هاشم كرور أنا أسمى مكتوب بالأنجليزي منذ مجيئ المنبر عام 2005م (وفي حقيقة الأمر أنا جئت عام 2004م ولكن تم تهكير المنبر)، ثم في عام 2009م تم تدمير كل المنبر بواسطة الهكر ومسح أغلب الناس من المنبر .. وأنا إحد المغضوب عليهم من قبل الهكر الباشمهندس حول إسمى للعربى "بريمة محمد" وظل هكذا منذ عام 2009 - 2012م
أقرأ يا هاشم كرور قبل ما تجونا أنت وهدى ميرغنى والطيب الخضر .. كيف كان منبرنا، يعتبر بمثابة مركز بحثى لتطوير الأمة السودانية ...
العزيز . المحترم . حيدر الزين . لك التحيه والتقدير .
هذا الرجل " السوسه " بريمه ، كان ينخر في هذا المنبر منذ بدايته . عاصر اشخاص مازالو احياء يرزقون " ومايزالون يعانون منه " ، ومنهم من غادر هذه الفانية ، وهم في مكان افضل من هنا بكثير . وارتاحوا من خلقه هذا السجم .
قرأت لهذا " الفاجر " بريمه عدد من البوستات المعيبه والمشينه، وسوف اعيد نشرها في هذه السلسلة " بريمة11" ومايليها من تسلسل .
وارفقها بتعليقات الاعضاء ، الذين قاموا بزجره ولومه علي نوعيه كلامه " الدنئ " . . حتي يعرف القاصى والداني حقيقة هذا الرجل " السوسه " وليعلم هو نفسه ان الشئ البغيض لليموت ، وتظل الكلمة تلاحق صاحبها حتي لحده ،،،
تقبل تحياتي ،،،
05-01-2025, 01:52 PM
Biraima M Adam Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 32957
Quote: ود العزباء ده المره الجايه بدخل ليه كراعي " في مكان اخر " 😬
اليوم يا هاشم كرور .. الأشاوس حشّروا ليكم لما مؤخرتك أنت سخنت ... خخخخاخ!!
الأشاوس لخهم شين .. من أم درمان محاصرين قصر المستعمر غردون ..
كدى أبقى راجل أمشى أتصور جوار القصر .. بإذن الله تجرى ومؤخرتك لها غبار لاوى .. زى غبار قوز أب ضلوع لما تمر به العربات الجاية من الشمالية ... الكدو يكون واقف فوق.
----------------- اليوم متعة من متع الله علينا .. اللهم زد وبارك للأشاوس الأنتصارات ..
بريمة
05-01-2025, 09:18 PM
Hasheem Karouri Hasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 5107
هل تعلم عزيزي القاري ان " بريمه الحوازمي " كما كان يسمي قبل سنوات . هو كوز ومؤتمر وطني حتي النخاع !! بل انه في المداخلة اعلاه كان يطالب بفصل الجنوب قبل خمس سنوات من الانفصال ..!!
اللهم اجرنا نحن . في مصيبتنا انت . ايها الرجل الفتنه .
مفترض يقام عليك الحد ، بتحريضك سابقا ، وحاليا لتقسيم السودان لدويلات .
تبا لك ،،،
05-02-2025, 03:09 AM
Hasheem Karouri Hasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 5107
شوفوا الرجل المتلون بريمة " لما كان مؤتمر وطني كامل الدسم منذ سنوات " . يصف " بقال والي الخرطوم المزعوم " ويتهمه بالعنصري ، واثارة النعرات العنصرية ، ويتندر عليه .... والان يمجد فيه ، ويصفه بالرجل الخارق !!!
ياود العزباء ، مازال مسلسل مواصله كشف حقيقتك علي الملاء مستمرا . ولا اعلن لك سرا ، فانت تحت المجهر منذ فترة طويلة ، وكشف اسرارك في هذا التوقيت له مدلولاته . فانت " رجل مرحلة " ، وحياتك كلها مراحل ، تختار منها مايناسبك ، وبعناية شديدة مايخدم مصالحك ، ضاربا بعرض الحائط كل مايتعارض مع ذلك .... لكن
لابد من وضع حد لذلك ، لان المتضررين منك كثر .
