حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور.

الأسلحة الكيميائية وحقيقة استخدامها في السودان في منتدى ميديكس للحوار
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-17-2025, 08:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-07-2006, 06:36 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور.
                  

11-08-2006, 07:15 AM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    فوق ونواصل التصوير
                  

11-08-2006, 03:58 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    كل من له رأيه فى حرية نشر هذه الأحتفالات فليرسله لى وسوف أقوم بنشرة .. على الهواء الطلق

    وكل من يرى أننا أخطأنا فى ذلك .. فليكن حر ويقل رأيه للعلن .. وفى العام ومانراه حقا سوف لن نخفيه أبدا.

    أولا كل سياسى يريد أن يختفى وراء منطق الأسر سوف نزيد فى كشف عمايلهم السياسية المرتبطة بحياة الناس وموتها فى السودان . أكثر من ثلاثة مليون سودانى ماتوا فى الصراعات السياسية فيهم حوالى مليون ونصف أمراة وطفل .. أليس هولاء أسر .. كثير من النساء تعرضوا للآذى الجسدى أليس هولاء أسر .

    كل الأسر هنا فى العين والرأس وسوف أقوم أولا بنشر صور عائلتى هنا وأنا .. لان الأمر بتاتا لايتعلق بهذه المشكله وكل من يريد أن يثير هذه النقطة .. يعنى أنه يريد أن يلفت كاميرتنا وقلمنا عن أداءهم الحر فيما نعتقد أن الأمر عام .. ولا أحد يقول أن هذه الحفل خاصة أنها عامة ومن أموالنا نحن وحضرها كل ألوان الطيف السياسى وطاقم السفارة المحترم وتبادلوا والله على مرأى عينى نخب الأنتصار .. فى صحة الوطن .. وتريدون أن نصمت ونقفل النور الذى يكشف الظلام .. بدعوى أن التصوير ممنوع .. ولعلمكم تفلزيون وكاميراته حضرت وصورت فيديوا الحفل الراقص وسوف تقوم بنشرة .. هل تستطيعون أن توقفوا الحكومة .. وألتفتم لى .. إننى فقط قمت بحديث للكاميرا السياسية والرجاء من كل الأخوة خاصة المناضلين أن يفهموا الموضوع فى أطاره وأن لايجروننا لمعارك أنصرافيه ولكم حبى جميعا فى سبيل أن نتساوا فى الخبز والماء والحرية . يهون حتى نقدكم البناء .


    وسوف نواصل عرض الأحتفالات ,, لنعرف كيف تذهب أموالنا هدرا .. وتتشرد ألالاف الأمهات فى المخيمات . قد يكون رأينا خطأ لكننا مستعدين للذهاب فى قول مانراه حقا حتى ولو أخطأنا .. فسوف يأتى جيل يأخذ الحق أكمله يشهر السيف أوحده.. فقط قل كلمتك.. بأضعف الأيمان .. ولتقض هذه الحياة الدنيا .ودالقاضى

    (عدل بواسطة محمد القاضى on 11-08-2006, 04:07 PM)
    (عدل بواسطة محمد القاضى on 11-08-2006, 04:34 PM)
    (عدل بواسطة محمد القاضى on 11-08-2006, 04:59 PM)

                  

11-08-2006, 06:14 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)
                  

11-08-2006, 06:18 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)
                  

11-08-2006, 06:42 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    أبت السفارة السودانية إلا أن يتحدث السيد /رئيس بعثتها الدبلوماسية . الأخ /بولاد .. وأن يحاضر الجمهور بلغة أنجليزية مثل شخص من اهلها فى حضور 99.99من المئة سودانيين وحوالى ثمانية خواجات .. من ورقة مكتوبة عن معنى الثقافة ودورها فى الشعوب إن لم أخطى .. الغرب هو أخر محطات الفكر ويعرف أن محور وهدف الثقافة ونتيجتها وأسها هو الأنسان . يعنى أن سلطة تهين الأنسان وتقتله لايمكن أبدا أن يصدق السودانيون والغربيون أنها تقف خلف نشر ثقافة شعبها وترعاها لان القيمة الأولى للآنسان هى الحفاظ على حياته من الموت وليحاول أن يفهم كل من يعارض نشر هذه الصور أن رأس هدفها ومقصدها النبيل هو الدفاع عن الناس بما أراه مناسبا فإن أخطأت فلى العذر ولكن هذا هو رأى ورأى لا أظنه أدى إلى موت أحد جوعا أو قهرا أو تشردا قد أكون أذيت السياسيون ولكن هذا أقل ما أفعله فى حقهم بأننى أمارس مهنة الكتابه ضد أشخاص يمهارسون مهن عامة يحق لاى مواطن أن يقل رأية ويدافع عن مايراه حقا لاغير وهذا هو هدفى من الحضور أن أصور وأكشف ألاعيب الساسة .ود القاضى.




    (عدل بواسطة محمد القاضى on 11-08-2006, 06:52 PM)

                  

11-08-2006, 07:30 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    سلام يا القاضي

    اولا من حقك الكامل ان تعبر عن رايك بالطريقة الانت شايفا صاح و مفيدة لاهدافك و غاياتك, ده شئ بديهي لكن يجب تاكيده هنا لان رايك قد تترتب عليه او كنتيجة ليهو اراء اخري.

    تانيا: لفت انتباهى العنوان "المثير" جدا جدا, حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. رغم اننا لم نبدا او نواصل في النقاش بعمق و جدية حول الامر في بوست يوسف او غيره , الا ان كتابتك هنا و هناك و موقفك و دورك قبل و اثناء و بعد امر الاحتفال هذا يضعك في خانة لا تختلف كثيرا عن من تحاول "ادانتهم".
    تالتا: الامر لا يتعلق فقط بهذا الحفل الذى تحاول نصبه مشنقة "للمعارضة" و المناضلين, اذا افترضنا خطا موقفهم بالكامل, حينها يمكن النظر لهافقط كعترة عند البعض عند ناس ماضيهم و حاضرهم ناصع و يدعو للفخر (و لا اعنى الشيوعيين حتى لا اتهم بالتحيز لكن افضل مثال هو الفاضلابي )
    لكن اذا فلنفتح كل ملف العمل العام في سويسرا ... ولنتحاسب .... اقول هذا لا لامنعك من الاستمرار في انزال الصور او كتابة تعليقات مثل هذه والتى تحاول فيها لعب دور البطل او المنقذ او انزه الخلق و تتوعد كمان
    Quote: أولا كل سياسى يريد أن يختفى وراء منطق الأسر سوف نزيد فى كشف عمايلهم السياسية المرتبطة بحياة الناس وموتها فى السودان
    وكل من يريد أن يثير هذه النقطة .. يعنى أنه يريد أن يلفت كاميرتنا وقلمنا عن أداءهم الحر فيما نعتقد أن الأمر عام


    Quote: وحضرها كل ألوان الطيف السياسى وطاقم السفارة المحترم وتبادلوا والله على مرأى عينى نخب الأنتصار .. فى صحة الوطن .. وتريدون أن نصمت ونقفل النور الذى يكشف الظلام .. بدعوى أن التصوير ممنوع


    Quote: والرجاء من كل الأخوة خاصة المناضلين أن يفهموا الموضوع فى أطاره وأن لايجروننا لمعارك أنصرافيه


    يا القاضى .. قول كلامك و ما تهدد زول او تتطاول على زول, الفهلوة و لعب التلاتة ورقات ده ما بنفع و الاستهبال دربو قصير جدا.

    و نجيك بي رواقة لى كلامك المقسمو هنا و هناك ... و برضو نناقش المشكلة الاكبر في بوست يوسف ...

    واصل ... والرهيفة التنقد ...
                  

11-09-2006, 12:15 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: esam gabralla)

    سلام ياودجبرالله.



    أقتطفت الأتى من حديثى بمهارة أيدلوجية برجوازى صغير متلبس ثوب اليسار.






    Quote: uote: أولا كل سياسى يريد أن يختفى وراء منطق الأسر سوف نزيد فى كشف عمايلهم السياسية المرتبطة بحياة الناس وموتها فى السودان
    وكل من يريد أن يثير هذه النقطة .. يعنى أنه يريد أن يلفت كاميرتنا وقلمنا عن أداءهم الحر فيما نعتقد أن الأمر عام




    Quote: وحضرها كل ألوان الطيف السياسى وطاقم السفارة المحترم وتبادلوا والله على مرأى عينى نخب الأنتصار .. فى صحة الوطن .. وتريدون أن نصمت ونقفل النور الذى يكشف الظلام .. بدعوى أن التصوير ممنوع




    Quote: والرجاء من كل الأخوة خاصة المناضلين أن يفهموا الموضوع فى أطاره وأن لايجروننا لمعارك أنصرافيه




    لتشهر قاموسك المهذب بكلمات الفهلوه والثلاثة ورقات والأستهبال . وماخفى فى القاموس أعظم.. أنا لايمكن أبدا أن أجاريك فى هذا القاموس الذى فى وجة نظرى يحط من قيمة الأنسان الصادر منه أولا وثانيا قد يمس الأخر. وأنا وأشهد الله فى كل هذا البوست مهما تكن قساوة نقدى للمناضلين لم أشير أبدا لشخص ما محدد بتعابير تمسة مباشرة وتتهمة بألفاظ غير لائقة سوى مارايته من فعل مادى يهين سيرة النضال العامة وأظن أن هذه الحالة لافكاك بين معارضة تريد أن تبنى وطن صالح ومواطن صالح وهى تفقد أهم شروط الألتزام الخلقى فى ممارساتها المرتبطة فقط بهموم ماتطرحة من أيدلوجية حزبية . فى نظرى كل فكر مطروح ومهذب جدا، دينى أو أنسانى ولكن الممارسة تذهب بنا أن نكفر بالمركز وماأنتجه من نخبه والحمدالله فى ثورات الهامش التى سوف ترفس كل أيدلوجية نخبوية وتيوقراطية تساهم فى تكريس النخبه الواحدة التى تتبادلنا مثل كرة التنس .وخلف هذا الهدف سوف نمضى مهما تكن قسوة أساليبك على سمعتى .. لاننى متصالح مع نفسى جدا ومتشاعرا بها مهما علا هتاف الأخرون .



    Quote:
    يا القاضى .. قول كلامك و ما تهدد زول او تتطاول على زول, الفهلوة و لعب التلاتة ورقات ده ما بنفع و الاستهبال دربو قصير جدا.

    و نجيك بي رواقة لى كلامك المقسمو هنا و هناك ... و برضو نناقش المشكلة الاكبر في بوست يوسف ...

    واصل ... والرهيفة التنقد



    ومازلت ناوى تجينى لا ياعصام أحسن خليك قبلك.. أنا بجيك فى بوست البيت الكبير .. ما كل أنسان حر فى أن يفتحوا بوستو ولا الكلام فيه خيار وفقوس .. ووصايا وكيف يقال .. وأنا ذاكرتى لاتخون أبدا .. أتتذكر ندوة الصادق بجنيف 2000م على مأأظن .. قمت أنا ووجهت نقدا حادا من وجهة نظرى للصادق . وبعد الندوة جيئتنى أنت وقلت لى ( ياود القاضى ,, كان عليك أن لاتقول هذا الكلام لسيد الصادق .. وكان يمكن قوله بطريقة أخرى )
    أستغربت جدا وقلت ياالقاضى .. لاعليك .. هى عترة مناضل .. ولكن أن توجهنى الأن كيف أتحدث وفى أى مقام وأى منبر ونحن لسنا مرتبطين بألتزام حزبى واحد .. فعرفت الأن أن هذة تشبه رعاية الجلابة لنا أيدلوجيا.


