جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-17-2005, 03:47 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور!

    مرة اخري المنبر، تنتابه حالة خسوف جلابي كامل، يتصدره خفافيش الظلام واذناب النظام الجهوي الحاكم، اللي هم نفسهم مواهيم العروبة من ذنوجة الشمال.

    بمراجعة ارشيف المنبر، نجد هذا المناخ هو الامثل فيماتعلق بمحاولات القبض علي رودا، وصلبها حية، من بعد السلخ.

    ايضايلاحظ في اجواء كهذه سطوع نجم عبدالعاطي، الشمالي الكامل، والجلابي اللطيف. فالبخار "عبدالعاطي" والجليد "ودالشيخ" يمثلان اوضاع مختلفة لذات اعراض "ماء" الحالة المرضية الجلابية المنتشرة في مسام الجسد السوداني.

    نجد عادل محمول علي الاعناق الجلابية، وبالتحديد الكيزانية، علي الدوام، لانفراده بالتعبير عن اشواقهم، وبالذات حقدهم علي الحركة الشعبية، هادمة لذات الجلابة.

    الجديد في امر المنبر الشمالي هذا، هو ظاهرة الUncle Toms، كما وردت في ادبيات حركة التحرر "السودانية"، في الشمال الامريكي، ممثلة هنا في نور تاور وعبدالرزاق الطالب.

    منظر نور تاور محمولة علي اكتاف مستعبيدها، يبعث علي الغثيان!

    مدفوعة باللهث ركضا خلف سراب القبول، انتهي المطاف بنور تاور بتصدرها الحملة الدفتردارية ضد رودا، كتفا بكتف، مع دباب سابق، كآساسي، الذي يدبج في البوستات مدحا لنور، وامثالها اصلا ليسو ببشر في عيون امثال اساسي!

    يالسخرية الاقدار!

    انهم يستخدمون نور، علي نحو ماكر ومؤلم بحق.

    عندمااقول هذا يانور، وكشمالي ينحدر من اصل جلابي، فانااعني مااقول، لاني ادرك ماغاب عن ادراكك او تم تغييبه ضحكا علي الدقون... واهل مكة، ادري بشعابها.

    اكدي تماما يانور، اداءك لي دور جرقاس الجلابة المعد سلفا لك، في هجومك الساذج علي رودا، فقط يؤكد تصور مسبق في اذهان مستعلواتية الشمال عن مخ "العب" او "الخادم" البجي الساعة 12م!

    قطعا ماحيقولوها ليكي، او بالذات انك اداة طيعة في ايدهم، ولهذا هااناذا اتطوع بتذكيرك بي مقامك في عيون من تطوعتي بذبح رودا، وتقديمها كقربان، عسي ولعل الدايسين بالنعال علي ادميتك، يقبلوكي كواحدة منهم.

    في الاستفاء المنشور هنا، لي ابرز مساهمي العام الماضي، اسلوب رودا اجبر جلابة المنبر علي وضعها في سرج واحد في القمة مع فتي الجلابة المدلل، عبدالعاطي!

    فبينما رودا تفل الحديد بالحديد، فتزلفك او مسكنتك عشما في رضا الجلابة عليكي، هو عين اللعب بي نار القضية البتبيعي فيها رخيصة!

    اذكرك ماقاله لويس فراكان لي مانديلا واقول:
    الجلابي لن يقبل بالنوباوي كند علي قدم المساواة، بي ذي انبراشك وانبطاحك او بوسك لي نعالو، لكنو او ذي ماشايفة بيعمل الف حساب لي امثال الفارسة رودا!

    اماامثالك ناس اساسي بيحلبوها ليمونة، او يرموها قشرة!

    عشان كده كرنفالات الفرح دورت حتي، قبل ماتنجزي المهمة القذرة الموكولة ليكي!

    ابدا ماصدفة كون اعدائك هم عمر علي، دينق، روضة او كمان ندي علي، بينما حلفاءك هم ناس اساسي او عادل عبدالعاطي!

    اما 'الغرابي" الاخر، اللاعق لحزاء علاء وود الشيخ، فجاي عليك.

    صدق من قال:
    The most powerful weapon an oppressor has, is the oppressed mind!0

    لهذا كل او جل رموز حركة التحرر السوداء بامريكا، لقو حتفهم علي ايدي سود، وليسو بيض!
                  

01-17-2005, 04:29 PM

Elsadiq
<aElsadiq
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    مرحب بشاشا

    اكيد لا تريد الخروج بدون حُمص من سوق عكاظ , فأتمني لك دورة سعيدة و هنيئة مع اطلاله عيد الاضحي المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن و البركات


    مع خالص تحياتي
                  

01-17-2005, 04:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Elsadiq)

    بشاشه مرحبا بعودتك ..
                  

01-18-2005, 00:01 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Abdel Aati)

    الاخ بشاشا
    -وفي بالي انك حا تقول لي لا اخوك ولاشي بلمني بيك-

    حمد الله بالسلامة
                  

01-18-2005, 00:33 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: وليد محمد المبارك)

    الأخ بشاشا
    لك التحية

    الجقلبة التي تراها هي حمي نيفاشا
    و حتطلع في الرأس لما قرنق يجي الخرطوم
    و حيرقدوا في المستشفي في ..أبوجا
                  

01-19-2005, 07:54 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Mohamed Suleiman)

    مستنيك يا شفت يامرعب يارجل زول
    انشاء الله لميت في الصورة
    لو ما لميت فيها كلمني عشان المك فيها
    اصلو جعجعة النسوان دي ما بنعرف ليها
    خليناها للزيك
    انشاء الله بعد طلب الاسم الرباعي
    والصورة
    تبقى دايرهم لي مواضيع رجال
    مع انه ما اظن

    اسف جدا ياسيد البوست للكلام الما عندو علاقة بالموضوع
    بس الزول الموجه ليه الكلام بفهمه

    (عدل بواسطة وليد محمد المبارك on 01-19-2005, 07:57 AM)

                  

01-19-2005, 04:15 PM

محمد هواري

تاريخ التسجيل: 04-16-2004
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Mohamed Suleiman)

    محمد سليمان
    ردك هذا هو أصدق تعليق على ما يحدث
    وكما قال السياسي القديم:
    الرهزي البرّة دا.. سببو الهشكي الجوة دا، سجل يا ودفوراوي
    وقديما قالوا الصقر ان وقع كتر البتابت عيب!
    فدحين يا بشاشة وسليمان البتابت والجقاليب دي بدايتها ولسع ياما نشوف
                  

01-18-2005, 00:35 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    تالتن
    ما كنت عايز أرد عليك لكن لقيت إسمي مكتوب
    Quote: علاء


    Quote: مرة اخري المنبر، تنتابه حالة خسوف جلابي كامل، يتصدره خفافيش الظلام واذناب النظام الجهوي الحاكم، اللي هم نفسهم مواهيم العروبة من ذنوجة الشمال.


    هؤلاء هم الأشراف وتنتفي عنهم كل الصفات التي تلبسك من أعلاك إلي أخمصك وهذا هو الوضع الطبيعي الذي سيستمر.

    Quote: الجديد في امر المنبر الشمالي هذا، هو ظاهرة الUncle Toms، كما وردت في ادبيات حركة التحرر "السودانية"، في الشمال الامريكي، ممثلة هنا في نور تاور وعبدالرزاق الطالب.


    يبدو أن قصيدة تالتن كانت في محلها و سأعيد نشرها من خلالك هنا لأنك تستحقها عن جدارة حتى تذكرك بوضعيتك ، و تدلل على كونك تحترف الخراب أكثر من "عجوبة" نفسها بما قلت أعلاه و هكذا أنتم تأبون تجمع الشرفاء و النبلاء بمواقفهم و دواخلهم النظيفة و من لا يتبعكم فهو مارق و يجب مقاطعته و فصله و حينما تفشلون في الإقصاء تدعون الحرد و الإنسحاب فتأتي بكم لسعات سياطنا.

    Quote: منظر نور تاور محمولة علي اكتاف مستعبيدها، يبعث علي الغثيان!


    أفخر كثيراً حينما أنادي هذه المرأة الشامخة بلفظة "سيدتي" فهي لاتقول إلا الحق و الحقيقة التي تؤلمكم فقط لكونها تنصف الإنسان الشمالي عمّا تودن إلباسه له زوراً و بهتاناًو تضع الجنوبي و الغرابي في موضع يقبل الخطأ و الصواب ، أما أنتم يا من تحملون رودا مرضة ببولها على رؤوسكم كيف تفندون ذلك؟؟؟


    Quote: مدفوعة باللهث ركضا خلف سراب القبول،

    أراك تستخدم الجناس الذي يقربك من عشقك الأبدي "البول"
    هي تلهث وراء حقيقة القبول لدى جميع السودانيين و أنت يا تالتن تبحث عن جرعات كؤوس البول.
    شفت الفرق؟

    Quote: انهم يستخدمون نور، علي نحو ماكر ومؤلم بحق.


    هل تتحدث عن نور تاور أم عن عبدة الشيطان؟؟
    المرأة الحديدية التي تكتب في الصحف و تعقد الندوات و المؤتمرات و تدير الأعمال و ترفع الأعلام.من أنت يا تالتن حتى تقول ما تقوله عليها و ما هي وضعيتك و ما هو رصيدك أمامها؟؟

    Quote: عندمااقول هذا يانور، وكشمالي ينحدر من اصل جلابي،


    كيف يعني فسرها لينا
    أنا قبل كدة سألتك و إنت زغتة ما رديت
    قلت ليك إنت شمالي أصلي ولا من الجماعة القاعدين عندنا ديلك معززين مكرمين رغم ماضيهم الذي لا ينكرونه و لا نعايرهم به.
    أنت منهم يا تالتن فلا تحاول الإنكار فليس في ذلك ما يعيبك
    ما يعيبك هو مواقفك و تناولك للقضاياو جلوسك الدائم في مرحاض رودا مرضة
                  

01-18-2005, 00:41 AM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    بشاشا
                  

01-18-2005, 00:45 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: abookyassarra)

    Quote: اما 'الغرابي" الاخر، اللاعق لحزاء علاء وود الشيخ، فجاي عليك.


    عبد الرازق الطالب
    أول ما إلتقيته في البورد كان في مشاداة قوية إنتصر فيها الرجل
    لا لأنه عبد الرازق الطالب الغرابي الوجيه
    لكن لأنه السوداني الأصيل الذي أجبر الكل على إحترامه
    هو مثال للغرابي الشريف العفيف الذي لا يتاجر بقضيته كما وصل بكم الحال للمتاجرة بأعراضكم و شرف نسوتكم.
    عبد الرازق الطالب أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه رجل سوداني أصيل
    غرباوي يملا العين



    يا تالتن
                  

01-18-2005, 00:51 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)



    تالِتِن .. يتونّسِن يتضاحكِن
    تلقاهو زووووط في نصهن
    بيحبهِن و بعيرو عاشق ناقتِن
    ولداًً حبيب شايلاتنو هِن في صفحتِن
    ما بقولة لأ ما شفتو مرة مغالتِن
    و كان هازرِن يضحك يقوم و يشلِّتن
    ياهو الخزين و سيد غناهن و نمّتِن
    زولاً ظريف مأمور دوام بي كِلمتِن
    بس الحبيب دايماً عيونو منطِطِن
    لأي زول راسم جضمومو مشلِّخن
    "يا ذنوجة هوي" كلماتو فينا يفلِّتِن
    حاقد حسود شعراتنا يعني نقصقصن؟
    جيب ليك كريم شعراتك أمسح و ملِّسن
    نحن اللذاذ أفراحنا ديمة منغِّصن
    من الدليب نقراتو لينا يرقِّصِن
    بت النخل و الشلة قالوا نراقِصِن
    و إن قلنا لأ...
    يتلملمِن .. و يدمِّعِن .. يتقاودِن
    يطنطنن و يخبِّثَن و يتزاعلِن و يتفالعِن
    و المغسي فاقعي مرارتِن
    و تالِتِن ياهو الزعيم في سيرتِن


                  

01-20-2005, 10:16 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الأخ/ علاء الدين يوسف علي محمد
    كل عام والجميع بخير
    وأشكرك على هذا الإطراء...
    فهذا زمان كل بوم نعاق... فلا تبتأس فرحمة ربك وسعت كل شيء.
    فالمسؤولية علينا كبيرة..
    وأخوك كان بقي شين يا تشيلو كلو يا تخلي كلو...
    حكاية تخلي كلو دي... دي الهم عايزنها... لأنهم لا يحملون ذرة فكر واحدة تحمد لهم...
    فلا تبتأس...
    الموية بتكضب الغطاس...
    خلينا ليهم ما عليك...

    وكل عام والسودان بألف خير....
                  

01-18-2005, 01:54 AM

aboalkonfod
<aaboalkonfod
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)


    عزيزي بشاشا:
    إبن مسقط رأسي .. سُررتُ بعودتك

                  

01-18-2005, 03:02 AM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    يا بشاشا
    عبد الرزاق الطالب اكبر من أن يتملق أي شخص
    وأنا ادري بأنه انقى واصفى إنسان صادفته
    لم ينزلق إلى ما انزلق اليه الآخرون فهو
    سوداني نقي السيرة والسريرة وليت الجميع مثله
    فكلنا يحلم بسودان يمثله عبد الرزاق وعلاء
    وود الشيخ ومن وكل من سار على نهجهم
    أخي بشاشا
    هناك فرق ما بين العنصرية والرد على الاساءة
    وعندما يساء الشخص لا ينتقي الكلمات من منطلق
    البقطع دمُوركَ شرط حريرو عبد الرزاق يا اخي وقف
    في وجوهنا بأن ندفع بالتي هي أحسن ولم يقل الا
    الحق ولكن يبدو لي أن كل من لا يقف معكم في نهجكم فهو
    عنصري وجلابي وظلامي الخ الخ
    اللهم اشهد بأن اعز عبد الرزاق وليتني مثله

    (عدل بواسطة ود الشيخ on 01-18-2005, 04:17 AM)

                  

01-20-2005, 10:12 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: ود الشيخ)

    أشكرك يا ود الشيخ على هذا الإطراء.
    بس أصبر شوية... حأوريك فيهم يوم... أصبر على سلاطة الكي بورد..
    أصلهم مسكونين بهوس العنصرية ويدعون أنهم مضامون...
    أنهم لا يحملون معني أن يكون السودان وطن.
    إنهم مهوسون حتى النخاع بجيفة العنصرية...

    أصبر فإن الله مع الصابرين...
    فهل من قلم يباع في سماء المهرجانات
    هكذا دخل محمد حامد جمعة...
    وأنا أقول هل من روح تباع في هذا الفضاء الكوني.. الواسع الطيف والمجال.
                  

01-18-2005, 10:55 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    thanks bashasha for this, and i will be back later
                  

01-18-2005, 11:19 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Roada)

    بشاشة المسخوت .. الله يسعلني كنت بفتش ليك الايام الفاتت لأنو كان عندنا بوست بتاع صور. وانا كنت منتظرك عشان ننزّل صورنا الاتنين مع بعض. إنت ما جيت .. وأنا زغت.

    حمد الله على سلامة ظهورك مرة أخرى في البورطي، أيها الرأسمالي الطفيلي الإمبريالي البرتقالي الأمازيغي.

    عليك الله فتش معاك للبوست بتاع الصور ده. أنا داير صورتك فيه عشان الشغلانة تبوظ. وصورتك عندي يا أبو الشباب.

    وخلي بالك من نفسك يا شيخ المتصوفة. الهبروا ملوا .. جابوا سليب من وين مش عارف. أسأل الجهوريين حيوروك باقي المدحة بتاعة الهبروا ملوا دي.

    شنتير
                  

01-20-2005, 02:39 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Roada)

    Dear/ Raoda
    Hi
    Quote: thanks bashasha for this, and i will be back later

    why not
    therefore see you late
                  

01-19-2005, 07:39 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    .*.*
                  

01-19-2005, 10:17 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    الاخ المحترم
    بشاشا

    تحياتى
    قرأت هذا البوست الان وقد نفد وقتى هذا الصباح.
    سوف اعود اليك فى المساء لان هذا الموضوع لا يتم تناوله على عجل.
    وتأكد يا سيد بشاشا
    اننى لست ممن تنطلى عليهن اى حيلة
    وشخصى الغير ضعيف
    على مقدرة تامة للتمييز بين
    الصدق والتزييف.
    وان تقسيمك للسودان جلابة وغير جلابة
    هو اساس نار الفتنة المشتعلة فى ارجاء القطر الان
    تحرق اول ما تحرق شعب كامل
    برئ من دم ابن يعقوب

    يومك سعيد
                  

01-19-2005, 08:47 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: nour tawir)

    الاخت نور كل سنة وانت طيبة , اصلو البوست ده ما منو فائدة احسن نقول ليك سلام
                  

01-19-2005, 11:48 PM

محمد هواري

تاريخ التسجيل: 04-16-2004
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    محمد سليمان
    ردك هذا هو أصدق تعليق على ما يحدث
    وكما قال السياسي القديم:
    الرهزي البرّة دا.. سببو الهشكي الجوة دا، سجل يا ودفوراوي
    وقديما قالوا الصقر ان وقع كتر البتابت عيب!
    فدحين يا بشاشة وسليمان البتابت والجقاليب دي بدايتها ولسع ياما نشوف
                  

01-20-2005, 00:39 AM

خالد الأيوبي
<aخالد الأيوبي
تاريخ التسجيل: 01-17-2004
مجموع المشاركات: 751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    مقتطفات من بشاشة:

    - لاني ادرك ماغاب عن ادراكك
    - انهم يستخدمون نور،
    - ولهذا هااناذا اتطوع بتذكيرك

    تعليق:
    والله يا بشاشا لو ما خايف الكضب، يتخيل سمعت أنو نور دي متعلمة (أظنها كملت لحدي سادسة)

    مقتطفات من بشاشة:

    - اكدي تماما يانور، اداءك لي دور جرقاس
    - قبل ماتنجزي المهمة القذرة الموكولة ليكي

    تعليق:
    صبغة رودا ...

    مقتطفات من بشاشة:

    - الجلابي لن يقبل بالنوباوي كند علي قدم المساواة، بي ذي انبراشك وانبطاحك او بوسك لي
    نعالو، لكنو او ذي ماشايفة بيعمل الف حساب لي امثال الفارسة رودا

    - عسي ولعل الدايسين بالنعال علي ادميتك، يقبلوكي كواحدة منهم.

    - منظر نور تاور محمولة علي اكتاف مستعبيدها،

    تعليق:
    والله فعلاً نور دي الظاهر عليها متعلمة (والله تلقاها كملت المتوسطة عديل كدا) وإلا كانت حسع بعد الفتنة و المديدة حرقتني دي كانت عملت عمايل.

    رد أول لنور تاور:
    الأخ العزيز بشاشا
    المحترم
    ......
    وان تقسيمك للسودان جلابة وغير جلابة
    هو اساس نار الفتنة المشتعلة فى ارجاء القطر الان
    تحرق اول ما تحرق شعب كامل
    برئ من دم ابن يعقوب

    تعليق: ما قلتا ليكم ياخي والله دي أظنها دخلت العالي ذاتو ...
                  

01-20-2005, 07:46 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    ارحب بي ضيوف البوست فردا فردا، او جاييكم واحد ورا التاني!
                  

01-20-2005, 08:44 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    Bashasha
    جاءت الملائكة فذهبت الشياطين...
    وينك أيها العنصري النتن...
    المفطوم على الإستعلاء المأفون...
    عن أي زنوجة وعروبة تتحدث... وعن أي شمال وأي إتجاه تتبجح...

    مشتاقين لكتاباتك المأفونة أيها المسكون بهوس الزنوجة... والأفرقوعرب وعقدة جلابة الشمال... نسأل الله أن يحل لك هذه العقدة...
    أشوف فيك حرقة حريق جلابة هذا المنبر من عنوانك وحرقهم حتى ذر رمادهم في صحراء فكرك الخاوي... الذي لا يحمل معني أن يبني لنا بلداً ولا يحرس لنا ديناً... أيها المخرب.. والمدمر... أسمع لك زغاريد أختك روداً في محفل الضيم ... أيها المسكون بنار الغضب لإبعاد الآخر... أين أنت.... وأختك بت مردا....
    أجمع جنودكم يا جوج وماجوج وشيخكم ابن مشيب المرجوج... فأنا أدفع عن بلدي أيها المخربين....

    Quote: اما 'الغرابي" الاخر

    كانت في إنتظارك لتكمل سماتك الحضارية ولكنني لا أرى لك أثراً بعد عين... إلا تكريعات.... وإستفراغات المقرفة... لعن الله الفتنة وموقظها...
    Bashasha أيها الباش... من أعطاك حق إبعاد الآخر.... من هذا المنبر...
    تجرع السم الهاري الأنحن كل يوم بنجي نتكرع فيهو....
    Bashasha لهذا الوطن مهراً من دماء أرتال من الشهداء عشان يبقي بلد تحمل قسماته وسيظل كما هو عليه... وسيظل كما هو أيها المتطأطأ على كبرياء شعبه... المستعلواتي.
    أنا في إنتظارك يا حرقتك يا حرقتني... والبقاء في هذا المنبر للأصلح....
    برغم أنني لا أرى معنى لمناقشتك لهذه الميزات... السالفة.
    لا من حيث إمكانها الواقعي مجتمعة.. ولا من حيث إلتزامك نفسه بها في مشروع العقيدة ولا الدولة...
    ما تقدم هو نماذج يسيرة يمكن أن تعطي ـ على الأقل ـ صورة عن العمل العام... الذي سينتظرك.
    وفي إنتظارك على أحر من الجمر ولا تتأخر... علينا يا بشاشاآآآآآآآآآآآآآآ.
    وكل عام والسودان بألف عافية...
                  

01-20-2005, 08:24 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    السيد /المحترم بشاشا

    كل عام وانت بخير

    فى ردى على هذا البوست يهمنى أن أذكرك بوقائع وتواريخ يبدو أنك لم تقرأها أو تسمع بها من قبل فيما يتعلق بمسألة الجلابة وتقربى لهم بهذا الشكل المخجل.

    أولا يا سيد بشاش واضح أنك لا تعلم أن أصل السودان نوبة.
    وأن الممالك النوبية حكمت السودان لآكثر من خمسة الاف سنة.

    ثانيا فترة أدارة النوبة للبلاد كانت تلك من اندر فترات الاستقرار والازدهار للسودانيين
    وقد وصلت قوة الدولة السودانية الى الاستعانة بها من دول خارجية لمساعدتها فى حروب الاعداء مثل الاشوريين.

    وفى فترة أدارة النوبة للبلاد أيضا وقبل أن تكون هناك أمم متحدة أو حقوق أنسان, فتحنا الابوب على مصراعيها لكل المضطهدين دينيا وسياسيا وعرقيا.

    أستقروا فى السودان وتوالدوا و تملكوا مايشاءون حتى أصبحوا سودانيين أنفسهم وحتى.
    بدأ النزوح بالمسيحين من أقباط مصر وغيرهم.
    وبدأ نزوح المسلمين عند ظهور الاسلام وتعرضهم للفتك والبطش.

    أواصل...
                  

01-20-2005, 08:42 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: nour tawir)

    مواصلة ردى على هذا البوست:

    دخل المسلمين فى جماعات صغيرة وبدأوا فى التزاوج مع نساء النوبة وتملك الارض وغيره.
    ولم يدخلوا كدعاة للدين الاسلامى ولكنهم مارسوا عباداتهم فى هدوء وتلقائية.
    وقد أنتشر الاسلام بواسطة الطرق الصوفية مثل الميرغنية والتيجانية والقادرية..الخ
    كما لم يدخل اى وافد الى السودان بزوجتهه وعائلته
    بسبب بدائة المواصلات فى تلك العهود
    زهروبهم من البطش
    يعنى بأختصار شديد
    السودان فى الاصل نوبة


    لم يعلن العرب النازحين الجهاد فى سبيل الاسلام فى السودان الا فى ثورة الامام المهدى.
    ثم الجهاد الذى أعلنته حكومة الجبهة الاسلامية ولكن يختلف الامر بين الثورتين فى أن الاولى كانت دينية خالصة والثانية أستخدمت الدين كغطاء لتصفية السكان الاصليين ومسحهم من الوجود أضافة الى برامج أخرى.
    بمعنى أن العرب والذين يقولون أنهم دخلوا السودان كاصحاب رسالة سماوية, حول أحفادهم هذه الرسالة الى رسالة أرضية.

    ثم نأتى لموضوع الجلابة وتمسحى فيهم:

    أولا كلمة جلابة فى العربى السودانى معناها الرجل الجالب للعبيد.
    وعند أستخدامك هذه الكلمة ينبنى حاجز سميك وبشكل تلقائى بين الاشخاص المتحدثين.
    لذلك فأن هذه الكلمه لا يستخدمها السودانيين الا فى حالة أستدعاء النعرة العنصرية.

    ويا سيد بشاشا
    أن أنتمى الى هذا العرق
    والثقافة
    والتاريخ
    بمثل أرث النوبة
    يصبح من غير المنطق بل وضرب من الجنون
    أن أتنصل من هذا الاصل
    وأتمسح فى المسترق.

    واما بالنسبة لموضوع السيدة روضة
    والتى أستخدمنى الجلابة لتمرير مخططهم
    فهنا يأتى بؤس البوست
    وسطحيته
    والغرار السحيق الذى وصل اليه
    وانت بذلك مسحت اى ذرة عقل أو استقلالية راى او أى ميرة منحنى لها الله سبحانه وتعالى.

    أواصل...
                  

01-20-2005, 08:51 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: nour tawir)

    أواصل ردى على بوست السيد/بشاشا

    أما أن الجلابة لا يقبلوننى
    فيا سيد بشاشا أنت اثبت وللمرة الثانية جهلك بامور أبجدية
    وأثبت أيضاعدم أدراكك للتفاعل الاجتماعى
    هذا اذا شأت أم ابيت
    لان هذا هو منطق الاشياء
    وهكذا تسير الدنيا

    وتستطيع أن تلغى نظرة سريعة وعامة على شعب السودان
    ثم تقل لى من هم العرب ومن هم الافارقة

    بعد الاف السنين من التزاوج والاختلاط
    ظهرت هذة التركيبة العربية الافريقية
    واصبح السودان دولة عربية افريقية
    واصبح شعب السودان شعب خلاصة
    الا اذا كان الطب الحديث قد توصل الى اكتشاف يمكن ان ننقى بموجبه الدم العربى من الافريقى
    حينئذ تنحل المشكلة
    ويعود العرب الى اصلهم
    ونبقى نحن فى سلام ووئام

    حتى تلك اللحظة يابشاشا
    نحن شعب عربى افريقى شئت أم أبيت
    أواصل...
                  

01-20-2005, 09:11 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: nour tawir)

    مواصلة ردى على السيد/بشاشا

    وعلى حسب منطقك للاشياء يا سيد/بشاشا
    وبما أنك جلابى
    وتلقائيا مسلم
    ولانه ليس هناك جلابى مسيحى

    ولو أنك عايشت زمن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كنت أعترضت على الاتية أسماؤهم:

    بلال مؤزن الرسول على أساس أن والدته حبشية تقيم فى نمرة تلاتة.
    والسيدة مارى القبطية على اساس أنها من حلبة مدنى أو أمدرمان.
    وسلمان الفارسى على أساس أنه من ملاقيط بحرى.

    وهكذا...
    واحب أن أذكرك أيضا, لانك فيما يبدو غير ملم بتركيبة السودان الاثنية أطلاقا

    أذكرك بأن النيران المستعرة فى السودان اليوم
    هى بسبب هذا الاسلوب من التفكير
    وحكومات السودان
    والجبهة تحديدا فى تصفيتها لخلق الله
    من كافة السكان الاصيليين فى السودان
    أعادتنا الى مربع واحد

    حتى اصبح الجلابى محاصر بشعوب السودان من كل أطرافه
    ولأنك لو قدر لك أن تعيش خمسين سنة أخرى
    لرأيت ان السودان قد عاد أفريقيا كما كان
    وتوجهى هو وعلى حسب القوانين الدولية
    وكرم النوبة الذى جاء كالسيف على رؤؤسنا
    وكانت من نتائج كرمه شخصكم المحترم

    توجهى هو أن السودان للسودانيين
    بتركيبتهم الحالية
    خليط من العرب والافارقة

    أما أن يقبلون بعضهم البعض
    أو يرفضون بعضهم البعض
    كما هو حال الجلابة بالنسبة لى على حد قولك
    فهذا هو الزيت الذى يحافظ على دوام أشتعال مشكلة السودان
    والحمد لله أن من يتحدثون بمنطقك محدودين.

    أعود الى شخصى وجلابيتى وغيره
    وحتى تفهم قليلا جدا من الازمة السودانية
    أوافق ان تبحث فى أصلى
    خمسة عشر جدا على الاقل
    من ناحية الام والاب
    ثم تكتب بوستا اخر
    فى هذا الشان
    واتحداك أن تكون لغتك هى ما وردت فى هذا البوست
    أو أن يكون مفهومك هو ما ورد فى هذا البوست

    كل الحكاية وما فيها
    أنك أردت الدفاع عن روضة
    فسقط فى بؤرة العنصرية
    وبوستك القادم أنشاء الله
    سوف يكون من عصير القنقليس
    وليس الليمون.

    تحياتى واتمنى لك عيدا سعيدا.

    سلام...
                  

01-20-2005, 10:03 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: nour tawir)

    الغالية بت الغالي/ تماضر
    هوني على نفسك... خليهو لي هذا البشاشا... هوني
    ما تضايقي ما ينفع الناس يمكث في الارض... والزبد يذهب جفاء...
    هذا المخرباتي... يدعي أنه يحمل فكراً... وهو في الحقيقة لا يحمل إلا غثاء يكره الآخر..
    وليس لديه إلا التهجم على البعض وهي في حد ذاتها ليست وسيلة لتغطية نتانته... وعلى إخفاقما يحمله من عبارات لا تعبر عن سياسات بديلة ولا رؤى إجتماعية محفزة... ولا نظرة إقتصادية منمية... ولا حالة ثقافية تدعو إلى إتباعها...
    إنه إبن القرون الماضية... ونحن أولاد النهار ده...
    هوني على نفسك يا الغالية يا بت الغالي... إن هذه الرغبة في التحلل من الواقع مسئولية فردية لا يحمل التاريخ ولا الأجداد تبعاتها... بقدر ما يحملها صاحبها... وهي مسئولية سيئة لهذه القرافات والتي قضت على الإقتصاد والمجتمع... وكانت مريم أحد ضحاياها... وهي الآن تريد أن تقضي على واقعنا المؤلم... دون تقديم أي رؤية إنقاذية للحالة التي تمر بها البلاد...
    إن السؤال الذي يجب طرحه ليس هو وضعنا العلمي ولا التقني...
    بل ليس أيضاًرؤية في هل نحن نصلح أن نمثل عقلية القرن الحالي...
    هذه العقلية يا الغالية يا بت الغالي... يجب أن تعاد صياغتها... لتصبح على مستوى التجربة الحالية... في تقديم الحلول...
    بالطبع هذا يفترض أن يكون لدينا شعور أدنى بأننا أمة واحدة... وأن لدينا لغة خاصة بنا...
    فإذا كان شعورنا بأننا حشد من الناس لا رابط بينهم ولا تجمعهم لا لغة ولا ثقافة ولا دين ولا تاريخ ولا حضارة تربطهم ومنها يستمدون الروح والقوة والمعني...
    فليس هناك أي مانع في أن نتداول فيما بيننا حول اللغة التي نختارها كما نتداول حول الملابس التي نلبسها.
    ما تتأخر أيها العنصري...
    في إنتظارك على أحر من الجمر....

    وما تكتر من أكل اللحم عشان ما تصاب بالغثيان....
    أصلك متعود إنك تجي تدفقك طراشك ده هنا... وتنشر لينا غسيلك العفن على مرأى من العالم... وتدعي إنك مضام...
    من هو المضام....
    في هذا الوطن...
    أخي المضامين في هذا الوطن هم صابريه وطافشيه...
    وليس هم من جلسو على الكراسي الموثرة والمكيافات المكندشة ويتلاعبون بالكي بورد في إنتظار هذا الشعب ليهب بحملهم على الأكتاف ليسوسوه...
    ماذا عندك بعد... وأنا في الإنتظار...
    ما تتأخر... أرجوك.
    وكل عام والشعب السوداني بألف صحة وعافية....

    (عدل بواسطة A.Razek Althalib on 01-20-2005, 10:25 AM)

                  

01-20-2005, 12:16 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: A.Razek Althalib)

    كمال عوض عثمان صالح بشاشا
    هل هذه بطاقتك في البروفايل:
    اللقب: Bashasha
    صحيح محل الاقامة: California, Los Angeles
    واكلاتك المفضلة: Gurasa Bay Waika
    الاسم الحقيقى: Kamal Awad Osman Salih Bashasha
    والتعليم: MBA,Cand
    التلفون: 9096282876
    الحالة الاجتماعية: Married
    العنوان الدائم: 2236S.Garey Ave
    Pomona CA 91766
    U.S.A

    الفنان المفضل: Samira Dunia
    اللون السياسى: Afrocentrosim
    النوع: Male
    والهوايات المفضلة: M
    الوظيفة: President of Kush Corp
    وتاريخ ميلادك: عييييييييييييييييييك! بعد المسابقة انشاء الله!
    وشاعرك المفضل: 2
    عدد الاطفال: لا يوجد شيء
    معلومات اضافية: لا توجد
    مكان العمل: عاطل
    ومكان الميلاد فى السودان: Dongola بلد المهدي الإمام.
    Quote: لهذا كل او جل رموز حركة التحرر السوداء بامريكا، لقو حتفهم علي ايدي سود، وليسو بيض!
    الإيمان بالمبادئ والمثل العليا ليست قلماً في سماء المهرجانات يباع... أيها المضام.. بحد الزعم الكاذب.

    Quote: لاشرقية ولاغربية، مرجعية ومركزية سودانية افريقية، مية المية!

    والامضاء: لاشرقية ولاغربية، مرجعية ومركزية سودانية افريقية، مية المية!
    أنظر إلى هذا النموذج وفكره لدراسة التباحث (بالإشتراك) حول مصطلح كوش "الأصولية" الذي هو مصطلح أصيل في لغتنا وثقافتنا... العربية والتي أنت واحد من إستيلاداتها... السودانية. العاجزة إن تلخيص الماضي وتقديم رؤية للحاضر... والمستقبل.
    إنه اليأس:
    بل كان عنواناً ـ وما يزال ـ لإحدى كبريات الحضارات التي مرت... وعفى عليها الزمن.
    إننا نرى فيك إحدى كبريات محننا العلمية والمنهجية.. أقصد المدرسة الماضوية الأصولية ...
    هل تعلم أن الحنين إلى علم الماضي ـ سيتحول بعد ذلك بفعل الجمود والتحجر الذي أصاب عقلنا السوداني.. إلى واقع مؤلم.... دفع فيه أبناء الشعب السودان ثمنه دماء لا زالت أنهره تسيل ... والساديين من أبناء وطني يرقصون طرباً لذلك...
    ويقولون أنه مجرد علم مدرسي نظري تاريخي بل. أمل للسودان الجديد...
    دار فور هذا الشاهد عندنا إستطاع الغرب أن يملي ويمرر معنى آخر سلبياً الهمجية... في تدمير معنى الوطن وجدان... وعرفته بيئته ومجتمعاته في حركات التطرف الديني التي نشأت أو ما نشأت هناك لتصبح الحركة الأصولية في الإستعمال المعاصر تحمل ـ عندنا المعني السلبي القدحي الدخيل... في حرمان السودانيين في الإنتقال ما بين الحواكير بدواعي ملكيتها للقبيلة... وهنا إنطفأت شرارة الثورة التي حملتها الفكرة...
    فكيف لك أن تنادي بالظلم وأنت أو مرتكب له... في حق الآخرين.. لا لذنب إلا لأنهم عرب أو أفروعرب. على حد الزعم.... أو إسلاموعروبة..
    وتنفصل تدريجياً عن معناها الأصيل... لتظهر بوجهها الكالح القبيح مؤذنة مرة أخرى بالذبح والقتل والدمار... لتشفى غليلك وغليل أعدائنا المبطنين قبل الظاهرين.
    بئس الدراسة وبئس القرار عموماً في مجال التداول لعلم المصطلح في الدلالة الجديدة التي أريد لها أن تنتقل من مجال إلى آخر... ومن أسى إلى أسى... وبئس المنقلب.
    لتتمكن في لحظة الضعف التي تعيشها بلادنا وتفرض نفسها وتمارس توجيهها وتأثيرها.... بالعاطفة الكذابة. أيها المضام بحد الزعم الأخرق...
    أنها رؤية يتيمة لا تحمل في معناها إلا شرار الحقد والكراهية للآخر.... ملبسة بقميص يوسف بدمٍ كذب.. فهل من ضلال بعد هذا أيها الضلالي...
    بشاشا أيها اليتيم فكرياً. لماذا تكره خلق الله.....؟!! وتدعى إنهم يغتصبون حرائرك... ويقتلونك بدم بارد.. قل بربك هل تحمل ذرة قيمة أو أخلاق في هذا..
    هل هذا الذي تدعو له...
    أيها الأفاق إن عناصر كوش النظرية في المصطلح والدلالة والمنهج ومحاولة تطبيقه على أرض واقعنا ستصطدم بحجر العند عندنا هنا في واقعنا السوداني... كبرياءاً لشرف الوطن... الوجدان... طالما فينا طفلٌ يعض على ناجزه.... وأمة 90% منها يشهد بأن لا إله إلا الله... وأن محمد رسول اللهولو كره الكافرون ... ولو كره الداجلون... الكذابون.. المنافقون... ولو كرهت الحكومة.... ولو كره عمر... البشير ولو كره جون قرنق وعثمان طه.... ولو كره كل مشاء بنميم.. مناعٍ للخير... معتدٍ إثيم..
    فالله الله للأوطان في دم كل حرٍ يد سلفت .
    أيها الباش.... أطلق نظرك إلى هذا الفضاء الكوني... ووسع صدرك لخلاف الرأي ... وأملأ عينيك بالآفاق... الرحبة... وأعلم أن لهذا الكون سنن وقواعد تحكمه ونواميس شكلت قاعدته... والبقاء للأصلح وهكذا هي سنة الدنيا.... أيها المناضل المنبرجي.
    فقد توالت حضارات وماتت حضارات..... وقامت على أنقاضها حضارات... فأين الفراعنة الشداد... وأين من طغى وبغى وقال أنا ربكم الأعلى أيها النتن.
    لسع باقي شوية شيل الصبر......
    عشان نرفع ليك البوست.....
    إن الإصطلاحية الغريبة المؤثرة فيك ومن شايعك أيها المأفون جيفة حتى النخاع لا تحمل إلا معنى العنصرية النتنة ولا تحسب أن الناس ستتحلق حولها... بل ستنفر منها كفرار السليم من الأجرب أيها الأجرب.
    ولأنها لا تحمل فكر يحرس بلداً ولا حدوداً لحرمة دين.... وإنها الإستعلاء العرقي الذي تدعى أنك مضام به... ولا أظنك إلا لاجئ تسترزق بمعاناة أهلك... يا آكل السحت.
    أنظر يا أخي كمال الباشاشا إلى دراسة المفاهيم من زاوية فلسفية...
    حيث تجد الحراك المفهومي أصلياً... يحتل مركز الإهتمام... بين بني جنسك في هذا الوطن المهمش باركانه الأربعة.
    سيحدث ذلك بقصد في أحيان كثيرة ويكون نتيجة من النتائج المترتبة على الغزو الثقافي...
    والي حدث للأمة لأنها لما أخذت تنقل عن الغرب نقلاً أعمى لا تفيده الضوابط الشرعية... ولا حتى الإجتماعية.
    بإن مفاهيمها تبادلت المراكز فيما بينها...
    فبعد أن كان مفهوم العقيدة هو المفهوم الأصلى والجذر في شجرة المفاهيم.... أصبح أحد فروع الشجرة وصار ينظر إليه لا على أنه الأصل أو الجذر... وفي حقيقة الأمر والواقع خزعبلات لا تقنع حتى أصحاب الفكرة... نفسهم.
    بل أصبح الفرد هو المحور وكل ما عداه لا قيمة له... وبئس الحال.
    فهنيئاً لك أيها العنصري النتن.... مال السحت.
    وهنيئاً لإتباعك من جنود جوج وماجوج ومعاكم إبن مشيب المرجوج.... وعنصريتكم العابرة للحدود....
    قال كوش قال.

    وإلى أن نتلقي في بوست ردك خذ هذا معايده مبروكة لك مني...

    (عدل بواسطة A.Razek Althalib on 01-20-2005, 12:32 PM)

                  

01-20-2005, 01:40 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: A.Razek Althalib)

    Quote: الاخ المحترم
    بشاشا


    تالتن هل تعلمت من التعليق أعلاه للفاضلة نور تاور ما معنى التربية و الصياعة ؟ الإحترام و المياعة ؟ العلم و الجهل ؟ إحتراف القيادة و عشق حالة الإمّعة ؟ تالتن و المرأة الأنموذج ؟
    يا حثالة البشرية و معقل العفن
    هل تعلم أن هنالك حشرات تلدها أمهاتها و أخرى تخرج مع الغائط؟

    Quote: قالت نور تاور
    قرأت هذا البوست الان وقد نفد وقتى هذا الصباح.


    نور تاور أيتها المناضلة الحقة في ميادين تشهد لك بذلك ، هذا دلهمة رمة عاق خرج من أرضه منبوذاً و سيعود إليها عبداً للشيطانة شارباً لبولها مدمناً له يخاله خمر الجنة يدغدغ أحاسيسه المتبلدة فيشعره ببطولة كيبوردية لتنتفخ أوداجه ببقايا طعام كلاب طريق مومسات الشوارع المتسخة بالعفن الذي لا يستطيع العيش إلا فيه كطبع جبل عليه منذ كان جرواً إلي أن أصبح كلباً مطيعاً يلف عنقه حبل "نون النسوة" تحركه الشيطانة كما يحلو لها ، تتبول على رأسه فيكون الكرم منها و الرضا منه ، و إن تغوطت على فمه النتن فهي قمة الغفران و الجود و على الأرض "البول" و بالعباد "الغائض و العفن" عيشة لا يعرف فيها عبدة الشيطان معنى الضنك إن ما توفرت له سبل الحياة الآنف ذكرها.
    فيجلس تالتن القرفصاء حقيراً ذليلاّ ينفذ أمر الشيطانة ليسيء لقامة مثل نور تاور هو منها لا يسوى "تموت تخلي" أحد مقاتلي شيطانتها من لستك عربية كومر تشبه مقدمتها رأسه ولا شك.
    إعذريه نور تاور فهو كما قال عن نفسه في بروفايله:


    Quote: عاطل

    فماذا يرجا منه غير التبول اللا إرادي و التبرز على ملابسه التي تجود له بها الكنيسة.

    Quote: و تقول له نور تاور:
    وان تقسيمك للسودان جلابة وغير جلابة
    هو اساس نار الفتنة المشتعلة فى ارجاء القطر الان

    دي فرمالتو الوحيدة من جينا البورد دة و لحدي ما نطلع ما حيضيف جديد ، ظاهر الطبشيرة كملت ، و عقله السمسمة الذي يصعب حشر كلمتين تباعاً فيه إلا بشوية "بول" لزوم التليين للحشر أصبح
    Read Only Memory ووضعت عليه الشيطانة Password ووضعتها في مخباتها إياها.

    Quote: يقول تالتن
    الفارسة رودا

    يا بليد دي لو إمتحنوك فيها بتجيب زيرو لأنو الصح تقول "البوالة رودا"
    لكن أنا عاذرك
    لأنو الفروسية عندك لمن يبول أكثر و يكشف أعضائه التناسلية أمام أكبر عدد من المارة و الإطهار و يسئ للإسلام بما يرضي معتقداتك البائسة و أظنك قائد جيوش الفارسة "البوالة" نلتها بعد أن شربت تسع و تسعون قارورة بول مصننة وواحدة أخرى و كنت على عجل لأجل أن تأتينا هنا و تبارزنا و أنت تتكرع صنان معتق.


    Quote: تقول نور تاور:
    لم يعلن العرب النازحين الجهاد فى سبيل الاسلام فى السودان الا فى ثورة الامام المهدى.


    و تالتن يقول في معرفه
    Quote: مكان الميلاد فى السودان: Dongola بلد المهدي الإمام.

    هسي أقول إنت جاهل و غبي و غنماية بأي لغة و الحيخجل ليك منو؟

    و يقول له عبد الرازق
    Quote: مشتاقين لكتاباتك المأفونة أيها المسكون بهوس الزنوجة


    و مع إنو يا رزقة أنا ما بحب زول يرعى لي غنمي غيري لكن
    سأدعه لك قليلاً لأستلمه مجدداً و أعيده لحيثما جئاء كما ذهب.
                  

01-20-2005, 05:27 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: اكدي تماما يانور، اداءك لي دور جرقاس الجلابة
    المعد سلفا لك

    منذ الامس انتظر ان يأتى اخوانى اخوان البنات( الذين لا يظهرون الا اذا كان الجانى ظلامى).. ويستنكروا ان تخاطب السيدة نور تاور
    بهذه الصيغة المجحفة.. وان تستخدم لها هذه العبارة ذات الدلالات.. ولكن الا شخص واحد علق على فداحة ما قلت فى حق سيدة يجب ان نحترم سنها وتجربتها..ولو اختلفنا معها
    وانا هنا ادين بشدة ما قلته يا اخى بشاشا فى حق السيدة نور واراه فيه تقليل لاحترامها
    من حقك ان تختلف معها.. ولكن ليست من حقك وصمها بانها جرقاس..واى شخص يمر من هنا
    لا يبدى استنكارا شيطان اخرس... وهكذا نؤكد يوميا مبدأ المكيالين المطبق هنا..واعرف انك قد تأتى وتقول اننى كوزة وظلامية وتتفتح على النار .. اتمنى الا تأخذك العزة بالاثم
    وان تصصح هذه العبارة.. لان لنور ابناء بالغين قد يجرحهم ان يروا ما كتبت فى حق والدتهم وهذا سيكون شعورك ايضا اذا كتب احدهم عن والدتك..
    ولا حول الا بالله العلى االعظيم..
                  

01-20-2005, 05:54 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    الصادق ياالف مراحب، وكل عام وانتم بخير.
                  

01-21-2005, 04:19 AM

manubia
<amanubia
تاريخ التسجيل: 04-21-2002
مجموع المشاركات: 1284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    Mr. Altalib, how are you doing ,.First of all i would like to inform you that i have nothing to do with your misunderstanding with brother Bashasha,niether I have an interset to engage in or come in between ,but the foloowing words of your cought my attention:


    Quote: إن عناصر كوش النظرية في المصطلح والدلالة والمنهج ومحاولة تطبيقه على أرض واقعنا ستصطدم بحجر العند عندنا هنا في واقعنا السوداني... كبرياءاً لشرف الوطن... الوجدان... طالما فينا طفلٌ يعض على ناجزه.... وأمة 90% منها يشهد بأن لا إله إلا الله... وأن محمد رسول اللهو


    My brother ,I don't have any ties with Bashasha to confirm his claimes of being the Kush movement president as stated in his profile, but I would like you to know that non of Kush's agindas or guidelines contradict with Islam or Islamic teachings ,in contrast Kush support the freedom of religions and religous tolarance among the people of various ethnic and religious back grounds ,and it,Kush,condemn the past and present regiems for ignoring the rights of others ,let it ethenic or religious groups,while adhering and adopting one culture ,which is vastly regarded the main reason of the misrable situation we live in today.

    so for that and all ,I would hope if you read the movement's manifesto and guidelines ,as I believe this might rebut your beliefs about the movement.

    best wishes and regards
                  

01-21-2005, 07:36 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: manubia)

    dear /manubia
    hi
    Quote: My brother ,I don't have any ties with Bashasha to confirm his claimes of being the Kush movement president as stated in his profile, but I would like you to know that non of Kush's agindas or guidelines contradict with Islam or Islamic teachings ,in contrast Kush support the freedom of religions and religous tolarance among the people of various ethnic and religious back grounds ,and it,Kush,condemn the past and present regiems for ignoring the rights of others ,let it ethenic or religious groups,while adhering and adopting one culture ,which is vastly regarded the main reason of the misrable situation we live in today.

    so for that and all ,I would hope if you read the movement's manifesto and guidelines ,as I believe this might rebut your beliefs about the movement.

    best wishes and regards

    good,
    Bashasha is it or that is right.?
    اللبيب مش قالوا بالإشارة يفهم.
    وأنحن فهمناها وهي طايرة...
    وأشكر لك هذا التوضيح...
    ولكن لا ينفي أنو المتطأطأ عنصري حتى النخاع...
    أحسن ليكم تغيروا رئيس المجموعة دي...
    قال كوش... قال.
    دي عنصرية عابرة للقارات والحدود...
    دي رأي أنا إلى أن يثبت العكس...
                  

01-21-2005, 07:00 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    Bashasha,
    Just wanted to wish you happy Eid,
    Muna
                  

01-21-2005, 07:40 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    نما علمنا ربط البعض مابين حركة كوش ومؤسستنا التجارية Kush Corpحسب ماموضح في ملفنا في المنبر.

    لاصلة من قريب او بعيد وباي شكل مابين الحركة والاسم التجاري المستخدم بواسطتنا منذ العام 1991!

    مؤسسة كوش امريكية مسجلة ب"نيفادا" وحركة كوش سياسية سودانية بدأت نشاطها العام الماضي. مع معرفتي بمؤسسيها، فلست عضو بالحركة ولاصلة رسمية لنا بالحركة.

    هذا مالزم توضيحه تعميما للفائدة، مع خالص الشكر
                  

01-21-2005, 08:11 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة علي نور تاور! (Re: Bashasha)

    أيها النتن/ بشاشا
    أنا ما قلت البقاء للأصلح... وما ينفع الناس يمكث في الارض.
    ده أول الغيث.
    لسع ولا حتى قطره في بحر.
    زنقوك... وجيت توضح.
    لسع هو أنت شفت حاجة.. يا زعيم زنوجة الشمال. المضهدة بحسب الزعم الأخرق.
    قال:
    Quote: نما علمنا ربط البعض مابين حركة كوش ومؤسستنا التجارية Kush Corp
    الجقلبة لزومه شنو يا مناضل الكي بورد... شيل الصبر شوية.
    Quote: هذا مالزم توضيحه تعميما للفائدة، مع خالص الشكر
    وضح أيها المأفون جيفة حتى النخاع.
    إن ما خليناهم طردوك من القبيلة. شيل الصبر شوية...
    عنصرية عابرة للقارات وزعيم مؤسسة كوش.
    أصبر شوية بس قلنا نرفع ليك البوست للعلم.

    وتاني معايدة مبروك ليك العيد..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de