تخيل الزول ده في سبيل تبرير نظرية استخدام بندقية الجنجويد للوصول الى السلطة ...قال ليك الجنجويد احتلوا بيوت الناس يطلعوا ليك كيف!...قال لا ما يطلعوا الا بالتفاوض...!!!. ده يا اخوانا زول طارح نفسه كمستنير للمجتمع وللشعب.. .يبرر احتلال الجنجويد الاوباش لبيوت المواطنين...ويرى ان هذه البيوت المحتلة مادة للتفاوض.....! دكتورنا امشي شوف صور الاوباش و هم فارين من هذه البيوت....في مدينة البحري واسالهم طلعوا ليه من دون تفاوض!!!؟.... غايتو! حرب الجنجويد التتار الاوباش الملاقيط ...عربان الشتات على الشعب السوداني ...خلى ناس كتار امفوكو... لا حول ولا قوة الا بالله.
01-27-2025, 07:20 AM
الزبير بشير الزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1149
سلام يا دكتور بشار ما قاله الدكتور النور حمد أمر بديهي وهو إما أن يقوم الجيش بإخراج الدعم السريع من منازل المواطنين بالقوة والغلبة العسكرية وإما بالتفاوض.
Quote: تخيل الزول ده في سبيل تبرير نظرية استخدام بندقية الجنجويد للوصول الى السلطة ...قال ليك الجنجويد احتلوا بيوت الناس يطلعوا ليك كيف!...قال لا ما يطلعوا الا بالتفاوض...!!!. ده يا اخوانا زول طارح نفسه كمستنير للمجتمع وللشعب.. .يبرر احتلال الجنجويد الاوباش لبيوت المواطنين...ويرى ان هذه البيوت المحتلة مادة للتفاوض.....! دكتورنا امشي شوف صور الاوباش و هم فارين من هذه البيوت....في مدينة البحري واسالهم طلعوا ليه من دون تفاوض!!!؟.... غايتو! حرب الجنجويد التتار الاوباش الملاقيط ...عربان الشتات على الشعب السوداني ...خلى ناس كتار امفوكو... لا حول ولا قوة الا بالله.
01-27-2025, 11:23 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159
د، النور راكز في فكر عظيم وضع تصور، للدولة السودانية. من 1955 اسس دستور السودان
لقي نفسه يشاهد مشهد، سريالي غريب شوف المقال ده للاستاذ، محمود وعولم وعيك بس الدعم وجيش، البقط وجهين لعملة واحدة شغالين تجريف للشعب، وتهجير لصالح مصر، والامارات، والامر، مفضوح في، البورد، ده، من 2019 والقتل بدا من ميدان القيادة ا
Quote: *حل مشكلة الفرد المعاصر والمجتمع المعاصر* أهداف الدعوة الإسلامية الجديدة هي أن تحل مشاكل الفرد المعاصر والمجتمع المعاصر.. الفرد المعاصر عنده مشكلة مزمنة، والمجتمع المعاصر عنده مشكلة مزمنة.. وكلتا المشكلتين تتطلب الحل.. ثم خلاصة ما قيل في وسائل تحقيق الأهداف، أن الفكر والمجتمع، الفكر والمجتمع، هما الوسيلتان المفضيتان إلى حل مشكلة الفرد والمجتمع، أو إلى تحقيق الأهداف. وبطبيعة الحال الفرد موضوع في مكان الغاية، والمجتمع موضوع في مكان الوسيلة.. و ما في طريقة لحل مشكلة الفرد، إلا إذا عاش في مجتمع راقي.. والمجتمع الراقي هو المجتمع اللي بيوفر له الوسائل اللي بتمكنه من ممارسة نشاطه الفردي.. ونشاطه الفردي قمته هو تصفية فكره، وتسليم قلبه.. صفاء فكره، وسلامة قلبه.. ومجهوده الفردي في الناحية دي، بيجي بممارسة المنهاج، اللي بيهو يكون الصفاء في الفكر، والسلامة في القلب، و بـ ده يصل إلى حياته كاملة. والصورة في جملتها، برضه دارت بيها الكلام، أنه الإنسان مغترب عن وطنه.. أنه الإنسان راجع لوطنه، ووطنه عند الله.. ومن الله صدر، وإلى الله عايد