|
الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي...
|
كتب الخواض الكاذب الحاسد هذا
Quote: تحاول "بيان" التسويق " لدالها"، عبر الاسافير العربية. وقد ورد في ما كتبته لموقع "ميدوزا" ، وسبق لها أن اشارت اليه ، كمساهمة منها في نشر الخطاب الابداعي والنقدي السوداني، ما يسيئ للخطاب الابداعي السوداني.
وقد قالت الآتي في ما لا يتسق مع سيرتها ، ومما يسيئ الى الادب السوداني:
قالت أولا:
أنها متفرغة للبحث العلمي وما تقوم به في هذا المنبر ، يثبت ان ذلك غير صحيح.
قالت ثانيا: صدر لها : ثنائية الغابة والصحراء
والمعروف انها لم تصدر ذلك، و باعترافها،فهي قد قالت انها قد وجدت محررا متخصصا لدراستها كثيرة الاخطاء.
وقالت ثالثا: انها كاتبة قصة قصيرة ونشرت قصة ، لا تليق بموضوع انشاء، بعنوان: دثروني ،زملوني
وقالت رابعا:
لها كتابات ابداعية منشورة في النت و قصص قصيرة، ومقالات نقدية
والصحيح انها نشرت ، ما لايمكن تسميته حتى بمواضيع انشاء، دعك عن قصص قصيرة، وانها لم تنشر مقالات نقدية، وانما نشرت فصولا من "رسالة الدكتوراة"، عن عبد الحي
هل من كذب أكثر من هذا؟
وهل من اساءة للكتابة الابداعية السودانية أكثر من ذلك؟
المشاء |
وهذا ما ورد في ميدوزا
من اين احضر الخواض اكاذيبه هل هناك مكان غير هذه الميدوزا؟؟ راجع هذا البوست.. المتاجرة ب"الدال":تضليل "بيان" للاسافير العربية
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
Quote: شكرا بيان على ردك، و الذي يكشف انك تعطين معلومات مغلوطة للقارئ العربي، حول انك كاتبة قصة، و لديك نصوص ابداعية، كما يكشف انك تدعي نشر كتاب، لم تصدريه ساعود، كان الله هوّن ارقدي بعافية المشاء |
كتب الخواض ما ورد اعلاه.. بعد ان كتبت له ما يلي مع جلب نماذج لمنشوراتي في الاسافير..
Quote: الخواض
لم اكتب ابدا انه صدر لي اي كتاب وقد كتبت انه قيد النشر.. هل تعرف قيد النشر وماذا تعني؟ وهو الان عند محرر لان هذا هو الامر المتبع في النشر في كل العالم.. لا ينشر بحث اكاديمي الا بعد تحريره. وقد اتفقت مع دار عزة للنشر..ان ينشر بعد التحرير اللازم..
الم اقل انك امي كبير وجاهل..
ثم لقد تم نشر مجموعة من المقالات لي في مجلة افق تحمل اسمي
اتمنى ان يفتح القراء الويب سايت لينظروا كذب وافك هذا الرجل.. لقد نشرت اجزاء من بحث كتبته انا ما المانع في ذلك ايها الجاهل مثلما يفعل اي استاذ جامعي... وازيدك علما انني قد نشرت ايضا في مجلة ادبية لندنية الفصل الثاني.. ونشرت في اوراق جديدة مقال مستخرج عن صلاح احمد ابراهيم في ملفه.. وهذا تقليد اكاديمي يقوم به كل من كتب بحث دراسات عليا.. طبعا المعلومة هذه لن تعرفها من العمل في مكدونالد..
هذا مقال من اربعة مقالات نوهت فيها انها جزء من بحث الدكتوراه خاصتي كما هو متبع دائما في النشر في المجلات..
http://ofouq.com/today/modules.php?name=News&file=article&sid=490
هذه قصة نشرت لي في افق..
http://ofouq.com/today/modules.php?name=News&file=article&sid=1411
وفي مندوزا نشرت سلسلة الوان من الحب وللحب الوان.. وفي مدد نشرت سابي ..... في خط الافق مجموعة دثروني زملوني.. وننجومي حيث تم ترشيحها من احسن القصص..
