كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
ضد بوستات العنصرية اقترح
|
طفح الكيل واضحت بوستات العنصرية لاتحتمل تمت مطالبة الادارة باتخاذ اجراء ما ولم يتحقق ذلك لم تتوقف بوستات العنصرية البغيضة وهناك منها ما افتحت به بوستات العام الجديد نخشى من ابتعاد اميز كتاب البورد لذلك كله اقترح ان نحدد يوم يتم فيه التوقف عن المشاركة فى البورد احتجاجا على بوستات العنصرية ارجو التوقيع فى حالة الموافقة على الاقتراح ومن ثم الاتفاق على يوم التوقف فى خطوة احتجاجية
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
Quote: اقترح ان نحدد يوم يتم فيه التوقف عن المشاركة فى البورد احتجاجا على بوستات العنصرية ارجو التوقيع فى حالة الموافقة على الاقتراح ومن ثم الاتفاق على يوم التوقف فى خطوة احتجاجية
|
شكرا يا محمد سيد أحمد.. وكل سنة والجميع بخير.. أوقع.. وأقترح يوم الثامن عشر من يناير لتنفيذ هذه الخطة.. ففي مثل هذا اليوم استطاع الأستاذ محمود أن يقول مالم يتمكن من قوله خلال الأربعين سنة التي انقضت بين ميلاد العمل الجماعي الذي قاده وبين تتويج هذا العمل الجماعي بعمل فردي خلاصته قول الله "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
الأخ المحترم محمد سيد أحمد كل عام وانت بخير
المنبر الحر ياعزيزى ماهو إلاّ صورة مصغرة لسودان اليوم ، البوستات العنصريّة وغيرها من تلك الغير لائقة قد يمكننا ياعزيزى دحرها بطريقةٍ أو بأخرى ، ولكن القضيّة الأكبر هى كيفيّة إقناع هذا الجمع الذى يقوم هنا بنشر الإفلاس فى شتّى صوره من شتم وسب وكراهيّة وعنصريّة أضحى لايمارسها اليوم إلاّ الجهلاء بأن هذا المنبر صرح إعلامى تمر عليه ملايين العيون من مختلف بقاع الأرض وأن الكتابة فيه تشبه تماماً الجلوس أمام كاميرا التلفزيون والتحدّث لكل دول العالم ..
أظنّنا فى حوجة ماسّة لنشر فكر جديد يتلاءم مع ماننشد ونبتغى من تعايش مع لعضنا بسلام واحترام ، وأظنّنا نستطيع ببساطة الإلتزام لأنفسنا بمقاطعة كل البوستات البغيضة تماماً كما نقاطع البرامج التلفزيونيّة البغيضة باختيارنا للأفضل .
أوقّع لواقع أفضل وسودان راقى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: الجريفاوي)
|
Dear Ustaz Sid Ahmed and All, Let me first wish you all a fruitfull year. ___________________
أعـتقـد أن الـرسالة الثابـتـة الـتى يـجـب أن نـدافع عـنهـا ونحـمـيها بـإسـتمـرار هـي محـاربة تـلك الأشـكال الرخـيصة مـن العـنصـرية وعـدم إحـترام إنسـانية وحـقوق الآخـرين هـذا يتـم بوسـائـل مـختلفـة هـذه الـوسـائل يجـب أن يـكـون لـها ابدائـل حـتي تسـتمر حـية ومـؤثـرة - ه لـكن لا يجـب عـلي الإطـلاق أن نـتك سـاحة الـنضال ضـدها وجـود بوسـتات تحـمل توقـيعات ضـد سـلوك معـين صادر مـن شـخص معـين أو مجـموعة من الأشـخاص هـو فـي حـدذاته مـوقف أخـلاقي وتعلـيمي لـنـا جـميعا وكـذلك إ قـتراحـك
The only thing we should not do is to abandon our struggle against these cheap, racist acts of some individuals in this board, Thanks for starting the new year with such a beautiful idea
Muna Khugali
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° الإسلام ومناهضة الدعاوى العنصرية
الأخ الكريم محمد سبيد احمد شهد منبر سودانيزاونلاين في الآونة الأخيرة سجالا وجدالا مستعرا عن العنصرية والدعاوى العنصرية وكيفية محاربتها واقتراحك هنا بالتوقف يوما عن الكتابة اعتقد جازما أنه لن يحل المشكلة بل التوقف لشهور وسنوات لن يحل من المشكلة شيء لأن النعرة العنصرية سلوك وليست تجارة تخاف على نفسها من الخسارة ولمحاربة أي سلوك لا بد من توافر الوعي والنصح والإرشاد والتقويم لذا رأيت من الفائدة التذكير بدور الإسلام في محاربة العنصرية والدعوة إلى الجاهليةالتي وصفها بأنها نتنة
الإسلام هوأول الديانات التي حاربت الدعاوى العنصرية
الإسلام عقيدة لا ينفرد بها شعب أو مجتمع بعينه ،ولا يختص ببلد أو بلاد معينة ، بل هو دين ذو قوانين تسري على الأفراد على اختلافهم من العنصر ،و الوطن، واللسان ، ولا يفترض لنفوذه حاجزاً بين بني الإنسان ، ولا يعترف بأية فواصل وتحديدات جنسية أو إقليمية أو زمنية فهو عام في المكان والزمان
قال الله تعالى في محكم تنزيله يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (الحجرات : 13 ) فهذه الآية الكريمة توضح بأن الأصل واحد والإختلاف واجب وأن الأفضلية عند الله بإتباع منهجه وتقواه وهي أقوى دليل على رسالة الإسلام العالمية و مكافحته للنـزاعات الإقليمية والطائفية فالإسلام لا يفرق بين أبيض و أسود ولا بين جنس و آخر ، بل ينبذ العنصرية والطائفية ، ويرفض جعلها مقياس للتفاضل في ميزان الإسلام و المقياس الوحيد للتفاضل في الإسلام هو التقوى
قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
ما روى جابر رضي الله عنه عن رسول الله r أنه قال :"أعطيت خمساً لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي ، كان كل نبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى كل أبيض وأسود ، وأحلت لي الغنائم ولم تحل لأحد من قبلي ، وجعلت لي الأرض طيبة طهوراً ومسجداً فأيما رجل أدركته الصلاة صلى حيث كان ، ونصرت بالرعب مسيرة شهر ، وأعطيت الشفاعة " وكلنا لآدم وآدم خلق من تراب فلا فرق بين عربي واعجمي (وهذا بما يخص اللسان ) ولا ابيض على أسود(وهذا عنصر اللون) إلا بالتقوي
ويستطيع الغرب أيضا التعلم من الإسلام كيفية التعامل مع مسألة العنصرية واختلاف الأجناس.
"معرفة الآخر" تعد من أهم الالتزامات الأخلاقية التي تواجه البشرية في الوقت الراهن
وأشار المؤرخ البريطاني أرنولد توينبي في مقال مثير للاهتمام كتبه في الأربعينيات إلى أن الإسلام حقق نجاحا استثنائيا في معالجة مسألة العنصرية واختلاف الأجناس، مؤكدا على أن الغرب يمكن أن يتعلم الكثير من الإسلام.
وتنبأ توينبي بأن حربا وشيكة ستندلع في العالم وسيشتعل فتيل هذه الحرب على الأرجح في أرض المسلمين ضد دول الغرب الغازية. كما أكد على ضرورة التصالح مع الإسلام والاعتراف بقدرته الهائلة على تحرير السواد الأعظم من سكان الأرض من العبودية والاستغلال لأنه يدعو إلى الإخاء والمساواة بين "ذرية آدم وحواء كافة."
وتقول الآية الكريمة "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا."
وإذا ما نظرنا إلى روح العداء التي تسود العالم الآن نتيجة الجهل وعدم فهم الآخرين ندرك أن "معرفة الآخر" تعد من أهم الالتزامات الأخلاقية التي تواجه البشرية في الوقت الراهن.
قال مارتن لوثر كينج: إذا لم نحي كأخوة فإننا سنموت ونحن حمقى.
وقد أدرك مالكوم أن الإسلام هو الذي أعطاه الأجنحة التي يحلق بها، فقرر أن يطير لأداء فريضة الحج في عام 1964م، وزار العالم الإسلامي ورأى أن الطائرة التي أقلعت به من القاهرة للحج بها ألوان مختلفة من الحجيج، وأن الإسلام ليس دين الرجل الأسود فقط(كما هو عند أمة الإسلام في أمريكا)، بل هو دين الإنسان. وتعلم الصلاة، وتعجب من نفسه كيف يكون زعيما ورجل دين مسلم في حركة أمة الإسلام ولا يعرف كيف يصلي!!.
والتقى بعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة، منها الدكتور عبد الرحمن عزام صهر الملك فيصل ومستشاره، وهزه كرم الرجل معه وحفاوته به.
وتأثر مالكوم بمشهد الكعبة المشرفة وأصوات التلبية، وبساطة وإخاء المسلمين، يقول في ذلك: "في حياتي لم أشهد أصدق من هذا الإخاء بين أناس من جميع الألوان والأجناس، إن أمريكا في حاجة إلى فهم الإسلام؛ لأنه الدين الوحيد الذي يملك حل مشكلة العنصرية فيها"، وقضى 12 يوما جالسا مع المسلمين في الحج، ورأى بعضهم شديدي البياض زرق العيون، لكنهم مسلمون، ورأى أن الناس متساوون أمام الله بعيدا عن سرطان العنصرية.
وغيّر مالكوم اسمه إلى الحاج مالك شباز، والتقى بالمغفور له الملك فيصل الذي قال له: "إن ما يتبعه المسلمون السود في أمريكا ليس هو الإسلام الصحيح"، وغادر مالكوم جدة في إبريل 1964م، وزار عددا من الدول العربية والإفريقية، ورأى في أسبوعين ما لم يره في 39 عاما، وخرج بمعادلة صحيحة هي: "إدانة كل البيض= إدانة كل السود".
وصاغ بعد عودته أفكارا جديدة تدعو إلى الإسلام الصحيح، الإسلام اللاعنصري، وأخذ يدعو إليه، ونادى بأخوة بني الإنسان بغض النظر عن اللون، ودعا إلى التعايش بين البيض والسود، وأسس منظمة الاتحاد الأفريقي الأمريكي، وهي أفكار تتعارض مع أفكار أمة الإسلام؛ لذلك هاجموه وحاربوه، وأحجمت الصحف الأمريكية عن نشر أي شيء عن هذا الاتجاه الجديد، واتهموه بتحريض السود على العصيان، فقال: "عندما تكون عوامل الانفجار الاجتماعي موجودة لا تحتاج الجماهير لمن يحرضها، وإن عبادة الإله الواحد ستقرب الناس من السلام الذي يتكلم الناس عنه ولا يفعلون شيئا لتحقيقه".
وفي إحدى محاضراته يوم الأحد (18 شوال 1384هـ= 21 فبراير 1965م) صعد مالكوم ليلقي محاضرته، ونشبت مشاجرة في الصف التاسع بين اثنين من الحضور، فالتفت الناس إليهم، وفي ذات الوقت أطلق ثلاثة أشخاص من الصف الأول 16 رصاصة على صدر هذا الرجل، فتدفق منه الدم بغزارة، وخرجت الروح من سجن الجسد.
وقامت شرطة نيويورك بالقبض على مرتكبي الجريمة، واعترفوا بأنهم من حركة أمة الإسلام، ومن المفارقات أنه بعد شهر واحد من اغتيال مالكوم إكس، أقر الرئيس الأمريكي جونسون مرسوما قانونيا ينص على حقوق التصويت للسود، وأنهى الاستخدام الرسمي لكلمة "نجرو"، التي كانت تطلق على الزنوج في أمريكا.
أخيرا أفدم لكم نماذج من مقولات عن الإسلام وسماحته
- لا يوجد مكان على سطح الأرض إلا واجتاز الإسلام حدوده وانتشر فيه، فهو الدين الوحيد الذي يميل الناس إلى اعتناقه بشدة تفوق كل دين آخر. ( هانوتو، وزير خارجية فرنسا سابقاً)
- تُغبط المرأة في الإسلام على المكانة التي وضعها دينها فيها. (البروفيسور فون هامر)
- إنَّ روح الإسلام في تصوري يمكن أن تمتص نزاعات التفرقة العنصرية التي تصاعد أوارُها في هذا الزمن كما يمكنها أن تنشر السلام بين الشعوب. ( أرنولد توينبي)
- أوهام الغرب عن الإسلام مصدرها خرافات القرون الوسطى. ( آنا ماري شمبل، عميدة المستشرقين الألمان)
- إنَّ أحكام الإسلام في شأن المرأة صريحة في وفرة العناية بوقايتها من كل ما يؤذيها ويشين سمعتها. ( هملتن، من علماء إنجلترا)
- إنَّ الإسلام يضمّ بين ثناياه الدعوة إلى إخاء بين كل الأجناس والألوان والأمم، وذلك أكثر من كل الديانات الأخرى. ( جيمس ميشتر)
- أعطوني عشرة آلاف مسلم أفتح لك بهم العالم. ( بسمارك، سياسي ألماني)
- لقد وضعتُ دائماً دين محمد صلى الله عليه وسلم موضع الاعتبار السامي بسبب حيويته العظيمة، فهو الدين الوحيد الذي يلوح لي أنَّه حائز أهلية التمشي مع أطوار الحياة المختلفة، بحيث يستطيع أن يكون جذاباً لكل زمان ومكان. ( برنارد شو)
- إنَّ مبادئ الميراث في الشريعة الإسلامية على جانب عظيم من العدالة والإنصاف، وبمقابلتها مع القوانين الفرنسية والإنجليزية نجد أنَّ الإسلام منح المرأة حقوقاً لا نجد مثلها في قوانيننا. ( غوستاف لوبون: حضارة العرب)
