ازكى الصلاة مع السلام الأطهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2005, 09:38 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ازكى الصلاة مع السلام الأطهر

    ازكى الصلاة مع السلام الأطهر
    يغشى غياث الخلق يوم المحشر
    ضاء الوجود بوضع طه الأنور
    الهاشمي الأريحي الأزهري
    طوبى لمن سنو القيام لوضعه
    يافوزهم يافوزهم في المحشر
    فالرسل والاملاك قاموا حرمة
    لجلال احمد ذي اللوا والكوثر
    والكون يهتف بالسرور مرحِّباً
    يامرحباً يامرحباً بالأفخر

    واستنشقت ريا شذا ميلاده
    اهل السما والأرض اضوع معطر
    وتزاحمت ارواح ارجاء العلا
    وتباشرت وتسابقت للمحضر
    وكذاك افلاك العناصر فاخرت
    بوضع من اعلا مقام العنصر
    والدين يرفل في ملابس حسنه
    والنصر يخدم عزه في الأعصر
    الله عظم قدر هذا المولد
    بل قدر من يشدو وقدر الحضر
    لمحمدٍ دان الوجود بأسره
    وهو التعين بالظهور الأكبر
    بل قبلة التوحيد في محرابها
    فرد تعين في شهود المبصر
    وهو الذي وهو الذي وهو الذي
    فاحكم بما ترضى وزد واستكثر
    هذا الذي حقاً له الفخر انتمى
    لولاه ما كان الوجود بمظهر
    ثم الصلاة مع السلام الأطهر
    يغشى غياث الخلق يوم المحشر



    فهو صلى الله عليه وسلم (محمد) بن عبد الله الذبيح الثاني بعد الحضرة الإسماعيلية..بن عبد المطلب الذي فدا عبد الله بمائة من الإبل فصارت دية في الاستقبال..ابن هاشمٍ سمي بذلك لهشمه الثريد للوفود الأبطحية..ابن عبد مناف ابن قصيٍ الذي رد الله اليه مفتاح الكعبة من غير نكال..ابن كلاب ابن مرة صاحب الخصال الاريحية..ابن كعب بن لؤي بن غالب ذي المحاسن في سائر الخلال..ابن فهرٍ وهو الذي تنسب اليه سدنة العصابة القرشية..ابن مالك بن النظر بن كنانة هو صاحب الاصطفاء والجمال..ابن خزيمة بن مدركة المدروك قدره عند القبائل العربيه.. ابن الياس وهو الذي سن هدي النعم للبيت والحرم وأعلن النبي في صلبه بتسبيح ذي الجلال..ابن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهو الذي انتهت اليه صحة النسب المروية..وما فوقه من رفع النسب أمسكت عنه يد السنة ألسنة المقال.()

    ثم لما مضى خمس وعشرون سنةً من عمره سافر الى الديار الشامية..في تجارة لخديجة ومعه غلامها ميسرة لبدو سعدها قبل نمو الأموال.. فرأى ميسرة ملكين يظلانه من حر الظهيرة الشمسية..ورأت خديجة ذلك مع نسوة عند قدومه وقت الاستقبال..فخطبته لنفسها لتنال به السعادة الأبدية..فذكر ذلك لعمه فزوجه بها بعد خطبةٍ جمعت اسنى المفاخر والخصال..ثم بنت قريشٍ البيت الحرام لهدمه بالمياه الأبطحيه..واختلفوا في رفع الحجر ووضعه بمحله وكثر القيل والقال..ثم تراضوا بحكم أول داخل من باب بني شيبة فجأةً بغتيه..فأصلح الله أحوالهم بأن جعل حبيبه أول دخل في الحال.. فقالوا هذا الأمين وكلنا نقبل ويرضى بحكمه في هذه القضية..فوضع الحجر في ثوبٍ وامرهم برفعه بدون خصوصية لأحد ولا استقلال..فلما أوصلوه الى مقره أخذه بيده ووضعه بركن هاتيك البنية..فالحجر يمين الله ووضعته يمين رسول الله فهنيئاً لمن استلمه بحرمةٍ وإجلال

    ولما أراد الله إظهار شَرَفَهِ شَرَّفَه‘ بآيات الإسراء التي هي وراء أطوار العقول الخلقية..تجلى بأحدية جمع الجمع وهي طمس النعوت ومتعلقاتها في سبحات الجلال..فتعينت الحقيقة الأحمدية في مقام قرب أو ادنى بمحو الغيرية..وتطورت البشرية في مقام قاب قوسي الحقيقة المحمدية علىغير مثال.. ومن ظاهر القصة انه اهبط جبريل وباقي المقربين ببراق من الحضرة القدسية..قأسروا به عليه من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى في زمانٍ لا يقبل التقسيم بحال وام هناك الأنبياء والرسل والملائكة الروحانية..ثم عرج به الى السموات فلقي (أدم) في الأولى متوجاً بالوقار والكمال..وفي الثانية ابني الخالة (يحيى وعيسى) الذين بينهما مشاكلة ربانية..وفي الثالثة (يوسف) ابن يعقوب صاحب الصديقية والحسن والجمال..وفي الرابعة (إدريس) الذي قال الله فيه ورفعناه مكاناً علياً آية قرآنية..وفي الخامسة (هارون) المعروف في الأمة الإسرائيلية بمحاسن الأخلاق بينهم وشرف الخصال..وفي السادسة (موسى) الذي اصطفاه الله برسالاته وبكلامه فكان صاحب الفهوانية.. وفي السابعة (ابراهيم) متكئاً على البيت المعمور قائماً بكفالة الأطفال..ثم رقى على جناح جبريل إلى سدرة المنتهى برزخية انتهاء العلوم الخلقية.. ثم تدلى له رفرف الجبروت وزج به في حجب الجلال.. فقطع سبعين الف حجاب من نور وظلمة وسبح في الأنوار اللاهوتيه..فدنا من ربه فكان قاب قوسين اوادنى ورآه بعين بصره من غير كيف ولا مثال.. وسمع كلامه القديم المنزه عن الحروف والاصوات والجهة والأينيه..ما زاغ البصر وما طغى وما كذب الفؤاد ما رأى كان الله ولا شيء معه وهو الآن على ما عليه كان في الآزال..فتلا ترجمان المحبة بلسان العناية (ولسوف يعطيك ربك فترضى هبةً الهية..ثم رجع الى الأكوان ودخل كرة الزمان والمكان وهبط الى مكة كأن لم يفارقها بحال..وكان تطوره في قربه وبعده قدر لحظة وقتيه..واخبر قريشاً بقصة اسرائه وعروجه فكذبه أهل الغواية والضلال..وصدقه الصديق الأكبر ففاز بمرتبتي الصحبة والصديقية ولذا كان سميره في الحضرة وخليفته على الأمة وضجيعه بعد الانتقال.
                  

04-16-2005, 09:43 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)

    فمن ذلك ما ورد في شمائل خلقه وخلقه من الآثار العلية السنية.. فقد روي انه اكمل الناس عقلاً واحلمهم خلقاً وأحسنهم خلقاً واطولهم يداً في النوال.. عظيم الهامة معتدل القامة مشرب اللون بين الحمرة والصفرة ذو جبهة نورانية.. ليس بالمطهم ولا بالمكلثم كأنما الشمس تجري في وجهه بالغدو والآصال.. ادعج العينين ازج الحاجبين رجل الشعر ذو وفرة جمالية.. طويل العنق كأنه جيد دمية وكأنما صيغ من فضةٍ في الصفاء والاعتدال..اشعر المنكبين واسع الصدر له مسربة شعرية.. ضخم الكارديس وبين كتفيه خاتم النبوة قدر زر الحجال.. سبط العصب منهوس العقب سائل الأطراف مفلج الأسنان الدرية.. أشنبها اذا ضحك رؤى النور يخرج من ثناياه واسع الفم فصيح المقال.. و أوتى جوامع الكلم ومجموع الحكم وعرقه كاللؤلؤ وعرفه ازكى من الروائح المسكيه.. مسيح القدمين اذا مشي في الصخر اثر فيه ولا اثر لهما في الرمال.. مجرد عن كثافة الحس فليس له ظل في الشمس كذلك الذباب لا يقع على ذاته النورية.. من رآه بديهة هابه ومن خالطه معرفة احبه وقدمه على النفس والأهل والمال.. وكان صلى الله عليه وسلم شديد الحياء لا يثبت بصره في وجه أحد يلاقي الناس بالبشاشة وحسن الطويه.. ويكرم الداخل عليه ويؤثره بالوسادة ويقضي حاجة الكبير والصغير من الأطفال.. وكان يقول ناعتة لم أر قبله ولا بعده مثله في جميع الخصال المرضية.. وكيف لا وهو المكمل وبه الكمال وبعث خاتماً ومتمماً لمكارم الأخلاق في جميع الخصال..والى هنا انتهت بنا سفينة السبح في لجج هذا البحر الذي لا ساحل له ولا اينيه.. وقصرت بنا خطا المقال في ميدان هذا المجال الذي وقفت دونه عقول فحول الرجال..
                  

04-16-2005, 10:05 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)

    صلى عليك الله يا علم الهدي ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم

    الأخ مهاجر هنيئا لك بهذا البوست والذي أحسدك فيه غاية الحسد

    فجزاك الله عنا خير الجزاء
                  

04-16-2005, 10:19 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    الاخ الكريم مهاجر


    والاخوة والاخوات الاعزاء
    تحياتى
    هل تدرون عظمة الثواب على الصلاة علىالحبيب المصطفى؟اقرأوا معى



    ملاك قادر على عد كل شيء إلا شيء واحد
    عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت
    ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف اصبع وكان يعد بأصابعه ، فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض .. فسألت الملك : هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الأرض ؟ فأجاب الملك : يا رسول الله
    (ص) والله بعثك بالحق نبياًَ إني لأعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض عامة وكما أعلم الساقطة في البحار والقفار والمعمورة والمزروعة والأرض السبخة والمقابر . قال النبي ( ص ) : فتعجبت من ذكائه وذاكرته في الحساب .. فقال الملك يا رسول الله ( ص ) ولكني بما لدي من الأيدي والأصابع وما عندي من الذاكرة والذكاء فإني أعجز من عد أمر واحد . فقلت له وما ذاك الامر ؟ قال الملك : إذا اجتمع عدد من أفراد امتك في محفل وذكروا اسمك فصلوا عليك . فحينذاك أعجز عن حفظ ما لهؤلاء من الأجر والثواب إزاء صلواتهم عليك ....

