|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
المعذرة للإنشغال المبرح ، ,,,,,,,,,,,,,,,
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
حدثني شقيقي ، الدكتور الزين عباس الفحل ، عليه رحمة الله تعالي عندما كان يشغل منصب رئيس المجلس القومي للأدوية والسُّموم بالخرطوم ، (شارع الستين) حينما كان يتصل به دائماً فخامة الرئيس جعفر محمد نميري، رئيس جمهورية السودان السابق عليه رحمة الله تعالي ، لإستلام الأدوية الشخصية له بصوته الجهور قائلاً :- يا دكتور الزين الفحل يا جيل ثورة مايو وين الأدوية بتاعتي يا دكتور الزين ؟؟؟؟؟ ويرد عليه عبر الهاتف شقيقي دكتور الزين عباس الفحل حاااااااضر فخامة الرئيس نميري ثواني وتكون عندكم . ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|

فخامة الرئيس جعفر محمد نميري، رئيس جمهورية السودان السابق عليه رحمة الله تعالي ،
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
(عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 05-25-2026, 07:40 AM)
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
الاخ الفاضل إسماعيل كل عام وأنت بخير ، فخامة الرئيس جعفر محمد نميري، رئيس جمهورية السودان السابق عليه رحمة الله تعالي له إنجازات كثيرة تحياتي ، ,,,,,,,,,,,
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
(عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 05-31-2026, 04:02 AM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 05-31-2026, 06:42 AM)
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
كل الرؤساء السودان الذي جلسوا علي كرسي القيادة وعجلات الرئاسة كانو من نخب الشعب المر الشعب الكادح الصبور كنا نحن الصغار نحبهم كحب الحلوي وحب جبل احد ويحبونا كحب الصخرة الصماء للتراب كنا نحن الصغار نصطف علي الطرقات لنحي مرور رؤساء السودان بالمواتير والسيارات الفارهة الظل النظيفة وسيارات الشرطة المسرعة كالبرق ببستان الإضاءات الحمراء والخضراء والزرقاء تلمع في عز النهار نري رؤساء السودان بثياب العظمة والحفاوة والتقدير والوجوه النيرة قبل ميلاد دهان التفتيح وعدسات النقل المباشر عبر الهواء علي قناة TV السودان الوحيدة وإصطفاف جمهرة الصحفيين وزحمة رجال الإعلام كنا نظن أن رؤساء السودان من غرس الجنان ومن جذور البخت والسرور والحظ اليانع البليل وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم يا بلد ،
,,,,,,,,,
,,,,,,,,,
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
Quote:
للتاريخ كلمات خالدات ..
اخر قرارات الرئيس نميري حينما علم بعزله وهو بمطار القاهرة .. قال مخاطباً السيد عبد الرحيم سعيد رئيس المراسم : يتم حصر جميع الموظفين المرافقين للوفد من مراسم وإعلام وموظفي القصر وسكرتارية ، ويسلم الكشف للسفير ليكونوا تحت مسؤوليته لحين يرتب لعودتهم للسودان إنهم موظفو دولة كانوا يقومون بواجباتهم خير قيام ، ولا شأن لهم بما يجري .. ثم واصل حديثه قائلاً له : الطائرة الرئاسية التي في رفقتنا المهداة من الملك خالد ، ليست ملكاً للرئيس ، بل هي ملك للشعب السوداني .. يتم الترتيب لعودتها لتنضم السودانير وقال مخاطباً قائد الحرس المقدم عبد السلام صالح : عليك جمع كل السلاح الموجود في عهدتكم والذخائر ، و «تستيفها» وتسليمها للسيد الملحق العسكري ، ليكون مسؤولاً عن إعادتها للقوات المسلحة بمعرفته .. وكذلك يسلم الملحق العسكرى كشفاً بقوة الحرس وقال سيادته لشخصي كمدير لمكتب الرئيس .. ان اقوم بكتابة تقرير مفصل عن الرحلة منذ وصولنا إلى واشنطن وحتى هذه الساعة .. ويتم تدقيق التقرير وإيداعه لرئاسة الجمهورية بعد الانتهاء من حديثه خاطبه العميد الركن علي أحمد علي ، الياور قائلاً له : إن هناك بعض المال متوفر من مخصصات الرحلة وقد تحتاج لبعض منه كمصاريف في هذه الظروف ... فقال له الرئيس نميري : ما لديك من مال فهو عهدة ، يجب أن يتم إرجاعها للخزينة العامة .. أما أنا فلدي من الأصدقاء والأخوان ما يكفوني أي حاجة ونحن نستمع لحديث الرئيس .. كنا جميعاً نرى فيه عظمة الشخصية .. وقوة الإرادة والثبات في المواقف ... والسمو بالأخلاق ، والقناعة وقوة الإيمان كنا نري الشجاعه.. في هذا الرئيس... بالذات كلمته المشهوره : من كان يصادقني لاني رئيس .. فليتخل عني ... فإني اصبحت غير رئيس . مما ابكي البروف عوض ابراهيم عوض . وبكت ايضا .. ليلي المغربي .. عليها الرحمه ... ألف رحمة الله عليك أيُّها القائد الزعيم جعفر محمد نميري .. فقد تركت صفات وسيرة تعتز بها قواتنا المسلحة
موسي أحمد ود الفكي ،
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: صاحب الصورة أعظم شخصية مرت علي تاريخ ال (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
Quote:
كتبه حسن محجوب السماني في الفيس القصه التى حدثت لي مع نميري 😭 كنت اسكن بالخرطوم تلاته جوار نادي الاسره وكنت ادرس المرحله الابتدائيه بمدرسة عبدالمنعم محمد شارع كترينا فى يوم من الايام ونا ذاهب الى المدرسه متاخر وانتم تعلمون ان هنالك عقاب لمن ياتي المدرسه متاخر بعد طابور الصباح كنت ارتجف خوف وابكي وكان الطقس بارد فصل الشتاء وكنت اخاف من الجلد 🤭 وكان هنالك بقاله امام المدرسه جلست مع صاحب البقاله متردد وخايف ان ادخل المدرسه وان اجلد 😭 وفكرت ان اعود الى المنزل ولكن حتى اذا عدت الى المنزل ساواجه سخط وغضب امى جلست وانا فى حيرة من امرى ماذا افعل 🙈 واثناء جلوسي وتفكيري توقفت سيارة عاديه يقودها رجل يلبس جلباب ونظارة سوداء وعمه نزل من سيارته وتحدث مع صاحب البقاله سأله عن اسعار السكر وبعض من المواد التموينيه فما كان من صاحب البقاله الا ان يصيح باعلى صوته سعادة الرئيس مرحب مرحب 😳 هنا قاطعه الرئيس نميري وقال له اخفض صوتك يارجل انا اردت فقط ان اعرف اسعار المواد التموينيه قال له الرجل الاسعار مستقرة ياسعادة الرئيس الحمدلله لاينقنصنا شئ فقام الرجل بفتح زجاجة بيبسي وقدمها للرئيس فنظر الرئيس الى ونا جالس امام البقاله وقال لصاحب البقاله هل هذا ابنك 🙂 فقال صاحب البقاله لا لكنه من ابناء المنطقه وانا اعرف والده ووالدته فقال له الرئيس نميري هات زجاجه اخرى من البيبسي ومعها كيس بسكويت 😭 جاء نميري وجلس بالقرب منى بعد ان اعطانى زجاجة البيبسي والبسكويت قال لي ( شايفك لابس هدوم المدرسه وشايل شنطتك بس قاعد هنا ليه المفروض تكون جوه المدرسه) رديت عليهو بكل نبرة خوف ( قولت ليهو انا جيت من البيت متأخر ولو دخلت المدرسه ح يدقوني ولو رجعت البيت امى بتقتلني 🙈) ضحك وقال لي اشرب البيبسي ورح المدرسه سوه وخلي زول يسألك انا ابوك 😭😭😭 والله فعلا انت كنت نعم الاب الله يرحمك المهم شربت البيبسي ودخلنا المدرسه وهنا الاستاذه اجتمعو ومدير المدرسه مندهشين متفاجئين مستغربين 😱 فخامة الرئيس نميري شخصيا 😬 المهم بعد. م استقبلوه نميري اتجول داخل المدرسه اتذكر دخل البوفيه بتاع المدرسه حتى الحمامات بتاعت المدرسه نميري ساف مستوى نضافته كيف ودخل الفصول ودردش مع الطلبه 😭😭😭😭😭😭😭😭😭 واخيرا سأل مدير المدرسه الناقصكم شنو😭😭😭😭 اتذكر كتب رقم تلفونو لمدير المدرسه وقال ليهو احتجتو حاجه اتصلو بي فى الرقم ده 😭😭😭😭😭😭 اتخيلو معاي رئيس جمهوريه يقول لمدير المدرسه احتجتو حاجه اضربو لي فى الرقم ده 😭😭😭😭 بعد شويه نميري ناداني وقال للمدير الولد ده مستواهو كيف المدير قال ليهو كويس من العشره الاوائل بس خواف مشكلتو خواف 😝 نميري هنا عاين لي وقعد يضحك وقال لي يازول المدير قال انك ماشاءالله شاطر وترتيبك من العشرة الاوائل لكن بتخاف من شنو 😝 شوف يازول نحن م دايرين خوف تمام عايزنك تقراء بكره تنفعنا وتنفع البلد دي 😭😭😭😭😭😭 المهم نهاية السنه كانت المفاجاة التى لم نكن نتوقعها لمن بوزعو لينا فى النتائج 😳 انا والعشرة الاوائل من فصلى كل واحد عندو دراجه هوائيه ( عجله دبل) هديه 10 دراجات اتوزعت علينا فى الطابور مع استلام النتائج مع التصفيق الحار هديه من فخامة الزعيم الرئيس جعفر نميري الله يرحمك حتى ابهاتنا وامهاتنا كانو مستغربين من المفاجاءة دي 🥰 اتذكر مدير المدرسه لمن بسلم فيني النتيجه والعجله مع التصفيق الحار كان بضحك وقال لي المره الجايه الله يستر تجينا متأخر وتجيب لينا معاك ريغن 🤣 قاصد رئيس امريكا فى الوقت داك . الله يرحمك نميري كنت الاب قبل م تكون رئيس 😭😭😭🙏 ولليوم نحن بنتذكر انا وصحابى وزملائي فى المرحله الابتدائيه الحدث ده نميري والعملو معانا 😭🙏
كتبه حسن محجوب السماني في الفيس
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
 
|
|
|
|
|
احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
| |