|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ الدكتور ياسر اولا كل عام وانت بخير وشخصي متابع لكل ما تطرح في هذا المنبر وما تطرحه يستحق الوقوف عنده ولكن اكثر ما يسوءني تروجيك لمقالات رشا وهي في تقديري لا تستحق الانتباه لما تقول فيمكنك ان تستنتج مقالها قبل ان تبدأ قراءته فهي هنا ساءها ما رأته من تعذيب للمتعاونين مع الدعم السريع الذين اعترفوا بجريمتهم في انهم كانوا يساعدون الدعامة في صيانة وسرقة السيارات فهي بحثت عن مدخل لحوار حول هذه النقطة فذهبت لطفولتها لتقارن ما رأته هناك بما رأته هنا ومن الواضح انها لم تعززه بمرحلة اخرى في عمرها اي ان الامر لم يتكرر بنحوه ام بنحو أخر ولكن دعني اسألك وهذا الرشا المرشية بمال السحت اين ذهبت جرائم الدعامة في الجموعية ام ان قتل اكثر من مئة نفس وتشريد القرى حتى احتموا بالنيل الابيض ليبتلع منهم عدد غير قليل اهذا لا يستحق التوقف عنده؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ الدكتور ياسر اولا كل عام وانت بخير وشخصي متابع لكل ما تطرح في هذا المنبر وما تطرحه يستحق الوقوف عنده ولكن اكثر ما يسوءني تروجيك لمقالات رشا وهي في تقديري لا تستحق الانتباه لما تقول فيمكنك ان تستنتج مقالها قبل ان تبدأ قراءته فهي هنا ساءها ما رأته من تعذيب للمتعاونين مع الدعم السريع الذين اعترفوا بجريمتهم في انهم كانوا يساعدون الدعامة في صيانة وسرقة السيارات فهي بحثت عن مدخل لحوار حول هذه النقطة فذهبت لطفولتها لتقارن ما رأته هناك بما رأته هنا ومن الواضح انها لم تعززه بمرحلة اخرى في عمرها اي ان الامر لم يتكرر بنحوه ام بنحو أخر ولكن دعني اسألك وهذا الرشا المرشية بمال السحت اين ذهبت جرائم الدعامة في الجموعية ام ان قتل اكثر من مئة نفس وتشريد القرى حتى احتموا بالنيل الابيض ليبتلع منهم عدد غير قليل اهذا لا يستحق التوقف عنده؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: قصي محمد عبدالله)
|
سلام يا أخي علي الكنزي وكل عام وأنت وأحبابك بخير الحمد لله اختلافنا في الرأي لا يفسد المودة بيننا. هذا هو وليد الذي كتبت عنه الأستاذة المحترمة عندي رشا عوض.
Quote: Rasha Awad [2 أبريل] رحمة الله على وليد عابدين الذي توفي بعد اعتقال دام ستة اشهر في معتقلات الدعم السريع عانى فيه تعذيبا وتجويعا ظهرت آثاره المروعة في فيديو مسجل قبيل وفاته. فقده خسارة موجعة بحق! وفقده بهذه الطريقة يجعل الوجع مضاعفا! تبت ايادي من نكل به. هناك الالف لقوا ذات المصير وللاسف غالبيتهم ابرياء اعتقلوا بالشبهات بواسطة استخبارات الد.عم السريع. كان الله في عون كل اسرة لها معتقل لدى استخبارات الد.عم السريع او استخبارات الجيش، فقد صدر تقرير من الامم المتحدة عن مراكز الاحتجاز في الخرطوم التابعة لطرفي القتال ورصد التقرير بالتفصيل ممارسات وحشية ضد السجناء لدى الطرفين: ممارسات متشابهة بل متطابقة: تعذيب وتجويع ومعاملة قاسية واحتجاز في اماكن غير صالحة. |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Yasir Elsharif)
|
يا دكتور ياسر لا احب ان اكون وصيا او وليا عن الاخرين ولكن حقيقة انك تتمع بشخصية تفرض احترامها على الاخر لهذا تجدني اعزك و احترمك واختلف معك اكثر من اتفاقي معك ولكن تعال لنرى معيبات زولتك دي (رشا)
Quote: كان الله في عون كل اسرة لها معتقل لدى استخبارات الد.عم السريع او استخبارات الجيش، فقد صدر تقرير من الامم المتحدة عن مراكز الاحتجاز في الخرطوم التابعة لطرفي القتال ورصد التقرير بالتفصيل ممارسات وحشية ضد السجناء لدى الطرفين: ممارسات متشابهة بل متطابقة: تعذيب وتجويع ومعاملة قاسية واحتجاز في اماكن غير صالحة.
|
يعني لا زم تجيب سيرة الجيش مع الفرق الكبير بين اسرى الدعم واسرى الجيش زولتك دي مريضة بحاجة اسماء الجيش وحاجة اسماء الكيزان وليس على المريض حرج فلا يمكن ان تكتب عن سوء الا وتلحقه بالكيزان وجيشه المفترى عليه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Ali Alkanzi)
|
ونقول لي رشا عوض أن كل الصفات الكعبة دخلت المجتمع السوداني خلال هذه الحرب القذرة التي اشعلها فرد واحد ملئ بالحقد ومن أجل أن يتحقق طموحاته المريضة ... .الصفات الكعبة وخاصة ثقافة العنف المفرط وثقافة القتل الوحشي ولنهب المسلح والاغتصاب لم تكن ثقافة شائعة في المجتمع السوداني من قبل وإنما هي ثقافة ادخلتها مليشيات المغول والتتار ومليشيات مرتزقة دول غرب افريقيا ....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: السر عبدالله)
|
السر عبدالله: والفرد الواحد ده، من اتي به، ولماذا وهل مثل هكذا زعيق الان من امثالك، لما قلب علي مملكة احفاد النخاس الزبير باشا، صدفة؟ زي كلامك ده العمر ده كلو كان وين، وهذا الفرد الصنعتو انتو يبيد في "الزرقة" بالوكالة حفاظا علي مملكة الجلابة؟ قال فرد قال، وهم من صنع هذا الفرد!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: قصي محمد عبدالله)
|
علي الكيزاني
المريض انتا، صانع الجنجويد، مستنفر الفسدة، الفسقة، سفرجية بوابين الخديوي حسن البنا، قطع شطرنج مخابرات جيش محمد علي باشا!!
بلا خجلة وعلنا بتدافع عن كيزانك رغم انف السوو او بسوو فيهو؟
برضو بتسوي "جيش" علي مليشيا شبكة جريمة منظمة، مكوشة علي السلطة من الخمسينات علي انفراد في مملكة الجلابة، شغالين تهريب لمنتجاتنا لاحفاد الغزاة، مخدميهم، او حلايب الي اليوم محتلة وكنتيجة مكوشين علي اكثر من 80% من اقتصاد البلد الفسقة؟
بتقول علي منظومة مملوكة للجلابة حصريا، ابادت وشردت الملايين من غير الجلابة، حفاظا علي مملكة الجلابة، و "وفغن" للكتاب والسنة، بتقول علي منظومة مجرمة، فاسدة، عميلة، خاصة حصريا بامثالك "ديش"؟
طبعا حتقوم فللي لما مسكنا ليك المراية، او تسوي "انا ما كويز"!!
التحية لاميرتنا المروية رشا!!
كل البنشوفو في نموذج انسان سودان اليوم، لاعلاقة له اطلاقا بي نموذج شخصية السوداني التاريخية الجعلت منه الـــــــــــــــــــه معبود في قارات عالم اليوم، دعكم من نبي او رسول، والسودانية تحديدا اي المراة قبل الرجل في عالم ذكوري!!
نعم كل الشاينفو امام عيونا لنموذج السوداني المسترق المستعبد، هو وهم العروبة المسوقة ك"دين" و "اسلام" ويكفي نموذج وحوش مايسمي "حركة اسلامية" نعم ارهابي اقنان البراء كمثال!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: محمود الدقم)
|
قن الكنوز، أو عامل "ود عرب" شوفو بقول في شنو، بعد كل السوو، أو بسوو فيهو الي الثانية، أكلة اكباد البشر؟
وين في الكون ده كلو بشر، اكلو لحوم بشر، غيركم من بعد الإبادة والتشريد للملايين، من بعد بيعم عبر القرون بالاقة والكيلو ياحفيد كركساوي؟
وين؟
وكل هذا كان بواسطة جهاز دويلة "شرع الله" لاحظو، ومنظوماتا، نعم مايسمي "جيش" في قاموسم، لايهم في دويلة الارناؤؤطي الخديوي محمد علي أو جرسونات الخديوي حسن البنا!! أو بعد ده، زي ده، يسوي بشاشا بالمقلوب لي واحد زينا، صرمة بدو الاعراب هذا العامل كمان "شيعي" فقط لانو ملاكو كانو من بدو الكنوز، العار، العرة، السبة، اداة دمارنا!! شئ اقنان فرس، أو شئ اقنان بدو اعراب، تاملو هذا!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Bashasha)
|
الي العزيزة رشا: مهم للغاية كسودانيين ننتبه كيف زي البنسوي فيهو ده، لإعلاقة له اطلاقا بي نموذج سلوك شخصية السوداني التاريخية اطلاقا!!
هذا تنزيل تجسيد لي ارث استعباد "جنجويد" بدو الاعراب، لنا عبر القرون!
نعم البسوو فيهو جنجويد السودان ده، سوو العرب في اهلهم، دعكي من السوو في امثالنا، والبدو دائما وأبدا كده!!
نعم ديل "مابشبهونا"!!
نعم اقنان بدو الاعراب، وتحديدا المتاسلمين!!
احنا، تاريخيا، وقبل شمس حضارتنا ماتغيب، ردد الدهرو حسن سيرة اجدادنا وقبلها جداتنا، الما كان بها حطتن، ولا درنو!!
نعم ردد هذا الكون في اركانو الاربعة، حسن سيرتهم، حد السجود والركوع لعبادة نموذج شخصية السوداني التاريخية وقبلها شخصية السودانية!!
نعم آلهة اروبا، دعكي من الاوربيين كانو بحجو سنويا السودان الحالي، مسكونين بي اكل الكرامة اجلال وإكرام من آلهة لبشر وهذا لم يتكرر قط!!
نعم هذا السودان الاضحي جحيم الكون علي ايدي هؤلاء، كان بمثل الجنة بالالف واللام لآلهة اوربا، دعكي من بشر اوربا!!
نعم حتي بدو الاعراب كانو بخرو ساجدين للسودانية رغم انها في وعيهم الذكوري ناقصة عقل، فقط لانها انثي أو مش ذكر، وهم بدفنو العربية حية!!
ليه؟ نعم السلطة الروحية المطلقة، النفوذ الطاغي للسودانية ام الحضارة ويكفي نموذج امنا Auset نعم The Black Madonna البركعو ليها الي اليوم بابوات الطرمبة، الفرملت المسيحية قرابة 400 سنة، وهكذا ادمان عبادة ل"الست" اجبر الرومان لاشعال محارق الابادة لاهلهم قدماء الإغريق!! اكرر مابشبهونا، الفسقة الفسدة، هؤلاء!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: نحن كسودانيين فينا صفات كعبة شديد والله! ب (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: سأله : هل لديكم كلب، فأجاب بلا. فقال له مباشرة : إذا أنت ود ضيفان! |
يا سلام على الحكمة والأقوال الفلسفية المأثورة. (ود الضيفان) دي كلمة بتستدخدمها مجموعة ناس تدعو (للرش والبل) ناس الكاروي وعلي السفيه وعمر لباسات، لكنك انت اضفت حكمة اخرى وهي ( اذا عندكم كلب فانت ولد كلب واذا جوكم ضيفان فانت ولد ضيفان). . لماذا يا قصي الناس العاملين فيها بتاعين دين واخلاق دايمآ مهووسين بالشذوذ وسوء الخلق. ود الضيفان مقصود بها شتيمة لكل شخص من غرب السودان بانه ابن حرام نتيجة علاقة غير شرعية بين امراة اهديت بواسطة اهلها لأحد الضيوف اكرامآ له (ضيافة جنسية). الا تخاف يا استاذ قصي ان يأتيك شخص اكثر قلة ادب منك ويرى صورتك بذقنك الغير مشذبة ليقول قصي دا ولد شيطان.
| |

|
|
|
|
|
|
|