|
حركة منـاوي تعتـذر لأهــل الشمـال
|
أعلنت حركة تحرير السودان جناح مني أركو مناوي اعتذارها لكل سكان شمال السودان على (المآسي والآلام التي عاشوها بسبب الحرب في دارفور)، وقال الأمين العام للحركة مصطفى تيراب في حوار مطول مع (السوداني) ينشر لاحقاً: (لقد أرهقت الحرب التي كانت في أطراف السودان في الجنوب أو الشرق أو الغرب أهلنا في الشمال).
وتابع: (كل الأخطاء كنا نُحمّلها لهم فعذراً لهم). وقال تيراب إن الأخطاء التي عاشها السودان منذ الاستقلال ارتكبها أفراد او مجموعات محددة. وحمّل بعض السياسيين من الشمال مسؤولية ما تشهده البلاد من مشكلات، مشيراً إلى أنهم لم يفعلوا شيئاً لأهلهم (الذين لا يملكون في هذه الدنيا سوى النخيل
والصحراء الجرداء)، وذلك حسب قوله. وفي سياق آخر رهن الأمين العام للحركة الخروج من أزمة قرار مجلس الأمن 1706 بتمكّن الحكومة والحركة من وقف الانتهاكات في دارفور، وقال: (إذا نجحنا في ذلك سيكون القرار في ذمة التاريخ وإذا فشلنا فيجب ان يتدخل طرف ثالث لوقف الانتهاكات).
ووصف تيراب قضية دارفور بـ(السوق) وقال: (من الواضح ان قضية دارفور أصبحت سوقاً وبعض الدول ترى إن فاتها هذا السوق بزوال الأزمة ستتلاشى أحلامها في خيرات دارفور).
واتهم تيراب بعض دول الجوار بدعم ومساندة جبهة الخلاص الرافضة لاتفاقية أبوجا، مشيراً إلى انها لا تملك الإمكانات والقرارات لزعزعة الاستقرار لولا الدعم الخارجي.
نيالا: الفاتح عباس
نقلا عن السودانى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حركة منـاوي تعتـذر لأهــل الشمـال (Re: ماجد حسون)
|
العضو محمد سليمان
انا لا اطيقك ولا اطيق غثائك الملئ بالهوس والضحالة والفراغ الذى تغذى به اعيننا
والبوست الذى اشرت اليه ليس ذنبى اذا كان فهمك القاصر حاد عن مراميه
اها افتح بوست بعنوان
ضيق اخلاق العلمانيين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركة منـاوي تعتـذر لأهــل الشمـال (Re: ماجد حسون)
|
الأخ ماجد سلام
Quote: انا لا اطيقك ولا اطيق غثائك الملئ بالهوس والضحالة والفراغ الذى تغذى به اعيننا |
يمكنك تجاهل بوستاتي
Quote: والبوست الذى اشرت اليه ليس ذنبى اذا كان فهمك القاصر حاد عن مراميه |
أخي ذلك البوست عنصري بغيض وأرجو أن تعتذر عنه كيف يمكن تصنيف عقل الإنسان على أساس جهوي أو عرقي ؟؟ لك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركة منـاوي تعتـذر لأهــل الشمـال (Re: ماجد حسون)
|
والله صدق من قال:
الناس في شنووالحسانية في شنو!
أنتما تتراشقا بما يحلو لكما، إذ أن كل إناء بما فيه ينضح.
فهل يكون الإعتذار بهذه الكيفية ولهذه الفئة المذكورة؟
بينما المعاناة الحقيقية كانت ولم تزل لأهل دارفور.
بداية من المرأة المسكينة التى ألصقت بها جرائم الإغتصاب ومعظم نساء دارفور لا يعرفن ولا يستخدمن هذه الكلمة وليست من أدبيات مجتمع دارفور النظيف وهي غير كلمة الغصب الدارجة التي تستخدم بمعناها المتعارف عليه في جميع أنحاء السودان.
ثم ذلك الطفل الذي فقد تعليمه طوال سنين الحرب.
ثم ذلك المزارع و الراعي والعامل الذين فقدوا الزرع والضرع وكل أسباب ومقومات الرزق بسبب الحرب.
ثم القرى المهجورة والأبار وموارد المياه وغيره من دمار بجميع وسائل العيش خارج ما هو متعارف عليه مجازا حاليا بالمدن..
وثم من قتلوا غدرا وغيلة من غير سبب غير أنهم من أهل دارفور..... وثم ..... وثم.....
ألا يستحق كل ذلك الإعتذار والمواساه والتعويض ماأمكن ذلك!!!!!!! ولأهل الدم والعظم ....
ليس ذلك رفضا للإعتذار إن صحت العبارة ولكن تذكير ببقية من يستحقون الإعتذارإبتداء وكذلك تذكير لمن يلزمهم الإعتذار وأكثر من بقية من تسببوا أوساهموا في ذلك الفساد والإفساد... وهم يعرفون أنفسهم والكل يعرفهم.
والله يمهل ولا يهمل، فالذنب لا ينسى والديان لا يموت.....
وللسلام لغة جديدة.....
| |
|
|
|
|
|
|
|