سنواصل ،،،،،،،
05-02-2025, 04:31 AM
Hasheem Karouri Hasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 5107
مادام عندك زمن كدى أقرأ المداخلة دى .. هى المداخلة الوحيدة التى أتذكرها تحدثت فيها عن شخصياتى الأسفيرية التى تستعصى علي أمثالك أغم القفا والوجه ليس بأنزعا .. لو كانت الرجالة بالصوت العالي لكان الكـلب سيد الرجال! يا سلااااام يا ول ابا المستنير، أخجلت تواضعنا ..
شوف يا ول أبا، الخواجات عندهم حاجة بقولوها .. Accidentally self-inflicted wound
لكن الحقيقة أخوك مثل الجندي الجبان الذي يبحث له محله ما بتقتل في جسمه وطاخ يضربها .. لزوم مخارجه من المعركة .. ولسوء تقديره تكون المعركة حاضرة ويهرب الأصحاء ويكون عينه ما تشوف إلا النور .. ودي تكون دقة اسمها "الدابي جاكوا" في تراث البقارة .. تحية لكل كتاب المنبر ومتابعيه .. المشكلة أبداً ليس في سنن الحوار .. يعنى مسألة الأختلاف أو الأتفاق .. المشكلة هى هل نقبل بأختلافنا؟ .. إذا أجبنا بنعم نحن معناها نضع طوبة بناء ونذهب للاخري .. وطوبة طوبة ح نبي بناء متين لأننا أسسنا له من خلال أختلافاتنا .. المشكلة الحقيقية هى حينما يقف حمار شيخنا في عقبة عدم قبول الأختلاف .. وهنا يدخل الشيطان في عب كل منا وتبدأ محاكمة النوايا .. ومحاكم التفتيش ..!
أقول ليكم حاجة .. منذ عام 2006 إلي يوم سقوط الحكومة السابقة .. أنا مركب 5 طواقي منبرية في راس واحد! .. في هذا المنبر .. وشخصية واحدة فقط هى شخصيتي أنا .. أما الشخصيات الأخري إما أثنية أو جهوية أو قومية .. وغيرها .. مثلاً شخصية "بريمة العربي" .. اللابس فيها العقال .. تحدث عن نفسها .. وأنا أكتب بها أشياء وأشياء .. شخصية مثل "الكاوبوي البقاري" .. شخصية أثنية بحته .. وشخصية بريمة الزنجي .. وغيرها .. مثلاً حينما كتبت بوست مثل: "بنات الجلابة في عهد الأنقاذ" .. ما فضل إلا يشووني شية جمر .. حينما كتب: "المرأة الزنجية لا تعرف إلا ما بين فخذيها" .. تراجي طالبت بربطي في "كراع العنقريب" والعبار دينق نادي بمسألة "الأهلية العقلية" للكتابة في المنبر .. وكل هذه الشخصيات أتبع فيها شيئ مهم هو أن الجُرح إن لم نفتحه للهواء الطلق .. ح يظل قنبلة موقوته .. وهذه الشخصيات هى مثل الشخص الذي كان مندسي وسط مجموعة وأكتشفوه ثم ركض ركضاً إلي مجموعة أخري وجاء يحمل صولجان في أول الفرسان .. يعنى تغيير تام للديموغرافي بتاعي حينما أغير شخصيتي .. اي من كان صليحي فهو عدوي .. ومن كان عدوي فهو محبوبي .. تخيل بهذا الشكل!
