|
Re: في مخطط خارجي يستهدف السودانيات: سودانية تبيت في فراش رجل سعودي بعلم ذويها (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
ود سليمان: أول حاجه عاوزين نعرف السعودي ده من أصل عربي ولا من أصل أفريقي وعمره كم سنه؟
أذكر وأنا في إحدى الدول العربية أن انتشرت ظاهرة رجال عجائز من مواطني تلك الدولة يأتون للسودانيين طالبين المساعدة في الزواج من سودانيات. وبعد البحث والتقصي اتضح أن سكان تلك الدولة يعتقدون أن الرجل العجوز المصاب بالروماتيزم إذا نام مع امرأة سوداء سودانية على سنة الله ورسوله فسيشفى من الروماتيزم المزمن لأن السودانية "سخنة" ويبدو أنهم لم يسمعو بطقوسنا الفرعونية!
الاعتقاد أعلاه موجود في أكثر من دولة عربية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مخطط خارجي يستهدف السودانيات: سودانية تبيت في فراش رجل سعودي بعلم ذويها (Re: amara)
|
مشكور يا amara ! رغم هذه الخصائص السحرية لنساءنا التي اكتشفها غيرنا نجد أن زواج الرجل السوداني بالآجنبيات هو الأكثر شيوعا وهاهو محمد الواثق يهجو نساء أم درمان ويمدح حسناء فرنسية:
ولا أحب نساء إن سفرن فقد تحجر الحسن والإشراق والخفر من كل ماكرة في زي طاهرة في ثوبها تستكن الحية الذكر يا بعض أهلي سئمت العيش بينكم وفي الرحيل لنا من دونكم وطر
******************** سألتك الله رب العرش في حرق إني إبتأست وإني مسني الضرر هل تبلغي حقول الرون ناجية تطوي الفضاء ولا يلقى لها أثر قرب الجبال جبال الألب دسكرة قد خصها الريف , لا هم ولا كدر تلقاك مونيك في أفيائها عرضا غض الإهاب ووجه باغم نضر من صبح غرتها حيك الضياء لنا ومسك دارين من أردانها عطر مونيك إني وما حج الحجيج له لم يلهني عنكم صحو ولا سكر وعهدك الغر في أغوار محتمل إني لذاكره ما أورق الشجر
ويقول في موضع آخر:
إن زانها أدب أو لونها الذهب ما نفع مظهرها لو جسمها خشب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مخطط خارجي يستهدف السودانيات: سودانية تبيت في فراش رجل سعودي بعلم ذويها (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
amara نشكرك على المرور المستغرب. -------------------------------- دكتور سيف النصر تحية ده كلامك الموجه للأخت عزاز:
Quote: أختنا عزاز شامي العنوان مستفز نعم بس ليس في المسألة أي نوع من الشماتة أو التشفي..المتزوجة من سوداني و تتقاذفها النوائب-على قولك- بقول ليها تستاهلي متزوجة من أصله ليه؟ و بجدية شوية أكيد نوع المعاناة في الزواج السوداني مختلفة كثير و هي غالبا من النوع الذي يمكن تجاوزه بدون أضرار تلحق بالروح و تترك أثارا لا تندمل. |
لا يحتاج للتعليق فهو يحدث عن نفسه. --------------- أزيــدك: وده كلامك الموجه لحجازي:
Quote: الأخ النذير حجازي
أعتقد جازما_ده طبعا لو ما حسين ملاسي عندو رأي تاني_ أنو معظم السعوديين المسافرين للسودان غالبا ما يكون سفرهم للبحث عن خزعبلات زي بتاعت صاحبك الفارقتو فراق الطريفي لجملو.. |
لو صح اعتقادك الجازم ده فإن السودان هو المعني بكلامك:
Quote: بس أنا شخصيا موافق على أن مسألة الشعوذة ينبغي التعامل معها بحزم..لانها عقبة أكيده في وجه العقلانية في هذا الجزء من العالم. |
وعلى ذلك أنت تؤيد ما خطه قلمك هنا: Quote: السودانيون متهمون بالشعوذة إلى أن يثبت العكس.. |
وتجد له الذرائع والمبررات حين تعتقد جازما :
Quote: أنو معظم السعوديين المسافرين للسودان غالبا ما يكون سفرهم للبحث عن خزعبلات |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مخطط خارجي يستهدف السودانيات: سودانية تبيت في فراش رجل سعودي بعلم ذويها (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: عموما أنا متأكد أنو فهمك مشاتر |
الله يسامحك يا دكتور هسع في داعي لي جنس ده؟؟
يا دكتور الرابط يقود إلى الموضوع كاملا.
Quote: أنت ليه ماخد على عاتقك مهمة الترويج لبوستات الأخرين |
من أجل نشر المعرفة والتيشير بحركة التنوير.
Quote: و ليه فارض نفسك وصي على القراء |
وين الوصاية على القراء هنا ؟؟
Quote: لو عندك تعليق كان تكتبه في البوست المعني و تخلصنا.. |
طيب انت ليه فارض نفسك وصيا علي شخصي الضعيف ومحددا لي الطريقة التي يجب أن أتبعها للتعليق.
مع شكري الخالص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مخطط خارجي يستهدف السودانيات: سودانية تبيت في فراش رجل سعودي بعلم ذويها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قولو ا واحد
Quote: طوالى قلتا للسعودي:"الراجل دا حرامي، وأحسن إننا نمشى" والسعودى العوير مصر إنو يدفع وقال لي القروش ما مشكلة أبداً المهم إنو ولدي يتعالج. المهم بعد حراق روح وشكلة طويلة عريضة قدرتا أطلعو من غير ما يستعين بهذا الشيخ الحرامي، وكان يومٌ لا يُنسى فى حياتي، وسبيت للظروف اللى ختتني فى مُشكلة زي دى، وبعديها فارقت السعودى فراق الطريفي لي جملو، والله لا لماني تاني بسعودي عوير زي الزول دا. |
المصدر واحد مستنير
| |
|
|
|
|
|
|
|