عنصرية الجلابة في اقبح صورها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 12:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-06-2005, 04:36 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عنصرية الجلابة في اقبح صورها

    واستثني القلة من هذا العنوان
    مصطفي عثمان يشبه الغرابة بالقمل

    مصطفى عثمان = لسان دولة = برنامج حكومة = وزير خارجية
    مصطفي عثمان = عضو برلمان = نائب دائرة = احد اعيان قبيلته

    محمد سليمان = فرد من قبيلة = منتمى او متعاطف مع حركة ثورية = نفسه = قملة

    لماذا لم تخرج تجريدات تدين مصطفي عثمان ان لم يكن الامر كيل بمكيالين ?
    الا تتفقون معي ان العنصرية ترقد في احدى ثنايانا وتطل كلما لاحت لها بارقة ? وان لم
    نعبر عنها فاننا نصمت حيال من عبر عنها بل ونستحسن تعبيره في اعماقنا
                  

02-06-2005, 05:03 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: أضبط .. الدبلوماسي مصطفي أسماعيل في حديث غير..دبلوماسي 34 1287 Mohamed Suleiman 06-02-05, 02:58 م


    1287 قارئ
    34 متداخل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  

02-06-2005, 05:09 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)
                  

02-06-2005, 05:32 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    لماذا ندين محمد سليمان ولا ندين مصطفي عثمان اسماعيل ????
    ما الفرق بين مقال محمد سليمان عن شبق نساء الشمال وحديث مصطفي عثمان ??
                  

02-06-2005, 05:46 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)
                  

02-06-2005, 05:57 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين عبد الرحمن
    لك التحية

    العنصرية الفجة عانينا منها أحياء و نقتل بها بالآلاف.
    لا تتوقع من الذين يتشدقون بالأسلام و العروبة أن يدينوا مصطفي عثمان أسماعيل
    هناك شرفاء ذوو ضمائر قد أستنكروا ما جاء علي لسان هذا العنصري.
    Quote: لماذا ندين محمد سليمان ولا ندين مصطفي عثمان اسماعيل ????
    ما الفرق بين مقال محمد سليمان عن شبق نساء الشمال وحديث مصطفي عثمان ??


    الأخ عبد المنعم سليمان (منعم سليمان) هو كاتب ذلك المقال الذي أستفز فحولة البعض.
    و هو قد مارس حريته في الكتابة. و قد عمد البعض الي الخلط المقصود لعلمهم أن الاخ
    عبد المنعم سليمان لا يستطيع الرد عليهم في هذا المنبر لأنه ليس عضوا فيه. فلجأوا
    الي أساليب جبانة مستقاة من مدرسة علي عثمان طه لأغتيال الشخصيات.
    لكن ستبقي الحقيقة أن أي كلمة كتبتها في هذا المنبر أنا مسؤول عنها.
    أنهم في نهاية حبائل ألاعيبهم. و ستصفعهم حقائق الأحداث بقوة في وجوههم ..
    و قادم الايام حبلي بما لا يسرهم.

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 02-06-2005, 06:04 PM)

                  

02-07-2005, 02:42 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان
    شكرا على المرور
    لقد ادنت ما كتب عبدالمنعم سليمان في حينه وساظل على موقفي هذا مما كتب , نتفق ان كلانا في الهم غرب . ولكنى اراه من اجل رفع مظالم عانى منها الدارفوريين وليس من اجل ظلم اخرين , اعذرني لقلة حروفي فانا التقطها بالماوس كما يفعل مصطفي عثمان لتنظيف ثيابه من القمل ;
                  

02-06-2005, 06:26 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Esam

    سكت دهراً و نطق كفراً

    The use of the word Jalaba is by itself a racial slur against
    northerners. How come you want to condemn racial slurs by using
    racial slurs as well. Such is the hypocrisy of those who
    are fighting racism. Poor is the anti racism thought given the
    quality of its soldiers


    Quote: الأخ عبد المنعم سليمان (منعم سليمان) هو كاتب ذلك المقال الذي أستفز فحولة البعض.
    و هو قد مارس حريته في الكتابة. و قد عمد البعض الي الخلط المقصود لعلمهم أن الاخ
    عبد المنعم سليمان لا يستطيع الرد عليهم في هذا المنبر لأنه ليس عضوا فيه. فلجأوا
    الي أساليب جبانة مستقاة من مدرسة علي عثمان طه لأغتيال الشخصيات.
    لكن ستبقي الحقيقة أن أي كلمة كتبتها في هذا المنبر أنا مسؤول عنها.
    أنهم في نهاية حبائل ألاعيبهم. و ستصفعهم حقائق الأحداث بقوة في وجوههم ..
    و قادم الايام حبلي بما لا يسرهم.