    وأنا أصلا ليس محتاج لاأذنك لكى أواصل ما أراه حقا فى هذا الأوان قد أصيب وأخطى مرات ولكننى لن أسئ للآخر فى كيانه الأنسانى .. مهما يكن وإن حصل فأننى أعتذر الأن وغدا وسوف أواصل حلمى بتوفير الحالة الأنسانية لكى يبدع الأخر .. فى منطلقاته الحياتية .. سواء كانت دوافعه سياسية أو أجتماعية لخدمة الناس أجمعين .

    أصلآ لاتوجد رهيفة بيننا ولا غليظة .. إننا خطان لايلتقيان أبدا ولكن يمكن أنسانيا أحيانا أن نساعدالبعض فى أن نسلط الضوء من البعد فى الطريق الذى يسير فيه أخر بجوارى حفاظا على ذاتى فى توهجها المنير .. لمحبة الأخر مهما تكن ظلمة الطريق وقسوة الجانى والضحية على .
    وإن كنت تريد النقاش بهدوء دون أساءة شخصية فأنامستعد أنا أذهب معك ولكن إذا ماتماديت فأننى أعتذر من الأن بعفة أحتراما للأخر ولنفسى ولك .. أن تجر الحديث بنا ممالايحمد عقباه.
    وشكرا لموسعة نفسك فى القراءة والتفهم . والمسامحة من كل القراء .

    (عدل بواسطة محمد القاضى on 11-09-2006, 12:25 PM)

                  

11-09-2006, 11:28 AM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    الأخوة القراء


    بأسمى أعتذر لكل من وردت صورته عرضا مع صورى دون أن أقصد وقد قمت بسحبها وأقتصرت على صور الفنانين العامه والشخصية الأعتبارية ممثلا فى شخصها العام . موجها نقدى المرتبط بحقى كمواطن .وهذا هو الهدف الأساسى من حديث الكاميرا كدليل مادى على الحدث المرتبط بحياة الناس . وشكرا لتفهمكم .
                  

11-09-2006, 06:33 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    سلام القاضي
    العملتو و البتعمل فيهو الان ما عندو اسم مهذب غير فهلوه وثلاثة ورقات واستهبال .... اكضب يعنى!!!! استلاف لغة ما حقتك واستخدامها بالصورة المهببة دى ما بغير شئ
    Quote: بمهارة أيدلوجية برجوازى صغير متلبس ثوب اليسار
    ... القال ليك منو انا برجوازى صغير؟ انا برجوازى كبير عمرى فوق الاربعين و ثوب اليسار ده بخيت و سعيد عليك .. بس انت ابقا عليهو و لا على غيرو ... المهم تبقي على حاجة واحدة
    من الانشاء الكتيرة دى برد على المهم و الواضح فيها:
    -
    Quote: وأظن أن هذه الحالة لافكاك بين معارضة تريد أن تبنى وطن صالح ومواطن صالح وهى تفقد أهم شروط الألتزام الخلقى فى ممارساتها المرتبطة فقط بهموم ماتطرحة من أيدلوجية حزبية


    من تعنى و ماذا تعنى بالمعارضة التى تفقد اهم شروط الالتزام الاخلاقي؟ و وين الممارسة المرتبطة فقط بهموم ماتطرحة من أيدلوجية حزبية , و وين في ما يخصنى في نقاشي معاك طرحت ليك قضية ايدولوجية او فيزيولوجية؟
    القضية المطروحة والتى حاولت انت تصويرها كانها "صلح" وانخاب و و حكومة تتراقص مع المعارضة لتركب بها موجة تعرفها انت, هي قضية في غاية الوضوح: حفل مريب اقيم و نظم بليل دون اشراك الغالبية ممن اقيم باسمهم و بتكاليف خيالية و دون اهداف مفيدة واضحة. رايي سابقا و الان: المشاركة فيه باى شكل هو خطا، قلته و اقوله لمن يهمنى امرهم, وهدفي ليس تحقيق انتصار سياسي او نفسي او اخلاقي عليهم بقدر ما ان نستطيع معا القيام بعمل لمقاومة القبح و الظلم الذى يزحف علينا من كل المداخل. لو كنا تشاورنا في كيفية التعامل مع الحدث ربماخرجنا بصيغة افضل لكيفية التعامل معه، لكن لن انصب مشانق الادانة و القتل المعنوى لمن اعتقد انهم اخطاوا مثلما فعلت انت بعنوانك و محتواه و ( توجد صور). ساحاورهم بكل الثقة في قدرتنا على السير معا الى درب افضل. هذا لن يفعله بوستك التشهيري . افعل هذا و في ذهنى حوجتى المعلنة لمن ينتقدنى و يمسك بيدى و ينبهنى ان انزلقت يوما ما ... حدث هذا في الماضي واتمنى ان يحدث في المستقبل ان يكون مثل هؤلاء بشر حولى حين الحيرة والارتباك و غياب الرؤية, لا الشمات و المشهراتية و راكبي كل السروج.
    Quote: فى نظرى كل فكر مطروح ومهذب جدا، دينى أو أنسانى ولكن الممارسة تذهب بنا أن نكفر بالمركز وماأنتجه من نخبه والحمدالله فى ثورات الهامش التى سوف ترفس كل أيدلوجية نخبوية وتيوقراطية تساهم فى تكريس النخبه الواحدة التى تتبادلنا مثل كرة التنس .وخلف هذا الهدف سوف نمضى مهما تكن قسوة أساليبك على سمعتى .. لاننى متصالح مع نفسى جدا ومتشاعرا بها مهما علا هتاف الأخرون .

    كلام الهامش و المركز ده "خم" بيهو زول تانى، حشره بالرجالة هنا ما بنفع، و لو كنت مفتكر التلويح بالكرت المستهلك بتاع "الغرابة" و اولاد البحر الاتحول لى مضحكة في سويسرا او لاستجداء عواطف قارئ قد يتضامن مع الهامشي المسكين القاضي ضد النخبوى/المركزى/الجلابي عصام, برضو تلقاها عند الغافل، دى اسمها "فهلوة" و مكشوفة و مفضوحة خاصة لما تكون الهامشوية و النخبوية ادوات ابتزاز و احتيال يتم اشهارها عند اللزوم. اولادوبنات الهامش الماسكين في قضيتهم جد و دوما ما قاعدين يبتزوا بيها زول و لا بطلعوها بطريقتك دى لاستجداء التضامن غير كده هم عارفين منو الفي صفهم حقيقة و عمل معاهم شنو ومتين، اسال ناشطى دارفور الفى سويسرا. ده لو ما طلعت انت زاتك جلابي يسكن الغرب، نصيحة اللعبة دى ما مفيدة و سخيفة كمان.

    نواصل
                  

11-09-2006, 07:31 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    سلام ياود جبرالله
    ليلتك سعيدة

    لوأول مرة فى حياتى أعرف أن اللغةهى أحد أملاك ضيعة البرجوازى الكبير المترقى بالزانة ، ولما كان كلامك مازال لم يتسامى فأننى أعيد الدرس مرة أخرى .لان كثرة التكرار تعلم الشاطر.



    Quote:
    سلام ياودجبرالله.



    أقتطفت الأتى من حديثى بمهارة أيدلوجية برجوازى صغير متلبس ثوب اليسار.







    Quote: uote: أولا كل سياسى يريد أن يختفى وراء منطق الأسر سوف نزيد فى كشف عمايلهم السياسية المرتبطة بحياة الناس وموتها فى السودان
    وكل من يريد أن يثير هذه النقطة .. يعنى أنه يريد أن يلفت كاميرتنا وقلمنا عن أداءهم الحر فيما نعتقد أن الأمر عام




    Quote: وحضرها كل ألوان الطيف السياسى وطاقم السفارة المحترم وتبادلوا والله على مرأى عينى نخب الأنتصار .. فى صحة الوطن .. وتريدون أن نصمت ونقفل النور الذى يكشف الظلام .. بدعوى أن التصوير ممنوع




    Quote: والرجاء من كل الأخوة خاصة المناضلين أن يفهموا الموضوع فى أطاره وأن لايجروننا لمعارك أنصرافيه






    لتشهر قاموسك المهذب بكلمات الفهلوه والثلاثة ورقات والأستهبال . وماخفى فى القاموس أعظم.. أنا لايمكن أبدا أن أجاريك فى هذا القاموس الذى فى وجة نظرى يحط من قيمة الأنسان الصادر منه أولا وثانيا قد يمس الأخر. وأنا وأشهد الله فى كل هذا البوست مهما تكن قساوة نقدى للمناضلين لم أشير أبدا لشخص ما محدد بتعابير تمسة مباشرة وتتهمة بألفاظ غير لائقة سوى مارايته من فعل مادى يهين سيرة النضال العامة وأظن أن هذه الحالة لافكاك بين معارضة تريد أن تبنى وطن صالح ومواطن صالح وهى تفقد أهم شروط الألتزام الخلقى فى ممارساتها المرتبطة فقط بهموم ماتطرحة من أيدلوجية حزبية . فى نظرى كل فكر مطروح ومهذب جدا، دينى أو أنسانى ولكن الممارسة تذهب بنا أن نكفر بالمركز وماأنتجه من نخبه والحمدالله فى ثورات الهامش التى سوف ترفس كل أيدلوجية نخبوية وتيوقراطية تساهم فى تكريس النخبه الواحدة التى تتبادلنا مثل كرة التنس .وخلف هذا الهدف سوف نمضى مهما تكن قسوة أساليبك على سمعتى .. لاننى متصالح مع نفسى جدا ومتشاعرا بها مهما علا هتاف الأخرون .




    Quote:
    يا القاضى .. قول كلامك و ما تهدد زول او تتطاول على زول, الفهلوة و لعب التلاتة ورقات ده ما بنفع و الاستهبال دربو قصير جدا.

    و نجيك بي رواقة لى كلامك المقسمو هنا و هناك ... و برضو نناقش المشكلة الاكبر في بوست يوسف ...

    واصل ... والرهيفة التنقد




    ومازلت ناوى تجينى لا ياعصام أحسن خليك قبلك.. أنا بجيك فى بوست البيت الكبير .. ما كل أنسان حر فى أن يفتحوا بوستو ولا الكلام فيه خيار وفقوس .. ووصايا وكيف يقال .. وأنا ذاكرتى لاتخون أبدا .. أتتذكر ندوة الصادق بجنيف 2000م على مأأظن .. قمت أنا ووجهت نقدا حادا من وجهة نظرى للصادق . وبعد الندوة جيئتنى أنت وقلت لى ( ياود القاضى ,, كان عليك أن لاتقول هذا الكلام لسيد الصادق .. وكان يمكن قوله بطريقة أخرى )
    أستغربت جدا وقلت ياالقاضى .. لاعليك .. هى عترة مناضل .. ولكن أن توجهنى الأن كيف أتحدث وفى أى مقام وأى منبر ونحن لسنا مرتبطين بألتزام حزبى واحد .. فعرفت الأن أن هذة تشبه رعاية الجلابة لنا أيدلوجيا.


    وأنا أصلا ليس محتاج لاأذنك لكى أواصل ما أراه حقا فى هذا الأوان قد أصيب وأخطى مرات ولكننى لن أسئ للآخر فى كيانه الأنسانى .. مهما يكن وإن حصل فأننى أعتذر الأن وغدا وسوف أواصل حلمى بتوفير الحالة الأنسانية لكى يبدع الأخر .. فى منطلقاته الحياتية .. سواء كانت دوافعه سياسية أو أجتماعية لخدمة الناس أجمعين .

