هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 06:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2006, 05:55 AM

alsngaq
<aalsngaq
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 2389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها







    دخل دينزل واشنطون (فى مشهد من فيلم جون كيو) وهو يحمل مسدسا احتل به مستشفى
    بأكمله واحتجز أطبائه(لغتهم كانت الكاش فقط) مهددا ومعلنا ان أول قلبا سوف يتوفر
    سوف يكون من نصيب وحيده. الذي يصارع الموت منتظرا قلبا بديلا.
    لم يتوفر قلبا فقرر ان يقتل نفسه ويعطي قلبه الى وحيده. فجلس بقربه وامسك بيده
    وراح يبثه كلماته الأخيرة. قال له ابتعد عن الأشياء السيئة وأصغي دائما لوالدتك
    وعندما تكبر احترم من تحبها وعاملها بلطف وتقدير. ولا تنسي ابني العزيز، وفر اكبر قدر
    ممكن من المال مهما كلف الأمر حتى لو اضطررت لبعض التجاوزات فى بعض الأحيان
    ولا تكن غبي كوالدك.

    يا هشام

    طرحك فى النهاية قراءة لجدلية
    أحلام اليقظة وصراع الحياة بين الثراء والفقر

    ودي حتى الدين بفشل فى شرحها شرح مقنع عند وقوع الفاقة
    ولا يترك لك خيار غير الإيمان ليقودك ويساعدك على
    تقبل الأمر. والكل يعي تماما ان الإيمان ليس بالأمر السهل
    وواقعه نسبي متأرجح ويظهر تأرجحه بشكل واضح عند الحاجة والعوز.
    وهنالك من ينهار لديه تماما ويفقد الثقة فى كل شئ من حوله.


    هشام وضعت نادية عثمان بقراءة غير موفقة فى موضع لا يمثلها
    وجررت تماضر لمساحة اختلاف لا وجود لها وكنت أتمنى ان تواصل
    الأخت نادية عثمان الحوار فيما اعتبرته تماضر بستفة حتى يتضح لهما
    ولك انه لا يوجد اختلاف فيما ذهبن اليه حول العلاقة الجدلية
    بين الثراء والفقر.



    أخي هشام
    نادية عثمان كانت تحكي عن فضل الله عندما يتأتى لمن يعي ذلك

    تماضر تحكي عن هذا الفضل عند وقوعه فى يد من لا يدرى انه فضل الله



    بينما المشهد فى الفيلم يجرنا للواقع التطبيقي وكيف يبدو عندما
    تصيب المرء الفاقة والعوز

    شخصيا اكره الحاجة واسأل الله كل يوم ان يكفيني شر العوز



    عند الحاجة والعوز بتفقد الثقة فى كل شئ حتى العلم بنهار امام الحاجة
    شهادات ودرجات علمية اذا لم توفر لك دخل جيد على اقل تقدير
    حتجبرك الفاقة ان تصب نقمتك كلها على اعز ما تفاخر به نفسك

    حديث تماضر والله لمن نفس مشكاة نادية عثمان

    انه الفقر وما يفعله بالبشر. و صدق سيدنا علي رضي الله عنه
    # حين قال : والله لو كان الفقر رجلا ‏لقتلته

    انها نفس مشكاة على رضي الله عنه وأرضاه . الفقر يا هشام يجعلنا كلنا نتحدث ونحلم
    فمنا من يحلم بالثروة ولا يهم من أين أتت؟ لكن نادية عثمان ربنا يحفظها بعقلها وإيمانها
    أخذت تحلم بالثراء الحلال. تريد المال ولكن بشرط ان يكون حلال وإلا فليذهب الى الجحيم
    هل شخص يحرص على الحلال بهذا المستوى سوف ينام وجاره يتضور جوعا؟؟؟؟؟
    وهل المطلوب منه ان يوزع ماله كله رحمة بالفقراء؟
    هذا الثري لن يكون ارحم من الله عز وجل الذي خلق الدنيا وبها الفقر والثراء
    حتى رسول (ص) عليه وسلم لم يجد ما يقوله غير ان هذا فضل الله يأتيه من يشاء
    عند رؤيته لاصحابه امثال عبدالرحمن بن عوف من اثرياء المؤمنين الصادقين
    ينعمون بثراء حلال وخلق كريم ونفس تعرف معنى الجود والاحساس بالمحتاجين


    مثل هؤلاء يا هشام أثرياء بالحلال حريصين على الحلال هل تعتقد مثل هؤلاء يغضون الطرف
    عن أصحاب الحاجة ؟؟؟؟

    بعد السؤال دا :

    * حتجد نفسك يا هشام قصرت فى حق نادية عثمان بالجد ولم توفق فى البوست المعني.

    *وحاتجد تماضر انو رد نادية عثمان ما كان بستفة

    *وحتجد نادية عثمان انو مواصلة الحوار مع تماضر كانت نهايته حتكون رؤية وحدة
    لانو المصدر والدوافع وحدة.



    تحياتي

    ___________________________________________________
    # ردها البعض لعمر بن الخطاب



                  

06-12-2006, 07:40 PM

abcde
<aabcde
تاريخ التسجيل: 07-04-2002
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: alsngaq)

    Quote: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها









    يعني اعطى غيرها حق قدره
                  

06-12-2006, 07:42 PM

abcde
<aabcde
تاريخ التسجيل: 07-04-2002
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: alsngaq)

    وهو شنو زاتو عشان يعطي ولا مايعطي







    كدي خلي ياخد اول شي
                  

06-13-2006, 10:13 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: alsngaq)

    ____________
    الأخ العزيز : السنجك


    أولاً: أنا مدين لك باعتذار مطوّل لأنني تأخرت عليك في الرد
    وعذري يا سيدي أنني لم أر هذا البوست إلاّ اللحظة فقط .....
    عموماً أقدم لك اعتذاري البالغ عن هذا التقصير .. ولك العتبى
    حتى ترضى ..


    ثانياً: دعني أعتب عليك لأنك حرمتني مثل هذه المداخلة النقدية
    الموضوعية والمتفهمة ، في ذلك البوست. كنت وما أزال أحوج
    إلى هكذا مداخلات. عموماً ربما أعرف لماذا فضلّت أن تفرد لها
    مساحة خاصة .. وقد تكون محقاً في ذلك يا عزيزي ..


    ثالثاً: الأخت نادية عثمان تعلم مقدارها لدي جيداً .. وإذا لم تكن
    تعلم ، فإنني أُشهد الله أنني لا أحمل لها إلا كل احترام وتقدير...
    تصريحها بعدم رغبتها بالمداخلة في ذلك البوست هو أمر يرجع
    إليها .. فهي تعرف جيداً ما تفعله وما ينبغي أن تفعله .. ولا أشك
    في أنها تملك أسبابها ومبرراتها لما فعلته ، وقد احترمت لها خيارها
    فهو خيارها ولا أحد يملك أن يصادره.

    المسألة يا عزيزي .. غير مرتبطة بشخص نادية عثمان in name
    ولا بشخص تماضر أيضاً ، ولكنهما كانتا مثالين عيانيين وقد شهد
    جميع أعضاء المنبر ما دار من كلتيهما في بوستها (أولاد النفيدي)
    وبوستي لا يناقش أي جزئية تطرقت إليه الأخت نادية عثمان في
    بوستها .. إنما – كما قلت من قبل – ما دار في ذلك البوست أوحى
    لي بفكرة أعمّ وهي جدلية الفقر والغنى .. وضرورة وجود الطبقية
    التي هي حتمية ، ورأيت طرح هذا الموضوع للنقاش لاعتقادي بأن
    مثل هذا الموضوع قد يثري المنبر لا سيما في ضوء معطيات موجودة
    فعلاً من خلال نموذجين متمثلين في شخص نادية عثمان وتماضر
    وأقول متمثلين ، ولا أقول متجسدين فيهما .. لأن هنالك العديد من
    النماذج المشابهة. التفريق بين أن كون المرء غنياً وبين الفقر وتبعاته
    بين أن نتعاطف مع الفقراء ، وأن نحلم بالثروة وبالغنى ....

    إن ما ذهبت إليه في كلامك يا عزيزي لهو تحديداً ما أرنو إليه وما قد
    تجده مضمناً في البوست (البرجوازية والبروليتاريا).

    سأفشي لك أمراً يا السنجك .. طرحت هذا البوست (كما هو دون حذف
    الأسماء الواردة فيه) في إحدى المنتديات العربية التي انضممت إليها
    مؤخراً ... النتيجة المتحصّل عليها هو: 33 مداخلة كلها مداخلات
    موضوعية .. لم تحمل حتى سؤال ولو غير مباشرة عن : من هي نادية
    عثمان
    أو من هي تماضر شيخ الدين. بل لم يسأل أحد عن: لماذا ضربت
    مثالك بما جرى في نادي الجزيرة (رغم أن غالبية الأعضاء في ذلك المنتدى
    هم من الجنسية المصرية). ألا يثير فيك هذا سؤالاً ؟


    أخيراً : أشكرك يا عزيزي على هذا الموضوع .. وأقدر لك ما تفعله
    وأشكرك على النقاش الموضوعي .. ولك التحية والاحترام
                  

06-14-2006, 04:39 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: هشام آدم)

    الأخ السنجك:

    وافر التقدير.

    أدرك جيّدا لماذا أفردت هذا البوست دفاعا عن الأخت الكريمة نادية، لله درّك. فقد حاق بالاخت الفاضلة نادية عثمان مختار، و بدرجة أقل الأخت العزيزة : تماضر شيخ الدين ظلم كبير في بوست ( ما كان ينبغي لهأن يفتح ) حمل اسميهما كمثالين متناقضين في النظرة الفلسفيّة لثنائيّة: الفقر و الغني الماديين . صاحب البوست العاصف المعني ههنا، و الذي فجّر ردود أفعال غاضبة: الأخ هشام اّدم، سامحه الله، لا يزال " راكبا رأسه " باصراره علي ما أحسبه زللا فاضحا، بشكل يحسد عليه.

    دعني قبل أن أستفحل في استبيان مناط القول ههنا أن أشيد بقدرات الأخ هشام اّدم اللغويّة و التحليليّة عن القيم الفلسفيّة المجرّدة. يؤخذ علي الأستاذ هشام، في تقديري، ثلاث أمور: تخثّر ثيرموميتر الحساسيّة عنده لأقدار النفس البشريّة و حرمتها- و تزدادالجنحة جرما ( بفتح الجيم ) اذا ارتكبت في حق امرأة سودانيّة - ( فخلافا لما يشيع في دوائر الاعلام الغربيّّة و يعشعش في أذهان بعض المنبهرين بحصائد الفكر الأروبوغربي فانّ العقل السوداني الجمعي يضع المرأة السودانيّة في مقام أسمي ) ، انبهام بصيرته و فراسته في استشفافها للرصيد الروحي للكائنات
    الحيويّة، و الأمر الثالث - و يعتبر سابعة الاسافي ههنا - هو، حسبما اسلفنا في صدر هذا المقال:
    انغلاق صدره و تشبّسه العنيد برأيه بقدر يحصّنه عن الانتباه لمواطن الخلل فيه.

    لم يتسنّي لي قراءة بوست الأخت الكريمة: نادية عثمان مختار. و لعمري، انّني لا أحتاج لقراءة
    ما تكتب الأخت نادية لفهم ما تعنيه من قول، و ان خانها التعبير أحيانا في ا لافصاح عن مكنون ذاتها. و السبب في ذلك بسيط جدّا: أمثال الاخت الفاضلة نادية نسمة عليلة أرسلها الله الينا.
    فلا يمكننا البتّة أن نظنّ بالأخت نادية الظنون أو نشكّ في صفاء سريرتها أو في نزعتها لنذر عمرها لفعل الخير.
    أختنا نادية، و أمثالها كثر، و لله الحمد، في مجتمعنا السوداني بشكل عام: متعلّميه، أنصاف متعلّميه, غير متعلّميه- أعني بذلك العلم ألأكاديمي - يتمتّعون بطاقة روحيّة هائلة، و لا يحتاجون لدراسة علم الفلسفة لتشذيب و صقل أرواحه/ن/م. و لتعلم، أخي هشام، انّني لم يسبق لي رؤية أو التحدّث الي الأخت نادية لكن ال her spiritual halo, هالتها الروحيّة التي تحيط بها قد وصلتني. تستطيع مثلا أن
    تتعرّف علي مكنونات النفوس البشريّة اذا لم تدنّس روحك بالموبقات التي تحجب عليك الرؤيا و استشفاف مكنونات النفوس الأخري. ألا تري مثلا أن نفسك ستصفو اذا جالست انسانا صالحا يتمتّع بطاقة روحيّة عالية. فينتقل الاشعاع الروحي الصافي الذي يلتفّ حول ذلكم الشخص الخيّر الي هالتك الروحيّة و ينقل اليها قدرا من الصفا و النقاء الروحي فيؤثّر فيها بشكل ايجابي؟
    و لعلّ الأخ الكريم: السنجك قد أبان لك، أخي هشام، أنّ ثمة ارهاصات موجبة في مطارحات الأخت نادية أفاءت بأنّها ستكون قيّّمة للمال الذي بيدها في ما يصلح البشريّة و يرضي الله. فالذي يحرص علي كسب ماله وفقا لما أحلّ الله و ينفع عباده لن يكون ضنينا عليه ومستخدما له في غير ما يرضي نفسه وربّه.

    و وفقا لما توفّر لنا من معرفة، فانّّك كنت طرفا في الحوار الدائر في بوست: " أولاد النفيدي... "
    الذي ابتدرته الأخت الجليلة: نادية عثمان. و أراك لم تكتف بمواصلة الحوار الي نهاياته الممكنة هناك، فقمت بابتدار بوست اّخر، و وقد أدليت أنا بدلوي في خيطك ذاك لتبيين ما أحسبه مقاصدك الحقيقيّة وفقا للشكل الذي فصّلته في مداخلتي اليك في بوستك الذي شخّصنته باسمي
    الاختين : نادية و تماضر،و فقا لقناعتك الكبري بأنّ تشخيص الموضوع، باسمين لهما مكانة كبيرة في نفوس
    قراء هذا المنتدي ستجذب اليه قراء كثر و تزيد بالتالي درجة مطالعته. و بعد الاطّلاع علي وجهة نظر الأخت نادية بأنّ الأراء التي أظهرتها في هذا البوست كان من الأوجب اضفائها علي البوست الأساسي، لم أجد جدليّتك ، في ضرورة تخصيص بوست متفرّد لمعالجة االتشعيبات الفكريّة الجديدة التي جادت بها قريحتك في هذا البوست الجديد، مقنعة. فلم أر بوستك يقوم علي فكرة مستقلة بشكل متميّز عن بوست الأخت نادية، وفقا لما تأتّي لي لاحقا.
    و ينبغي أن نعطي الأشخاص الذبن نرمز اليهم بمدلولات صوتيّة: الاسماء: حرماته/م/ن. و قد حوت مداخلة الأخت نادية في خيطك السايبيري العاصف الذي اشتمل علي اسمها، و اسم الأخت تماضر في عنوانه رأيا حكيما. كتبت الأخت نادية ما معناه أنّها ما كانت ستعطيك اذنا باستعمال اسمها عفي عنوانك اذا كانت قوانين البورد و لوائحه أعطتها سلطةالقبول أو الرفض لاستعمال اسمها علي مسطّح العنوان السايبيري بالبورد. و هذا لعمري رأي سليم ينبغي أن يضمّن في اللوائح
    القانونيّة المسيّرة لهذا البورد.
    و كما أفضت سابقا: انّك لم تتمتع بحساسية تجعلك تراع حرمات و قدر الاشخاص الاخرين حتي لا يكون استعمال اسمائهم أمرا سائبا لديك. و تماديت أكثر من ذلك بنشرك لنفس هذا البوست العاصف و علي مسطّح عنوانه اسمي الاختين الكريمتين: نادية و تماضر لمنبر عربي اّخر. و أراك تستغرب أن الاخوة العرب في ذلك المنبر تفاعلوا مع خيطك الاسفيري بشكل ايجابي و لم يبدر منهم نفورا لاستعمالك لاسمي تماضر و نادية في عنوان البوست. تلك مسألة لا تحتاج للكثير من اعمال الفكر. هؤلاء الاخوة و الاخوات العرب لا يعرفون مصدر او الشخصيات الحقيقية وراء تلك الاسماء ليبدر منهم اعتراضا علي ادراجهما في عنوان البوست.

    و عبارتيك في الخيط السابق لهذه المداخلة: " متمثلين " vs " متجسدين " فيهما كثير من اللعب علي الذقون. اذا كان الحال كذلك، يا هشام، لماذا لم ترمز بحرفين: " س "و " ص " في محل الاسمين: " تماضر " و نادية"؟ م أنك كنت تناقش ما تحسبه اّراء صادرة من الاختين نادية و تماضر في محاكمة أدبية شكّلتها أنت لمقارنة رايك الذي تضعه في مرتبة أعلي من وجهة نظري الأختين: تماضر و نادية، في الن=دموضوع الذي تعالجه بهذا البوست . فكيف يستقيم ذلك بربّك؟


    طارق الفزاري

    ود زينب



    (عدل بواسطة wedzayneb on 06-14-2006, 05:06 AM)

                  

06-14-2006, 10:37 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: wedzayneb)

    ____________
    الأخ طارق الفزاري (ود زينب)

    لك التحية ... وبعد ،،،

    Quote: يتسنّي لي قراءة بوست الأخت الكريمة: نادية عثمان مختار. و لعمري، انّني لا أحتاج لقراءة
    ما تكتب الأخت نادية لفهم ما تعنيه من قول، و ان خانها التعبير أحيانا في ا لافصاح عن مكنون ذاتها. و السبب في ذلك بسيط جدّا: أمثال الاخت الفاضلة نادية نسمة عليلة أرسلها الله الينا.
    فلا يمكننا البتّة أن نظنّ بالأخت نادية الظنون أو نشكّ في صفاء سريرتها أو في نزعتها لنذر عمرها لفعل الخير.

    أهكذا تحكم على الأمور يا أستاذ طارق؟ هل ترى -بربك-
    أن حكماً كهذا قد يكون عادلاً حتى إذا كانت النيّة الحسنة
    متوفرة؟ تمنيت لو توفرت لي عندك نفس المقدمات النفسية
    التي تجعلك تفترض حسن النية فيما أكتبه (حتى وإن خانني
    التعبير) بدلاً عن الحكم بأنني (راكب راسي) وبأن ثيرموميتر
    إحساسي بالآخرين متخر .. وتجاه من؟ تجاه نادية عثمان مختار!!!!!!!!!!!!!!!

    Quote: و لتعلم، أخي هشام، انّني لم يسبق لي رؤية أو التحدّث الي الأخت نادية لكن ال her spiritual halo, هالتها الروحيّة التي تحيط بها قد وصلتني. تستطيع مثلا أن
    تتعرّف علي مكنونات النفوس البشريّة اذا لم تدنّس روحك بالموبقات التي تحجب عليك الرؤيا و استشفاف مكنونات النفوس الأخري. ألا تري مثلا أن نفسك ستصفو اذا جالست انسانا صالحا يتمتّع بطاقة روحيّة عالية. فينتقل الاشعاع الروحي الصافي الذي يلتفّ حول ذلكم الشخص الخيّر الي هالتك الروحيّة و ينقل اليها قدرا من الصفا و النقاء الروحي فيؤثّر فيها بشكل ايجابي؟

    ؟؟؟؟؟؟
    موبقات؟
    موبقات يا أستاذ طارق؟؟؟
    عن أي شيء تتكلم؟ لماذا ما تزال مصراً على جرّ
    القضية لمنحى غريب ليس له أساس من الصحة؟؟؟؟
    لماذا تحاول أن تصوّر القضية وكأنها تعدي سافر
    من قبلي على حرمة نادية وتماضر والمساس بهما
    وبإنسايتهما؟ أتساءل إذا كنت فعلاً قرأت بوستي
    جيداً !!!!

    Quote: و لعلّ الأخ الكريم: السنجك قد أبان لك، أخي هشام، أنّ ثمة ارهاصات موجبة في مطارحات الأخت نادية أفاءت بأنّها ستكون قيّّمة للمال الذي بيدها في ما يصلح البشريّة و يرضي الله. فالذي يحرص علي كسب ماله وفقا لما أحلّ الله و ينفع عباده لن يكون ضنينا عليه ومستخدما له في غير ما يرضي نفسه وربّه.

    أسدي لي معروفاً بجلب اقتباس واحد مكوّن من ثلاث كلمات
    أو أقل يدل على عكس ما ذهبت إليه في مداخلتك أعلاه!!
    أم تراك تخمّن فحسب ؟؟

    Quote: و وفقا لما توفّر لنا من معرفة، فانّّك كنت طرفا في الحوار الدائر في بوست: " أولاد النفيدي... "الذي ابتدرته الأخت الجليلة: نادية عثمان. و أراك لم تكتف بمواصلة الحوار الي نهاياته الممكنة هناك، فقمت بابتدار بوست اّخر، و وقد أدليت أنا بدلوي في خيطك ذاك لتبيين ما أحسبه مقاصدك الحقيقيّة وفقا للشكل الذي فصّلته في مداخلتي اليك في بوستك الذي شخّصنته باسمي

    أنت حتى لم تقرأ بوست (أولاد النفيدي...) فكيف تصدر
    أحكامكم هكذا بشكل تخيّلي عشوائي بناءً على معطيات
    منقوصة؟؟
    أولاً أنا لم أكن طرفاً في الحوار ، لأنه ببساطة لم يكن
    حواراً .. كانت وجهة نظر طرحتها وغادر البوست ولم أعد
    له حتى اللحظة ... ولم يكن هنالك حوار بالصورة التي
    تتخيلها .. كل ما في الأمر أن نادية مختار كانت تتحدث
    بصوتٍ عالٍ عن حلمها في أن تصبح غنية ، فدخلت الأخت تماضر
    بوضع صورة لامرأة وطفلها في إشارة إلى فقراء العالم أو
    فقراء السودان .. مداخلتي انحصرت فقط في نقطة محددة جداً
    أن ما فعلته تماضر شيخ الدين يعتبر تشويه لبوست نادية
    وفيه مسحة يسوعية تنم عن كراهية للأغنياء ..
    لو كانت تماضر ردت عليّ حينها .. (ربما) كان انحرف مسار
    بوست نادية ليشمل بوستي الأخير (محل النزاع) ولكنها لم
    تفعل .......... هذا كل ما في الأمر

    Quote: الاختين : نادية و تماضر،و فقا لقناعتك الكبري بأنّ تشخيص الموضوع، باسمين لهما مكانة كبيرة في نفوس قراء هذا المنتدي ستجذب اليه قراء كثر و تزيد بالتالي درجة مطالعته.

    هل تعني أنني أتاجر باسمهما؟؟؟؟

    Quote: و بعد الاطّلاع علي وجهة نظر الأخت نادية بأنّ الأراء التي أظهرتها في هذا البوست كان من الأوجب اضفائها علي البوست الأساسي، لم أجد جدليّتك ، في ضرورة تخصيص بوست متفرّد لمعالجة االتشعيبات الفكريّة الجديدة التي جادت بها قريحتك في هذا البوست الجديد، مقنعة. فلم أر بوستك يقوم علي فكرة مستقلة بشكل متميّز عن بوست الأخت نادية، وفقا لما تأتّي لي لاحقا.
    فقط أحببت أن أذكّرك بأنك لم تقرأ بوست نادية عثمان بعد
    فكيف تحكم على بوستي أنه لم يأت بفكرة مستقلة؟
    وحتى أوفّر عليك عناء البحث في البوستات القديمة
    بوست نادية يتكلم تحديداً عن حلمها بأن تكون غينة
    بوستي يتكلم عن (البرجوازية والبرولياتاريا) ...
    باعتبارهما لبنتين أساسيتين في تكوين المجتمعات
    الطبيعية .. فكرة البوست هو نقاش صراع الطبقات
    وما يترتب عليه من مفاهيم تنشأ بعد حين !!!!!!!
    هل هناك رابط في نظرك بين البوستين؟
    أم يكون الرابط كالرابط القوي بين اسمين أولهما:
    محمد أحمد علي حامد .. والآخر أشرف أحمد شريف عبد الباقي
    ويكون الرابط هو اسم أحمد ؟؟

    Quote: و كما أفضت سابقا: انّك لم تتمتع بحساسية تجعلك تراع حرمات و قدر الاشخاص الاخرين حتي لا يكون استعمال اسمائهم أمرا سائبا لديك. و تماديت أكثر من ذلك بنشرك لنفس هذا البوست العاصف و علي مسطّح عنوانه اسمي الاختين الكريمتين: نادية و تماضر لمنبر عربي اّخر. و أراك تستغرب أن الاخوة العرب في ذلك المنبر تفاعلوا مع خيطك الاسفيري بشكل ايجابي و لم يبدر منهم نفورا لاستعمالك لاسمي تماضر و نادية في عنوان البوست. تلك مسألة لا تحتاج للكثير من اعمال الفكر. هؤلاء الاخوة و الاخوات العرب لا يعرفون مصدر او الشخصيات الحقيقية وراء تلك الاسماء ليبدر منهم اعتراضا علي ادراجهما في عنوان البوست.

    أزداد اندهاشاً كلما قرأت لك سطراً !!!!!!!!
    أولاً يا عزيزي أنا لم أنشر لهما صوراً فاضحة
    نادية عثمان وتماضر شيخ الدين مشاركات في
    أكثر من موقع ومنبر إليكتروني ولهما عملهما
    الجماهيري.. أم تراك من ذلك العصر الذي يرى
    أن اسم المرأة عورة كصوتها ؟؟!!!!!!!!!!!!

    لم تفلح في تفسير لماذا لم يتوقف الأعضاء في
    ذلك المنتدى العربي عند مسألة الاسم التي هي
    الإشكالية الوحيدة في قضيتنا على ما يبدو ..
    لذا فإنني أردفت قائلاً أنهم حتى لم يمتعضوا
    لأنني ضربت حادثة نادي الجزيرة كمثال رغم علمهم
    أنني لست مصري .. والحقيقة التي لا تريد أن تعترف
    بها هي أننا - السودانييون - قشريون نتوقف عند
    الأمور السطحية بينما لا يفعل الآخرون ذلك .. هذا
    من ناحية ، ومن ناحية أخرى .. فنحن انطباعيون
    لدرجة أننا قد نتأثر بأول مداخلة فتأتي بقية
    الردود والمشاركات على نفس السياق ، بينما الآخرون
    لا يفعلون ذلك ، بل يركزون على جوهر القضية ..
    ليس لأنهم أذكياء ولا لأنهم عباقرة ويتميزون بالفطنة
    ولكن لأن هذا هو الوضع الطبيعي وغير الطبيعي هو
    ما نفعله نحن الآن


    Quote: و عبارتيك في الخيط السابق لهذه المداخلة: " متمثلين " vs " متجسدين " فيهما كثير من اللعب علي الذقون. اذا كان الحال كذلك، يا هشام، لماذا لم ترمز بحرفين: " س "و " ص " في محل الاسمين: " تماضر " و نادية"؟ م أنك كنت تناقش ما تحسبه اّراء صادرة من الاختين نادية و تماضر في محاكمة أدبية شكّلتها أنت لمقارنة رايك الذي تضعه في مرتبة أعلي من وجهة نظري الأختين: تماضر و نادية، في الن=دموضوع الذي تعالجه بهذا البوست . فكيف يستقيم ذلك بربّك؟

    أولاً : لماذا استعيض الأسماء الحقيقية بالرموز وكأننا
    في حصة رياضيات أو في فصل دراسي غير مختلط؟؟؟؟؟؟؟؟
    ليس في الأمر محاكمة أدبية ولا يحزنون يا أستاذ طارق
    وأريد منك أيضاً - إن لم أثقل عليك - أن تشير لي علي
    رأيي الذي أضعه نداً في ما أسميته بالمحاكمة الأدبية
    ألم توحي لك الأسئلة التي وضعتها كإضاءة بأن هنالك
    ثمة موضوعاً للنقاش؟؟

    أخيراً يا سيدي أرجو ألا تردد على مسامعنا كلمة (عاصف)
    التي تصر على إلصاقها بالبوست .. لأن ذلك من شأنه أن
    يؤدي إلى فهم أن البوست هو بمثابة إعلان الجهاد على
    الأختين

    لك التحية
                  

06-13-2006, 08:17 PM

abcde
<aabcde
تاريخ التسجيل: 07-04-2002
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشام ادم عفوا لم تعطي الأخت نــــــادية عثمان حق قدرها (Re: alsngaq)

    تم نقله ... وليس حذفه

    (عدل بواسطة abcde on 06-13-2006, 08:19 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de