كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟)
|
السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) ويستنكــر محاولات إبعاده عن المحيط العـربى وابعاد الإســلام عن الحيــاة العامــة؟!! هـذا ما أذاعتـه الجـزيــرة أمس مباشــرة من مسجــد الخليفــة (على ما أعتقـد) فى خطبـة السيـد الصـادق فى صلاة الجمعــة.. لست أدرى ماذا يقصـد السيــد من عبارة إبعاد الإسلام عن الحياة العامـة.. هل يقصــد عدم تطبيق الشـريعـة، أم يقصـد أن هناك خطــة لإعادة السـودانيين للعهـد المسيحى، أو رد المسلمين عن دينهـم؟! وماذا تعنى مقـررات أسمـرا المصيـريـة عام 1995 التى وقهـا السيـد الصـادق، والتى نادت بفصل الدين عن الدولـة.. هل للسيـــد الصـادق خطاب داخل مسجــد الخليفـة، وخطاب أخـر خارجـه؟ نسمــع من الأخت لنا مهـدى وبقيـة الأخوة مؤيـدى السيـد الصـادق فى المنبـر.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) (Re: أبوالريش)
|
أبو الريش سلام
Quote: السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) ويستنكــر محاولات إبعاده عن المحيط العـربى وابعاد الإســلام عن الحيــاة العامــة؟!! |
مضمون حديث السيد الصادق المهدي هو دعوته الحكومة لمراجعة برنامجها بصورة ليست تكتيكية أو فوقية وإنما جذرية وإلا سينفتح خيار النقيض الداعي إلى طرد الإسلام من السودان وإدانة العروبة لإقامة بديل مؤفرق معلمن. وهذا ما ظل يدعو له السيد الصادق المهدي منذ زمن طويل وهو الإبتعاد عن فرض هيمنة أحادية لا تتناسب مع تركيبة السودان الثقافية والأثنية وإلا فإن الإستئصال سيولد إستئصال مضاداً.. أي أن من يدعون لفرض الثقافة العربية والإسلامية سيواجهون بتيار آخر يدعو للعلمنة والأفرقة.
Quote: هـذا ما أذاعتـه الجـزيــرة أمس مباشــرة من مسجــد الخليفــة (على ما أعتقـد) فى خطبـة السيـد الصـادق فى صلاة الجمعــة.. |
لا علاقة للسيد الصادق بمسجد الخليفة حالياً، فالمسجد استولت عليه الحكومة منذ عام98م. سيأتيك الرد كاملاً بعد عرض الخطبة هنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) (Re: إسماعيل وراق)
|
الأخ إسماعيل، شكــرا على الـرد، وكما تـرى فإنى لم أجـزم بأنـه كان مسجــد الخليفـة.. أيضـا أحب أن أقول أنى لم أعلق بصـورة مفصلـة على الخطبـة، ولقـد سجلت (بالفيديـو) أجزاء مهمـة منهـا من الجزيـرة، سـوف أرفعهـا هنا للتعليق عليهـا إن شـاء الله. ولكن دعنى أقول لك، أن من لم يتفق معـه السيــد الصـادق، فليس بالضـرورة أنـه يدعـو إلى طرد العنصـر العربى (إن وجـد) أو عزل الإســلام عن الحياة العامـة (إن وجـد فيهـا أيضـا). يبـدو أن مفهـوم السيـد الصـادق عن الإسـلام هـو نفس مفهـوم الترابى وعلى عثمـان، وإلا لما دافـع عن (بقـاء) إسـلام الجبهـة فى الحياة العامـة وإلا، فإن ما هـو موجـود فى الحياة العامـة من صـور الإسـلام اليـوم ، ما هـو إلا صــور شــوهـاء من الشـريعـة، فصلت وأختزلت فى إرهـاب الناس وتقطيـع أوصالهـم، حتى يستمــر الترابى وعلى عثمـان فى السلطــة والسيطــرة. ولى عــودة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) (Re: أبوالريش)
|
Quote: اعتقد ان مثل هذه الافكار التى يحملها الصادق المهدى هى التى جعلت نصيب المؤتمر الوطنى فى قسمه نيفاشا 70% بحسبان ان كل القوى المركزيه تنطلق من فهم عروبى اسلامى اقصائى لقضايا السودان وببساطه مقوله الصادق المهدى هى نفس اقوال وكتابات الطيب مصطفى العنصريه |
فعلاً ببساطة!!!!!!!!!! أما كون كتابات الصادق المهدي عنصرية فدي جديدة لنج هل من مزيد؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيــد الصـادق يتحدث عن مؤامـرة علمنـة وأفرقــة السـودان(؟؟) (Re: أبوالريش)
|
Quote: ويستنكــر محاولات إبعاده عن المحيط العـربى |
وانت لست فى حوجه لتذكيرك تسليح مليشيات المراحيل فى جنوب كردفان وبحر الغزال ، احراق قطار الدينكا فى الضعين وسجن الدكتوران عشارى وبلدو عندما صدحا بالحقيقه وتجربه مليشيات الدفاع الشعبى ما هى الا تقنيين الانقاذ لاستخدام الصادق المهدى لمليشيات القبائل العربيه بتلك المناطق ، وسؤال برئ عندما قام الصادق المهدى بزيارات الى ولايات دارفور لماذا قوبل بالحجاره ولماذا حمله النازحين فى المعسكرات جزء من المسؤوليهفيما حدث من الجنجويد ووووووووالخ
| |
|
|
|
|
|
|
|