- إنَّ إصلاحات محمد صلى الله عليه وسلم قد حققت تقدمات ذات أبعاد غير متناهية، وذلك لدرجة تجعل محمداً صلى الله عليه وسلم في عداد أكبر العظماء الخادمين للإنسانية، وإنَّ إصلاحاً واحداً قام به محمد صلى الله عليه وسلم، وهو تحريم قتل البنات حين ولادتهنَّ، يكفي لأن يعطي محمداً صلى الله عليه وسلم اسماً غير منسي في التاريخ. ( إدوارد مونتيه، أستاذ اللغات الشرقية في جامعة جنيف)
- لقد وجدتُ في الإسلام الطمأنينة التي بحثتُ عنها. إنَّ الإسلام قد منح المرأة مركزاً مرموقاً بينما هي في الأديان الأخرى أَمَة لا حقَّ لها. (أستاذ رايتنس: مكانك تحمدي)
- الإسلام يحسن معاملة الأقليات، وله في ذلك تاريخ طويل، ولكن المسلمين لم يتعوّدوا أن يكونوا أقلية. (كليفورد لونغلي)
- إنَّ الإسلام أكثر الأديان طواعية وعملية وقرباً إلى العقل، وهو الدين الوحيد الذي يبلغ بالإنسانية كل ما تنشده من طمأنينة وسلام. ( إيفلين كوبلد: مكانك تحمدي)
- ما دام هذا القرآن موجوداً في أيدي المسلمين فلن تستطيع أوروبا السيطرة على الشرق، ولا أن تكون في نفسها في أمان. ( غلادستون، رئيس وزراء بريطانيا سابقاً)
- لو قُدِّر لي أن أؤمن لأعتنقتُ الإسلام، إنَّ أكثر المشاهد إجلالاً منظر مسلم ينزع نفسه من خضم الحياة ومسؤولياتها المحلَّة حين يؤذن المؤذن، ليقف في خشوع يتعبد بين يديّ ربِّه، وكأنَّه نسي العالم من حوله. ( الشاعر الإنجليزي بايرون)
- لقد ساعد الإسلام على تكوين أوروبا المعاصرة، فهو جزء من تراثنا، وليس شيئاً مستقلاً بعيداً عنا. (الأمير تشارلز، وليّ عهد بريطانيا)
- نحن أبناء الغرب، نحتاج إلى أن يعلِّمنا معلّمون مسلمون كيف نتعلم بقلوبنا كما نتعلم بعقولنا. ( الأمير تشارلز، وليّ عهد بريطانيا)
أخوكم كمال فرانكلي
أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
0ضد العنصرية (Re: mohmmed said ahmed)
|
الجندرية سلوى حمزاوى تمبس سكتاوية ياسر الشريف حافظ بشير محمد اشرف ابورزان لؤى منى خوجلى محمد الامين عمر على الشايقى جريفاوى اسماعيل التاج akoc شكرا على التجاوب والامر مطروح كبداية لاحتجاج رمزى الاخ محمد الامين اقتراحك فيهو تفاصيل معقدة بعض الشىء الاستاذ ياسر الشريف اوافق على تاريخ 18 يناير وفى انتظار المزيد من التوقيعات والاقتراحات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاخوة الاعزاء تحياتي انا ضد الكلام ده جملة وتفصيل لانو حقيقة مسالة العنصرية وجهة نظر زي الارهاب الايام دي ييعني انا شايف دعاة محاربة العنصرية في البورد هم اكثر الناس عنصرية واصحاب المشاكل الذاتية هم اكتر من الذين يحملون هموم الوطن ككل يعني باختصار دع اي انسان يكتب ويطرح طرحه لانو مافي زول هنا بمتلك الحقيقة لكن بندعو للبعد عن الاسفاف والالفاظ البذئية وتحري الموضوعية في الطرح وانا ما عايز مسالة العنصرية تبقي سوط مسلط في وجه الاعضاء وحتي لايكون هناك لبس والاخت ست البنات وهي ست البنات حقيقة وضعت الموضوع في قالبه الصحيح ارجو انو المنبر ده يكون حر ويظل حر واسواء فترات المنبر هي الفترات التي صودرت فيها الحرية وتمت عمليات بتر وحذف واشياء كثيرة والمنبرة ما بسترد عافيته الا خلال حرية اكتر لانو هو حر واي زول ليهو الحق في طرح فكره ومعتقده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: الساحر)
|
Quote: يعني انا شايف دعاة محاربة العنصرية في البورد هم اكثر الناس عنصرية واصحاب المشاكل
|
الأخ الساحر كل سنة وانت طيب
العبارة التى قصصتها من مشاركتك اعلاه أراها مجحفة فى حق الكثيرين/ات ..
