|
|
|
Re: وداعا ميسرة محمد صالح (Re: Zakaria Fadel)
|
كنت قد عدت للمنزل قبل عادل و عندما جاء عادل للمنزل كان برفقته صبيا نحيلا ذو ملامح طفولية بادلني بالتحية وقال لي عادل هذا ميسرة ( الاول في فصلنا) و يسكن في مربع ٨ ( كنا وقتها في مربع ٧ القريب جدا من مربع ٨) و بابتسامة ودودة و صوت هادئ قال له ميسرة انا اعرف زكريا قبل أن اعرفك ( كانت نمرة ٣ كلها تعرف انني شقيق صلاح فضول أشهر استاذ بالمدرسة نمرة ٣ وقتها) حييته و تركتهما في الغرفة و ذهبت إلى داخل المنزل. تعددت رؤيتي للراحل ميسرة كثيرا في منزلنا و خارجه بحكم الصداقة القوية التى ربطت بينه و بين عادل فضول
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: وداعا ميسرة محمد صالح (Re: Zakaria Fadel)
|
جلس عادل وميسرة للامتحانات ( من اجل الانتقال للمرحلة التالية و التي أسماها نظام مايو الثانوي العام) و كالعادة نجح ميسرة بتفوق و انتقل مع عادل إلى مدرسة كوستي الاميرية وعندما كانا في الصف الثالث، وفقني الله إلى دخول الاميرية بالصف الاول. وفي اول يوم لي بالمدرسة فوجئت بأن المدرسة كانت تطلب من كل طالب ان يحضر المقعد خاصته ( كنا في المرحلة الابتدائية نجلس في كنب يضم حوالي ٦ طلاب، اما في الثانوي العام كان لكل طالب درج خاص و كرسي منفصل) اذكر وقتها ذهبت ابحث عن عادل لكي اخبره باني لم أجد كرسي مناسب في المدرسة ... ذهبت إلى ثالثة أ حيث فصله و قيل لي انه في ثالثة ج مع ميسرة. ذهبت إلى الفصل و جدته مع ميسرة و اخبرتهما بالمشكلة و على الفور قال ميسرة لعادل فلنذهب للمخزن و طلبا مني الرجوع إلى حيث منزل شقيقتي القريب جدا من المدرسة ( كنت عادة ما اتناول طعام الإفطار معها) و العودة بعد الفطور. و بالفعل عندما جئت الفصل بعد الإفطار و جدت عادل و معه ميسرة قد اكملا اصلاح كرسيا ممتازا و في انتظاري لكي يتاكدا من صلاحيته. بعدها قال لي ميسرة اي مشكلة تعال لي انا و خليك من اخوك ده
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: وداعا ميسرة محمد صالح (Re: Zakaria Fadel)
|
نسأل الله الرحمة والمغفرة له من كل ذنب واثم ويطهره تطهيرا كان اولا في فصله فان شاء الله من الاوائل في جنة الرضوان اخ زكريا احسنت في اصطحابنا مع المرحوم في رحلة حياته الدراسية وهذا نهج سليم في العزاء ليعرف الغريب منا من المُتًوفى رحمة الله تغشاه ووالدينا واحبتنا جميعا خاصة الاساتذة منهم فلهم فضل عظيم علينا خاصة نحن ابناء القرى والريف فبفضلهم تقدمنا قليلا في مراتب العلم والتعليم
| |

|
|
|
|
|
|
|