وراجع.. عندما قال ربنا (يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة، وخلق منها زوجها) فهذه النفس الواحدة هي في الأصل نفس الله، تنزل منها الإنسان الحادث.. ثم النفس في المرتبة الثانية هي نفس آدم، خُلقت منها حواء.. والقرآن يؤكد المعنى في ملاقاة الله وفي الرجوع لله (وأن إلى ربك الرجعى).. (ثم إن إلينا إيابهم).. يقول (إلا من تولى وكفر * فيعذبه الله العذاب الأكبر * إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم). هناك في (فذكر إنما أنت مذكرفَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ * لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ * إِلَّا مَن تَوَلَّىٰ وَكَفَرَ * فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ * إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُم). والإياب معناه الرجوع إلى مكان الانطلاق.. ذهاب وإياب، نحن نقول.. ذهاب وإياب، مشي ورجعة.. فـ (إن إلينا إيابهم) فيها الإشارة بانه منا انطلقوا.. والإنسان في رجعاه لي الله وسيلته العلم والعمل.. الفكر والتنفيذ.. وهنا الأخوان سموا التنفيذ تجسيد للفكر. وانطلق الإنسان في تنزلات هي ما حُكيت في الأسماء النفسية السبعة: الحياة، والعلم، والإرادة، والقدرة، والسمع، والبصر، والكلام.. وبعدين الناس راجعين لله بيقصّوا آثار جيّتهم.. زي ما قال هناك (فارتدا على آثارهما قصصا).. المراحل دي، بتجي في آخر لقاءنا عند نلقاه في الحياة الكاملة.. وكل شيء وسيلة للحياة.. العلم والفكر وسيلة للحياة.. (ولقد خلقنا الإنسان) ربنا قال (في أحسن تقويم * ثم رددناه أسفل سافلين).. فهو من (أسفل سافلين) مرتفع إلى (أحسن تقويم)، وأحسن تقويم هو الحياة المتمتعة بالعلم وبالقدرة وبالإرادة.. بالعلم وبالإرادة وبالقدرة، وضعهم بالصورة دي.. الحياة المتمتعة بالعلم وبالإرادة وبالقدرة.. العلم الما فيهو جهل.. حتى نبينا كان يقول (لو توكلتم على الله حق توكله، لعلمتم العلم الذي لا جهل بعده).. ونحن مصيرنا المستمر، ومحاولتنا المستمرة، أن يرتفع علمنا إلى أن يكون علم الله، العلم الذي لا جهل بعده.. ودا لأنه في الإطلاق لا يتحقق، لكن المسير والمصير دائمًا لتحقيقه. والإنسان راجع لله بخطوتين. حتى قالوا بعض الكبار الصوفية، قالوا السير لله خطوة هنا، وخطوة عنده.. الخطوة هنا، وخطوة عنده.. ودي لعلها برضو الإشار ليها أبو يزيد البسطامي لما قال (الزهد ليس عندي بشيء، فقد مكثت فيه ثلاثة أيام)، قال (في اليوم الأول زهدت في الدنيا، واليوم الثاني زهدت في الآخرة، واليوم الثالث زهدت في كل ما سوى الله، فقيل لي: ما تريد؟ قلت: أريد أن لا أريد). هنا أبو يزيد رجع بالخطوات بالصورة دي، لكن الصوفية الكبار ال قالوا السير لله خطوة هنا وخطوة عنده، أرادوا، وده فيما يريدوهو الجمهوريون، أرادوا أن الخطوة الأولانية كبت، والخطوة الثانية فضّ الكبت.. الخطوة الأولانية كبت، والخطوة الثانية فضّ الكبت.. والخطوات بتاعة أبو يزيد الثلاثة موجودة هي في الحقيقة هنا، لأنه قبل الكبت كانت في حياة في الرجوع.. مش أول ما رجع الإنسان بعقله، بالصورة دي.. والإنسان قبل ما يكون عنده عقل هو كان ساير لي الله، لكن ما عنده وزن كبير، لأنه ما