(النوبة . الزنوج .الأحباش)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 01:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-13-2006, 06:45 AM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(النوبة . الزنوج .الأحباش)

    هم شعوب المنطقة الحارة التي تقع بين مدار السرطان شمالاً ومدار الجدي جنوباً وينصفها خط الاستواء وعرضها من الشمال إلى الجنوب (47) درجة أرضية أو (3290 ميلاً) تقريباً وهي أعرض المناطق
    شمالاً فجنوباً وأطولها شرقاً فغرباً، وتشمل هذه المنطقة أمريكا الوسطى وجل أمريكا الجنوبية وأكثر بقاع أفريقيا وما يقرب من نصف استراليا ومساحة عظيمة من أشباه جزائر آسيا الثلاث الجنوبية وكذلك
    جزر الهند الشرقية، وقد اصطلحوا أن يسموا الأرقاء البيض (مماليكاً) والسود (عبيداً) وإذا أطلق العبيد في عُرف الكتّاب غير المسلمين في القرون المتأخرة فلا يراد بهم سوى الزنوج أما في عُرف الكتّاب المسلمين فيراد بهم المماليك بيضاً كانوا أو سوداً، ذلك لأن أسباب الملكية في الإسلام تجري على الأبيض والأسود على
    حد سواء إذا وجدت شروطها، ولكن الأمم الغربية لا تستملك إلا السود ولا تستعبد إلا الزنوج وإن كان الاسترقاق في القرون السابقة يجري على السود كما يجري على البيض بأسبابه من الأسر وغيره.

    قال في القاموس: الزنوج جيل من السودان واحدهم زنجي، وقال: الحبش والحبشة محركتين والأحبُش بضم الباء جنس من السودان، وقال: النوب بالضم، جيل من السودان والنوبة بالضم بلاد واسعة للسودان بجنوب الصعيد منها بِلال الحبشي، وقال كانم بالنون كصاحب صنف من السودان، والكانمي شاعر مشهور منهم إلا أنه لا شك أن إطلاق لفظ السودان شامل لهم ولغيرهم، وقد ادعى ابن خلدون ان الزنج والسودان والحبشة أسماء مترادفة.

    تقريع العصا في الرق والنخاسة والخص
    http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/04.htm#11

    ؟؟؟؟؟

    يا دعاة التعرب
                  

07-13-2006, 06:50 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    ود الجاك
    في زول واحد ح يجيك هنا أسرع مما تتوقع..


















    جهز حالك اذا بتريد
    ( حامي الكوشة ) قادما اليك
                  

07-13-2006, 07:00 AM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    و أنا كمان جاهز

    و هذا مقتطف آخر

    والأمر الذي لا ريب فيه أن أسم السودان كان يطلقه العرب على كل ما ليس بأبيض، ومهما اختلفت أقاليمه وأقطاره، والذي يهمنا التعرض إليه في هذا الفصل الزنوج دون غيرهم من السودان وما نذكره من أمم الجنس الأسود، ومن غيرهم فإنما يذكر بالمناسبة عفواً. وتاريخ الزنوج وآدابهم وعاداتهم وأديانهم غامضة، فهي أمة أطبق عليها الجهل من القديم الغابر إلى العصر الحاضر، فليس عندها مؤلفات يعتمد عليها ولا كتب يرجع إليها إلا ما كتبه عنهم بعض الرحالين من العرب والأوربيين، ونحن نذكر ما تيسر لنا جمعه وإحصاؤه فما أمكننا الوقوف عليه في هذا الشأن لا ريب.

    أن جملة من عناصر السودان تنحدر من أصل واحد ينتهي إلى سلالة الأثيوبيين . والأثيوبيون أمة سامية قديمة النشأة . كان مبدأ ظهورها على ضفاف النيل ما بين شلال أسوان والنيل الأزرق فعبرت شاطئه إلى داخل البلاد ومن ثم إلى ضفاف البحر الأحمر إلى أن تفرقت في شرقي أفريقيا.

    وقد قسموا الأمة الأثيوبية إلى قسمين الأول أثيوبيا السفلى، وهي القسم الشمالي وأوله عند شلال أسوان وآخره عند الدامر، والقسم الثاني أثيوبيا العليا وأوله عند النيل الأزرق وآخره ضفاف البحر الأحمر والخليج العربي، ويعرف أهله أيضاً بالكوشيين أو (بنو كوش) أو بالأحباش أو (بنو حبش)، أما سبب التسمية بالأثيوبيين فقد أكثر المؤرخين من تحريه وتحليله بحثاً وتنقيباً، فذهب بعض إلى أن أصل أثيوبيا تحريف لأصل مجهول عندنا الآن. وقال مارينيت باشا أن أسم أثيوبيا كان يطلق قديماً على جميع القارة السوداء أو الجهات الجنوبية لبلاد مصر، وهي المنطقة المحترقة التي يقطنها الجنس الأسود من بني البشر. وقال جيبون المؤرخ الإنكليزي نقلاً عن المؤرخين القدماء: إن لفظة أثيوبيا كلمة أصلية في اللغة اليونانية يراد بها احترق وجهه أي اسوّد لكنها أشربت معنى خاصاً فأريد بها الأحباش، لجوارهم لخطّ الاستواء وتوطنهم في المنطقة المحترقة التي سوّدت جلودهم وأفحمتها.