    فأكثروا من الصلاة عن النبي الأكرم والرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم

    اللهم صلى وسلم وبارك على عبدك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
                  

04-16-2005, 10:27 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)

    القصيدة المضرية في الصلاة على خير البرية
    للإمام البوصيري رضي الله عنه




    1 يا رب صلِّ على المختار مـن مضـروالأنبياء وجميع الرسـل مـا ذكـروا
    2 وصـل رب علـى الهـادي وشيعتـهوصحبه من لطي الديـن قـد نشـروا
    3 وجاهـدوا معـه فـي الله واجتهـدواوهاجـروا ولـه آووا وقـد نصـروا
    4 وبينوا الفرض والمسنون واعتصبـوالله واعتصـمـوا بالله فانـتـصـروا
    5 أزكـى صـلاة وأنماهـا وأشرفـهـايعطـر الكـون ريـا نشرهـا العطـر
    6 معبوقـة بعبيـق المـسـك زاكـيـةمـن طيبهـا أرج الرضـوان ينتشـر
    7 عد الحصى والثـرى والرمـل يتبعهـانجـم السمـا ونبـات الأرض والمـدر
    8 وعـد وزن مثاقيـل الجـبـال كـمـايليـه قطـر جميـع المـاء والمـطـر
    9 وعد مـا حـوت الأشجـار مـن ورقوكـل حـرف غـدا يتلـى ويستطـر
    10 والوحش والطير والأسمـاك مـع نعـميليهـم الجـن والأمــلاك والبـشـر
    11 والذر والنمل مع جمـع الحبـوب كـذاوالشعر والصوف والأريـاش والوبـر
    12 وما أحـاط بـه العلـم المحيـط ومـاجـرى بـه القلـم المأمـور والقـدر
    13 وعـد نعمائـك اللاتـي مننـت بهـاعلى الخلائق مذ كانوا ومـذ حشـروا
    14 وعد مقداره السامـي الـذي شرفـتبـه النبييـون والأمـلاك وافتخـروا
    15 وعد ما كان في الأكـوان يـا سنـديوما يكـون إلـى أن تبعـث الصـور
    16 في كل طرفـة عيـن يطرفـون بهـاأهل السماوات والأرضيـن أو يـذروا
    17 ملء السماوات والأرضيـن مـع جبـلوالفرش والعرش والكرسي وما حصروا
    18 ما أعـدم الله موجـودا وأوجـد مـعــدوما صلا ة دوامـا ليـس تنحصـر
    19 تستغرق العد مع جمـع الدهـور كمـاتحيـط بالحـد لا تبـقـي ولا تــذر
    20 لا غايـة وانتهـاءً يـا عظيـم لـهـاولا لهـا أمــد يقـضـى فيعتـبـر
    21 وعد أضعاف ما قـد مـرَّ مـن عـددمع ضعف أضعافه يا مـن لـه القـدر
    22 كمـا تحـب وترضـى سيـدي وكمـاأمرتنـا أن نصلـي أنــت مقـتـدر
    23 مـع السـلام كمـا قـد مـر عــددربـي وضاعفهمـا والفضـل منتشـر
    24 وكـل ذلـك مضـروب بحقـك فــيأنفـاس خلقـك إن قلـوا وإن كثـروا
    25 يـا رب واغفـر لقاريهـا وسامعهـاوالمسلميـن جميعـا أينمـا حضـروا
    26 ووالديـنـا وأهلـيـنـا وجيـرتـنـاوكلـنـا سـيـدي للعـفـو مفتـقـر
    27 وقـد أتيـت ذنوبـا لا عـداد لـهـالكـن عفـوك لا يبـقـي ولا يــذر
    28 والهم عـن كـل مـا أبغيـه أشغلـيوقـد أتـى خاضعـا والقلـب منكسـر
    29 أرجوك يا رب فـي الداريـن ترحمنـابجاه مـن فـي يديـه سبـح الحجـر
    30 يـا رب أعظـم لنـا أجـرا ومغفـرةفـإن جـودك بحـر ليـس ينحصـر
    31 واقض ديونـا لهـا الأخـلاق ضائقـةوفـرج الكـرب عنـا أنـت مقـتـدر
    32 وكـن لطيفـا بنـا فـي كـل نازلـةلطفـا جميـلا بـه الأهـوال تنحسـر
    33 بالمصطفى المجتبى خير الأنـام ومـنجلالـة نزلـت فـي مدحـه الـسـور
    34 ثم الصلاة على المختـار مـا طلعـتشمس النهار وما قـد شعشـع القمـر
    35 ثم الرضـا عـن أبـي بكـر خليفتـهمن قـام مـن بعـده للديـن ينتصـر
    36 وعن أبي حفـص الفـاروق صاحبـهمن قوله الفصـل فـي أحكامـه عمـر
    37 وجد لعثمان ذي النورين مـن كملـتله المحاسـن فـي الداريـن والظفـر
    38 كـذا علـي مـع ابنـيـه وأمهـمـاأهل العبـاء كمـا قـد جاءنـا الخبـر
    39 سعد سعيد ابن عـوف طلحـة وأبـوعبـيـدة وزبـيـر ســادة غــرر
    40 وحمـزة وكــذا العـبـاس سيـدنـاونجله الحبر مـن زالـت بـه الغيـر
    41 والآل والصحـب والأتـبـاع قاطـبـةما جن ليل الدياجـي أو بـدا السحـر


                  

04-17-2005, 02:40 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    الاخ الفاضل المكاشفي
    جزاك الله خيرا

    ومتعك الله بالصحة والعافية
    وشكرا للقصيدة

    انشاء الكريم سوف اذهب الي المدينة نهاية الاسبوع وسوف ابلغ شوقك وسلامك باذن الله تعالي
                  

04-17-2005, 02:45 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)

    الاخت العزيزة دكتورة مهيرة

    جزاك الله عنا كل خير.نسال الله ان يديم علي لساننا ذكر حبيبه المصطفي.

    اهديك واخي المكاشفي هذه القصيدة فعضوا عليها بالنواجز.فهذه القصيدة بالرغم من طمسهم لها في الحجرة فهي ظاهرة للعيان حتي اليوم.في اعلي الحجرة مكتوبة من جانب الروضة والي باقي الحجرة الشريفة.

    قصيدة الحجرة النبوية الشريفة
    يا سيدي يا رسول الله خذ بيـدي = ما لي سواك ولا ألوي على أحـد
    فأنت نور الهدى فـي كـل كائنـة = وأنت سر الندى يا خير معتمـدي
    وأنت حقاً غياث الخلـق أجمعهـم = وأنت هادي الورى لله ذي المـدد
    يا من يقوم مقـام الحمـد منفـرداً = للواحد الفرد لـم يولـد ولـم يلـد
    يا مـن تفجـرت الأنهـار نابعـةً = من إصبعيه فروى الجيش ذي العدد
    إني إذا مسنـي ضيـمٌ يروعنـي = أقول: يا سيد السادات يـا سنـدي
    كن لي شفيعاً إلى الرحمن من زللي = وأمنن علي بما لا كان في خلـدي
    وأنظر بعين الرضا لي دائماً أبـداً = وأستر بطولك تقصيري مدى الأبد
    أعطف علي بعفو منـك يشملنـي = فإني عنك يـا مـولاي لـم أحـد
    إني توسلت بالمختار أشرف مـن = رقى السماوات سر الواحد الأحـد
    رب الجمـال تعالـى الله خالـقـه = فمثله في جميع الخلـق لـم أجـد
    خير الخلائق أعلى المرسلين ذرى = ذخر الأنام وهاديهم إلـى الرشـد
    به إلتجـأت لعـل الله يغفـر لـي = هذا الذي هو في ظنـي ومعتقـدي
    فمدحه لم يزل زادي مدى عمـري = وحبه عند رب العـرش مستنـدي
    عليه أزكى صلاة لـم تـزل أبـداً = مع السلام بـلا حصـر ولا عـدد
    والآل والصحب أهل المجد قاطبـة = بحر السماح وبحر الجود والمـدد
                  

04-17-2005, 02:53 AM

banadieha
<abanadieha
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)



    اللهم صلى وسلم وبارك على عبدك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه


                  

04-17-2005, 04:13 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: banadieha)

    قصيدة رائعة ودرة ثمينة
    جزاك الله خيرا اخى مهاجر وبلغ سلامى وشوقى الى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

    معجزة القرآن


    القرآن العظيم معجز من وجوه كثيرة: من فصاحته، وبلاغته، ونظمه، وتراكيبه وأساليبه، وما تضمنه من الأخبار الماضية والمستقبلة، وما اشتمل عليه من الأحكام، وكذلك ما حواه من نظريات علمية دقيقة لم يكتشفها العلماء إلا في العصر الحديث.



    انشقاق القمر


    روى البخاري عن أنس بن مالك أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية فأراهم القمر شقين حتى رأوا بينهما.

    قال تعالى: {اقتربت الساعة وانشق القمر...}



    نزول المطر بدعائه صلى الله عليه وسلم



    روىالبخاري عن أنس بن مالك قال: أصابت الناس سنة (جدب) على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب على المنبر يوم الجمعة فقام أعرابي فقال: يا رسول الله هلك المال، وجاع العيال، فادع الله أن يسقينا، قال: فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه وما رأينا في السماء قزعة (قطعة سحاب) فوالذي نفسي بيده ما وضعها حتى ثار (انتشر) سحاب أمثال الجبال ثم لم ينزل عن منبره حتى رأيت المطر يتحادر (يتقاطر) على لحيته قال: فمطرنا يومنا ذلك ومن الغد ومن بعد الغد والذي يليه إلى الجمعة الأخرى، فقام ذلك الأعرابي أو قال غيره، فقال: يا رسول الله تهدم البناء، وغرق المال فادع الله لنا، فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه فقال: اللهم حوالينا ولا علينا قال: فما جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده إلى ناحية من السماء إلا فرجت حتى صارت المدينة في مثل الجوبة (أي حتى صارت السحب والغيوم محيطة بالمدينة) في السحاب، وسال الوادي قناة شهرا، ولم يجئ أحد من ناح ية إلا حدث بالجود. رواه البخاري.



    الاستسقاء في تبوك



    روى البخاري عن عبدالله بن عباس، أنه قيل لعمر بن الخطاب: حدثنا عن شأن ساعة العسرة، فقال عمر: خرجنا إلى تبوك في قيظ شديد، فنزلنا منزلاً وأصابنا فيه عطش حتى ظننا أن رقابنا ستنقطع، حتى أن كان أحدنا ليذهب فيلتمس الرحل فلا يجده حتى يظن أن رقبته ستنقطع حتى أن الرجل لينحر بعيره فيعصر فرثه فيشربه ثم يجعل ما بقى على كبده، فقال أبو بكر الصديق: يا رسول الله إن الله قد وعدك في الدعاء خيراً، فادع الله لنا فقال: أو تحب ذلك، قال: نعم، قال: فرفع يديه نحو السماء فلم يرجعهما حتى قالت السماء، فأطلت ثم سكبت فملئوا ما معهم ثم ذهبنا ننظر فلم نجدها جاوزت العسكر. رواه البخاري.

    وقال الواقدي: كان مع المسلمين في هذه الغزوة اثنا عشر ألف بعير ومثلها من الخيل، وكانوا ثلاثين ألفا من المقاتلة قال: ونزل من المطر ماء أغدق الأرض حتى صارت الغدران تسكب بعضها في بعض وذلك في حمأة القيظ أي شدة الحر البليغ، فصلوات الله وسلامه عليه.



    نبع الماء من بين أصابعه



    روى البخاري عن أنس بن مالك قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وحانت صلاة العصر، والتمس الناس الوضوء فلم يجدوه، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم بوضوء فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده في ذلك الاناء فأمر الناس أن يتوضئوا منه فرأيت الماء ينبع من تحت أصابعه، فتوضأ الناس حتى توضئوا من عند آخرهم.

    [رواه البخاري ]



    انقياد الشجرة لرسول الله:



    روى مسلم عن جابر بن عبدالله في حديث طويل قال فيه: سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نزلنا وادياً أفيح فذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقضى حاجته فاتبعته بإداوة من ماء فنظر رسول الله فلم ير شيئًا يستتر به و إذا بشجرتين بشاطئ الوادى، فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى إحداهما فأخذ بغصن من أغصانها فقال: انقادى على بإذن الله فانقادت معه كالبعير المخشوش الذي يصانع قائده، حتى أتى الأخرى فأخذ بغصن من أغصانها فقال: انقادى على بإذن الله فانقادت معه كذلك حتى إذا كان بالمنتصف مما بينهما لأم بينهما ـ يعنى جمعهما ـ فقال: التئما على بإذن الله فالتأمتا قال جابر، فخرجت أسرع مخافة أن يحس رسول الله بقربى فيبتعد فجل ست أحدث نفسى فحانت منى لفتة فإذا أنا برسول الله صلى الله عليه وسلم و إذا بالشجرتين قد افترقتا فقامت كل واحدة منهما على ساق فرأيت رسول الله وقف وقفة فقال برأسه هكذا يمينا وشمالا رواه مسلم.



    البركة في الطعام والشراب



    روى مسلم عن جابر بن عبدالله أنه كان في العسكر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا جابر، ناد الوضوء، فقلت: ألا وضوء؟ ألا وضوء؟ ألا وضوء؟ قال: قلت يا رسول الله: ما وجدت في الركب من قطرة، وكان رجل من الأنصار يبرد لرسول الله في أشجاب(جمع شجب وهو وعاء من ماء) له على حمارة(الحمارة أعواد تتعلق عليها أوعية الماء) من جريد قال: فقال لى: انطلق إلى فلان الأنصارى فانظر هل ترى في أشجابه من شيء، قال: فانطلقت إليه فنظرت فيها فلم أجد فيها إلا قطرة في عزلاء شجب منها(أي في فم إحدى القرب) لو أنى أفرغته لشربه يابسه قال: اذهب فأتنى به فأتيته فأخذه بيده فجعل يتكلم بشئ لا أدرى ما هو وغمزه(أي حركه) بيده ثم أعطانيه فقال: يا جابر ناد بجفنة (الجفنة إناء واسع)فقلت: يا جفنة الركب فأتيت بها تحمل فوضعتها بين يديه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده في الجفنة هكذا، فبسطها وفرق بين أصابعه ثم وضعها في قعر الجفنة(الجفنة إناء واسع) وقال: خذ يا جابر فصب على وقل: بسم الله، فصببت عليه وقلت: بسم الله،فرأيت الماء يفور من بين أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم فارت الجفنة ودارت حتى امتلأت، فقال: يا جابر، ناد من كانت له حاجة بماء، قال فأتى الناس فاستقوا حتى رووا، فقلت: هل بقى أحد له حاجة؟ فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده من الجفنة وهى ملأى.

    قال: وشكا الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الجوع، فقال: عسى الله أن يطعمكم فأتينا سيف(أي ساحل) البحر، فزخر زخرة (أي علا موجه) فألقى دابة، فأورينا (أي أوقدنا) على شقها النار فطبخنا واشتوينا وأكلنا وشبعنا. رواه مسلم



    معجزة يوم الحديبية



    روى البخاري عن جابر بن عبدالله قال: عطش الناس يوم الحديبية والنبي صلى الله عليه وسلم بين يديه ركوة(أي إناء صغير من جلد) يتوضأ فجهش الناس نحوه (أي تجمعوا) قال: ما لكم؟ قالوا: ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلا ما بين يديك فوضع يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون، فشربنا وتوضأنا، قلت: كم كنتم؟ قال: لو كنا مائة ألف لكفانا، كنا خمس عشرة مائة.رواه البخاري. وخمس عشرة مائة يعني ألفا وخمسمائة.



    تسبيح الطعام وهو يؤكل



    روى البخاري عن عبدالله بن مسعود: كنا نعد الآيات بركة وأنتم تعدونها تخويفا، كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفره فقل الماء فقال: اطلبوا فضلة من ماء، فجاءوا بإناء فيه ماء قليل، فأدخل يده في الإناء ثم قال: حى على الطهور المبارك والبركة من الله عز وجل قال: فلقد رأيت الماء ينبع من بين أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يؤكل رواه البخاري.