    أصلآ لاتوجد رهيفة بيننا ولا غليظة .. إننا خطان لايلتقيان أبدا ولكن يمكن أنسانيا أحيانا أن نساعدالبعض فى أن نسلط الضوء من البعد فى الطريق الذى يسير فيه أخر بجوارى حفاظا على ذاتى فى توهجها المنير .. لمحبة الأخر مهما تكن ظلمة الطريق وقسوة الجانى والضحية على .
    وإن كنت تريد النقاش بهدوء دون أساءة شخصية فأنامستعد أنا أذهب معك ولكن إذا ماتماديت فأننى أعتذر من الأن بعفة أحتراما للأخر ولنفسى ولك .. أن تجر الحديث بنا ممالايحمد عقباه.
    وشكرا لموسعة نفسك فى القراءة والتفهم . والمسامحة من كل القراء .
    (عد
                  

11-10-2006, 04:02 PM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    أستراحة للراحل قاسم .. من يعرف قاسم كان يسرع لقدره ويغنى الوطن ..





                  

11-10-2006, 07:43 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    سلام القاضي
    الزمن لا يسمح بتناول كثير من الاشياء، و لولا "شترتك" الفوق دى لما تعرضت لك لان امرك يخصك وحدك الا اذا خرج او اخرجته من حدود الخاص للعام, حينها تكون انت المسئول.
    Quote: وخلف هذا الهدف سوف نمضى مهما تكن قسوة أساليبك على سمعتى .. لاننى متصالح مع نفسى جدا ومتشاعرا بها مهما علا هتاف الأخرون .

    سمعتك لم و لن يمسها احد غير سلوكك و تصرفاتك، و لو كان الامركذلك فان من يود اشانة سمعتك سيجد العديد من الوقائع الحقيقية الكافية التى تؤكد انك مجرد فهلوى و مستهبل، يا القاضي انت جزء من ظاهرة و ناس دخلت العمل العام لتحقيق مصالحها الخاصة جدا، النماذج في سويسرا بالكوم والكل يعلم, المشكلة مش كده و بس بل ان البعض يصدق الكذبة بل و يعيش فيها، يا القاضي لو في زول عاوز يشوه سمعتك لنشر قصة "السفرة السرية" اياها، ناس كتيرة سكتت اكراما و تقديرا لحرمكم الراقية و عاقلة و لاحقا للاطفال، و لن اخوض في تفاصيل مهما تصعد الامر، فقط اذكرك بكلامك عن
    Quote: شروط الألتزام الخلقى فى ممارساتها
    .

    الفهلوة ما شتيمة يا القاضي بل وصف لنوع ممارستك و عشان ما تكون دون دليل كويس انك جبت سيرة ندوة الصادق بجنيف وهى كانت اللحظة الحاسمة بالنسبة لى انك واحد فهلوى بس.
    انت غير امين في سرد الوقائع. واذكرك. في تلك الفترة كنا نقوم بمحاولات لتاسيس فرع للتجمع في سويسرا، في احد الاجتماعات حضر ممثل حزب الامة الاخ نزار عبدالقادر وانت برفقته، عند السؤال عن سبب حضورك ذكرتم انك (اصبحت) عضو في حزب الامة و حضرت لتمثيله مع نزار في الاجتماع، عادى جدا لان من حق كل انسان الانتماء لاى تنظيم او الخروج منه. بعدها بفترة بسيطة اقيمت ندوة الصادق في جنيف و كنا الاتنين من ضمن الحضور الكتير (وكلهم احياء الحمد لله). عند فتح باب النقاش اخدت انت احدى الفرص و بدات في الحديث الذى لا اذكره بالتفصيل لكن ما معناه ان القوى التقدمية يجب ان تفعل و تفعل ضد الرجعية بنفس "ثورى يسارى" ومستفز جدا. من يعرفك من الحضور وانا منهم اندهش للغاية، ومن لا يعرفك افترض انك يسارى او شيوعى (مجلى او زهجان او ما فاهم بتقول في شنو او حزبك بعمل في شنو), وطبعا الصادق المهدى فهم انك شيوعى و بدا يرد على هذا الاساس لان الكلام كان مستفز , وللاسف ان الاخ نزار الذى الجمته دهشة حديث عضو حزبه لم يقم بمسئوليته في تصحيح الصادق رغم انه كان يقدم همسا تعريف عن الاشخاص المناقشين (الصادق لا يعرفهم لكنه بعد همسات نزار كان يرد بمعرفة لاتجاه الشخص السياسي) و تعمد نزار ان لا يعطينا بعدها فرصة لتوضيح الالتباس الحادث وان نقول للصادق هذا المتحدث عضو في حزب الامة.

    دى اسمها شنو غير فهلوة؟ و المصيبة انو دوافعك مش خيارات او تقلبات فكرية انما...الورق .... ده لعب التلات ورقات, و لا السلبطة في تنظيمات جبال النوبة و لا الاستهبال بلغة اليسار ... القاضي ما نخليها مستورة احسن.

    و يا القاضي كون امين مرة واحدة، انا لم اوجهك و لا اوجه اى شخص وانما سالتك بوضوح عن معنى "الحركة" العملتها انت دى.

    Quote: أستغربت جدا وقلت ياالقاضى .. لاعليك .. هى عترة مناضل .. ولكن أن توجهنى الأن كيف أتحدث وفى أى مقام وأى منبر ونحن لسنا مرتبطين بألتزام حزبى واحد .. فعرفت الأن أن هذة تشبه رعاية الجلابة لنا أيدلوجيا.

    يا سيدى انا لست مناضل، النضال هجرناه للمناضلين الحقيقيين الذين تصدر باسمائهم البيانات في سويسرا. اها انا جلابي، نسال سكان الجبال الاصليين عن "صفتك" هناك؟ انك جلابي و لا لأ؟

    Quote: أصلآ لاتوجد رهيفة بيننا ولا غليظة .. إننا خطان لايلتقيان أبدا


    دى الحاجة الوحيدة البتفق معاك فيها في كلامك ده. برضو مكسب.

    بعد الرد المختصر على كلامك، نسالك عن مشاركتك انت في الحفل

    كلامك و رايك في الاحتفال يا هو ده
    Quote: لان مجال الموضوع هو مدى مسئولية الفن فى أرتباطه بالسلطةالحاكمة الديكتاتوريةوالدعاية لها وتسخير السلطه له فى بسط أهدافها الظالمة الغير معلنه على شعوبها من قهر وتجويع وتشريد أمهاتنا فى المخيمات .. أين حبوباتنا وأطفالنا وشيوخنا فى هذا العيد كيف قضوا العيد .. هل وجدوا قطعة خبز فى الصباح كوب شاى يقيهم البرد والكتاحة .. واحر قلباه ...ممن قلبه شبم ...
    مهرجان السودان فى سويسرا كونت له لجنة مريبه نهضت نبت شيطانى من العدم .. بطريقة لاتراعى حتى شعور مرآتها أمام ذاتها .. ولاأحد إلا قله يعلم بأن على رأسها دكتور من أنبغ الناس أكاديميا وأنظفهم سيرة وليس له أى أرتباط سياسى وله مقام مقدر فى منظمة أمميه ومشهود له من كل الناس فى سويسرا وذلك هو فخ السلطة وذلك لايعنى أن لانوجه نقد لشخصية اللجنة الأعتبارية ومن خلفها هذا الجيش الجرار من المنتفعين ...الذين عينوا أنفسهم أو عينوا من جهات متعددة كل لها أهدافها ومرامها وهى تفتقر .. للآجابه على السؤال لماذا المهرجان وكيف ومتى وتحت أى شروط وماهى طبيعة أهدافة المرئية والغير مرئية ومدى بذخ أموال الشعب والدخول مجانا .. مجانا .فى بلد مواطنيه أغنى الناس على وجه البسيطة ومواطنينا من أفقر الشعوب على وجه البسيطة والسلطة الغير مسؤوله ترصد تخمينا أكثر من 100ألف دولارمن طيران متبرع ونقد من وزارة الثقافة للترفيه عن السويسرين ومجانا .. فمن يدفع فاتورةبقاء ومتعة السلطان .

    نحن لسنا ضد الفن .. هم أيضا ضحايا لآأوضاع معقدة وقد يدفعون ثمنها فى أرواحهم كما تم تدليسهم من قبل والقصة مشهوره عن خوفهم من البعثات الفنية .. للدول الأفريقبة .
    ولذلك يجب عدم المجاملة فى علاقة الفن بالسلطة الديكتاتورية .. لان مردود ذلك هو أيضا بطريقة غير جمالية وغير مباشرة هو تسخير لاأهداف غير عادله ..ضحيتها الغير مباشرة .. هى موت الناس وأفقارها .. لذلك على الفن أن يكون حاد فى ذلك ويكون له موقف مشرف من أتحاد نقابته ,وليس بعثات وهدايا وعليك التكل ياشعبى .

    إن الأمر واضح .. وهو لايحتاج إلى نقد شكلى فقط بمدى من يقف خلفه وكيف نظم ومدى الشفافيه فى التعامل مع افراد الجاليه هنا ومدى أحترام أراؤهم وأفكارهم وشعورهم فى الأنتماء لهذا الوطن وأن هذا هو فنهم هو فن شعوبهم ولكن يتم تسخيره بطريقة خبيثة لخدمة أهداف هى أبعد ماتكون عن تقديم فننا للأخر .. الأخر السويسرى الذى هو واعى جدا بأن أس الثقافة هو الأنسان . ولاشك أبدا فى كل الشعوب لها سلوكها الفنى الجميل تجاه الأنسان .. ولكن السؤال هل نستطيع أن نحوله إلى فن حر وممتع ومبدع وفى ذات الوقت ينشد المأوى والحرية والخبز للنساء والأطفال الذين يتضرعون جوعا وقهرا وموتا فى مخيمات السودان المنتشرة فى دارفور وشرقا وجنوبا .. لاتستطيع اللجنة ذلك أبدأ ..لانها لاتتمتع بالأستقلاليه وإن علا هتافها فى تاكيد ذلك ؟؟ لان من يمول كل هذا البذخ فى تاجير الصالات الفخمه فى جنيف بما يتعدى الألاف وفرقة من 47شخص ، كل تكاليفها المبدئية من تذاكر وفنادق ومنصرفات مالايقل عن 150ألف دولار .والأدهى والأمر إن كل الحفلات مجانية للسويسرين ولكل السودانيين وكل ياكل من خزينة الشعب المسحوق والجائع .. جيش من أشباه الصجفيين والآفارقة الدبلوماسيين والعرب.. ومتعاونى السفارات وما خفى أعظم .
    كان يمكن أن نحترم هذه اللجنة وهذه الفرق الفنية الضخمة التى رفضت السفارة السويسرية بأدى الأمر منحها تاشيرات .. لان السويسرين قوما حقانيين .. ومازالو للأن فى أعلامهم الرسمى والشعبى بتبرعون لعودة اللآجئيين من جنوب السودان ..وزارت وزيرة الخارجية السويسرية الجميلة .. مخيمات دارفور وجلست مع النساء على الأرض وبكت .. وفى صدر صحيفة سويسرا الأولى أصدرت فى صباح ما صور نساء مغبرات ومرهقات وعجائز وهن يصلين ويرفعن أيديهن للسماء ويدعين الله وقالت الصحيفة .. قدروا بماذا يدعن لله
    ومن يشاهد هذه اللوحة المحزنة سوف يذرف دمعه من كان له قلب وضمير وسوف يوهب ماتبقى من أهداف حياته لمحاولة أنصافهن بما أستطاع من أضعف الأيمان .تستوى كل الشعوب فى ذلك مهما حلف البشير من طلاق .. سوف نمضى بقوة بما نعتبرة أهداف أنسانية محقة وعادله فى مطالبها وسوف ينتصر الأقوى بجمال الحق وعدالته .
    كان يمكن فهم رسالتهم المذدوجة ونجد لهم العذر فى ظل هذه الأوضاع .. لو أنهم فقط قالوا أن دخول المهرجانات بدولار واحد يذهب ريعه للمخيمات .. كنا نقول أنهم أحترمروا ضمائرهم وعقولنا وضمائرنا ونسائنا فى المخيمات لكنهم جعلوا خزينة هذا الشعب المقهور والمشرد مشروعة حتى للخواجات والغربييين الذين يحلفون أنهم لن يدخلوا ديارنا .. وأنت تفتح لهم خزائن الشعب الجعان لكى يرقصوا ويشربوا الخمر الحرام ويتبادلوا القبل ويدعون بدوام حكم السلطان ويكتبوا شعار المهرجان ( دور النساء فى ثقافة الشعوب ) ..وكان لايمكن أن تكتمل جوانب المأساة إلا بحضور الوزير محمد يوسف وزير الشئون والثقافة وهو من أبناء دارفور ليقنع الشعب السويسرى بثقافة السلطة ثقافة المخيمات .
    مامعنى سلطة ترعى ثقافة وتنشرها وهى تدوس أعلى قيمة للأنسان وهى الحيا’ة .. والموت المجانى لشعوبها .. .

    ، السؤال: انت مشيت و احتفلت و رقصت و شاركت، شنو الفرق بين موقفك و موقف من تحاول شنقهم هنا؟ بل و بلقب المثقف والشاعر الذى تحمله، ما هو المميز في موقفك؟ هل تعتقد او تعنى ان مجرد كتابة جمل انيقة و رنانة كافية لتسمح لك بالمشاركة و تخرج نظيف السيرة و مرتاح الضمير بل و تحاكم من شارك مثلك تماما؟
    وينو الجذرى في كل موقفك ده؟ وانت من كتب

    Quote: إن الأمر لايحتاج إلى نقد شكلى أنى هو يحتاج إلى جذر حدى ... وهو لايحتاج إلى نقد شكلى فقط

    ذكرتنى القصة الحقيقيةالتى حكاها على عن الاسلامى في معسكر اللجوء، كل يوم بالليل يجى داخل يلقي الناس متلمين يتفرجو في قنوات الجنس، يلعن الفساد وا لمجون ويطلع غرفته، في احد الايام على جا بالليل لقا الاسلامى في نص الناس متلش يتفرج في القنوات اياها، سالو يا مولانا ده شنو؟ مولانا رد "انا بس عاوز اشوف الفساد وصل لى وين؟!!!!"

    احتمال تكون مشيت تشارك عشان تشوف
    Quote: ديكتاتورية السلطةالحاكمة والدعاية لها وتسخير السلطه له فى بسط أهدافها الظالمة الغير معلنه على شعوبها من قهر وتجويع وتشريد أمهاتنا فى المخيمات
    وصلت لى وين؟؟؟


    نعيش لسه و نشوف

    و سلام
                  

11-11-2006, 07:35 AM

محمد القاضى

تاريخ التسجيل: 02-21-2006
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حديث الكاميرا ( زيوريخ.. معارضة وحكومة يسهروا وبتبادلوا الأنخاب ب 200ألف دولار).توجد صور. (Re: محمد القاضى)

    سلام ياود جبرالله

    (والله مادخلت أمرا أردت الخروج منة ).

    كنت أظن دائما إننى أطرح أمرا عاما وقابل للنقاش وتبادل فى مضمونه وتبادل الأتهامات الوطنية فى حدودة .
    ولكنك لجأت مرتين وصف غير لائق وكريم. . والثانية فى إننى ذو مصلحة خاصة فقط .. من اللجوء وعندما غلبتك . على طباعها . أفضى الأناء بما فيه وذكرت بوضوح قصة ( السفرة السرية الشهيرة )
    وأنك تفضلت على وعلى أسرتى الكريمة وأطفالى الصغار فى عدم تصعيد الأمر للسلطات السويسرية . الحمد الله إنك أعترفت بعد أن فشلت فى الأيقاع الشهير بى كنت أعرف إنك عندما تغلبك الحيلة فى النقاش الموضوعى سوف تلجأ لذلك ..

    ولكن لابأس.. هذه هى الحياة أنا لست شاعر متصوف يترك حابل الحياة للكدوديين الجدد .. ليمرحوا بأسم الدفاع عن البروليتاريا ..

    اولا أستأذن القارى فى أيراد وقائع مها حكيت سوف لن تصدقوا مدى الواقع الذى وصلنا إليه فى طريق الغربة .. وأنا أعرف هذا ليس خاص بسويسرا كل هذه النماذج أفرزتها أدعاءات .. بعض الأفراد للنضال الحزبى لتحريرنا من نظام الأنقاذ . وكل همهم هو الحسد .والجرى وراء الأيقاع بالاجئين الأقتصاديين . مثلى أنا . ذو المصلحة الخاصة كما يدعى الكدودى المتجلبن.

    الوقائع .

    ــ قبل أعوام قاربت على نصف عقد ونيف قامت سويسرا وأشاعت فى أن ودالقاضى . ذهب السودان وتزوج ورجع دون علم السلطات وهو مازال لم يرد له سلبا أو أيجابا فى قضية لجوءة .
    ـ وكان ذلك الأمر بقيادة . ودجبرالله وبعض الأشخاص الذين لم أستطع أن أعرفهم تحديدا .. الذى ترك كل ساحة نضاله . المدعاة ليطارد مطاردة جاستوبية ود القاضى متمثلة فى الأتى .

    ـ فى ذات العام ذهبت للمحامى بيتر لآأساعد أحد الأخوة فى الترجمة ففأجنى المحامى أن بعض السودانييين . قالوا للسيدة شوتز رئيسة المكتب الذى فيه ملفى أن المدعو ود القاضى ذهب للسودان وأنتهك قوانين اللجوء السويسرية ..
    ــ دارت المدينة فى أن هنالك كشف توقيعات دائر للآيقاع بى وطردى من سويسرا .. جنة الكدوديين الجدد.
    ـ قام بالتحرى لمعرفة هل سافر.القاضى أم أنها أشاعة مغرضة وكيف وبورق من ..

    ــ قام بأفتعال عديد من المشاكل النفسية معى بأعتبار إننى وجهت تهمة المطاردة للرفاق …
    ـ وأخيرا عندما باءت محاولات كل عصام معى بالفشل والأستفذاذ جاءنى وقال . لى فى ميدان كرة القدم ..ياالقاضى عيش حياتك إننا تركناك حياتك مع أسرتك .

    كأن ودالقاضى بكل ذكاؤة وفهلوته(كما يحب وصفى عصام) وشاعريته وصعلكته التى ترسم له طريق الحياة لدرجة حب الأصطدام بالآخر من أجل تعبئة الحياة بالمثير
    (تقمص سيفه ومضى ) (شاعر أقسم جسمى فى جسوم كثيرة ) مثالى شاعر يذهب لحد الموت فى سبيل صغائر الأمور .
    كنت أنتظر كل تلك هذه السنوات . بعد هذا العمر الملئ بالمغامرات. ليأتى متجلبن برجوازى صغير (هو عندى) ليرسم لى طريق الحياة .


    الكدوديين وجلبنة السياسة

    نعم إننى من الكتياب وعشنا لاجيال مايقارب مئة عام فى جبال النوبة وأختلطنا دما بالسكان الأصليين وأنت أدرى بمعرفتك الأكاديمية للجغراية البشرية التى لاتخطى وبأضابير أدبيات حزبك المستنيرة أننى من جبال النوبة بأثنياتها المتعددة من نوبة أصحاب أرض صليين وبقارة وشماليين
    ولكن تريد عند قتل الأخر ولوى الحقيقة أن تنكر حتى معارفك الأنسانية من أجل أثبات أن ود القاضى ليس من جبال النوبة .. وهذا الحق المستنير للسكان الذين ولدوا فى أرض ما يملكة حتى بقايا الأتراك الذين فاوضوا الراحل جون قرنق فى أبوجا . وهو كان مستنير فى أنه وطنهم .

    مفهوم الجلبنة

    أما مفهوم الجلابة الذين أرميك به .. هو مفهوم لايتعلق بشمالى أو عربى أو تاجر هو مفهوم مرتبط عندى بيع وشراء المواقف والأستغلال والغرور والأستعلاء البيولوجى والأنفصامية .. وأنا أربطة ربطا خاصا ومعنيا بالساسة . الذين عند منعطفات الدروب وحمية النار يتخلون بيأس عن أساليبهم النضالية التىتعلموها فى دار الحزب ويتخذون أساليب انا فى رأى أسميها . جلبنة الحزب وهم عندى كدوديين بأمتياز . وأنا من حقى كأنسان مبدع وحر من أى ألتزام سياسى . ليس نكرانا فى قيمة السياسى المستنير بل إننى لا أستطيع كشاعر مغامر يجب أرتياد أفاق جديدة دوما أن ألتزم أخلاقيا ببنود أنا أول من يدوسها .. عند أنعتاق النبيذ وحب السلطة وشهوة الحور العين .
    وذلك كان قصدى من مقالى أن أنبه أن ساسة الغربة المحترفين للنضال الورقى بأسمنا والله لايسقطون ذبابة من عرشها .. خلى لمن الكيزان . هم يعملون بعنف من أجل التمكين ..
    وهذا ما أعترف به الأخ يوسف بالرغم من أختلافنا معه لكنه يقول مايراه حقا وفى هذا هو هو محق فى أن معارضة هذه حالة والله لاتسقط حكومة الكيزان أنتخابات ولا بالقوة ولكن تهرب للمصالحة مثلما صالح حزبك ودخل البرلمان وتنعم بالمخصصات المالية الفارهة وأنت تخليت عن النضال بيأس كما ذكرت وكل نضالك الأن هو فهلوة ودالقاضى والقاضى له أهداف خاصة ماالأفيد كان تلتفت لفهلوة كدودة الذى يضر بسمعة الحزب العتيق .. ولا القاضى خطر على الحزب وأهدافه جلابته الخاصة فى سنان رمح قلمه .
    وأظن أنك قائد الحزب الشيوعى فى سويسرا تناقرنى فى ( السفرة السرية ) وسيب الفهلوة ) أنا ما شاعر .. طالع للتلاف والمغامرة والكتابة .والدمار والبناء من جديد وفق رؤى توحى لى أيحاء من سموات جميلة أنت لاتسطيع رؤيتها قبل أن تطهر روحك .

    عذرا للقراء لكن أظن أن الموضوع مع عصام فية أيضا جدلية الحياة وجزء من الشر والخير الذى كامن فى كامن فيك كامن فى الكيزان كامن فى المعارضة كامن فى الشعراء وفى سبيل ذلك نتعارك وسوف تصفو الحياة ونصعد لله الذى فينا فيكم فى السموات العلى هناك . وشكرا والعفو .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de