أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-18-2005, 03:15 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة

    أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة

    ســأرفـع الفيديـو مســاء اليـوم (صبـاح اليـوم فى الشـرق) إن شـاء الله.

    ملاحظـات ســريعـة:
    1- العنـوان (يا كوستـاوى) كان معلن فى مكان غيـر المكان الصحيـح.. ولحسن الحظ ذهبت مبكـرا إلى نيويورك، وإلا لما حضـرت المناسبـة.. العنوان المعلن كان فى بدايـة منهاتن، ولم أجـد أى لافتـة أومظاهـر نشـاط عام هناك.. بل القاعـة كانت مغلقـة.. وقـدرت أنى أتيت بكرا جـدا، فقـررت أن أصـرف بعض الوقت فى قهـوة إنترنت بالقرب من القاعـة.. وبالفضـول فتحت قوقل، وأدخلت جملـة "أمينـة ودود" فوجدت أن العنـوان ليس فى هـذه القاعـة، ولكنه فى أعالى منهاتن، فى شـارع أمستـردام مـع 110!!.. فحمـدت الله على الوقت الكافى الذى كان بحوزتى، ثم ركبت القطـار إلى هناك.

    2- كانت هناك مظاهـرة صغيـرة فى خارج المسجــد، وكانت تقودهـا إمـرأة أيضـا!! (كله موثق بالفيديـو)

    3- الميـديـا كانت حاضـرة بكثافـة.. من الشـرق الأوسـط حضـرت قناة العـربيـة، وغابت الجـزيـرة.

    4- صـوت المؤذنـة الشــابـة كان جميلا جـدا (حتشـوفهـو برضـو)

    5- فى صفوف الصلاة بالذات لم يكن هناك إختلاط، ولكنهـم أداروا (البروش) فصـارت النسـاء بالجانب الأيمن والرجال بالأيسـر.. طبعا كل صف لا بد يكون فيـه رجل وأمرأة متجاورين، ولكن حفظت الحدود الأقليميـة لكل منهمـا.

    6- قبل وبعـد الصلاة، كان الجنسان مختلطـان، والكثيـر من النسـاء أخرجن أشـاربهن عنـد الإقامـة للصـلاة. وكانت هناك قهـوة وعصـايـر من كل الأنـواع الحلال تناولهـا من شـاء بعـد أن صلـوا.

    7- لم يكن هناك أى مكان لما كان يقال هنا فى المنبـر، من أن الرجال ســوف يفتتنـون بمجـرد وقوفهـم بجانب النســاء.. كلام مضحك.. هـذا يسئ للرجال أكثـر.. ربما صـح هـذا فى مواطنى بعض الدول العـربيـة.

    8- كانت هناك فوضى فى الخارج لبعض الدقائق، تسـابق الصحافيـون (بما فيهـم العبـد لله) لتغطيتهـا، ولكن الشـرطـة كانت أسـرع منهـم، وقامت بإعتقـال الشخص الذى هتف ضـد المصلين والإمـامـة.

    9- من العبارات الظـريفـة التى قالتهـا الخطيبـة، أن "الرجـال يريـدون أن يحدثوننا كيف نكون نســاء، فى حين أنهـم ليســوا نســاء حتى"

    10- سـوف أعلق لاحقـا على هـذا الحـدث، من الناحيـة الدينيـة والإجتماعيـة والنفسيـة.. ولكن من الناحيـة الشخصيــة، فإن أمينـة ودود لا تحفظ القـرأن كما ينبغى، وتلحن فيـه كثيـرا، وهـذا الأمـر وحـده لا يؤهلهـا لتكون إمامـا.
                  

03-18-2005, 03:33 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    Thank Abu Elreesh
    and we will wait to see the video
                  

03-18-2005, 03:47 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    *** هل جاء زمان المساواة الكامل بين الرجال والنساء؟؟؟؟
    Quote: المجتمع المنعزل رجاله عن نسائه ليس أصلا في الإسلام

    وما يقال عن السفور يقال عن الاختلاط، فان الأصل في الإسلام المجتمع المختلط، بين الرجال والنساء، ثم هو مجتمع سليم من عيوب السلوك التي إيفت بها المجتمعات المختلطة الحاضرة.

    هذه جميعها مجرد أمثلة سيقت على سبيل إظهار الفرق بين الأصل والفرع، وللتدليل على أن الرسالة الأولى، إنما هي تنزل عن الرسالة الثانية، لتناسب الوقت، ولتستوعب حاجة مجتمعه، ولتتلطف بالضعف البشري يومئذ، وفيها في ذلك غناء.

    *** الأستاذ/ محمود محمد طه.
    Quote: تعدد الزوجات ليس أصلا في الإسلام

    والأصل في الإسلام أن المرأة كفاءة للرجل في الزواج، فالرجل كله للمرأة كلها، بلا مهر يدفعه، ولا طلاق يقع بينهما. ويلتمس منع التعدد في قوله تعالى (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) وفي قوله تعالى (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم). ويلتمس منع الطلاق في قولة المعصوم (أبغض الحلال إلى الله الطلاق) والإشارة اللطيفة أن ما يبغضه الله لا بد مانعه، حين يصير المنع ممكنا، وعمليا. فإن الله بالغ أمره.

    ويلتمس عدم إرادة الإسلام، في أصوله، المهر، في كون المهر يمثل ثمن شراء المرأة حين كانت إنما تزوج عن طريق من ثلاثة طرق.. إما أن تسبى، أو تختطف، أو تشترى، فهو بذلك من مخلفات عهد هوانها على الناس، وما ينبغي له أن يدخل معها عهد كرامتها التي أعدها لها الإسلام، حين تدخل أصوله طور التطبيق.

    ولقد نزل الإسلام، أول ما نزل، على مجتمع لم تكن فيه للمرأة كرامة، على نحو ما رأينا آنفا. وإنما كانت تعامل معاملة تسلكها في عداد الرقيق.. ولم تكن العلاقة الزوجية تقوم على الإنسانية واللطف مما ينبغي لها، وإنما كان الرجل يتزوج العشر زوجات، والعشرين، يستولدهن، ويستغل عملهن.

    و
    Quote: فقال عز من قائل (فانكحوا ما طاب لكم من النساء، مثنى، وثلاث، ورباع، فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) وفي موضع آخر ترد إشارة غاية في اللطف تحدثنا عن صعوبة العدل بين النساء، وذلك حين قال تعالى (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء، ولو حرصتم، فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة، وإن تصلحوا، وتتقوا، فإن الله كان غفورا رحيما) نزل من مستوى العدل الذي هو مطلوب الدين، والذي لم يكن وقته، بالنسبة للمجتمع، وبالنسبة للفرد، من رجل، وامرأة، قد حان يومئذ، إلى مستوى العدل في الشريعة، فأعقب قوله (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء، ولو حرصتم) بقوله (فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة) وبذلك أصبح معنى العدل هنا يقتصر على العدل المادي.. ولا يتناول ميل القلوب، ولولا هذا التجاوز لما أصبح تشريع التعدد ممكنا، وهو، في واقع الأمر، تشريع ضروري، وبخاصة لتلك الفترة من حياة المجتمع المؤمن.

    *** الأستاذ/ محمود محمد طه.
    Quote: وصيتي للرجال ..

    اعلموا: أن الصورة التي تعرض نفسها دائماً على الأذهان، عند الحديث عن حقوق المرأة، تلك الصورة التي تجعل الرجل والمرأة ضدين، لبعضهما البعض، يتنازعان حقا بينهما، في خصومة، ولدد، فإذا كسب أحدهما خسر الآخر، هذه الصورة شائهة، وخاطئة .. إن قضية المرأة ليست ضد الرجل، وإنما هي ضد الجهل، والتخلف، والظلم الموروث .. وهي، من ثم، قضية الرجل والمرأة معاً .. ولتعلموا: أن صراعنا دائما إنما هو ضد النقص، ابتغاء الكمال .. والكمال إنما هو حظ الرجل، وحظ المرأة في آن معاً .. فإن الفرد الكامل، إنما هو الابن الشرعي للمجتمع الكامل .. وهو، أكثر من هذا، الابن الشرعي للمرأة الكاملة .. يقول العارفون: إن الصلاح ((امرأة)) .. ويريدون بذلك أن يقولوا: أن المرأة الصالحة إذا تزوجها الرجل الصالح، أو تزوجها الرجل الطيب، كريم الأخلاق، سخي اليد، حسن الدين، فإنها تنجب ابنا صالحا .. ولكن الرجل الصالح إذا تزوج امرأة مرذولة، دنيئة النشأة، رقيقة الدين، كزة النفس، فإنه لا ينجب إلا أبناء فاسدين، رقيقي الدين، سيئي الخلق .. وذلك أمر مفهوم، ومقدر، وأسبابه واضحة .. فإن الولد، إنما هو، من الناحية العضوية، يكاد يكون كله من المرأة .. هو من عظمها، ودمها، ولحمها .. فهي تعطيه في أحشائها، كل تكوينه الجسماني .. ثم هي، إذا برز من أحشائها، تعطيه، من كيانها، كل غذائه، تقريباً، إلى أن يفطم .. هذا من الناحية العضوية وأما من الناحية الروحية فإن حالتها النفسية، ومزاجها، يؤثران عليه، وهو جنين، ثم يؤثران عليه، وهو رضيع، ثم يؤثران عليه، وهو طفل يشب في مدارج اليفاعة، تأثيراً يكاد يكون كاملا .. ويكفي أنه، عندما تفتح عيناه لأول مرة، إنما تفتحان عليها هي .. فيلفح وجهه دفء أنفاسها، وتمس جلده نعومة أناملها، وتستقر في أعماق عقله نظراتها الحنينة، ويطرق أذنيه عذب مناجاتها، ومناغاتها .. وبالاختصار، فهو يأخذ منها كل مزاجه، وكل تكوينه، الجسماني، والروحي، والخلقي، والفكري، ثم هو لا يكون سعيه، فيما بعد، بين الناس، إلا متأثرا، تأثرا كاملا، بكل هذا التكوين المبكر .. ثم إن أحدنا، في جميع أطوار حياته، محاط بالمرأة، من جميع أقطاره .. فهي الزوجة، وهي، قبل ذلك، الأم، وهي، بعد ذلك، الأخت، والبنت .. ثم إنها هي تحت جلدنا وفي إهابنا .. أليست نفس أحدنا امرأة؟؟ بلى!! فإن أحدنا، من رجل أو امرأة، إنما هو نتاج مشترك للقاء الذكر بالأنثى .. ففي كل رجل حظ من الأنوثة .. وفي كل امرأة حظ من الذكورة .. والسعي في مراتب الكمال، للرجل أن يتخلص من هذا الخلط المشوش، حتى يكون كامل الرجولة .. وللمرأة أن تتخلص من هذا الخلط المشوش، أيضا، حتى تكون كاملة الأنوثة .. فإن الرجل، كامل الرجولة لم يجئ بعد .. والمرأة كاملة الأنوثة لم تجئ بعد .. وإنما هما مقبلان، على التحقيق، وذلك بفضل الله، و ((الله ذو الفضل العظيم)) .. إننا نحن الآن نعاشر نقص بعضنا بعضا .. فالنساء يعايشن، ويعاشرن نقص رجالهن .. والرجال يعايشون، ويعاشرون نقص نسائهم .. حتى إنه لحق أن المباشرة الجنسية بين الرجل وزوجته إنما هي مؤوفة بالنقص لأنها إنما هي، في المرحلة الحاضرة من مراحل نمونا، التقاء بين نقصنا، نحن الرجال، ونقص نسائنا .. فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هذا، وفي هذا المستوى، اللطيف، الدقيق، تشير الآية، في حق قوم لوط: ((أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء .. بل أنتم قوم تجهلون)) فلكأننا، في هذه المرحلة من نمونا، وتطورنا، نحو الكمال المرتقب، حين نعاشر زوجاتنا، الفضليات المعاشرة الجنسية، النظيفة، الانسانية، الرفيعة، إنما يعاشر نقصنا نقصهن .. وهذا هو السبب في قلة السعادة الزوجية الحاضرة، حتى أن كل الزيجات، بعد الأيام القلائل الأولى، التي تسمى، بالتعبير العصري، ((شهر العسل)) لا تكاد تقوم إلا على المجاملة، والاحتمال، والعرض .. لا الحب .. والعامة عندنا تقول: ((الزواج أوله رغبة وآخره عرض)) وقد يظن بعض الناس أن ما يقتل الحب بين الزوجين إنما هو مشاكل الحياة المادية، ومسئولية الكسب، والإعالة، وتدبير المعاش للأسرة .. والحق أن هذا نتيجة، وليس سببا، وإنما السبب هو التنافر الذي ينشأ عندما يلتقي نقص الرجال، بنقص النساء .. وما هذا النقص إلا الانقسام الداخلي، والتشويش الداخلي، الناشئ من قصورنا المباشر .. ذلك التصور الذي سببه التقاء الأنوثة والذكورة في أبوينا، فجاءت المرأة خليطا من الأنوثة والذكورة، ولكن حظ الأنوثة فيها أكبر .. وجاء الرجل خليطا من الذكورة والأنوثة ولكن حظ الذكورة فيه أكبر من حظ الأنوثة .. فلا الأنثى أنثى كاملة .. ولا الذكر ذكر كامل .. وإنما قيمة التوحيد - كلمة ((لا إله إلا الله))، لنا أن تحقق لنا هذه التصفية، والتنقية، فتتم وحدتنا في بنيتنا بأن يجيء الرجل كامل الرجولة .. وتجيء المرأة كاملة الأنوثة – هذا هو كمال الرجال وكمال النساء – الرجل كامل الرجولة، والمرأة كاملة الأنوثة - فإذا جاء هذا الطور من أطوار نمونا فإن السعادة تتحقق بالزواج بصورة هي ((ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر)) .. وهذا الطور ينتظرنا وسبيلنا إليه هو القرآن .. على أن يقوم تشريعنا الجماعي، والفردي، على أصوله لا على فروعه ..

    أعينوا النساء على الخروج من مرحلة القصور، ليستأهلن حقهن الكامل في المسئولية، حتى تنهض المرأة، وتتصرف كإنسان، لا كأنثى ..

    غاروا على النساء .. ولا يكن مصدر غيرتكم الشعور بالامتلاك، كما هي الحالة الحاضرة .. ولكن غاروا على الطهر، وعلى العفة، وعلى التصون، لدى جميع النساء .. وسيكون من دوافع مثل هذه الغيرة أن تعفوا، أنتم أنفسكم، فإنه وارد في الحديث: ((عفوا تعف نساؤكم)) ..

    تسلطوا على النساء!! ولكن لا يكن تسلطكم عليهن عن طريق الوصاية، ولا عن طريق القوة، ولا عن طريق الاستعلاء - استعلاء الذي ينظر من أعلى إلى أدنى- ولكن تسلطوا عليهن عن طريق الحب .. أحبوهن، وتعلقوا بالمكارم، والشمائل، والرجولة، التي تجعلكم محبوبين لديهن .. فإن المرأة إذا أحبت بذلت حياتها فداء لمن تحب .. فليكن هذا طريقكم إلى ((استغلالهن)) ..

                  

03-18-2005, 07:04 PM

Agab
<aAgab
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    وأنا أقراء تذكرت عبدالله بن أبي سلول

    حسبنا الله ونعم الوكيل
                  

03-18-2005, 07:23 PM

Mohamed Elbashir
<aMohamed Elbashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)


    تعيش وتتظــكر يا عجــبنا
    لكن الوليه دي نجرت ليه نجره أبن أبي سلول زاتو ما خطرت ببالو
    كمان بي مؤذنتها قلتو لي كلام والله ...!
    بس أحسن حاجه أنو كان في Halal food
                  

03-18-2005, 07:59 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Mohamed Elbashir)

    بسم الله الرحمن الرحيم


    و الصلاة و السلام علي رسول الله


    وأعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا


    من يضلل الله فلا هادي له ومن يهتدي فلا مضل له


    وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدآ عبده و رسوله


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إن ما أود قوله بإختصار:


    إن فعل هذه المرأة لهو كبيرة من أكبر الكبائر و العياذ بالله و هي توجب غضب الله عز و جل وهي مخالفة كبيرة لأساسيات الإسلام و محاولة لهدم أصول و قواعد الإسلام وهي محاربة لله و لرسوله و السعي للإفساد في الأرض و تدمير الإسلام و لن أخوض في نقاش هذه المسألة لأن مخالفتها للإسلام و أصوله و أركانه و اضحة و هي خروج عن إجماع أمة الإسلام


    وأنكره من باب إنكار المنكر و الظلم و تحريف الإسلام و أقول حسبنا الله و نعم الوكيلـ

    حسبنا الله و نعم الوكيلـ

    حسبنا الله و نعم الوكيلـ
                  

03-18-2005, 08:05 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Kamel mohamad)

    18 مارس 2005 - نيويورك (تصـويـر ســودان دوت أورق)

                      

03-18-2005, 08:17 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    الاخ محمد عثمان ابو الريش ،
    تحيات زاكيات

    شكرا علي تكبدك المشاق لتغطية هذا الخبر /الثورة ،

    هذا تحدي جديد للفكر الاسلامي في بلاد مثل امريكا
    ما حدث ما كان يسحدث في غير امريكا ،
    والسؤال الان هل ستستمر هذه الثورة وتتحول الي واقع
    ام ستكون مجرد نزوة عابرة.

    ولا ادري ما هو راي الجمهوريين في امامة المراة للرجال .

    ما تفضل به تاج السر من اقوال الاستاذ محمود ،

    لا يكفي للاجابة علي هذا السؤال
                  

03-18-2005, 09:15 PM

Agab
<aAgab
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    العزيز محمد علي
    Quote: بس أحسن حاجه أنو كان في Halal food

    زي البسملة قبل شراب الخمر


    الحلقة القادمة
    1- تحليل أكل الخنزير - ما الخواجات بياكلو ولونهم أبيـــــــــــــــــــض و صحتم زي البمب
    2- تحليل شرب الخمر - لنفس السبب أعلاه في 1
    3- تحليل القمار و يجي ناس يهتفوا فيغاس فيغاس ولا نموت ........

    وكلو حرام في حرام

    ومافيش محدثة آحسن من محدثة


    كالحمــــــــــــار يحمل أسفارا

    حسبنا الله و نعم الوكيل

    (عدل بواسطة Agab on 03-18-2005, 09:30 PM)

                  

03-18-2005, 09:22 PM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    لا حول ولا قوه الا بالله


    حسبنا الله ونعم الوكيل
                  

03-19-2005, 04:19 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    الاخ ابوالريش
    اسعدالله اوقاتك بكل الخير

    شكرا على نقل هذا الخبر
    1- هل حلال وقوف المراة تأذن من غير غطاء الراس او طرحه فى وجود رجال؟
    والقريب ان معظم الحاضرات مثلها.

    والله نعيش ونشوف بكره يحلل للمراة الزواج من اربعة وتكون مساواة وقائمة التحليل
    تستمر على شكل خارطة الطريق الامريكية للاسلام الجديد.

    نسال الله انيصلح حال البلاد والعباد
                  

03-19-2005, 05:00 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: هشام مدنى)

    up
                  

03-19-2005, 05:05 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Kostawi)
                  

03-19-2005, 06:27 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    تحية طيبة للجميع

    امانه البوست ده انا حعسكر فيهو...

    الاستاذ/ابو الريش لـك التحية الى ان نلقى الكيبورد العربى

    .
    .



    و الى ان نعود هاكم السؤال التحضيرى ده: لماذا نلبس الملابس?

    وده سؤال جادى والله العظيم,و اخص به كل من السادة:ابوالريش,Kostawi,تاج السر حسن
                  

03-19-2005, 11:52 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: محمد الامين احمد)

    الأخ هشــام مـدنى،
    شكــرا و ســأعـود لاحقـا إلى ســؤالك..

    الأخ محمـد الأمين أحمــد،

    شكــرا على ســؤالك " لماذا نلبس الملابس?"

    نلبس الملابس لأكثـر من سبب!
    أولا لستــر العـورة!
    وثانيـا للوقايـة من الحـر والبـرد، وحمايـة الجلـد من الإتســاخ.
    والعـورة ظهـرت بعـد الإغـواء الذى حدث لأدم من حـواء، بتخطيط وتحريض من إبليس.. "...فأكلا منهـا فبـدت لهمـا سـوءاتهمـأ وطفقـا يخسفـان عليهمـا من ورق الجنـة...الأيـة" وقبل الإغـواء، فإن نفس الأعضـاء التناسليـة للرجل والمـرأة كانت موجودة، ولكنهـا لم تبدو عـورة لأن العقل لم ينشغل بهـا وإنما كان مشغولا بالعبادة... فسبب العلـة إذا هـو العقل وليست الجوارح فى حـد ذاتهـا عورة.
    والله أعلـم.
                  

03-19-2005, 11:59 AM

Tara

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    الأستاذ أبو الريش
    لك الود

    وتشكر على إشراكنا هذه المناسبة التاريخبة
                  

03-19-2005, 01:23 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    الاستاذ/ ابو الريش

    شكرا على الاجابة و اعود اليك ان شاء الله

    و لك التحية على المتابعة ، و نقل و الموضوع

    تحياتى
                  

03-19-2005, 06:41 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    Dear أبوالريش,
    Many thanks for covering this important women liveration event...
    I failed to attend even after travelling more than 60 miles (was in a meeting in the far East end of Long Island)... I came to Tagore Gallery to find the event was moved and it was no enough time to attend whatever left of it...

    welcoming your critical reading of this event and how you looked to the issue from a women rights' perspective, I wonder why you question Ms. Wadoud leadership based on the fact she is not Hafiza. I believe we should give her some space in mistakes and pronounciation especially her mother tongue is not Arabic.

    Thanks again for your reporting and coverage.

    Mohamed Elgadi
                  

03-19-2005, 07:20 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Mohamed Elgadi)

    ســــلام يا أخ محمــد القـاضى،

    الإمـامـة عنـدهـا شــروط، طبعـا كل شخص يستطيـع أن يقول هـو حـر أن يؤم الناس، ولو لم يكن مؤهلا لذلك، ولكن النتيجـة هى هزيمـة قضيتـه.. ولا تنس أن مما أشـاع لأسـامـة بن لادن تمكنـه من اللغـة العـربيـة.. فإن المســألـة ليست حفظ فقـط، وإنما تعنى الكثيـر.. منهـا إحتـرام القـرأن والأمانـة فى نفلـه.. بصـراحـة أنا لم أنشــر حديث أمينـة مع أنى سجلتـه بالفيديو، ولو فعلت لكانت فضيحـة فى الأفاق!! هـذا فى الخطبـة، وحتى أثناء الصلاة، وفى أكثـر من خطـأ مر مرور الكرام.. أنا لا أشترط أن يكون الإمام من خريجى الأزهـر (ويحمـد لو لم يكن)، ولكن لا بـد أن يكون أطلع على القرأن بطريقتـه وقـرأه قراءة صحيحــة.. وإلا لماذا التصـدى للإمامـة من الأسـاس.

    ملحوظـة:
    ما زلت أدرس هــذه الحادثـة وسـأقول رأيى إن شـاء الله قريبـا.
                  

03-19-2005, 10:55 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    أبو الريش
    وأدعياء الحرية.. المنفكرة..
    سلام،
    ذكرت يا أبو الريش...
    أن:
    Quote: صـوت المؤذنـة الشــابـة كان جميلا جـدا (حتشـوفهـو برضـو)
    البيعيش يا ما يشوف..
    بالحسرة ريقو تنشفو... أمينـة ودود...
    أبو الريش.. قلت لي صوت المرأة وهي بترفع في الآذان كان جميلاً...
    وأي جمال كان... هذا..!!
    وهو يداعب مسامع وخيالات أعداء أمتنا الإسلامية..
    وقيمها.. وعقيدتها..
    سبحان الله...
    لقد تكبدت المشاق... لتنقل إلينا أفراح
    الذين يودون لو نكفر.. وحتى ولو كفرنا يا أبو الريش صدقني لن ترضيهم..
    وهم ودوا لو تكفرون..
    حسداً من عند إنفسهم...
    وهذه المرة هي حرية المرأة...
    كانت مدخل.. للنيل من قيم ديننا.. السامية..

    وماذا بعد...؟

    لا حولا ولا قوة إلا بالله...
    فسبح بحمد ربك وأستغفره.. إنه كان تواباً..

    أبو الريش هل صليت خلفها..؟
    وماذا لو جاءها الحيض وهي آمة المصليين..؟
    شفت كيف يا أبو الريش..


    ... وإنا له لحافظون.....
                  

03-20-2005, 10:13 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    تحية طيبة للجميع

    الاستاذ / ابو الريش

    Quote: وثانيـا للوقايـة من الحـر والبـرد، وحمايـة الجلـد من الإتســاخ.


    نبداء بالثانى ثم نعود للاول

    فى السبب الثانى (الوقاية) هل اذا توفر مكان بطقس مناسب و نظيف، فهل يغنينا عن الملابس؟ طبعا اتحدث و نحن جماعة رجال و نساء، فهل عندها يمكن الجلوس و التجول بدون ملابس و كما يحصل فى احدى الجزر ؟ اعتقد انك سوف تقول (لا) بسبب السبب الاول (العورة).

    Quote: أولا لستــر العـورة!


    Quote: والعـورة ظهـرت بعـد الإغـواء الذى حدث لأدم من حـواء، بتخطيط وتحريض من إبليس.. "...فأكلا منهـا فبـدت لهمـا سـوءاتهمـأ وطفقـا يخسفـان عليهمـا من ورق الجنـة...الأيـة" وقبل الإغـواء، فإن نفس الأعضـاء التناسليـة للرجل والمـرأة كانت موجودة، ولكنهـا لم تبدو عـورة لأن العقل لم ينشغل بهـا وإنما كان مشغولا بالعبادة... فسبب العلـة إذا هـو العقل وليست الجوارح فى حـد ذاتهـا عورة.
    والله أعلـم.


    اذا نحن الآن اما حقيقة ان العقل منشغل بها(و اقصد العورة) ! اليس كذلك ؟
    حقيقة لا نملك فى تغيرها شئ، فهذة سنة الحياة، و كانت الناس تصلى مجتمعة ايام الاسلام الاولى رجال و نساء، ثم قام الرسول صلى الله عليه و سلم بتنظيم الصفوف بحيث جعل الرجال فى المقدمة و النساء فى الخلف، حتى لا ينشغل الرجال بهن، و اعتقد ان فى هذا بيان واضح لعدم صلاحية الصلاة المختلطة، و فيه بيان لعدم صحة تقدم المراه على الرجل فى الصفوف، و بالتأكيد لا ينفع ان تكون الامام، ربما يجوز للمرأه ان تكون الامام فى بيتها، فهولاء اهلها و لا حرج عليها، و لكن الامر يختلف فى وجود الغرباء.

    و لى عودة

    تحياتى
                  

03-20-2005, 05:53 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: محمد الامين احمد)

    الأخـوة والأخـوات الكـرام،
    ســأكون مشغـولا جـدا فى الأيـام المقبلـة، ولا أعتقـد أننى سـوف أتمكن من المسـاهمـة فى البـورد كما كنت أفعل..

    المعـذرة وإلى اللقـاء، وعسـى أن يكون قريبـا..
    (الأسئلـة الفـوق دى كلهـا ما ناسيهـا)
                  

03-20-2005, 06:33 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)



    2005/3/14
    التاريخ

    اللجنة الدائمة لمجمع فقهاء الشريعة بأمريكا


    هذا ما جاء في بيان مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا حول إمامة
    المرأة لصلاة الجمعة وإلقائها لخطبتها وإليك نص البيان:
    ورد إلى مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا استفسار حول مدى
    مشروعية إمامة المراة لصلاة الجمعة وإلقائها لخطبتها
    وذلك بمناسبة ما أعلن عنه مؤخرا من اعتزام بعض النساء
    على إلقاء خطبة الجمعة وإمامة صلاتها بأحد مساجد نيويورك
    والمجمع إذ يستنكر هذا الموقف البدعي الضال ويستبشعه فإنه
    يقرر للأمة الحقائق التالية:

    أولا: أن الحجة القاطعة والحكم الأعلى هو الكتاب والسنة،
    وقد قال صلى الله عليه وسلم ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به
    لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي ) وأن الإجماع على فهم
    نص من النصوص حجة دامغة تقطع الشغب في دلالته، فقد عصم
    الله مجموع هذه الأمة من أن تجمع على ضلالة، وأن من عدل عن
    ما أجمع عيه المسلمون عبر القرون كان مفتتحا ! لباب ضلالة،
    متبعا لغير سبيل المؤمنين، وقد قال تعالى
    ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل
    المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا ) ( النساء: 115 )
    وقال صلى الله عليه وسلم في معرض بيانه للفرقة الناجية في زحام
    الفرق الهالكة ( من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي )

    ثانيا: لقد انعقد إجماع الأمة في المشارق والمغارب على أنه لا مدخل
    للنساء في خطبة الجمعة ولا في إمامة صلاتها، وأن من شارك في
    ذلك فصلاته باطلة إماما كان أو مأموما ، فلم يسطر في كتاب
    من كتب المسلمين على مدى هذه القرون المتعاقبة من تاريخ الإسلام
    فيما نعلم قول فقيه واحد: سني أو شيعي، حنفي أو مالكي أو شافعي
    أو حنبلي يجيز للمرأة خطبة الجمعة أو إمامة صلاتها، فهو قول محدث
    من جميع الوجوه ، باطل في جميع المذاهب المتبوعة، السنية والبدعية
    على حد سواء!

    ثالثا: لقد علم بالضرورة من دين الإسلام أن سنة النساء في الصلاة
    التأخير عن الرجال ، فخير صفوف الرجال أولها وخير صفوف النساء آخرها
    ، فقد أخرج مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ))
    خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها
    (( وما ذلك إلا صيانة لهن من الفتنة وقطعا لذريعة الافتنان بهن من جميع
    الوجوه، فكيف يجوز لهن صعود المنابر والتقدم لإمامة الرجال في المحافل العامة؟

    رابعا: لم يثبت أن امرأة واحدة عبر التاريخ الإسلامي قد أقدمت على هذا الفعل
    أو طالبت به على مدى هذه العصور المتعاقبة من عمر الإسلام، لا في عصر النبوة
    ولا في عصر الخلفاء الراشدين ولا في عصر التابعين، ولا فيما تلا ذلك من العصور،
    وإن ذلك ليؤكد تأكيدا قاطعا على ضلال هذا المسلك وبدعية من دعا إليه أو
    أعان عليه.

    ولو كان شيئا من ذلك جائزا لكان أولى الناس به أمهات المؤمنين وقد كان منهن
    الفقيهات النابغات، وعن بعضهن نقل كثير من الدين، وحسبك بالفصيحة البليغة
    العالمة النابهة الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ولو كان
    في ذلك خير لسبقونا إليه وسنوا لنا سنة الإقتداء به، لقد عرف تاريخ الإسلام
    فقيهات نابغات ومحدثات ثقات أعلام، وقد أبلى النساء في ذلك بلاء حسنا وعرفن
    بالصدق والأمانة حتى قال الحافظ الذهبي: (لم يؤثر عن امرأة أنها كذبت في الحديث)
    ويقول رحمه الله : ( وما علمت من النساء من اتهمت ولا من تركوها )
    ( ميزان الاعتدال : 4 / 604 ).

    وحتى كان من شيوخ الحافظ بن عساكر بضع وثمانون من النساء! ومثله الإمام
    أبو مسلم الفراهيدي المحدث الذي كتب عن سبعين امرأة، ومن النساء في تاريخ
    هذه الأمة من كن شيوخا لمثل الشافعي والبخاري وابن خلكان وابن حيان وغيرهم
    !! ومع ذلك لم يؤثر عن واحدة منهن أنها تطلعت إلى خطبة الجمعة أو تشوفت
    إلى إمامة الصلاة فيها مع ما تفوقن فيه على كثير من الرجال يومئذ من الفقه
    في الدين والرواية عن النبي صلى الله عليه وسلم .

    لقد عرف تاريخ الإسلام المرأة عاملة على جميع الأصعدة، عرفها عالمة وفقيهة،
    وعرفها مشاركة في العبادات الجماعية، ومشاركة في العمليات الإغاثية،
    ومشاركة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولكنه لم يعرفها خطيبة جمعة
    ولا إمامة جماعة عامة من الرجال.

    وبهذا يعلم بالضرورة والبداهة من دين المسلمين أن الذكورة شرط في خطبة
    الجمعة وإمامة صلوات الجماعة العامة، وأمام من يجادل في ذلك عمر نوح
    لكي يفتش في كتب التراث ليخرج لنا شيئا من ذلك، وهيهات هيهات! وما
    ينبغي لهم وما يستطيعون!

    خامسا: أما تعويل من زعم ذلك على ما روي من أن أم ورقة قد أذن لها
    النبي صلى الله عليه وسلم في إمامة أهل بيتها فإن هذا الحديث على فرض صحته
    لا علاقة له بموضوع النازلة، فإنه يتحدث عن إمامة خاصة داخل البيت بالنساء
    أو بهن وببعض أهل البيت من الرجال على أوسع التفسيرات وأكثرها ترخصا فأين
    ذلك من خطبة الجمعة والإمامة العامة للصلاة؟؟

    إن المجمع ليحذر الأمة من الافتتان بمثل هذه الدعوات الضالة المارقة
    من الدين، والمتبعة لغير سبيل المؤمنين، ويدعوهم إلى الاعتصام بالكتاب
    والسنة، ويذكرهم بان هذا العلم دين وأن عليهم أن ينظروا عمن يأخذون
    دينهم، وأن القابض على دينه في هذه الأزمنة كالقابض على الجمر، ويسأل
    الله لهذه الأمة السلامة من الفتن والعافية من جميع المحن، وأن يحملها في أحمد
    الأمور عنده وأجملها عاقبة، إنه ولي ذلك والقادر عليه
    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل
                  

03-20-2005, 07:56 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: ali elhassan)

    Quote: فى صفوف الصلاة بالذات لم يكن هناك اختلاط، ولكنهـم أداروا (البروش) فصـارت النسـاء بالجانب الأيمن والرجال بالأيسـر.. طبعا كل صف لا بد يكون فيـه رجل وامرأة متجاورين
                  

03-20-2005, 08:21 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Ahmed Alrayah)

    ابو الريش
    دبايوا
    كتبت.
    Quote: فى صفوف الصلاة بالذات لم يكن هناك اختلاط، ولكنهـم أداروا (البروش) فصـارت النسـاء بالجانب الأيمن والرجال بالأيسـر.. طبعا كل صف لا بد يكون فيـه رجل وامرأة متجاورين

    ياخوى دا صف صلاة ولا انتخابات عراقية قالوا الشرط فى القوائم لازم يكون
    بعد اسم كل رجلين امراة ....

    واسالك انت قلت بانك ذهبت وصورت هل صليت معهم؟
    واذا صليت وكتبت هنا بانك ستدلى برائيك لاحقا هل من عادتك ان تقدم للامر
    وتقوم به ومن ثم تفكر اذا كان صحيحا ام خطا؟
    واذا لم تصلى لماذا كنت هناك؟
    وان لم تصلى هل التفريط فى الجمعة افضل منه تصوير وداد التى كان يمكن
    ان تراه فى اى قناة اخبارية؟
                  

03-20-2005, 09:22 PM

Ashrinkale
<aAshrinkale
تاريخ التسجيل: 04-10-2004
مجموع المشاركات: 336

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: هاشم نوريت)




    سؤال للمتداخلين والأخ أبو الريش

    هل صلاة الجماعة واجبة على المرأة فى الأسلام؟

    بمعنى اذا لم تصلى صلاة الجمعة هل تُحاسب كما الرجل؟

    وشكرا

                  

03-22-2005, 00:06 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: Ashrinkale)

    أبو الريش
    سلام،
    لا تترك الأرض عارية...
    فإن آباءك وجدوها خصبة عند مجيئهم...
    وتركوها مثمرة حين رحيلهم..


    في إنتظارك...
                  

03-22-2005, 00:24 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: A.Razek Althalib)

    Quote: اللجنة الدائمة لمجمع فقهاء الشريعة بأمريكا


    هذا ما جاء في بيان مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا حول إمامة
    المرأة لصلاة الجمعة وإلقائها لخطبتها وإليك نص البيان:
    ورد إلى مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا استفسار حول مدى
    مشروعية إمامة المراة لصلاة الجمعة وإلقائها لخطبتها
    وذلك بمناسبة ما أعلن عنه مؤخرا من اعتزام بعض النساء
    على إلقاء خطبة الجمعة وإمامة صلاتها بأحد مساجد نيويورك
    والمجمع إذ يستنكر هذا الموقف البدعي الضال ويستبشعه فإنه
    يقرر للأمة الحقائق التالية:

    أولا: أن الحجة القاطعة والحكم الأعلى هو الكتاب والسنة،
    وقد قال صلى الله عليه وسلم ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به
    لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي ) وأن الإجماع على فهم
    نص من النصوص حجة دامغة تقطع الشغب في دلالته، فقد عصم
    الله مجموع هذه الأمة من أن تجمع على ضلالة، وأن من عدل عن
    ما أجمع عيه المسلمون عبر القرون كان مفتتحا ! لباب ضلالة،
    متبعا لغير سبيل المؤمنين، وقد قال تعالى
    ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل
    المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا ) ( النساء: 115 )
    وقال صلى الله عليه وسلم في معرض بيانه للفرقة الناجية في زحام
    الفرق الهالكة ( من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي )

    ثانيا: لقد انعقد إجماع الأمة في المشارق والمغارب على أنه لا مدخل
    للنساء في خطبة الجمعة ولا في إمامة صلاتها، وأن من شارك في
    ذلك فصلاته باطلة إماما كان أو مأموما ، فلم يسطر في كتاب
    من كتب المسلمين على مدى هذه القرون المتعاقبة من تاريخ الإسلام
    فيما نعلم قول فقيه واحد: سني أو شيعي، حنفي أو مالكي أو شافعي
    أو حنبلي يجيز للمرأة خطبة الجمعة أو إمامة صلاتها، فهو قول محدث
    من جميع الوجوه ، باطل في جميع المذاهب المتبوعة، السنية والبدعية
    على حد سواء!

    ثالثا: لقد علم بالضرورة من دين الإسلام أن سنة النساء في الصلاة
    التأخير عن الرجال ، فخير صفوف الرجال أولها وخير صفوف النساء آخرها
    ، فقد أخرج مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ))
    خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها
    (( وما ذلك إلا صيانة لهن من الفتنة وقطعا لذريعة الافتنان بهن من جميع
    الوجوه، فكيف يجوز لهن صعود المنابر والتقدم لإمامة الرجال في المحافل العامة؟

    رابعا: لم يثبت أن امرأة واحدة عبر التاريخ الإسلامي قد أقدمت على هذا الفعل
    أو طالبت به على مدى هذه العصور المتعاقبة من عمر الإسلام، لا في عصر النبوة
    ولا في عصر الخلفاء الراشدين ولا في عصر التابعين، ولا فيما تلا ذلك من العصور،
    وإن ذلك ليؤكد تأكيدا قاطعا على ضلال هذا المسلك وبدعية من دعا إليه أو
    أعان عليه.

    ولو كان شيئا من ذلك جائزا لكان أولى الناس به أمهات المؤمنين وقد كان منهن
    الفقيهات النابغات، وعن بعضهن نقل كثير من الدين، وحسبك بالفصيحة البليغة
    العالمة النابهة الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ولو كان
    في ذلك خير لسبقونا إليه وسنوا لنا سنة الإقتداء به، لقد عرف تاريخ الإسلام
    فقيهات نابغات ومحدثات ثقات أعلام، وقد أبلى النساء في ذلك بلاء حسنا وعرفن
    بالصدق والأمانة حتى قال الحافظ الذهبي: (لم يؤثر عن امرأة أنها كذبت في الحديث)
    ويقول رحمه الله : ( وما علمت من النساء من اتهمت ولا من تركوها )
    ( ميزان الاعتدال : 4 / 604 ).

    وحتى كان من شيوخ الحافظ بن عساكر بضع وثمانون من النساء! ومثله الإمام
    أبو مسلم الفراهيدي المحدث الذي كتب عن سبعين امرأة، ومن النساء في تاريخ
    هذه الأمة من كن شيوخا لمثل الشافعي والبخاري وابن خلكان وابن حيان وغيرهم
    !! ومع ذلك لم يؤثر عن واحدة منهن أنها تطلعت إلى خطبة الجمعة أو تشوفت
    إلى إمامة الصلاة فيها مع ما تفوقن فيه على كثير من الرجال يومئذ من الفقه
    في الدين والرواية عن النبي صلى الله عليه وسلم .

    لقد عرف تاريخ الإسلام المرأة عاملة على جميع الأصعدة، عرفها عالمة وفقيهة،
    وعرفها مشاركة في العبادات الجماعية، ومشاركة في العمليات الإغاثية،
    ومشاركة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولكنه لم يعرفها خطيبة جمعة
    ولا إمامة جماعة عامة من الرجال.

    وبهذا يعلم بالضرورة والبداهة من دين المسلمين أن الذكورة شرط في خطبة
    الجمعة وإمامة صلوات الجماعة العامة، وأمام من يجادل في ذلك عمر نوح
    لكي يفتش في كتب التراث ليخرج لنا شيئا من ذلك، وهيهات هيهات! وما
    ينبغي لهم وما يستطيعون!

    خامسا: أما تعويل من زعم ذلك على ما روي من أن أم ورقة قد أذن لها
    النبي صلى الله عليه وسلم في إمامة أهل بيتها فإن هذا الحديث على فرض صحته
    لا علاقة له بموضوع النازلة، فإنه يتحدث عن إمامة خاصة داخل البيت بالنساء
    أو بهن وببعض أهل البيت من الرجال على أوسع التفسيرات وأكثرها ترخصا فأين
    ذلك من خطبة الجمعة والإمامة العامة للصلاة؟؟

    إن المجمع ليحذر الأمة من الافتتان بمثل هذه الدعوات الضالة المارقة
    من الدين، والمتبعة لغير سبيل المؤمنين، ويدعوهم إلى الاعتصام بالكتاب
    والسنة، ويذكرهم بان هذا العلم دين وأن عليهم أن ينظروا عمن يأخذون
    دينهم، وأن القابض على دينه في هذه الأزمنة كالقابض على الجمر، ويسأل
    الله لهذه الأمة السلامة من الفتن والعافية من جميع المحن، وأن يحملها في أحمد
    الأمور عنده وأجملها عاقبة، إنه ولي ذلك والقادر عليه
    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل


    كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
                  

03-23-2005, 12:54 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    Quote: فى صفوف الصلاة بالذات لم يكن هناك اختلاط، ولكنهـم أداروا (البروش) فصـارت النسـاء بالجانب الأيمن والرجال بالأيسـر.. طبعا كل صف لا بد يكون فيـه رجل وامرأة متجاورين


    الاخ / احمد الريح ، شكرا لك

    و هذا هو مربط الفرس

    لماذا ؟ ليه مافى اختلاط ؟ السبب شنو ؟ هل نطمع فى اجابة ؟
                  

03-23-2005, 11:23 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: محمد الامين احمد)

    5- "فى صفوف الصلاة بالذات لم يكن هناك إختلاط، ولكنهـم أداروا (البروش) فصـارت النسـاء بالجانب الأيمن والرجال بالأيسـر.. طبعا كل صف لا بد يكون فيـه رجل وأمرأة متجاورين، ولكن حفظت الحدود الأقليميـة لكل منهمـا"

    لماذا حذفت عبارة " ولكن حفظت الحدود الإقليميـة لكل منهمـا"؟ لأنهـا تعنى أن مجموعـة النسـاء ومجموعـة الرجال كانتا مفصولتين بممـر، ولو أكملت النص لهزمت قضيتك فى التشـويـه المتعمـد لمـا كتبتـه.. كنت ســأسـألك أين الأمانـة فى النقل، لولا أن النص موجـود، وكل ما نجحت فيـه، أنت ومن سبقوك فى هـذا التشويه المتعمـد، هو كشف أغراضكـم من الكتابـة، وهى التشـويـه بكل ثمن، حتى لو كان عـدم الأمانة فى نقل النصوص..

    هـذا تعليق فقط فى عدم الأمانة فى التنصيص، أما رأيى فى أمينة ودود وإمامتهـا فســوف يأتيك قريبـا
                  

03-24-2005, 01:06 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    Quote: بصـراحـة أنا لم أنشــر حديث أمينـة مع أنى سجلتـه بالفيديو، ولو فعلت لكانت فضيحـة فى الأفاق!! هـذا فى الخطبـة، وحتى أثناء الصلاة، وفى أكثـر من خطـأ مر مرور الكرام.

    وأين الأمانة الصحفية يا أبوالريش?

    أم أنت تنقل ما يوافق هواك?
                  

03-24-2005, 02:08 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: saadeldin abdelrahman)

    أبو الريش..
    سلام،
    Quote: ولكن حفظت الحدود الأقليميـة لكل منهمـا
    ومقاسات الحدود دي.. يا أبو الريش.. هل كانت محاذاة بين المناكب والأقدام...
    ولا في مخالفة..
    لما قاله صاحب الرسالة...
    صلو كما رأيتموني أصلي...

    والأمانة الصحفية.. للنقل دي....
    قالت ليك... تعبر عن إنطباعاتك بجماليات صوت... الإمامة..

    يا أبو الريش...

    أجب على الأسئلة.. كلها..
    بعدين شخيك الأكبر ابن عربي.. إرتد وقتل حداً بالسيف..
    وعايزين إجابة منك على منو من الأئمة السابقين..
    صلى خلف إمرأة...؟
    لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد...
    لأنو كوم الأسئلة ماشي في زيادة كل يوم...
    وحنصر نفسنا في قضية ما تستهل كل هذا الزخم الإعلامي..
    الخلاك تفوت صلاة الجمعة... الجامعة..


    وأنحن منتظرين باقي الإجابة على الأسئلة.....
                  

03-24-2005, 02:27 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: A.Razek Althalib)

    Quote: بعدين شخيك الأكبر ابن عربي.. إرتد وقتل حداً بالسيف.



    فتح معرفي كبير للطالب 24/3/2005
                  

03-24-2005, 05:41 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    الاخ/ ابو الريش

    شكرا على الخبر والفديو وكنت خلال تلك الفترة مداوم لمداخلات الاعضاء ولبعض البوستات التى تحمل نفس الموضوع ولكن لاحظت ان صلاة الجمعة التى اقيمت جهز لها من فترة ليست بالقصيرة ونرى ذالك من خلال الصحفيين وكمراتهم التى تحيط بالمؤذنه والتركيز على المؤذنه اكثر من الامام وحقيقة ما يحزن حقيقة ان منظر الفتاة التى تؤذن بشعرها الكاشف ولبسها المحذق وصوتها الرخيم يؤكد الصورة التى رسمها مهندسو العرض ونلاحظ ان صورة المراة فى مجتمعانا الشرقى ارتبطت بالجنس للاسف الشديد وكانت مخاطبت مجتماعتنا الاسلامية بهذا المدخل ومن هنا كان هذه الفبركة التى لا تمت للاسلام بصلة .
    شكرا للمجهود
    تحياتى
                  

03-24-2005, 06:07 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: بلدى يا حبوب)

    ونلاحظ ان صورة المراة فى مجتمعانا الشرقى ارتبطت بالجنس للاسف الشديد وكانت مخاطبت مجتماعتنا الاسلامية بهذا المدخل ومن هنا كان هذه الفبركة التى لا تمت للاسلام بصلة"" .


    الأخ الكـريــم بلـدى يا حبـوب،
    شكــرا على المـرور والمداخلـة..
    ملاحظتك فى مكانهـا، من أن صــورة المـرأة فى الشــرق مرتبطـة بالجنس، مع الأسـف.. وهـذه المفاهيـم عنـدهـم منذ الجاهليـة، حين كانت تدفن حيـة، فقـط لقطـع الشك أنهـا (ربمـا) زنت عندمـا تكبـر وجلبت لهـم العـار!!
    ولكن العـرب، (والعويـربــة عنـدنـا فى الســودان) يريـدون أن يلصقـوا هــذه المفاهيـم العـربيـة بالإســلام.. هــذه هى المشكلــة. ولكنى لا أرى ما رأيت من أن المقصـود بتلك الصـلاة كان مخاطبـة المجتمعات الإســلاميــة. إلا إذا تقصــد من هـاجـر منهـا إلى الغـرب.

    السيـــد عبـد الرازق،
    أرجوك ثم أرجـوك، أخبرتك من قبل أنى لن أرد على أسئلتك ولا أريـد أى نقاش معك، فأرجـو أن تحتـرم نفســك وتتوقف عن المداخلـة مع نقاشى.. تستطيــع أن تتداخل مع أى شخص أخـر فى هـذا البوست..
    إذا أردت النقاش معى فعليك أولا أن تزيل كل الكلام الفارغ المسئ المستفــز الذى كتبته أنت فى مداخلاتك أعلاه، وتحتـرم مناقشـك، وتلتزم أسلوب الحـوار المتحضــر.
                  

03-24-2005, 08:17 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمينـة ودود - إمامـة صلاة الجمعــة (Re: أبوالريش)

    السلام عليكم بعد غيبة


    هذه دراما ليس إلا بل هذا إستهزاء بالشعائر الدينية والتعبدية
    هولاء يمثلون ويقلدون كما يقوم بعض السفهاء فى الدول الإسلامية بتقليد بعض الحيوانات والطيور وغيرها وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de