    إسلام قوم حين رأوا معجزة الماء



    روى البخاري عن عمران بن حصين أنهم كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في مسير فأدلجوا ليلتهم، حتى إذا كان وجه الصبح عرسوا (أي عسكروا)فغلبتهم أعينهم حتى ارتفعت الشمس، فكان أول من استيقظ من منامه أبو بكر، وكان لا يوقظ رسول الله صلى الله عليه وسلم من منامه حتى يستيقظ، فاستيقظ عمر فقعد أبو بكر عند رأسه فظل يكبر ويرفع صوته حتى استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فنزل وصلى بنا الغداة فاعتزل رجل القوم لم يصل معنا، فلما انصرف قال: يا فلان ما يمنعك أن تصلى معنا؟ قال: أصابتنى جنابة، فأمره أن يتيمم بالصعيد ثم صلى، وجعلنى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ركوب بين يديه وقد عطشنا عطشا شديدا فبينما نحن سير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نحن بامرأة سادلة رجليها بين مزادتين(أي واضعة رجليها بين إناءين يحمل فيه ما الماء) فقلنا لها: أين الماء؟ قالت: إنه لا ماء فقلنا كم بين أهلك وبين الماء؟ قالت: يوم وليلة فقلنا انطلقى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: وما رسول صلى الله عليه وسلم؟ فلم نملكها من أمرها حتى استقبلنا بها النبي صلى الله عليه وسلم فحدثته بمثل الذي حدثنا غير أنها حدثته أنها موتمة(أي لها أيتام) فأمر بمزادتيها فمسح في العزلاوين (أي فم القربتين) فشربن عطاشا أربعين رجلا حتى روينا وملأنا كل قربة معنا وإداوة (إناء صغير)، غير أنه لم نسق بعيرا، وهى تكاد تفضى من الملء ثم قال: هاتوا ما عندكم، فجمع لها من الكسر والتمر حتى أتت أهلها قالت: أتيت أسحر الناس أو هو نبي كما زعموا، فهدى الله ذاك الصرم(الجمع ينزلون على الماء) بتلك المرأة فأسلمت وأسلموا.رواه البخاري.



    عين تبوك



    روى مسلم عن معاذ بن جبل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنكم ستأتون غدا إن شاء الله عين تبوك، وإنكم لن تأتوها حتى يضحى ضحى النهار، فمن جاءها فلا يمس من مائها شيئا حتى آتى " قال: فجئناها وقد سبق إليها رجلان والعين مثل الشراك تبض بشئ(كناية عن قلتها) فسألهما رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل مسستما من مائها شيئا؟ قالا: نعم: فسبهما وقال لهما: ما شاء الله أن يقول ثم غرفوا من العين قليلا قليلا حتى اجتمع في شئ ثم غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهه ويديه ثم أعاده فيها فجرت العين بماء كثير، فاستقى الناس ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا معاذ يوشك إن طالت بك حياة أن ترى ما ها هنا قد ملئ جنانا. رواه مسلم.



    تكثيره عليه السلام الأطعمة



    روى الإمام أحمد أن أبا هريرة كان يقول: والله إن كنت لأعتمد بكبدى على الأرض من الجوع، وإن كنت لأشد الحجر على بطنى من الجوع ولقد قعدت يوما على طريقهم الذي يخرجون منه، فمر أبو بكر فسألته عن آية من كتاب الله عز وجل، ما سألته إلا ليستتبعنى فلم يفعل، فمر عمر رضى الله عنه فسألته عن آية في كتاب الله، ما سألته إلا ليستتبعنى فلم يفعل، فمر أبو القاسم صلى الله عليه وسلم فعرف ما في وجهى وما في نفسى فقال " أبا هريرة " قلت له: لبيك يا رسول الله، فقال: " الحق " واستأذنت فأذن لى، فوجدت لبنا في قدح، قال: " من أين لكم هذا اللبن؟ " فقالوا: أهداه لنا فلان أو آل فلان، قال: " أبا هر " قلت لبيك يا رسول الله قال " انطلق إلى أهل الصفة فادعهم لى " قال: وأهل الصفة أضياف الإسلام لم ي أووا إلى أهل ولا مال إذا جاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم هدية أصاب منها وبعث إليهم منها، و إذا جاءته الصدقة أرسل بها إليهم ولم يصب منها ـ قال: وأحزننى ذلك، وكنت أرجو أن أصيب من اللبن شربة أتقوى بها بقية يومى وليلتى وقلت: أنا الرسول فإذا جاء القوم كنت أنا الذي اعطيهم، وقلت: ما يبقى لى من هذا اللبن؟. ولم يكن من طاعة رسوله بد، فانطلقت فدعوتهم فأقبلوا فاستأذنوا فأذن لهم فأخذوا مجالسهم من البيت ثم قال: أبا هر خذ فأعطهم، فأخذت القدح فجعلت أعطيهم فيأخذ الرجل القدح فيشرب حتى يروى ثم يرد القدح فوضعه في يده وبقى فضلة ثم رفع رأسه ونظر إلى وتبسم، وقال: أبا هر، فقلت لبيك رسول الله قال: بقيت أنا وأنت فقلت صدقت يا رسول الله قال: فاقعد فاشرب، قال: فقعدت فشربت ثم قال لى: اشرب فشربت فما زال يقول لى: اشرب فأشرب حتى قلت: لا والذي بعثك بالحق ماأجد له في مسلكا، قال: ناولنى القدح، فرددت إليه القدح ف شرب من الفضلة.رواه أحمد.



    شاة أم معبد



    عن المقداد بن الأسود قال: قدمت المدينة أنا وصاحبان فتعرضنا للناس فلم يضفنا أحد، فأتينا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فذكرنا له، فذهب بنا إلى منزله، وعنده أربعة أعنز، فقال:"أحلبهن يا مقداد وجزئهن أربعة أجزاء، وأعط كل إنسان جزءا"، فكنت أفعل ذلك، فرفعت للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ذات ليلة ـ أي رفعت له جزأه ـ فاحتبس،واضطجعت على فراشى، فقالت لى نفسى: إن النبي صلى الله عليه وسلم قد أتى أهل بيت من الأنصار، فلو قمت فشربت هذه الشربة، فلم تزل بى حتى قمت فشربت جزأه، فلما دخل في بطني ومعانى أخذنى ما قدم وما حدث، فقلت: يجئ الآن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ جائعا ظمآنا فلا يرى في القدح شيئا، فسجيت ثوبا على وجهى.

    وجاء النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فسلم تسليمة تسمع اليقظان ولا توقظ النائم، فكشف عنه فلم ير شيئا فرفع رأسه إلى السماء فقال:"اللهم اسق من سقانى وأطعم من أطعمنى" فاغتنمت دعوته وقمت فأخذت الشفرة فدنوت إلى الأعنز فجعلت أجشهن أيتهن أسمن لأذبحها، فوقعت يدى على ضرع إحداهن فإذا هى حافل، فنظرت إلى الأخرى فإذا هى حافل، فنظرت فإذا هن كلهن حفل، فحلبت في الإناء فأتيته به فقلت: اشرب. فقال:"ما الخبر يا مقداد؟" قلت: اشرب. ثم أخبرته الخبر، فقال:"بعض سوآتك يا مقداد" فشرب، ثم قال:"اشرب" فقلت: اشرب يا نبي الله، فشرب حتى تضلع، ثم أخذته فشربته، ثم أخبرته الخبر.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم:"هيه"، فقلت: كان كذا وكذا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم:"هذه بركة منزلة من السماء، أفلا أخبرتنى حتى أسقى صاحبيك؟" فقلت: إذا شربت البركة أنا وأنت فلا

    أبال من أخطأت. رواه ابن كثير.



    تكثيرة عليه السلام السمن لأم سليم



    قال الحافظ أبو يعلى: عن أنس عن أمه قال: كانت لها شاة فجمعت من سمنها في عكة فملأت العكة ثم بعثت بها مع ربيبة، فقالت: يا ربيبة، أبلغى هذه العكة رسول الله صلى الله عليه وسلم يأتدم بها، فانطلقت بها ربيبة حتى أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، هذه عكة سمن بعثت بها إليك أم سليم قال: أفرغوا لها عكتها، ففرغت العكة على وتد فجاءت أم سليم فرأت العكة ممتلئة تقطر، فقالت أم سليم: يا ربيبة، أليس أمرتك أن تنطلقى بها إلى رسول الله؟ فقالت: قد فعلت، فإن لم تصدقينى فانطلقى فسلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فانطلقت ومعها ربيبة فقالت: يا رسول الله إنى بعثت معها إليك بعكة فيه سمن، قال:"قد فعلت.قد جاءت" قالت: والذي بعثك بالحق ودين الحق إنها لممتلئة تقطر سمنا، قال: فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أم سليم، أتعجبين إن كان الله أطعمك كما أطعمت نبيه؟ كلى وأطعمى، قالت: فجئت إلى البيت فقسمت في قعب لنا كذا وكذا، وتركت فيها ما ائتدمنا به شهرا أو شهرين. رواه أبو يعلي.



    تكثيره ـ صلى الله عليه وسلم ـ سمن أم مالك البهزية



    روى الإمام أحمد عن جابر أن أم مالك البهزية كانت تهدى في عكة لها سمنا للنبي صلى الله عليه وسلم فبينما بنوها يسألونها الإدام (الطعام)ليس عندها شئ فعمدت إلى عكتها التي كانت هدى فيها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال:"أعصرتيه؟" فقلت: نعم قال:"لو تركتيه ما زال ذلك مقيما".رواه أحمد.



    تكثيره ـ صلى الله عليه وسلم ـ أقراصا من شعير لأم سليم



    روى البخاري عن أنس بن مالك قال: قال أبو طلحة لأم سليم: لقد سمعت صوت رسول الله صلى الله عليه وسلم أعرف فيه الجوع فهل عندك من شئ؟ قالت: نعم، فأخرجت أقراصا من شعير ثم أخرجت خمارا لها فلفت الخبز ببعضه ثم دسته تحت يدى، ولاثتنى(لفت رأسي) ببعضه ثم أرسلتنى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فذهبت به فوجدت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد ومعه الناس، فقمت عليهم فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم:"أرسلك أبو طلحة؟" فقلت: نعم قال:"بطعام؟" قلت: نعم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن معه:"قوموا"، فانطلق وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة فأخبرته، فقال أبو طلحة: يا أم سليم قد جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والناس وليس عندنا ما نطعمهم، فقالت: الله ورسوله أعلم، فانطلق أبو طلحة حت ى لقي رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو طلحة معه، فقال رسول الله:"هلم يا أم سليم، ما عندك؟" فأتت بذلك الخبز، فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ففت، وعصرت أم سليم عكة فآدمته ثم قال رسول الله فيه ما شاء الله أن يقول، ثم قال:"ائذن لعشرة" فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال:"ائذن لعشرة" فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا، ثم قال:"ائذن لعشرة" فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال: "ائذن لعشرة" فأكل القوم كلهم والقوم سبعون أو ثمانون رجلا.رواه البخاري



    تكثيره صلى الله عليه وسلم الطعام في غزوة الخندق



    روى البخاري عن جابر بن عبدالله قال: إنا يوم الخندق نحفر، فعرضت كدية ـ صخرة ـ شديدة فجاءوا للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقالوا: هذه كدية عرضت في الخندق فقال:"أنا نازل، ثم قام وبطنه معصوب بحجر، ولبثنا ثلاثة أيام لا نذوق ذواقا، فأخذ النبي ـ صلى الله عليه وسلم المعول فضرب، فعاد كثيبا أهيل أو أهيم (رملا يتساقط بعضه على بعض) فقلت: يا رسول الله ائذن لى إلى البيت، فقلت لامرأتى: رأيت بالنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ شيئا ما كان في ذلك صبر فعندك شئ.؟ قالت عندى شعير وعناق، فذبحت العناق وطحنت الشعير، حتى جعلنا اللحم في البرمة (إناء من الحجارة) ثم جئت النبي ـ والعجين قد اختمر والبرمة بين الأثافي(يعني على النار) قد كادت أن تنبطح فقلت: طعيم لى فقم أنت يا رسول الله ورجل أو رجلان قال:"كم هو؟" فذكرت له، فقال: "كثير طيب، قل لها: لا تنزع البرمة والخبز من التنور حتى آتى" فقال: "قوموا" فقام المهاجرون والأنصار.

    فلما دخل جابر على امرأته قال: ويحك، جاء النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالمهاجرين والأنصار ومن معهم، قالت: هل سألك؟ قلت: نعم،

    فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ:"ادخلوا ولا تضاغطوا".

    فجعل يكسر الخبز ويجعل عليه اللحم ويخمر (يغطى)البرمة والتنور إذا أخذ منه ويقرب إلى أصحابه ثم ينزع، فلم يزل يكسر الخبز ويغرف حتى شبعوا وبقى بقية. قال:"كلى هذا وأهدى، فإن الناس أصابتهم مجاعة".رواه البخاري.



    تحياتى
                  

04-17-2005, 04:23 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهيرة)


    جزاك الله خيرا يا مهاجر وكل عام وأنت وكل المسلمين على ألف خير
    وجزى الله عنا خاتم المرسلين ألف خير فقد تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيق عنها الا هالك ونشهد بأنه بلغ الرسالة وأدى الامانة ونصح الامة
    ازكى الصلاة مع السلام الأطهر
    يغشى غياث الخلق يوم المحشر
                  

04-17-2005, 11:10 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: Habib_bldo)

    اخي حبيب بلدوا
    شكرا وجزاك الله عنا كل خير

    أيها المشتاق لا تنم = هذه أنوار ذي سلم
    عن قليل أنت في الحرم = عند خير العُرب والعجم
    فاستلم شبّاك حجرته = واستلم في قدس حضرته
    واستنم في ظل سدرته = سدرة الإحسان والكرم
    قف أمام القبر بالأدب = ماثلاُ في أشرف الرتب
    في مكان القُرب والقرب = والرضا والجود والنعم
    ثم سل وأبك واجتهد = وادع وأسأل وارج واتّئد
    ثم للشيخين فاعتمد = وتوسل وادن واعتصم
    ثم قل يا أشرف الرسل = يا حبيب الله في الأزل
    يا عظيم العلم والعمل = يا سمير اللوح والقلم
    يا رسول الله حبّك في = مهجتي كالدّر في الصدف
    والشذا في الروضة الأُنف = والفرات العذب في الديم
    ليس كالمختار في البشر = فهو ملء السمع والبصر
                  

04-17-2005, 11:06 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهيرة)

    الاخت الدكتورة مهيرة

    جزاك الله الف خير علي هذه الدرر.جعلها الله في ميزان حسناتك.وزادك بها محبة في حبيبنا المصطفي.

    اعتبري سلامك وصل باذن الله.

    وأجمل منك لم تر قط عين = وأكمل منك لم تلد النساء
    خلقت مبرءا من كل عيب = كأنك قد خلقت كما تشاء
                  

04-17-2005, 10:58 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: banadieha)

    الحبيب بناديها

    جزاك الله خيرا اخي.وجعلها الله في ميزان حسناتك
                  

04-17-2005, 10:01 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: مهاجر)

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه وسلم
                  

04-17-2005, 11:13 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ازكى الصلاة مع السلام الأطهر (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    المكاشفي هاك هذه الابيات
    لحسان بن ثابت

    هذا الوجيه الذي تمت محاسنه=مصدق صادق بالصدق مرسول

    من رفع المسح من اجل نبوته=والشرك من حينه للاّن مخذول

    إن الرسول لنور يستضاء به = مهند من سيوف الله مسلول
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de