الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 12:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-23-2005, 11:10 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة

    العزيزة/ لينا مهدي

    كل عام و انت بخير و العفو و العافية يا زولة, و اسف جدا لعدم الرد في وقته, و لكنها دوامة الحياة الدنيا و ما الحياة الدنيا الا ...

    العزيزة لينا مهدي, ارجو ان يتسع صدرك , لما اقول, فنحن الان و قبل اي وقت مضي, لا خيار اخر لدينا, غير ان نسمع بعضنا البعض, و باذن صاغية... فالخيارات يا لينا محدودة للغاية...

    القفذ علي ما قاله المؤرخون:

    من حقي يا لينا, ان اقفذ, علي ما قاله المؤرخون, في حق (الثورة المهدية), فلا وجود للقول الفصل في قاموسي البسيط و غير المعقد... فمهما فعلنا يا لينا, لا نستطيع ان ننفي بان الدين كان العامل المحرك الرئيس (للثورة المهدية), الا ان هذا العامل لا ينفي وجود عوامل اخري , فاين كان الفقذ يا لينا؟

    دخول الاقارب في التاريخ:

    اختي العزيزة لينا, انا لا اعرف لماذا تم طرح هذا السؤال, من طرفك؟ سؤال (لو) كان هذا احد اقاربك او رئيس حزبك ...الخ؟ فيا لينا, هذا المنهج في التحليل, لن يفيدنا في شيء, بل سيكبلنا و يجعلنا عديمي القدرة علي التعامل مع القضايا المصيرية, لذلك ارجو منك ان تنجو بنفسك, من هذا المنهج, و اعني به , منهج لو كان هذا هو ابوك او امك او اختك او رئيس حزبك...الخ, فانا يا لينا اتعامل مع القضية المطروحة كما هي, وفق المعطيات التي امامي, لذا لا اجد اي صعوبة في التعامل مع اي موضوع مطروح للنقاش... و لو كان (المهدي) جدي لما قلت غير ما قلت... و لكن لو تفتح عمل الشيطان!!

    لوحة خالد كودي:

    العزيزة لينا, انا لم اوافق كودي, علي المنهج الذي اتبعه لتوصيل رسالته, و لكني سادافع عن حقه في ان يقول رأيه, بالصورة التي يريدها هو لا التي يريدها الاخرون و الاخريات... و سادافع عن الاخرين و الاخريات في ان يعارضوا منهج كودي في قراءة القضايا.

    اجدادي و (المهدي) و حقوق الانسان:

    يا لينا اجدادي الي الان, و دعك من فترة (المهدي) لا يعرفون حقوق الانسان و لا دولة المواطنة, و لكن بالمقابل لا اعتقد بان القرائن التاريخية التي امامنا, تخبرنا, بان (المهدي) كان يعرف حقوق الانسان... بالمعني, المعروف الان, وفق ما توصل اليه, المجتمع الانساني, من انجازات بشأن حقوق المواطنة... لذلك اعتقد بان الباس, (المهدي) ثوب مفهوم حقوق الانسان السائد الان, لا يسنده منطق, (فالمهدي) عاش زمانه و مكانه, و اذا اردنا ان نقرأ تلك الحقبة, فالمنطق, يقول, علينا بقراءتها, وفق تلك الظروف, و الا نلبس تلك الحقبة, لبوس المفاهيم الجديدة.. و انت يا لينا لا تستطعين اقناعي بان (المهدي) كان يفهم بتكريم الانسان, مطلق انسان!! و ان الناس سواسية امام دولة المواطنة من حيث الحقوق و الواجبات... هذا المنطق لا تسنده وقائع التاريخ...

    انصار المهدي... انصار الله:

    يا عزيزتي لينا, انا قادم من مناطق الانصار و اعني بهم انصار (المهدي), وهم لا يفرقون بين انصاريتهم (للمهدي) و انصاريتهم لله, لانهم لا يرون اي تناقض في ذلك, (فالمهدي) يناصر الله, و هم يناصرون من يناصر الله, و بالتالي هم يناصرون الله, لذا فهم انصار (الامام المهدي) عليه السلام!! هذا باقتضاب شديد هو الواقع, الذي لا يحتاج الي لوي عنقه لكي يكون منسجما مع واقع اخر يحلم به البعض منا... و من الناس من يستل لك سيفا ليقتلك اذا ما مسيت (المهدي ) بكلمة لم تعجبه, و هذا الواقع موجود في السودان يا لينا يا عزيزتي... و لا نستطيع مسحه بجرة قلم و انما بعمل شاق و متعب.

    الظروف التي عاشها(المهدي) و لم تعشها اسرته الحالية:

    نعم يا لينا لقد عاش (المهدي) ظرفا مختلفا عن الذي عاشته اسرته الصغيرة في السودان, و اعني بذلك (دائرة المهدي) !! فقد كان (المهدي), شخصية كارزمية كبيرة في اعتقاد, يكاد يكون معظم انصاره, و لا يخالفه احد في قول او فعل, فامره مطاع ... اما بعد وفاته/استشهاده علي حد تعبير البعض منا, فان هذه الصلاحيات الواسعة له, لم تتوفر, لاله و لاسرته, فقد بدأت هذه الصلاحيات تتلاشي رويدا رويدا الي ان وصلنا الي (احزاب الامة) متعددة اللافتات , و ما كان لذلك ان يحدث (لو) استطعنا الرجوع بالتاريخ الي حقبة (السيد) عبد الرحمن (المهدي), ناهيك عن الرجوع الي حقبة (المهدي) نفسه... فهنالك مستجدات كثيرة يا لينا, انت اعلم بها من غيرك, و ذلك حدث بحكم ان الدنيا كل يوم هي في شان و لا وجود لامر باق الي الابد... و تلك سنن التغير في الكون, و هل يستطيع (المهدي) نفسه و في هذا العصر ان يفعل ما فعله جنوده الاشاوس في شيكان و الجزيرة ابا...الخ؟ هذا علي سبيل المثال لا الحصر.

    انصار (المهدي) و خروجهم من المولد بلا حمص:

    نعم يا لينا لقد خرج انصار (المهدي) من المولد بلا حمص, و الشاهد يقول, ان (الثورة المهدية) ناصرها العديدون من الناس, من اجل (نصرة الاسلام) و اقامة (الدولة المسلمة) في السودان, و لكن بمرور الزمن تحول هذا البرنامج الي (دائرة المهدي) وهي منظمة اقتصادية كبري, قامت علي اكتاف البسطاء و المساكين من اهالي السودان, و كانت هذه المنظمة الاقتصادية الكبري, ذراعا اقتصاديا, له صولات و جولات , في دعم (حزب الامة) سيد الاسم و ليس الاحزاب التي انشطرت منه مؤخرا لاسباب نعلمها و اخري لا نعلمها... فالحمص الذي خرج منه انصار (المهدي) هو اقتصاد (ثورة الامام المهدي) التي ناصرها هؤلاء يا لينا, و الحمص الذي خرج منه هؤلاء يا لينا, هو (حزب الامة) نفسه, حيث تحولت (المهدية) من (ثورة) الي (حزب) يسيطر عليه (ال المهدي) من كل اتجاه, مع اننا اعترفنا بالتمرد الذي حدث في هذا الحزب الجماهيري الكبير... و باختصار يا لينا كان (للثورة المهدية) انصار كثر, في مهدها, و لكن عندما تحولت هذه (الثورة) الي حزب, و الي مؤسسة اقتصادية كبري, خرج الانصار من المولد بلا حمص يا لينا... حيث يعيش الفقر مرتاحا في بيوت هؤلاء الانصار... بينما ينعم ال المهدي بالميراث الثقيل الذي تحصلوا عليه من (الثورة المهدية)!! و لك الشكر يا زولة.
                  

01-23-2005, 12:51 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الحبيب برير اسماعين يوسف
    سلامات وكل سنة وانت طيب
    ياخوي الياء دي حاشرا من وين ؟؟ شكلو مداغرة المنبر جابت ليك حول نظر والله يسترمن حول الفهم كلو هين

    Quote: لا يعرفون حقوق الانسان و لا دولة المواطنة, و لكن بالمقابل لا اعتقد بان القرائن التاريخية التي امامنا, تخبرنا, بان (المهدي) كان يعرف حقوق الانسان... بالمعني, المعروف الان, وفق ما توصل اليه, المجتمع الانساني, من انجازات بشأن حقوق المواطنة


    لعمري ان اول من اسس دولة المواطنة في سودان الامس واليوم هو السيد الامام محمد المهدي اتفقنا او اختلفنا حول اعماله وكانت فترته بحق هي اول مغارس الحقوق الوطنية لانسان السودان هذا ما تحدثنا عنه الحقائق والقرائن التاريخية ولا علم لي بقرائن تقول بغير هذا الا ما اتى به ( المزيون ) سلاطين باشا واشياعه فسلاطين معروف انه صاحب غبينة ولكن ما بال كودي ورودته فاهل جبال النوبة هم من نصرو المهدية في غدير وكانو عونا له ولم يكونوا رقيقاوكذلك اهلنا الشلك والنوير ودينكا مجوك بابيي واذا ما اردت التيقن من الامر فما عليك الا بزيارة لمدينة الرنك وملكال ومدينة ابيي والمجلد وراجا .. الخ ونحن وحقائق التاريخ لسنا بمسئولين عن غيبيات كودي وحرمه وتخيلاتهم بفعل تاثيرات تعرفها واعرفها ويعرفها الكثيرون فكما للكلمة احترامها وادابها التي تجبرني في عدم الاسترسال في شرح حالة كودي حينها فللفن اداب وللدعوة لاحترام الاراء وحقوق التعبير ايضا اداب والا بات الامر فوضويا تعصف به النزوات والهفوات
                  

01-23-2005, 07:19 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: محمد حسن العمدة)

    العزيز ود العمدة

    العيد امبارك عليك او عليك و علينا يتبارك العيد...الخ

    هل ما زلت تفرق بين كودي و رودا يا زول؟ فهذا المسلسل المكسيكي الطويل قد مات بطله علي ابواب الحقيقة.

    اخي العزيز ود العمدة, انا اعلم ان سلاطين ابن ستين فتلة و حاقد شديد علي (الامام المهدي) و لكن هذا كوم و محاولة الناس, الباس (الامام المهدي) (ثوب المعارف الجديدة) كوم اخر, و لا نقابل هذه بتلك يا عزيزي ود العمدة, و لم ينكر احد بان (الامام المهدي) قد سجل اسمه باحرف من نور, في صفحات التاريخ السوداني وفق ظروف عصره, و لكن هذا لا يعني, ان يسكت الناس, عن ما حدث في تلك الحقبة التاريخية من اذي للناس.

    خالد كودي/رودا مرده شخص حاول قراءة التاريخ بتقليع ملابس الناس, و جعلهم عراة, وهو انتهاك سافر لحقوق الانسان التي يتشدق بها خالد كودي/رودا, لان قراءة التاريخ لا تعني ان يكون الناس عراة (ميطي) امام عدسات العصر الحديث, و لا يقبل العقل, ان نحاكم (الامام المهدي) بمنجزات الالفية الثالثة التي لم تتح له الظروف من التعرف عليها, و هذا هو مصدر خلافي معه, و لكن لا استطيع منعه من فعل ذلك, لانه يري ان هذا هو الصحيح.

    عزيزي ود العمدة: لا يفوت عليك ان خالد كودي/رودا و حرمه الفضلي ندي مصطفي يريدان (بناء السودان الجديد المزعوم) عن طريق الخداع, و طريق الخداع لم ينجح في تأسيس دولة اسرائيل , لان حبل الكذب قصير , و ساعة الحق اتية لا ريب فيها, و يا ود العمدة لا تتعجب من الذي فعله كودي/رودا و ندي مصطفي بالناس, لان هؤلاء تستروا علي تعذيب رفاقهم و تستروا كذلك علي سجن رفاقهم تحت الحراسة المشددة في القطاطي...الخ, فاذا لم يرحموا رفاقهم في الالفية الثالثة, كيف يرحمون (الامام المهدي) ؟ فهل كان الرفاق (تجار رقيق و بائعي جواري)؟ اذا قلنا ذلك لمصلحة النقاش, فالقضية لا علاقة لها بذلك, و لكن هؤلاء يعانون من مشكلة ما...

    العزيز ود العمدة: و الله الفهم مكتسب و من هنا يمكن ان نخطيء و ممكن الا نخطيء القراءات , فكل شيء وارد, و لكن الي الان, اعتقد ليس في مصلحة (الامام المهدي) في شيء, ان يلبسه الناس, لباس هذا العصر, فدعوه و عصره, حتي لا يحاكمه الناس, بمفاهيم هذا العصر... و لك الود و التقدير.
                  

01-23-2005, 07:21 PM

benyya
<abenyya
تاريخ التسجيل: 03-09-2003
مجموع المشاركات: 774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)

    برير





    الاسم لنا مهدي

    لا وجود ل الياء في الاسم

    Lana Mahdi

    تحياتي

    و

    لى قدام

    (عدل بواسطة benyya on 01-24-2005, 02:00 PM)

                  

01-23-2005, 07:50 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: benyya)

    الاخ/ الاخت المتداخلة بنية

    تحياتي و اكثر

    و شكرا علي تصحيح الخطأ غير المقصود, و لكن كان الاجدر بك ان يتم التعريف بنفسك اكثر, فبدلا من تصحيح اسماء الناس, اكمل النواقص التي في البروفايل, حتي نعرف مع من نتكلم ؟ فانت بالنسبة لي غير مسئولة /مسئول لا اخلاقيا و لا ادبيا عن ما تكتبين, لانك شخصية بعاتية, لذا دعك من السلام الذي تتبعه الاستفهامات , فلم نتعرف علي مثل هذا السلام الا عند بعاعيت المنبر, الذين يلبدون /ن من تحمل مسئولية ما يكتبون/ن بدعوي الخصوصية و (الخوف) علي الحياة من تربص (الارهابيين/ات), علما بان الارهابيين/ات الحقيقيين/ات هم/ن من يعملون /ن في الظلام, فهؤلاء هم خفافيش/خفاشيات الظلام و انت واحدة /واحد منهم /ن يا بنية.

    يا بنية القروش مهمة و الاخلاق مهمة... و تقديم الشخص لنفسه كما هي, لمنبر حوار و ليس لمافيا اغتيالات مهم... و لك الود... و يا بنية الموضوع المطروح للنقاش اهم من معالجة اخطاء اسماء لنا و ليس لينا!! و الله انت زول/ة ما ساهلة تب في لغة الضاد... فربنا يحسن و يبارك.
                  

01-23-2005, 09:13 PM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)



    بربر اسماعين جوزيف

    شيل نفس وخت الكورة واطة
                  

01-23-2005, 09:21 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: ود الشيخ)

    الاخ/ ود الشيخ

    سلام

    اولا نرجو منك ان تلعب لنا الكورة باص صاح, لكي نضعها في الواطة, فلا يعقل ان تلعب لي الكورة خلفي و تقول لي اضعها في الواطة ؟ و ثق باني ساضعها و بدون حتي شيل نفس اذا ما لعبت لي الباص الصحيح!!
                  

01-23-2005, 09:40 PM

benyya
<abenyya
تاريخ التسجيل: 03-09-2003
مجموع المشاركات: 774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ برير
    Quote: يتم التعريف بنفسك اكثر, فبدلا من تصحيح اسماء الناس, اكمل النواقص التي في البروفايل, حتي نعرف مع من نتكلم ؟ فانت بالنسبة لي غير مسئولة /مسئول لا اخلاقيا و لا ادبيا عن ما تكتبين, لانك شخصية بعاتية, لذا دعك من السلام الذي تتبعه الاستفهامات , فلم نتعرف علي مثل هذا السلام الا عند بعاعيت المنبر, الذين يلبدون /ن من تحمل مسئولية ما يكتبون/ن بدعوي الخصوصية و (الخوف) علي الحياة من تربص (الارهابيين/ات), علما بان الارهابيين/ات الحقيقيين/ات هم/ن من يعملون /ن في الظلام, فهؤلاء هم خفافيش/خفاشيات الظلام و انت واحدة /واحد منهم /ن يا بنية.


    معلوماتي الشخصيه ملك لي ولي كامل الحريه في نشرها او اخفائها

    واذا كنت لا تحب الخفافيش فابعد عنها ومافي زول جابرك تعاشرها


    Quote: يا بنية الموضوع المطروح للنقاش اهم من معالجة اخطاء اسماء لنا و ليس لينا!!

    ام عن موضوع البوست

    فقد وجهت كلامك مباشره للاخت لنا..

    والله يحسن ويبارك ويبعدك من الخفافيش والارهابيين

    و



    برضو بقول

    ما مهمه القروش مهمه الاخلاق

    و





    لى قدام
                  

01-23-2005, 10:21 PM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)



    بنية لي قدام وبس
                  

01-24-2005, 05:08 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: ود الشيخ)

    ود الشيخ
    برير مالوا...
    ود العمدة يا أخوي الكلام ده ما فطيناهو زمان وحكاية سلاطين باشا أبو غبينة وجبنا أدلة من السنة....
    وقلنا الزول ده كتب في جريدة البلاغ المصرية.... ما تستحى له الأذن.
    ورجع وأكد وقال الناس ديل عظام.
    تاني ناس الغبائن ديل الرايح ليهم شنو....
    ولا تشابهت عليهم الأبل...
    يا أخوي ود العمدة.
    الناس ديل إلا تكحلوهم بالشطة عشان مخهم النخامة في العطس يطلع.... وتمرق الحسادة دي.
    وبعد داك شمتوهم....

    يا ناس المهدي وأتباعه.... رجال بقامة شموخ هذا الوطن الذي نحمل قسماته....
    عجبكم ولا ما عجبكم...
    أشربو من بحر نتانة الجيفة...
    لعن الله رائحتها....
                  

01-24-2005, 05:40 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: A.Razek Althalib)

    الاخت/ الاخ بنية

    يجب ان تبتعد خفافيش الظلام عن الناس و ليس العكس, و الله انت عينك قوية !!

    لا مبرر لوجود معلومات شخصية مدفونة هنا, لاننا في منبر حوار عام و ليس في مكان لصناعة اسلحة جرثومية فتاكة!! فلماذا الدسدسة و الاستهبال؟ و لماذا التعلق بشماعة (الخصوصية) المكسورة هذه؟
                  

01-24-2005, 08:28 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البقول لي لينا/لونا/لانا... الله قال بى قولو (Re: برير اسماعيل يوسف)

    شكيتكم على الله يا ناس المنبر الحر
    لعبتو لعب باسمي مرة لانا و مرة لينا و مرة لونا
    ازيك يا برير
    لاكين انتا فعلا نزلتا الرد دة اكثر من 3مرات لكن انتا بتعمل الاتي:بتنزلو فى ص1 وبتراجعو فى ص1 وما ح تلقاهو لانو سلفا اى رد جديد حتى لو على مداخلة قديمة بيمشي ص2 فى البورد،
    امشي يا برلوم كنتا فاكراك سينير تكنولوجي لاكين طلعنا اخير نحنا الطائفيين
    ولك خالص شكري

    (عدل بواسطة lana mahdi on 01-24-2005, 08:33 AM)

                  

01-24-2005, 01:16 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البقول لي لينا/لونا/لانا... الله قال بى قولو (Re: lana mahdi)

    العزيزة / لنا مهدي

    اولا نعتذر لكتابة اسمك خطأ و لك العتبي حتي ترضي... و لكن يا لنا يا عزيزتي, هذه الاسماء لا نعرفها, نحن ناس قريعتي راحت, لانها غير موجودة في مناطقنا, و الانسان ابن بيئته, فلا تظلمينني كظلم (الثائر البولي) (للامام المهدي), عندنا اراد ان يحاكمه بمفاهيم هذا العصر, طبعا انا اعيش في هذا العصر و لكن (بوضع اليد)!! لذلك لا علاقة لي بهذا الاسم لا من قريب و لا من بعيد... فاحسن اسم و اجد اسم (جديد) في مناطقنا هو فاطنة, بفتح الفاء و كسر الطاء و النون معا!!

    السنير التكنلوجي: يا لنا هذا ظلم جديد, فانا علاقتي بالكمبيوتر تمت عن طريق (الصدفة)!! و يا دوب اعرف الاساسيات, و هذه نعمة كبيرة اي و الله, لان ناس قريتنا لم يروا حتي التلفزيون الي الان, و كل ما نملكه هو راديو العمدة الصغير الذي نستخدمه لتثبيت رمضان و العيدين!! و طبعا ناس القرية يصوتوا باستمرار (لحزب الامة)!! و الحمد لله !! اذ يأتيهم النواب من البندر, في موسم الانتخابات لحصد الاصوات المضمونة و لا يرون هؤلاء النواب في الانتخابات القادمة, لان الواقعة ستكون قد وقعت و هكذا يا لنا يا عزيزتي!!

    طبعا يا لنا, انت طائفية و لكن ما طائفية نصاح, و من الطائفيين اناس تحصلوا علي اعلي درجات العلم... و منهم من يعيش تحت الاكواخ.... يعني يا لنا الطائفيين و الطائفيات خشوم بيوت و ما كل المدردم ليمون... و لك الود.
                  

01-24-2005, 08:43 AM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)

    Quote: الاخت/ الاخ بنية
    يجب ان تبتعد خفافيش الظلام عن الناس و ليس العكس, و الله انت عينك قوية !!



    بربر اسماعين جوزيف
    افتكر ما في أي لبس بأن بنية امرأة ولكن تحدثك معا بصيغة
    المذكر يكشف عن نواياك المبيتة لاذلال الاخوات وقلنا ليك خت
    الكورة واطة وشيل نفس ما في داعي لاسلوبك ده وكا هي عينها
    قوية انت إنسان ما بتختشي ولا بتستحي لسع بقول ليك شيل نفس
                  

01-24-2005, 09:00 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: ود الشيخ)

    Quote: لكن كان الاجدر بك ان يتم التعريف بنفسك اكثر, فبدلا من تصحيح اسماء الناس, اكمل النواقص التي في البروفايل, حتي نعرف مع من نتكلم ؟ فانت بالنسبة لي غير مسئولة /مسئول لا اخلاقيا و لا ادبيا عن ما تكتبين, لانك شخصية بعاتية, لذا دعك من السلام الذي تتبعه الاستفهامات , فلم نتعرف علي مثل هذا السلام الا عند بعاعيت المنبر, الذين يلبدون /ن من تحمل مسئولية ما يكتبون/ن بدعوي الخصوصية و (الخوف) علي الحياة من تربص (الارهابيين/ات), علما بان الارهابيين/ات الحقيقيين/ات هم/ن من يعملون /ن في الظلام, فهؤلاء هم خفافيش/خفاشيات الظلام و انت واحدة /واحد منهم /ن يا بنية.


    برير المزوغاتي الارهابي لا املك الا ان اقول لوولن كبيرتن - شايف التنوين دا ولا نوسعو شوية - بعدين براحة على البنية وزي ما قال ود الشيخ البعاتي الكبير خت الكورة واطه
    عارف يا برير انا افتكرتك عاوز تحول النقاش مما كان عليه يعني من الحديث عن لوحة كودي -التشكيكية -الى الحديث عن قراءة التاريخ بعيون اكثر حيادية وصولا للحقيقة التاريخية المفترى عليها والمتلونة بمختلف الالوان

    تلويجة :

    برضو يا بنية القروش مهمة ولو ما مهمة المحومنا بالسهلة شنو ياقي ليك ؟؟؟؟
                  

01-24-2005, 09:16 AM

ود الشيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)




    برير اسماعيل يوسف
    اللقب: برير اسماعيل يوسف
    الحالة: .


    عدد البوستات: 1773
    تاريخ التسجيل: 03-06-2004
    محل الاقامة: المملكة المتحدة
    : Not shown
    صفحتك الالكترونية:
    Paltalk name:
    اكلات مفضلة: ما عندي قشة مرة "بضم الميم"
    الاسم الحقيقى: برير اسماعيل يوسف
    التعليم:
    التلفون:
    الحالة الاجتماعية: Married
    العنوان الدائم: دار المقر بجوار سينما رضوان
    الفنان المفضل: اي نغمة انسانيه
    اللون السياسى: الرافضة
    النوع: Male
    الهوايات المفضلة: القراءة
    الوظيفة: طالب من الله
    تاريخ الميلاد: من البدون
    شاعرك المفضل: كل كلمة حلوة
    عدد الاطفال: طفلة واحدة و هي بلسم
    معلومات اضافية: لا توجد
    مكان العمل: ارض الله الواسعة
    مكان الميلاد فى السودان: النيل الابيض
    الامضاء:
    Image:
                  

01-24-2005, 12:58 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: ود الشيخ)

    الاخ/ود الشيخ

    سلام

    لم افهم ماذا تقصد ببرير اسماعين جوزيف؟ فنرجو التوضيح ما امكن ذلك...

    القضية بالنسبة لي لا تتعلق بنوع العمل او مكان السكن و ان كنت لا امانع في نشرها الان, اذا كانت ستفيدك في شيء, و لكن الحد الادني من المعلومات هو الاسم, فلا تحاول ان تشتت الموضوع , فهذا الامر دونه خرط القتاد..

    انا لا اعرف ما هي بنية و هل هي بنية ام وليد؟ و نحن في منبر عام و ليس ناد ليلي, نحضره بملابس تنكرية و باسماء تنكرية !! فالحوار لا يحتاج الي كل ذلك يا ود الشيخ ...
                  

01-24-2005, 09:36 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)


    هذه يا برير المداخلة من بوست الفنان خالد كودي يصوَر الإمام المهدي بشكل مسىء وخارج!!!!
    التى لم ترها و قد انزلتها أمس ردا على مداخلتك التى افردت لهاأنت هذا البوست
    ************************
    كل سنة و انتا طيب يا برير
    Quote: من حقي يا لينا, ان اقفذ, علي ما قاله المؤرخون, في حق (الثورة المهدية), فلا وجود للقول الفصل في قاموسي البسيط و غير المعقد

    دة تانى خطأ يا برير بعد مناداتى ب"لينا"
    لانو التاريخ ليهو ناسو مش من حق اى زول يؤرخو على كيفو ولا بمزاجو يقبل دة و ما يقبل داك
    برير كتبت رداً علىَ اليوم:
    Quote: فمهما فعلنا يا لينا, لا نستطيع ان ننفي بان الدين كان العامل المحرك الرئيس (للثورة المهدية), الا ان هذا العامل لا ينفي وجود عوامل اخري , فاين كان الفقذ يا لينا؟

    الا يناقض ويعارض ما كتبته اعلاه ما كتبته بتاريخ 20/1/2005 بنفس الخصوص؟؟:
    Quote: (ثورة الامام المهدي) اذا جاز هذا التعبير بمنهج اليوم!! لم تكن الا (ثورة) ذات منطلقات دينية بحتة

    قلت بعضمة كيبوردك يا برير: ثورة الامام المهدي لم تكن الا ثورة ذات منطلقات دينية ،ولم تتوقف فقط عند كلمة دينية بل زدت صفة:"بحتة"؛ والبحتُ تعني الصرف وخبز بحت أى ليس معه غيره؛
    وطبعا فى قواعد اللغة العربية اذا كانت جملة الاستثناء منفية و المستثنى منه موجود فان المستثنى بإلا يعرب حسب موقعه فى الجملة و معنى ذلك لغويا و نحوياً ان المستثنى منه "ثورة" تعرب حسب موقعها فى الجملة التى تصير:ثورة الامام المهدي ثورة ذات منطلقات دينية بحتة،
    فكيف ترجع ثانية لتقول لى :
    Quote: فمهما فعلنا يا لينا, لا نستطيع ان ننفي بان الدين كان العامل المحرك الرئيس (للثورة المهدية), الا ان هذا العامل لا ينفي وجود عوامل اخري , فاين كان الفقذ يا لينا؟
    حدد هل هى فى نظرك لم تكن الا ثورة ذات منطلقات دينية بحتة أم ثورة لها العديد من المحركات و المنطلقات الدين هو الاساسي فيها ولا ينفى وجود عوامل اخرى؟؟؟هكذا القفز على التاريخ بل و التناقض .
    Quote: انا لم اوافق كودي, علي المنهج الذي اتبعه لتوصيل رسالته, و لكني سادافع عن حقه في ان يقول رأيه, بالصورة التي يريدها هو لا التي يريدها الاخرون و الاخريات... و سادافع عن الاخرين و الاخريات في ان يعارضوا منهج كودي في قراءة القضايا.

    انا شخصيا شيء غير موافقة عليه لن ادافع عنه،ادافع عن حرية التعبير لكنى لا أخشى إن جنح احدهم تحت ستار حرية التعبير ان اقول له استوب،لا اخشى عندها اتهامي باننى ضد
    الحق فى التعبير لاننى مع حرية التعبير المحترم..

    Quote: انت يا لينا لا تستطعين اقناعي بان (المهدي) كان يفهم بتكريم الانسان, مطلق انسان!! و ان الناس سواسية امام دولة المواطنة من حيث الحقوق و الواجبات... هذا المنطق لا تسنده وقائع التاريخ...

    على الاقل كان يفهم الحقوق و الواجبات من منطلق نشأته الدينية
    ولو كان اليوم شاهداً على ممارسات بعض القوى السياسية لاحتج و ربما جمع توقيعات ضد انتهاكات حقوق الانسان فى الحفر
    Quote: نعم قد تزوج (المهدي) بنساء من كل فج عميق, و كان عدد نساءه اكثر من عدد نساء الرسول (ص), نفسه,

    جميل
    يلا وريني نساء الرسول [ص]كم و عدد نساء المهدى كم ؟؟وهن منو؟؟لو كان هذا صحيحا لوجدها العلماء الذين كانوا يتربصون بالمهدية فرصة للنيل منه لانه خالف الشرع الذى يحكم للرجل باربعة
    Quote: نعم يا لينا لقد خرج انصار (المهدي) من المولد بلا حمص, و الشاهد يقول, ان (الثورة المهدية) ناصرها العديدون من الناس, من اجل (نصرة الاسلام) و اقامة (الدولة المسلمة) في السودان, و لكن بمرور الزمن تحول هذا البرنامج الي (دائرة المهدي) وهي منظمة اقتصادية كبري, قامت علي اكتاف البسطاء و المساكين من اهالي السودان, و كانت هذه المنظمة الاقتصادية الكبري, ذراعا اقتصاديا, له صولات و جولات , في دعم (حزب الامة) سيد الاسم و ليس الاحزاب التي انشطرت منه مؤخرا لاسباب نعلمها و اخري لا نعلمها... فالحمص الذي خرج منه انصار (المهدي) هو اقتصاد (ثورة الامام المهدي) التي ناصرها هؤلاء يا لينا, و الحمص الذي خرج منه هؤلاء يا لينا, هو (حزب الامة) نفسه, حيث تحولت (المهدية) من (ثورة) الي (حزب) يسيطر عليه (ال المهدي)

    برير يا اخي الحبيب دائرة المهدي و ما اشرت اليه من غنى لم يكن على ايام المهدي الذى مات فقيرا
    دائرة المهدي هذه من صنع الامام عبدالرحمن هذا للمعلومية و تصويب التاريخ.
    وتحياتي
                  

01-24-2005, 11:36 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: lana mahdi)


    خلاص...
    فهمتوا يا ود العمدة ولا لسع
    أدونا خبر بعدين
    أنا ماشي
    سلام،
                  

01-24-2005, 12:30 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: A.Razek Althalib)

    الحبيب عبد الرازق الله يعدل طريقك ياخوي وقشة ما تعتر ليك
    فهمت ولا لسه


    الحبيب برير
    Quote: اعتقد ليس في مصلحة (الامام المهدي) في شيء, ان يلبسه الناس, لباس هذا العصر, فدعوه و عصره, حتي لا يحاكمه الناس, بمفاهيم هذا العصر... و لك الود و التقدير.

    نضمك دا سمح تب فعلا لكل وقت ومقام حال ولكل زمان واوان رجال

    ياخ وين حبيبنا خالد عمار طولنا جدا ما شفناهو قولو كلامك طلع صاح مية المية
                  

01-24-2005, 12:51 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: محمد حسن العمدة)

    العزيز/ود العمدة

    لك الحب و التقدير و سابلغ خالد عمار , هذه الرسالة .
                  

01-24-2005, 02:14 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)

    العزيزة/ لنا مهدي

    تحياتي و بالمناسبة ما هو معني هذا الاسم, من باب الكلمة و معناها و برضو نتعلم من الناس يا لنا مهدي الطائفية المستهبلة.