    Ya Amigo

    Moniem Suliman is a member of this board, stop defending the man. And
    why not you go ahead tell us what you think of this trash. Unless of
    course you share the same thoughts
                  

02-06-2005, 09:09 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: zoul"ibn"zoul)


    zoul"ibn"zoul

    Quote:
    Moniem Suliman is a member of this board, stop defending the man. And
    why not you go ahead tell us what you think of this trash. Unless of
    course you share the same thoughts

    أولا: لو أردت أن أقول شيئا لقلته لك و في وشك و بدون لف و دوران.
    ثانيا: و من أنت لتطالبني بأبداء رأيي فيما يكتبه الآخرون؟ هل طالبتك
    أن تبدي رأيك فيما نطق به العنصري وزير الخارجية (تجد الوصلة في هذا
    البوست)؟
    هل طالبتك بأبداء رأيك فيما كتبه العنصري علاء الدين يوسف علي محمد
    بحق أبناء دارفور؟ هل طالبتك بأبداء رأيك فيما كتبه عمر الفاروق شيخ الدين بحق نساء الغرب عموما؟
    ثالثا: كاتب المقال الأخ عبد المنعم سليمان كاتب له بحوث و دراسات و يجوب الدنيا ناشرا آراءه يمكنك أنت و كل من (هبشه راس سوطه) الاتصال به و مناقشته في آرائه بدلا من أتخاذ هذا البورد حائط مبكي. أنه لمثير للشفقة أنكم كلما حشرتم في زاوية تهرعون الي مقاله و تجترونه كل مرة بأخراج أكثر بياخة من الذي سبقه و بعناوين تستجدي المارة علي هذا المنبر. لقد سئم الناس و ملت ولولتكم " شوفوا ود الغرب ده عمل فينا و قال فينا".

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 02-06-2005, 09:13 PM)

                  

02-07-2005, 04:38 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: zoul"ibn"zoul)

    الاخ زول بن زول
    لقد شرحت اسفله للاخ شانتير ماذا تعني كلمة جلابة , وليست لها علاقة بالاعراق , فانني ضد العنصرية الممارسة والعنصرية المضادة والتى بدات ملامحها تتضح , ولكن اليس الصمت على الجريمة جريمة , ما رايك فى حديث مصطفى عثمان ?
                  

02-06-2005, 10:20 PM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: الأخ عبد المنعم سليمان (منعم سليمان) هو كاتب ذلك المقال الذي أستفز فحولة البعض.
    و هو قد مارس حريته في الكتابة. و قد عمد البعض الي الخلط المقصود لعلمهم أن الاخ
    عبد المنعم سليمان لا يستطيع الرد عليهم في هذا المنبر لأنه ليس عضوا فيه.
    فلجأوا
    الي أساليب جبانة مستقاة من مدرسة علي عثمان طه لأغتيال الشخصي


    محمد سليمان (سلمونتي):
    أول حاجة وقبل الحديث عن موضوع الجلابة ده أحب أعلق علي موضوع منعم سليمان وإقتيال الشخصية ده ..
    الراجل البليد ده حاييم بي مقالو ده بوردات العالم كلها ويشيل ويكتب والموضوع أساساً نازل في سايت اسمو Sudaneseonline.org وعشان ما تعمل فيها شيطان وتعمل من زولك الخيبان ده بطل الاخ علاء مشي لحقوا بهناك عشان يرد عليهو طالما بي هنا عمل فيها ما فاهم وابي يرد ..
    راجع السايت سودانيز أون لاين دوت اورق وشوف زولك علاء عمل فيهو شنو !!! مسح بيهو الارض ووراهو انو الجلابة اسيادو وهو زي البت ساكت ما قادر يقول شي غير يا ادارة الحقيني وانا وووب علي وانا سجمي ....
    عشان ما تبهت الناس ساي حبيت اوريك الكلام ده في حين اني مسبقاً عارف انك اصلاً عارف المعلومة دي وعارف انو منعم سليمان قرا الكلام ده زي ما قريتو انت ونحن انشاء الله في انتظار خالد كودي ورودا مردا جدد...
    أكرر وأعييييييييييييييد ليك زولك ده ردوا ليهو في وشو ومشو ليهو في معقلو هناك وهو هرب زيو زي اي جبان .....
    وقع ليك ؟؟؟ ولا اعيدو ليك ؟؟؟؟؟

    موضوع الاساءة للعرب بي لفظ جلابة ده بيجيب ليكم كلام انتو ما قدرو وبعد شوية نبقا في والله نبزونا والحقنا يا بكري ووب علينا يا بكري ...
    اها رايك شنو نبدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

02-06-2005, 11:10 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    عمر الفاروق


    Quote: وإقتيال الشخصية ده ..



    أنا كنت قايلك أنت .. عربي
                  

02-06-2005, 11:43 PM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: عمر الفاروق



    Quote: وإقتيال الشخصية ده ..




    أنا كنت قايلك أنت .. عربي

    أمانة مااااااااااااااا وقعت معاي يا سلمونتي ..اخرتا داير تعلمني العربي ؟؟؟؟طبعاً انت قريتا زي ما بتتكلم بي لغتك لمن تكون قاعد تلقط في الصمغ ولا بتعمل في تمباك مش؟؟؟
    طبعاً إنت رجعت كلمة (ده)للشخصية !!! يعني بقت الشخصية ده لكن فاتت عليك إنو إسم الأشارة (ده) " بالدارجي طبعاً" مرجعيته هي إقتيال ..
    طيب خلينا نقولا ليك بي العربي الفصيح إمكن تفهم باقي إنت شكلك لسة لكنتك كععععععععععبة :
    لو قلنا إقتيال الشخصية هذا إسم الأشارة هنا وهو هذا يرجع الي كلمة إقتيال فهمت يا طرطور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله يا ود سليمان دقست معاي !!! بالله انت لسة عندك عقدت اللغة ؟؟؟؟؟
    ياخ سيدنا موسي عليه السلام بكل أدب قال لي ربنا سبحانه وتعالي فيما معناه أرسل معي أخي هارون حتي يحلل عقدة من لساني فما بالك انت !!!! إيه رايك أجيك هناك امكن تحتاج لي عشان كلامك بيكون النوع المخرمج داك " إنتي يا هارونا أمباره مشيتي لي ناس أود ألي ؟؟؟"
    قلت لي ما عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بي المناسبة نسيت عشان كده جيت اعدل ..إيه رايك أجيب ليك الكلام القراهو منعم سليمان !!!!! أرجاني ..

    (عدل بواسطة عمر الفاروق شيخ الدين on 02-06-2005, 11:50 PM)

                  

02-07-2005, 05:23 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    Quote: موضوع الاساءة للعرب بي لفظ جلابة ده بيجيب ليكم كلام انتو ما قدرو وبعد شوية نبقا في والله نبزونا والحقنا يا بكري ووب علينا يا بكري ...
    اها رايك شنو نبدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الاخ عمر الفاروق

    استميحك عذرا في الرد على ماكتبت برغم توجهك بالحديث للاخ محمد سليمان , لاتحمل كلمة جلابة اى بعد عنصرى او اساءة للعرب كما تصورت , فقديما عندما كانت التجارة بالمقايضة كان بعض التجار من الشمالية او كردفان او الشرق او الوسط يتوجهون لدارفور بغرض التجارة , وبما ان مواطنى دارفور لا يعرفون من اى وجهة تحديدا اتى هؤلاء التجار فقد اطلقوا عليهم اسم الفاعل للفعل جلب , وحتى عندما راج استخدامه كدال لانسان الشمال والوسط ليس لديه اى مدلول عنصرى او يحمل اساءة فى طياته .
    لا اعتقد ان الهتافية تجدى او تبادل الاساءات يخدم قضية , حتما يمتلك الكل قاموسا مترع باقذع العبارات ولكن الا يمكن ادارة حوار بعيدا عن ذاك القاموس ?
    انت تعتد بعروبتك وغيرك معتد بافروعروبيته واخر معتد بافريقيته , ولكن يبقى السؤال هل لهذا التمايز العرقي فضل للانتماء الانساني ?
    اعلم ان معركتك مع محمد سليمان ثنائية واحسماها بما ترونه من وسائل ولكن ليس من حقكما ان تختزلا عرقيكما فى شخصيكما وتمتدان بسبابكما لاطراف خارجهما .
    عذرا لاسهابي , ولكنى مازلت تواقا لمعرفة رايك في حديث مصطفى عثمان .
                  

02-08-2005, 03:07 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    no answer !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 1
                  

02-07-2005, 00:01 AM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    محمد سليمان (سلمونتي ):
    والله الليلة وقعت معاي وقعة شينة ياخ ..جابت ليها كضب كمان في الناس وتطلعهم بيطعنوا الناس في ضهرهم زييكم كده !!!!أولاد العرب (الجلابة) بيقولوا للاعور اعور في عينو وهاك الكلام الكتبو علاء الدين لي محمد سليمان لالالالا معليش لي منعم سليمان في نفس البورد المسجل فيهو منعم سليمان ومنزل موضوعو في سودانيز اون لاين دوت اورج
    Quote: كل عام و جميع عقدك العنصرية و أحاسيسك بالدونية المفرطة سراب و يباب حتى نعيش في سودان لا يصح فيه إلا الصحيح ، يلفظ كل ناقص معّوج و يحتضن السليم المستقيم.

    مدخل:
    أنت كتبت موضوعاً أثار كثير ضجة و طويل نقاش و قلّب كوامن أنفس كانت خامدة فأضحت بركاناً اشتعل على صفحات العنكبويتة و مررت عليه مرور الكرام آليت على نفسي ألا أقحمها في نقاش مع متناقشين عن موضوع لا أجد صاحبه و كاتبه في وسط معمعتهم ما يعني أنه سيكون بيزنطياً ولا شك و ألا أحد غير من تبت يداه و تب بقادر على أن يجيب على تساؤلاتي و من ثم يتقبل ما سأوجهه له من نقد بناء إنشاء الله فنحن أمة متناصحة و متناطحة و تبقى فينا نهايات نبلغها دوماً دائرة مكتملة أقطارها لا نخرج عن مجالها ولا يحيد عنها إلا هالك و عكس ذلك ما كان فينا العقل و شريعة الله و سنة رسوله اللتان هدانا إليهما الأول "العقل" و الذي يملي علينا أن نصحح بعضنا البعض حين خطأ بميسرة ولا نعسِّر على من اختلفنا معه في الرأي و نقاطع أفكاره فهي وجهة نظر تمثله وحده ولا تمثل قبيلته و عشيرته و البطن التي أخرجته "والبطن بطرانة" و الناس ورغم سواسيتهم إلا أنهم كأصابع اليد ليسوا محكومين بمقاييس واحدة فتجد منهم الشاذ جنسياً و الشاذ فكرياً و المعتدل و البين بين ، و حتى في عالم الحشرات فهنالك ما يولد خارجاً بمسلك الولادة الطبيعي و غيره ما يخرج مع الغائط "الولادة القيصرية في عالم الحشرات"
    لذا لزم علي ألا أتبع الرأي الذي ساد حيثما وجدت فكرتك الجنسية عن "فحولة الغرابي و الشبق الجنسي للمرأة الشمالية" إن كنت أذكر العنوان كما كان عليه ، و وجب علي كما تلقيت فكرتك و رأيك و ما اعتمل في نفسك "والنفس أمارة بالسوء" أن آتيك هنا حيثما ثقفتك و أوجب عليك بنفس المعيار أن تتلقى مني الرأي الذي أدين لك به منذ تأريخ كتابتك لنظريتك الجنسية ، و تتقبله مني على ماهيته فهو الحقيقة في نظري ما لم تقنعني بغير ذلك "و الحقيقة مرة علقما".
    لن أسترسل في اقتباس عبارات من نظريتك تلك جادت بها "مومسات أفكارك" فهي واضحة جلية ولن أطيل عليك باستنساخ ردود من نظرية عفا عليها الزمن و لم يعف عنها حنق الرجال و غضبة أهل الشمال و دعنا نتخذ من هذه الجملة مدخلنا الثاني للموضوع وهي جملة "أهل الشمال".
    فكما تعلم سيدي الفاضل أن أهل الشمال يتميزون عنك في الخلقة "لا الأخلاق" وهذا شأن رباني من باب "يعطي من يشاء و يذل من يشاء" فأمر الملامح التي امتزجت بدماء العروبة و ظهرت في سمرة لون أهله و البياض لأهابهم التي يقابلها سواد أهاب جسدك من أخمص قدميك لأعلاك من باب الأمر الرباني نفسه لا يد لك ولنا فيما أعطى و أخذ ، هذا عن الخلقة ، أما عن الأخلاق وهذه قد تتفق فيها مع أهل الشمال بعد أن حرمت من الأولى والتي تندرج تحت مسمى الموروثات الجينية التي لا قبل لك بها لحل عقدتها و ليّها لتصبح كما تشاء أنت إلا بالاستنساخ و لك في "النعجة دولي" أسوة حسنة إن فضلت هذا الطريق رغبة في المساواة مع الشماليين أو أن تختار طريقة مايكل جاكسون "المكلفة" لتغيير لونك و سبيبة شعرك كما فعل فتأتي لترقص و تغني ما تريده أمامنا بالـ "New Look" .
    و إن عدنا للأخلاق فهي موروثات تربوية الأسرة أصل عظيم فيها و من أبسط قواعد التربية التي فرضها علينا مجتمعنا المسلم الذي أنت جزء لا تتجزأ منه "مالم ترتد" ألا نأتي بفحش القول و إفكه كما حدث مع السيدة عائشة و عبد الله بن أبي سلول ، و ألا نقرب المحصنات الآمنات الغافلات كما نص رب العزة في سورة النور
    "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (النور : 4 )
    و من فعل ذلك فهو بالتأكيد قد فقد موروث الأخلاق و مصيبة إن كان الرجل "لا خلقة لا أخلاق" و يكون قد جنى على أهله و سمعته في حله و ترحاله متى ما ثبت أنه عديم التربية ليثبت النظرية التي تمت تقفيتها فأصبحت شعراً يحفظ "إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت هي الرقص" فيكون قد أثبت أنه "خريج شوارع و خيران" ناعتاً أسرته و آل بيته بأنبى الألفاظ التي تجود بها قريحة من يرى أفعاله و صفاته ، فالأجدى ألا يأتي الناس من يسمعهم " فحش القول يلقيه الخبيث المائع بل بأقوال كرام طيبات تنفع " و قد كنت في نظريتك الجنسية تلك مخالفاً لكل ما صاحب الصواب و جانب الخطيئة لذا بعض بنود النصيحة كما ينص الدين أسوقها إليك علّها تجد منك الأذن الصاغية "في المرحلة الأولى" و بعد ذلك لكل مقام مقال.
    فلا أظنك تختلف معي بأنك "دميم الوجه و الخلقة" و ذاك كما أسلفنا ليس بالعيب طالما أنه خيار المولى عزّ و علا ، و أعلم أنك ورغم وضعك لصورتك "القبيحة" أمامنا مرفوعة "وموضوعة" تحس في أعماقك التي أتمنى ألا تكون سوداء سواد وجهك"بدونية و عنصرية لا أحسب أنها مورست عليك في ظل مجتمعنا الحالي المتعلم و كنت كذلك آمل أن تكون ممن هداهم الله و يقولون في سرهم و جهرهم "أهلي الهناك بالجملة سود لكن سواد ة لون و بس أما القلوب عكس الجلود" إلا أن قلبك "و القلوب بين أصابع الرحمن" قد أوعز إليك أن تقرب و تبهت المحصنات الغافلات من نسوة الشمال بإفك قولك لا لشيء إلا إحساس بالحرمان الجنسي في معاشرة "امرأة شمالية" بالحلال"و يبدو أن من عوامل التأثير على قواك العقلية ما جاء في الطرفة التي ذهب فيها دميم قبيح الوجه و ذو سعة في المال إلى رجل يريد الزواج من إبنته فجاء وجلس أمامه و الرجل ينظر في قدرة الخالق حينما يبتلي وجهاً آدمياً فيجعله مسخاً لا يمكن النظر إليه و الخاطب الدميم يحدثه عن نفسه و يقول له "أنا رجل عصامي" فيسأل والد المخطوبة ما معنى عصامي فيفسر له أحد الحضور أن ذلك يعني أن الرجل قد صنع نفسه بنفسه "أي إمكانياته" فيقول الرجل والد المخطوبة "أتاري أنا من قبيل أقول دي مااااا خلقة ربنا!!!!!"
    فرغم أننا نعيش في زمن العولمة و الثقافة و التحرر و رغم أن كل ذلك مكفول منذ القدم في ديننا الحنيف إلا أن للشمالية الحق في أن تلفظك و تعف حتى عن مجرد النظر إلى وجهك الدميم حق مشروع لها أن تختار من تعاشر إلا من عافت الدنيا نفسها و رغبت في الآخرة "من باب التضحية" كما حدث مع فتاة من أيام الرسول "ص" و كان له عليه أفضل الصلوات و التسليم رجلاً من أصحابه يقال له "جليبيب" في وجهه دمامة فعرض عليه رسول الله "ص" التزويج ..فقال: تجدني كاسداً .."أي غير مرغوب فيه" .. فقال "ص" إنك عند الله لست بكاسد .. فلم يزل النبي "ص" يتحين الفرص لتزويج جليبيب حتى جاءه رجل من الأنصار يوماً عارضاً ابنته الثيب على رسول الله "ص" فقبِِل أن يتزوجها فقال الرجل و نعم و نعمين يا رسول الله فقال "ص" لست أريدها لنفسي ..قال: فلمن؟ قال: لجليبيب .. قال: جليبيب !! يا رسول الله !! دعني أستأمر أمها .. فأتى الرجل زوجته فقال: إن رسول الله يخطب إبنتك .. قالت: نعم .. ونعمين .. فقال: إنه ليس يريدها لنفسه .. قالت: فلمن؟ .. قال: :يريدها لجليبيب .. قالت: حلقي لجليبيب .. لا لعمر الله لا أزوجها جليبيباً .. و قد منعناها فلاناً و فلانا .. فاغتم أبوها لذلك .. و قام ليأتي رسول الله "ص" فصاحت الفتاة من خدرها بأبوها: من خطبني إليكما؟ قالا: رسول الله "ص" قالت: أتردان على رسول الله أمره؟ إدفعاني إلي رسول الله "ص" فإنه لن يضيعني .. فتزوجته ولم يمض على زواجهما أياماً حتى استشهد جليبيب في غزوة مع رسول الله "ص" و تقاطر عليها الخطاب بعد ذلك لقبولها التضحية في زواجها ذاك.
    فلا أنت بمثل جليبيب الصحابي في أخلاقه العظيمة و نبله و عفته و شهامته و تضحيته بروحه من أجل خير الأمة بل أراك عكس ذلك "مجاهد كيبوردي في أعراض النسوة" ولا أنت بمثل دمامته فرؤيتي الشخصية أن جليبيباً يكون ملاكاً أمام صورتك التي أرى بأم عيني الآن التي و بدمامتها تنطق عن هوى و قذارة و دنس و خسة و إنتفاء كل عوامل الرجولة و الإنسانية و لا أظنك بكل ما فيك من هذه الصفات التي لا تجتمع إلا في "إبليس" لا تظن أنك قد تكون يوماً قيد النظر من فتاة شمالية كانت أو حتى من أهلك و عشيرتك ، و ستبقى ملعوناً من كل مسلم و طاهر إلا من كانوا في طغيانهم يعمهون مثلك
    "إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" (النور : 23 )
    و أجد لك كل العذر في كل حرف كتبته في نظريتك الجنسية المفرطة فما تعانيه ليس هيناً و لا أظنه إلا شعور"الكديسة" بالحنق حينما لما تطال لبن "المشلعيب" البعيد عن متناول تحصيلها فقالت عنه "عفن" فأكتب عنّا ما شئت فنحن بحجم عفن المسافة التي لن تطال فيها ما تريده منّا وهي قياساً مسافة الأرض من السماء السابعة و نحن كشجرة الصندل تعطّر فأس قاطعها فهنيئاً لك بهذا الشرف "أقشر بينا" مين زيك.
    وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (النساء : 25 )


    و لنا صولات و جولات أخرى


    لقيتني كيف وانا فاااااااااااضي وما عندي شغلة وساكي النت من بورد لي بورد ..
    اه يا كذاااااااااااااااااااب ...
    قلت قايلني عربي ....(حلللللللللللللللللللللوة يا سلمونتي )
                  

02-07-2005, 01:01 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    Quote: لقيتني كيف


    More of the same
    arrogance with ignorance

    Quote: وإقتيال الشخصية


    أنت داير ليك درس بالعصر في العربي يا ... ود العرب
                  

02-07-2005, 01:07 AM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Mohamed Suleiman)

    سليمانويه :
    ما مشكلة اعمل لي درس عصر ودروس خصوصية بس بعد ننهي الموضوع الاساسي وهو موضوع منعم سليمان وردود علاء بعد ما ضبتناك متلبس وانت تبهت الناس ساااااااااااااااااي ..
    اها رايك شنو في الكلام ده ..
    وراجيك بعد تخلص الكلام الاساسي عشان نبدا درس العصر ..بس ياريت تديني معاها كم لغة كده من لغاتك التانية ...

    إقتيال الشخصية وكده
                  

02-07-2005, 03:57 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    يا فرقع
    يا ود سليمان
    كدة نبدأ ليك بسؤال
    إنت قلت لعمر
    Quote: يا ود العرب

    طيب هو مقتنع و إنت مقتنع و أنا مقتنع بكدة
    سؤال أول لو هو ود عرب
    إنت شنووووووووووووووو؟؟؟

    ثانياً:
    إنت بتحب كلمة جلّابة دي حب شديد وطواااالي على لسانك و فرحان بيها ترميها من محل لمحل ، طيب إيه المقابل التأريخي المرافق لهذه الكلمة؟؟؟؟
    خليك شجاع وقولو
    ولو قالوهو ليك بتزعل لييييييييييه؟؟؟

    تعال نكمل:

    Quote: الأخ عبد المنعم سليمان (منعم سليمان) هو كاتب ذلك المقال الذي أستفز فحولة البعض.
    و هو قد مارس حريته في الكتابة. و قد عمد البعض الي الخلط المقصود لعلمهم أن الاخ
    عبد المنعم سليمان لا يستطيع الرد عليهم في هذا المنبر لأنه ليس عضوا فيه. فلجأوا
    الي أساليب جبانة مستقاة من مدرسة علي عثمان طه لأغتيال الشخصيات.
    لكن ستبقي الحقيقة أن أي كلمة كتبتها في هذا المنبر أنا مسؤول عنها.
    أنهم في نهاية حبائل ألاعيبهم. و ستصفعهم حقائق الأحداث بقوة في وجوههم ..
    و قادم الايام حبلي بما لا يسرهم.


    يا سيد أنا مشت هناك و قلت دزززززززززز في الوش الزوغة حصلت ؟
    ما عندك خبر؟
    و كمان بقى فيها زوغة.

    بعدين

    إغتيال الشخصية

    الفاكر إنك مستهدف بيهو نحن مافي حوجة ليهو
    و الضرب على الميت حرام
                  

02-07-2005, 04:06 AM

manubia
<amanubia
تاريخ التسجيل: 04-21-2002
مجموع المشاركات: 1284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    [B]LET US FORGET OUR DIFFERENCES AND CONCENTRATE ON OUR SIMILARITIES
                  

02-07-2005, 04:18 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: manubia)

    الأخ عصام الدين عبد الرحمن .. أرجو أن تكون كما تشتهي.

    بما أنك أتيت بشهادتك لإثبات "عنصرية الجلابة في أقبح صورها" .. فأرجو منك تنويري يا أخي: ما المقصود بكلمة جلابي وماذا تعني؟. وأكون لك شاكراً.

    شنتير .. الذي لا يعلم ما المقصود بكلمة جلابي في السياق الذي أتى في هذا البوست.
                  

02-07-2005, 05:51 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Shinteer)

    الاخوة المتداخلون
    استاذنكم في الرد على
    الاخ شانتير
    حتى يعود الموضوع لقالبه , شاع استخدام كلمة الجلابة في دارفور كوصف للقادمين من اصقاع السودان المختلفة بغرض التجارة وحسبما اعلم انها اسم الفاعل للفعل جلب وبالتالي لا يشير الوصف لعرقية محددة , ولقد درج الكثيرون مؤخرا على استخدامه كدال على انسان الشمال والوسط ولا يحمل ايضا اية مدلولات عرقية بقدر مدلوله الجغرافي , كما يقابله الغرابة او الحلفاويين او الجنوبيين او ناس الجزيرة ..... الخ من الجهة الاخرى ,
    ومازال السؤال مطروحا لماذا لم يقابل حديث الساقط مصطفى عثمان بذات اليات مقابلة مقال الساقط عبدالمنعم سليمان ? الا تتفقون معى فى هذا مع اختلاف مقدار سقوط كل منهما ?
                  

02-07-2005, 06:12 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    ردينا يا محمد سليمان

    وقلنا ده حديث عنصري وادناه واعتزرنا لي اهنا في دارفور باسم الشماليين فقط

    والحقيقة انو الوزير عنصري متغطرس
    وانت عنصري خنوع

    انت وهو الاثنين وجهان لعملة واحدة

    هو عنصري وانت ما اقل منو
                  

02-07-2005, 06:19 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: الاخ شانتير
    حتى يعود الموضوع لقالبه , شاع استخدام كلمة الجلابة في دارفور كوصف للقادمين من اصقاع السودان المختلفة بغرض التجارة وحسبما اعلم انها اسم الفاعل للفعل جلب وبالتالي لا يشير الوصف لعرقية محددة , ولقد درج الكثيرون مؤخرا على استخدامه كدال على انسان الشمال والوسط ولا يحمل ايضا اية مدلولات عرقية بقدر مدلوله الجغرافي , كما يقابله الغرابة او الحلفاويين او الجنوبيين او ناس الجزيرة ..... الخ من الجهة الاخرى ,
    ومازال السؤال مطروحا لماذا لم يقابل حديث الساقط مصطفى عثمان بذات اليات مقابلة مقال الساقط عبدالمنعم سليمان ? الا تتفقون معى فى هذا مع اختلاف مقدار سقوط كل منهما ?

    يا سيدي أنا لم أختلف معك لكي أتراجع واتفق معك. تقول إن كلمة جلابي لفظة دالة على إنسان الشمال والوسط .. ثم تقول إنه يقابله الغرابة أو الحلفاويين أو الجنوبيين أو ناس الجزيرة!!!!. أضفت غموضاً للغموض.

    والله لم أقرأ شيئاً لصديقك محمد سليمان .. ولا أعلم ماذا تعني بحديث مصطفى عثمان. كان سؤالي محدداً .. وجاءت إجابتك المبهمة لتعريف كلمة جلابة.

    هل من مزيد من الإيضاح؟. ربما أكون جلابياً على حين غفلة من العسس.
                  

02-07-2005, 01:21 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Shinteer)

    الاخ شانتير
    وصف جلابة في دارفور يقصد به كل من هو شمالي او من وسط السودان ,
    لكنك لم تدن حديث مصطفى عثمان بعد , ما رايك فيما قاله ?
                  

02-07-2005, 04:04 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين عبد الرحمن بعد التحيه .. بلاشك الوزير ارتكب خطاء فادح ونعم حديثه عنصري ... بخصوص كلمه الجلابه كنت بصدد سؤاللك حول معناها وقد قام الاخ شانتير بالسؤال وقمتم بالاجابه ... كون ان معني الكلمه يعني
    التجار القادمين من الشمال والوسط لاشي خطاء لكون الكلمه اتت من جلب ..
    ولكن ربط الكلمه بفعل شخص واحد عنصري شئ غير صحيح .. في ظني انك ظلمت التجار القادمين من الوسط والشمال بمختلف اجناسهم ومشاربهم لانك ربطهم وصفتهم بشخص عنصري مثل الوزير .. كان من المفترض في ظني ان توجه الوم الي الوزير دون ظلم التجار او الجلابه كما وصفتهم... ولك السلام
                  

02-10-2005, 03:58 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Muhib)

    I'll be back
                  

02-11-2005, 01:59 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين عبد الرحمن

    لا تتعب نفسك بتعريف كلمة الجلابة
    لأنك لم تخترعها ... هي صفة لحالة
    هل قابلت يوما عنصريا يحمل بطاقة مكتوب فيها (أنا عنصري)؟
    هل قابلت يوما عنصرية تحمل بطاقة مكتوب فيها (أنا عنصرية)؟
    لو أرادوا معرفة معني كلمة جلابة فليسألوا ذاك البسيط في كادقلي
    أو ذاك الأمي في أي قرية بدارفور ... أو ذاك الشيخ في مريدي
    و مهما أتيت أنت بكل تعريف للكلمة ... طلبوا منك الأكثر
    يريدونك أن تمشي علي البيض دون أن يتكسر
    و .. ستدخل في جدلية (ما لونها) ... فقد تشابه عليهم البقر
    و ستجد نفسك كل مرة تعيد ما بدأت به أولا
    اليس الأنسان أكثر شئ ... جدلا؟؟
                  

02-12-2005, 04:41 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Mohamed Suleiman)

    اكاد لا اصدق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  

02-13-2005, 04:00 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    no use !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! i
                  

02-13-2005, 06:30 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين عبد الرحمن بعد التحيه .. بلاشك الوزير ارتكب خطاء فادح ونعم حديثه عنصري ... بخصوص كلمه الجلابه كنت بصدد سؤاللك حول معناها وقد قام الاخ شانتير بالسؤال وقمتم بالاجابه ... كون ان معني الكلمه يعني
    التجار القادمين من الشمال والوسط لاشي خطاء لكون الكلمه اتت من جلب ..
    ولكن ربط الكلمه بفعل شخص واحد عنصري شئ غير صحيح .. في ظني انك ظلمت التجار القادمين من الوسط والشمال بمختلف اجناسهم ومشاربهم لانك ربطهم وصفتهم بشخص عنصري مثل الوزير .. كان من المفترض في ظني ان توجه الوم الي الوزير دون ظلم التجار او الجلابه كما وصفتهم... ولك السلام
                  

02-13-2005, 07:06 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Muhib)

    I'll be back soon in arabic language
                  

02-13-2005, 07:50 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Esam

    The logic you gave in regards to explaining the word Jalaba is ill fated. The same can also be applied for the word Abeed or Abdid. As a northerner I find this term particularly offensive to me. I appreciate if you stop using it. You are also free not to and continue to believe
    the term is not offensive, and I will also do what I think not offensive

