الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 09:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2005, 10:12 PM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية

    مازال الزملاء الشيوعيون هنا - أو إن صح فقل : أكثرهم لا يحتملون أى وجه للتعامل الديمقراطى هنا أو فى أى مكان يجمعهم بالآخرين .. ففى كل الموضوعات المطروحة تجدهم يستميتون فى محاربة صاحب البوست دون أن يقابلوا فكره بفكرهم البالى ( الفاشل ) .. طبعا بالإضافة لعدم قدرتهم للولوج لكل عوالم الفعل الديمقراطيى بدءاً من أكبر مؤسسة التى هى الوطن الى أصغر مؤسسة تعليمية أو إجتماعية ..
    هذا جانب , الجانب الآخر أثبتت التجارب أنهم أهل نقة وولولة أكثر من أن يكونوا أهل عمل ..
    هذا مدخل لموضوع كبير ..بقيته .. لاحقة !!!

    (عدل بواسطة abookyassarra on 03-11-2005, 09:02 PM)

                  

03-08-2005, 11:17 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    ابوك يا سارة
    اثنى واتفق وابصم بالعشرة... ادينى فرقة بجيك صادة..
    والبوست دا وقع لى فوق جرح
    ودمت
                  

03-09-2005, 00:32 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. (Re: abookyassarra)

    خالص التحايا.........

    abookyassarra

    ولازالة الساقية مدوره..
    لوثه العداء للحزب الشيوعى...

    ثم اذا كان بتفتكر بانهم غير قادرين على احتمال اى تغير ديمقراطى...
    رايك شنو طيب فى الاسلاموين ..

    ولا هو مجرد حقد وكلام اجوف ..
    وحسد حتى على التنظير والكلام ال انت بتعتبروا فارغ ..

    مش حقوا نكون موضوعيين شويه وكلامك اعلاه لايوجد فيه مثقال ذره من الموضوعيه..
    تتحدث عن فكر بالى وفاشل وووو الخ
    الا يحتم ان ينظر الشخص الى نفسه اولا قبل انتقاد الاخرين ...

    وربما اعود ...
                  

03-10-2005, 05:50 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    الأخ أبوكي يا السارة

    حقيقة أنا مندهش من توقيت ظهور عددا من البوستات بالمنبر تتحدث عن الذين يعادون الحزب الشيوعي وأحد هذه البوستات يطلب من الناس التوقف عن معاداة الحزب وذات صاحب هذا البوست أتخذ ما كتبه شخصي عن محمد إبراهيم نقد دليلا ونموذجا على معاداتي للحزب الشيوعي ّّّ!!!!

    أشهد الله أن معظم المتداخلين في بوستي ذاك من عضوية الحزب الشيوعي كانوا مرنين لحد بعيد في النقاش وذووا نفس طويل ولم يتهمني أحدهم أبدا أنني أعادي الحزب ولكن بما أن لكل قاعدة إستثناء فقد رأى أحدهم أنني أترصد الحزب فأفرد بوسطين لذلك وهذا حقه في هذا المنبر الحر وإن كان هو يعتقد بعدائي للحزب الشيوعي فهذا حقه أيضا وربما يكون هو أحد من قصدتهم أنت بعدم إحتمال الديمقراطية ولا يمكن شمل حديثك يا أبو السارة على كل الشيوعيين ...

    لك كل التقدير
                  

03-10-2005, 01:28 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الاخ ناذر

    كامل التقدير و الاحترام لشخصك
                  

03-11-2005, 08:28 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: محمد اشرف)

    up
    فى انتظار البقية اللاحقة
                  

03-11-2005, 08:30 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: محمد اشرف)

    up
    فى انتظار البقية اللاحقة
                  

03-11-2005, 10:45 AM

Abdelaziz

تاريخ التسجيل: 11-04-2002
مجموع المشاركات: 310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: محمد اشرف)

    العزيز
    abookyassarra

    إشتهيناك لا السحاب قادر يجيبك
    لينا لا ريحة الدعاش ساقتنا ليك
                  

03-11-2005, 11:20 AM

mahdy alamin
<amahdy alamin
تاريخ التسجيل: 07-01-2004
مجموع المشاركات: 2025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    الأعزاء........
    يبدو ان المدعو والمذكور أعلاه الذي كتب هذه العبارات ليحاول تكوين موضوع منها ولكن بالطبع لن يستطيع بسبب الفراغ وعدم الموضوعيه

    وهذا اللغو يتزامن مع عدد من الموضيع عن الشيوعيين وحزبهم
    لا أدري ما السبب لكن .............

    في انتظار صاحب هذا الموضوع ليواصل ونرى ..........
                  

03-11-2005, 01:09 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    الأخ ابو أشرف

    شكرا لتقديرك وإحترامك ..

    لا أريد لأي شخص أن يتخذني نموذجا بالباطل لأي موضوع يرغب في طرحه ..
    كما لا أحب التعمبم في الأحكام حتى ولو كان المحكوم عليه من حزب واحد..

    لك أيضا خالص تقديري وإحترامي
                  

03-12-2005, 00:05 AM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    عدنا :

    الأستاذة الجليلة / بيان
    لك كل التقدير والإحترام .. وأشكر لك هذه المداخلة الطيبة وأكيد مداولاتك معناستحظى بمزيد من التوفيق حول وقفة ضرورية لتصحيح أخطاء منهج وأخطاء سلوك .. والمفروض كلنا تواجدنا هنا لنتعلم من بعضنا البعض لا أن نسعى بالضوضاء والأساليب الإنصرافية لتحويل الأنظار عن جوهر الموضوع لكاتب الموضوع .
    الأخ / معتز
    اشكرك فى كل الأحوال على تواصلك معنا وتكبدك مشاق الصبر علينا ( عل الأمر يستحق ) لكن فى مداخلتك تحدثت عن( لوثة عداء ) وأنا لا أدرى على ماذا نعادى الحزب الشيوعى وهو أضعف من رابطة أبناء ( قبوجة بالجامعات والمعاهد العليا ) ولا نحقد عليه لأنه ليس به شىء يسر أو يعجب ( وكان فيهو خير ما رماهو الطير - أقصد الروس ) .. أما عن الإسلاميين وماذا فعلوا - أعتقد مافى وجه مقارنة -المعروف للجميع أنهم فعلوا وغيروا وهم الآن من يقررون بالطريقة التى يرونها مناسبة - أمر الوطن - صحيح نتفق فى أنهم نجحوا أو فشلوا فى كثير من الأمور أو نختلف - ذلك أمر مشروع .
    الأخ / ناذر
    اشكرك جداً على التواصل ولكنى ربما تقصيراً منى لم أحظ بالمرور على البوست المكتوب من قبل سيادتكم حول الموضوع .. لكن أعتقد طالما تواردت خواطر كثير من الناس على نفس الموضوع ذلك مؤشر أن الأمر لا يحتاج لذكاء حتى يعلم الشيوعيون أن موضوعهم بات فى - خبر كان - وإن لم يصحوا هم فمكنسة التاريخ قد كنست معظم بقايا هذه الفكرة البالية ولم يتبق الا ( الوهم الذى يتمسك به بعض ( الطيبين ) الذين يعيشون خلف الكون بقرن من الزمان .
    الأستاذ محمد أشرف :
    مؤشر دخولك فيه ما يدعو النفس تشتهى مزيداً من التواصل معك حول الموضوع هذا مواضيع كثيرة .
    العزيز / عبد العزيز
    شاكر جداً هذه اللفتة المعبرة .. وياريت تتكرم علينا بمساحات أكبر .
    الأخ / مهدى
    هكذا علمنا السودان أن نحاور الناس بأدب واحترام .. وطالما اعتقادنا بذلك الوطن فلسنا بحاجة أن ندعوك ( المدعو ) لأن ذلك فيه من الحماقة ما يؤكد إشارتى - حول عدم إحتمال أبعد من الديمقراطية - وهو أدب الحوار والتخاطب من الناس ..
    ثانياً :
    لا أعتقد أنك جاد فى مسألة ( اللغو ) التى أشرت إليها لأن الشيوعية وماعلق بها كلها على بعضها لغو × لغو .. لكن من ناحية أنى أطرح موضوعاً فليس أدل على وجوده من عدم صبرك على مقدمته حتى فتح الله عليك بالجنوح .. لكن دعنى أدلف معك الى ما هو موضوعى انطلاقاً من محطتك الجميلة ..وحقيقة هذه المقدمة سبقتها مقدمة - أعتقد أنك ربما مررت بها أو لا - عموما
    دعنى احيلك الى كتاب ( مطابخ الكرملين ) الذى يبين لك كيف أن معايير النجاح لدى الشيوعى باتت مرسيدس وبنك وعارضة أزياء.أولئك هم أهل وصناع الفكرة الشيوعية – أتكون أنت ملكى أكثر من الملك - ولعلك لم تسمع عن تجربة الشبيبة الشيوعية، او (الكومسمول) على اعتبار انها غنية بالدلالات، وكان الشبيبة الشيوعيون يمثلون تنظيما ذا نمط سوفييتي وحيث كان الانتساب لهذا التنظيم اجبارياً تقريباً مما جعل عدد اعضائها يصل خلال سنوات امجاد الاتحاد السوفييتي الى 40 مليون او 50 مليون عضو، وكان للشبيبة الشيوعيين وكالات سفرهم ودور نشرهم ومطبوعاتهم ونشاطاتهم المختلفة، كما كانوا يساهمون مجاناً في الورشات الكبرى بميداني البناء والزراعة.
    وفي منتصف عقد الثمانينيات الماضي ـ بداية فترة الاصلاح، البرسترويكا ـ تبنى الشباب السوفييت احد موقفين. فإما انهم تخلوا عن عضويتهم في الشبيبة الشيوعية التي تضاءل عدد اعضائها من 38 مليوناً عام 1985 الى 4 ملايين فقط عام 1988. أما اولئك الذين ظلوا في التنظيم فقد حاولوا تحويله الى نوع من مدرسة الاعمال العملاقة (بزنس سكول)، وذلك بالاستفادة من التوجهات التي دعا اليها غورباتشوف من اجل خوض (تجارب جديدة) ومن ثم صار ذكر الشيوعية لدى هؤلاء عاراً ودلالة على التخلف .
    هذا النموذج الشاخص أمامنا يذكرنا بما تنبأ به أصحاب الفكرة الأوائل حول أوهام مدعى الثقافة وعدم فاعليتهم حتى فى خدمة ما أدعوا إنتماءهم له ..في المؤتمر الثالث للبلاشفة في ابريل1905 قال ميخائيلوف (بستولوفسكى) : هكذا ففي النشاط العملي ينفذ المثقفون متطلبات صغيرة في حين ينفذ العمال متطلبات كبيرة جدا، صرخ فلاديمير إيليتش قائلا:هذا صحيح تماما!

