|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: محمد صديق عبد الله)
|
كما هو دأبي يا محمد صديق انا شديد التدقيق فيما أكتب حول جرائم الحرب وعلى راسها جريمة الحرب في عضمها وكل ذلك في شمول رؤيوي كامل ومطمئن جدا ليقين استناده على موقف أخلاقي و وطني قويم ..
وانا افهم كيف تضيق من هذا الشمول المطمئن صدور أهلها (اهل الحرب) .. سواء كانوا من اهل الجلد والرأس .. اومن التابعين ساي ممن تم استقطابهم والتهام أرواحهم بواسطة دوامة الحرب الشيطانية و خطاب الحرب التحشيدي الكذوب فانبروا يدافعون عن هذه الحرب البذيئة باكثر من اسيادها (وبكينا أكتر منها)... (تذكرت القصيدة)
موضوعيا أنا كتبت إدانة كاملة الدسم عبر 3 فقرات اساسية .. في انتظار اي تعقيب موضوعي وسارد عليه بموضوعية .. أما الاستقراء الرغبوي لما أقول على شاكلة ما فعلت أنت فمجرد (ضيق) من قدرتي على بذل الادانات الحره كما اشاء متنقلا باداناتي ورفضي بين كل الجرائم الوطنية الكبرى في حرب البذاءة هذه وما أكثرها .. وأتمتع أنا بحرية الادانة اينما كانت الجرائم التي يرزح اهل السودان تحت وطأتها ... اينما كانت وكان مجرمها .. ايا كان .. في اي مكان وازاء اي روح بريئة ازهقت سامد قولي بالرفض والادانة .. وهو الامر الذي لا تستطيعة أنت .. وانا أفهم ذلك وأفهم تبعا لذلك رغبتك الذاتية في التنقيب عن معاني مافيشه في كلامي
كن بخير
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: موضوعيا أنا كتبت إدانة كاملة الدسم عبر 3 فقرات اساسية .. |
عنونة المنشور بشخص "جار النبي" هو في حدّ ذاته أول خطوة لطمس المسؤولية المؤسسية للدعم السريع، واختزال الجريمة في فرد.
للأسف، منشورك لم يمنح هذه الجريمة البشعة وزنها الأخلاقي وحقَّها الإنساني، وكان الأجدر بك أن تثبتها أولًا تثبيتًا قاطعًا، وتربطها صراحةً بالبنية الإجرامية للدعم السريع، لا أن "تشخصنها" ضمن سرديَّة تضليلية في "جار النبي"، وتجعل علاقة مؤسسة الدعم السريع بها "من نافلة القول"، وتذيّل بها منشورك على استحياء من باب ذرّ الرماد في العيون.
يحتوي نصّك، يا مشرَّف، على عدد من التناقضات؛ إذْ تستهلّه بإدانة شديدة بقولك "ما حدث في الصالحة من جريمة يندى لها جبين الوطن والإنسانية"، لكنك سرعان ما تحيد عن الإدانة المقتضبة بالاستدراك بعبارة "ولكنها"، لتنقلنا بعد ذلك إلى فاصل من التخفيف والتمييع بقولك "ولكنها لا تعدو أكثر من مرحلة جديدة من تمرحلات هذه الحرب"؛ وكأن هذه الجريمة البشعة مجرَّد تطوُّر عادي ومتوقَّع في مسار الحرب، وهو ما يناقض الانفعال الأخلاقي "القوي" في مستهلّ منشورك.
الأدهى من ذلك أنك توغل في تبسيط الجريمة حين تقول إن الراهن "يحفل" بأمثال جار النبي، أي أن الأسطورة لم يأتِ بجديد، وهذا يناقض حديثك عن أن هذه الجريمة تشكّل "مرحلة جديدة من تمرحلات هذه الحرب".
مهما حاولتَ، أخي مشرَّف، فلن تفلح بمثل هذا التمييع في اختلاق "تكافؤ السوء" بين الجيش والدعم السريع، وفي صرف الأنظار عن جرائم تشكّل امتدادًا لسلوك وحشي ومتأصّل و"ممنهج" درج عليه الجنجويد منذ اندلاع الحرب وتفنَّنوا في ممارسته.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: محمد صديق عبد الله)
|
حرب السودان كلها على بعضها أسطورية يا ود المشرف..اسطورية في انتهاكاتها وعدم امانتها واسطورية في عدم تقييمها واحترامها لحياة المواطن المدني وانسانية الانسان في مقامه الكريم الذي وضعه به المولى . جار النبي ارتكب هذه البشاعة وهو فرد من مليشيا الدعم السريع التي هي الاخرى جزء من آلة عسكرية في البلد ارتكبت بشاعات أخرى اكبر وأعظم... لكننا نتناسي ونهرب ونتغاضي عمدا عن الحرب وبشاعتها ككل ونتكلم عن جزئية واحدة لنسجل إدانة سياسية - وليست أخلاقية - ضد الجنجويد..
عموماً الحرب مصيبة و فتنة وبلاء وجدت داخل انفسنا كسودانيين عامة بفعل الكراهية والتحشيد وحب الذات وحلقت فوق روؤسنا منذ سنوات عديدة.. ولن يُرفع بلاء الحرب حتى تطهر النفوس ونعود لأصل سبب وجودنا على هذه الأرض . لإعمارها وبنائها لا لهدمها وسفك الدماء عليها.. وليسبتسول الإدانات والبحث عن تسجيل نقطة انتصار بإنتزاع إدانة منك على هذا او ذاك وغاندي هو من قال ( إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا و لكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل )
الله كريم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: HAIDER ALZAIN)
|
السلام عليكم دكتور المشرف وضيوفك الكرام،
جار النبي أحد ضحايا هذه الحرب الهمجية، مكانه الطبيعي ان يكون لبنة لبناء الوطن لا الة تقتل المواطن. قدره أن الكاميرات كانت حاضرة وقت ارتكابه وأصحابه لهذا الجرم الشنيع. طبعًا في ناس مفتّحين في هذه الحرب، يمنعون التصوير أوقات ارتكاب الجرائم. وبعدين، الإدانة لا تقدم ولا تؤخر، إن كانت شديدة أو قليلة، طالما الحرب مستمرة والعدالة غايبة. ما لم تتوقف حرب الفجّار هذه، سوف نشهد جيرانًا لا قِبَل لنا بهم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: نصر الدين عشر)
|
Quote: حرب السودان كلها على بعضها أسطورية يا ود المشرف..اسطورية في انتهاكاتها وعدم امانتها واسطورية في عدم تقييمها واحترامها لحياة المواطن المدني وانسانية الانسان في مقامه الكريم الذي وضعه به المولى . جار النبي ارتكب هذه البشاعة وهو فرد من مليشيا الدعم السريع التي هي الاخرى جزء من آلة عسكرية في البلد ارتكبت بشاعات أخرى اكبر وأعظم... لكننا نتناسي ونهرب ونتغاضي عمدا عن الحرب وبشاعتها ككل ونتكلم عن جزئية واحدة لنسجل إدانة سياسية - وليست أخلاقية - ضد الجنجويد..
عموماً الحرب مصيبة و فتنة وبلاء وجدت داخل انفسنا كسودانيين عامة بفعل الكراهية والتحشيد وحب الذات وحلقت فوق روؤسنا منذ سنوات عديدة.. ولن يُرفع بلاء الحرب حتى تطهر النفوس ونعود لأصل سبب وجودنا على هذه الأرض . لإعمارها وبنائها لا لهدمها وسفك الدماء عليها.. وليسبتسول الإدانات والبحث عن تسجيل نقطة انتصار بإنتزاع إدانة منك على هذا او ذاك وغاندي هو من قال ( إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا و لكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل )
الله كريم |
من يكتب لحيدر الزين .. الأن أكتشفت يا حيدر أن الحرب لا تجدى بعد ما هُدت قوات الدعم السريع الكهرباء فوق رؤوسكم، رجعوا ال 64 مليار التى سرقها أبو الجاز لخزينة الشعب.
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: جار النبي الاسطورة (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: حرب السودان كلها على بعضها أسطورية يا ود المشرف..اسطورية في انتهاكاتها وعدم امانتها واسطورية في عدم تقييمها واحترامها لحياة المواطن المدني وانسانية الانسان في مقامه الكريم الذي وضعه به المولى . جار النبي ارتكب هذه البشاعة وهو فرد من مليشيا الدعم السريع التي هي الاخرى جزء من آلة عسكرية في البلد ارتكبت بشاعات أخرى اكبر وأعظم... لكننا نتناسي ونهرب ونتغاضي عمدا عن الحرب وبشاعتها ككل ونتكلم عن جزئية واحدة لنسجل إدانة سياسية - وليست أخلاقية - ضد الجنجويد..
عموماً الحرب مصيبة و فتنة وبلاء وجدت داخل انفسنا كسودانيين عامة بفعل الكراهية والتحشيد وحب الذات وحلقت فوق روؤسنا منذ سنوات عديدة.. ولن يُرفع بلاء الحرب حتى تطهر النفوس ونعود لأصل سبب وجودنا على هذه الأرض . لإعمارها وبنائها لا لهدمها وسفك الدماء عليها.. وليسبتسول الإدانات والبحث عن تسجيل نقطة انتصار بإنتزاع إدانة منك على هذا او ذاك وغاندي هو من قال ( إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا و لكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل )
|
سلام دكتور المشرف و ضيوفك. هذا افضل ما قرأت فى هذا المنير خلال فترة طويلة التحية اللزميل حيدروف.
| |

|
|
|
|
|
|
|