    Thank you
                  

02-14-2005, 03:25 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: zoul"ibn"zoul)

    زول بن زول
    لم اجتهد لاشرح لك شيئا , فكل ما قمت به هو ان نقلت لك معنى وكيفية نشوء مصطلح جلابة , اما ان تطلب منى الا استخدمه لانك كشمالي تشعر ان به اهانة لك فهى المغالاة بعينها خاصة وقد اوضحت لك معناها بل ويمكنك الاستعانة باخرين للتاكد من ذلك , بل مع تهديد مبطن ان لم اقلع عن استخدامها ستلجا لما تراه مرادفا لها وهى
    Quote: The same can also be applied for the word Abeed or Abdid

    اذن هذا اقرار صريح وواضح بالعنصرية , وصدقني لا اتحرج من قراءة اى كلمة تكتبها , لان ما يحدث الان بالسودان لهو افراز طبيعي نتج عن تطبيق مفاهيم يبدو اثرها واضح فىكل ما ستكتب او تقول من كلمات , قل ما شئت لم يعد هناك ما يخفى , واخرتها يا صديقي كوم وطن .
    ويبقى الود ما بقى الاحترام
                  

02-14-2005, 08:27 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: زول بن زول
    لم اجتهد لاشرح لك شيئا , فكل ما قمت به هو ان نقلت لك معنى وكيفية نشوء مصطلح جلابة , اما ان تطلب منى الا استخدمه لانك كشمالي تشعر ان به اهانة لك فهى المغالاة بعينها خاصة وقد اوضحت لك معناها بل ويمكنك الاستعانة باخرين للتاكد من ذلك , بل مع تهديد مبطن ان لم اقلع عن استخدامها ستلجا لما تراه مرادفا لها وهى

    Quote: The same can also be applied for the word Abeed or Abdid


    اذن هذا اقرار صريح وواضح بالعنصرية , وصدقني لا اتحرج من قراءة اى كلمة تكتبها , لان ما يحدث الان بالسودان لهو افراز طبيعي نتج عن تطبيق مفاهيم يبدو اثرها واضح فىكل ما ستكتب او تقول من كلمات , قل ما شئت لم يعد هناك ما يخفى , واخرتها يا صديقي كوم وطن .
    ويبقى الود ما بقى الاحترام




    We must be living in particular times. No matter what anyone writes an opponent have always to twist what is written and intentionally understand it out of context. Ya man I said clearly the same logic that you brought in regards to the explanation of Jalaba can be applied to the word Abeed or Abid. Is this difficult to be understood. The same logic can also be applied to the word halabi. Am I threatening you now by calling you names just cause I said the explanation can be applied to other words as well. Listen chap, I make it quite clear that I find the use of this word particularly offensive, make no mistake about it. I asked you politely to refrain from using it not to indulge yourself and others in name calling and insults trading. I could go ahead and call you as much names as I want, but I rather keep myself respect

    (عدل بواسطة zoul"ibn"zoul on 02-14-2005, 08:27 PM)

                  

02-15-2005, 03:14 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: zoul"ibn"zoul)

    زول بن زول
    حصانك و السدرة ,
    لم يعد هناك مكان بذلك الجسد المنهك لضربة سيف او طعنة رمح , قل ما شئت فحتما لن تاتى بجديد فكل ماستكتبه قد كتب قبلك بل وقيل ايضا و مورس
                  

02-15-2005, 07:29 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: زول بن زول
    حصانك و السدرة ,
    لم يعد هناك مكان بذلك الجسد المنهك لضربة سيف او طعنة رمح , قل ما شئت فحتما لن تاتى بجديد فكل ماستكتبه قد كتب قبلك بل وقيل ايضا و مورس




    I believe I already said the following



    Quote: I could go ahead and call you as much names as I want, but I rather keep myself respect
                  

02-16-2005, 02:30 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: zoul"ibn"zoul)

    الاخ / عصام الدين عبدالرحمن -لك التحية والاحترام

    فى نظرى ان كلمة جلابة لا تعنى قبيلة بعينها ومع احترامى الشديد لوجه نظرك الا ترانى اختلف معك فى نسب كلمة جلابة لجهة او او بشر بعينهم لذا ارى عنوان بوستك لم يصادفه الصواب وادعوك لتصفح هذا البوست فى هذا الرابط

    جلب يجلب جلبا (فهو جلابى)

    مع خالص شكرى وتقديرى
                  

02-16-2005, 02:53 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عنصرية الجلابة في اقبح صورها (Re: على اسماعيل)

    الاخ على اسماعيل
    تحية ود واحترام
    لم نختلف فى معنى ومضمون كلمة جلابة ولقد قمت بشرحها للاخ شانتير سابقا وهو ماتطابق مع شرحك , ولكن كل التلكؤ الذى حدث حول معنى الكلمة قصد به البعد بالبوست عن ادانة مصطفي عثمان وذلك واضحا في كثير من المداخلات السابقة , فكم متداخل تجرا على ادانة التصريح ? بينما قامت الدنيا على مقال عبدالمنعم سليمان , ولم تقم على تصريح وزير , هل تعتقد ان هناك عفوية في الامر ?
    مع تقديري
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de