    ناس التاريخ:

    من هم ناس التاريخ يا لنا مهدي؟ فانا لا اعتقد بان للتاريخ ناسه, لان هذا القول يدخلنا في ابواب كثيرة, ستحرم ناس قريعتي راحت!! من امثالي من الدخول الي تلك الابواب, فقد يقول قائل/ة ان للسياسة ناسها ...الخ, فهذا النوع من الخطاب المفخخ الخطير لا يمكن السكوت عليه, بل سنرفضه رفضا قاطعا, فالعلوم الانسانية و الدراسات التاريخية ليست حكرا علي احد من الناس, و من حق اي شخص ان يمتهنها, فنحن لا نتعامل مع ال البيت في التاريخ , الذين يحق لهم كتابة التاريخ و تمحيصه و ما علي الرجرجة من امثالي الا ان يقول سمعنا و اطعنا... لا لا يا لنا, من حقنا قراءة التاريخ و من حقنا كتابة التاريخ, و من حقنا اعادة قراءة التاريخ ...الخ, و انت انسانة رائعة لا نقبل منك هذه الدعوة التي تريدين بها تحويل الناس الي مجرد شريط كاسيت يسجل فيه كتبة التاريخ ما يريدون تسجيله, سوي كانوا منتصرين او مهزومين..., فلن نقبل ان نتحول الي اشرطة فارغة يا لنا مهدي.

    النمطلقات الدينية (البحتة) (لثورة الامام المهدي):

    يا لنا انا لست بابي الاسود الدؤلي و لا الخليل ابن احمد الفراهيدي و لا ابن منظور...الخ, بل انا شخص بسيط من (مستعربة السودان) , و عندما اخرج خارج السودان (انضم الي BLACK COMMUNITIES ), لان هذا هو مكاني الطبيعي, لذا لا تحاكمينني بقواعد اللغة و بالمستثني بالا او المستثني بغير و سوي... و كان مقصدي الرئيس من هذه الجزئية هو ان الدين هو العامل المحرك الاساسي (لثورة الامام المهدي), و لكن هذا العامل لا ينفي وجود عوامل اخري, مرتبطة بالدين نفسه, و منها علي سييل المثال لا الحصر تحرير الارض من (الكفار)!!...الخ, فاذا رايتي في كلامي تناقض, مستخدمة في ذلك كلمة( بحتة) , فلك العذر يا زولة, و شكرا لك علي التصحيح.


    التعبير المحترم:

    يا عزيزتي لنا, ان ما ترينه تعبيرا محترما, يراه البعض الخر غير ذلك, و هذا مدخل فضفاض من شأنه ان يكبل الناس عن التعبير, هذا من حيث المبدأ و لكن في الوقت نفسه, ساقف ضد اي تعبير, من شانه اشاعة الكراهية و البغضاء بين الناس, كتعبير (الثائر البولي), في بوست البول الشهير... فلتقل الناس كلمتها يا لنا مهدي و علي الناس منازلة الغث منها, ليس انطلاقا من انه تعبير محترم او غير محترم و لكن انطلاقا من ما هي الفوائد التي سيجنيها الناس من تعبير البول علي رؤوس الناس مثلا؟ و ما هو مفهوم الاحترام ؟ هل هو صمت ام ركوع ام خنوع ام ترديد ام تبعية...الخ, ام انه شيء معياري...ام انه شيء نسبي؟ نريد ان نفهم ذلك؟ فهل هنالك معايير ثابتة لتحديد ماهية المحترم في اطار العلوم الانسانية يا لنا؟

    لو كان (المهدي )حيا لفعل كذا:

    هذا كلام افتراضي يا لنا و غير ممكن منطقيا لان (المهدي) رحل و رحلت معه حقبته التاريخية , فلم تبق للناس غير دراسة تلك الحقبة, ليس بغرض محاكمتها بمفاهيم اليوم و لكن بمحاكمتها بمفاهيم زمانها و مكانها.

    عدد نساء (المهدي)كثر:

    نعم يا لنا انت كما تبدين لي و ارجو ان اكون علي صواب اعلم من غيرك بهذه الحقيقة, حقيقة ان عدد نساء (المهدي) كبير, و لكن في ذلك الزمن , لا وجود للجندريات و لا مجموعات حقوق المرأة ...., و انت اعلم بغيرك كيف يتم الزواج و كيف يتم المحافظة علي العدد اربعة ... انا افهم هذه اللعبة لانني عايشتها في هذا الزمن... و يا لنا المصادر التي تحدثت عن عدد نساء (المهدي) كثيرة !! و معروفة!!

    دائرة (الامام المهدي):

    هل قلت انا يا لنا ان دائرة المهدي قد تم تاسيسها في عهد (الامام المهدي)؟ حتي تطالبينني (بتصحيح التاريخ)!! بل انا قلت ان (الثورة المهدية بجلالة قدرها) قد تحولت الي (دائرة المهدي الاقتصادية القوية)!! التي خرج منها انصار (المهدي) من المولد بلا حمص...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de