مكلف.. (وهل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئًا مذكورًا) دي المرحلة الأولانية.. ثم عندما أصبح مكلف وعنده وزن في ملكوت الله، وقام ليهو ميزان يحاسب على أساسه، جاهو الكبت.. ثم بـ سيره في التطور الفكري الرفيع بيفضّ الكبت. ففي مرحلة الكبت قام بروز العقل بـ المجاهدة اللي واقعة على إرادتنا وشهوتنا.. ما كل شهوة بتنفذ.. والشهوات عندها وسائل تنفذ بيها عن طريق الشريعة.. فيها مستويات تنفذ عن طريق الشريعة، ومستويات محرمة. والمستويات المحرمة بيها دخلت القيمة، عندما أصبحنا، هي ذاتها نفضلّها في المستقبل، ونُحرمها في الحاضر.. يعني الخمر مثلًا، نحن مبشرين بيها في الجنة، لكن إذا شربناها هنا ما بنلقاها هناك.. الملاذ كلها بتلقى عندها عوض في المستقبل.. نخليها في الحاضر لأنها معرضة للآفة، ولأنها ناقصة، ولأنها بتحرمنا بعدين من اللذة الكبيرة، ال بيكون في الخلود. فهنا جاء الكبت.. وبعدين يجي فضّ الكبت بوسائل الفكر.. دي ما عنوها الصوفية من أنه، الصوفية في مستوى الجمهوريين ما عنوها بأنه، الرجوع لي الله خطوة هنا، وخطوة عنده. ــ
01-27-2025, 12:00 PM
Biraima M Adam Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 32957
بريمة طبعا طاري علي، السودان وعايز يطاول علي، الكوشيين وما بجي، مارق عبدالله بن ابي، السرح ده اول كوز يجي، السودان انت شوف الناس، المنبتة فيً المركز، ومقاطيع الهامش المشترك بينهم شنو مش قالو الدعم من رحم الجيش المشوه بتاع الشركة القابضة المصرية يورينا رايه في النوبة والفور، والجنوبيين شنو قبل يجي، يطاول علي، ناس، الشمال الكوشيين والشريحة المعصلجة في، راسو المربع حمتو يبقى، حركة شعبية مشكلة السودان الهسة دي، تتحل في، علم النفس، السياسي، الاجتماعي، الفرز، كده بس https://www.0zz0.com
01-28-2025, 12:19 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159
Quote: الله يرحم جدي عبد الله أبن أبي السرح. ما زال الأوباش يبكون علي الأطلال!
بريمة
امصص بظر اللات🍆 كما قال جدي ابوبكر الصديق رضي، الله عنه القريشي، الكوشي وان عدتم عدنا 😂😂😂😂😂 اكشن دي يا عارف، لبريمة. الايام دي، حالتو صعبة شديد البندووول كيف في، امريكا؟؟؟
01-28-2025, 12:13 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159
المقال ده ليه 10 سنة في، الحوار المتمدن من سلسلة علم النفسً السياسي الاجتماعيً يقراه بريمة ومن هم علي شاكلته من كعوك المركز. من ايتام بابكر عوض الله والمركبين شريحة المشاريع المصرية الدينية والسياسية على، حساب د، جون قرنق، ومحمود، محمد طه. وابوالقاسم حاج حمد، وباقر العفيف وعلي، محمود، حسنين
Quote: عودة الاخ دينق، عادل الامين الحوار المتمدن من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان .. تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس الكتاب ص 184 و185 **** طبعا وفقا للرؤية الايدلوجية التي كان يعاني منها محمد ابوالقاسم نفسه في كتابه القيم وعداءه للإنجليز وموالاته من وراء حجاب لمصر وتركيا والخلافة المزعومة التي يتغنى بها الاخوان المسلمين في السودان حتى الان على حساب المهدية وقبلها الشايقية ومعركة كورتي والجعليين وحرق اسماعيل باشا في المتمة تعكس تماما ان يكون الانجليز خبثاء وهم يمارسون السودنة ويدعمون شعار السودان للسودانيين كما زعم..