    ولتطالع "بسوي سوسياليزم" – صوب الاشتراكية- المجلة النظرية للحزب الشيوعي الايراني، العدد الثالث،1989. ماوددت أن أشير إليه هو خواء فكر الشيوعية أصلاً ومن ثم إنهيار ما تبقى من هيكل متآكل لجسم الفكرة ( الخربة ) فمن يعتنق ذلك بلا شك مقيد بما تحويه أم أن هنالك منطق يقول بغير ذلك ..ان مجمل التحولات المذكورة هي، من وجهة نظر الشيوعية العمالية، تحولات مزدوجة ومتناقضة في الوقت ذاته. وتحرم ازمة التيارات شبه الاشتراكية الحركة العمالية من قيادتها القائمة الان.وللبحث فى الأبعاد الايديولوجية والسياسية للأزمة تجد أن هزيمة افق اقتصاد الدولة وجه ضربة مميتة وقاتلة لهيكل الاشتراكية البرجوازية في عصرنا ولمجمل فروعها وتلاوينها. ان تقليص الاشتراكية الى رأسمالية دولة والسعي للتغلب على تناقضات الرأسمالية عبر تدخل الدولة بأشكال مختلفة هو محتوى مجمل اشكال الاشتراكية اللابروليتارية بدءاً من التحريفية الروسية والتروتسكية حتى الاشتراكية الديمقراطية والشيوعية الاوربية والماوية والشعبوية.

    موقف هذا التلميذ الذى يتحسس ما أغلق عليه رأسه برعب يذكر الناس بحالة الحنق التى كانت تصاحب قادة الفكرة ( الخربة ) أيام جدتها مثلما دار فى المؤتمر الثاني عشر من ( هلوسة ) الفكرة القائلة بأن الخطر الرئيسي الذي يهدد "السميتشكا" و دكتاتورية البروليتاريا يتمثل في "المقص" الذي يمثل التباعد بين أسعار المواد الزراعية و أسعار البضائع الصناعية. و هو تباعد يعكس تأخر الصناعة. و في هذه الفترة أيضا طرحت الفكرة القائلة لأنه إذا ما تأخرت الصناعة جاءت المواسم الزراعية الحسنة لتزيد الميول الرأسمالية بدلا من تغذية التطور الاشتراكي، و لتعطي بذلك العناصر الرأسمالية أداة لبث الاختلال داخل الاقتصاد الاشتراكي.