ناتي للحديث عن انني باحثة في الثقافة السودانية
كتبت سنة 1982 ونشر في مجلة الزرقاء لرابطة سنار الحس القومي في الادب السوداني المعاصر.. وكتبت الحكاية الشعبية عند خالد ابي الروس من خلال مصرع تاجوج والمحلق وخراب سوب بحث التخرج من شعبة لنقد والدراسات المسرحية وعدد كبير من البحوث الدراسية في المسرح السوداني موجودة في ارشيف المعهد العالي.. ثم كتبت بحث الدكتوراه في محمد عبدالحي و بحث رحلة الوجه والقناع في العودة الى سنار سينشر قريبا في مجلة عربية محكمة.. اكتب الان كتاب عن صلاح احمد ابراهيم كل درا ساتي وبحوثي في الادب السوداني وتاريخه اين الكذب فيما قلته؟ وانا قد تركت العمل في التدريس ومتفرغة لكتاباتي اين الكذب هنا انت رجل فاقد المصداقية وكذاب ومجنون بالحسد والغيرة..
اتمنى ان يرجع شخص لما كتب في مندوذا ويصوره ليحضره هنا لانني لا املك كاميرا وهذا هو الرابط
http://www.aslim.org/an/conte.php?nid=92&show=moi
ربما يا خواض لم تعجبك كتاباتي ولكنها اعجبت عدد كبير هنا وفي الوطن العربي حيث نقلت سولارا الصباح قصة دثرزني زملوني الى مندوزا و تمت دعوتي في ندوة راديو طهران الادبية عن القصة القصيرة. لما تكره زول خاف الله فيهو..
الا تخجل ايها الحاسد؟ الان بعد ان بينت كذبك وخطلك..؟ والان انا مشغولة باشياء اهم من كشف اكاذيبك
ولا تشغلني بهكذا فراغات..ايها الحاسد المخرف.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
هل كذبت بيان واعطت معلومات كاذبة عن نفسها كما يدعي هذا الكاذب؟
هل كتب انه صدر لي اي كتب ام كتب انها قيد النشر؟ لماذا يكذب الخواض في امر يمكن اثباته ببساطة؟ و بالفعل اثبته..
اتهمني انني قلت ان لي اصدارات كما هو واضح انني قلت انها قيد النشر وهي هكذا الان تحرر لتتحول الى كتاب ستقوم بنشره دار عزة... فاين الكذب؟
هل لدي قصص منشورة ومقالات نقدية عن عبدالحي واستلهام التراب وثنائية الغابة والصحراء منشورة في النت؟ نشرت مجلة افق لي اكثر من 4 مقالات مختلفة..منذ سنة 2002 هل لدي قصص منشورة؟ نعم لدي اكثر من 10 قصص قردية او شكل مجموعات.. ونشرت لي افق قصة ننجومي ونشرت قصص في مدد ونشرت قصص في المدينة ونشرت قصص في ميدوزا وفي سودانيات وسودانيزاونلاين وسودان نت واوف لاين هل كذبت كما ادعي الخواض في ان لدي قصص ؟ كثير من اعمالي منشورة منذ 1999 قبل ان يرى الخواض كمبويتر في حياته.. فهل كذبت في جلب اي معلومة في بروفايل ميدوزا؟
لماذا يريد ان يغتال الخواض شخصيتي؟ هل لانه لم اذكر اسمه في المقابلة التي اجريت معي؟ ولماذا يصر عدد هنا انني اكذب .. وهم الذين يكذبون..
هل على الخواض ان يعتذر للقراء ولي عن بوسته الوضيع مثله؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
Quote: هل من كذب أكثر من هذا؟
وهل من اساءة للكتابة الابداعية السودانية أكثر من ذلك؟ |
هل هناك اكثر من اساءة للابداع السوداني اكثر مما يفعله الخواض؟ حين يبني له اسما من شتم الاخرين والتقليل من شأنهم كما فعل لبشرى الفاضل والفيا ومنعم الجزولي وأنا الان؟
لماذا يفعل الخواض هذا؟ هل لآنه فاشل في شئ يدعي انه يجيده؟ هل لانه يريد ان يكون ناقدا وفشل؟ وهل لانه يريد ان يكون شاعرا وفشل؟ هل لانه يريد ان يكون اديبا وفشل؟
هل الفشل يفقد الشخص صوابه؟ ام انه الحسد والغيرة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
Quote: ابكر وين صورتك.؟عايزة اتنازل اليوم وارد ليك لأنه عينتك دي ما بخسر فيها كلامي.. ارجع الى الخرطوم بدلا ان تعيش على الهبات وضع نفسك في خط النار. بعدين تعال تحدث عن هذا الشعب.. اخبار اللجؤ شنو ما فتحوه لسع.. |
السؤال دة اتساْل اكتر من مرة من الدكتورة الجهبذ فى اشارة خفية لشنات ابكرات. الله قادر ال دكتورة ال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
هذا غيض من فيض الشيخة ام مفراكة الدكتورة الجهبذ فى زمن علماء الحيض والنفاس, "الناقدة" وعيها الانسانى و الجمالى محدود بحدود جغرافية وعرقية لهذا الحد, ابكر, كوكو, دينق, يعنى زول شين, الاصرار على جيب صورتك وكتابة ابكر مع وضع خط سميك يعنى انها افحمت هذا الابكر بتاع الترمس, قيمها الاخلاقية مؤطرة بمفهموم ود البلد المصرى المنشاْ, رغم ان هذا المفهوم فى مصر لا بعد قيمى له, بقدر ما هو تمييز للوطنيين عن الاجانب من اغاريق وطليان وانجليز. "وطنيين يعنى: native
Quote: ديل نسوان وقصة السماحة دي قصة حياة او موت عديل كدا انت مالك يارب؟ |
مشكلتى اننى كنت اعتقد انك انسانة تحترم "مشيختها" ومثل هذه الاسئلة قد تجئ سهوا او فى لحظة غضب, ويسارع هذا الشخص المحترم بمحوها, لكن مفراكتك استمرت فى ملاحقتى بالحاح بان ااتى بصورتى حتى يرى الناس من هذا الغسال الذى يتجراْ على الشيخة ام مفراكة بت ملوك النيل بجلالة قدرها, وزال ما تبقى من احترام لهذا اللقب الذى يحمله اناس شرفاء بعد ان تشبث به الزلنطحية والزلنطحيات امثالك . زى ما قلت ليك, صورتك لا يبدو فيها حتى اثر غابر لملاحة, لا لشئ الا لانعكاس ما بداخلك على مظهرك, هذا الداخل الشائه, نراه جليا فى ملامح ود ام بعلو الماثلة امامنا. بقية الكلام اسعدنى جدا لانه كتبته مفراكة دكتورة فى "النقد", فى زمن علماء معهد اسلامية المعرفة, فهذا يكفينى وسوف ارفع البوست حتى يرى الناس اى دكاترة ذهبت اموالهم المنهوبة لهم. واشكرك جدا لانك سهلت على مهمة كنت احسبها عسيرة, فانت درة هذا المكان, وعيا, وثقافة, و"نقدا".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
Quote: هذا غيض من فيض الشيخة ام مفراكة الدكتورة الجهبذ فى زمن علماء الحيض والنفاس, "الناقدة" وعيها الانسانى و الجمالى محدود بحدود جغرافية وعرقية لهذا الحد, ابكر, كوكو, دينق, يعنى زول شين, الاصرار على جيب صورتك وكتابة ابكر مع وضع خط سميك يعنى انها افحمت هذا الابكر بتاع الترمس, قيمها الاخلاقية مؤطرة بمفهموم ود البلد المصرى المنشاْ, رغم ان هذا المفهوم فى مصر لا بعد قيمى له, بقدر ما هو تمييز للوطنيين عن الاجانب من اغاريق وطليان وانجليز. "وطنيين يعنى: |
ابكرينا ما تضحك الناس فيك.وتتباكى لانه اي زول بيكون شاف كلامك وشاف ردي وعرف انت مستواك شنو.. انت راجل معقد شديد ورجل ما مهذب وتطارد النساء بالوكالة يعني راجل اي كلام..
هل في تربيتكم في منطقتكم من يفعل ذلك؟
اكيد لا.. بعدين الم تاتي هنا يا ابكرينا معلقا على صورتي وقلت حتخوف بيها ولدك؟ ابكرينا هل انت سالم لان حديثك غير متسق وغير منطقي... رديت ليك قدر كلامك يا ابكرينا ما تعمل مناحة عنصرية واطار جمال عربي وكلام فارغ ذي دا.. انت زول مهزوز الثقة بالنفس ومعقد.. الزم مكانك الحبة ما بتجيك..
Quote: كنت اعتقد انك انسانة تحترم |
صاااااااااح يا ابكرينا كنت مفتكر عشان كدا مطاردني بدون سبب الا انك صاحب الستات. وتكون قلت ليهم بيان دي خلوها لي اجننها اكرها البورد.. وقامت بيان جننت ابكرينا وانقلب السحر على الساحر.. بعدين يا ابكرينا قصة الدكتوراه والمشيخة وشنو دي 6 سنة الناس الحاسدة طالعة نازلة فيها شوفتا يا مسكين مافي حاجة بتهزني انا امرأة واثقة من نفسها تجد الاحترام والتقدير في اي مكان وتضع بصماتها في اي مكان. يعني يا ابكرينا مافي شئ بيهزني خاصة الناس البتحارب عشان نسوان كلهم انطمروا هنا واتكشفوا وانا دائما فوق..
Quote: مفراكتك استمرت فى ملاحقتى بالحاح بان ااتى بصورتى |
ابكرينا قصر الديك متى طاردتك ولا اتكلمت معاك موش الانت داخل خارج وراي مطاردني.. البورد هنا الزول ما بيكضب عشان بيتكشف بكلك ماوس ما تنافس مولانا اسماعين في لقب الكاذب الاشر..
Quote: واشكرك جدا لانك سهلت على مهمة كنت احسبها عسيرة, فانت درة هذا المكان, وعيا, وثقافة, و"نقدا". |
اعمل استفتاء بعد حملتكم دي شوف انت وين وانا وين؟ انت ما ملاحظ اي زول بيرد للخواض وانت عملت كم بوست مافي زول قاليك راسك في عينك.. ما عارف ليه؟ لانك يا ابكرينا في هذا البورد لا اهمية لك ولانه يا ابكرينا الناس هنا يظنون ان ما تكتبه لا يستحق التعليق عليه ولانه يا ابكرينا الناس شايفين انه الشينة هي المحرية فيك.. مافي زول مستغرب ولا في زول بيقوليك عيب الكلام دا.. وبكري شالهم وداهم الخور محلهم المناسب.. واسع انا برد ليك عشان حنينة وسكرة.. ما ممكن اسفهك ذي ما ناس البورد سافهنك.. ما جاوبتا على سؤالي Are you coming out
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
Quote: مافي شئ بيهزني خاصة الناس البتحارب عشان نسوان كلهم انطمروا هنا واتكشفوا |
النسوان البتتكلمى عنهم ديل انتى ما قدرهم, هنادى مثلا مناضلة دخلت معتقلات النظام صاحب الفضل فى "شهرتك" كشيخة بدرجة دكتورة, وما زالت تقدم لشعبها, انت عملت شنو غير سب الشعب دة ذاتو كابن ستين كلب؟؟؟؟ باقى الكلام طبعا بيفصح عنك اكتر ودة المطلوب.
Quote: دي 6 سنة الناس الحاسدة طالعة نازلة فيها |
المحير اصرارك على قصة الحسد دى, يا شيخة الوهم الداخلة فيهو دة اطلعى منو, جامعتك دى بيمشوا ليها المحتارين وضعيفى القدرات, المدعومين بهوس دينى لا عقل راجح, كدى حاولى صنفيها على مستوى الجامعات السودانية, لو جات رقم تلاتة اعلن عن حسادتى لك بدون خجل.
Quote: هل في تربيتكم في منطقتكم من يفعل ذلك؟ |
شفتى ليكى ناس شينين عندهم تربية؟
Quote: ابكرينا قصر الديك متى طاردتك ولا اتكلمت معاك |
ما طاردتينى انا, طارتى صورة ابكرينا بتاع الترمس
Quote: اعمل استفتاء بعد حملتكم دي شوف انت وين وانا وين؟ انت ما ملاحظ اي زول بيرد للخواض وانت عملت كم بوست مافي زول قاليك راسك في عينك.. ما عارف ليه؟ لانك يا ابكرينا في هذا البورد لا اهمية لك ولانه يا ابكرينا الناس هنا يظنون ان ما تكتبه لا يستحق التعليق عليه |
انت فى العلالى بمشيختك ونحن فى حضيض الفاقد التربوى, اهمية فى البورد لا يبحث عنها الا ذوى العاهات النفسية, او الجوقة من المهرجين التى تتبعك كظلك. I am not coming out upon your request, Shaikha, it is me who determine when and how, Shaikha
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
الدكتورة المحترمة بيان
خالص التحايا لشخصكم الكريم وبعد في مسيرة الاربعاء الفاشلة ذات المتين نفر نصحتينا يا دكتورة وقلتي الناس ح تموت فطيس ساكت وحكيتي قصة زوجة الشهيد التي عانت من الفاقة والفلس حتى الفواتير ما قدرت تدفعها المهم يا دكتورة كانت خلاصة كلامك إنو الكيزان بقو زي الرماد ( كان شلوهو ما بنشال وكان خلوهو سكن الدار ) ويا ريت لو وقفتي لحدي هنا وبس لكنك لفحتي توبك ولم تتركي بوست عن المسيرة إلا ودخلتيهو يا ناس بكتلوكن يا ناس بسوو ليكم يا ناس يا ناس
ساعتها سألت نفسي يا ربي الدكتورة دي نعمل ليها شنو ? تعرفي أنا فكرت أحرش ليك صاحبي التكاسي ( هشام هباني ) أصلو داك طالع للربا والتلافي لكن رأفة بك عدلت عن هذه المغامرة ولكن بذل النصايح وتوزيعها بالمجاني كدا ليست حكرا عليك يا دكتوره فالدين النصيحة ولا أنا غلطان
نصيحتي ليك يا دكتوره يا ريت لو تحصري نفسك في الصراع مع الخواض وجماعتو ونحن في الجبهة دي ما عندنا معاك مشكلة طبعا إنتي زولة عندها دكتوراة في النقد الأدبي وماجستير في تعليم اللغة العربية للأعاجم وعندك كمان كتاب تحت النشر ونتمنى له أن يصبح ( فوق النشر )
على كدا مؤهلاتك دي تخليك تتحدي الخواض وبشرى الفاضل وعجب الفيا وحسن موسى زاتو كمان
عليه نرجو منك عدم إستحقارنا وتبخيس تطلعاتنا في أن نعيش في وطن ديمقراطي حر خالي من الكيزان والهوس الديني وحاجات كتيره إنتي عارفاها ونحن عارفنها عشان كدا بقول ليك موضوع القوات الأممية أطلعي منو لسببين الأول :في حالة المواجهة العسكرية طبعا سيسقط شهداء وكما حدث لزوجة الشهيد التي تعرفينها سيحدث لهن ذات الشي سيواجهن العسر في دفع فواتير العلاج وفواتير الكهرباء ومصاريف المدارس وإرتفاع الأسعار الخ والثاني :سيتضاعف عدد أعدائك في المنبر أضعافا وسينضم أعداء جدد من أبناء دارفور دا غير ناس خالد كودي وبشاشا وناس تانيين
وختاما نتمنى لك التوفيق في حروبك الأدبية ونقول اللهم أحمي بيان من الحاسدين والمفترين والناس الما عندهم دكتوراة
عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
كتب الخواض :
Quote: وقد ورد في ما كتبته لموقع "ميدوزا" ، وسبق لها أن اشارت اليه ، كمساهمة منها في نشر الخطاب الابداعي والنقدي السوداني، |
وجاء في السيرة الذاتية المعروضة : لها كتابات إبداعية منشورة في النت ..قصص قصيرة ومقالات نقدية .
كتب الخواض:
Quote: قالت أولا:
أنها متفرغة للبحث العلمي |
وجاء في السيرة الذاتية المعروضة: متفرغة للبحث العلمي ومتخصصة في الادب السوداني..
كتب الخواض:
Quote: قالت ثانيا: صدر لها : ثنائية الغابة والصحراء |
وجاء في السيرة الذاتية المعروضة : صدر لها ثنائية الغابة والصحراء في الشعر السوداني..
كتب الخواض:
Quote: وقالت رابعا:
لها كتابات ابداعية منشورة في النت و قصص قصيرة، ومقالات نقدية |
وجاء في السيرة الذاتية المعروضة : لها كتابات إبداعية منشورة في النت وقصص قصيرة ومقالات نقدية ..
ثم طرح هذا السؤال :
Quote: من اين احضر الخواض اكاذيبه هل هناك مكان غير هذه الميدوزا؟؟ |
استغربت بعد ان قارنت ما كتبه الخواض وما جاء في السيرة الذاتية والذي وجدته متطاااااااااااااابقاً تمااااااااااااااااااااااااماً فكل ما قام به الخواض كوبي بيست ولكنه اضاف رأيه الشخصي فأين الاكاذيب ؟؟؟؟ لا ادري !!!!!! مع العلم ان السيرة الذاتية ابتدرت بكلمة غريبة وعجيبة : السيرة الذاتية للقاص(ة) .. ولم اسمع طيلة حياتي في السودان عن قاصة بهذا الاسم وإن كانت من الحبوبات !!!! فلماذا يوزع الناس القابهم هباء منثورا ....!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: عمر الفاروق)
|
غايتو أنا ملاقي أي مبرر للبيحصل بين نجاة محمود واسامة الخواض دا الا شي واحد فقط ياربي يكون في واحد منهم كان بيحب التاني ايام التبطح في نجيلة قصر الشباب والاطفال وتجاوز والماحد الخ شخصيا ارجح انو اسامة كان زمان بيحب نجاة وما اشتغلت بيو في حينه وشايلة ليها ليوم الليلة مساككة مساككة لمتين دا بالله اذا مافي زول فيكم بيحب او كان بيحب التاني فما تصروا انكم تكونوا مع بعض دائما ( اسفيريا طبعا) مذرعين بالشكل والاختلافات التي تفسد للود ألف قضية طبعا عشمي في صديقي اسامة كبير خلاص ياخ خلي المرا دي في حالها واذا كانت حجتك انك عايز تكشف الزيف وتوقف الفساد الثقافي والاكاديمي عند حده: فاعلم شيئين: هذا النوع من الفساد مستشر ومهيمن في كل مكان الآن وبصورة اكثر تدميرا من حالة نجاة، مما يستدعي المواجهة في جبهات اخرى عديدة وخليقة وقمينة اكثر من وضعية زميلتنا بيان ثم نجاة خريجة الماحد قدام عيوننا جميعا وانت شاهد وتالثا الزولة حصلت على الماجستير والدكتوراة فعلا وانت شاهد رابعا حاضرت في الجامعات فعلا وانت ما نكرت طيب ياخ اشمعنى هي بالذات باقي ليها في طنقوقها كدا؟ في شنو؟ لو كنت بتحبها زمان وما اشتغلت بيك قول الروب بطريقة تانية!!!!! ويا بيان بالنسبة لي :استمرارك في التجاوب مع استفزازات صحبي اسامة يعني انو الحالة دي عاجباك واستمرأتيها، واما اذا كانت حجتك انك ما دايرة تسمحي ليهو بتشويه صورتك ونشر المعلومات المغلوطة عنك ، فاعلمي انك قمت بما يجب وما يكفي وان الناس كلها هسع عرفت ان المكايدة بيناتكم حاصلة، وفي الحالة دي الناس ممكن تتوقع المبالغة والفبركة والترصد من الجانبين امعانا في الاضرار بالآخر .. وبالتالي لن يضيرك شئ مما يقول ود الخواض بعد اليوم طالما انه سيجئ في سياق المكايدات السياسية!!. اسامة اخوي شوف انت بتعرف كويس مبلغ محبتك عندي والتي نجمت اساسا عن عمق ثقافتك وشاعريتك وخلقك الانساني النبيل منذ عرفتك على مدى الثمانينات.. فبالله عندي بس سؤال وااحد ياخي الكلام دا حدو وين؟ حدو وين بس؟! والله انا لا احب ان اراك في هكذا وضع ولمدة طويلة جدا، لا احب ذلك صحيح من حقنا ان تكون لنا حماقاتنا وجنوننا واخطاؤنا مثل خلق الله ولكن ليس بشكل مضجر ومستمر والى الابد ولحد التسطيح والكية كية والقايمة نية فمن حملة الدكتوراة واساتذة الجامعات اليوم ومن النقاد والكتاب والمؤلفين هنالك ألف واحد وواحدة مثل وأسوأ من نجاة التي اكن لها ، كما يكن لها كثيرون غيري،المحبة والاحترام وهي تعلم ذلك. فمن منكما يعدني بالكف ووضع حد للمماحكات الجارية، احتراما لمشاعرنا نحن ، ان لم تحرصا على احترام سيرتيكما الكريمتين. ________________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
العزيز سبيل.. كيفك وكيف اولاد..
لقد احضر الاخ لؤى مقابلة اجراها مع القسم الثقافي في الصحافة..
وفجاة شبت النار في الخواض..لا ادري لماذا... نصحني زوجي واصدقاء اوفياء الا افتح البوست ولا ادخله خالص.. بالفعل لقد تركته تماما ولم افتحه منذ فترة طويلة.. بالامس فوجئت ببوسته الغريب يتهمني فيه بالكذب في الاسافير نصحني زوجي مرة اخرى بالا اضيع زمني مع الخواض او اصحح اي معلومة لانه يعتقد انني ليس في محاكمة لكل انسان ضمير وراس يحكمانه..والحقيقة بينة وجلية ولكن العنوان الغريب واغفاله من احضار اللنك جعلني احاول ان اكتب الحقيقة. التى الان حقا ما عادت تهمني لان لا احد يهتم بالحقيقة.. بالامس انتهى الطابع من آخر جزء في مقالات صلاح احمد ابراهيم وتحتاج مني لتصحيح وهي مهمة مضنية للغاية كما تعلم.. ولذلك سوف لن ارد لهذا الخواض مرة اخرى سيكون ردي له دائما بكتاب جديد.. وهذا سيوجعه كثيرا.. سيبقى هو فاشلا يتباكي على مجد لم يكون ولن يكون. وسابقى انا في مشروعي الناجح المقدر من اعداد كبيرة من الناس. وشكرا لك كثيرا على النصائح واتمنى ان اكون عند حسن الظن..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
اسعدتني ايما سعادة يا اختي الكريمة نجاة على هذا الالتزام والعمل بنصيحة اخ لا يريد جزاء ولا شكورا وارجو الا يزعجك اني اشهد جميع زملائنا في المنبر على التزامك القاطع الجازم اعلاه مهما كلف الأمر. ثم اخي اسامة الخواض الآن الدور والباقي عليك اثبت لي انك تقدرني فلو كان لي خاطر عندك عدني الا تتعرض لنجاة بعد اليوم لا بالخير ولا بالشر كن عند حسن ظني بك كن كبيرنا كما انت لك محبتي _______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: khaleel)
|
