نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 10:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-30-2006, 05:03 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر

    دخلت بالصدفه على احد البوستات فقابلتنى هذه اللغه من عضو فى هذا المنبر الذى تشتركون انتم فيه ويقرأه آخرين من داخل البلد ومن خارجه , منبر الآن يستعد للاحتفال بفوزه باعتبار انه من المنابر العالميه التى يشار اليها بالبنان وكمرجع من المراجع المهمه .

    ماذا لقيت فى هذا البوست ؟

    وجدت هذه اللغه :

    1 - ناس بيض
    2 - صراصير
    3 - كلابات تانى بتجو
    4 - وصف العضو ياسر طيفور بالطرطور

    بعدها لم استطع الاستمرار وحزنت لمثل هذه الفئه من الناس التى تستعمل مل هذه اللغه وحزنت اذا تردى هذا المنبر لمثل هذا الدرك من الحضيض اللغوى و طريقة النقاش .
                  

05-30-2006, 06:32 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: wadalzain)

    ود الزين

    لك التحية

    لا تندهش يا عزيزى

    هذا غيض من فيض

    وياما فى الجراب يا حاوى
                  

05-30-2006, 10:19 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: قرشـــو)

    عزيزى قرشو

    اذا كان هذا غيض من فيض فعلى المنبر السلام ولنستجمع كرامتنا لئلا يصيبنا رشاش مثل هذا الكلام
                  

05-30-2006, 10:28 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: wadalzain)

    ويجيك احمد الريح يقول لك:

    انت تحترم تراجي مصطفى اذا....

    عرفته يا احمد الريح انه بوستك تصفية حسابات كيف.

    وعامل فيها خايف على الذوق العام من اسلوبي في الردود.

    يا ود الزين

    في حاجات افظع من كده بتتقال في هذا المنبر

    بس ماعارفه اللائحه وين منها.

    تراجي.
                  

05-30-2006, 10:58 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: wadalzain)

    Quote: بعدها لم استطع الاستمرار وحزنت لمثل هذه الفئه من الناس التى تستعمل مل هذه اللغه وحزنت اذا تردى هذا المنبر لمثل هذا الدرك من الحضيض اللغوى و طريقة النقاش .


    الاخ ود الزين

    طالما انك حزنت لمثل هذه الفئه كما زكرت ... لماذا لم تحزن للعضو ( طيفور )
    والذى قام وفى نفس المكان بالسخريه منى ومن صورتى الشخصيه الموجوده فى البروفايل
    متسائلا بسخريه ... ان كنت مستأجر البدله ام شاديها من صديق .. فى ظاهره قبيحه
    وغير مسبوقه .. الا وهى ترك مواضيع الاعضاء وارائهم والتندر من اشكالهم وملابسهم

    وهذه لعلمك كبيره .. واكبر من الالفاظ التى نقلتها لنا هنا .. ولكنه ازدواج المعايير
    والخيار والفقوس فى هذا البورد .. والذى جعلك تستاء من الفاظ توجد الحين فى العاميه
    السودانيه ويتحدث بها معظم الشباب .. ولم تستاء من عضو يستخدم باسوورده فى السخريه
    من الاعضاء ومن صورهم ومايرتدون فيها !!! ؟؟؟

    عجبى ..
                  

05-30-2006, 11:31 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: على محمد على بشير)

    خالص التحايا
    العزيز
    ود الزين
    صدقنى بالرغم اعتراضى على ايدام والهندى بخلاف المسائل الفكريه..
    فيما يحصل من بذاءه وعدم اخلاق ..
    فقط احب ان اقول ليك ان الطرف الاخر مليئة بالمستقعات النته..
    فقط العداله يجب ان تكون على الجميع ..
    بفصل المسائل الفكريه من مسئلة الاخلاقيات..
    فمثلا كنموذج اختلف معه (محمد جمعه)..
    وان ذكرت بان لايكون لايجب ان نتوقف فى مسئلة الاخلاقيات دى خصوصا لنجد منها مطيه من اجل ان نتعامل مع الامور بعاطفيه..
    فالحق حق ان كان معى او ضدى..
    وتحياتى..


    -------------------------
    الاستاذ على
    قلبى معك لكن ماتقدمه عباره عن دروس مجانية ياليتنا نتعلم منها..
    كم يزداد احترامى اليك ..
    سلام يغشاك وقيل بعافية انت والوليدات..




    والتحايا النواضر..
                  

05-30-2006, 12:43 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: فقط العداله يجب ان تكون على الجميع ..
    بفصل المسائل الفكريه من مسئلة الاخلاقيات..


    معتز

    لا فض فوك ..

    Quote: سلام يغشاك وقيل بعافية انت والوليدات..


    الوليدلت منو ... ماياها زينب والتى يقول لسان حالها
    فى انتظار عينيك كملت الصبر كله
                  

05-30-2006, 01:36 PM

hatim
<ahatim
تاريخ التسجيل: 03-06-2003
مجموع المشاركات: 743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: على محمد على بشير)

    Quote: ويجيك احمد الريح يقول لك:

    انت تحترم تراجي مصطفى اذا....

    عرفته يا احمد الريح انه بوستك تصفية حسابات كيف.

    وعامل فيها خايف على الذوق العام من اسلوبي في الردود.

    يا ود الزين

    في حاجات افظع من كده بتتقال في هذا المنبر

    بس ماعارفه اللائحه وين منها.

    تراجي.




    غايتو اليومين ديل لغتك تطورت كتير
    وترفعت عن إستعمال أسلوب السب والوعيد والنعت بصفات غير لائقة....





    يا ربي يكون السبب ود الريح....
                  

05-30-2006, 03:21 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: hatim)

    شكرا ياسر طيفور اتفق معك:

    Quote: من السهل ان نتحدث عن الاخلاق و لكن ما اصعب تطبيقها على النفس... لذلك "انا" لا انصح غيرى بشيء

    لم اطبقه فى نفسى.

    اضف لذلك ايمانى التام ب المعاملة بالمثل، كريمها ولئيمها.


    حاتم :

    Quote:
    غايتو اليومين ديل لغتك تطورت كتير

    وترفعت عن إستعمال أسلوب السب والوعيد والنعت بصفات غير لائقة....



    اعيدك للمداخله الاعلى لياسر طيفور.

    كرماء مع الكريم ولئيمين مع اللئيم.

    تراجي.
                  

05-30-2006, 02:26 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: خالص التحايا
    العزيز
    ود الزين
    صدقنى بالرغم اعتراضى على ايدام والهندى بخلاف المسائل الفكريه..
    فيما يحصل من بذاءه وعدم اخلاق ..
    فقط احب ان اقول ليك ان الطرف الاخر مليئة بالمستقعات النته..
    فقط العداله يجب ان تكون على الجميع ..
    بفصل المسائل الفكريه من مسئلة الاخلاقيات..
    فمثلا كنموذج اختلف معه (محمد جمعه)..
    وان ذكرت بان لايكون لايجب ان نتوقف فى مسئلة الاخلاقيات دى خصوصا لنجد منها مطيه من اجل ان نتعامل مع الامور بعاطفيه..
    فالحق حق ان كان معى او ضدى..
    وتحياتى..


    -------------------------
    الاستاذ على
    قلبى معك لكن ماتقدمه عباره عن دروس مجانية ياليتنا نتعلم منها..
    كم يزداد احترامى اليك ..
    سلام يغشاك وقيل بعافية انت والوليدات..




    والتحايا النواضر..




    Quote: صراحه ساتوقف عن المداخلة هنا ؛لكن اعلم بالقلب قُصه ..واعمل البريحك لمن تشفى غليلك
    وماهنا ماحلو عشان اقول ليك اى شى ..
    فقط بقول ليك لو كان شخص من الشخصيات الزى كودي ولا وعمر على كنت بقول ليك طالع د..زاتهو لانهم بستاهلو..
    لكن وريتك الوضع بختلف بالنسبه لهشام..
    عموما انسحب ..
    ولك الجمل بما حمل..
    التحايا النواضر..


    الاخ تروتسكى
    المداخلتين اعلاه يحملان توقيعك...المداخلة الثانية فى البوست الفلسفة -2 ...
    دايما تتحدث عن الاخلاق والبذاءة وتصف دائما من لا تطيقهم بعدم الاخلاق والبذائة و تغض الطرف عن بذآت اصحابك .. لو داير امثلة ممكن اجيب ليك من الارشيف...
    المهم
    الكلام التحت ده ممكن تصنفو شنو؟؟؟؟
    تحديدا
    طلع د... معناها شنو؟؟؟
    Quote: فقط بقول ليك لو كان شخص من الشخصيات الزى كودي ولا وعمر على كنت بقول ليك طالع د..زاتهو لانهم بستاهلو..


    ولك جزيل الشكر

    ________________________________________
    من السهل ان نتحدث عن الاخلاق و لكن ما اصعب تطبيقها على النفس... لذلك "انا" لا انصح غيرى بشيء لم اطبقه فى نفسى.
    اضف لذلك ايمانى التام ب المعاملة بالمثل، كريمها ولئيمها.
                  

05-31-2006, 00:03 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: Yassir Tayfour)

    Yassir Tayfour
    صدقنى ماكنت عايز ارد عليك اطلاقا..
    عشان اخليك انت والزيك تفترضو كما تشاؤن..
    وسلفا ذكرت انى ما بحب ابرر ؛لانى عارف بعمل فى شنو ولمن يجى زيك يسالنى بتلقى اجابتى طوالى
    احيانا بديك ليها
    واحيانا بخليك تفترض كما تشاء ومابهمنى اطلاقا...
    لكن لااباس..
    شوف ياسيد ياسر انا كلمة اكتبها بكون عارف كتبتها كيف مش بجى اكتب لى اى كلام واطلع حتى الكلام التافه البتشوفو انتى فى نظرك انا عندى فيهو فهم..
    بالاضافه الى انى لمن كتبته العباره دى صدقنى عارف فى الحيجو ويترصدوها انت والزيك و يقروها وحيجى اليوم الفى اقرب ملف يقولوا ليك نفس كلامك ده ولا يقولوا ليك (اسى بمشى الارشيف)...
    يعنى لمن كتبتها غالبنى اتمها (طلع دينهم)؟؟!!
    ما اى زول عارف انو الكلمه دى ممكن تمشى الى كده ..
    لكن لا ياعزيزى ختيتها كده عشان تذهب انت الى ماذهبت اليه صدقنى بكون متكيف ..
    لانو ممكن تكون طلع (ديشهم) طلع ( الى اى شى بالدال)...
    ياسيدى انت ماتفترض براك بتعرف الكلام الشين ده وماهو لو مربين فى قصور برضو الاحتكاك بالعامه بتسمع ثم مثل هذه الالفاظ البذئيه سريعة الحفظ وده راجع لطبيعة الفضول البشريه ولانو لغة الشارع اقوى (المهم ماعلينا)
    انا كل الكلام البتقول ليهو ده لو منقطه بقول ليك انا منقطه نقطتين ؛
    درست دراسة كنت بقوم وبقع مع من يسمو (الشماسه) ؛بيوت الظار – بيوت الرزيله- الشواذ- كلهم اتعاملت معاهم كمشروع دراسات..
    يعنى كل قلة الادب العندك عندى اضاعفها ومشاهده حيه..
    لكن البمنعنى ابرطع زيك شنو؟؟؟
    سالت نفسك السؤال ده ؛كدى اسال نفسك ليهو وجاوب عليهو براك..
    ياسيدى كلنا شباب وكلنا كلامك ده بنقولو لمن نكون قاعدين (فرد) واصحاب بى هظار ونسه رغم انو مابروق لى لكن مابقول ليك ماقاعد اقولو ولا مافى حد قاعد مايقولو ..
    بس التغوط فى مكان عام ده مرض اسمو (Mythomania)..

    --------------------------------------------------
    يلا بعد داك فى نقطه تانيه
    شايفك بتفترض على بوب انى وصى عليهو
    داير اصحح ليك الفهم لو اصلو عندك او لا او عايز تستفز بوب
    بقول ليك بوب ايضا وصى علي وانا وصى على اصدقائى فى ان اقومهم لو مشو فى الخطا وهم بالمثل واجب عليهم تجاهى..
    لو ماوصلت المرحلة صعب عليك تفهم كلامى..
    ثم انو تلات ارباع الشباب ديل ماتقول معرفة (نت) وبس
    فى الليقيتهم فى النت وصراحة كان بعضهم افضل من ناس عشته معاهم
    ودلوقت وشايلهم فى راسى وبفتخر بيهمم وبتعامل معاهم كاننا قمنا سوا (لكن هذه الدنيا كده)..!!
    بس انا فاصل شكل علاقنا بالنت وبره النت...
    وانت لو ماعندك صاحب وصي عليك ليس بفهم الوصاية ماعارف اقول ليك شنو !!!!!!!
    بعدبن انت مشكلتك معاهو شنو؟؟ عشان بغلط فى الانجليزى؟؟
    ياخ اسى ده سبب..
    ثم ثانيه فى زول بفتخر بالعلم بالشكل ده
    يعنى انت زى الشافع الاشترو ليهو لعبه وبحندك بيها شفع الجيران..
    شنو يعنى
    انا بكتبت بالعربى وبغلط وصدقينى عينيك عينك..
    وماقاعد احب اصلح غلطى اسى مداخلاتى النقلتها فوق دى فيها غلط لكن مادام بتوصل الفهم خلاص انتهى الامر؟؟!!

    ----------------------------------------------------
    ايضا ..
    انت خليك من تروتسكى ده كتب شنو ولا عمل شنو تقعد بس تكشف ليهو ؛
    وقلت ليك انا ماختيك فى راسى انا واضح وصريح الخاتيهم فى راسى هنا نفرين 3
    لانو ما اى زول بتصعلقو عليهو..
    ثم ياسيدى وريتك كان عايز اتناقش معاك بتناقش معاك مابتغلبنى الحجه لكن فوق كم ؟!!
    يبقى انت اعمل شى اخر بدل البتعمل فيهو ده مقضى دخولك شتائم فى ده وده وهظار بايخ وعدم احترام لى نفسك ووو هلمجرا..
    قدم لينا انت النموذج عشان يمكن نقتدى بيك..
    ولا ماعارف بلقاك فى الكلام المكتوب ده ؛
    او بالاصح شوف نفسك انت وين واختار براك عشان ماتقول صنفتك كمان!!!!
    ركز على مابين السطور..
    Quote:
    الرسالـــــة المنبريـــة..
    هى واقع ثقافى جديد مستنبط من كلمة(الثقافه) بمفهومها العام الشامل فى البناء العلوى للمجتمع الذى يتألف من الدين والفلسفة والفن والادب والتشريع والقيم السائدة فى المجتمع ، كما تُعد(الرسالة المنبرية) من خلال انشقاقها من عموميات الثقافة كواقع جديد انعكاسا لبناء المفاهيم الجديدة ولعلاقة الانتاج السائدة فيها. فاذا كنا نجد فى فلسفة (ارسطو) احتقارا للعمل اليدوى فان ذلك يعتبر تعبيرا عن واقع وانقسام المجتمع اليونانى القديم حيال مسألة العمالة.ونجد أن هذا الانقسام جاء وفقا لمتطلبات العصر فى خلق اداة فعالة تجاه المسألة الزمنية بنفس القدر كانت المنابر او مواقع (الانترنت) كواقع جديد اصبحت من خلالها المادة الاعلامية متوفرة ورسالة، كذلك يأتى السؤال عن امكانية توظيف تلك الهالة فى أغراض يمكن ان تساهم فى البناء الاجتماعى بجميع نواحيه.
    واستخدام سلاح الكلمةفي(منتديات الحوار) فى اعتقادى سيكون من اصعب الاستخدامات لطرح رسالة او فكر معين باستناده على (الكلمة) ..تختلف النظرة الى الفكرة باختلاف المذاهب الفلسفية والاجتماعية المختلفة فى تحديد شكل تفعيل هذه المنابرلتؤدي رسالة يمكن أن تخدم البشرية ..
    فهناك فكر ينظر الى مضمون الرسالة التى تقدمها تلك المنابر باعتبارها عملية معنوية لا أكثر يعتمد أصحابها على التسلق على القضايا الحية فى المجتمع ليخلقوا منها وسيلة لجذب الانظار دون القضيه (وتلك رؤية انتهازيين)..
    وهناك نظرة اخرى تعتبرها مجرد ثمرة مباشرة من ثمرات المادة وافرازا من افرازاتها فى ظل وضع طبيعى للتطور البشرى المادى فتكون مجمل الاشياء عند اصحاب هذه النظرة انصرافية جدا (وهذه نظرة الساذجين)..
    وهناك نظره ثالثه تدرك الاساس العضوى للعملية الفكرية (للمنابر)كما تدرك اساسها الاجتماعى والتاريخى كذلك فى محاولة لخلق اية وسيلة لتغيير الواقع المعاش بعيدا عن السذاجة والانتهازية..فتكون الرسالة المنبرية عند اصحاب هذه النظرة ليس مجرد مرآة تعكس الواقع وتصوره ،وانما هى ايضا كذلك وسيلة فعالة لتغيير الواقع وتطوره (وهذه النظرة العلمية والموضوعية للرسالة)..


    عملية الحــــــــــــوار:-
    (اختلاف الرأى لايفسد للود قضية)...من خلال هذه العبارة التى اصبحت شيئا من ضروب الخيال فى امكانية ان يساهم شكل الحوار فى عملية تفكيك الاشياء بدفعها الى الأمام ..لهذه العبارة تأثير كبير فى عملية الحوار (النفسية العامةه) عندما يتم الاقتـناع بهذه العبارة يصبح المحيط العام للنقاش فيه شئ من السعى لتحيق مستوى تعايشى لائق بالمجتمع فى جميع النواحى (الاقتصادية-الصحية –الاجتماعية-الثقافية...).
    اما خلاف ذلك فيدخلنا فى اشياء (كاالديالكتيك) و (الجدل البيزنطى) فى مرجعية للنقاش والحوار ..
    الدخول فى عملية حوار يعنى الدخول فى شئ من ثقافة (السلم والديمقراطية) باعتباره جزء من تلك الاشياء ..
    اساسيات الحوار هو عملية التوافق للوصول الي حل وسط لخلق صيغة أحاديه يمكن ان تدعم عملية النقاش والحوار دون النزول عن المبادى وان فشلت تلك الأدوات فى الوصول الى حل مرض من خلال النقاش يصبح على الجميع الاحتفاظ بما تبقى فى الجملة (لايفسد للود قضيه)..
    لكن اين نحن من تلكم الاشياء كما يجب التفريق بين النكوث عن المبادئ وعن عملية الحوار فى حد ذاتها واختلاف شكل المكان والزمان كواقع اساسي فى عملية الحوار ..

    منتديات الحوار السوداني المضمون والجوهر والرسالة للوطن:-
    من خلال كلمة الوطن يمكن ان نُقدم الكثير كما يمكننا ان نُؤخر الكثير فى شكل تناولنا لقضايا الوطن عن طريق(العقلانية-الانتهازية)..
    كل انسان عاقل على درجة معينة من الوعى الزائف، او الحقيقى، الجزئى او الكامل، يسهم التعليم بنصيب ملموس ،بالاضافه الى العوامل المادية ،فى تكوين الوعى الانسانى وتطويره وتغيره من احسن الى احسن ،يطابقه ويضاده بصورة علمية فى المضمون واقلها فى العبارة (القلم مابزيل بلم)..تشكيل المفردة من واقعنا السودانى ومحاولة دمجها في الواقع المادى والمحورى فى المنابر السودانية لدفع مسيرة الوطن دون زيف نجدها قد تشكل نسبة كبيرة فى شكل تطابقها مع التعريف العلمى (للوعى) بفهم انه عندما تفشل أدوات القلم فى ايصال الرسالة يصبح لافائدة من وجوده ويصبح كرمح مغروس فى جسد الأمة لايحرك ساكنا.سواء كان عقلا او اى روح تحمل هذا القلم (ان لم تساهم فى حل القضيه تصبح احد ادوات المساهمة فى الفشل) هذا يحتم على الجميع ان ينظرو بان الاشياء الخاصة على مساحة المنابر تاخذ اكثر من كون أن هناك قضايا مهمة بالدرجة الاولى .
    قد يتعلل البعض بان القضية قد تتعرض للسرقة من قبل بعض الأرزقية ، هذا لايمانع بان يكون هناك رد فعل مضاد له فى الاتجاه ويصل ايضا الى (روما)..
    والبعض يعتبرونها (المنابر) مساحة للجات ومساحة لقضايا شخصية بالدرجه الاولى ..اذا كان البعض يمل من تناول القضايا كناحية سياسية (فالعلم بحر لاساحل له) نتعشم ان يمدونا بشئ من (الفلسفة- نظريات كونية-الحياة- المادة- الادب وغيرها)..
    اعتقد اننا كشعب لم نفهم بعض معنى (منتديات الحوار السوداني المضمون والجوهر والرسالة). بشكل واف يسمح له بان يشكل وعينا تجاه القضايا المصيرية فى المقام الاول ثم بعدها تأتى الكماليات..

    *يقول شو: فى حديثه عن البناء الدرامى مشتركا مع (ويليام آرثر).. ((ان المشروع لم يتم لأنهما اكملا بالكاد فصلا واحدا))..
    وكان شو يسمى مسرحياته بالمناقشات،لانه لايحفل كثيرا ببنائها الدرامى((التقليدى))،وكان ينعى على شكسبير انه لم يكن يحمل رسالة يقولها فى مسرحياته.



    -----------------------------------------------------

    كذلك ...شوف ده واحد من الذين صارحك بى وجة نظروهم
    ده غير البقول ليك ياخ انساك منو ده زول قليل ادب ساى..والخ
    ودى الصوره الحقيقه المفروض تختها قدام كل كلمه تكتبها..
    ماتقول لى ماشغال بالناس كلنا ماشغالين لكن بنعمل كده بروض عشان ناس تانيه ..شفته المنطق
    وهاك اقرا..
    ربما اكون مختلف مع بعض الفيهو لكن للحقيقة ولا اخليك انت والهنا يطلعو الغلط فيهو من مجمل الصاح....

    سيد أحمد خليفة
    كتب ليك
    Quote: طيفور( طى 4 )الجهل الرباعى
    دمك خفيف رغم غلاسة مظهرك
    بس كلامك غير مترابط وبغير معنى
    بعدين شنو حكاية (تنغليزى)دى لثغة فى لسانك والله دى خفة دم
    اتعلمتها فى البورد وانت لم تتعدى طور المراهقة فيه الى الان
    بعدين لما تعرب لى طيفور وهل هى( طى 4 ) ام طى( فور) يعنى من دار(فور )
    ام هو طي اخو فر(فور) بوريك احمد منو وسيدو منو
    واذا كانت هذه هى بضاعتك فى الكلام فهى قرينةبالاضافة الى شكلك
    وتلافيف شعرك انك من الغوغايين المساطيل عشان كده مالى البورد
    انت وصاحبك بكلام الطير فى الباقير
    بعدين حكاية كوز هذى شرف لاادعيه
    لكن يبدو ان اى واحد داقى ليكم صاجة بتتزواقوا منو بتهمة كوز
    ثم هل شيخنا هو الوحيد الشاذ هنالك (زعماء) سياسيين و(ثوار)ماتو
    وهم محاطين بالغلمان والشواذ لم يبارحوهم حتى فى النزع الاخير
    ومنهم احياء لازالوا يتصيدون
    ابطال الكابوريا -زى الكابوريا بتاعتك دى ياخروف-
    ومنهم من يتبادلون زوجاتهم كنوع من الحياة الراقية فى
    فى وجه التخلف الذى ضرب الامة السودانية
    اما الدكتوراه فلامعنى لها اذا كان اى جهلول زيك
    ممكن يملأ هذا المنبر سؤالا وجواباواى امى ينفخ كرشه بادبيات
    سياسية سخيفة حتى تحسب الشحم فيمن شحمه ورم
    رسالتى التى تستخف بها يا دون شانتى
    كانت فى الArchetype of evil in modern story يعنى
    واحد زيك كده هو( اركيتايب ) قلة الادب والسطحية فى
    النضال السياسى المعاصر فاذا اطلق احدهم اسمك على
    شخصية فى قصة سيفهم القارى الفطن المطلوب من هذه الشخصية
    دون ان يشير الكاتب صراحة الى ذلك
    مجرد ان يكتب (طى 4 )سيعرف القارى ان المذكور
    جاهل بدفع امامى ودفع خلفى وهكذا يصير اسمك
    اركيتايب الجهل فى الادب السياسى المعاصر
    بعدين( شارلس دكن) اكتبها بشكل صحيح
    والله تقصد شارلس ابو دقن
    ايواااا عرفته ياربى هو الكتب جين اير
    التى مثلتها شارلت برونت مع ناننسى عجرم
    الله يلعن ابو ثقافة المسلسلات والحلمنتيش
    التى تهدر وقتنا لمجردان مجموعة من الصراصير تشبعت بها
    وعايزة تركب قطر السياسة بدون مؤهلات
    بس مجردشعر مفلفل ولسان عفن وفم سقيم
    فى هذا المنبر الذى يختلط فيه الحابل بالنابل
    ويستوى فيه الذين يعلمون والذين لايعلمون


    ---------------------------------------

    Quote: من السهل ان نتحدث عن الاخلاق و لكن ما اصعب تطبيقها على النفس... لذلك "انا" لا انصح غيرى بشيء لم اطبقه فى نفسى.
    اضف لذلك ايمانى التام ب المعاملة بالمثل، كريمها ولئيمها.

    انا سلفا وقلت ليك انت مامؤهل عشان تتكلم عن الاخلاق ...
    ولسه كلامى بمشى وبجي..
    اقلاها لمن نبدا مقارنه..
    يعنى انا ماملاك لكن مهما اتصعلق واعمل السبعه وذمتها انا واثق مابحصلك..
    لذا الكلام ده مفرضو يقولو استاذ على – ومن لف لفه...


    والتحايا النواضر..
    واعتقد ماحاقدر اجى راجع عشان ارد عليك لو كتبت وشكرا كتيرا..
    والشى محيرنى اكتر ؛ يعنى فى الزمن العلينا دخه الناس تسترخص عليك انك داير تبقى مهذب!؟؟؟!
    مالو مش برضو افضل من ابقى قليل ادب؟!!؟
    حكمة والله وحكاية...

    وسلامز..
                  

05-31-2006, 04:10 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: معتز تروتسكى)

    معتز تروتسكى
    انت مالك داير تبقى زى صاحبك bob "ايوب"!!! ده كان استفسار بسيط ما بستحق كل الهيلمانة دى، على العموم انا "متسامح مع قلة ادبى" وخاصة لما يصفنى بها واحد كوز زى سيد احمد خليفة او يصفنى بها واحد زى معتز تروتسكى مولع بالظهور فى بوستات "الحسان" بى صورة بكائية تزلفية ملفته للانظار(this is a fact; u might want to take a closer look)، بالاضافة الى فشله وتخبطه الاكاديمى الذى يحاول نسيانه ب "الاخلاق" والظهور بها- وهنا تكمن عقدته-
    وزى ما قلت ليك يا تروتسكى من السهل جدا ادعاء الاخلاق والتجمل بها ولكن تطبيقها والالتزام بها هو المعضلة...
    هل يعقل ان تصادق امثال "بوب" وتغض الطرف عن بلاهته وغبائه واميته، لا بل وتصفه بالصديق وتصف عمر على وكودى بقلة الادب والبذائة عشان مختلف معاهم!!! اتق الله يا راجل..
    ثم تانيا انت مشكلتك مع محمدين ايدام شنو؟؟؟؟
    اوع تكون اسطوانة الاخلاق المشروخة!!!
    كنت معاهو سمنة على عسل، لدرجة انو عمل ليك بوست احتفالى بعودتك للدراسة.. بس لانو بدى "يتغمصك" كما زكرت فى بوست آخر think about this , but don't SINK ...مسكين ايدام الكوز الاروش الرجعك لى حظيرة المعارضة.. ايدام زاتو بقى "فوق السكة يمد" يتغمصك!!! لا ياااخ.
    نرجع تانى للاخلاق ...
    الاخلاق البقت درع يقلده تروتسكى على عنق من يشاء.. حين يشاء
    يعلقها على صدر بوب "ايوب" الاجوف المسكون بالبلاهة والغباء ويحرمها عمر على وكودى عشان مختلف معاهم...وهو زاتو ما عارف ليه مختلف معاهم.
    المهم والاهم يا تروتسكى
    اذدواجية المعايير "الاخلاقية" التى تقاس "بالتروتسكميتر" ووحدة قياسها "البوب" او "التروت"
    لا تنهى عن خلق وتاتى مثله ولا ترمى غيرك بما هو اصيل ومؤصل فيك.
    ___________________________
    قلل الخفة والتنطط فى بوستات الحسان it doesn't look good

    _______________________________________________________
    وبالرغم من هذا وذاك... اتمنى ان ارى عيادتك فى شارع الجمهورية يوما
    وبالبونط العريض
    -دكتور معتز تروتسكى اخصائى علاج الاخلاق -بالوخذ بالابر-
    وفى الساعة ديك ..
    مابهون على ..
    امشى واسيبك ..
    واعتزر ..
    وبالمرة تشوف مشكلة اخلاقنا شنو، يس عليك الله شيشك على من "الوخذ بالابر"
                  

05-31-2006, 05:31 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: Yassir Tayfour)

    يالله ادينى فهامه..
                  

05-31-2006, 05:46 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نعم لا تندهشوا انه عضو فى هذا المنبر (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: يالله ادينى فهامه..

    i have one, but unfortunately is made in China;
    and btw, u mentioned that u might not come back, so why are u here if i may ask???

    ahaaa
    u r here to pick up ur FAHAMA!!!

    _______________________________________
    فهامة للطب الما قدرو يقرو فى السودان وقالو احسن نقراهو فى china

    الوخذ بالابر - واخد بالك!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de