|
Re: الداعية القُصي ذو اللحية االكبيرة - مُعلم (Re: محمود الدقم)
|
يا الدقم نشيد بمن ينطح الدعي القمي قصي بس صاحبك (ابوزوز) ما نقل موضوعي بالنقطة والشولة مع تعديل في الكلمات ة صاحبك قايلني ٫٫٫٫٠ذكاء اصطناعي) وين حقوق الملكية الفكرية التي تحدثت انت عنها يا الدقم في طرح حديث تقترح فيها اضافات لقواعد ونظم المنبر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الداعية القُصي ذو اللحية االكبيرة - مُعلم (Re: محمود الدقم)
|
يا الدقم نشيد بمن ينطح الدعي القمي قصي بس صاحبك (ابوزوز) ما نقل موضوعي بالنقطة والشولة مع تعديل في الكلمات ة صاحبك قايلني ٫٫٫٫٠ذكاء اصطناعي) وين حقوق الملكية الفكرية التي تحدثت انت عنها يا الدقم في طرح حديث تقترح فيها اضافات لقواعد ونظم المنبر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الداعية القُصي ذو اللحية االكبيرة - مُعلم (Re: Ali Alkanzi)
|
الشيخ علي الكنزي، مع التقدير: شيخنا الفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد، فقد لاحظنا أن بعض الإخوة يخلطون – في نضالهم الرقمي – بين "الاجتهاد" و"الاجتياح"، وبين "التوليد النصي" و"الاستيلاء النصي"! وقد جاء صاحبكم "أبوزوز" واعتقد أنني مجرد روبوت يُشغّل بكبسة زر، فأخذ مقالي حرفًا بحرف، ثم قلب الكلمات كما يُقلب "الكسرة في جركانة فاضية" وقال: "دي شغلتي!" يا شيخ علي، نحن لا نحرم الاشتقاق، ولا نمنع الاستلهام، فلو أن كل كتابة مُشتقة تُعد سرقة، لكان أدونيس في السجن والطيب صالح في قفص الاتهام! لكن يا صاح، عندما تُنقل الفكرة كاملة من "النقطة للشولة" (مع تبديل "الزول" بـ"الراجل"، و"المنبر" بـ"الفناء")، فهذا ليس إبداعًا بل انتحال بلدي بملح خشن! ولك أن تسأل صاحبك (أبوزوز) هل تظننا "ذكاءً اصطناعيًا"؟ لا والله، نحن بشر نُميّز بين الطرفة والسطو، وبين المداخلة والمداهمة! ثم أين حقوق الملكية الفكرية التي طالما رفعتَ لواءها في المنبر، وأشرت إليها في أكثر من خيط؟ هل يجوز أن "ينطح الدعي القَمِيَّ القصي، ولا نقول من نطح من؟ وعلى أي سياق جاء النطح؟ اقتراحي – ما دمنا نتحدث في طرحٍ حديث – هو أن يُضاف للمنبر خانة بعنوان هل هذا النص مُولَّد، مُشتق، مُستلهم، أم منقول ومقلب بالشطة؟ حتى يعرف القارئ- أهو يقرأ إبداعًا حقيقيًا أم يشرب شايًا معاد غليه مرات عديدة ؟ وأخيرًا أقول نحن نُشيد بمن ينطح، لا بمن ينقل النطحة من رأس آخر! مع كامل التقدير لمقامك ومقامات كل من يحترمون الكلمة والكاتب. زهير (ذكاء غير اصطناعي)
| |
 
|
|
|
|
|
|
|