عزيزي سبيل، احترم مبادرتك. لكن نحن هنا لا ننطلق من مواقع شخصية، وانما من صراعات ثقافية. ولذلك ، فهذه الصراعات الثقافية ستظل موجودة، و مبادرتك مقدرة، لكنها للاسف ، لا تنفع في مثل هذه الصراعات المتمثلة في نظرنا، في نقد التمركز الاكاديموي, وفي نقد المؤسسة الاكاديمية السودانيةنفسها، دعك عن نقد "بيان" ، كاكثر الحلقات ضعفا في تلك المؤسسة. شكرا لمبادرتك. المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: bayan)
|
Quote: لكن نحن هنا لا ننطلق من مواقع شخصية، وانما من صراعات ثقافية. ولذلك ، فهذه الصراعات الثقافية ستظل موجودة، و مبادرتك مقدرة، لكنها للاسف ، لا تنفع في مثل هذه الصراعات المتمثلة في نظرنا، في نقد التمركز الاكاديموي, وفي نقد المؤسسة الاكاديمية السودانيةنفسها، دعك عن نقد "بيان" ، كاكثر الحلقات ضعفا في تلك المؤسسة. |
هسي عليك دينك اللي كتبتو ده اسمو نقد !!!
طيب التشهير و لا الكذب يكون كيف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: Yassir Tayfour)
|
الاخ ياسر طيفور لا اخفى اننى اندهشت لحظة مطالعتى ل"كرجاك", فالكرجاكة عندنا هى طلمبة المياه التى تستخدم فيها الحركة من اعلا لاسفل, او ما شابه, ولا اجد علاقة بينها والاستاذ الخواض, الا اذا كانت الشيخة ام مفراكة تعنى ان استاذ الخواض غفير دونكى, او ما شابه!!!!!!!!!!!!! فهمت حاجة؟؟؟؟؟ او ما شابه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخواض الكرجاك يجب ان تعتذر للقراء اولا ولي... (Re: عمر الفاروق)
|
اخي اسامة الخواض
Quote: و مبادرتك مقدرة، لكنها للاسف ، لا تنفع في مثل هذه الصراعات المتمثلة في نظرنا، في نقد التمركز الاكاديموي, وفي نقد المؤسسة الاكاديمية السودانيةنفسها، دعك عن نقد "بيان |
كلامك اعلاه يا صديقي يبدو غاية في الوجاهة وهو مقنع وضروري ولكن الا ترى انك تجعل من نجاة ضحية ، أو عينة عشوائية تجري عليها مبضعك النقدي ، لأنها وقعت بيدك قدرا! أليس هذا ظلما وشخصنة لموقفك وللمشكلة؟ الموضوعية العلمية تتطلب الانصراف الى ( الظاهرة ) لا الى الاشخاص . هذا ما دعوت انت اليه حينما رفضت شخصنة النظرة والتقويم النقدي فزميلتنا ليست هي الظاهرة برمتها ولا هي اضعف مافيها كما تقول ، حيث لا تمتلك الدليل العلمي على ماقلته جزافا من جانبك حين تطلق مثل هذا النعت الخطير: اضعف نقاط الظاهرة. الموضوعية العلمية والمسؤولية تستدعي الانصراف الى نقد الظاهرة نفسها ولا بأس في ايراد عينات دالة مع ابراز الدليل العلمي واظهار مبررات ايرادها في الدراسة لنماذج تطبيقية.. اما الانصراف الى شخص واحد بعينه وكشف حاله ومطاردته في المواقع بدعوى مشروعية نقد المؤسسة الاكاديمية فان ذلك لا يناسب ولا ينسجم مع جدية النقد. ارجو ان اسمع منك، وعشمي مايزال قائما ولك محبتي ______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
|