|
Re: «تصرف خطير»: قرية "ايدام" لقبيلة الفور يسكنها(((الآن))) "قبيلة عربية " (Re: د. بشار صقر)
|
اخى الدكتور الصقر دبايوا ان جرائم النظام لا يمكن اختزالها فى قتل اهل قرية واعادة توطين قبيلة اخرى ولكن الجرائم اكبر لانهم ارادوا قتل انسان دارفور من الداخل وان كان حيا يمشى بارجله ولك باغتصاب نساءنا الشريفات ولكن الجرم الكبير ان يعاونهم ويدافع عنهم من ينتسب للقضاء وان ضاعة هذه القلعة الا اين المفر اخى الدكتور ان اصابع اجرام نصفى الجبهة وطنى وشعبى نجدها فى كل بقاع السودان فهل ستتماسك المعارضة لدهر هؤلاء القتلة المجرمين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: «تصرف خطير»: قرية "ايدام" لقبيلة الفور يسكنها(((الآن))) "قبيلة عربية " (Re: عبدالعظيم عبدالله)
|
الأخ دز بشار صقر لك التحية ما يلي هو مقتطف من التعريف القانوني للأبادة الجماعية بصياغة الأمم المتحدة:
Quote: إن الأطراف المتعاقدة، إذ تري أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، بقرارها 96 (د-1) المؤرخ في 11 كانون الأول/ديسمبر 1946، قد أعلنت أن الإبادة الجماعية جريمة بمقتضى القانون الدولي، تتعارض مع روح الأمم المتحدة وأهدافها ويدينها العالم المتمدن، وإذ تعترف بأن الإبادة الجماعية قد ألحقت، في جميع عصور التاريخ، خسائر جسيمة بالإنسانية، وإيمانا منها بأن تحرير البشرية من مثل هذه الآفة البغيضة يتطلب التعاون الدولي، تتفق علي ما يلي:
المادة 1 تصادق الأطراف المتعاقدة علي أن الإبادة الجماعية، سواء ارتكبت في أيام السلم أو أثناء الحرب، هي جريمة بمقتضى القانون الدولي، وتتعهد بمنعها والمعاقبة عليها.
المادة 2 في هذه الاتفاقية، تعني الإبادة الجماعية أيا من الأفعال التالية، المرتكبة علي قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو اثنية أو عنصرية أو دينية، بصفتها هذه: (أ) قتل أعضاء من الجماعة، (ب) إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء من الجماعة، (ج) إخضاع الجماعة، عمدا، لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا، (د) فرض تدابير تستهدف الحؤول دون إنجاب الأطفال داخل الجماعة، (هـ) نقل أطفال من الجماعة، عنوة، إلي جماعة أخري.
المادة 3 يعاقب علي الأفعال التالية: (أ) الإبادة الجماعية، (ب) التآمر علي ارتكاب الإبادة الجماعية، (ج) التحريض المباشر والعلني علي ارتكاب الإبادة الجماعية، (د) محاولة ارتكاب الإبادة الجماعية، (هـ) الاشتراك في الإبادة الجماعية |
حسب المادة 2(ب) و 2(ج) يكفي أن يتعرض (أعضاء) من جماعة لأذي جسيم أو حتي أخضاعهم عمدا لظروف معيشية لتدميرهم (بالقتل أو التشريد) ليقع ذلك الفعل تحت طائلة قانون الأبادة الجماعية. حسب المادة 3(ب) و المادة 3(ج) و المادة 3(د) يكفي أثبات وجود تآمر أو تحريض او فقط مجرد محاولةلأرتكاب أي من الأفعال في المادة 2 لأنزال العقوبة بأي مشترك في خرق المادة 2 . و عليه فأن سعادة قاضي قضاة السودان و الحبر القانوني لم يجد في أختفاء أثنية كاملة من قرية بعينها و أحلالهم بأثنية أخري تتمتع بالسند العسكري و السياسي من حكومات المركز والولايات, لم يجد مولانا في هذا الوضع أي خرق لأي بند من بنود الأبادة الجماعية. و لكن لكي لا نطعن في نزاهته و عدالته (و كيف لنا أن نجرؤ علي ذلك؟) فقد من علينا فضيلته بوصف الأمر (تصرف خطير) حتي لكي لا يزعل (الغرابة و ود عمهم كوفي). و لكننا لم نجد في القواميس القانونية مادة تسمي (تصرف خطير). العيب ربما ليس فيمن ننازلهم. العيب ما زال فينا. العيب أننا نريد أن نرضي الكل .. فغيرنا أسم حركتنا الثورية من حركة تحريردارفور الي حركة تحرير السودان... لنخسر الكل. العيب أننا مازلنا نتلعثم عندما يتساءل البعض منهم في أستنكار: أنتو الغرابة ديل عايزين شنو؟ كان ألأجدر بنا أن نقول لهم و بأصابعنا في عيونهم: حلوا عننا.. نحن لا نريد شيئا يجمعنا بكم.. لقد أدمنتم خداعنا المرة تلو الأخري .. نحن لا نثق بكم البتة .. حلوا عنا. نحن لا نصدق حرفا مما تقولون. و لا يهمنا أن كان جدكم العباس أو بن فرناس. فأنتم لدينا كلكم أحفاد مسيلمة. توقعون عهودا لتخرقونها, و تقطعون وعودا لتخلفونها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: «تصرف خطير»: قرية "ايدام" لقبيلة الفور يسكنها(((الآن))) "قبيلة عربية " (Re: Mohamed Suleiman)
|
الاخ العزيز محمد
سلامات
Quote: العيب أننا مازلنا نتلعثم عندما يتساءل البعض منهم في أستنكار: أنتو الغرابة ديل عايزين شنو؟ كان ألأجدر بنا أن نقول لهم و بأصابعنا في عيونهم: حلوا عننا.. نحن لا نريد شيئا يجمعنا بكم.. لقد أدمنتم خداعنا المرة تلو الأخري .. نحن لا نثق بكم البتة .. حلوا عنا. نحن لا نصدق حرفا مما تقولون. و لا يهمنا أن كان جدكم العباس أو بن فرناس. فأنتم لدينا كلكم أحفاد مسيلمة. توقعون عهودا لتخرقونها, و تقطعون وعودا لتخلفونها. |
لقد انتقلت الثورة من فضاء "الصيد" الي رحاب "الصيت" وانتقلت "الوطن" لدينا الي خيام مشرعة تتلقفها العواصف من ارض كانت او سماء المطلوب في ظني هو الانتقال بخطابنا من "خطاب الغضب" الي "خطاب الهدف" ان نقيم المشروع الكبير الذي تحقق منه الكثير وان نري كيف ننجز الباقي لا رجعة في ظني لا عودة الي الماضي والغد يتحقق بما نفعله اليوم ودمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: «تصرف خطير»: قرية "ايدام" لقبيلة الفور يسكنها(((الآن))) "قبيلة عربية " (Re: عبدالعظيم عبدالله)
|
الاخ العزيز عبدالعظيم
تحياتي لك وللحبايب بقربكم
Quote: فاذا افترضنا ان سكان هذه القرية احياء اين هم واللجنة مكثت شهور عدة في دارفور ولماذا يكتبون تقريرهم قبل التأكد من ان سكان قرية بكاملها لم يكن لهم اثر فبالله دعكم من التضليل .
|
اللجنة التي رات قرية واحدة فقط من آلاف القري
التي مسحت من الوجود تري ذلك مجرد "تصرف خطير"فهل المقصود بالتطهير او الابادة هي القرية وليست ساكنيها , بحيث اذا كانت القرية من حيث الجغرافيا(اي الارض) باقية معناها لا توجد ابادة حتي لو كانت بيوتها محروقة واهلها بين قتيل و مطرود؟ ولكن في ذهني سؤال او قراءاة اخري تري لماذا قالت لجنة النظام بان هنالك قرية "فوراوية" اصبحت "عربية" تري ما هو المضمر الذي يخدم شيتا في نفس "النظام" قالته تلك اللجنة بالنيابة عنه؟ فالمعروف ان القري التي احرقت والتي يسكنها اناسا غير اناسها او تلك التي اصبحت اطلالاً لا تحصي ولا تعد , فما الذي ارادت اللجنة توصيلها من خلال هذه "الفقرة" الموصوفة ب"تصرف خطير"؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: «تصرف خطير»: قرية "ايدام" لقبيلة الفور يسكنها(((الآن))) "قبيلة عربية " (Re: أنور أدم)
|
الاخ نور ادم وينك ياراجل تحياتي لدياسبورين ودياسبورات بطرفكم
نؤكد معك بان:
Quote: الاهم هو اننا قد أستوعبنا الدرس بكل تفصيلاته الاولية.آن ساعة الحساب و لكل حدث رجال و نحن لها رجال.
|
نواجه نظاما يتعلق بخلاياالسلطة تعلق مصاص الدماء بضحيته نظام كتب له ان يعيش علي الدماء , وعند ما يكون كل ضحية افتراضية قادرةً علي الزود عن نفسها وحقوقاه بقوة وصلابة مهيبتين نقول علي النظام السلام.
| |
|
|
|
|
|
|
|