المذيع كمال حامد يقوم بدور (استخباراتى) لصالح (المريخ) فهل تثق به جماهير (الهلال) ؟؟؟

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 11:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-24-2005, 05:29 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المذيع كمال حامد يقوم بدور (استخباراتى) لصالح (المريخ) فهل تثق به جماهير (الهلال) ؟؟؟

    نحمد الله كثيرا فلقد أثمرت ضرباتنا الموجعه التى وجهناها الى (قلب قلب الحقيقه) رغم وقوفنا فى الساحة لوحدنا بدعم خجول من بعض أنصار(الزعيم) و(الحقيقة)، وبمسانده من بعض المريخاب الأصلاء الشرفاء
    (صامتين أو متحدثين) اؤلئك الذين لم تصبهم عدوى (التبعية والذيلية والتطبيل)!!! ومن عينة الذين يعتزون بقلم صحفى أمين ومقتدر قصير الحجم شامخ القامه اسمه (عبدالمجيد عبدالرازق)، الذى نقرأ له من قبل أن تاتى الأنقاذ التى جعلت أسافلها فى علين.
    لقد رد(الصحاف) على مقال أنزلناه تحت هذا العنوان وان كان رده على طريقة (الباب المتاكى)!!! لا تيأسوا احبتى فى (الهلال) فمصيره ان يفتح الباب على مصراعيه ولن يطول صبركم حتى يعترف صاغرا بعظمة الهلال واحقيته بالزعامة مهما طال الزمن أو قصر.
    لقد رد (الصحاف) على نفس طريقته المعهودة بتبرير ما لا يمكن تبريره!!! وتلك ثقافة أكتسبها من (الجامعة الأسلاميه) نحسده عليها!!! لا نطعن فى عظمة الأسلام حاشا وكلا، لكنا نطعن فى الذين سموها تنطعا (اسلاميه)، حيث لا توجد جامعه يمكن أن نطلق عليها (كافره) فى (فلوريدا) أو ( أسلاميه) فى أم درمان ، فكل الجامعات دورها التعليم والتعلم للأنسان حيثما كان دينه وفكره، (ما علينا)!!!
    (ألصحاف) أخصائى (التبرير) الوقائى الم يبرر موقفه المخزى حينما كشف (السر الكاذب) عن محترف الهلال النيجيرى (بيتر)، يوم لقاء الزعيم بفريق (أواسا) الأثيوبى؟؟ الم يبرر خيبته تلك وذلك الفعل المشين المعيب ومن خلفه جيش عرمرم من (المطبلاتيه) بأنه كان يسعى لمصلحة الهلال!!!!
    هل مصلحة الهلال يكشف عنها بالصحف قبيل ساعات قليله من انطلاقة تلك المباراة؟؟؟ أم انه الحرص على اطلاع الفريق الأثيوبى على تلك المعلومه (الكاذبه) يوم لقاء الهلال، فلو انزل مقالته تلك قبل يومين او ثلاثه لربما لم يهتم بها الفريق الأثيوبى أو لم يلحظها افراده، أم انها احدى وسائل الحرب النفسية التى تتلمذ عليها من دهاقنة التآمر؟؟؟
    لقد رد (الصحاف) مقالتنا تلك مدافعا عن حاقد آخر من اعلام المريخ المضلل المهتر، عندما قلنا:-
    (كمال حامد) المذيع الرياضى بتلفزيون السودان، ذلك المنصب الذى يتطلب حياديه من يتبوأه، بحسب ما اوردته(جريد الصحافه)، قام بمهمه (أستخباراتيه) مكلفا من نادى المريخ، حيث أرتدى (ملابس سعوديه)!! - لا ادرى (لويش) سعوديه (لويش) يا زول ؟؟؟
    ونجح فى تلك المهمه التى دفعت تكاليفها من خزينة نادى المريخ، واحضر معه شريط فيديو للمباراة التى جرت بين فريق من (مدغشقر) سوف يقابله فريق المريخ بعد أن اقصى فريق من تنزانيا!!! فلماذا لم يقم بتلك المهمه أى فرد آخر من مشجعى او أدارى نادى المريخ ؟؟؟
    لماذا كمال حامد بالذات، هلى هى رشوه مغلفه مدفوعة مقدما وقبل أنطلاقة الدورى الممتاز للسياحة فى ربوع مدغشقر لشئ فى نفس يعقوب؟؟ وهل عندما تدفع (رشوة) لمغفل ما يقال له مباشرة (خذ هذه الرشوه)؟؟ أم تقدم تحت اى ذريعة وسبب معقول ومقنع ومبرر، مثلا ان يولد لضابط جمارك مولود فيذهب احد التجار ويحضر له خروف (السماية)اليس تلك (رشوه) ملطفه ومغلفه ؟؟؟ اليس من حق جماهير الهلال الا تثق فى مثل هذ الأعلامى الذى يقوم بمثل تلك المهام السريه، التى يجب ان يقوم بها شخص عير محائد بل يفترض ان يكن من المقربين اصحاب الوجعه؟؟ فنفر من كتابهم يمارس دورا (أستخباراتيا) و يتبرع ويختلق (الحواتيت) الكاذبه حول لاعب ماهر اذهل الجميع خلال اول مباراة يلعبها فسعوا للقضاء عليه ولخسارة فريق الهلال فى أول مباراة له فى منافسات كاس الأنديه ألأفريقيه، وأحد المذيعين فى التلفزيون القومى يقوم بعمل (أستخباراتى) لصالح المريخ وهو مظنة الحياديه والأعتدال.
    رغم طوحنا وعملنا لفوز الهلال بكأس البطوله الأفريقيه الأ ولى، لكن ومن منطلق مستوى أنديتنا وتدنى كرة القدم عندنا اليس من المتوقع أن يلتقى الهلال والمريخ على هذا الكاس المسمى (بالكونفدراليه)؟؟ والذى تشارك فيه الأنديه المتساقطه فى دور الثمانيه من منافسات كاس الأنديه، يعنى عمليا يشارك الهلال فى بطولة كأس الأندية الأفريقيه ومنافسات (الكونفدراليه) ولو بعد حين، فوقتها كيف نفهم ذلك العمل الذى تطوع به كمال حامد منحازا لصالح المريخ، وهو يعمل فى جهاز قومى من المفترض ان يعامل فريق المريخ بنفس الصورة التى يعامل بها (تريعة البجا) أو(سارديه)؟؟ وكيف تطمئن جماهير الهلال الواعيه لمثل هذه الأعلامى لو جاء يوما زائرا لمعسكر (الهلال) عند لقائه (بالمريخ) ، من أنه غير مكلف بمهمة (خاصة)؟؟؟ أن كان هذا الأعلامى يحترم نفسه فعليه أن يقدم استقالته ويلتحق بركب أدارة نادى المريخ وفى اى موقع (أستخباراتى) أو (أمنى) ، حيث لا أعتقد انه يعرف شئ عن الرياضة او كرة القدم.
    والا فنحن نطالب بأبعاد هذا الأعلامى المنحاز من جهاز قومى هو ملك لكآفة أبناء الشعب السودانى دون استثناء، خصوصا فى المباريات التى يشارك فيها الهلال وأكثر خصوصية حينما نتمرن ضد (فرعنا) بالعرضة جنوب المسمى بالمريخ.
    تخريمه:-
    - غدا يبرر (الصحاف) للحكم (درمه) موقفه أن أمسك أحد لاعبى الهلال الكرة بيده خارج خط الملعب بعشرة أمتار واحتسبها (درمه) ضربة جزاء ، لأن (درمه) هدفه قومى ووطنى ويريد ان يزيل الهلال عن طريق المريخ ، لكى يحصل للسودان على كاس الأندية الأفريقيه ابطال الدورى ويأتى به (محمول جوا) !!! ولأن (الهلال) الثقيل فى الميزان مثل (الذهب) ظل يحرم (المريخ) من الأشتراك فى هذه المنافسه منذ أمد بعيد، ومن مصلحة السودان يشارك المريخ لأنه يعرف (حمل الكآسات جوا)!!
    -الجماعه تاعبين نفسهم ومرسلين من يحضر لهم شريط مباراة لفريق من(مدغشقر)!!
    ومال لو كانوا لاعبين مع (الترجى) أو (الأهلى المصرى) كان رسلوا (مداعى) وفرشوا بيت بكاء؟؟؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 02-24-2005, 06:20 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 02-24-2005, 07:59 AM)

                  

02-24-2005, 05:32 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المذيع كمال حامد يقوم بدور (استخباراتى) لصالح (المريخ) فهل تثق به جماهير (الهلال) ؟؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    *** وهذا هو تبيرير (الصحاف):-
    لماذا يستهدفون كمال حامد؟

    Quote: تعرض الزميل الأستاذ كمال حامد لهجمة شرسة من بعض المتعصبين خلال الأيام الماضية بسبب إقدامه على السفر إلى تنزانيا بتكليف من مجلس إدارة نادي المريخ لمتابعة وإحضار شريط مباراة بطل مدغشقر يوسكا فوتبول أمام السجون التنزاني!

    * واتهم الأستاذ كمال بالانحياز إلى المريخ.. بسبب قبوله بأداء هذه المهمة التي اتسمت بالسرية.. وتعرض لحملة استهداف لا تخمد إلا لتتجدد كل حين بسبب انتماء كمال حامد للمريخ.. حتى ولو لم يظهر هذا الانتماء في برنامج الرياضة التلفزيوني الذي يشرف عليه.

    * نادي المريخ ممثل السودان في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي كان يرغب في الحصول على شريط المباراة ليتعرف على نقاط القوة والضعف لدى خصمه قبل مواجهته في اللقاء الأول مطلع مارس المقبل في مدغشقر.. وأفضل سبيل للوقوف على مستوى الخصم هو إيفاد مندوب على نفقة النادي ليقوم بإحضار الشريط من تنزانيا.. وكان لا بد أن تتوافر في هذا الموفد مواصفات معينة.. أولها سابق الخبرة في التعامل مع التلفزيون!

    * وكان من الطبيعي أن يقع اختيار المريخ على مدير قطاع البرامج الرياضية بالتلفزيون.. بغض النظر عن انتمائه .. ولو كان من يجلس في منصب الأخ كمال حامد هلالياً لما تردد المريخ في الاستعانة به على الفور.. مثلما استعان بالأخ الرشيد بدوي عبيد من قبل!!

    * ويعلم العديد من الأهلة أن الأخ كمال حامد فقد وظيفته في صحيفة اليوم السعودية من قبل عندما كتب مقالاً ساخناً انتقد فيه الظلم الذي وقع على فريق الهلال أثناء مشاركته في إحدى البطولات العربية بالدمام!

    * وكان العميد إبراهيم محجوب – سكرتير الهلال وقتها- والدكتور محمد إبراهيم والمرحوم محجوب علي وعدد كبير من الزملاء الإعلاميين شهوداً على تلك الواقعة الشهيرة!

    * ولو اختار مجلس المريخ شخصاً آخر بخلاف الأخ كمال لكان الاختيار خاطئاً ومرفوضاًً.. ولو رفض كمال التكليف لأصبح متهماً في وطنيته.. لأن هذه المهمة تهدف أصلاً إلى تسهيل مهمة ممثل السودان في البطولة الإفريقية!

    * فهل كان مطلوباً من الأخ كمال أن يرفض تلبية النداء حتى لا يتهم بالانتماء إلى للمريخ؟ وهل أصبح الانتماء إلى المريخ جريمة عند البعض؟ ولماذا يجد كل من ينتمي إلى المريخ نفسه ملاحقاً بحملات الاستهداف والشتائم والإساءات كما يحدث للزميل عبد الرحمن عبد الرسول في الإذاعة كل حين؟

    * إن ما فعله الأخ كمال حامد يحسب له قطعاً وليس عليه بأي حالٍ من الأحوال.. وينبغي أن ينال عليه الشكر والثناء وليس الإساءة ومحاولات الحط من قدره والتشكيك في نزاهته.. ولو انه تعود على مثل هذه الحملات المغرضة وتحصن ضدها فأصبحت لا تؤثر فيه!