ومثل هذا التشكل الذي يراه الناس عبثي .. ما أسميته في كتاب "الفكاهة والحكاوي الشعبية في تراث البقارة" .. له نتائج مذهله .. لكن في أخر المطاف لازم تسقط الشخصية .. وتخرج من المسرح .. وتخلي الطرفين في حوار مباشر .. وبالجد نفذته مرات ومرات .. لا تحصي ولا تعد .. مثلاً مرة ظهرت الأصلة في الشمال بكميات أزعجت أهل الشمال .. والمنبر لا يبالي والحكومة لا تبالي .. فقلت نساعد أخوالي النوبيين .. فكتبت بوست "النوبيين فسدوا .. فسلط الله عليهم الثعابين"! .. كان هناك متهورين يتصلون بي ويقولون لي لو راجل تجي نطالعنا!! .. ومهما حاكمني الأخوة في المنبر أعلم يقينا إنني حملتهم إلي ذلك الحكم من حيث لا يدرون .. ف زيد وعبيد .. عندي سيان .. لكن من يدق الأخر بشدة أنا بجري وبلبس شخصية معينة وأقف مع الطرف الضعيف .. عكس الحكمة العامة التي تقول ميل حيث مال عامة الناس. ويتواصل الحوار .. بريمة
سلام ومحبة للجميع .. أمسكوا الخشب .. اليوم رؤسكم تصدع .. ونرسل "شاوت أوت" لول أبا نصر الدين عشر .. خليك قريب دعونى نبدأ ليكم بنقطة أري أن فيها شيئ ألتبس علي ول أبا المستنير .. في رده علي الضبع خضر .. وهى قوله
Quote: ويصعب عليك الآن مجرد التواجد في حوار مع رجل مؤيد لانقلاب البرهان!!!
موقفي كان كالأتي: أنا مؤيد للناظر ترك .. ليس من منطلق أنه هو منظم أم لا .. نحن أبناء الهامش متجاوزين حتة منظم دي .. ممكن نقف مع بعض متجاوزين أي شكل من أشكال الإيديولوجيات .. والأيديولوجيات هى بضاعة أهل الخرطوم والوسط .. التى عليها يحيون ويموتون! .. وحتى اليوم أنا مع الناظر ترك مش يقفّل الميناء .. بل يجب أن يتّرس الشرق بأكلمه من حدود الشرق مع النيل الأزرق إلي حدودنا مع مصر .. أربع مرات أنا زرت الشرق .. والله لا أجد غير أني بكل صدق ح أقيف مع الشيطان الأحمر حتى يتغير حال مستقبل أبناءنا في الشرق .. وهذه نقطة أولي .. النقطة الثانية في أعتصام القصر ومن قبله .. أتخذت موقف بكامل إرادتي ووعيي أن جماعة 4-طويلة التي لم يحرز أفراداها مقعد في تأريخ الديمقراطيات السودانية علي قلتها وقصرتها .. يجوا ويتحكموا في بلد فيه أحزاب عريقة وجيش يخوض حروب أهليه ضروس منذ الأستقال، في ذات الوقت، أن طلب مجوعة القصر .. بسيط .. هو توسيع قاعدة المشاركة .. ومن بين كل الشخصيات السياسية أنا كتبت "أنني في العريكة الخلفية في حظيرة القائد مني مناوي .. مرشوشة بماء بارد وأستنشق عبق هواء خريفي" .. وذكرت أن في بالي حينما تمردت الكتيبة 105 .. قال الزعيم جون قرنق لرفيقه شيقوق "يا شيقا كب الشاي وأعزف الناي!" .. ليه أنا في حديقة مناوي الخلفية؟ .. مناوي مهما أختلفت معه سياسياً .. وفي أي شيئ يخطر ببال أحدكم .. إلا أنني أري رمزية كبيرة جداً في وقوفنا في جانب مناوي .. وهذا الموقف فيه نوع من الخصوصية بالنسبة لينا نحن أبناء الغرب .. وما مفروض نفت كل شيئ .. لدرجة أني قلت لو رست مسألة التنافس علي الرئاسة ما بين شخصين بينهم القائد مناوي .. فأنا مناوي حتى النخاع ..
