الضباط المفصلين اختشوا واسكتوا بقلم محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-20-2019, 02:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-08-2019, 07:07 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الضباط المفصلين اختشوا واسكتوا بقلم محمد ادم فاشر

    07:07 PM October, 08 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    واحدة من عجائب السودان هناك ضباط تم فصلهم من الخدمة قبل ثلاث عقود يهددون اليوم برفع السلاح اذا لم يتم إعادتهم هذا الكلام ليس في سبيل المزحة بل موقف حقيقي من السادة الضباط.مع العلم ان عدد الضباط الذين تم فصلهم بإعداد كبيرة وقد يصل عددهم فرقة كاملة او اكثر لوحدهم من جميع الرتب من ملازم الي فريق اول . صحيح والله اختشوا ماتوا .
    لماذا يريدون العودة الي الخدمة اذا كان لم يستطيعوا الحفاظ حتي علي وظائفهم ناهيك من حراسة الحدود والدستور وامن المواطن . وحتي في اجواء الحرب التي فرضها النظام استجاب لها كل من كان يعتقد بانه مظلوم في دارفور وجنوب كردفان ونيل الأزرق اشتركوا في هذه الحروب حتي النساء وكان الغرض والسبب من هذه الحروب العودة الي الحياة الديموقراطية وصيانة كرامة الانسان السوداني وبناء دولة المواطنة اليس هذه مهمتهم بالتمام والكمال اين كان حضرات السادة الضباط اصحاب الملابس المكوية والأكتاف المليئة بالنجوم حتي تفيض وتكمل بالمقصات والأغصان والطيور . والصدور معلق عليها نياشين كل يختار لنفسه بقدر الذي يستطيع حمله ؟
    وبل لماذا سكتوا علي فصلهم من الأساس
    كان التقدير لو اشهر كل واحد منهم مسدسه فقط لتم دحر الانقلاب الانقاذي الذي تم تنفيذه بواسطة صبية لا يتجاوز عددهم مائة شخص وأغلبهم من المدنين.
    وما قيمة الانسان الذي فرط في واجبه وفوق ذلك لم يتوفر له الحس الطبيعي للانسان الذي لا يعرف الخجل كيف يضحي الشباب والشابات العزل الذين ولاتي واجهوا - واجهن الرصاص واستشهد عدد كبير منهم وصمدوا حتي أطاحوا بالنظام الذي جثم علي صدر الشعب ثلاث عقود في ملحمة بطولية غير مسبوقة عندما يئسوا من الانتظار الطويل للجيش في الخدمة وخارج الخدمة عنده يأتي السادة الضابط الان ويسالون الشباب لاعادتهم للخدمة طالما انتهت سلطة الانقاذ وبل يمارسون التهديد بالسلاح ولو اننا لا نعرف من هو المعني بالتهديد ولكن من عجز وجبن استخدام السلاح في المكان والوقت المناسب وهو شاب قطعا غير صالح للبطولة هو في سن الكهولة.
    وقد كان الشئ الطبيعي من المفترض ان يتم معاقبتهم من كان منهم مازال علي قيد الحياة لانهم لم يؤدوا واجبهم وبسببهم وجد الشعب السوداني كل ج هذه المتاعب وبل حنثوا القسم لئن كان مكانهم الطبيعي هو السجون وليس العودة للخدمة تركوها بانفسهم جبنا .
    وان التهديد بحمل السلاح اذا لم يتم إعادتهم للخدمة امر يدعوا للدهشة لان ليس طبيعي ان الشابات تواجهن الرصاص وتموتن وعندما يتم تحرير السودان ان يعود السادة حضرات الضباط للخدمة معززين مكرمين وما قيمة الضابط في الجيش وبل ما قيمة هذا الجيش من اساسه .
    بيد ان السادة الظباط اختاروا وقتا غير مناسب لتقديم طلب العودة لان الثورة لم تكتمل بعد وأمامهم فرصة كبيرة ان يحملوا السلاح ليكملوا الباقي و الناقص علي الاقل ويعودوا للخدمة لأنفسهم .اما اذا كانوا يريدون انتظار الشباب والشابات العزل ليكملوا بقية المشوار وهم في انتظار وطلبات الخدمة في أيدهم هو العجب نفسه.
    ولكن السؤال الذي يفرض نفسه كم بلغ بهم من العمر حتي يريدون العودة للخدمة فالنقيب وقتئذ عمره علي الاقل 35 سنة واليوم بلغ عمره 65 سنة وهو تجاوز سن المعاش كان اكرم لهم السكوت اما الدين طردوا وهم شباب لماذا لم ينضموا للحركات لتحارب الحكومة وحتي يكونوا حركتهم طالما هناك الرغبة في حمل السلاح للعودة .























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de