    أما التسمية بالكوشيين فهي معروفة منذ العصور القديمة وهي نسبة إلى كوش بن حام بن نوح جدهم الأعلى، وقد نصت التوراة على ذلك، والمصريون القدماء دعوهم بهذا الاسم ونقشوه على آثارهم الباقية إلى الآن وقد أطلق هذا الاسم على جميع القبائل والسلالات التي من عقب ك


    http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/04.htm#8
                  

07-13-2006, 07:16 AM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    و الله هذا لأمر عجيب أيها ال ....
    أقرأوا ما يلي من نفس المصدر

    عادات الأحباش والزنوج وخرافاتهم[7]

    نعني بالعادات هنا، هي السنن والتقاليد التي يحترمها الشعب ويقدسها ويؤمن بمفعولها، ويكون مأخذها أسطورة مزعومة وخرافة موهومة. وعادات الزنوج والأحباش التي هي من هذا القبيل لا ينهيها عد ولا يحيط بها حد، فمن حنث بيمينه طفق يبصق في الأرض مرات عديدة ليطهر لسانه من وصمة الحنث، وهم يلعطون وجوههم ويتمسك بهذه العادة النوب تمسكاً شديداً، ومنشأ هذه العادة أسطورة يحفظونها، وهي أن ملكا من ملوك اليمن غزاهم وانتصر عليهم، ثم أراد أن يستبيح نساءهم فطلبوا منه الصلح والأمان فاشترط عليهم هذا الوسم وهو ثلاث شروط عمودية على إحدى الوجنتين، بعضها أقصر من البعض ويسمى اللعوط.

    وإذا تزوج أحدهم أخلد إلى الراحة عاماً لا يشتغل فيه ولا يحارب والخطيب يطعم خطيبته قبل الزواج عسلاً مطبوخاً مع اللبن ليزيدها ضخامة، ثم أن أهل الزوج يضعونها كل يوم في حفرة من الأرض مُطيبّة بأخشاب ذات رائحة عطرة يوقدون أطرافه فتمتلئ الحفرة دخاناً ويعتقدون أن ذلك يؤثر في تحسين بشرة الجلد.
                  

07-16-2006, 04:18 PM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    لا تعليق

    !!!!؟؟؟؟؟؟
                  

07-16-2006, 04:21 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    Quote: لا تعليق


    سيــكون التعليق الكافى والوافى حول هذا الموضوع

    للاخ بشاشا كرم الله وجهه..
                  

07-16-2006, 04:25 PM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    فلنرى رد هذه الوجوه المكرمة على ما يعتبر حقائق غير قابله للتحريف

    أم أنهم بهتوا؟؟؟
                  

07-16-2006, 04:48 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (النوبة . الزنوج .الأحباش) (Re: malik_aljack)

    Quote: نعني بالعادات هنا، هي السنن والتقاليد التي يحترمها الشعب ويقدسها ويؤمن بمفعولها، ويكون مأخذها أسطورة مزعومة وخرافة موهومة. وعادات الزنوج والأحباش التي هي من هذا القبيل لا ينهيها عد ولا يحيط بها حد، فمن حنث بيمينه طفق يبصق في الأرض مرات عديدة ليطهر لسانه من وصمة الحنث، وهم يلعطون وجوههم ويتمسك بهذه العادة النوب تمسكاً شديداً، ومنشأ هذه العادة أسطورة يحفظونها، وهي أن ملكا من ملوك اليمن غزاهم وانتصر عليهم، ثم أراد أن يستبيح نساءهم فطلبوا منه الصلح والأمان فاشترط عليهم هذا الوسم وهو ثلاث شروط عمودية على إحدى الوجنتين، بعضها أقصر من البعض ويسمى اللعوط.

    وإذا تزوج أحدهم أخلد إلى الراحة عاماً لا يشتغل فيه ولا يحارب والخطيب يطعم خطيبته قبل الزواج عسلاً مطبوخاً مع اللبن ليزيدها ضخامة، ثم أن أهل الزوج يضعونها كل يوم في حفرة من الأرض مُطيبّة بأخشاب ذات رائحة عطرة يوقدون أطرافه فتمتلئ الحفرة دخاناً ويعتقدون أن ذلك يؤثر في تحسين بشرة الجلد.


    الجاك

    اولا المقال هذا يعبر عن رؤية كاتبه ..

    ليكون الحوار مثمرا ..اتمنى ان تقوم بطرح وجهة
    نظرك انت وبعد ذلك ..سيكون النقاش حول اللنقاط التى سوف تطرح

    ماهو مربط فرسك من طرحك هذا ..النقاط الاختلاف او نقاط الاتفاق اذا كانت هنالك..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de