وأخيراً، حينما استولي الجيش علي السلطة .. كتبت رأيي واضح .. "أني لا أدعم الأنقلاب وموقفي فقط من أجل توسيع قاعدة المشاركة" .. الأخ هيثم غالي .. طبعاً حرق رزه وأشتاط غضباً لدرجة قال مزق الملابس المشرورة وكسر شاسة اللابتوب .. جاء وقال لي يا ول أنت غيرت رأيك ولا شنو؟ .. أوضحت له أن ما قبل الأنقلاب كان حوار ديمقراطي .. وللعلم كل بوستاتي التى كتبتها أثناء الأعتصام تم قفلها ..
وهذا هو موقفي .. قحت 1 .. هى من أضاعت الممارسة الديمقراطية .. وذهبت إلي أستعداء الجيش وبصورة سافرة .. وعلي قادة قحت تحمّل مسؤليتهم التأريخية أمام الشعب .. وهذا لا يعنى أنني أقف مع خوصومهم بصورة مبدئية بقدر ما هو موقف مرحلي أتت به الموازانات الماثلة .. والمرحلة .. ومن أنا عشان أقف مع زيد أو عبيد .. ح يغير شنو؟ .. المسألة إرضاءً لنفسي الأمارة بالسوء .. بس ..
# فاصل .. دن دن دن .. ول أبا أسامة الخواض .. أنت كتبت الأتي:
Quote: وطالما قبيحة بترجف ليه؟
وبتتحسس زي ما لاحظ ودالبشرى،
خبير المشاعر الاسفيرية والاكشنات ؟
ههههههههه
من يظن أن ول أبا الخواض قاصد المستنير بالرسومات .. وأن المليونية "نفست" .. فهو بعيد كل البعد عن الحقيقة .. ومرة أخري، من يظن إنها تريقة ضد بريمة .. برضو بعيد عن الحقيقة بالنسبة لي وبنسبة تقارب 100% ..
ول أبا الخواض وشخصي الضعيف نشترك في مسألة "غرابة" الشخصيات السيكولوجية .. فأنا والخواض شخصيات فيها غرابة تكاد تجعل منا نوع من التفرد .. ودي ليس ميزة أفتخر بها أو أبغضها .. رب العزة أودع فينا هذه الشخصيات لحكمة يعلمها هو .. فأنا والخواض لو أوقفتم ناس الدنيا كلهم في صف واحد .. في أي قضية أنا وهو نكون مع الناس الذين يمثلون 1% أقصي أحد الطرفين .. ليس بالضروة نكون في نفس الجانب من المعادلة .. ممكن أنا أكون أقصي طرف وهو يكون أقصي الطرف الأخر .. وهنا حاجة أنبه لها ول ابا أسامة الخواض .. أن مسألة القبول إحصائياً تقع في متوسط معدل الصفة زائد ضعف الأنحراف المعياري .. (والأنحراف المعياري يضاف ضعفه سواء بالأيجاب أو السلب .. لتحصل علي أقصي حدين للصفة .. ما عارف الكلام دا مفهوم أم محتاج شرح بالرسومات ..) .. وأنا وأخوي الكاشف أسامة واقعين في 3 ضعف الأنحراف المعياري وما بعده .. وهذا يعنى أما تتفقوا معانا أتفاق قوي .. وقوي جداً أو تختلفون مع الواحد منا أختلاف قوي يصل في أقصاه إلي البغض والكراهية .. فنحن ما ناس أنصاف حلول رغم أننا لسنا متسلطين .. رأينا يعنى هو رأينا و"نقرض" عليه .. عشان كده لدي شك يقارب اليقين أن ول أبا أسامة يكون صفع "المجهول" في أم رأسه .. وهو الأن كالصوفي الذي يحدّث نفسه بأن وجدتها .. طبعاً وجد الحقيقة .. لكن حقيقة شنو! .. دي، يجئ يقعد لها تحت ول أبا حيدر الزين يفرفضها من أسامة .. لكن كيف لا أدري .. ما أعلمه أسامة أنتشي وسرة في بير .. واضح .. ولكن هذا "المجهول" داير نكش .. وأنا ح أتابع أسامه لعله يوماً ما وفي لحظة تجلي يكشف لينا ولو قبس بسيط منه ..