وربنا يجعله عام أفضل من سابقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
الأخ العزيز محمد سيد أحمد الإخوه المشاركون الأخ الفاضل/ بكرى أبوبكر
كل عام جميعكم , أهاليكم والأحباب فى خير وسعادة
أخى ودسيدأحمد إن مجرد المقاطعه أو التوقف ليوم أو أيام ليس كافيا لمحاربة دعاوى العنصريه و/او رفض الآخر وليتنى أوجز دون إخلال
أولا: دعنى إتفق معك ومع جميع المتداخلين تماما فيما ذهبت/ذهبوا إليه من شجب ورفض يأتى فى باب الإطلاق لكل دعاوى العنصرية وبكافة أشكالها وأنواعها المباشر منها والمستتر , بل ويمتد ذلك الرفض والشجب لكل من يساعد بطريق مباشر أو غيره فى إزكاء نارها و/او الترويج لها ثانيا: إن مسؤولية محاربه العنصريه لهى مسؤوليه الجميع أفرادا وجماعه .. حكومات وشعوب .. وبشخوصهم الطبيعية كانت و/او الإعتبارية.. ثالثا إن التطورات الدستوريه والقانونيه على المستوى الدولى بكلياته وأجزائه تحرم تحريما واضحا وصريحا كافه أشكال العنصريه وتحاربها بل وتلاحق جنائيا كل من يثبت قيامه و/او تبنيه و/او المساعده بطريقه مباشره أو غير مباشره للترويج لأى شكل من أشكالها .. رابعا إن إحدى الأهداف الأساسيه لهذا البورد الإسفيرى السودانى إسما ومسمى لهو إلإلتقاء والتحاور بين مختلف السودانيين وعلى إختلاف أعراقهم ,إنتماءاتهم وثقافاتهم وخلق تواصل بينهم , وأن عضويته والإنتماء إليه محدودأ غير مفتوح وتتوقف على موافقة مالكه(الشخصيه الإعتباريه) بإشراك من يرى إشراكه ورفض من يرى رفض طلبه. خامسا تم قبولى عضوا بهذا البورد دون توقيع ملزم من جانبى أراعى بموجبه حقوق الشركة المالكة وحقوق الأعضاء الآخرين وأعتفد أن كل العضويه الكريمه قد تم قبولها بذات الشكل , هذا إضافه إلى أن التخفى بإسماء مستعاره فى ظل غياب العقد الملزم قد يشجع البعض للتعدى على الحقوق إى كانت عليه فإننى أعتقد بأننا جميعا مسؤولين ومسأءلين أخلاقيا وقانونيا تجاه كل مايأتى به أى عضو ينتمى لهذا البورد .. ولتحديد المسؤوليات الأخلاقيه والقانونيه ولمحاربة كل ما هو مرفوض شكلا وقانونيا بصورة عملية فعلى :-
1- شركه بيان أن تسعى ومنذ اللحظه لوضع عقد قانونى وأخلاقى حسبما معمول به فى المواقع الإسفيريه العالميه يحفظ لها حقوق موقعهاوعضويته من التعدى بصورة مباشره أو غير مباشره من قبل عضو و/أو أعضاء منتمين لها و/أو غير منتمين
2- أن تلزم شركة بيان كافة الأعضاء دون إستثناء بالموافقة والإلتزام بماجاء فى شروط العقد من حقوق و واجبات 3- يفقد أهلية الأنتماء لهذا الموقع كل من يخل بأى شرط من شروط عضويته...
وحتى لا أطيل ألتزم لاحقا بتوضيح ما جاء مبهما بعالبه
لكم جميعا خالص مودتى صلاح أبوحجل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
Quote: نخشى من ابتعاد اميز كتاب البورد لذلك كله اقترح ان نحدد يوم يتم فيه التوقف عن المشاركة فى البورد احتجاجا على بوستات العنصرية
|
1/ لا أدعي بأنني من الكتاب المتميزين في البورد.....لكنني كنت من أميز القراء لكتابات بعض الأخوة فيه..... لكني بالتأكيد كنت أحد المبتعدين عنه وذلك قرابة العام وذلك نسبة لنفس الاسباب التي ذكرت.
عليه أوافق على إقتراحك الأول.
2/ أضيف لاقتراحك الثاني أن نقاطع بالكليه بوستات العنصرية وكل ما من شأنه الاساءة لنا في ديننا أو عروبتنا أو أفريقيتنا أو في سودانيتنا أو أي من مميزاتنا وموروثاتنا.......الخ
مع تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاستاذ الفاضل ود سيداحمد
التحايا فيض اكليل
اولا : اوقع
ثانيا الامر بنسبة لي قد غدا بفعل مزعج ومثير للاشمئزاز ( وانا مازلت اخطو خطواتي الاولى في عوالم سودانيز اونلاين فما بالك بالقدماء من امثلكم )
اخوكم
الزيلعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: مرتضى الفاتح الزيلعي)
|
Quote: ليه ياعلاء ... غيرت موقفك ولاشنو بس حقو تورينا وجهة النظر الجديدة ... ولاشنو????? |
إنتو زي ما قال الأخ الساحر بالظبط العنصرية مصطلح عجبكم زي مصطلح الإرهاب عند الأمريكان
و منو البقولو إرهاب؟؟ ياهم ذاتم الإرهابيين و منو البقول عنصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن زي العراق جينا نضرب إسرائيل قالوا إرهابية
إسرائيل زي منوووووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
العنصرية (Re: mohmmed said ahmed)
|
الصديق لبوحجل قرات باهتمام ماوردتة وارى انها مقترحات هامة نحتاج فيها لراى الاخ بكرى ان يكون هناك نوع من التعاقد بخطوط عامة عن الحقوق والواجبات وكيفية وقف التجاوزات الاخت ست البنات كلو زول يغنى ويفخر ويتغزل بى لهجتو وقبيلتو واصلو بس المرفوض هو التعدى والاساءة كما حدث بصورة بشعة الاخ الساحر بعيدا عن الاسفاف والالفاظالمسيئةوتخرى الموضوعية بس دا ذاتو القصد الاخ عمر على اثنى الاقتراح الثانى بمقاطعة بوستات العنصرية البغيضة
هشام يوسف النصرى محمد سليمان عبد الله بابكر ست البنات فاضلابى الزنجى السهيلى مرتضى الزيلعى امدر ابوحجل عمر على شلبى حالد عويس شكرا ومزيدا من التوقيعات والاقتراحات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: loai omer)
|
المحترم السيد\محمد سيد أحمد
عام سعيد
مع أحترامى لاْقتراحك ألا أنه لن يحل المشكلة وبنهاية الاْضرلب يعود الحال الى ماكان عليه
لذلك الحل فى رأيى هو أقناع الاْدارة بأتخاذ موقف صريح وواضح من أى بوست فيه شخصنة وأساءة الى الاخر لاْن الاْساءة أساءه, اذا كانت عنصريه أو غيره
ثانيا مسألة العنصرية هذه يجب ألا يتبادر الى الذهن أنها تتجه نحو مناطق السود وتاريخ الاْسترقاق فقط لاْن توجيه الاْساءه من نفس الاْتجاه هى أيضا عنصرية وبغيضة
الاْمر أولا وأخيرا فى رأيى هو مبدأ الاْساءة والاْستفزاز وعدم احترام الاخر وفظاعة اللغة التى تستخدم هنا. ومع ذلك أوافق على أضراب اليوم الواحد أذا كان يحل المشكلة وأضيف اليه(الاساءة كمبدأ وليس العنصرية فقط)
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
ضد (Re: mohmmed said ahmed)
|
الى كل من وقع بالموافقة على التوقف الاحتجاجى
نقترح يوم الاثنين القادم 10 يناير الساعة 12 بتوقيت غرينيتش حتى يوم الثلاثاء11يناير الساعة 12 بتوقيت غرينيتش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: mohmmed said ahmed)
|
كلام جميل جداً يا أستاذ. فقط نرجو توضيح المقصود ببوستات العنصرية. والله لا أدري ما المقصود تحديداً.
يا ريت تدينا أمثلة من هذه البوستات العنصرية الجديدة.
