتنى ودسيت لى السم والذى حرضك ودفع لك الفلوس لتقتلنى هو صديقك ابن سريتنا اسيا كلتومة ام محمد عثمان عبده البرهانى ، فخاف وتعتع وبكى ونوح ونكر ... وقفلت التلفون ورحت للمستشفى وقلت لهم انا متسمم لى اعداء يريدون قتلى ، فكشف عليه الدكتور وقال لى انت بخير وعلى صحة وعافية ، فرحت للبوليس البريطانى وفتحت بلاغ فى الطريقة البرهانية وشيخهم محمد إبراهيم البرهانى وصديقة المجرم قاتلى والخائن الجبان عبد الحليم انور محمد احمد المحجوب .

    فعندما علمت وتأكدت باليقين بان شيوخ الطريقة البرهانية لقد قتلونى وسممونى مرتين، مرة فى بيتهم فى السودان ومرة فى لندن سنة 2010 وشعرت باننى مت وفارقت الحياة وربنا اللطيف بى هو من رد لى روحي ونجانى من غدرهم لى (لك الحمد والشكر يا ربى الواحد القهار ) فتوجهت فى لندن الى مكان حضرة البرهانية لمواجهتهم بالحقيقة ، وقابلت فى الخارج (شادية عثمان خيرى ) جدها لزم محمد عثمان عبده البرهانى وهى صديقة اهلى فى السودان الخرطوم منذ زمن بعيد ، فقالت لى كيفك يا عبدالله ماهر وكيف حال اهلك ، فقلت لها بخير ، فقالت لى اهلك احسن ناس على وجه الأرض ، فقلت لها على طول بدون مقدمات يا شادية بنت البرهانية ، انتم جميعا منافقين ولصوص عجم خوارج بنى سرية اسيا كلتومة امراة جدى وسرقتوا ورثتنا وواضعين إسمنا نحن فى النسب النبوى الشريف الذى معكم ونحن اصلا من دراو فى مصر ودنقلا بنى الإمام جعفر الصادق فأنتم لصوص سراق كتاب الله التوراة وزورها لكم الشيطان الذى اتى متركب فى صورة جدك السرى محمد عثمان عبده البرهانى وشيخ الطريقة البرهانية محمد إبراهيم وخلانك على وحسين محمد عثمان عبده البرهانى لقد ارادوا قتلى لدس وكتم الحقيقة والحكاية بقى فيها إجرام كبير وقتل النفس ! وانا لا اخلى حقى ابدا لكم وسوف افضحكم واعلن الحرب ضدكم كلكم يا منافقين خوارج تعلمون جميعكم رجال على حريم انتم لستم من آل بيت النبوة بيتنا ...وتعرفون من انا ومن نحن وماذا استطيع ان افعل فى اهلك المجرمين السفلة، فقامت صرخت بأعلى صوتها وبكت وانهارت ووقعت على الأرض وتبكى وتنوح بحسرة وقالت خلاص قبضنا قبضنا وعرف سرنا وتبكى ومعها طليقة الدكتور احمد السنهورى ميمونة ورحت فى حالى .

    وسوف نقوم برفع دعوة الى القضاء السودانى وستصل ويرفع هذا الخلاف لرد حقوقنا ومحاسبة البرهانية الى رئيس السودان ، وسوف نقوم بدعوة بأخذ كل املاك مشايخ الطريقة البرهانية المجرمين الخوارج ، لأنهم إسحوذوا عليها بالباطل والغش والخداع الى الناس محبين أهل البيت النبوى وبسرقة نسبنا النبوى الشريف ومتنطعين فى الفارغة بهم سادة اولياء لله ، وهم منافقين مجرمين وقتلة واشد الخصام لله تعالى ويعلمون جميعهم هم كذابين ولصوص خوارج نجس ليسو بالبتة من اهل البيت النبوى الشريف ، فهذا إجرام وغش للناس بسم الدين الإسلامى وسوف نطلب من القضاء السودانى وكل عباد الله أولى البأس الشديد فى السودان نزع واخذ مقام ومقر الطريقة البرهانية الذى اخذوه من حكومة السودان بالحيلة والغش والخداع ورده الى الصالح العام لحكومة السودان او يقلب مقام الطريقة البرهانية عبدة الشيطان المجرمين السفلة المكبتين الى جامعة إسلامية تدرس الدين الإسلامى الصحيح وتنبش منه رفات ولى الشيطان الدجال محمد عثمان عبده البرهانى وإبنه وترمى فى اليم ، لأنهم اقاموا طريقتهم على الخداع والغش بسم ولاية الدين الإسلامى وهم ليسو من اهله ، وصبرا يا أرباب الطريقة البرهانية العجم الجبناء اولياء الشيطان الخوارج بنى أسيا كلتومة بنت تكة السرارى سوف يجاسيكم حول الديار الكثير من البرهانية عندما يعرفون حقيقكم، ليدقوا اعناقكم وذبحكم لأخذ حد الجزاء لمن يكذب ويدعي باطلا هو من اهل البيت النبوى وهو دجال إبن عجم وإبن سرية نجس فاسقين ملاعين بنى إسرائيل الحلفاوين .
    ولقد نزل تبيان إسم المسيخ الدجال الشيطان الذى اتى متركب على صورة وهيئة وقرين محمد عثمان عبده البرهانى للمصرين البرهانية فى مصر سنة 1983 فى خدعة التنزيل الشيطانى لمنظومات كتاب الله التوراة والدجال البرهانى اسمه نازل كامل فى التوراة وهو سارق التوراة العتل الزنمى بن الهاوية والحروف التي في أول الأبيات من رقم 2 حتى رقم 22 على الترتيب فى التوراة المقدسة فهي تكتب حروف إسم محمد عثمان عبده البرهاني كاملا ،فحامل فتنة المسيخ الدجال والسراء هو الشيطان بنفسه وهو قرين شيخ الطريقة البرهانية الدسوقية الشازلية وهو إبليس ووليه محمد عثمان عبده البرهانى منقذ فتنة السُراء وبنيه جماعة الطريقة البرهانية وسراق نسبنا لآل بيت النبى صلى الله عليه وسلم وسارق كل ورثتنا للكتب وكتاب التوراة المقدسة من حرفوها لشراب الوصل الذى اوصلهم لنار جهنم .فمحمد عثمان عبده البرهانى عجمى لص سارق التوراة مننا نحن ( آل كورك ) وقال فى دروسه من قبل ان يهلك انا معى التوراة الأصلية ! وقالت جماعته فى مصر بلد الفتنة لسرقة التوراة المقدسة بان البرهانى فعل معجزة وكرامة كبرى ولقد نزل هذه القصائد لكتاب شراب الوصل من الغيب ومن الحضرة الإلهية بعد ان هلك فى الخرطوم السودان سنة ، 1983 ! فهل يعقل بان شخص يموت وياتى حي لمصر بعد موتة ويلقى قصائدنا من التوراة المقدسة وهى قول التوراة المحرفة التى مع البرهانية فى مصر والسودان .
    فهنا قول نظم توراتية إلهية تكشف كذب المغبون البرهانى وجماعتة فى مصر والسودان بانهم دجالين فتب على البرهانية وكل من يطبل وينافح لهم الضالين ، نعم بالله حسبنا فى اعداء آل البيت ومضرينهم فانتم يا مصريين برهانية ايه إللى عرفكم بمحمد عثمان عبده البرهانى فهو وكل بنيه النصابين اعداء آل البيت وسراق كتبهم ونسبهم وهو دجال ومعشوذ درجة أولى وكل ارواده تعجها الأسماء الجنية الشيطانية فهو خوارجى سفيه ونجس ولص وسارق التوراة التى حرفتها البرهانية الى شراب الوصل ، فالبرهانية والبرهانى سراق نسبنا الشريف فنحن آل ماهر كورك احمد عيسى موسى عالم الحسنيين العلوين اصحاب التوراة واصحاب الفتح للمهدية المسلمين واصحاب النسب النبوى الذى وجدناه مع اللصوص البرهانية العجم الحلفاوين السرارى بنى الهاوية اسيا كلتومة .
    1- هَذَا عَطَاءُ اللَّهِ مِنْ عَلْيَائِهِ *** هَذَا كشف حامل فتنة الدجال الشيطانِ
    2- مَا كُلُّ مَنْ كَتَمَ الشَّهَادَةَ آثِمٌ *** أَوْ كُلُّ مَنْ وَأَدَ الْبَرِيئَةَ جَانِي
    3- حَارَتْ جَمِيعُ الإِنْسِ فِي كُنْهِي كَذا *** فِي مَشْرَبِي حَارَتْ مُلُوكُ الْجَانِ
    4- مِنْ آهَةِ الأَوَّاهِ آهاً قُلْتُهَا *** مِنْ أَوْبَةِ الأَوَّابِ فِي الْوِجْدَانِ
    5- دَانَتْ مَرَاقِي الصَّالِحِينَ لِسَرْوَتِي *** وَازْدَانَتِ الْعَلْيَاءُ بِالإِحْسَانِ
    6- عَصَفَتْ رِيَاحُ الْقُرْبِ لَمَّا قَارَبَ*** المِيقَاتُ عَانَقَ لُؤْلُؤِي مَرْجَانِي
    7- ثَوْباً مِنَ النُّورِ الْعَلِيِّ لَبِسْتُهُ *** نِعْمَ اللِّبَاسُ وَجَلَّ مَنْ أَعْطَانِي
    8- مَنْ شَاهَدَ الْوَجْهَ الْكَرِيمَ فَهَلْ لَهُ *** أَنْ يَسْتَسِيغَ الرَّاحَ بِالْقِيعَانِ ؟
    9- أَوْ هَلْ تُرَاهُ لَوِ اسْتَقَامَ مُشَاهِداً *** أَلاَّ يَهِيمَ بِنَشْوَةِ النَّشْوَانِ ؟
    10- نَفْسٌ لِعَبْدِ الرَّانِ أَعْمَتْ قَلْبَهُ *** نَفْسُ الْعُبَيْدِ بَصِيرَةُ الإِنْسَانِ
    11- عَنِّي عَنِ الْمَعْصُومِ جَلَّ ثَنَاؤُهُ *** مَنْ ظَنَّ بِي خَيْراً لَهُ خَيْرَانِ
    12- بَابُ الدُّخُولِ إِلَى الْحَبِيبِ مُؤَكَّدٌ *** بَابُ الإِمَامِ وَنِعْمَ بَابُ الدَّانِي
    13- دَارٌ بِهَا الْكليم يُجْمَعُ أَمْرُهُ *** دَارُ النَّسِيبِ وَسَاطِعُ الْبرهان
    14- هُمْ مِنَّةُ اللَّهِ الْعَلِيِّ لِخَلْقِهِ *** هُمْ عَاقِلِي هُمْ نَاظِرِي وَلِسَانِي
    15- أَطْفِي بِهِمْ حَرَّ اللَّظَى وَسَعِيرَهَا *** لَوْلاَ مَحَبَّتُهُمْ يُقَالُ بِثَانِ
    16- لَوْلاَ هَوَاهُمْ فِي الْقُلُوبِ وَفِي الْحَشَا *** مَا ذَاقَ قَلْبٌ لَذَّةَ الإِيمَانِ
    17- بِهِمُ اسْتَبَانَ الْحَقُّ حَقّاً وَانْجَلَتْ *** عَنْ كُلِّ مَكْرُوبٍ هُمُومُ الْعَانِي
    18- رَوَتِ الْحَظَائِرُ فِي الْبَصَائِرِ نُورَهَا *** بَدَتِ الْغُيُوبُ بِحُبِّهِمْ تِبْيَانِي
    19- هَلْ مِنْ مُحِبٍّ لِلدِّيَارِ يَؤُمُّهَا ؟ *** أَوْ مَنْ يَبِيعُ الرُّوحَ بِالرَّيْحَانِ ؟
    20- أَسْعَى إِلَى اللَّهِ الكَرِيمِ بِنُورِهِمْ *** وَلَمَا أَخَافَ الْكُلَّ فَهْوَ أَمَانِي
    21- نَعْتُ الأَمَاجِدِ كَالنُّجُومِ وَنُورِهَا *** بِهِمُ اهْتَدَى مَنْ ضَلَّ فِي الْوِدْيَانِ
    22- يَا أَيُّهَا النَّاسُ الرَّسُولُ أَمَدَّهُمْ *** هُمْ مُنْيَتِي وَالدِّينُ لِلدَّيَّانِ
    23- مَثَلِي وَأَرْبَابُ الْفُهُومِ مَعَ الْهَوَى *** أَنَا جَوْهَرٌ وَهُمُ هَبَاءٌ فَانِ
    24- قَلَّ الْعَلِيمُ بِمَوْرِدِي وَمَعِينِهِ *** ضَلَّ الْخَبِيرُ بِسَاحَتِي وَدِنَانِي
    25- قُلْتُ اشْرَبُوا صِرْفاً حَلاَ لِيَ مَشْرَباً *** فَتَأَهَّبُوا بِالْجَهْلِ وَالْعِصْيَانِ
    26- قُلْتُ اشْرَبُوهُ بِصَحْوِكُمْ فَتَهْيَّبُوا *** ظَنُّوا الظُّنُونَ وَمَا أَتَوْا بِمَعَانِي
    27- قُلْنَا لَقَدْ أَمَرَ الكَرِيمُ بِذَبْحِهَا *** فَتَهَامَسُوا وَوَشَوْا بِكُلِّ لِسَانِ
    28- فَادَّارَؤُا فِيهَا فَخَابَ رَجَاؤُهُمْ *** أَنَا مُظْهِرٌ مَا كَانَ فِي الْكِتْمَانِ
    29- قُلْتُ اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا فَتَعَجَّبُوا *** أَكَذَا يَكُونُ الْمَيْتُ كَالْيَقْظَانِ ؟!
    30- قَالُوا هَزَوْتَ بِنَا فَقُلْتُ مُشَاهِداً *** يُنْبِي عَنِ الْحَقِّ الْيَقِينِ لِسَانِي
    31- قَالُوا سَخِرْتَ فَقُلْتُ حَاشَا فَاعْلَمُوا *** أَنِّي أَتَيْتُ بِنَاصِعِ الْبُرْهَان
    32- بَقْرُ الْغُيُوبِ وَكَشْفُ مَكْنُونَاتِهَا *** شَأْنِي وَحَاشَا الوَصْفُ بِالنِّسْيَانِ
    33- فَالسَّائِرُونَ الْهَائِمُونَ بِشَرْبَتِي *** يَسْتَنْفِرُونَ عَزَائِمَ الرُّكْبَانِ
    34- وَالْحَامِدِينَ الشَّاكِرِينَ أَمَمْتُهُمْ *** وَأَغَثْتُهُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ
    35- نَكَصُوا عَلَى أَعْقَابِهِمْ مِنْ هَيْبَتِي *** وَتَوَجَّسُوا مِنْ خِيفَةِ الرَّحْمَنِ
    36- لَوْ أَنَّ مَنْ خَطَبَ الْحَقِيقَةَ جَاءَنِي *** فَبِلاَ عَنَاءٍ عِنْدَهَا يَلْقَانِي
    37- يَرْضَى الْعبيد بِمَا قَضَيْتُ وَلَوْ أَتَى *** عَدْلِي بِمَا مِنْهُ اشْتَكَى وَيُعَانِي
    38- سَعْداً لِعَبْدٍ بِيعَ وَالْحَقُّ اشْتَرَى *** وَالْمُصْطَفَى يَشْرِيهِ لِلدَّيَّانِ
    39- سَعْداً لِعَبْدٍ قَدْ تَجَمَّعَ بِالْفَنَا *** أَفْنَى ظَوَاهِرَهُ الَّذِي أَفْنَانِي
    40- سَعْداً لِعَبْدٍ بِالتَّذَلُّلِ قَدْ سَمَا *** أَضْحَى غَنِيّاً بِالَّذِي أَغْنَانِي
    41- سَعْداً لِعَبْدِ الذَّاتِ مَعَ أَسْمَائِهِ *** سَعْداً لِعَبْدِ الْوَصْفِ بِالرِّضْوَانِ
    42- تَعْساً لِعبْدِ الْفَهْمِ بِئْسَ إِنَاؤُهُ *** مِنْ نَاضِحٍ بِالرِّيِّ لِلظَّمْآنِ
    43- تَعْساً لِعَبْدِ الْوَهْمِ ضَلَّ وَمَا اهْتَدَى *** ضَلَّ الصراط وَبَاءَ بِالْخُسْرَانِ
    44- يَا بِئْسَ عَبْدَ الْمَالِ مَالَتْ رَحْلُهُ *** وَبَنَتْ غَشَاوَتُهُ بِنَاءً فَانِي
    45- فَلْتَسْمَعُوا قَوْلِي صَحِيحاً مُسْنَداً *** إِنَّ الْبَيَانَ بِسُورَةِ الرَّحْمَنِ
    46- سُبْحَانَ مَنْ خَلَقَ الْحَقِيقَةَ أَوَّلاً *** نُورَ النَّبِيِّ مُعَلِّمِ الْقُرْآنِ
    47- فَالشَّمْسُ ذَاتٌ وَالْمُنِيرُ مُحَمَّدٌ *** وَالنَّجْمُ آلُ الْبَيْتِ فِي الْفُرْقَانِ
    48- وَسَمَتْ سَمَاءُ مُحَمَّدٍ فَوْقَ السَّمَا *** هُوَ فِي الْعُلَى وَالْوُضْعُ لِلْمِيزَانِ
    49- رَفَعَ السَّمَاءَ لأَحْمَدٍ لِيَجُوزَهَا *** فَاجْتَازَهَا طَيّاً بِغَيْرِ تَوَانِي
    50- وَالأَرْضُ فِي ضِعَةِ الْخَلاَئِقِ دُونَهُ *** مِنْ أَجْلِهِ جَادَتْ بِلاَ نُقْصَانِ
    51- رَبُّ الْمَشَارِقِ شَاءَ فِي إِشْرَاقِهِ *** وَلَهُ مَغَارِبُهَا بِسَبْعِ مَثَانِي
    52- بَحْرَانِ قَدْ مُزِجَا بِكَفِّ الْمُصْطَفَى *** عِنْدَ الْبَتُولِ عَقِيلَةِ الْعَدْنَانِ
    53- وَاللُّؤْلُؤُ الْمَكْنُونُ وَالْمَرْجَانُ مِنْ *** بِنْتِ الرَّسُولِ كِلاَهُمَا الْحَسَنَانِ
    54- فَهُمَا عَطَاءُ الْمُصْطَفَى وَغِرَاسُهُ *** فَلْتَعْقِلُوا يَا أَيُّهَا الثَّقَلاَنِ
    55- فَإِنِ اسْتَطَعْتُمْ فَانْفُذُوا لِحَقِيقَتِي *** وَلإِنْ عَجَزْتُمْ سَبِّحُوا سُبْحَانِي
    56- لِي جَنَّتَانِ فَقَدْ حَفِظْتُ مَقَامَهُ *** كِلْتَاهُمَا بِنَعِيمَةِ الأَفْنَانِ
    57- عَيْنَانِ قَدْ جَرَتَا وَرَاقَا مَشْرَباً *** مِنْ كُلِّ فَضْلٍ فِيهِمَا زَوْجَانِ
    58- فِي الرَّفْرَفِ الأَعْلَى اتَّكَأْتُ مُؤَيَّداً *** وَكِسَائِيَ الْخَضْرَاءُ بِالإِحْسَانِ.