    (عدل بواسطة abookyassarra on 03-13-2005, 01:03 AM)

                  

03-12-2005, 11:38 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    الاخ ابوسارة
    لا ارى نفسى مجبرا او حتى مهتما بقضايا الكومسمول و مؤتمرات الكومنترن والدفاع عن الاممية او دحض مواقف تروتسكى ضد ستالين او الاجابة عن اسئلة مثل ايهما اصلح البروسترويكا ام دكتاتورية البرولتارية؟
    باختصار ما جذبى لهذا البوست هو افتتاحية البوست و التى انبنى عليها العنوان:


    مازال الزملاء الشيوعيون هنا - أو إن صح فقل : أكثرهم لا يحتملون أى وجه للتعامل الديمقراطى هنا أو فى أى مكان يجمعهم بالآخرين .. ففى كل الموضوعات المطروحة تجدهم يستميتون فى محاربة صاحب البوست دون أن يقابلوا فكره بفكرهم البالى ( الفاشل ) .. طبعا بالإضافة لعدم قدرتهم للولوج لكل عوالم الفعل الديمقراطيى بدءاً من أكبر مؤسسة التى هى الوطن الى أصغر مؤسسة تعليمية أو إجتماعية ..
    هذا جانب , الجانب الآخر أثبتت التجارب أنهم أهل نقة وولولة أكثر من أن يكونوا أهل عمل ..
    هذا مدخل لموضوع كبير ..بقيته .. لاحقة !!!


    و اشدد على العبارة مازال الزملاء الشيوعيون هنا

    حتى الان ارى انك بعيد عن فحوى البوست الذى قمت بفتحه
    تحياتى
                  

03-12-2005, 11:34 PM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: محمد اشرف)

    ابو سارة
    استميحك عذرا ان امر هنا ومن خلال هذا البوست علي الاخ ناذر معتذرا عن حوار لم اكمله معه لسببين
    اولهما انشغالي الشديد بمسألة اسرية منعتني من تكملة تعقيبي علي ما بدأته من موضوع عن العقاب الهرم محمد ابراهيم نقد واشكر للاخ ناذر سعة باله في الانتظار
    السبب الثاني انني عانيت وجود فيروس بجهاز الكمبيوتر الخاص بي ولم اتمكن من اصلاحه حتي الان الامر الذي أضر بمجمل ملفاتي التي لها علاقة بتسجيل الدخول وال
    registary files
    عموما
    اما انت يااخ ابوسارة فأراك تلقي القول جزافا ( لا يحتملون وجه للتعامل الديمقراطي )
    كيف ذلك ؟ ومن هو الذي هو الان في خندق الدفاع عن الديمقراطية في السودان يا عزيزي
    هل هم الاسلاميين الذين يعجبونك وقد اغتصبوا السلطة في البلاد بليل وسامونا سوء العذاب؟
    وأي فكر هذا الذي انت تثبت بلاءه بمجرد كتابة عبارة (البالي )،(الفاشل) هل تعني الفكر الماركسي ؟ ام تعني برنامج الحزب الشيوعي السوداني ؟ ام تعني القاء الكلام والسلام ؟ ام ماذا ؟حدد عن أي فكرة من افكار الشيوعيين تريد التحدث عن فشلها ليصبح هذا النقاش مفيدا واكثر ديمقراطية ويتيح للطرف الاخر الدفاع عن ما يتهم به علي الاقل
    تقول ان التجارب اثبتت انهم اهل نقة وولولة تحدث لنا قليلا عن تلك التجارب لنعرف في اي شئ كان الشيوعيين اهل ( نقة ) وفي اي شئ كانوا اهل (ولولة) وفي موقف لم يكونوا اهل عمل وكل ذلك لمصلحة الجميع فاما ان نتفق معك او تبّّّّّّذنا بالقول فنقنع بما تقول اما ان تقول لنا الشئ علي اطلاقه فهذا م الا نستطيع قبوله
    لك الشكر
                  

03-13-2005, 03:12 AM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    الإخوة / محمد أشرف
    وأبو خالد
    حقيقة شاكر جداً تواصلكم .. وطبعاً ياأخ محمد موضوع الاخوة المذكورين أو أكثرهم هذه حيقة وبدت ملامحها تظهر فى رد الأخ / مهدى الذى خانه منطقه فى إنتقاء ألفاظ التواصل..والحديث بالضرورة يترابط مع المداخلات فالموضوع المطروح جزء من جزئياته ما بدا .. وان كان أرى البعض ممن أعنى وهم يعلمون مازالو متواريين .
    الأخ / ربيع
    الشخص مرتهن بقناعاته .. قد يكون كما قلت إخفاق فى عمل الإسلاميين الذين اشرت إليهم لكن ما يعنينى أكثر هو الفكر فبالمقارنة أو بالأحرى ليست هنالك مقارنة بين الشيوعية والإسلام ... وصراحة أى إنسان يحترم عقله وأخلاقه لا يعتنق هذه العقيدة (الفاشلة) والفاشلة هذه ليست إساءة إنما هى ثفتها الحقيقية .. وأنت تعرف ذلك..بل هى فضيحة وأى شيوعى أو أى شخص إطلع على مبادىء هذه الفكرة ( الفضيحة ) يعلم ذلك .. أقول ذلك وأرجو ألا يداخلنى المنتمين ( إستغفالاً ) إنما المطلعين على افكار هذه الشيوعية ..

    in the principles of communism
    ولنبدأ بأكرمها = مصادرة الملكية الخاصة مما فتح الله به على فريدريك انجلز:

    و لا يمكن أن تكون الديمقراطية ذات جدوى بالنسبة للطبقة العاملة إذا لم تستخدمها مباشرة لاتخاذ إجراءات شاملة تقتضي المس من الملكية الخاصة و تكفل وجود الطبقة العاملة ذاتها.
    و لعل أهم هذه الإجراءات، كما تمليها بالضرورة الأوضاع الراهنة، هي التالية.

    1– الحد من الملكية الخاصة بواسطة الضرائب التصاعدية على الدخل و الضرائب المرتفعة على الإرث. إلغاء حق الإرث بالنسبة للحواشي (الاخوة و أبناء الخال) الخ...
    2– المصادرة التدريجية لأملاك كبار العقاريين و الصناعيين و أصحاب خطوط السكك الحديدية و البواخر و ذلك بواسطة منافسة القطاع العام في الصناعة من جهة و بواسطة المصادرة المباشرة مقابل تعويضات معينة من جهة أخرى.
    3– مصادرة أملاك جميع المهاجرين و المتمردين ضد مصلحة غالبية الشعب.
    4– تنظيم العمل و تشغيل العمال في ممتلكات و مصانع و مؤسسات الدولة مما يقضي على تنافس العمال فيما بينهم و يضطر ما تبقى من الرأسماليين على دفع أجور مرتفعة مساوية لما تدفعه الدولة.
    5– إلزامية العمل لجميع أفراد المجتمع حتى القضاء التام على الملكية الخاصة. تكثيف حشود المشتغلين بالصناعة و خاصة لخدمة أغراض الأنشطة الفلاحية.
    6– مركزة نظام القروض و تبادل العملة في أيدي الدولة و ذلك بواسطة إنشاء بنك وطني ذي رأسمال حكومي و إلغاء كل البنوك الخاصة.
    7– مضاعفة عدد المصانع و المشاغل و السكك الحديدية و السفن التابعة للقطاع العام و استصلاح الأراضي المهملة و ترشيد استغلال الأراضي الفلاحية و بذلك تقع الزيادة في الرساميل و تنمو القوى العاملة بالبلاد.
    8– تعليم جميع الأطفال في مؤسسات الدولة و على نفقتها منذ أن يصبح بإمكانهم الاستغناء عن عناية أمهاتهم (التنسيق بين التعليم و العمل الصناعي).
    9– بناء مجمعات في الصناعة أو الفلاحة مع الحرص على توفير جميع إيجابيات الحياة في كل من المدينة و الريف مع التخلص من سلبياتها.
    10– تهديم جميع المساكن و الأحياء غير الصحية و السيئة البناء.
    11– تمتيع الأبناء الشرعيين و غير الشرعيين بنفس حقوق الإرث.
    12– مركزة جميع وسائل النقل في أيدي الدولة.

    من ثم يمكننا أن ندلف للفضائح قليللاً قليللاً:

    . ماذا سيكون تأثير المجتمع الشيوعي على العائلة؟

    سيُحوّل (المجتمع الشيوعي) العلاقات بين الجنسين إلى قضية شخصية صرفة لا تهم إلا الأشخاص المعنيين بحيث لن توجد هناك فرصة للمجتمع للتدخل. سيتمكن (المجتمع الشيوعي) من هذا بما أنه تخلص من الملكية الخاصة و علّم الأطفال على قاعدة مشتركة. بهذه الطريقة يكون قد أزال قاعدتي الزواج التقليدي – الاستقلال المتجذر في الملكية الخاصة، و في المرأة على الرجل، و في الأطفال على الوالدين.

    و في ما يلي الجواب على صرخة ضيّقي الافق ضد "مجتمع النساء". مجتمع النساء هو حالة تنتمي بأكملها إلى المجتمع البرجوازي الذي يجد اليوم تعبيره الكامل في البغاء. لكن البغاء يقوم على الملكية الخاصة التي بها تسقط المرأة. هكذا، فالمجتمع الشيوعي، عوض إن يقدّم مجتمع النساء، يلغيه.

