ترجمة لمقال كتبه المبعوث الأمريكي الخاص للسودان الأسبق قريشن .. بقلم السفير نصرالدين والي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-16-2019, 05:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2019, 00:52 AM

نصر الدين والي
<aنصر الدين والي
تاريخ التسجيل: 07-25-2019
مجموع المشاركات: 15

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
ترجمة لمقال كتبه المبعوث الأمريكي الخاص للسودان الأسبق قريشن .. بقلم السفير نصرالدين والي

    00:52 AM October, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    نصر الدين والي-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    كتب المبعوث الأمريكي الخاص للسودان السابق السفير سكوت قريشن.
    مقالاً نشره علي صفحته في LinkedIn بتاريخ ١ أكتوبر ٢٠١٩.
    ترجمه بتصرف السفير نصرالدين والي (بإذن من السفير قريشن).
    في السابع من أغسطس ٢٠١٩ إنضممت للزعماء الأفارقة وقادة العالم ليشهدوا علي ترتيب إحتفال الخرطوم الذي وضع الإطار للسودان لإنشاء حكومة مدنية جديدة. شاهدت الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) يوقع نيابة عن المجلس العسكري، بينما وقع السيد أحمد ربيع نيابة عن التحالف الرئيسي للمعارضة. كنت محظوظاً للإستماع لأهازيج الفرح التلقائية التي إنبعثت بينما القيادات من الطرفين إلتزموا بدعم الحكومة الإنتقالية التي سيقودها رئيس الوزراء الجديد، عبدالله حمدوك. فبينما سيكون الدكتور حمدوك سيتقلد بالفعل تحالف الحكومة الجديدة، فإن السلطة الفعلية ستبقي في يد المجلس السيادي. الفريق أول عبدالفتاح البرهان من القوات المسلحة سيقود المجلس السيادي خلال الواحد وعشرين شهراً الأولي، ثم سيتولي زعيم مدني القيادة للثمانية أشهر التالية.
    ولضمان النجاح، فإن الحكومة الجديدة يتوجب عليها إحلال سلام شامل، لأنه لا يمكن أن يكون هناك أمن شخصي، أو تنمية إقتصادية دون سلام. إن القوات المسلحة يتوجب عليها مواصلة مساندة رئيس الوزراء والقيادة المدنية. أخيراً، علي الحكومة الجديدة إنشاء حكم مدني فاعل، وتطبيق المباديء الديموقراطية، وإقامه إنتخابات عامه حرة ونزيهة خلال ثلاثة أعوام، فإن إقامة أسس الحكم الرشيد ستكون صعبة، ولكن الفشل ليس خياراً البته.
    العديد قلقون، إن لم يتغير الوضع الإقتصادي، والأمني والأوضاع الإجتماعية، فإن الإحتجاجات ستستمر في نسف الإحساس بالأمل والثقة. ولهذا فعلي الحكومة الجديدة ضمان إحساس جعل جميع المواطنيين السودانيين الإحساس بالتحول الحقيقي نحو العدالة، صيانة حقوق الإنسان، والأمن، والفرصة التي ينشدونها للرفاهية. بمعني أخر، يتوجب علي الحكومة الجديدة إتخاذ خطوات واضحة لحل مشكلة التضخم المتصاعد، ونقص الطعام والوقود، وإنقطاع المد الكهربائي، والبنية التحتية المتصدعة، هذه هي ذات الأسباب التي أججت وأشعلت فتيل الإحتجاجات في أواخر ديسمبر و أدت إلي الإطاحة بالرئيس البشير. لابد للشعب السوداني أن يحس بأن السودان يمضي في طريق أفضل مما كان عليه تحت نظام المؤتمر الوطني التابع للبشير.
    وعلي المجتمع الدولي أن يخطو وبسرعة نحو مساعدة السودان في التحليق، فإن عدم التحرك سيمثل كارثة في هذه المرحلة الحرجة للسودان، ولأفريقيا، ولمكافحة الإرهاب الدولي.
    خطوة أولي هامة، تتمثل في تنظيم مؤتمر دولي للمانحيبن، للحصول علي دعم مالي و حشد الإستثمار للمشروعات التنموية. ويتوجب علي الولايات المتحدة حفز تدفق المساعدات المالية برفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب و إنهاء الإرث المقيد من الإجراءات المعيقة. وعلي الدول المجاورة للسودان إستنباط طرق لزيادة التبادل التجاري وتعزيز التعاون والتكامل الإقليمي.
    في خلاصة الأمر، إن علي الحكومة الإنتقالية الجديدة في السودان الإنخراط بشكل فوري لحفز وأعادة صياغة إقتصادها وإنهاء الصراعات الداخلية. وعلي المجتمع الدولي إتخاذ خطوات شجاعة لمساعدة السودان بمشروعات تنموية يظل السودان بحاجة لها و تقديم دعم إقتصادي. وعلي الولايات المتحدة، وعلي الفور، إزالة إرث العقبات التي تعيق الإستثمار السودان. علينا التحرك الآن لدعم حكومة رئيس الوزراء حمدوك، ومساعدة المجلس السيادي علي التحليق.
    [email protected]






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2019, 07:45 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 173

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترجمة لمقال كتبه المبعوث الأمريكي الخاص ل (Re: نصر الدين والي)

    قبل سنوات طويلة أوجد الشاعر السوداني صورة جمالية للغاية حين قال : ( أنا وأنت والليل والقمر ! ) .. وقد ظلت تراوغ تلك الصورة في خيال الأجيال السودانية تلو الأجيال لما يشارف القرن من الزمان .. دون أن يتواجد ( أنا ) في يوم من الأيام ،، ودون أن تتواجد ( هي ) في يوم من الأيام ،، ودون أن يتواجد ( الليل ) في يوم من الأيام ،، ودون أن يتواجد ( القمر) في يوم من الأيام .. ومع مرور السنوات فإن تلك الصورة قد فقدت كلياُ نزعة الإغراء .

    والآن جاء دور المبعوث الأمريكي الخاص للسودان ( السفير السابق سكوت قريشن ) .. وكان الشعب السوداني في تلهف وترقب ينتظر ذلك المبعوث الأمريكي ليعرف : ( ماذا يحمل معه للسودان وللشعب السوداني ؟؟) .. وما كان الشعب ينتظر في تلهف ليعرف : ( ماذا سيقول ذلك المبعوث عن السودان !! ) .. فيا عجباُ ويا عجباُ فإن السودان لا ينقصه المزيد من هؤلاء الذين ينقبون في العورات .. ولا ينقصه أصحاب الإنشاء والتعبير الذين يجتهدون لإزالة الغطاء عن عيوب وسوءات السودان !!. .. وبصريح العبارة فإن الشعب السوداني اليوم في حاجة شديدة ( للنكتوت وللدولار ) .. وليس في حاجة لتلك الكلمات التي تقول عن السودان وعن مستقبل السودان !!. وهو ذلك السودان الذي قد تم تحطيمه وتهشيمه بأسباب الحصار .

    والذي ينقب في سلة كلمات المبعوث الأمريكي لا يجد ما يفيد من الكلمات .. فتلك السلة خالية كلياُ من جديد التفاح الذي كان متوقعاُ !.. وكالعادة هي كلمات إنشائية تتناول تلك البديهيات المعروفة لكل الناس .. ولا جديد تحت السماء .. وبالمختصر فإن كلمات المبعوث عن السودان خالية من الإغراءات .. وتماثل نفس الإحساس حين يردد الناس مقولة الشاعر السوداني : ( أنا وأنت والليل والقمر ) .. لأنه في نهاية المطاف سوف لن يتواجد ( أنا ) ،، ولن تتواجد ( هي ) ،، ولن يتواجد ( الليل ) ،، ولن يتواجد ( القمر ) .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de