|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
ول ابا طلحة
هاك ديل كونهم الكيزان في ظرف سنتين:
#المليشيات التي أسسها جيش الحركة الإسلامية : ١- لواء البراء بن مالك ٢- البرق الخاطف ٣- أنصار الشريعة ٤-- لواء الفرقان ٥- لواء النخبة ٦- قوات العمل الخاص ٧- قوات الكوبرا ٨- كتائب الاسناد ٩- الخلية الأمنية ١٠- الكتائب الثورية ١١- القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ١٢- الورطة الشرقية ١٣- قوات عشم السودان ١٤- درع البطانة ١٥- قوات اولاد قمري ١٦- درع الشمال ١٧-المقاومة الشعبية ١٨- كتيبة الزبير بن العوام ١٩- قوات تحرير شرق السودان ٢٠- حركة شرق السودان الموحدة ٢١- كتيبة المطمورة ٢٢-هيئة العمليات ٢٣- كتيبة البنيان المرصوص ٢٤-كتيبة المنتصر بالله ٢٥- الكتيبة الاستراتيجية ٢٦- درع المناقل ٢٧- درع السودان ٢٨- كتيبة الصندوق الأسود ٢٩- كتيبة عبدالله جماع ٣٠- كتيبة سيوف النصر ٣١- كتيبة سجيل ٣٢- قوات حركة الرؤية ٣٣- حركة شجعان بحر ابيض
#مافي اسوء من الجيش السوداني الا الجيش السوداني
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
هلا بالحبيب طلحتوف..
ما عارف ايش اللي جاب الربط لموضوع كيكل باهل الجزيرة الشرفاء !! وهل الربط دا صحيح واعتبار كيكل بيعبر عن انسان الجزيرة خاصة بعد فعلة كيكل التي فعلها بالجزيرة واهلها .. وهل يغيب عنك يا وحش الاسافير ما قام به كيكل وجنوده من سلب ونهب حال كونه مليشياوي يتبع للدعم السريع؟
ثم هنالك استثناء آخر واختلاف جوهري أظن فات عليك عند المقارنة بين مليشيا كيكل وبين حركات التحرير الدرافورية ..
المهم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: HAIDER ALZAIN)
|
هلا يا حيدروف أنا بتكلم عن درع السودان اللى هو حركة مسلحة من الجزيرة كيكل دا عنوان بس بكرة يموت أو يفوت أو يتحاسب على جرائمه درع السودان بمثل ناس الجزيرة يا حيدروف والبهاجموا فيهو معروفين منو في الفيس وفي المنتديات كلهم ينتمون لحركات مسلحة دا القصد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
قرقرقرقرقر
مرَّاقة ضاربة، واضطراب عقلي عجيب!
كتّر من المرَّاقات دي علَّها تشفع لك يوم تبلغ القلوب الحناجر، يا رجَّافة. ههههههه
كلّ يوم، يا طلحة، تثبت ضحالة تفكيرك، وأن قلمك يسبق عقلك بخطوات كثيرة. وقد أشار الأخ عمر التاج في أحد منشوراته إلى هذه الحالة بدقَّة حين قال إن القارئ لا يكاد يستبين لك وجهة أو توجُّهًا، إذْ تغرقه في الحيرة بسبب المواقف اللحظية المتضاربة التي تتبنَّاها بلا وعي أو عمق.
دعني أدلّل على كلامي هذا بمنشورك القديم أدناه، الذي يوضّح مدى هشاشة منطقك وتهافت حججك.
Quote: ما هو يا اما البرهان صاح وتقيف معاهو ضد الدعم السريع يا اما الدعم السريع صح وتقيف معاهو ضد الجيش الحياد والصمت العملى والقولي في ظرف زي دا لحركات ظلت تقاتل من أجل الحرية والعدل والمساواة وتتمرد ضد الحكومات المتعاقبة بما فيها حكومة الأخوان المتأسلمين تجار الدين يعتبر تقاعس بل وخيانة عديل للوطن والمواطن على الحركات المسلحة أن تحسم أمرها مع دول أو مع دول لكن لا مع دول ولا مع دول دي خيبة وجبن وتأكيد على أن هذه الحركات تعمل ضد الدولة ولا يمكن وصف ذلك بأي وصف آخر
|
https://sudaneseonline.com/board/510/msg/1693229097.html
يُفْهم من هرطقتك في المنشور أعلاه أن معيار "الخيانة" و"التقاعس" في نظرك ليس مرتبطًا بالانحياز لطرفٍ بعينه، بل بعدم اتخاذ موقف على الإطلاق، أيًا كان هذا الموقف.
بمعنى أنك لا ترى فرقًا بين انحياز الحركات المسلحة إلى أيّ من الطرفين؛ المهم عندك هو ألا تلتزم هذه الحركات "الحياد والصمت العملي والقولي" في هذا الظرف، على حدّ قولك.
لاحظ أيضًا أنك صُغتَ المسألة في هذين الخبارين:
Quote: يا إما البرهان صاح وتقيف معاهو ضد الدعم السريع، يا إما الدعم السريع صح وتقيف معاهو ضد الجيش. |
الآن، دعْنا نحلّل المسارين كلّ على حدة استنادًا إلى خياري "الصحة" البديعين أعلاه:
فإذا كنت ترى أن قضية الحركات المسلحة عادلة في حربها الطويلة ضدَّ الحكومات المتعاقبة من أجل الحرية والعدل والمساواة، فالمنطق كان يقتضي أن تميل إلى حثّها على الانحياز إلى الدعم السريع على أساس أنها كانت تواجه الجيش الذي يشكّل امتدادًا لتلك الأنظمة.
أما إذا كنت ترى أن قضية الحركات المسلحة غير عادلة في الأساس، فالمنطقي عندها أن تحثَّها على التخلّي عن نهجها السابق والانحياز إلى "البرهان"؛ أي العودة إلى صفّ الدولة.
العجيب في هذا العكّ أنك شخصنت قيادة الجيش، فناظَرت "شخص" البرهان بـ"مؤسسة" الدعم السريع؛ فهل هذا نتيجة تخبُّطك المعتاد، أم أنك قصدت الإشارة إلى أن الجيش لم يعُد مؤسسة، بل تضاءل إلى شخص البرهان نفسه، وبذلك تكون سيطرة الإخوان المتأسلمين على الجيش قد انتهت، خلافًا لما ظللت تصدّع به رؤوسنا؟
وبما أن الحركات المسلحة قد فارقت الحياد وانحازت إلى "البرهان"، فهل تراها أصابت بذلك، أم أنها أخطأت وكان الأجدر بها أن تميل إلى الدعم السريع؟
بطبيعة الحال، لن تفهم شيئًا من هذا الكلام، يا صاحب المقدرات المهولة؛ فهو موجَّه إلى من أُوتوا عقولًا وضمائر، لا إلى من اعتاد الصراخ والعويل وكيْل البذاءات.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: محمد صديق عبد الله)
|
أول حاجة يا طلحة دي كلها يافطات خاوية ساكت المليشيا من ديل ما عندها تاتشر واحد مرات كتيرة فرد وود عمه ومرات فرد لوحده تاني شئ يا طلحة الحكاية ما حكاية إنه زي ما ناس فريق قدام عندهم مليشيا نحن لازم يكون عندنا مليشيا السؤال المهم هل تكوين مليشيا أو حتي مساندة مليشيا قائمة بيحل مشكلة ولا بيعقدها .؟؟؟؟؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: Nasr)
|
Quote: الحكاية ما حكاية إنه زي ما ناس فريق قدام عندهم مليشيا نحن لازم يكون عندنا مليشيا السؤال المهم
|
ولله يا ناصر الواقع الراهن يحتم علينا نحن في الجزيرة أن نفعل ذلك مثالية انسان الجزيرة قتلته ودمرت حياته وبيئته كلامك دا يا ناصر مفهوم ومثالي جدا في حال اقتنع به الجميع لكن الحاصل الآن انو البلد كلها شرقها وغربها وشمالها وجنوبها حركات مسلحة فهل المفروض على ناس الجزيرة أن يكونوا حمام وسط الصقور ؟
Quote: هل تكوين مليشيا أو حتي مساندة مليشيا قائمة بيحل مشكلة ولا بيعقدها .؟؟؟؟؟؟
|
مش بعقدها يا ناصر دا بجعل عاليها واطيها ويخليها رماد عديل أنا متفق معاك وضد تكوين أي مليشيا أو حركة مسلحة خارج منظومة جيش الوطن لكن لغاية ما الجميع يؤمن بما تؤمن وأؤمن به يا ناصر نحن في الجزيرة ليسوا أرباب المثالية وحكام المدينة الفاضلة و مضارفة المؤمن على نفسو حسنة السلام والسلم في الزمن دا يحتاج للقوة وأهو قالها البرهان المجد للبندقية وصدقني لو كل جهة عملت حساب للجهة الأخرى سيعم السلام والأمان الجميع وناسنا ديل ما بعملوا حساب اللا للقوى المحصن نفسو بس دي كل فكرتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
التامبيرا جرو الظربان التفيه محمد صديق أو أيا كان اسمك شايفك هاري كتير فوق ما عارفك هببت شنو لأنو واضح يا رعديد انو دي محاولة للزوغان من قبقبتي ليك بهناك هربت من محل باطحك على بطنك وجيت تنحشر هنا عايز تزوغ يا رمة ؟؟ وين يا ؟؟ ولا تفكر يا علق زي ما حاولت بهناك وما لقيت ليك فكاك هنا برضو الديباجات تلقاها معلقة في ضهيرك خخخخخخ انت يا التعيس النجس ولا كلمة يا عوقة ضرب في القفا بس يا علق إلى أن تثبت أو تعتذر صاغرا عن افكك وافتراءك ايها المتسفه العرورة انبطح انبطح يا رمة بلاش فرفرة معاك تعال هنا يا علق أثبت أنو أنا طلحة عبدالله 1- خائن لوطني وطعنت في الجيش 2- قلت أنو ( جيش المتاسلمين دمر كبري شمبات) 3- انتظمت في حملة لتشويه صورة الجيش وما تنسى توريني شنو سبب اقحام عرضي ونسوان حلتي وربطهن بالاغتصاب أو أيا ما جرى لهن في البوست دا .. هل تريد مني مثلا أن اقحم عرضك وأهلك ونسوانك ردا على سفالتك وقبحك واللا شنو ؟؟؟ مع ملاحظة ان الانكار والحلفان بانك ما قاصد لن يفيدك لانو كما قال المصاروة قالوا للحرامي أحلف قال جالك الفرج خخخخخخخخ أو اعتذر صاغرا مع تعهد ألا تعود لهذا السلوك مرة أخرى أو أنت كاذب أشر من عاهرة شيطان لا تخاف ممن في السماء ولا تخشى ممن في الأرض وح أظل معلقك من كريعاتك كدا وكل مرة أجي الصق ليك الديباجة في ضهيرك .. خخخخخ يا جرو الظربان المريض محمد صديق أو أيا كان اسمك من أي شق في الكون برزت إلى الأرض وماذا تريد من هذه الدنيا الفانية ؟؟ نصيحتي ليك عش لتأكل وتشرب وتتغوط إلى أن تنفق ويأكل جيفتك النتنة دود الأرض خخخخخ ............. جرو الظربان والله اشفاقا عليك من التلاتة تهم الرميتني بيهن ديل لو اثبت واحدة بس بعتبر الاتنين الباقيات صحيحات وما بتشوف وشي هنا غير كدا يا العلق الزق بظل معلقك من كريعاتك مرة وباطحك على بطنك مرات ومرات ااااااااااا التليفة الخملة .. الله يقرفك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
جرو الظربان التامبيرة العفين أحمد صديق أو ايا كان اسمك أرفع رويسك دا عاين فوق هنا ها الرمة دا ها مد يدياتك الاتنين يا عوقة بلاش نخنخة و مع رصة معاك أمسك دا بيدك الشمالQuote: الجيش اللي حرَّر ليك قريتك وصان ليك عرضك ورجع أهلك المشرّدين إلى ديارهم |
ودا بيدك اليمين Quote: الرجال بهناك كانوا قاعدين يموتوا عشان يحرّروا ليهو قريته ويدافعوا عن حرمات أهله لما الجنجويد كانوا بينتهكوها لدرجة أنه رجال قريتهم اضطروا يقطّعوا نسوانهم إلي شرق النيل خوفًا عليهم من الاغتصاب. |
العفن الاتغوطو فوق دا تم ادراجه في صحيفة وضاعتك وخسساتك يا علق انت أصلا عارف انو خيانتي للجيش والطعن فيه مجرد افك وبهتان عظيم أنا ساكيك فيهو وساستمر أسكك وابطحك واعلقك من كريعاتك إلى أن تثبت أو تعتذر ومعلوم لمن في رأسه حتة طايوق أنت رميتني بالإفك دا تمهيدا للانحطاط اللاحق عشان تجي تتفولح تحاول تبتزني بجنس المقتيسين المحننك بيهن في يدينك الاتنين فوق ديل يا ع رص يالك من حقير بحق .. الكلام البئيس في المقتبسين الفوق دا انت تعمدت الزج به في إطار محاولاتك الوضيعة الجبانة للإرهاب والابتزاز الفكري حتى ولو انكرت ذلك شاربا المصحف و متعلقا في الوقت نفسه باستار الكعبة وهكذا وهكذا خخخخخ أنت يا محمد صديق أو أيا كان اسمك جرو ظربان تحاول محاكاة جاغوار وتامبيرا تتشبه بالحوت وتدعي ما تدعي بامكانات محدوده وأدوات تافهة عشان كدا طبيعي لما تصطدم بالواقع والسم القدر عشاك وأكتر تقعد تتملص وتفرفر وتستجدى التعاطف والتضامن زي ما قاعد تعمل هسة . أنت كمخلوق نرجسي وصلت مرحلة متأخرة جدا من اضطراب الشخصية والتعالي والشعور بالأهمية والعظمة لا تتورع في الغوص عميقا بمستنقع الفجور لدرجة تلفيق التهم للآخرين ورميهم بالإفك وتلبيسهم بدسائس تختلقها اختلاقا في سلوك يحسدك عليه الشيطان الأمرد في اطار سعيك المنكر لحصد المزيد من المكاسب الشخصية الوضيعة الرخيصة مجسدا بجدارة سلوك ممعن في مكيافيلية بغيضة، ومع ذلك ترى بعين الخسيس النذل أن تشبيهاتي وتوصيفاتي ليك لغة شوارعية فأي كتب الانحطاط ونظريات الوضاعة قرأت يا عفن ؟؟ أنت جبان تتدعي الجسارة وخبيث خسيس تمشي بين أعضاء المنبر مرتديا ثوب العفاف والمثالية في الوقت نفسه الذي تمارس فيه هوايتك المحببة في السخرية من الآخرين والتقليل من شأنهم وتحقيرهم بمحفوظات وعبارات ومفاهيم وافكار ليس لك فيها إلا اجتهاد النقل والاحتطاب والتعليف والتغليف والتقويس فلربما اعتقد البسطاء أنه انتاج مصنعك الفكري المشوه وهكذا وهكذا خخخخخ
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: طلحة عبدالله)
|
حبيبنا يا طلحتوف والله .. والجزيرة على عيننا وراسنا .. بس كيكل ما من الجزيرة ولا يمثلها.. منتهك ام حرماتها وانسانها وبعد ذلك بيحاول يتلبط فيها..
Quote: هلا يا حيدروف أنا بتكلم عن درع السودان اللى هو حركة مسلحة من الجزيرة كيكل دا عنوان بس بكرة يموت أو يفوت أو يتحاسب على جرائمه درع السودان بمثل ناس الجزيرة يا حيدروف والبهاجموا فيهو معروفين منو في الفيس وفي المنتديات كلهم ينتمون لحركات مسلحة دا القصد |
بعدين كيكل هاجموهو الكيزان قبل ناس الحركات المسلحة وكيكل هاجموهو وداعوهو ودعوا عليه ناس الجزيرة وشرق النيــل قبل ما يداعيهو ويهاجموا اي زول آخر.. و" مليشيا" درع السودان اتخلقت واتكونت لتكون فتنة ومصدر شر وليس للحماية ولا درع للوطن وهي تختلف عن الحركات المسلحة في تكوينها في انها ما كانت حركة مطلبية ولا قوة مسلحة لها خط واضح ولا قائدها ابوعاقة عُرف او كان مناضل في يوم من الايام بل اشتهر - عندنا - بانه همباتي ومهرب سلاح وتاجر بشر ثم عميــل للإستخبارات العسكرية بعد ذلك ومن ثم جزء من قوات الجنجويد يهتف باسم محمد حمدان دقلو وآل بيته ثم الان يرفع شعارات عنصرية وقبلية بتبريرات مضحكة ولا يدافع عنه الآن زول اكتر مما يدافع عنه الكيزان امثال النعمان عبدالحليم وبعد الكويزات والكووايز المنبطحين امثال ابوعميــرة تجتوج الخ الخ الخ
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الحق لا يتجزأ وكيكل ليس استثناء (Re: HAIDER ALZAIN)
|
هلا يا حيدروف الصلد درع السودان أغلب قواتو من الجزيرة الوسط كيكل لا يهمنى بقدر ما يهمنى في الوضع الحالي إلى أن تستقيم كل الأمور وتذوب كل الحركات المسلحة في الجيش الوطني المهنى الواحد الهجوم على درع السودان أغلبو من مناصري الحركات يا حيدروف على حد ما عرفت وشفت وقرأت في مختلف المنصات وممكن اتفق معاك أنت كحيدر زي ما اتفقت مع ناصر فوق في ما يخص كيكل وتكوين المليشيات المسلحة والتى غالبا ما ستكون مصدر قلق للوطن والمواطن مستقبلا لكن احساسي انو الهجوم على درع السودان المستهدف فيه هو انسان الجزيرة وبافتراض انو صحيح فهو كلمة حق أريد بها باطل قطعا ولا شك لأنني أعرف بالإسم والأثنية كثير من المهاجمين وكلهم منضوين حاليا تحت الوية حركات مسلحة انت يا حيدروف ما قدرت تبلع موضوع البوست بمفهموك أنت الذي اتفق معاك فيهو تماما لكننى افترعته دفاعا عن انسان الجزيرة الذي ظل منذ فجر التاريخ مثاليا ماشي جنب الحيط يكفيه من دنياه العيش في أمن وأمان بعيدا ساس يسوس وخربط خرابيط . والرأي دا يا حيدروف تتفق معي فيه جميع القروبات المنتمية للجزيرة بمختلف مسمياتها .
| |

|
|
|
|
|
|
|