الخبثاء كانوا المصريين في حركة 1924 ومن الكتاب نفسه توصلنا الي حقيقة مرة ان مصر تعاملت مع السودان والسودانيين عبر العصور من دخولهم مع الاتراك1821 بطريقتين فقط توصفا بالخساسة والانتهازية ووعي اتفاقية 1899 ما عدا فقط محمد نجيب الله يرحمه فقط لا غير وقد فقد علي عبداللطيف عقله بسبب خذلان المصريين له وانقلب كثير من السياسيين السودانيين ضدها وبقي فقط نخب المركز من احفاد هؤلاء الاقليات المسترقة يشكلون شريحة اجتماعية كبيرة في الخرطوم مصرين يكونوا عرب الي يومنا هذا ويتهافتون على مصر وأيدولوجياتها المشبوهة ووعي الدولة المركزية الذى لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة ويجهضون أي مشروع سوداني فدرالي للنهوض بكوش من مشروع الحزب الجمهوري محمود محمد طه و اسس دستور السودان 1955ويهينوا الجنوبيين وكل ابناء الهامش الغربي في المركز بالكشة وفي الهامش بحروب الابادة تحت اشراف البنك الدولي ومشاريعه الشيطانية المعروفة في العالم وعقدة استكهولم التي تجعلهم يتهافتون على مصر والعرب وتركيا الى اليوم ..نحن اصلا جاءنا الاسلام قبل الف عام عبر التجار اليمنيين والهاشميين والطرق الصوفية من العراق تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني وجعلوا اسلام السودان صوفي مرتبط بمحبة ال البيت كما هم الانصار والختمية والجمهوريين ولم يطالبونا بان نكون عرب اطلاقا ..فما الذي يجعلنا الان نبحث عن عروبة مستعارة بالكريمات والحقن واسلام مشوه جاء به الفلاتة والتكارين من جامعة ام القرى السلفية في السعودية او الاخوان المسلمين المصرية او الخلافة الداعشية التركية ونسقط التاريخ المشين للوجود التركي المصري في السودان الذى استدعى ان تتوحد كل قبائل السودان بما في ذلك الكجوريين تحت راية المهدية للتحرر منه في 1885 ووفقا لنظرية جدل التركيب نفسها التي ابتكرها ابولقاسم حاج حمد لقد مثل المهدي الشمال وانجز مهمته في تحرير السودان من الاتراك والمصريين وايضا نقفز ونتجاوز انتكاسة عبدالله التعايشي لأنه لا يمثل الغرب ..الذى يمثل الغرب هو السيد عبدالرحمن الذى جلب عبقرية سلاطين الفور من امه وايضا جمع السودانيين كلهم بطريقة حديثة تناسب المرحلة وحولهم من مقاتلين الى مزارعين ثم ناخبين في حزب الامة العريق ليخرج الانجليز بطريقة راقية عبر الانتخابات في 1 يناير 1956 ثم جاءت انتكاسة اخرى بالأيدولوجيات المصرية بعد الاستقلال من ناصريين وشيوعيين انقلاب 1969 ثم الاخوان المسلمين انقلاب 1989 ليدخل السودان من جديد جحر ضب خرب مع اقليات المركز المذكورة انفا والوافدين الجدد على السودان ...ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون
الخرطوم والمركز، ما عنده علاقة بالشمال من الرويان لحدي حلفا القديمة اطلاقا والفرق واضح الختمية بمثلو الوعي، الديني للشمال، وقاعدين مع الحركة الشعبية الاستعصت علي، الشيوعي، والبعصي، والناصريً، والكوز، والسلفي، والفرزً مستمر، هل يوجد في، السودان عرب؟؟؟؟؟ الضيع السودان منو ولي، شنو؟؟ دولة 1969 ولي دولة1956 يا مرتزقة الدعم السريع عايزين تركبو ليه مكنة فكر، فالصو ساكت
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة