في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورات الصغيرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 12:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-24-2026, 10:28 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورات الصغيرة






                  

05-25-2026, 06:02 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    يشكو التاريخ السياسي السوداني المعاصر من بدانة مفرطة في الثورة:
    الثورة المهدية، ثورة ود حبوبة، ثورة ٢٤، ثورة ١٧ نوفمبر،ثورة أكتوبر، ثورة مايو،ثورة مارس ابريل\الانتفاضة،
    ثورة الإنقاذ ،ثورة ديسمبر على سبيل المثال لا الحصر،
    بينما التطور الاجتماعي والثقافي والاقتصادي يتسم بالتطور الهابط:
    من مرحلة دنيا الى مرحلة ادني منها،
    انتهاء باستقلال الجنوب، وتدمير المركز،
    في علامة فارقة لم تدر بخلد منظّري "المركز والهامش"..

    بدا اضطراب ما بعد صدمة الثورات الصغيرة بثورة أكتوبر، من خلال رثاء الشعراء:
    أكتوبر يا طفلنا الذي جرحه العداء إلخ من مراثٍ ثورية وطنية ،
    مرورا ب"ماريل"، كمرثية لاخفاق ثورة \انتفاضة مارس ابريل.
    واننهاء بانقلاب حميدتي البرهان على ثورة ديسمبر ،
    الى محاولة احيائها عبر الاتفاق الاطاري الذي أهال التراب على قبر تلك الثورة ،
    التي تبحث عن راثٍ لها.
    وافضى "الاطاري" الى تدمير المركز من خلال تحقق نبوء حمدتي الكدايسية.

    ماذا تبقّى من تلك التي اسميها "الثورات الصغيرة"؟

    لم نجد ما نفعله بها سوى التغني الحزين بها بصوت زيدان إبراهيم:
    "في الثورة ديك"
    في الثورة ديك"
    في الثورة ديييييييييييييييييييييييييييك" See less
                  

05-31-2026, 07:05 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)



    سلاااااااااااام
    الدكتور اسامة الخواض
    أعي أنك مولع
    بالغناء الحزين
    رغم أنك كثير الإبتسامة
    وتحب الصمت
    طويل التيلة
    فالصمت والحزن
    إخوة في الرضاعة
    بعيداً عن نخاع السياسة
    ،،،،،،،،،،










    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

                  

06-04-2026, 01:57 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: عزالدين عباس الفحل)

    اهلا باشمهندس عزالدين
    شكرا لكلماتك المشجعات المحفزات.

    لم احصل على درجة دكتوراة.
    مع شكري مرة أخرى.
                  

06-04-2026, 05:34 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 11428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    اثرت اوجاعي يا خواض
    زيدان ابراهيم رحمة الله عليه همت بغنائه في شبابي
    وما سمعت صوته يصدح في نواحي الثورات الى انتهيت اليه راقصا جذلاً
    وما يقع على عيني اعلانا عن حفل لزيدان الا كنت من اوائل الحضور
    ولترددي المكثف على حفلاته
    نشأ بيننا تعارف توجناه بصداقة لصيغة غبرتها الهجرة لبلاد الفرنجة
    رغم التواصل بيننا المتقطع بيننا
    اسأل الله له الرحمة والمغفرة والنجاة من النار
    وشكرا لهذا الزخم وهذا الطرب الوجداني
    وفي الليلة ديك
    وهي عنوان اخر لنكتة تداولتها الالسن لبعض حين
                  

06-07-2026, 06:37 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: Ali Alkanzi)

    Quote: ثرت اوجاعي يا خواض
    زيدان ابراهيم رحمة الله عليه همت بغنائه في شبابي
    وما سمعت صوته يصدح في نواحي الثورات الى انتهيت اليه راقصا جذلاً

    اهلا استاذ الكنزي
    كامل التعاطف والمؤازرة الروحية والنفسية معك
    لكن أين ذهب مقالي القصير
    مع تقديري
                  

06-07-2026, 08:10 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 11428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    هلا بيك أستاذ الخواض،

    وأنت تعاتبني قائلاً:
    Quote: اهلا استاذ الكنزي
    كامل التعاطف والمؤازرة الروحية والنفسية معك
    لكن أين ذهب مقالي القصير
    مع تقديري

    عدتُ لمقالك الذي تكمن فيه أوجاع السودانيين الحقيقية.
    فرغم ثوراته المتعددة التي نادت بالحرية والديمقراطية والعدالة، إلا أن ذلك لن يتم إلى قيام الساعة. وعدم تمامها هو ما أفضى إلى التدهور المريع بعد كل ثورة وثورة.
    والأمر، عندي، جد بسيط لفهم هذه المعادلة.
    فالسودان، بحكم موقعه الجغرافي، أصبح جزءًا من منطقة الشرق الأوسط التي لم تنعم بحكم ديمقراطي منذ السقيفة إلى يومنا هذا.
    والسودان، منذ استقلاله، سعى إلى أن يرسخ الديمقراطية في أرضه، ولكن أيادي الشرق الأوسط نفسها، وأيادي من صنعت وقسمت هذا الشرق الأوسط، لن تسمح له بذلك.
    فالسودان، في تقديري، بعبع للمنطقة لتطلع إنسانه إلى الحرية والانعتاق، وهو تطلع فطري ينسجم مع طبائع إنسان السودان.
    ولهذا لن يُدَع يفلح اهل السودان في بناء نموذج يُحتذى به في دول المنطقة.

    ولهذا وجب ترويضه.

    مع مودتي .
                  

06-13-2026, 05:36 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: Ali Alkanzi)

    شكرا استاذ الكنزي على الرد.
    قلت سيدي:
    Quote: والسودان، منذ استقلاله، سعى إلى أن يرسخ الديمقراطية في أرضه، ولكن أيادي الشرق الأوسط نفسها، وأيادي من صنعت وقسمت هذا الشرق الأوسط، لن تسمح له بذلك.


    قد لا اوافقك الرأي:
    هل ثورة اكتوبر وانتفاضة مارس ابريل فشلتا بسبب التدخل الخارجي؟
    في زعمي الضعيف ان التدخلات الخارجية في "الثورات السودانية" قد بدأت في حركة\ثورة يوليو ١٩٧١.
    والله أعلم.
                  

06-14-2026, 10:30 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 11428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    الاخ الاستاذ الخواض
    ساعود اليك ثانية
    ان شاء الله
    مودتي
                  

06-16-2026, 03:05 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: Ali Alkanzi)

    مرحب بيك في اي وقت.
    وشكرا على مساهمتك في هذا الموضوع الهام.
                  

06-20-2026, 04:26 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    ههههههههه
    بالله انت لسه ما عرفت منو الطفا النور في السودان ¿


    السودان ده الان عايز مهدية ثالثة
    لتجاوز افرازات مصر في السودان
    والتلوث الفكري السياسي لبعاعيت بابكر عوض الله1969 وايتام الترابي 1989
    وانت شايف حركات الجيش البتعمل فيها مصر دي الان
    الثورة السودانية
    اولا ترجع الاطار الحقيقي للدولة السودانية ١٩٥٦
    ثانيا تزح السودان من جامعة الدول العربية السخيفة وتضعه في قلب الايقاد وافريقيا المدارية
    يا عقاب الشيوعيين ناس نومة وسهرة وقهوة وسكرة 🌻😍😜
    والسلام يغشاك ....يا ابو القدح
    ركز على المحورين
    ما هو اطار الدولة الصحيح
    مركزية مجرمة × فدرالية واعية
    وما هو مكان السودان الصحيح
    جامعة الدول العربية × افريقيا المدارية
    وارمي قدام .....


                  

06-20-2026, 11:32 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 21041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: adil amin)

    اهلا بعادل
    بعد ان تغتسل من. رجس الحوثيين، يمكنك أن تدخل كمولود جديد إلى اروقة الثورة السودانية.
                  

06-22-2026, 02:13 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الثورة ديك:عن اضطراب ما بعد صدمة الثورا (Re: osama elkhawad)

    هههههههه
    فرماتلك
    انا في البورد ده من ٢٠٠٢قبل الله يخلق الحوثيين وانت غلفا وشايلة موسا تطهر
    اطلع من رجس بعاعيت مايو ١٩٦٩ وشيوعتك الفالصو رجس المخابرات المصرية وبابكر عوض الله
    هسة منو الكان عنده مشروع ثورة ٢٠١٩.
    حسنين ام حمدوك
    والفرق شنو
    بين مع.رصين مصر ومع.رصين الامارات
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de