ومثل ما قلت أنت يا اسامة للمستنير أنه تحسس .. أقول ليك ونقطع ليك الشك باليقين أنا حزنت جداً .. وهذا الحزن سره ايضاً في بير .. أنا لا يحزنني الفراق في هذه الحياة الدنيا .. كثيراً ما أقول لشخص "قشة ما تعتر ليك"، "قطر عجيب .. يودي ما يجيب" .. "ورينا عرض أأكتافك يا هذا" .. ولكن تبهرني معرفة الحقيقة .. حتى لو كان بصيص منها .. وما حزنت عليه أني وجدت الحقيقة .. لكن متأخر جداً .. فحالي الأن أشبه بحال من يلم فيه شيطان أب لمبة في ليل بهيم ويسوقك بالخلا فراسخ .. وأنت منتشي ظناً منك أنك في مقصدك أمن وسوف تأوي إلي قرية أو فريق أو ركن رشيد .. وفجأة أب لمبة يطفئ الأنوار! وأنت تقول هاه .. وتصيبك هاء السكت من أنكاشف السر .. والخوف يكون أب لمبة جاري عليك وداقش دقش ويقع فيك "هبت" .. فتظل في حالك المتبلّد هذا تبهلق نصف ساعة في هوة أشبه بالثقب الاسود .. ويزداد حالك سوءاً بسبب أختلاط حابلك بنابلك بسبب أختلاط الاتجاهات عليك فلا الشرق شرقاً ولا الغرب غرباً ! وبكده يكون أب لمبة ضرب مركز "عصب الأحساس و الإدارك" لديك .. وانت تكون طشيت شبكة أو حالك مثل الرايو الذي فقد الأرسال تسمع "شخخخ"! .. أي في حالة مثل حالة الشهود الذاتي عند الصوفية .. بالجد أمتلك حقيقة ما .. لكن والله ح أدفنها .. أوعاكم زول يحاول يؤول كلامي دا .. ح يصدع ساكت ولن يصل إلي نتيجة .. الطريق لفهم هذه الغلوطية ربما يمر عبر فهم "لغز" رسومات "الميمز" التى بذلها ول أبا الخواض .. لو صحت قراءتي لها .. ولو قراءتي جلت يكون أنا مالك أوحد لمغاليق الحقيقة التى أمتلكها ..
# فاصل أخير ..
بت أبا أمنه مختار بخصوص الطواقي، الطواقي ال 5 هى فقط التى أحافظ عليها وهى أكثر من كده .. إحد هذه الطواقي هى طاقية العروبة .. والطاقية دي المنبر بكاملة مفروض يتذكرها ..أنا بكون لابس زي سعودي أو عربي خلا أو طاقية البادية .. ففي إحد مقالاتي تحت هذه الطاقية بعنوان "النوبة الجدد .. " وهى مقالات كثيرة أثارت زوبعة .. ذات يوم كتبت في الصحفة الأولي: "النوبة الجدد .. لا أرضاً قطعوا ولا ظهراً أبقوا" .. حيث ذهبت فيها أبحث عن حتفي بظلفي .. قلت : "إننا جئنا إلي القارة السمراء نحمل مشاعل النور .. ففتحناً قلوباً غلفا وأسمعنا آذاناً صماً" .. وكان الحال في جنوب كردفان مملوءاً بغضب لو وزعوه علي السودان لكفي شعبة معونة أعوام منه .. فأنبرت لي مجموعة وهى مملوءة غيظاً ضد العروبة التي يرونها عدواً لدوداً ووجودياً بالنسبة لهم .. وقتها كنت لابس جلابية رقبتها مخنوقة وطاقية حمراء وشال عربي .. أفظع ما قال أحدهم عني .. أنه لم ير اكثر شناة وقبحاً من خلقتي .. فرديت عليه "هل تراني جئتكم عارضة أزياء! .. أو أتددل إليكم لخطبتي! .. فما يضيرك يا هذا من شناة خلقتي!" .. حتى شخصيتي الزنجية التي يحبها الكثيرون من أبناء الجبال لم تفدني، قال أحدهم: "أبناء أخواتنا الرقيق هم أشد بأساً وبؤساً ضدنا" .. والسبب ليس مقولة "القلوب الغلف" وحدها التى حركت النفس الحامي .. بل ما زاد الطين بلة أنني كتبت في ثنايا المقال "أنهم يتحسسون من راس الحصان لاسباب تأريخية .. لذلك تجدهم يقتلون المشعوذ ويدفنون إلي جواره راس حصان"! .. كل القصد من كل هذا إنني كنت محاول جهدي أن افك الأحتقان .. ونجحت بصورة جيدة ..لكنني أكلت "تراش" من القول لا تدانيه مأكلة .. لو أكلت "فطيسة معفنه" كان يكن مثل وجبة من فندق خمسة نجوم .. يعنى أحسن حالاً بكثير مما أكلت ..! .. خلاصة كلامي هنا .. هناك غضب نبيل ومركوز .. ولعمري لم أكن أنتبه إلي هذه النقطة قبل كتابتي لمقالات النوبة الجدد .. فعلي ماذا يحاسب أنسان ولد، ونشأ وترعرع وتزوج داخل كركور أو معسكرات النزوح؟ .. ما حجتنا أمام الله ليشفع لنا ذنب تراخينا وعمل "أضان حميل نايم"؟ متي وكيف ننصف هؤلاء الملايين حينما كانوا يموتون بدم بارد ونحن نتفرج؟ .. والله نحن ما يصح فينا أننا نحن أصحاب القلوب الغلف والآذان الصم .. وبالأخص أهل الخرطوم .. فأرقعوهم رقع بلا هوادة، وكل ما ترونه منهم لازم تأخذونه بعين الريبة .. أنهم يدكون اللعبة ويوزعونها مرة أخري فيما بينهم بقسط خلط الأوارق وهم ممسكين بها وحدهم .. ح نقلعها يوم ما مالم يساووا الجميع معهم .. وحبل الصبر طويل يربط ويفضل.
بريمة
05-02-2025, 05:04 AM
Biraima M Adam Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 32957
هاشم كرور، زول تافه .. ورويبضة لا يستطع أن يقدم أي شيئ مفيد .. أنظروا في المداخلة السابقة شوفوا جلد الذات الذي أمارسه علي نفسى، لتعرفوا في مسيرة صراعنا الطويل في المنبر أنا أعيد تقييم سير الحوار ومحاسبة نفسى، أنظروا الأتي
Quote: فعلي ماذا يُحاسب أنسان ولد، ونشأ وترعرع وتزوج داخل كركور أو معسكرات النزوح؟ .. ما حجتنا أمام الله ليشفع لنا ذنب تراخينا وعمل "أضان حميل نايم"؟ متي وكيف ننصف هؤلاء الملايين حينما كانوا يموتون بدم بارد ونحن نتفرج؟ .. والله نحن ما يصح فينا أننا نحن أصحاب القلوب الغلف والآذان الصم .. وبالأخص أهل الخرطوم .. فأرقعوهم رقع بلا هوادة، وكل ما ترونه منهم لازم تأخذونه بعين الريبة .. أنهم يدكون اللعبة ويوزعونها مرة أخري فيما بينهم بقسط خلط الأوارق وهم ممسكين بها وحدهم .. ح نقلعها يوم ما مالم يساووا الجميع معهم .. وحبل الصبر طويل يربط ويفضل.
بريمة
يا هاشم كرور .. أمشي أغسل نتانة مؤخرتك التى سخنت من شدة الضراط .. بسبب هزيمتكم في النهود ..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة