قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور انها حصلت على معلومات تفيد بأن طالبي اللجوء السودانيين الثلاثة مصطفى صابر ادم كرامة، الحافظ مطر عبد الله و مصطفى إبراهيم محمد قد تم إطلاق سراحهم بعد قضاء 4 سنوات سجنا نافذا على خلفية مجزرة باريو شينو بتاريخ 22 يونيو 2022. الجدير بالذكر ان المجزرة التي حدثت لطالبي اللجوء وقعت على “حدود” برية إثر التدخل العنيف والمنسق للسلطات المغربية والاسبانية بمعبر باريو شينو الفاصل بين مليلية وبني أنصار الأمر الذي اسفر عن 27 حالة وفاة و حوالي 70 مفقود من السودانيين لم يظهر لهم أثر حتى الان. كما لم يتم التعرف من قبل عائلات الضحايا إلا عدد قليل من جثث طالبي اللجوء اما الٱخرين من المتوفين فقد دفنوا بشكل شبه سري وبأسماء مجهولة بمقبرة الناظور.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة