ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-02-2005, 08:22 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!!

    وعندما وقف عام «2004م » رافعاً يديه وملوحاً بتحايا الوداع الأخيرة بعد أن تبقت له «24» ساعة فقط لإعلان الرحيل ، كانت الخرطوم في مساء ذلك اليوم - الخميس - على موعد مع مهرجان فني ضخم وإنقلاب غنائي كبير حيث تدافع المئات من الشباب من الجنسين -




    وإن كان « الجنس اللطيف » هو صاحب الحضور الطاغي والعدد الأكبر والتفاعل المنقطع النظير - تدافعوا متقاطرين من كل فج عميق وبوصلة الإتجاه تشير إلى فندق « الهيلتون » بمقرن الخرطوم وذلك لحضور الحفل الجماهيري الكبير الذي يحييه الفنان المصري «الحاصل على الدكتوراة » إيهاب توفيق ليمتلئ المسرح الممتد على مساحة كبيرة جداً عن بكرة أبيه .. والكل جلوساً على الطاولات يترقبون بلهفة بالغة ظهور مطرب الحفل .. وأعداد كبيرة بالخارج تبحث جاهدة بغية الحصول على تذاكر للدخول - بالرغم من قيمة التذاكر العالية التي تتراوح ما بين « 400» ألف جنيه حتى «240» ألف جنيه للفرد الواحد - لينطلق الحفل وسط تصفيق حاد وتحايا حارة وتفاعل لا مثيل له بين الفنان إيهاب توفيق والجمهور الذي وضح أنه متعطش جداً لسماع صوت ذلك الفتى القادم من جنوب الوادي محملاً بتحايا « 70» ألف مواطن مصري وأغنيات تحمل بين جوانحها كلمات منتقاة وألحان ساحرة وأداء مميز مع موسيقى باهرة وأنغام آسرة!.

    وبمزاج رائق وروح مرحة وإحساس عالي تغنى إيهاب توفيق بأجمل وأشهر أغنياته التي إندهش صاحبها في الوهلة الأولى وهو يرى ويسمع معظم الحضور يرددون معه بصوت واحد وإنسجام كبير وحفظ جيد لتلك الأغنيات « الجديد منها والقديم » بل ويطلبون أعمالاً بعينها وفنان الحفل يستجيب بلا تردد .. مع بعض العبارات والتعليقات الظريفة وخفيفة الظل التي يطلقها بأسلوب جاذب بين كل أغنية والأخرى الأمر الذي أحدث تواصلاً كاملاً بينه وبين الجمهور و« الورود » تنهال عليه من قبل الفتيات من كل جانب كما أن الرقص المصاحب للغناء والتلويح بالأيدي بطرق مموجة جعلنا نعتقد أن الحفل مقام على إحدى خشبات المسرح العربية فالصورة بكل تفاصيلها تشبه تماماً ما يتم بثه من حفلات جماهيرية بالقنوات الفضائية !!.

    « الهيستريا» تداهم الفتيات !!

    { حالات هيسترية » أبلغ وصف يمكن أن تقوله « الدار» تعليقاً للمشاهد التي رأتها عقب نهاية الحفل من نوبات جنونية تملكت الفتيات وسيطرت عليهن تماماً وهن يهرولن يميناً وشمالاً من أجل الحصول على توقيع « أتوغراف » من إيهاب توفيق بالرغم من أنه قد قذف بكميات كبيرة من صور فتوغرافية له - بحجم البوستال - أثناء الحفل وفي أغنياته الأخيرة لتشهد الساحة صراعا عنيفا من أجل الحصول عليه وسماء الهيلتون مغطاة آنذاك بـ « تترجى فيّ » وأخواتها من أغنيات «حبيب القلب » إيهاب توفيق !.

    نضال من اجل الوصول للغرفة!!

    { واستطاع إيهاب توفيق أن يصل لغرفته بالفندق بعد جهد شديد ووسط حراسة أمنية مكثفة وذلك حتى يستعد للسفر ويحزم حقائبه ميمماً وجهه شطر «بيروت » لإحياء حفل « رأس السنة » هناك .. ولكن كيف يمكن له أن يخرج لركوب العربة التي تنتظره أمام بوابة الفندق إذ أن جمهرة الفتيات وبعض الصبيان تسد صالة الإستقبال ورجال أمن الفندق يقفون في يقظة وحذر أمام المصعد الكهربائي « الأسانسير» بينما الأعداد التي وقفت منتظرة خروج إيهاب توفيق كانت أكثر يقظة من كل الموجودين هناك فالكل يمني نفسه بـ « أتوغراف » منه ومصافحته وأصحاب الطموح الكبير يقفون على أهبة الإستعداد أملاً في إلتقاط صور معه .. ليأتي خروجه وسط « كماشة » من الحراسة - كما يظهر على الصور .. لتصرخ بعض الفتيات بصورة « هيستيرية » بعبارات صريحة يعبرن فيها عن حبهن لإيهاب توفيق وإعجابهن به بينما تصارع مجموعة أخرى من أجل الوصول إليه فمنهن من أصابت هدفها في حين فشل البعض الآخر .. رغم الهرولة والجري خلفه حتى « باب الفندق » ثم «باب العربة » التي انطلقت به بسرعة الصاروخ والفتى يرفع يديه محيياً ومودعاً في آن واحد !.

    عاصفة جديدة بالمطار

    { وبصالة المغادرة بمطار الخرطوم كان « الركاب والمودعين والحضور هناك » على موعد مع مفاجأة لم تكن في حسبانهم .. ليثير ظهور إيهاب توفيق « المغادر » للبلاد عاصفة أخرى داخل صالة « المغادرة » ويتجه بسرعة ناحية الصالة الداخلية إستعداداً لإنتظار « البص » الذي سينقله وفرقته الموسيقية إلى حيث تقبع الطائرة التي أقلعت بهم في الخامسة من صباح الأمس!.

    { هذا وقد استطاعت « الدار» أن تنفرد بأخذ تصريحات لإيهاب توفيق قبل مغادرته للبلاد وذلك بعد نهاية الحفل وقبيل خرجه من الفندق وأثناء تواجده بغرفته حيث هاتفناه من الكبانية الداخلية للفندق على رقم هاتف غرفته في الوقت الذي كان ينتظره فيه الكل بالإستقبال حيث بعث برسالة عبر « الدار» لجمهوره بالسودان شكرهم فيه على الإستقبال الحار والتفاعل الكبير وقال بالحرف الواحد :

    « أتمنى أن تتواصل زياراتي وحفلاتي بالخرطوم .. وأن أستطيع في المرات القادمة أن أقوم بإحياء حفلات في ساحات كبيرة حتى يتمكن أكبر عدد من الحضور .. فالفنان لا يسعده شيئاً أكثر من إلتفاف جمهوره حوله وتفاعلهم معه .. وأتمنى للشعب السوداني الجميل أن يعيش في سلام شامل .. وانطباعي عن الحفل لا أستطيع أن أصفه فالحفاوة والإعجاب الذي وجدته كان أكبر مما تصورت الأمر الذي أسعدني بأنه يجب علينا ألا ننقطع عن هذا الجمهور الذواق وأن نقيم له حفلات بإستمرار .. كما أشكر صحيفتكم على إهتمامها بالحفل وأشكر كل الصحافيين الذين حرصوا على تسجيل آرائي وحضور الحفل .. وكل سنة وأنتم بألف خير ».



    تعليق

    ماهذه المهاذل يا اهل السودان أين الشريعة الاسلامية المدعاة اين المشروع الحضاري اين هي لله ولا سلطة ولا لجهاه اين والله لو الله ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزل السكينة علينا وثبت الأقدام إن لاقينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إيهاب توفيق بنات تمزق ملابسها وتفتح صدورها للأتوغرافات ولعا بهذا الشاب الفاتن بنات في عمر الزهور اصبن بحالات الاغماء عندما غني ايهاب توفيق تترجى فيا!!

    التذكرة للفرد بين 300 إلى 400 الف جنييه بيعت حوالي 3000 تذكره للحفل حسب شهادة احد الحاضرين مليار ونصف جنيه سوداني تقريبا دخل حفلة واحدة مبلغ كفيل بحل مشكلة مياه الفاشر من أين لمئات الفتيات الصغيرات بهذه المبالغ من اين لمئات الشباب بهذه المبالغ هل وصل الشعب السوداني إلى هذه الرفاهية التي تجعل فتاة او شاب بعمر 15 عام أن يدفع نصف مليون جنيه في حفلة مدتها ساعة ونصف او ساعتين!!!


                  

01-02-2005, 02:15 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    السيد / المهدى صالح ادم

    تحية طيبة

    ممكن سؤال ، متى كانت آخر مرة زرت فيها السودان ؟
                  

01-02-2005, 05:42 PM

tabaldy

تاريخ التسجيل: 04-27-2003
مجموع المشاركات: 1544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    اربعمية في تلتمية انقص منها حق كم تذكرة ضاعت شمار في كارنيه وصاحبي وصاحبتو ومممممم
    يعني مليار وشوية اندفعت في غناء شالو الهواء ..
    لكن زي ما قلت الناس دي بتجيب القروش من وين ؟
    اتمنيت يكون الكلام ده كذبة ابريل او يكون ايهاب توفيق عمل الحفلة لي ضحايا دارفور
    يعني خمسة حفلات لي ايهاب واتنين لي اصالة وتلاتة لي ماجدة الرومي وزيهم لي هاني شاكر وواحدة لي كاظم الساهر وديون السودان الخارجية تندفع علي داير مليم ؟ دي ما فكرت فيها حكومة التجار دي ولا شنو ؟
    قبل فترة قفلوا ( كوسو ) ايام معرض ابناء جبال النوبة عشان انعرض فيهو جردل مريسة ,, حرام
    طيب القروش الاندفعت دي حكمها شنو ؟ يكونوا ما عارفين ؟ يكون جا براهو من ضميرو غنا من غير ترخيص امن واتحاد فنانين ووزارة ثقافة ؟





    ابنوسي
                  

01-02-2005, 08:14 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الأخ المهدي
    سلامات يامان
    دا زمن العجايب...دينهم دا بيغشو بيه الغلابة ناس قريعتي راحت!!!.
    ما كانوا مانعين حفلات الإختلاط...الوقت كلو مديح.. وخزعبلات تغني بتمجد في مشروعهم الحضاري
    إذا كان الفنان دا زنجي زي لون بشرتهم لما حصلت ليه كل هذه الهيلمانه..
    علي كل مبروك "لأبطال الإنقاذ" صانعي السلام بالمعجزات والكرامات.
    هنالك محمدة واحدة للإنقاذ أنا معجب بيها جدا ألا وهي تخصصهم في تشليت كلا من الصادق المهدي وناس التحالف.
    زلال الود.
                  

01-02-2005, 09:38 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخوة الاعزاء
    المهدي
    محمد آدم
    تبلدي
    محمد الامين

    كل سنة وانتم بخير

    في رأي ما يحدث هو رد فعل لسنوات الكبت والنفاق الذي مارسته الانقاذ
    في مرحلة ما منعت الانقاذ عباد الله ان يستمعوا الى الموسيقى بل ولاول مرة في تاريخ السودان يعتدى مسلح على دار الفنانين فيقتل فنانا ويصيب آخرين بجروح لان الغناء حرام.
    الخط المرسوم للشعب هو التغني باعراس الشهيد ونأكل مما نزرع وساحات الفداء
    اعين الناس كانت ترصد الممارسات اليومية لاصحاب هذه الشعارات، من كان يسكن الجالوص بنى عمارات، ومن كان نحيلا امتلأت كرشه، وتغيرت سحنتهم
    افقروا الشعب واغتنوا هم

    ايهاب واصالة وغيرهما هزات ارتدادية وفي ظني ان الزلزال قادم وسينكشف الغطاء عن امة سودانية غير التي كنا نعرف.
                  