    . ماذا سيكون موقف الشيوعية من القوميات الموجودة؟
    ستُرغم قوميات الشعوب التي ألزمت نفسها بمقتضى مبادئ جماعية، على الاختلاط فيما بينها كنتيجة لهذه الشراكة و عليه لتحل أنفسها، تماما مثل الإرث و تباين الطبقات المختلفة التي يجب أن تختفي عبر إلغاء أساسها، الملكية الخاصة.

    . ماذا سيكون موقفها من الديانات الموجودة؟
    كانت كل الأديان إلى حد اليوم تعبير لتطور المراحل التاريخية لشعوب مفردة أو مجمعة. لكن الشيوعية هي مرحلة التطور التاريخي الذي يجعل كل الأديان الموجودة سطحية و تؤدي إلى اضمحلالها.

    فريدريك انجلز
    أوكتوبر – نوفمبر 1847

    ولنا عودة
                  

03-13-2005, 09:31 PM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    مازلنا نود مواراة جثة الشيوعية النتنه .. وليتوارى من يتوارى وليئوب من يئوب بهداية الله ولكن حتى لا ننسى هذه الفكرة ( المصيبة ) التى حلت بالعالم يوماً ما .. ننقل لكم هذا الجزء عن قناة العربية .. لمراسلها ( عمرو عبد الحميد ):

    عبد الرحمن مطر: أعزائي المشاهدين مرحباً بكم في حلقة جديدة ومميزة من برنامجكم الأسبوعي محطات, أنا عبد الرحمن مطر وأقدم لكم هذه الحلقة لهذا الأسبوع من العاصمة الباكستانية إسلام أباد, في هذه الحلقة تشاهدون:
    - من القدس ترميم بيوت البلدة القديمة إجراءات بيروقراطية ومشاكل كثيرة.
    - ومن روسيا مسلمون روس يمارسون شعائرهم الدينية بحرية بعد سنوات من الحرمان.
    - وأخيراً من عُمان تجارة البخور واللبان والعطور حرفة اشتهرت بها ظفار.





    رمضان مميّز في روسيا بعد الشيوعية
    أكثر من 70 عاماً فرض خلالها الحكم الشيوعي قيوداً صارمة على حرية ممارسة الأديان في روسيا وفي غيرها من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق, المسلمون حُرموا خلال كل تلك السنوات من حرية ممارسة شعائرهم الدينية ومع ذلك لم يفرّطوا في عقيدةٍ اعتنقوها قبل عدة قرون, اليوم وقد تنسّم مسلمو روسيا هواء الحرية فقد أصبح الفرح عنواناً لكل احتفالاتهم الدينية لا سيما في شهر رمضان المبارك, الزميل عمرو عبد الحميد ترك موسكو ليقضي مع مسلمي منطقة تترية يوماً رمضانياً يتحدث لنا في التقرير التالي عن تفاصيله فلنتابع.
    عمرو عبد الحميد: في زحام العاصمة وضجيجها غالباً ما تتراجع تقاليد وتتوارى عادات, حقيقة تدفع الباحث عن ملامح رمضان في روسيا للسفر وترك موسكو وراء ظهره حتى لو استغرق الوصول للغاية أربع ساعات كاملة, والغاية هي نيجني نوفغرد مدينة تمتد على ضفتي نهر الفولغا الشهير, فوق إحدى هضباتها ترتفع مئذنة مسجدها الكبير وكأنها ترشدنا إلى محطتنا الأولى في رحلتنا الرمضانية, برد الخريف لم يمنع مسلمي نيجني نوفغرد من التقاطر إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة, في داخل المسجد ننتهز الفرصة لنتعرف من إمامه الشاب قبل صعوده المنبر على ملامح رمضان في نيجني نوفغرد.
    الشيخ عبد الباري مسلم (إمام المسجد): في عندنا في نيجني نوفغرد ثلاث مساجد، وهذه الثلاث مساجد يفعلن كله يشتعل وهناك الأئمة يصلون التراويح كل يوم عشرين ركعة، وعدد المصلين أكيد أنه يزيد، كل رمضان خصوصاً في منطقتنا يكون مجالس الإفطار بهذه الشيء مثلاً يختلف من دول العرب، يأتي كل مثلاً واحد يفعل مجلس الإفتاء في بيته ويدعو الناس ويجلسون هناك ويذكرون الله، والإمام يأتي ويقرأ لهم.. يأتي بالخطبة ويقرأ القرآن ثمّ يدعو، هذا الشأن الذي يختلف ربما من دول عرب.
    عمرو عبد الحميد: ذلكم إذن هم التتر قوم استوطن آباؤهم وأجدادهم هذه الأرض فسكنهم حبها تماماً كحبهم لعقيدةٍ اعتنقوها منذ مئات السنين وحافظوا ولا يزالون على أداء شعائرها في السر حيناً وفي العلن أحياناً حسب ما يسمح به الطقس السياسي في الكرملن, في المسجد ذاته قاعة صلاة للنساء، بعضهن قدمن من أحياء بعيدة لأداء الفريضة، أعمار شتى ووجوه تنطق بما تعجز عنه الألسن كحال آمنة الفتاة التي وقف حياؤها حاجزاً أمام الحديث للكاميرا, على العكس من الجدة فاطمة التي بادرت من نفسها لتروي ذكرياتها الرمضانية في العهد الشيوعي.
    الجدة فاطمة (مسلمة تترية): كنا نعمل دون انقطاع ليل نهار في المزارع الجماعية, ولم يكن بمقدور الصائم منا المجاهرة بصيامه, عشنا آنذاك ظروفاً صعبةً للغاية.
    عمرو عبد الحميد: وما بين زمنين تتكرر معاناة مشابهة, صاحبتها هذه المرة من جيل مختلف وعهد جديد.

    في كل مرة أصوم فيها رمضان ينهرني أبي وتؤنبني أمي بدعوى أن الصوم سيضر بصحتي, لا يروق لهما التزامي بتعاليم الدين, فليغفر لهما الله
    سيفدا (مسلمة تترية



    سيفدا (مسلمة تترية): في كل مرة أصوم فيها رمضان ينهرني أبي وتؤنبني أمي بدعوى أن الصوم سيضر بصحتي, لا يروق لهما التزامي بتعاليم الدين, فليغفر لهما الله.
    عمرو عبد الحميد: الدهشة التي أثارتها حكاية سيفدا كادت تؤخرنا عن المحطة الثانية في رحلتنا، أسرعنا للحاق لتلبية دعوة للإفطار في قرية أربيشكا التي تبعد عن نيجني نوفغرد 170 كم، على مشارف القرية كان بانتظارنا الشيخ حارث إسماعيل إمام أحد مساجدها, حكى لنا الشيخ الشاب قصة أول مسجد في القرية الذي هدمه الشيوعيون بعد ثورتهم عام 17 واستطاع أحد شيوخ القرية الحصول من الزعيم السوفييتي ستالين عام 1944 على تصريح بإعادة بنائه, في الطريق إلى المسجد لم نلمح أحداً من سكان أربيشكا, أخبرنا الشيخ حارث أن الجميع الآن يجهّز للإفطار في المنازل, أما في المسجد فقد تجمّع عدد من شيوخ القرية بانتظار أذان المغرب الذي ما إن ارتفع حتى بدأ هؤلاء إفطارهم بتناول الزبيب, الحرص على أداء صلاة الجماعة بالنسبة لشيوخ أربيشكا بدا واضحاً حتى من غَلَبَتْه سنوات عمره أدّى الصلاة جالساً على مقاعد خُصصت لهذا الغرض, بعد الصلاة توجّه الجميع إلى منزل الحاج سليمان فهو اليوم صاحب مأدبة الإفطار الجماعي, تقليد درج عليه المقتدرون من أهالي القرية.
    الحاج سليمان: إنه يوم عيد لنا فإفطار الصائم ثوابه عظيم ونحن شعب مضياف بطبيعته.
    عمرو عبد الحميد: إفطار جماعي على طاولتين، واحدة للنساء في غرفةٍ تجاور المطبخ، وأخرى للرجال في الطابق العلوي, على الطاولتين تتوزّع أطباق الفاكهة والفطائر فيما جهزت السماورات الروسية الشهيرة ليبدأ التتر إفطارهم بشرب الشاي, قبل ذلك كله ترتفع الأكفّ ويدعو الجميع بالخير لصاحب المنزل وأهله, ولا يضيع الوقت هباءً فما بين تقديم الأطباق المختلفة تُروى جوانب من السيرة النبوية الشريفة، فيما رأى البعض في حضور ضيفٍ عربي وهو ما يندر حدوثه فرصةً للاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم بلسان أهل الضاد, حركة دؤوبة ونشاط غير اعتيادي لأهل المنزل كباراً وصغاراً فرحاً باستضافة هذا العدد من الصائمين. ملامح البهجة الرمضانية هنا في القرى الروسية قد لا تختلف كثيراً عن مثيلاتها في دول عربية وإسلامية, فقط الظاهر والملموس أيضاً أن المسلمين الروس في فرحهم برمضان وكأنهم يعوّضون سنوات طويلة كان الجار يخشى أن يقول لجاره مجرد عبارة "رمضان كريم", لكنها أيام قد ولّت لم يبقَ منها سوى ذكريات تُستدعى كل مرة بمشاعر لا تخلو من مرارة.
    الشيخ نفيع الله عشيروف (مفتي القسم الآسيوي في روسيا): في عهد الشيوعية طبعاً ما كان يعني بهذا العدد وخاصةً ما كانت هناك مساجد وما كانوا صائمين يعني كثيرين, وكانت هناك السنوات كان الصوم ممنوع يعني نهائياً, حتى في المدارس الحكومية مثلاً في مثل هذه القرى كانوا يجمعون الأولاد في الصف الدراسي ويعطون لهم الماء ليشربوا ماء لكي يفطروا يعني لا يصومون.
    عمرو عبد الحميد: صورةٌُُُ باتت جزءاً من التاريخ بعد أن أزاحتها صورٌ أخرى, كمشهد هذا الجمع الذي توحّدت فيه القرية كأسرة مترابطة تسير إلى اشتراكية من نوع آخر لم تعرف الهزيمة ويبدو أنها لن تعرفها.
    لبرنامج محطات, عمرو عبد الحميد, قرية أربيشكا نيجني نوفغرد, روسيا الاتحادية
                  

03-14-2005, 00:13 AM

rani
<arani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    Quote:
    مازال الزملاء الشيوعيون هنا

    نعم؟؟؟؟
    Quote: أكثرهم لا يحتملون أى وجه للتعامل الديمقراطى هنا أو فى أى مكان يجمعهم بالآخرين ..

    التعامل الديمقراطي.. ما تطاول علي الاخرين.. وجرب معاهم نقاش بشكل موضوعي.. وما تبقي الشغلة نقل كلام.. اطرح وجهت نظرك.. دون تعدي علي الاخر بكلام.
    Quote:
    ففى كل الموضوعات المطروحة تجدهم يستميتون فى محاربة صاحب البوست دون أن يقابلوا فكره بفكرهم البالى ( الفاشل ) .. طبعا بالإضافة لعدم قدرتهم للولوج لكل عوالم الفعل الديمقراطيى بدءاً من أكبر مؤسسة التى هى الوطن الى أصغر مؤسسة تعليمية أو إجتماعية ..

    شكرا لانك بتناقش في فكر بالي وفاشل كما ذكرت.. عارف دا بيعني شنو؟؟؟
    Quote: هذا جانب , الجانب الآخر أثبتت التجارب أنهم أهل نقة وولولة أكثر من أن يكونوا أهل عمل

    كدي خلينا من نقتهم انت كنت بتقول في شنو هنا؟؟

    (عدل بواسطة rani on 03-14-2005, 09:10 AM)

                  

03-14-2005, 01:50 AM

أيمن جبارة الله الخضر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: rani)

    rani

    الأخ أبوذر من مؤسسي الجمعية الأدبية بالنادي السوداني بالعين
    والصورة من إحدى فعالياتهم على مسرح النادي

    وأقول ليك
    Quote: سوري خانك ال....
                  

03-14-2005, 07:13 AM

rani
<arani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: أيمن جبارة الله الخضر)

    Quote:
    الأخ أبوذر من مؤسسي الجمعية الأدبية بالنادي السوداني بالعين
    والصورة من إحدى فعالياتهم على مسرح النادي

    So what?
                  

03-15-2005, 03:01 AM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    رانى
    حبابك عشرة آجناى
    انت زعلت عشان أخوك
    ما تزعل
    سو وات
    لا شىء .. لكن الباشمهندس كأنما أراد أن يقول لك
    هذا جزء من عطاء ( غير ممنون )
    لكنك أضفت لى حاجة
    بجانب الشيويعين افتقادهم للديمقراطية هنالك بعضهم بحاجة لقليل ذكاء
    حتى لا يفتضح أمر حماقته الفكرية

    سى يو يا رانى

    بالمناسبة إسمك حلو ( علا معناهو شنو ؟ )

    أخوك ( عقرب الصعيد )
                  

03-16-2005, 02:08 AM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيون .. وعدم القدرة على إحتمال أى ديمقراطية (Re: abookyassarra)

    فوق

    فوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de