ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2005, 07:05 AM

عثمان فضل الله
<aعثمان فضل الله
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟

    لست من الجنوب ولاحتى من الغرب ولكنى من الشمال ولدت فى قريه صغيره اسمها الضواب تقع على الضفه الغربيه لنهر النيل ولهذا النيل انتمى منه اقتات ابى ومنه ارتوى جدودى ...لم نسمع بحكومه ولم نعرفها فى حياتنا وعندما تواضع احد وزراء مايو وزار منطقتنا كان الهتاف الذى تم تلقيننا له لنردده على مسمع ذاك المسؤول واظنه خالد حسن عباس هو الجاز الجاز ياعبا س وفر من امامناولم نسمع بمسؤول زار قريتنا حتى الساعه... نخرج صباحا لنرعى الغنم ونعود لنتناول وجبه الافطار المكونه من اللبن بكافة مشتقاته ولايظن احدا ان كل تلك المشتقات تجتمع فى مائده واحده ولكن ناكل نوعا واحدا فقط فى اليوم اى يوما روب واخر ملاح روب ويوما لبن رايب ويوما حليب وللذين لايعرفون الفارق بين الروب والبن الرايب العذر وهكذا يدور اليوم ليسلمك للاخر رعى ثم زراعه ثم دراسه,... المدرسه اجتمع نفر من اهل القريه احدهم تبرع بقطعة الارض والاخر تبرع بالطوب والشباب تبرعوا بالبناء هذه هى قريتنا ولازالت الابعض التحسينات القليله من الاخوه المغتربين ,اردت من هذا ان اقول انى من الشمال المتهم هو وشقيقه الوسط بنهب خيرات السودان والمتوعدمن قبل خليل ابراهيم الذى لم يعرف معارضه الانقاذ الاقبل عامين ونيف بالقذق فى البحرعندما تاتى دولته المرتقبه ونقول لخليل الذى تمرغ فى مال الحكومه وركب سياراتهاانك لم تذق سجون الانقاذ ولم تعرف معارضتهاوانك عندما كنت وزيرا كان ابناء الشمال الذى تتوعده فى سجونها وانت حارس لتلك السجون منهاضون لحكها وعندها كانت الانقاذ بالنسبه لك دوله المشروع الحضارى الحلم والدوله التى لايخالفها الا الكفره والملاحده من الشيوعين واذنابهم...نموذج.... يوما ما دفعت بنا الاقدار لنستجدى وزيرا من وزراء الانقاذ عربه البوكس التى كان ابنه يحوم بها داخل مدينة الدامر دون هدى لتكون اسعافا للمستشفى المتهالك على ان نوفر لابنه المصون عربه اخرى نص عمرتبرع بها احد ابناء المدينه وزير دولة المشروع الحضارى رفض العرض اتدرى من هو هذا الوزير انه المناضل الحاج ادم يوسف هذا هو الشمال الذى انحدر منه انا اخوانى البورداب واحتاج لفيزا الى امريكا كيما اهاجر قرفامن هولاء الذين يردوننا الان ان نرى السود ابيضا والاحمر اصفرا اخوتى البورداب ان الذى يفعله هولاء المنتمون للعدل والمساواة امر اندهش له واحس تجاهه بالغثيان ان الخطاب العنصرى المنسوب لخليل ابراهيم يسىء لقضية دارفور التى نحس تجاهها بتعاطف لامدسوس ولكن ان كانت مدخلا لرمى الشمال فى البحر فهذا امر سيجعانا نفتح ملفات قادة العدل والمساواة الذين لايجاهرون بعدائهم للحكومه الا بعد ان تصلهم فيزا لامريكا اوهجره لالمانيا

    (عدل بواسطة عثمان فضل الله on 04-16-2005, 07:21 AM)
    (عدل بواسطة عثمان فضل الله on 04-16-2005, 07:23 AM)

                  

04-16-2005, 07:21 AM

ابو عثمان
<aابو عثمان
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    الأ خ / عثمان
    تحية وتقدير
    اشعر بمعانتك ومعاناة كل اهلنا بالشمال والتي اوجزتها في هذا السرد الموجز والبديع والصادق-الدنيا امتلأت ضجيجا" واحيانا" تهديدا" ووعيدا" لاهل الشمال (المفتري عليهم) الذين عضوا علي الصبر بالنواجذ ولكن للصبر حدود واظن اننا في طريقنا لرفع السلاح ايضا
    تبا" للمدعو خليل وامثاله
    ولا حوله ولا قوة الابالله
                  

04-16-2005, 07:38 AM

عثمان فضل الله
<aعثمان فضل الله
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    ابو عثمان العزيز ان كانت معارضه الانقاذ هى المقياس فهولاء هم اخر الناس الذين ياتى دورهم وان كانت المعناه فى التهميش الرسمى فنحيلهم للمنطقه ان وجدوا الحكومه بنت مدرسه واحده وان كان المقياس وان كان الامر فى عدد الوزاء الذين يتبوؤن الوزاراتاقول ان معظم اعضاء الجبهه الاسلاميه هم من دارفور ولنعود لاخر انتخابات جغرافيه اين كسبت الجبهه اما ان كان الحديث عن قضيا تنميه واقتسام موارد فانبعد الخطاب العنصرى عنها
    الشمال اعدم منه فى ليله واحده ثمانيه وعشرين فردا وعلى اعتاب العيدهل تذكرون حركه رمضان اين كان خليل ابراهيم حينها؟؟؟؟
    وغيره من مات فى المعتقلات
    وغيرهم من هاجر عند باية التسعينيات
    ماذا قال رئيس برلمان حركه العدل والمساواة ابراهيم يحى عن الفن والفنانين عندما كان عضوا بالبرلمان الذى ياسه الترابى احيلكم لمضابط المجلس الوطنى
                  

04-16-2005, 06:47 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    الأخ عثمان فضل الله

    تأثرت كثيرا من كلماتك - لأننى أشعر بشعور الظلم والمظلوم - لأننى قد زرت أغلب بقاع السودان أيام طفولتى - فان والدى رحمه الله والذى توفى قبل عدة أشهر .. كان يعمل مدرسا بوزارة التربية والتعليم ثم ناظرا للمدارس الأولية .. وأعرف طبيعة القرية وأهل القرية الطيبين ..

    المشكلة ياأخى .. هى فينا نحن .. أى طبيعة بنى آدم .. عندما نذوق " طعم " الكراسى الوثيرة ننسى ونتناسى ما يعانيه أهل القرى .. ولكننى أقول .. للأسف قد انعدم حب الوطن لأن الذى يحب الوطن يعمل من أجله .. ولا يرضى بنهبه - لا أدرى أكاد أن أقول .. لا يمكن بحال من الأحوال أن يصبح الأمين رئيسا لدولة عربية .. ولكن من يدرى .. !!

    أذكر قبل شهر تقريبا اتصل بى أخ عزيز من الشمالية قائلا لى ان هناك مشروعات ستقام فى القريب العاجل فى الشمالية باذن الله وسوف تكون تحت اشراف أمريكى .. أى انها ستكون لتعمير الجزء الشمالى من السودان .. وأرجو من الله أن تتحقق هذه الأحلام وتصبح حقيقة واقعة ..
    فعلا .. للأسف لا نجد أى مشاريع فى الشمال أو الجنوب .. وأضيف أيضا الشرق والغرب .. اذن المنطقة الوحيدة هى وسط السودان - والسودان ليس وسطا فقط .. وانما مليونا من الأميال المربعة ..

    أخى العزيز .. عثمان ..

    أما بخصوص سفرك الى أمريكا .. فبعد تفجيرات القاعدة فى سبتمبر 2001 ، أصبح الوضع صعبا- فأنا لا أريد تصعيب الأمور .. أولا حصولك على التأشيرة .. وان حصلت على التأشيرة فانها ستكون موقوتة لفترة محددة قد تصل الى 6 أشهر .. وفى هذه الفترة لا تستطيع أن تزاول أى عمل ..
    ولكن أيضا مؤهلك التعليمى قد يلعب دورا .. ان كنت طبيبا أو مهندسا .. وأيضا يجب أن تؤهل بواسطة الجامعات الأمريكية .. لأننى أعرف أطباء كثيرين - بدأوا الدراسة فى الجامعات الأمريكية حتى يعترف بهم كأطباء .. الخ ..
    وان كنت رجل أعمال .. فالمال أيضا يلعب دورا .. لابد وأن تتبنى مشروعا أو شركة كبيرة تستطيع توظيف بعضا من الأيد العاملة .. ثم مراجعة ميزانية الشركة فى آخر كل عام .. ويروا مقدار الضرائب المدفوعة ..

    هذا كوم والغربة كوم آخر .. أقول الصدق .. تقريبا أجلس مع زوجتى فقط أيام السبوت والآحاد فقط .. ولكن نقول الحمد لله .. يكفى انك عندما تدفع دولارا تجد مقابل هذا الدولار مدرسة ثم مستشفى ثم شوارع مضاءة ثم ماء ثم كهرباء ثم تليفونا .. بمناسبة التليفون .. أذكر أننى بنيت منزلا بمنطقة الرياض ( بجوار منطقة المطار ) سكنت بالمنزل أكثر من ست سنوات .. لم أحصل على خط تليفون .. على الرغم من تقديمى بطلب قبل عملية وضع حجر الأساس - والى أن غادرت السودان لم أتنعم بسماع جرس التليفون والذى اشتريت " الجهاز " بمبلغ وقدرة لأنه كان عبارة عن منضدة من الرخام مثبت على أعلاها جهاز التليفون الفخم المنظر .. فيا أخى لا تحزن .. ان غدا لناظره قريب .. فلو صدقت الحكومة فى هذا السلام .. سيعم الرخاء فى جميع أنحاء البلاد ..
    والذى أرجوه هو المحبة الصادقة - وعدم التفرقة فى الدين أو العقيدة .. فى اللون أو الجنس ..

    آسف أخى فقد أطلت عليك .. ولكن هون عليك ..

    عمك العجوز
    أرنست أرجانوس جبران ..
                  

04-16-2005, 07:37 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    عثمان فضل الله
    و أبو عثمان
    يبدو أنكم لديكم القدرة الفائقة في لوي عنق الحقيقة و تصوير الأمور كما تشتهون.
    ففقر الشمالية و قريتك, دارفور لا يد لها فيه.
    هناك أكثر من ثمانية الف قرية في دارفور لم تحظي بزيارة من مسؤول رفيع منذ مستر مور
    الأنجليزي دكت بالأنتونوف و سويت بالارض حرقا و قريتك ما تزال واقفة لم يمسسها سوء.
    لا تحاول أستدرار الشفقة بتصوير الدارفوريين هم سبب بلاءك و أعادة مهزلة القذف في البحر.
    أنت صحفي و كان يمكنك تبصير من هم أولي الأمر أن مغامرتهم هذه ستجر وبالا علي كل السودان
    و لن يقف الدمار علي دارفور وحدها. لأن هناك معادلة عادلة محسوبة و مقدرة من الأله.
    فقر و شقاء الشمالية يرجعان لندرة مواردها.
    دمار و شقاء دارفور تما بيد من له السلطة في تسيير أسراب قاذفات القنابل ليلا و نهارا
    لتنثر الموت و الدمار بطول و عرض دارفور.
    لقد سمعت جيدا عندما هدد البشير بحسم مشكلة دارفور في يومين.
    هل كنت تظن أنه سيفرغ نفسه, ينذر كل وقته, و يلغي كل ارتباطاته للجلوس مع أهل دارفور ليصل معهم لحل يرضي الجميع و يجنب البلاد ويلات الحروب و الحفاظ علي أرواح اكثر من ثلاثمائة و ثمانون الفا من أهل دارفور و تجنب تشريد مليونان و نصف منهم؟
    لا .. كنت تعلم جيدا ما نواه البشير ... لأنه من فرط ثقته في قوته و التأييد الذي سيجده ممن؟ من مثلك يا مثقف الشمال .. ذهب البشير الي دارفور و من هناك أطلق يد الجيش و الجنجويد و أعلنها صراحة داوية " أنا ما عايز أسير و لا جريح" لتبدأ أسوأ كارثة أنسانية عرفها العالم في وقتنا الحديث.
    و لم تذكر فيما سقته من دراما الشمالية و الشمالي شيئا عن موت مئات الألاف من أهل دارفور
    - هؤلاء ماتوا و شبعوا موت_ لكن في نفس الوقت تريد أن يتعاطف معك الجميع لمجرد تفسيرك لمطالب الضحايا بأنه تهديد بقذفكم في البحر أنتم الأبرياء المساكين قليلي الحيلة.
    و من يقذكم؟ هؤلاء الذين برعت في أغتيال شخصياتهم و برعت في تصويرهم كالشر المستطير لا هم لهم في هذه الدنيا غير الأنتقام منكم أنتم الأبرياء من كل ذنب. و يجود علينا أبو عثمان بتهديد حمل السلاح ... هيا .. أحمله!! .. ستتملكك الحيرة عند حمله الي أي صدر ستوجهه!!
    نحن نحارب الظلم و نطالب بالأنصاف .. نطالب بالعدالة و المساواة في كل شئ...نطالب بالحرية و بالكف عن معاملتنا كمواطنين من الدرجة العاشرة و نحرم من أبسط حقوق المواطنة من مساواة في التعليم و التوظيف و العيش بكرامة في وطننا.
    أما الفيزا لأمريكا .. فأود أن أعلمك أنه و من مفارقات الدهر أن أكثر من أستفاد من مشكلة دارفور في الحصول علي الأقامة في أمريكا من السودانيين هم مثلك القادمون من شمال السودان و وسطه... و بما لك من مواهب لا أعتقد أنه ستقابلك مصاعب في أقناع القنصل لمنحك فيزا...حتي لرعي خنازير

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 04-16-2005, 07:41 PM)

                  

04-17-2005, 01:18 AM

ابو عثمان
<aابو عثمان
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    و
    Quote: يجود علينا أبو عثمان بتهديد حمل السلاح ... هيا .. أحمله!! .. ستتملكك الحيرة عند حمله الي أي صدر ستوجهه!!



    محمد سليمان
    ساوجه سلاحي لصدر كل عنصري يبث سمومه لتمزيق هذا الوطن المغلوب علي امره


    السؤال يظل قائما"
    من الذي اتي بنظام الجبهة الذي حرق دارفور؟؟
                  

04-17-2005, 02:04 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: ابو عثمان)


    Quote: ساوجه سلاحي لصدر كل عنصري يبث سمومه لتمزيق هذا الوطن المغلوب علي امره

    أذن لتوجهه ضد نفسك
    لأن الوطن بمفهومك .. هو أنتم .. هو حياتكم الغالية و حياتنا رخيصة
    هو دمائكم الطاهرة ... و دمائنا التي يمكنكم دلقها في رمال دارفور برخص التراب
    هو عرضكم الشريف الذي يجب لأن تذود عنه كل جحافل المهمشن ليحموه باجسادهم من الكرمك الي نمولي الي همشكوريب. و يسجل الضمير العالمي كل حوادث الأغتصاب .. مجلدات يندي لها الجبين
    لكنها لا تحرك فيكم ساكنا لأنها بعرفكم .. ليس عرضكم.
    أنتم متخمون بالعنصرية ... و ما خططته بيدك هنا يا أبو عثمان أعتراف ضمني بمدي عنصريتك
    التي تملأ جوفك.
    فأنت لا تحمل السلاح عندما تمزقت دارفور ... و لكن عندما أقترب القرار 1593 من أهلك ..
    أذن الوطن في خطر .. و لابد من حمل السلاح .. الآن الوطن مغلوب علي أمره.
    فقط نرجوك أن توفر علينا ما حفظناه جيدا منكم"أنا لا أؤيد الأنقاذ و كن قلبي علي وطني"
    منتهي الأفلاس و العنصرية.
    لم تهتموا بأمرنا.. تقتلوننا بمئات الألوف و الترابي لديكم.. أذن في حماية أهلنا سوف لن نهتم بما سيجري لكم .. و البادئ أظلم.

    Quote: السؤال يظل قائما"
    من الذي اتي بنظام الجبهة الذي حرق دارفور؟؟

    أتظننا أغبياء لهذا الحد؟ أم من تحاول أن تخدع؟
    نظام الجبهة خرج من ظهرانيكم .. فيه كل ملامحكم
    فيه البشير و فيه الزبير و هم منكم
    فيه الترابي .. هو منكم
    فيه علي عثمان و فيه نافع علي نافع و هم منكم
    فيه عوض أبو الجاز و فيه صلاح قوش.
    كل أهل الحل و العقد .. أنتم
    ستلوك ما ظللتم ترددوه عن علي الحاج و خليل أبراهيم و غيرهم
    لكني أكرر لك .. أهل الحل و العقد كانوا و مازالوا كلهم منكم
    و هل هناك عنصرية أكثر من وقف وزارات بعينها كالطاقة لقبيلة معينة؟
    تريدون جعل دارفور و الدارفوريين ضحايا مرتين:
    مرة بذبحهم بمئات الألوف و تشريدهم.
    و مرة ثانية بتحميلهم أوزار أسوأ نظام خرج منكم.
    لا .. لا لن نعود الي الوراء.
    و تلك هي الرسالة الواضحة التي تلقاها قطبي المهدي
    من السيد أدريس أبراهيم أزرق في لقاء "اكثر من رأي"
    برنامج قناة الجزيرة يوم أمس الأول
    هذه المرة مصممون علي المضي الي النهاية
    و الحرية مبتغانا و سنالها بأذن الله.
                  

04-17-2005, 02:48 AM

ابو عثمان
<aابو عثمان
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    الأخ محمد سليمان

    لنتختلف ونتفق في احترام
    ولا ادري لماذا نظرتك السوداويه علي كل ما هو شمالي ولماذا تعميمك القاسي واتهاماتك التي لاتتوقف علي الجميع بدون استثناء !!!!!!!!!!

    هل ساسة دارفور مثل علي الحاج والحاج ادم وخليل يجعلونا في الشمال نكره كل دارفور واهلها
    انا شخصيا احب دارفور واهلها ولي صداقات امتدت لعشرات السنين وما زالت

    لماذا لاتريد ان تفهم اننا عندما نقول ان الشمال ايضا مهمش وفقير ومحروم كما حرم اهلك بدارفور لايعني ذلك اننا نهمش دارفور وقضيتها!!!!!!!!!

    لماذا تريد ان تقذف بكل ما هو شمالي الي المحيط

    دافع عن قضيتك العادله ولكن بدون الاساءه الي الاخرين وبدون التعميم الفظيع لذي تتبعه

    ارجو ان تناقش في هدوء
    ولك احترامي
                  

04-17-2005, 04:10 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8397

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: ابو عثمان)

    Quote: و تلك هي الرسالة الواضحة التي تلقاها قطبي المهدي
    من السيد أدريس أبراهيم أزرق في لقاء "اكثر من رأي"
    برنامج قناة الجزيرة يوم أمس الأول

    الاخ الكريم محمد سليمان

    تسائلت اثناء اللقاء هل هذاالإدريس هوالناطق الرسمى لحركة العدل والمساواة؟
    لانه حقيقة هذا الإدريس لم يطرح طرحا فى المستوى غير انه كرر ذات الاسطوانة
    المشروخة بأن كل حكام السودان من القبائل النيلية ولم يكن هنالك حاكما من دارفور،
    بالله ده طرح ناطق رسمى لحركة ثورية؟

    وهل معنى انك رئيس تعنى انك الحاكم الفعلى؟ هل كان البشير ومنذ قيامه بالإنقلاب العسكرى
    حاكما فعليا؟ الم تكن مقاليد السلطة الحقيقية فى يد الترابى ومن ناصره
    من ابناء دارفور وما على البشير إلا التنفيذ ؟إذاً كان ابناء دارفور هم الحكام الحقيقين
    وفى اسوأ ايام بطش الحكومة بالمواطنين وكانت دارفور مهمشة ايضا
    فى نفس الفترة ،بيد انهم لم يعيروا إلتفاتا لدارفور إلا بعد ان فقدوا كراسى السلطة

    ولا ادرى يا محمد لماذا تريد ان تطمس هذه الحقيقة،
    ويدفع اخوتنا فى دارفور ثمن خلافاتهمم وإنت ورئيسك ابو خليل تجلسون فى
    كراسيكم الوثيرة خارج الوطن، اخى محمد سليمان إن كنت مناضلا حقيقيا فشد
    رحالك إلى غرب الوطن وهنالك ستجد المرابضين الحقيقين لا المستمتعين بطقس كاليفورنيا
    ولا المتسكعين فى بارات فرنسا، ولا تنسى ان تاخذ بيدك الاخ ابراهيم بقال الذى ظل يصرخ
    ماذا افعل ؟ماذا افعل ؟ ماذا افعل؟ قل له انت ماذا يفعل فإن ثوار دارفور الذين
    لم يعد لهم خيارا غير مواصلة الكفاح سيحتاجونه هنالك ايضا حاملا للسلاح بدلا من الهروب
    والتخفى من زبانية الامن .

                  

04-17-2005, 09:32 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: ترهاقا)

    أبو عثمان
    Quote: لماذا تريد ان تقذف بكل ما هو شمالي الي المحيط
    دافع عن قضيتك العادله ولكن بدون الاساءه الي الاخرين وبدون التعميم الفظيع لذي تتبعه

    أولا لا تقولني شيئا لم أقله. و كما تري أنا لا أتردد في قول ما أؤمن به.
    فلا تكرر أكليشيهات البحر و المحيط.
    لقد أوضحت لك و بالأسماء أن سبب مشكلة دارفور هم المتحكمون في أمر البلاد و العباد.
    و بدون تعاملهم العنصري (الأقصاء بالموت و التشريد) لا أحتاج أن أدافع عن قضية دارفور.
    فبالأمس القريب .. و بعد صدور القرار 1593 حدثت مذبحة خور أبشي أمام مندوبين و مراقبين
    من الأمم المتحدة و الأتحاد الأفريقي.... عيانا بيانا... بمعدات و لاندكروزرات الحكومة.
    و قد كان قائد الجنجويد يهدد بالهجوم علي القرية لأيام و الحكومة (و حكومة جنوب دارفور) لم تحرك ساكنا لحماية القرية أو كبح جماح الجنجويد. بل شوهد نفس زعماء الجنجويد قبل الهجوم علي تلك القرية يعقدون أجتماعا مطولا مع والي الولاية و بعدها مباشرة بدأ الهجوم.
    و لم يكن هذا الوالي من البلقان أو منغوليا. أنه الحاج عطا المنان... و أنت تعرف من أين ينحدر.
    و أنت ربما لاحظت أنني لا أرمي بجل التهمة علي الجنجويد. لأنني من دارفور...و قد عشنا مع هذه القبائل العربية قرونا .. و هناك أمتزاج دم. و برغم ما أرتكبه الجنجويد من فظائع
    فأنه قد وضح جليا أنكم العقل المدبر في وضع حطة جهنمية ضد دارفور كلها بساكنيها ..
    عربا و غير عرب... و لن تنطلي علينا كذبة الصراع القبلي. فالكارثة سببها أنتم ..
    و أنا أعمم حديثا للأنكم عممتم قتلنا فعلا ... لم ينجو طفل أو أمرأة أو شيخ مسن من بطشكم.
    و كفوا عن هذه الخدع السمجة عن الجبهة و المؤتمر الشعبي و الترابي و الأنقاذ. فأننا و لأكثر من عامين لم نسمع ممن هو خارج الأنقاذ و ينتمي اليكم دما و لحما أنه قاد حملة شعواء ضد ما كان يحدث في دارفور...لا أحد .. يمينا .. يسارا .. طائفية .. شيخ طريقة.. بينما نجد أنه في عواصم الدنيا الأخري من يعرض نفسه للأعتقال و السجن بسبب مأساة دارفور.
    و أذا قول الحقيقة في تقصيرك تعدها أساءة ... أذن أنت البرهان و الدليل في صحة أستنتاجاتي و خلاصة ما ذهبت اليه .... و أنت لم تسمع بعد من أفواه الشهود.

    الأخ ترهاقا:
    Quote: تسائلت اثناء اللقاء هل هذاالإدريس هوالناطق الرسمى لحركة العدل والمساواة؟
    لانه حقيقة هذا الإدريس لم يطرح طرحا فى المستوى غير انه كرر ذات الاسطوانة
    المشروخة بأن كل حكام السودان من القبائل النيلية ولم يكن هنالك حاكما من دارفور،

    بالله ده طرح ناطق رسمى لحركة ثورية؟
    وهل معنى انك رئيس تعنى انك الحاكم الفعلى؟ هل كان البشير ومنذ قيامه بالإنقلاب العسكرى حاكما فعليا؟

    هذه الأسطوانة المشروخة التي ظللنا نكررها و لاتريدون سماعها هي عين الحقيقة و أصل الكارثة. فالذي يتحكم في أمر البلاد و في السلطة هو المتحكم في الثروة. و عندما يتحكم فرد
    في مورد أساسي للبلاد كالبترول و ينتقي فقط من ينتمي لقبيلته للسيطرة علي ثروة الوطن و يتصرف فيه ما يشاء, فهذا سبب أكثر من كافي لأشعال ثورة المحرومين. و ألا قل لي ما هو الظلم
    أم أستمرأتم خداعنا و تريدون تفسير الذي لا يحتاج الي تفسير؟
    لا حل لمشكلة السودان و هناك من بيده كل شئ ما يزال يمارس الهروب من مواجهة أسباب المشكلة و تهوين ما يكاد يعصف بالسودان الآن.
    Quote: وهل معنى انك رئيس تعنى انك الحاكم الفعلى؟

    هذا أغرب سؤال!! أذن ما معني أن تكون ... رئيسا؟
                  

04-18-2005, 12:02 PM

عثمان فضل الله
<aعثمان فضل الله
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    سكتو ليه ياناس محمد سليمان واصلو وان جايكم بى التقيل اصبرو لى
                  

04-18-2005, 01:38 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ارغب فى الهروووب من هذه البلاد فهل من فيزا لامريكا ان شاء الله راعى خنازير ؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان فضل الله)

    خالص التحايا

    العزيز عثمان فضل الله

    نحن ايضا بجانبك لان هذا هو خطابك

    Quote: ساوجه سلاحي لصدر كل عنصري يبث سمومه لتمزيق هذا الوطن المغلوب علي امره


    والتحايا النواضر..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de