ولك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: Shinteer)
|
شنتير تحيّة واحترام
Quote: 07-01-2005, 04:51 ص
Shinteer أنا نعست. وين الكلام بتاع سكلتك أمك؟. فتشي لينا على عبد المنعم الجزولي عشان نسوي لينا راكوبة نضالية لزوم نيفاشا وكلام من ده.
أنا نمت. |
Quote: 07-01-2005, 05:48 ص
Shinteer كلام جميل جداً يا أستاذ. فقط نرجو توضيح المقصود ببوستات العنصرية. والله لا أدري ما المقصود تحديداً.
يا ريت تدينا أمثلة من هذه البوستات العنصرية الجديدة.
ولك الشكر |
انت لى هسّه صاحى مانمت ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: لؤى)
|
شوف لؤي يتجسس علي. والله حكاية. يا زول الوقت لسع بدري .. الآن الساعة بالضبط 10:53 مساء .. واليوم جمعة والأمة مجتمعة .. الـ بنوّمني من بدري شنو؟. حكاية النعاس دي والله من ما أصبحت الواطا أنا نعسان .. لأني أمبارح مساهر سهر الجداد لي وحّدي .. ويا قسيم الريد فوقك النبي.
يا زول أنا لسع عندي كوارع تجقجق فوق النار هدي .. أنوم أخليها تحرق وتحرق الدنيا؟.
إنت زول عنصري بالمناسبة. دي حركات عنصرية منك.
ولك التحايا والسلام والود وكل شيء تحبه .. ما عدا الكوارع التي تجقجق الآن في/فوق النار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: Shinteer)
|
تصحيح:
يا لؤي .. أقسم بالله العظيم لم آكل كوارع في حياتي .. و ما الذي يجقجق إلا لحمٌ ضانيُ مجلوبٌ من بُطانة استراليا. لذا لزم التنويه.
أم فتفت أيضاً .. لم آكلها ولن آكلها.
عنصرية كده بس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: Shinteer)
|
شنتير
والله ماتجسّس انا قريت كلامك لى دكتورة بيان وسرحت مع فارق التوقيت فى كوكبنا العجيب ده ، قلت انا صاحى من النوم قبل شويّة والراجل ده يقول ماشى ينوم ؟؟ اها بعد ساعة كده القاك بى جاى لسّه ، فقلت أجى أذكّرك إمكن تكون نسيت النوم
بعدين انت نعسان صحى صحى ، هسّه الجاب الكوارع لى لحم الضان شنو ؟؟ شفت العنصريّة دى كيف ؟؟
يازول تصبح على خير
محمد سيد أحمد أعذرنى ياعزيزى على هذه التخريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
العزيز محمد سيد أحمد، تحية طيبة أنا ملتزم بيوم الإثنين 10 يناير.. وسأنفذ طوالي..
العزيز شنتير، "يا قسيم الريد فوقك النبي" دي بتجيب ليك مصائب، أعمل ساتر وقول يا ساتر.. يا أخي السعوديون "الملاحيس" يحذفوا إسم "النبي" من المسلسلات المصرية عندما يقول المصري أو المصرية بطريقتهم المعروفة "والنبي" يا تفيدة تناولي السكينة دي!! تلقى كلمة "والنبي" غير موجودة في النسخة التي تجيء من قناة السعودية، وتكتشف الحكاية إذا شفت نفس المسلسل من دبي أو المصرية.. لا وإيه؟ يغيروا أسماء البشر من "عبد النبي" إلى "عبد رب النبي" .. هسي دي يسموها لحسة شنو؟؟ أكيد ما لحسة عنصرية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: Alshafea Ibrahim)
|
Quote: العزيز شنتير، "يا قسيم الريد فوقك النبي" دي بتجيب ليك مصائب، أعمل ساتر وقول يا ساتر.. يا أخي السعوديون "الملاحيس" يحذفوا إسم "النبي" من المسلسلات المصرية عندما يقول المصري أو المصرية بطريقتهم المعروفة "والنبي" يا تفيدة تناولي السكينة دي!! تلقى كلمة "والنبي" غير موجودة في النسخة التي تجيء من قناة السعودية، وتكتشف الحكاية إذا شفت نفس المسلسل من دبي أو المصرية.. لا وإيه؟ يغيروا أسماء البشر من "عبد النبي" إلى "عبد رب النبي" .. هسي دي يسموها لحسة شنو؟؟ أكيد ما لحسة عنصرية.. |
يا ياسر إنت بتتكلم جد في حكاية الحذف دي؟. يا سيدي أنا السعوديين ديل ما بنتظر لحد ما يحذفوا .. أنا أصلاً ما بعرفهم ولا داير أعرفهم .. لكن عاجبني العيال الساقوا الدربكينات ديلك وركّبوها في البتاعات ديك!!!!
أها أنا تلقائياً قاعد أقول يا سيدي الحسن .. ووحات سيدي الحسن .. حيكون موقعي وين في الهيصة الألاّويّة دي؟.
أنا عارفك إنت بتناقِر فوق راي (جمهورية ضد وهابية) لكن أنا والله ما هاميني الاتنين. أدخّـل سيدي الحسن في الإله كرِشْنا. جني جن الاستقطاب الديني.
ويا قسيم الريد فوقك بوذا.
والعفو ياشيخ الإسلام.
| |
|
|
|
|
|
|
ضد (Re: mohmmed said ahmed)
|
العزيز ياسر شكرا على الاستجابة وياها المحرية فيك شنيتير العنصرية التى اعنى هى الاساءة لشخص ما بسبب اللون او العرق او اللغة امثلة البوستات العنصرية متوفرة وواضحة انا اترفع عن ايراد الامثلة لانها مشينة ولا اقبل حتى ايرادها وان قيلت على لسان شخص اخر
توقفنا يوم الاثنين الموقعون الجندرية حمزاوى تمبس سكتاوية ياسر الشريف حافظ بشير محمد اشرف ابورزان لؤى منى خوجلى محمد الامين عمر على الشايقى جريفاوى اسماعيل التاج akoc ست البنات فاضلابى صلاح ابوحجل هشام مدنى سلوى صيام النصرى محمد سليمان شلبى لؤى عمر نور تاور عشة المبارك الشفيع مصطفى محمد سليمان امدر عبد الله بابكر السهيلى الزنجى عمر على
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاخ محمد سيد أحمد
تحياتى
إقتراحك وجيه جدا وهو أحد الأشكال التى يمكن للأعضاء اتباعها بالامتناع عن الكتابة مقاطعة بوستات محددة مقاطعة بوستات كل من أبدى أراء عنصرية فى بوست ولم يعتذر عنهابشكل واضح.
أضف الى المواجهة المباشرة للأراء العنصرية. أضف الى ذلك المقالات والدراسات التى تحاول فهم وأدراك هذه الظاهرة فى مجتمعنا السودانى لأن أشكال محاربة العنصرية فى هذا البورد يمكنها أن تكون متعددة وبها الكثير من الابداع خلافا للأجراءات الادارية التى يلح عليها البعض من الفصل والتوقيف ........الخ
ولك منى التحية لهذه المبادرة المتفردة
وأضف أسمى الى قائمة المتمردين عن الكتابة يوم الأثنين القادم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد (Re: أحمد أمين)
|
الحبيب أستاذ/ محمد:
هذا كتابــيَّ نـــــــــــــــوافق دون تردد لا للعصرنة .. البغيضة
| |
|
|
|
|
|
|
ضد (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاخ احمد امين شكرا على المساهمة والاقتراحات الايجابية واوفق معك على اهمية مقاطعة كل من كتب باسلوب عنصرى ولم يعتذر بشكل واضح هذه الخطوة مجرد بداية تدعم بطرق واشكال مختلفة للاحتجاج وحماية البورد والمحافظة على مستوى متحضر للحوار والاختلاف
اضافة للقائمة احمد امين ابو القنقد فريد ودالمسيد محمد سر الختم
الموعد الاربعاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
عزيزي شنتير، بالله دا إنت أصلك في غوانتنامو؟؟ أنا كنت قايلك في اليابان يا أخي..
إنت عارف، طال الزمن أم قصر، الأمريكان ديل يجي يوم يعرفوا أنو شركهم قبض دبيب!! زي عش الدبابير الدخلوا فيهو في العراق.. لكن دا كله لحكمة إلهية أن يتعلم الأمريكان نفسهم، ثم يتعلم العالم معهم..
أشكرك على تقبل المزاح بروح طيبة، فأنت كما أنت، الله يمهلها عليك كمان وكمان..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
ضد بوستات العنصرية اقترح (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاستاذ محمد سيد احمد اوقع وابصم بالعشرة صدمت جدا بكتابات البعض المنبر فرصة نختبر فيها احتمالنا للاخر ومقدرتنا على ادارة حوار ديمقراطى لكن الظاهر اننا لانطيق الحرية حتى فى الكلامواذا تواصل السلوك دا على ادارة المنبر حسم الامر
| |
|
|
|
|
|
|
|