    ملحوظة :الحروف التي في أول منظومة الأبيات للتوراة من رقم 2 حتى رقم 22 على الترتيب هي تكتب حروف إسم محمد عثمان عبده البرهاني ،فحامل فتنة المسيح الدجال هو الشيطان بنفسه وهو قرين شيخ الطريقة البرهانية الدسوقية الشازلية وهو إبليس وهو منقذ فتنة السُراء وهو محمد عثمان عبده البرهاى سارق التوراة وبنيه جماعة الطريقة البرهانية الدسوقية العجمى الدخيل وسارق نسبنا لآل بيت النبى صلى الله عليه وسلم .وهو اخ اعمامى بامهم حسن والحاج وميرغنى وبلقيسه بنى أسيا كلتومة بت تكه .
    قُلْتُ اشْرَبُوهُ بِصَحْوِكُمْ فَتَهْيَّبُوا *** ظَنُّوا الظُّنُونَ وَمَا أَتَوْا بِمَعَانِي
    27- قُلْنَا لَقَدْ أَمَرَ الكَرِيمُ بِذَبْحِهَا *** فَتَهَامَسُوا وَوَشَوْا بِكُلِّ لِسَانِ
    28- فَادَّارَؤُا فِيهَا فَخَابَ رَجَاؤُهُمْ *** أَنَا مُظْهِرٌ مَا كَانَ فِي الْكِتْمَانِ
    29- قُلْتُ اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا فَتَعَجَّبُوا *** أَكَذَا يَكُونُ الْمَيْتُ كَالْيَقْظَانِ ؟!
    30- قَالُوا هَزَوْتَ بِنَا فَقُلْتُ مُشَاهِداً *** يُنْبِي عَنِ الْحَقِّ الْيَقِينِ لِسَانِي
    31- قَالُوا سَخِرْتَ فَقُلْتُ حَاشَا فَاعْلَمُوا *** أَنِّي أَتَيْتُ بِنَاصِعِ الْبُرْهَان
    32- بَقْرُ الْغُيُوبِ وَكَشْفُ مَكْنُونَاتِهَا *** شَأْنِي وَحَاشَا الوَصْفُ بِالنِّسْيَانِ.

    فمن الذى قال له الله تعالى بامر زبح البقرة ؟ فهل هو محمد عثمان عبده البرهانى ؟ ام هو سيدنا موسى كليم الله ؟ نعم. فهذه هى التوراة المقدسة الأصلية وهى قول نظم الله وسيدنا موسى كليم الله اخذها ورواها بعد ان اسرى سيدنا موسى الى الله تعالى فى تبيان سورة بنى إسرائيل الإسراء .فهذه هى التوراة الأصلية وهى ورثة جدتنا حفصة الحسينية وسرقتها اسيا كلتومة ام محمد عثمان عبده البرهانى زوجة جدى عبدالرحيم كوركنجى الحسينى العلوى واعطتها لإبنها دعينا لص التوراة ونسبنا النبوى الحسينى وهى مؤامرة بنى إسرائيل الحلفاوين جماعة الطريقة البرهانية الشيطانية عبدة الجن والشيطان الرجيم وهذه التوراة التى يسمونها كفرا بشراب الوصل فهى ناقصه ومحرفة تحريف شيطانى لأبنه الهالك إبراهيم البرهانى وحزفوا منها اسم المهدى المنتظر . فالمهدى المنتظر هو صاحب التوراة وهى كتابه هو وهى كشف خلافتة لله تعالى فى الأرض .كلام غريب لا يصدق اليس كذلك ؟ فليعجب المتعجبين ويفرح المسلمين المتقين فالتوراة عربية وهى معى ومع جماعة الطريقة البرهانية والتوراة هى تتحد مع سورة ايات القرآن وكلها مدح من الله تعالى وكليمة موسى القوى الأمين فى مناقب سيدنا النبى وال بيته المكرمين وتبيان خلافة المهدى المنتظر وهى التورية تعنى التوراة للمهدى اى الإرشاد.

    ولقد اخبرنى جماعة مقربين للطريقة البرهانية القديمين فقالوا عندما مات محمد عثمان عبده البرهامى فى 4-4 -1983 لقد تركه اهله والأخوة البرهانية لمدة اسبوع كامل ولم يواروا جثته النجسة فى التراب وإنتفخت بطنه وخرجت أحشائه ومعدتة وتعفنت جنازتة ، فحملها ولده سيد احمد ودفنوها فى المقابر، فهل هذا الخبث يحصل لولى كامل ؟والسبب فى ذلك الهراء لقد كانت البرهانية تصدق بأن البرهانى لا يموت وياتى راجع حى من بعد موته ، فمرة فعلا لقد فعل لهم خدعة الإحياء بعد الموت ويصدقها البرهانية ولقد قال لهم البرهامى بأنه سوف يفعل لهم كرامة كبيرة جدا بانه سيموت ويأتى لهم راجع حى من بعد موته بعد ثلاثة ايام ! فقالوا انه فعلا مات وكشفت عليه الدكاترة بأنه مات واخرجوا له شهادة الموت فرجع للحياة مرة ثانية من بعد موته وهو تبيان قوله تبارك وتعالى هنا (وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا –النجم 44 ). فالشيطان إبليس هو الوحيد الذى يموت ويحيا حتى الى الوقت المعلوم فالذى فعل هذه الخدعة من مات وحيا فهو الشيطون إبليس الخبيث الدجال الذى كان متركب فى صورة قرين محمد عثمان عبده البرهانى ولى الشيطان الرجيم ، فإن الذى يموت ويحي هو فقط الشيطان الرجيم إبليس فهو منظر حتى الوقت المعلوم وهو الذى يفعل كل المعجزات للبرهانى والبرهانية والشيطان لقد اتى منظور متركب فى صورة مخمد عثمان عبده البرهانى الى الكثير وكان الشيطان ينوم محمد عثمان عبده البرهامى تنويم مغنطيسى ويسحره حتى يغيب عن وعيه، ويأتى بدله الشيطان قرينا مبينا لمحمد عثمان عبده البرهانى ويعطى الدروس الواهية والخزعبلات للبرهانية فى بيته فى الخرطوم ثلاثة ( ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا – النساء 38 ) .وفى سنة 1985 قال لى سيد احمد محمد عثمان عبده البرهامى بان البرهانى شيطان ليس ابيه فمن ابى يا عبد الله ماهر انتم اقربائنا ووصف لى الكثير من اسماء اهلى فى دنقلا وامدرمان والخرطوم .
    وهنا الدليل بأن الإنسان حامل الأمانة الشيطان إبليس له القدرة بأن ياتى منظور متركب فى اى صورة ما شاء من البشر أوليائه (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ * الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ – الإنفطار ) ومن المعروف فى الأثر الإسلامى أن الشيطان كان حاضراً معركة "بدر" ، وهذه الغزوة كانت في شهر رمضان ،فالشياطين الجن الإنسى لا تصفد ولا تقبض فى شهر رمضان والشيطان منظر وعدو مبين اى ظاهر امام عينيك ولكن لا تعرفه ! وهو تبيان قوله تعالى : (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ- الأنفال/48 ). (فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : جَاءَ إِبْلِيسُ يَوْمَ بَدْرٍ فِي جُنْدٍ مِنَ الشَّيَاطِينِ مَعَهُ رَأَيْتُهُ فِي صُورَةِ رَجُلٍ مِنْ بَنِي مُدْلِجٍ فِي صُورَةِ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ ، فَقَالَ الشَّيْطَانُ لِلْمُشْرِكِينَ : لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ ، فَلَمَّا اصْطَفَّ النَّاسُ ، أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْضَةً مِنَ التُّرَابِ ، فَرَمَى بِهَا فِي وُجُوهِ الْمُشْرِكِينَ ، فَوَلَّوْا مُدْبِرِينَ . وَأَقْبَلَ جِبْرِيلُ إِلَى إِبْلِيسَ ، فَلَمَّا رَآهُ ، وَكَانَتْ يَدُهُ فِي يَدِ رَجُلٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ، انْتَزَعَ إِبْلِيسُ يَدَهُ ، فَوَلَّى مُدْبِرًا هُوَ وَشِيعَتُهُ ، فَقَالَ الرَّجُلُ : يَا سُرَاقَةُ تَزْعُمُ أَنَّكَ لَنَا جَارٌ ؟ قَالَ : (إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) وَذَلِكَ حِينَ رَأَى الْمَلاَئِكَةَ ).
    فالدجال إبليس الشيطان هو شيخ الطريقة البرهانية الباطنى الحي ويظهر للبرهانية وعامة الناس فى الحلم واليقذه لذلك معظم البرهانية والألمان يؤمنون بالبرهانى إيمان جازم ويفتكروه من كبارات اولياء الله الصالحين، ومرة فى سنة 2000 فى لندن لقد رايته فى الأفق المبين على شكل سحابة كبيرة مرسوم بها صورة محمد عثمان عبده البرهانى وتعجبت فى امره ! فذالكم هو الشيطان الرجيم وكنت ارائه فى الحلم كثير جدا فعندما اتوجه نحوه، فهو يهرب منى ويصرخ مثل الحرمة المزعورة وقال الله تعالى فى الإنسان حامل الأمانة إبليس الشيطان المغرور المغبون (يا بني ادم لا يفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سواتهما انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم انا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون – الأعراف 27 ) ( ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ - بَلْ عَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ – ق 1-2 ). (فقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا – النساء 76 ) (ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين – الأنعام 142 ) فجماعة الطريقة البرهانية هم عبدة الشيطان وأولياءه وانظر الى اواردهم التى تعجها كل الأسماء الجنية السيريانية لأهيا شراهيا ولمقفنجل وسقفاطيس واحون وسقاطيم وهلمجرا ويرتلون عبادة التوسل بالملائكة والنبيين والأولياء ويجعلونهم أربابا دون الله وهو الشرك والكفر. { وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ- قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ- فَالْيَوْمَ لَا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ - سبأ 40-42 }.
    قال الحق عن الشيطان إبليس الإنسان حامل الأمانة من اتى وظهر كثير جدا متركب على هيئة وصورة قرين شيخ الطريقة البرهانية الصوفية محمد عثمان عبده البرهانى واملاء لجماعتة حملة الفتنة صحف إبراهيم الخليل وموسى كليم الله للتوراة المقدسة التى حرفوها البرهانية والشيطان الرجيم لشراب الوصل الذى اوصلهم لنار جهنم ...( أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّى - وَأَعْطَى قَلِيلًا وَأَكْدَى - أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى - أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى - وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى - أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى - وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى - وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى - ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى - وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى - وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى - وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا - وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى - مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى - وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى - وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى - وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى - وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى - وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى - وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى - وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَى - فَغَشَّاهَا مَا غَشَّى - فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى - هَذَا نَذِيرٌ مِنَ النُّذُرِ الْأُولَى - أَزِفَتِ الْآزِفَةُ - لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ - أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ - وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ - وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ - فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا - ختم النجم 33-62).
    فهذا بعض قول نظم التـوراة المقدسة الاصلية التى معنا نحن حملة التوراة آل بيت النبوة أولى النعمة المهدية فى لندن والخرطوم السودان وهى ورثتنا نحن آل كورك وهى اتت متوارثة معنا كابرا عن كابر من الحجاز مكتى و كانت من ضمن كنز الكعبة وتوارثها جدودى آل بيت النبوة المحمدية الحنيفية الإسلامية من مكة والمدينة والمغرب ومصر دراو بلدنا وكانت تحلمها جدتى الشيخة الفقيرة حفصة التركية الحسينية الحسنية وكنت وانا صغير فى عمر 10-11 سنة اقرائها لجدى عبدالرحيم كوركنجى (كورك ) فانا رجل كورك الممهد للمهدى وزير يمين للمهدى المنتظر والتوراة المقدسة تعنى فى اللغة العربية التورية من الله عزوجل وسيدنا كليم الله موسى القوى الأمين وهى التعلميات والإرشادات والتورية والبلاغات الإلهية الموسوية الى المهدى المنتظر ولى الله الهادى والمنذر لجميع البشر ومن سيحمل الأمانة لخلافة الله فى الأرض والتوراة الأصلية هى نظم عربى بليغ وجميل جدا ورهيب وعمرها تقريبا 4000 سنة ، فتخيل المولى تبارك وتعالى بعزة نفسه ومعه سيدنا القوى الأمين موسي عليه الصلاة والسلام فى مطارحة القول النظمية الرهيبة التى لم ترى لها مثيل الى النظم العربى البرزخى وبها الإعجاز اللغوى العربى القرآنى وهى تكشف تنزل القرآن العربى المبين وهى تتماشى مع القرآن العربى والأبيات تتحد مع تنزل القرآن العربى والسيرة النبوية الإسلامية العربية .
    والتوراة يبين فيها الله تعالى مناقبه وهويته وفعله ويعرفنا بنفسه وخلقة وملكوته وتصريفاته فى خلقه ويمدح فيها الله تعالى خير خلق الله تعالى سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم وسيدنا الحسين وسيدنا الحسن وسيدنا الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء والسيدة زينب وسيدنا علي زين العباد والصحابة وآل البيت العلماء وعلماء الإسلام وجميع الأنبياء والمرسلين واكثر إنسان مدح وذكرت مناقبة وولايته فى التوراة هو الإمام المهدى المنتظر عبدالله وبها المولى تبارك وتعالى وسيدنا موسى كليم الله تعالى يتحدثون بلسان حال المهدى ويكشفوا به كل الغيوبات لخلافة المهدى المنتظر عجل الله خروجة وخلافته فى الأرض والتوراة هى ملكية سيدنا المهدى المنتظر عبدالله كل المسلمين والعالمين.ومرت اتانا فى بيتنا رجل صالح فى عام 1980 من قبل ان يهلك البرهانى وحامل معه كتاب وقالنا هذا كتاب جدكم إبراهيم وتكلم معنا كثير وقال هو بيعرفنا نحن من أهل البيت المتخفيين ومن دنقلا ومصر دراو بلد بنى الإمام جعفر الصادق ابن رسول الله والكتاب كان فيه نفس القصايد التى مع البرهانية ومكتوب فيها التوراة وصحف إبراهيم وموسى وكنت اتذكر بان المذكور فيها كثيرا هو إسم ( عبدالله ) وهو إسم المهدى المنتظر لأن رسول الله قال فى الحديث المهدى إسمه يواطئ إسمى ، ومعنى الوطء تعنى التحت وهو إسم النبى التحت هو إسم ابيه ( عبدالله ) والبرهانية والشيطون الخنيث اللعين الضبع هو من حرفها ووضع إسم إبراهيم ولد مخمد عثمان عبده ليضلل مريدين البرهانية ويمنيهم ويعدهم بالغرور والخذلة فخذلهم الله تعالى أجمعين وهلك إبراهيم البرهانى بموت الفجئة فى سنة 2003 ولم يحقق اى فتح للمسلمين ولم يصحح ويجدد الدين الإسلامى الحنيف والبرهانية يتنطعون فى الفارغة ويفرحون بقول الكتاب التوراة (شراب الوصل ) ويكذبون لإمعاتهم الضالين بهم الوارث لآل بيت النبوة وعلم اهل البيت بكتاب الله تعالى بنظم كتاب الله التوراة التى كفروا بها وحرفوها بغيا بينهم لشراب الوصل ، فتب عليكم ؟( والذين اتيناهم الكتاب يفرحون بما انزل اليك ومن الاحزاب من ينكر بعضه قل انما امرت ان اعبد الله ولا اشرك به اليه ادعو واليه ماب – الرعد 36 ) ( افمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى اماما ورحمة اولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الاحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه انه الحق من ربك ولكن اكثر الناس لا يؤمنون – هود17 ) فالويل لكم يا حزب البرهانية لقد كفرتم بكتاب الله تعالى التوراة وحرفتوها كفرا لشراب الوصل فالنار موعدكم .
    بشرى لعباد الرحمن من الانس والجان
    فإن وقت ظهور المهدى العدنان قد حان فهو يطرق عليكم الابواب لان خروجه آن والويل لمن كان للمهدى معارض خوان
    واقول للظالمين وقتكم قد انتهى وزوالكم فان وكان ياما كان زلازل مزلزله وتهز الاركان وهزات توقظ النايم الغافل ويفيق السكران بخروجه وظهوره يهلك من الناس الثلثان وينجى الله إتباعه ثلة المؤمنين الهداة المتقين واصحابه هم عباد الرحمن اهل الاحسان...
    فانا الحمدلله عبدالله ماهر رجل كورك على ضلع مع النبى صلى الله عليه وسلم من صححت وجددت كل الدين الإسلامى للمسلمين الخاصة والعامة فنحن اهل بيت النبوة ونعرف علم ديننا دون غيرنا ونهدى بعلمنا اللدنى جميع الناس لتتبع صراط الله المستقيم وحده لا شريك له، فتب عليكم يا برهانية بهلوانية عجم فوج متسلق مقتحم معنا فى الهوى الفاضى وانتم بالبينه بنى السرية اسيا كلتومة إمراة جدى فانتم يا برهانية باطلين وسرارى نجس منكر وسوف يدق عباد الله أولى البأس الشديد رقابكم كلكم رجال ملاعين على حريم دجالين وسوف يجاسوكم حول الديار وتهربوا جميعكم تولوا مدبرين ،وكذلك تعرفون السودانية لا يحبون المسخرة واللعب والغش بإسم الدين وإنتحال النسب النبوى بالخداع والسرقة وانتم عجم خوارج ملاعين بنى إسرائيل السرارى بنى الساقطة، وسوف يقتلكم البرهانية الذين سيكتشفون حقيقتكم والويل لكم يا اهل الطريقة البرهانية الكفرة القتلة المجرمين فقال الحق فيكم ( هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم انهم صالوا النار – ص 59 ).وهنا من بعض قول التوراة فى مناقب المهدى المنتظر خليفة الله فى الأرض ...
    أنا فى أنا وإنى أنا المهدى *** * * * * * * **رحيقى مختوم بمسك الحقيقة
    صبرت لحكم الله بل أنا شاكر**********وما الصبر إلا عن عظيم المصيبة
    سعيت إلى مولاى مرفوع هامة*** * * * * **ومازلت للدنيا شعاع الهداية
    تواكبت الأقطاب يوم إجابتى******* ** * تزاحمت الأملاك تخدم روضتى
    وأعرف أقدار الرجال جميعهم***************ولكنهم ضلوا ابتداء مكانتى
    شرابى عذب سلسبيل مذاقه****************وعلمى كنز فى قلوب أحبتى
    وبعض شرابى أغرق الكل فى الهوى*******ومنهجى القرآن والله وجهتى
    فما فاز فى الأكوان إلا مسالمى***********وما خاب إلا من أراد عدواتى
    لقيت من المولى رضاه وقربه*** * * * **ونشرت عليكم بردتى وعباءتى
    وإنى فيكم فاشهدونى وعاينوا** ** ****جمالى موصول وسرى بصحبتى
    آلا فخذوا عنى الآحاد معنعناً* * * * * **أصح روايات الحديث روايتى
    حرام على قوم أكون إمامهم** * * * * *****ولاية قوم جاحدين لنعمتى
    ويعرف عنى من هدى الله قلبه* * * * **ويعزف عن حبى طريد الهداية
    سلام على قوم بنا قد تواصلوا*** * ** **فحبلى موصول وجدى قدوتى
    هنيئاً لمن أم الحمى وبى احتمى********هنيئاً لمن يسقى براح عقيدتى
    هنيئاً لمن أضحى صريعاً بحينا*** ** ***فهدايتى طبٌ وعلمى إغاثتى
    فذاتى شمس لو تجلت لأحرقت** ** * **ولكن بفضل الله أضحت مضيئة
    حفظت علومى من الكتاب المكنون *** * *وجهرى به لإكمال مهمتى
    عصارة مافى الكون لكن لحكمة********خفيت عن الأبصار بل وبالبصيرة
    نصحت لوجه الله أبغى رضاءه** * * * **وحب ذوى القربى وبرأت ذمتى
    وإن علومى باسقات وطلعها *** * * * ***نضيد ورزق للعباد ورحمتى
    ولوشربوا هدايتى أراحوا قلوبهم**** * ***من العنت الأدنى ومن كل شقوة
    ورثت عن المحبوب بعضاً وجملة** ***وأستعذب البلوى وصبرى مطيتى
    وأنفخ فى روح التقى فينتقى*** * * * * **جواهر علم الأولين بنفحتى
    واسمع علمى للتقى فيهتدى** * * * ***إلى باب عز الله من بعد ضلالةِ
    يعاهدنى المثبوت فى اللوح مسعداً*******يعاندنى الأشقى ولو بالإشارة
    وأغرس فى العلم حمداً لربنا*** * * ***وفك رموز القرآن خصاصتى
    وأشهد أن الله ربى وإننى*************لاحترف التوحيد فى حال نشوتى
    فمحوى صحو والملائك تابعى*** * * ***وفردى جمعٌ والنبيون صحبتى
    وتحت لواء الحمد يجمع شملنا*** * * **ويوم يقوم الناس ليوم مبايعتى
    ولى كتب الأبرار أشهد ما بها*** * ** ***وإنى عبدٌ والعباد رعيتى
    أنا بيمين الله أطوار خلقتى***********من الحمأ المسنون حتى النهاية
    وافترش التأييد حقاً وإننى* * * * ** **لألتحف الرضوان والنور حلتى
    هذا بيان للخلائق كلها*** * * * * * ***سهام ولاية المهدية ملء كنانتى
    وجدى محمود المقام وشافعى********وأن بنى الزهراء أهلى وعصبتي
    وإن مقامى لايماط لثامه*** * * * ** ***وجل كلامى عن عقول ذكية
    وإنى حق والحقيقة أودعت******** * ***غيابة جب يوسفى بفطنة
    وجئ بها مصراً وبيعت رخيصة**** ***وذا عجب أن يزهدوا فى البشارة
    وأكرم مثواها بدار رحيبة********* ***ومرتع خيرٍ جد أهل العناية
    ولما رأها ذو الجهالة أينعت*************رماها ببهتان وإنكار نعمة
    وماعرف الإنكار غير من ادعى* * ****بأن لها فى الجهل مثقال ذرة
    جنايتها تعظيم آل محمد****** * * ** **وأن رسول الله ذو أحدية
    وهم أخو جهل وهمت عفيفة** * * * ***ويحفظها البرهان من كل ذلة
    ويشهد رب البيت طهراُ وعفة** * * ***وناطق مهد قال برءاة لساحتى
    وقطعت مفاتين الجمال أصابعاً* * * * **ويشهدوا حال جمال اليوسفية
    خزائن أرض الله ملك يمينها**********تقرب من شاءت وبعداً لشامت
    وترفع من جادت عليه بعطفها***********ويسجد كل سجدة الأبدية
    وآية ملكى أننى ماخطبتها***************وأن رسول الله شاهد عقدتى
    مرادى عند الله يلقى إجابة***************لأن مراد الله عندى سلوتى
    وإن كتاب الله لفظاً وغاية*************بصدرى مكنون وتبيان سنتى
    ومن عبث بخس الحقيقة أهلها**********لأنى عبدٌ فى مقام العبودة.



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 05:38 PM

العوض


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: عارف عوض الركابي)

    هذا معتقد أهل التصوف ومنذ القدم فماذا أنت فاعل؟ قل لنا بصراحة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 06:40 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: العوض)

    خم و صر يا ركابي و رد على الزول الفوق دا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 06:41 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: العوض)

    خم و صر يا ركابي و رد على الزول الفوق دا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 06:41 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: العوض)

    خم و صر يا ركابي و رد على الزول الفوق دا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 06:41 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: العوض)

    خم و صر يا ركابي و رد على الزول الفوق دا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 06:57 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: العوض)

    خم و صر يا ركابي و رد على الزول الفوق دا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 07:06 PM

عمرو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: عارف عوض الركابي)

    (( وكل نعيم إنني منعـــــــم بـه ***هــو لــي ملك ومن ثم راضـــــع
    وكل هدى في العالمين فإنه *** هداي ومالـي في الوجود منازع
    أصور مهما شئت من عدم كمـــــا أقـدر مهما شئت فهو مطـاوع
    وأفني إذا شئت الأنـــام بلمعة *** وأحيي بلفظي ما حوته البلائع
    وفي البحر لو نادى باسمي حوتُه *** أجبت وإني للمنادين سامع))

    (( وإن طباق العرش تحت قوائمي *** ورجلي على الكـــرسي ثَمَّ تَــــرَفّعُ
    وبيتي سقف العرش هناك فليكن*** مكاني ومن فيضي خلقت المواضع
    وأجري على اللوح المقادير ما أشأ*** وبالقلم الأعلى فكفي بـــــــــارع
    وكل معاش الخليقة تجريه راحتي***لراحتهم جوداً ولست بصــــــــانع
    وأمحو لما قد كان في اللوح ثابتاً *** وأثبت إذا وقــــــعت هناك وقـائع))

    يا عارف انت فاكر الدسوقي يقصد بهذه الأبيات نفسه؟ والله إنت ككل الوهابية شخص ساذج وما عارف أي حاجة ولا تدري إنك ماعارف رغم اسمك عارف. فأنت ليس لك من المعرفة إلا اسمك السماك به أبوك! ومعذور أنت لأنك وهابي لا تفقهون في النصوص إلا المعنى الحرفي السطحي ولا تفهمون إلا ظواهر المعاني لذلك لا تستوعبون الكناية ولا الاستعارة ولا المجاز ولا تفتون إلا بالمعنى الظاهر على أنه حقيقة المراد. وبهذا الفهم السطحي فقد أجرمتم في حق القرآن والسنة حين قصرتوهما على فهمكم السطحي هذا فجسمتم الذات الإلهية وشبهتم الخالق بمخلوقاتهمن حيث الجسمية وتوابعها من المادية والمحدودية والوضع والمكانية والجاذبية والوزن. ومن فرط جهلكم لم تستطيعوا مواجهة هذه النتائج الكارثية فطفقتم ترددون مع جهلائكم السلف الذين أضلوكم أمثال ابن تيمية وابن القيم الجوزية وابن عبد الوهاب وتابعيه أمثال بن باز وابن عثيمينوالفوزان في مقولاتهم التي ظنوا أن فيها مخارجة من هذه النتيجة التجسيدية بإضافة عبارة من دون تعطيل أو تمثيل! فكيف يكون التجسيد بلا تمثيل ومجرد التجسيد وهو صفة المخلوقات اذات الكتل المادية لمحدودة والهيئات والشكل. ومعلوم أن كل مادة لها كتلة وكل كتلة لها ثقل وجاذبية وهي خاضعة لجاذبيات المادة ذات الكتل الأعظم منها. فهل ربكم يجلس على العرش لأنه محتاج لما يمنع عنه فعل الجابية ليستقر على مجلسه كالكائن المخلوق يضع كتلته على شيء يسندها من السقوط بفعل جاذبية الأرض كالكرسي أو السرير !؟
    إن الصوفي الدسوقي وإن كان لا يقصد بأبياته هذه نفسه بذات المستوى الذي ينسب لخالقه، إلا أنه يعتقد كأي صوفي، أن بإمكانه أن يمنحه خالقه ذلك الصفة عندما يفنى في ذاته فيصير خالقه يده ورجله وعينه الخ أي رجل العبد وعينه إلخ التي إلخ...فإخوانكم الصوفيه مع ذلك ليسوا مجسدين بهذه السذاجة والدرجة التي وصلها الوهابية ووقفوا عاجزين عن نفي التجسيد في فكرهم إن كان لهم فكر وعقل. فتجسيد الصوفي في مثل هذه الأبيات إنما ينسبه لنفسه في حالة أن تتماهى جوارحه بقدرة الخالق ولا ينسب لها هذه القدرة إلا باعتبارها مدداً من الله له، فتستحيل هذه الجوارح المنسوبة إلى الصوفي والتي هي جزء من جسمه، بمدد القدرة من خالقه، إلى هذه الصفات التي صورها في مثل هذه الأبيات. فتعمق يا دكتور الفقه الوهابي واركل هذه العقلية بعيداً عنك إذا أردت أن تفهم عقائد غيرك، لأن العقلية الوهابية بسطحية نظرتها المشار إليهاوبالتالي فهي ليست صالحة لفهم أي فكر أو عقيدة مخالفة لها ناهيك عن نقدها.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2019, 10:24 PM

عمرو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزا� (Re: عمرو)

    أو هناك تأويل آخر لمثل أقوال الصوفية هذه بمعنى أن جوارحهم مستغرقة في ما أمر الله وأراد لعباده الصالحين بحيث لا تكون إلا فيما أراد بحيث يديرها كما يشاء الخالق وأن الصوفي لا يريد إلا ما أراد خالقه وأن جوارحه هي التي تنفذ إرادة خالقه في النعم والنقم أو أنه يشاهد ويشهد كل نعمة أو نقمة وكل أمر خارق منسوبا إلى الخالق ويعلمه بمعيته الشعورية وحضوره الدائم مع خالقه ويعرف كل ما يحل بغيره من نعمة أو نقمة سلفا أنها من الله وكأنه هو فالعلها....فبحر العلم لا ساحل له يا عارف لو تعرف واتقوا الله ويعلمكم الله...التقوى يا عارف هي كل شيء بشرط عدم التجسيم فهو تقييد لكمال الذات الإلهية وتمثيل وتشبيه لها بذوات الخلق المحدودة القاصرة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de