01-02-2005, 10:33 PM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدي :
    ليس المهم كم دفع الناس وليس المهم ماذا فعلوا داخل قاعة الحفل ولكن المهم والمهم جدا لمن فعلوا ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بلد به الفنان محمد وردي ومحمد الامين وابراهيم عوض وعثمان حسين وذيدان ابراهيم !!ماهي الحوجة لفنان تقول عليه انت شاب ولكن هو قدر جدي وبيغني من سنة تلتين !!!!
    الظاهرة ظاهرة مراهقين ومراهقات وهو شئ طبيعي لتلك الفترة ولكن ايضا لا ننسي الدور الذي بدأ يلعبه الدش والديجتا والقنوات وهي تنقل لنا مثل هذه الحفلات من لبنان ومصر وغيره فكان من الطبيعي التقليد الاعمي ..
    الانفتاح مطلوب والحرية واجبة ولكن يجب ان نخاطب الزوق الرفيع والغناء الجميل ..
    في سنوات سابقة قدم لنا الفنان محمد منير (فنان عملاق ) في حفل مع العملاق وردي فكان الحضور يستمعون فقط لا تمايل ولا كشف وتعري لانهم اتو للفن ولا شئ غيره ..
    الظاهرة هي ظاهرة انحطاط فني لان التعري في السودان اصبح هو سمة الشارع العام ...
                  

01-02-2005, 11:36 PM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    ود الأمين
    تحية
    شكرا للمداخلة

    إن كنت تقصد بالزيارة السفر فقبل سنة ونصف تقريبا ولكني على اتصال دائم بالسودان تقريبا على مدار الساعة ومرتبط بكل الاحداث والتفاصيل ربما اكثر من المتواجدين فيه .

    تبلدي
    كل سنة وانت طيب
    الكلام حاصل ياخوي وهذه حقيقة يجب ان نواجهها
    اشكرك على ايراد هذه الاسئلة الهامة والتي اتمنى ان تطلع عليها مافيا الانقاذ والاعجاز وتجارة الغاز وتجيب عليها.

    محمد آدم
    شكرا على المداخلة الهامة
    الغش دا زمان ياخوي الناس بقت عارفة كل شئ هناك امر محبط ستكتشفه عندما تزور السودان وهو ان الشعب الذي صنع اكتوبر وابريل لم يعد له وجود شباب وشابات قنع لا خير فيهم هل تتوقع من شاب يدفع 400 الف جنيه لايهاب توفيق ان يقود مظاهرة مطالبا بالتغيير ؟؟
    السياسة التي يتبعها الانقاذيون هي التخدير السياسي لكل اهل السودان لذلك تجد المهتمون بالسياسة هم من خارج السودان والمغتربين ليس بسبب القمع الحاصل على اهل الداخل ولكن بسبب القنوع الذي اصاب الشعب من تخدير سياسي واجتماعي بسبب الجرعة المضادة التي منحتها هذه المافيا للشعب واقصد بالجرعة المضادة هي الجرعة المضادة للتدين والجهاد المزعوم والشريعة والحسبة ومنع الحفلات واللبس القصير والخمر والغناء وفجاءة إنفتاح شامل ثراء حرام تحرر تفكك تجارة غير مشروعة محسوبية وساطات وشليليات في العمل المدني وفساد اداري كامل وعصابات تنهب من مال الدولة وتتاجر في اراضي الوطن.
                  

01-02-2005, 11:53 PM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ زول

    وانت طيب وبسلامة

    اسوء مافي هذه الحياة هو كبت الحريات سواء كانت الدينية او السياسية أو غيرها
    اظنك سمعت بقصة المراجع القانوني السنغالي الذي يعمل بالامم المتحدة حضر لمراجعة الميزانية بطلب من الحكومة فوجد ان هناك مليارات من الدولارات عبارة عن قروض خارجية ومداخيل للدولة استلمت وصرفت ولم توجد لها فواتير ومستندات فكان كل ما سأل اين فواتير التي صرفت بموجبها هذه المبالغ كانت الاجابة جهاد-دعم مجاهدين-تامين حراسات_امن وزير-مراسم احتفال - بصل مجاهدين وبطاطس مجففة بدون فواتير فقط قوائم فرمي بكل الاوراق في الطاولة وغادر دون ان يفعل شئ وكانت اخر عبارة له (هذه ليست بدولة) This is not a country


    عمر الفاروق

    تحية طيبة

    ما دفعوه ايضا مهم لأن هناك مستشفيات في الغرب وفي الجنوب وفي الشمال والشرق وكذلك في داخل العاصمة لا يوجد بها شاش حيث يحرص الشخص الذي اصيب بجرح ان يأتي بعمته لكي يقطع منها شريحة لربط الجرح
    اما عمالقة الفن الذين تتحدث عنهم فهم مهملون من قبل وزارة الثقافة في المقام الاول وهذا ايضا اثر على ادائهم وعلى شعبيتهم وقبولهم لدى بعض الفئات خاصة الشباب لاحظ بعد كم من الزمن حتى تسمع اغنية للكابلي او ود الامين او وردي في التلفزيون ربما احيانا شهر او اكثر ما جعل الكثير من الشباب ينشأ على التعلق بأمثال ايهاب توفيق واصالة اكثر من فنان مثل أبو عركي البخيت ويستبدل أغنية مثل مرسال الشوق يا الكلك زوق اغشا الحبان في كل مكان قول ليهم شفنا جبل مرة وعشنا اللحظات حلوة ومرة في غيمة تغازل كل زهرة وخيال رمانة .... ويستبدلها بتترجى فيا لايهاب توفيق
    هل تعلم ان وزارة الثقافة تتدخل في اسعار التذاكر لحفلات الفنانين السودانين يعني هناك سقف لا يتحداه سعر التذكرة واعتقد انه ربع تذكرة ايهاب!!
    ماذهبت اليه اخي ابوعمار عين العقل ولكن لا حياة لمن تنادى
                  

01-03-2005, 09:55 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدى
    سنة سعيدة

    خلو الناس تنفس شويه كبت ذيادة عن اللزوم بعمل انفجار شديد
    مليار ونصف بالجنية السودان ما كتيره.
    مع تحياتى
                  

01-02-2005, 11:37 PM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)




                  

01-03-2005, 10:30 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    البنات الخفيفات ديل ظاهر عليهن ما استفادن من التوجه الحضاري ..
    يا ربي الجرعة كانت ناقصة ؟؟؟ و لا المقرر كان صعب شوية ؟؟
    حقو يعيدوا ليهن التوجه تاني من جديد ... يمكن المرة دي
    يتقلن شوية ..
                  

01-04-2005, 04:41 AM

nagla abshar

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: محمد ابراهيم قرض)











    what does it mean

                  

01-04-2005, 05:56 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدي ،،
    تحية لك وللمتداخلين/ات ..

    شكرا علي تجريعنا من هذا الداء علــّه أن يكون لنا دواء !

    فهذه المهازل ، ثمرات حقيقية لما زرعه النظام الفاشي الذي مايزال كائن في بلادنا

    حيــّرتني مسألة استجلاب مراجع قانوني من الامم المتحدة ، ولم يحيـّرني ما " لم يجده من مستندات محاسبة " فالدخل وفير والفقر أوفر ولا حساب ولاورقة ؟ وهذا بالضبط ما ظلّ يحدث في سودان الجبهجية عديمي الذّمة الأخلاقية والمالية ..

    وكيف بالله يثق هؤلاء الفاشيست في مقدرتهم علي خداع كل الناس كل الوقت ؟ّ!
    وإلآ ما الدّاعي لجلب خبير مراجعة ميزانيات أممي ، والخبير الوطني المراجع العام قد اضطر مرارا للجهر بضخامة الاعتداءات علي المال العام ؟؟؟

    بالطبع ، أن هؤلاء المراهقين معذورون ومعذورات ، فهذه الطريقة الإحتفالية النشاز ، كأنـّها قدرهم ! ففي السودان قد تم القطع بين تواصل الأجيال ، واختلطت حابل الاقتداء بنابل " التمـكـّن " المادي لأنصار الإنقاذ ماديا وتسـلـّطيا ، ذاك التمكّن الذي كان وما يزال ، استراتيجية للجبهجية لن يحيدوا عنها بي أخوي واخوك !!
    التغيير في سلوك الشعوب ، مسألة مفروغ منها ، إلآ أنّ الإنحطاط هو الداهية التي لايمكن لأىّ دولة أن تتعايش معها !! مالم يكن علي رأس هذه الدولة أمثال هؤلاء الشرذمة التي لا تتـّعظ ولا تتعلـّم وتخاف ولا تختشي !

    "الدّار " ،في اعتقادي، صحيفة شماراتية لأقصي حد ، ولا ثقة في أخبارها وتحليلاتها .. ولعل الناقد العادي ، لا يخطئه انعدام الانسجام في صيغة خبرها أعلاه : فصياغة الخبرأميل إلي الفرح والانتشاء بهذا الحفل " العربي في قلب خرطوم اللآءات الثلاث " وما جري فيه من هستيريات ! وفي نفس اللحظة، تنعي أخلاق الفتيات والصبيان وغلاء التذاكر وغيره ..


    لك الله يا السودان ..///

    مع مودتي ،،/


    (عدل بواسطة محمد أبوجودة on 01-04-2005, 06:01 AM)

                  

01-04-2005, 07:29 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: محمد أبوجودة)

    هشام مدنى
    لك التحية وشكرا للمرور

    مافي اعتراض على الفرح والاحتفال بس المفروض يكون الاهتمام منصب في ايقاف الحرب وبعد ما الناس تتعالج وتشبع وتتعلم بعد داك تفرح على كيفها ورغم هذه المآسي لن نعترض على الابتهاج لو كان بالقدر المعقول يعني تذاكر باسعار عادية وفنان سوداني عشان ناس امبدات والكلاكلات والحاج يوسف والثورات ودار السلام يقدروا يبتهجوا مع الناس.
    هل تعلم أن سقف التذاكر للفنانين العرب في جميع دول الخليج (50 ريال) يعني 32 الف جنيه سوداني في دول الخليج التي تنعم بالرفاهية والبترول والثراء فل يعقل أن يكون سعر التذكرة في عاصمة افقر دول العالم واتعسها 620 ريال يعني ما يدفعه 12.4 خليجي في الحفلة لنفس الفنان؟؟


    خضر تحية وشكر لمرورك

    محمد ابراهيم قرض
    تحية وشكرا للمرور
    بالنسبة لي المسألة أشبه بالطبيب الذي يمنح المريض دواء الاسهال والإمساك في آن واحد ويرشده لإستعمالهما بنفس الجرعة وفي نفس الوقت


    نجلاء
    دي ضحة ولا ابتسامة ولا بكاء حددي؟

    ود ابو جودة
    شكرا على الاضافة والاستفاضة وهذا التحليل الراقي نحن نحتاج الى مثل هذه الشفافية التي تناولتها في الكتابة.
                  

01-04-2005, 07:49 AM

غادة نصر

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    ((خلو الناس تنفس شويه كبت ذيادة عن اللزوم بعمل انفجار شديد)

    اخ هشام تحياتي ....معاك الكبت مصيبة الانفجار مشكلة ولكن يا اخواني بي قروش قدر دي !!!عجييييييييييييييييييييبة

    غادة
                  

01-04-2005, 01:59 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: غادة نصر)

    الاخت غادة الاخ مهدى
    تحياتى
    لو دى كانت عجيبة فى نفس الخرطوم حضرت الراقصة سهير زكى وفى ليلة عريس خاص
    ورقصت ونثر فوقها الذهب وغيره من العملات واولها الجنية السودانى عندما كان
    الجنية يساوى ثلاثة دولار دى كان سنة 1973
    وسنة 2004 كل هذه الضجة فى ايهاب توفيق وتزكرة بمايعادل 100 دولا ممكن ومن
    المؤكد تكون فى متناول يد الجميع هنا يعنى خلاص وجدنا الحلول لكل مشاكل الوطن
    وما باقى الا ايهاب توفيق والله تحيه له لحضوره وطرب معجبه فى السودان واتمنا
    ان تتكرر الزيارة كمان تانى
    ريكم شنو

    مع خالص احترامى لكم
                  

01-04-2005, 10:02 AM

zola123
<azola123
تاريخ التسجيل: 08-22-2002
مجموع المشاركات: 7

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: المهدي صالح آدم)

    سلام يا شباب

    Quote: هل تعلم أن سقف التذاكر للفنانين العرب في جميع دول الخليج (50 ريال)


    تعرف الحفلات في الامارات الفي فنادق على مستوى الهلتون العمل فيه ايهاب توفيق حفلته تقدر تديها هنا
    300 درهم تقريبا للفرد, اقل قليلا من 100 دولار

    الحفلات ام 50 درهم دي زي المهرجانات وعاده ما بمشيهااي زول عشان بتكون ما بريستيجوس......

    يعدين كدي ورونا انتوا المزعلكم ايهاب توفيق زاتو ولا كونه فنان يعمل حفلة و لا الموضوع انه البنات الملوا الحفلة ما الاولاد
    وكالعادة فهم ملطشة من ما يتولدوا لحد ما يودعوا تقعدوا تنتقدوا فيهم.
    بما انوا بتعرفوا الارقام كويس كدي اعملوا بحث وورونا أي عرس بفنان درجة تانية في السودان بدفعوا ليه كم؟
    ولا لازم البنات ديل يرقصوا على انغام محمود عبد العزيز عشان يكونوا وطنين
    بالمناسبة اسمه محمود صح؟ عشان اساسا ما قاعدة اريده.
    أي بت من فئة المنتقدين دائما وابدا ناس الشهادة العربية بتصرف تمن التذكرة دي في طلعة واحدة فسحة في المول ثمن اسكيرت وبلوزة وبعدها عشوة في كنتاكي.
    ما سرقوها يعني ولو ما صرفوها في حفلة زي دي بصرفوها في غيرها.


    عندي ملاحظة تانية
    اصالة جات السودان في حفلة خاصة وما سمحوا ليها تعمل حفلة عامة , قلنا يمكن كونها برضو سيدة وبرضو بتكون ملطشة واي ابتذال او لبس خليع ممكن تلصقه ليها.
    ايهاب توفيق ده شايفنوا متغطي ولابس بدلة وبغني من دون ما يرقص يعني ممكن تقول عليه فنان محترم
    الاعتراض وين؟

    القروش؟
    اسفي على زمن نتكلم فيه عن مليار جنيه سوداني وكانها قروش جد جد
    وبلاد تانية بتصرف زيه بس دولار في يوم

    هم يضحك وهم يبكي
    كدي خلوكم في القروش وخلوا البنات في حالهم


    تحياتي
    زولة123

    (عدل بواسطة zola123 on 01-04-2005, 10:08 AM)
    (عدل بواسطة zola123 on 01-04-2005, 10:21 AM)

                  

01-04-2005, 10:22 AM

عبدالناصر معتصم
<aعبدالناصر معتصم
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: zola123)

    ألعزيزة زوله123


    Quote: بالمناسبة اسمه محمود صح؟ عشان اساسا ما قاعدة اريده


    و الله ضحكته من الاعماق...........انا زاتى ما بريد "محمود صح" دا لكن بريد محمود عبدالعزيز
    شكلك يا زوله كاره الزول دا كراهيه العمى!!!!!!

    لكى التحيه عزيزتى و ابصم بالعشره على كلامك
                  

01-04-2005, 02:33 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: عبدالناصر معتصم)

    المهازل وين هسة
    الفنان
    ولا البنات
    ولا القروش ؟
    حيرتو الكيزان ذاتهم ..
    ياخ ما يرقصوا و لا يدفعوا ولا يعملوا الدايرنو .. كل واحدة تاكل نارها مع ابوها .
    -------
    زولة 123
    كلامك فى الصميم .. لكن انا زى اخوى الفوق دة .. محمود دة يعنى عاجبنى بالحيل
                  

01-04-2005, 02:41 PM

عمر محمد عبد القادر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماهذه المهازل مليار ونصف في حفل لإيهاب توفيق بالعاصمة!!! (Re: عبدالناصر معتصم)

    يا جماعة انتو بتقولوا في كلام غريب جدا اولا نحن مش دولة بترول يعني
    اربعمائة الف دي شنو ؟ مبلغ بسيط جدا ..
    الشئ التاني مالكم ما تخلوا الجكس ينبسط نحن مش في مرحلة سلام وتوجه حضاري ..
    طيب مالكم .... الله ينعل شواطينكم ....


    ود الباوقة

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de