    * نحن لا نجامل الأخ كمال حامد بالدفاع عنه.. وقد سبق لنا انتقاده عشرات المرات.. وقبل أيام وجهنا إليه نقداً في هذه المساحة وطالبناه بان يقلل مساحة الحوارات الكلامية ويركز على الممتاز.. وان يبدأ بالأهم ثم المهم.. وقبلها سلقناه بألسنةٍ حداد.. وتقبل منا النقد لأنه يعلم سلامة مقاصدنا وحرصنا على نجاحه!

    * ومثلما انتقدناه فقد سبق لنا تكريمه بواسطة صحيفة المشاهد قبل عدة سنوات من الآن لأنه مطلع عهده شهد تطوراً واضحاً في أداء قطاع البرامج الرياضية بالتلفزيون.. فزادت مساحة الزمن المخصصة للبرنامج الأسبوعي.. وتم استحداث برنامج يومي.. وبادر التلفزيون بنقل عدد كبير من الأحداث الرياضية المهمة!

    * وفي عهده أصبحنا نتابع أستوديوهات لتحليل معظم المباريات التي ينجح التلفزيون في نقلها حية.. وشهد الإخراج التلفزيوني قفزة لا بأس بها.. وإن كان ما يزال بعيداً عن المستوى المنشود!

    * وفي عهد الأخ كمال حامد أقيمت أربع دورات داخلية لتأهيل المعلقين الجدد بمشاركة الراحل زاهد قدسي والدكتور علاء صادق والزميلين المعلقين الإماراتيين الشهيرين علي حميد وعدنان حمد.. وأقيمت ثلاث دورات تأهيلية خارج السودان.. وهنا دورة رابعة ستقام في مصر خلال الفترة المقبلة!

    * ونظن أن جميع محبي كرة القدم السودانية داخل الوطن وخارجه يتابعون كل أسبوع تسجيلاً لأهم مباريات الممتاز في اليوم التالي للمباريات الكبيرة التي تقام في الولايات.. ويتابعون نتائجها في النشرة الرياضية مع لقطات للأهداف!

    * هذا كله تم في عهد الأخ كمال.. ولم يكن موجوداً قبل أن يتولى مسئولية الإشراف على قطاع البرامج الرياضية بالتلفزيون!

    * صحيح أن البرنامج ما يزال يحتاج إلى عمل كبير ليلبي كل الطموحات.. وصحيح أنه يعاني من بعض الهنات.. لكننا نعتبر ما تم إنجازاً لعلمنا بالمعاناة الكبيرة التي يجدها الأخ كمال في تحضيره للبرنامج بسبب تواضع إمكانات تلفزيون السودان!

    * وقد لا يعلم كثيرون أن تصوير المباريات يتم بكاميرا الأخبار التي لا تتوافر فيها مقومات تصوير المباريات.. ودون عربة تلفزة لأن التلفزيون يتلك عربة تلفزة واحدة تستخدم في نقل كل الأحداث السياسية والاقتصادية والشعبية.. وبالتالي فإنها لا تكون موجودة عند الطلب في الكثير من الأحيان!

    * وعلى الرغم من ذلك فإننا ننتظر من البرنامج المزيد من التطور.. وتخصيص المزيد من الوقت للدوري الممتاز بطريقة تناسب درجة الاهتمام الجماهيري التي يحظى بها عند الملايين داخل وخارج السودان!

    * ولا بد أن تتسع الإشادة لتشمل قطاع البرامج الرياضية بالإذاعة لأنه نجح بامتياز في نقل كل المباريات المهمة.. وأصبح قبلة المهتمين بالممتاز.. خصوصاً في أوساط المغتربين الذين وجدوا في النقل الحي للممتاز ضالتهم للمتابعة الدقيقة والفورية!

    * وعلى الزميلين كمال حامد وعبد الرحمن عبد الرسول ورفاقهما ألا يهتما بالمتربصين.. وان يواصلا العمل على تطوير البرامج الرياضية في الإذاعة والتلفزيون بالرغم من ضيق ذات اليد وشح الإمكانات هنا وهناك!

    * وصدق من قال: إرضاء الناس غاية لا تدرك!


    *** ملحوظه لقد نسى (مثقالا بدينار) ، فلقد اصبح الدينار (جنيها) بفض قرنق.
                  

02-25-2005, 03:38 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المذيع كمال حامد يقوم بدور (استخباراتى) لصالح (المريخ) فهل تثق به جماهير (الهلال) ؟؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    سلمت يداك أخى (قدوره) وأنت تخط بمدادك الشريف المنسكب المندلق الى أسفل ليغطى على ركام الضلال والوهم ، فالمداد سائل لا يتسلق حيث التسلق يكون الى أعلى وذلك فعل تقوم به (القرده) ذات الذيل الأحمر.
    الم تعلم ياود ابو القاسم ما سبب الحملة التي يواجهها كمال حامد في قيامه بهمة احضار شريط مباراة فريق مدقشقر وفريق تنزانية؟ الجواب في غاية البساطة فلتراجع نفسك اولا ككاتب متعصب وليس كصحفي لانك لا تستحق هذا الشرف والسبب يا ود ابو القاسم لايحتاج الي طويل عناء في التفكير
    لانه مثلك متعصب حتى النخاع واذا لم يكن كذ لك فلماذا رشح للقيام بهذه المهمةإن لم يكن فعلا هو من منسوبي المريخ هل عقرت حواء المريخ . وأقسم ان لو كان الموقف معكوسا بمعنى ان تكون المهمة لصالح الهلال لاوسعته بكلامك اللازع الذي لا يشبه الصحافة لا من قريب ولامن بعيد أرجو ان تعود الي صوابك ورشدك وتتوخى الكتابة المعتدلة حتى لا تدخل في عراك مع الجماهير الرياضية الزرقاء
    اذكر لك يا ود ابو القاسم انه كان في ذات يوم ان الاستاذ كمال حامد كان في جدة لحضور ختام دوري الجالية السودانية وكانت المباراة بين القلعة والموج الازرق ووقتها فاز الموج الازرق علي القلعة بثلاثة اهداف نظيفة وعلق كمال حامد بان هذا الفريق يمكن ان يهزم الهلال ببساطة ولو كان لبقا لقال يمكن لهذا الفريق ان يهزم الهلال والمريخ معا علي ان تكون المجاملة مقبولة ومنطقية فما كان من احد الحضور وهو هلالابي معتدل وليس متعصب ان قال له معلقا كيف تتقدم الرياضة في بلدنا وانتم القائمون علي امرها فألجم مدير القسم الرياضي بالفضائية السودانية ولم يستطع الرد والخروج من هذا الموقف
    الانتماء لفريق دون الاخر ليس بجريمة ولكنه مرفوض ويرتقي لمستوى الجريمة اذا كان المنتمي احد
    الاعلاميين او الصحفيين امثال كمال حامد ومزمل ابو القاسم
    واذا لم يكن الاستاذ كمال حامد محسوب للمريخ فلماذا لا يكلف هو كمدير للبرامج الرياضية بموظف اخر
    امثال حافظ وخوجلي ويوسف محمد يوسف ومصطفي البشير الشيخ وباقي الكوكبة الم يثق في مقدرتهم بالقيام بهذه المهمة لماذايتصدى هو دون الاخرين بالقيام بأى مهمة خارجية لماذا هذه الانانية هل المهمات الخارجية حصريا على مدير البرامج الرياضية بالتلفزيون يا ناس قولوا كلام غير دا


    رياضية ثقافية سودانية


    أسعار العملات مقابل الدينار السوداني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de