# يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيبُ أسْفَلَ سافلينَ #

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-16-2025, 00:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-25-2025, 07:57 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
# يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيبُ أسْفَلَ سافلينَ #






                  

01-25-2025, 08:30 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 5333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    هم فعلا جمعان يا ود الحيشان السبعة ..
    جمع حق وجمع دقلو
    ولكن جمع الحق جيوش 💥 اجتمعت يوم النصر ..

    جيش الكدرو
    جيش حطاب
    جيش وادي سيدنا
    سلاح الإشاره
    القيادة العامة
    أسود شندي
    القوات المشتركة
    البراؤون
    كتائب الجهاد والاستنفار
    كل هؤلاء سبقتهم يوم اللقاء فرحة الشعب السوداني 🇸🇩
    مبرووك الإنتصار سدد الله رميكم وثبت خطاكم ونصركم على من عاداكم
                  

01-25-2025, 08:34 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 10746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: عمر التاج)

    سلام يا ود الاصيل
    في يوم النصر الاصيل
    انت ما تكتبا عديل كدا
    أمِّنْ يا ود أبا بريمة وتابعة الدقم
    و شد و اركب !!
                  

01-25-2025, 10:00 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيبُ أسفلَ سافلينَ# (Re: Ali Alkanzi)

    + يسلم ضراعك يا كنزي
    بس أنت عاد ما تقشِّر و أنا أخوك ما بقصِِر
    نبارك النصر المبين ، بصراحة كنت خايفك
    تقوللي: ما تقحم الآيات ، لكن ، و الله عجبتني
    السجعة و دا كان مَرجت أختباس ، وكان لبريمة
    كان أخاً عزيزاً و ابن أخٍ عزيزو لكنَّاً اضطُررناا
    نكسر قلته غ لى أن يفوقَ من صبوته!!
                  

01-25-2025, 10:13 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 10746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    اولا ام زقدة
                  

01-25-2025, 12:50 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: Ali Alkanzi)

    Quote: هم فعلا جمعان يا ود الحيشان السبعة ..
    جمع حق وجمع دقلو
    ولكن جمع الحق جيوش 💥 اجتمعت يوم النصر ..
    + جبابك عشرة برا كشرة و تار العزيز،
    و بي الوناصبة أخرتك في الرد عنيةً كدي و لي شيتن
    في نفس يعقوب يريد قاضءه، ألو لأنك زويل غلبن وغالبن
    و تاني حاجة لأنك كان نقرتني بي أصبعك في بطني وشميتو
    بتعرفني كا متعشي بي ملاح قرع < كارجل> و لا كان
    ويكاب صحي تالنوم يا بريش.
    + مرة مفترع لي خيت بعنوان انتفاق يا بُني اركب معنا
    إنتي جيت مديت أصنع مفنتر علقت عليه قلت: < اركب هنا>.
    + وطبعن دا كان في شأن الحالة الوهمة اللي حال الكثيرين منا مع
    تيقنوا بعدما كشفوا سوءتها بأنها كانت أقرب إلى "أنثى ثورٍ" منها إلى
    "ثورة" عارمةٍ، أشبه بحال ذلك المخلوق الخرافي الذي دعكوا له على عرنين
    أنفه شيئاً من دَسَمِ زُبْدٍ و عسل. و هو مُتصور ٌ أنو نكهة الزُّبْدِ و العسل إنما يأتيه
    بها مهبُّ الريح من ناحية دار خبَّاز بعيد فراح يُهْرَع لا يلوي على شيء لبلوغها؛
    حيث لم يجدها شيئاً سوى سرابٍ بقيعة إذ يحسبه الظمآن مــاءاً. أو كباسط كفيه إلى
    صفير هوج الرياح و ماهو بقابضه .و لم يكن يدرك المسكينُ أنها منبعثةٌ من
    أرنبة أنفه حتى صار حالنا كمن يُدافع الأخبثين ، او كبالع شفرة حلاقة
    على حدين ، أو كمن يجازف الانتعال عائداً بكلتا خُفَي خنين.
                  

01-25-2025, 02:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    +لله درُّك يا كنزنا المفقود كثيراً و الطلة عيدية
    و الله ما في كلام ، علا لاكين بعدَّا أم زقدة دي ما فاضل
    غير أولن في التبادي تحلق قرينانا , تاني حاجة تلم <كفوسا>
    ثم انكشع العشم في ناس <تالِتِن الفي المشاط و الدلكة مخالتِن>
    و تبني ليها هوانات من طين برجوب و تكطع روياستُن.
    وأما حذا حذوهم و لفَّ لفهم من قحاحيط و ملاقيك و سعالق
    وعواليق فحدث عنهم حيث تنطبق عليه نظرية < القرود الخمس>
    و تكالب البعض على فتات المناصبكثيراً ما يستخدم المهتمون في علم الإدارة
    الحديثة قصة (القرود الخمسة)في شرح الجانب العملي والوظيفي للإنسان،
    وآليات التعامل مع الآخرين وفيطبيعة التفاعل مع الأحداث. تقوم النظرية
    على خمسة قرود وقفص وسلم وموزة!تبدأ النظرية بإحضار خمسة
    قرود في قفص وتعليق موزة في أعلى القفص ، ووضع سلم في
    منتصف القفص. بعد محاولات عديدة، سيقوم أحد القردة و الخنازي
    بالصعود إلى أعلى السلم للحصول على الموزة(العضة المفضلة للقردة)،
    وفي هذه الأثناء يتم رش بقية القردةالأربعة بالماء البارد جداً جداً جداً،
    حتى يتم ترهيبهم وترغيبهم حندكةٍ لا يتُحتمل ولا تُطاق!!
                  

01-25-2025, 02:59 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلامى الأصيل ود الأصيل~
    #النصر دايما حليف الشعوب ناهيك لما يكون شعب مثال الشعب السودانى
    #العالم كله فرحان من أجل السودانين، ومندهشين بتحمّله وصموده وتمسكه بالأرض عندما
    رأوا خروج جموعه احتفالا فى مدن السودان المختلفة
    #يا ود الأصيل عيون بت التبخ 😀يكون حاله حال وين ما كان يكون يتقلب ويهلوس ساكت
                  

01-25-2025, 03:21 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: هدى ميرغنى)

    + يا صُبحان الله ي هدوية والقلوب شواهد ويشهد الله
    إنك على البال أول ما افترعنا هذا الخيت الأشبه بمن يُطلق قهقهةً
    بلهاءَ في فنـاء سُرادقَ للعزاء , أو تلقيه يندب حظه مجعراً أثنــــاء
    حفلٍ ساهرٍ في صالة اسبارك ستي رد الله غربتهَا و أقال عثرتَها.
    ذلك ، طبقاً ما سرده تشرشل عن محاسن الحرب أكثر مما فعل
    بمساوئها، قال: إنه ريما يخرج منها غالبٌ و مغلوب ،
    و أمَّا منتصرٌ فقد نفاها العلج بكلا ولا النافية للجنس .
    + فأولن في التبادي خلونا نسمي طبيعة منطق الأشياء بمسمياتها:
    فهذه المًحصلة المهزلة كان مسمارجحا القداها ما سَمَوه بالاتفاق اللطاري الله
    لاجابلو طاري , و هو في نظري المتواضع، ليس اتفاقا على الإطلاق كلا ، بل
    هو عبارة عن «انتفاق» من جذر مادة نفق و نافق إذن ، فهو منافقن و گذابُن أشر،
    هذا تقريبن ، ما تصوره لنا ريشة ولدنا المتزندق الكاراكاتورست / عمر دفع الله,
    و دي لأول مرة يقول الحق و لا شيء إطلاقن غير الحق، ف شنو
    يلا أرحگاااكم نشووووف ونوال نظريات الخمس قرود!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-25-2025, 06:33 PM)

                  

01-25-2025, 03:51 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ثُمَّ تظلُّ تتكرر دوامة <الصُّعود إلى الهاوية> تلوَ الهاوية
    ، وسيصعد أحد القردة أيضاً مرة أخرى على السلم للحصول على
    الموزة ، وسيستمر بعدها وكما حدث أول مرة رش بقية القردة بالماء
    البارد لإخافتهم وإزعاجهم، دون أن يجدوا سبباً ذلك، حتى يدركوا جيداً
    أن صعود أحدهم السلم يعني رشهم القردَ تِلوَ القرد بالماء البارد.
                  

01-25-2025, 03:53 PM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    عارف يا مصوبن

    اي اتنين في بلدنا السمح لامن يتلاقو
    طوالي اللقيا بتبقى حياة
    حياة تقنع الموت ذات نفسه
    انه الخير والجمال
    الحق والصدق
    المويه والتراب
    والمرأة والرجل

    هم توائم الوجود الإلهي العالي

    وتاني كمان ضيف عليهم

    الأزرق والأبيض
    البدوك أعلى معنى للحياة بعد ما يتلاقو
    حضارات الاف السنين

    ولا اقول ليك
    ابو داود وبرعي
    ود اللمين وفضل الله
    وكتير من الاتنينات الاتلاقو

    لكن
    يوم تتلاقى خيل الخرطوم مع خيل مدني

    اول شي بتتعمر حولية كاملة الإخضرار
    جدي احمد أرباب العقائد
    وشيخي محمد ود مدني السني
    وفي نصهم واقف دفع الله العركي
    ومية قبة تتشابى من أب حراز
    وتبارك الملاقا
    ومن نص الجزيرة
    تشرق لوزة قطن بيضاء من غير سوء
    تقول للشمس انتي شن بتعرفي

    وتضوي السودان كله
                  

01-25-2025, 06:04 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيبُ أسفلَ سافِلينَ # (Re: أبوذر بابكر)

    +الغفاري ود عمِّي قسم ريدي و شريك همِّي
    من وين ياخي بتنكتْ لي الكلام البجيب الكلام الماانكتب.
    _______________
    بتطلعي انت من غابات
    و من وديان و منى انا
    و من صحية جروف النيل
    مع الموجة الصباحية..ومن شهقة
    زهور عطشانة فوق احزانها متكيــــة
    بتطلعي انت من صوت طفلة وسط اللمة منسية
    * و الله لو لمتجُد قريحة الدوش بغيرها لكفته
    ياابا ذر ، ياخ الكلام كتيير. بس ربك يدينا طولة
    العمر نكملو كلو . ليس عمر الدوش ذاك النجم
    الوحيد الذي (غاب من بعد بعد طُلُوعٍ و خبا التماعٍ)
    مأسوفاً على شبابه). و كذلك "الحزن القديم" لعلها
    لم تكن سوى شذرة غيض من محيط فيضه الإبداعي
    المترامي الأطراف ممتداً بلا شطآن، و نفائس
    الدُّرِّ قابعةٌ في قِعان أحشائه كوامنُ
    @ فلو فاض لينا، تتابع متعة النبش في سِيَر
    العمالقة . فسوف نحدثك و لا حرج عن ثُلَّةٍ من
    المغبونون في الأرض. منهم من قضى نحبه ؛ فذهب
    مغاضباً ، و في حلقومه غصة من بقايا (حتى). و منهم
    من ينتظر و بإحدى كفيه قابضاً على جمر البقاء صامداً
    بكل شُمُوخٍ و عنفوان في وجه محن بلاده، و أخرى
    فكت الزناد و فضلت راقدة مشلولة على تمرة فؤاده.
    (((((+)))))
    سسرد لك جوانب من مآسي ثنائيات،
    بل ثلاثيات، لا بل، إن شئت، فراعبايات، ،
    و لا حصرلها بين أولئك الراحلين، و قد أفنوا
    أعمارهم حُراساً لمحراب جمال و مشكلين أفذاذاً
    لوجدانيات شعوبهم ( الغبش أبان مسوحن موية).
    *****(((((+)))))*****
    @ بين أمثال ابن المجاذيب/ الدوش ،
    و الفرعون/ وردي و ا لناسك الدرويش/ ناجي
    القدسي. و بين حميد و مصطفى سيد أحمد، (ذاك الذي
    لما مشى يغني و يفضفض بحُزْنِه النبيل لناس (عم عبد
    الرحيم) في دار جعل . قاموا بشرو و عرضو و كمبلو فوقو
    و تبو؛ قالو لو حرم ما ناقشين منك و لا الدقعة ، علا لاكين
    التبة دي بس مجاملة ساي عشان شنبك الكاجة دا).
    *****(((((+)))))*****
    #سنسرد هنا لقاءات بل صراعااتٍ ممتدةٍ بين ديكين هما:
    درويش متجول /محمد مفتاح الفيتوري، ذاك الغراب الأغبش ،
    من سمى نفسه مملوك الهوى ، و ملك العشاق، و بين نزار قباني
    ذاك الطاووس المزهو بريشه، زير النساء(الدونجوان) الأملس،
    على ورك دجاجة حنيذة ، هي قريبته / غادة السَّمان.​
    # كما سوف أحدثك عن ثلاثية عجيبة بين الروائي السنغالي/
    سامبين عثمان، و النايجيري / تشينوا أتشيبي ، و أشيائهما المتداعية
    جانبا (Thjngs Fall Apart)، و بين صاحب (كتلة) عنبر جودة/ صلاح
    أحمد إبراهيم؛من هام عمره متأبطا إزميل فدياسو روحا عبقريا، وراء (مريا)؛
    و التي قبال يلقاها بتشتغل منديلاً حريرياً لحبيب بعيد ، مات (مهاجراً على
    متن طاير سمندلي الإهاب ، بحيث: (أكان تعب منو الجناح ، في السرعة
    يزبد) . ليقتنع متأخراً جدن إنو ، ضل الدليب كان أريح سكن).
    + كلهم دراويش للاقوا مُداحٍ يتداعون خِفافاً لكي يُشكلوا لنا وجدانَ
    وطنٍ واحدٍ لم بتخلق بعدُ في رحم الزمكان كما ينبغي له أن يكون!!
    أرقد بعافية يا قريبي إلى أن تجمعنا المقايدر ذات يومٍ.
                  

01-25-2025, 06:27 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    في المرة الثالثة، استوعب القردة الدرس، وبدأوا يتقاتلون ويتشاجرون
    كلما حاول أحدهم الصعود على السلم، كل ذلك ليس بسبب الحصول على الموزة،
    ولكن بسبب الخوف من الماء البارد الذي سيسلم منه من يصعد على السلم.
    + ثم بعدها استخراج أحد القردة وإدخال قرد آخر، وسنسميه للتوضيح القرد نمرة (1).
    حاول القرد (1) بعد دخوله القفص الصعود على السلم للحصول على الموزة، ولكنه فوجئ
    أن بقية القردة المرعوبة من الماء البارد تهاجمه وتمنعه من الصعود من دون أن يعرف
    هو السبب!...تم بعد ذلك إخراج قرد آخر وإدخال قرد جديد، وسنسميه للتوضيح القرد
    نمرة (2). هذا القرد كسابقه حاول هو الآخر الصعود على السلم للوصول
    إلى الموزة، ولكنه واجه مصير القرد (1) نفسه.
                  

01-25-2025, 06:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكييب أسفلَ سافلينَ# (Re: دفع الله ود الأصيل)

    + هذا المصير هو هجوم بقية القردة والخنازيرخوفاً من الماء
    البارد، وهو الذي لا يعلم سبب هذا الهجوم عليه، بل إن القرد نمرة(1)
    شارك بقية الزملاء في هذا الهجوم لأنه تعلم منهم أمرين، وهو الهجوم على
    كل من يحاولالصعود على السلم والمشاركة بالانتقام مع بقية زملائه في
    القفص لأنه اجه في السابق المصيرنفسه، رغم أنه لا يعلم أيضاً أن سبب
    بقية القردة في فعل ذلك هو الرعب من من لسعة الماء البارد.
    + طبعن تتكرر التجربة مرات عديدة بإخراج قرد و إدخال قرد
    آخر، وسيواجه كل قرد جديد المصير ذاته ، لأن بقية القردة قد
    تلقنوا درساً مهماً و هو منع أي قرد من الصعود على السلم،
    و لكن ستنتهي الحكاية بأن جميع القردة سيقومون بالعراك و
    المشاجرة لمنع أيِّ منهم منالاقتراب من على السلم، إلا أنهم
    جميعاً أيضاً لن يدركوا مع مرور الوقت سبباً لذلك!
                  

01-27-2025, 03:18 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ من حر البليلة ما يُضحك
    حتى يسيل لُعباك ثم يجهشك البكاء
    ∆ لقيوهو واقف منتظر » جنب مستشفي سوبا
    شارع مدني المُحررة، داير يجي على حُطام معرض جياد
    .. وقفتلو تاتشر بتاعة دم صريع قالولو : « يا بني اركب معنا»
    نوصلك، قاللهم شكرن جزيلن كتر خيركن... قالولو: ياخ اركب ساي ،
    ما تلاوز مننا نحنا نوايانا سليمة و حربنا نزيهة من أجل الديمو/ ضراطية،
    بالأقشي و الدكوة «جاعزسة سلات و عفانة» و ترا جنس الكلام االخارم بارم
    !قاللهم انا ما ملاوز منكم انتو يا همج يا مقملين ، خسوسن بعدما بديتوها تتزاحمو
    دايات الحبل في عنابر الولادة ، و حسي داخلين على الخطة (ج ) تميتوها
    بقيتو ناس < تالتن الفي الخمرة و الدلكة مخالتن > تلبسون الستيانات و
    ترسلون الرموش و تلقطون (تنمصون)الحواجب و تدقون الشفايف ،
    + عمومن الراجل كان واعي جدن قاللهم : أنا خايفمن تيارة
    دا بقوم.. مكان الكاهن بنوم و يرقصوكم القيد حرن
    و گمبلة و مردوم! مهداة لود اللمير ،
    بضاعتكم ردت إليكم!
                  

01-27-2025, 04:03 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيب أسفلًسافلينَ# (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ فضحك الأشاويذ حتى بانت نواجذهم ،
    و فقعت التاتشراية ضحكتن مجلجلتن لامن ارتعدت لها
    فرائصها ، ثم ضحك الخايف من التيارة تقوم، و ضحكتا انا زاتي
    لامن قربتا أشرق ، علا لاكين أمنا ما شرقتا أنا جيييت أعاين🤣
    فا شنو، « اضحكو زاتكن انتو يا الحلوين.. نجيكم نحنا بالأعذار
    .. فىاسات تسأل النوار.. و خضرة قولنا عند اللقيا للسمحين
    تقيف تحتار» زاتك ياااخ ،فمن البليلة ما يضحكك حتى
    يسيل لعابك 🤣🤣 ثم يجهشك البكاء!! 😀😀
                  

01-27-2025, 04:40 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكيب أسلفَ سالفينَ# (Re: دفع الله ود الأصيل)

    + قاللك في آخر تقليعات الجنجا
    أوباش شرق النيل يوم ألتقي جيل البطولات من سلاح
    اللشارة بجيل التضحيات في قادية ا، الأوباش قاممو معردين
    صوف بكيري المنشية نزلو شارع الستين دخلولم بيت حناكيش
    مرطبين ، جاء صاحب الدار لقاهم مدورين فتة بوش مدنكلة بس
    عبارة عن ديمو/ ضراطية بالدكوة و الشطوط و واكَوَل أب غازي
    و المِرس و الكجيك وأي حاجة , جاهم داخل عزموه بي كرم تشادي
    موبالخة حلفو عليه عيننيا طلاق علا يمد يدو يضوق أكل العزابة
    فاول ما ضاق الشيء لقاه خلطة من كريام تبييض البشرة للمُودام
    عجنو بيها البوش على إنها زبادي بالنكهات. ف شنو ،
    بلايي عليك من أيِّ كوكبٍ أتى هؤلاء؟!
    # رجاءً شيِّر الترند على القروبات #
                  

02-03-2025, 08:49 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    معليش ي ود ناشد ، دي عتلاناها ليك من كيسنا مترية
    ومُمِلة لكن فعلن ظابطة مع ظاهرة ملصان <الكنافيس>
    <<<<<<<<< حكايات الملص زادت >>>>>>>
    + الإنسان هو المخلوق الوحيد المجبول على يستر سوءته منذأبينا آدم و أمنا حواءَ
    < فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ > ولا تأخذه في
    ذلك لومة لائمٍ ولا إغراء بمالٍ و لا جاه ولا عصيبة ، بعكس الحيوانات و حتى عورات
    البهائم و الحشراتو جُلُها مغطاة إما بذيلٍ انو صوفٍ أو ريش أو حراشف ؛ هكذا تقتضي
    فطرةالله التي فطر الناس و جبل الخلق عليهها، مالكم كيف تحكمن يا بجم؟؟!!.
    يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ
    التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ
    +حتي عارضات الازياء و العاهرات الغوزاي من بنات الغجر لا < الكنفوس > على الشجر
    + معلوم بأن بلاد الإسلام الوحيدة التي يحافظ عامَّة الأمة و سوادها الاعظم علي نعمة السترة ،
    إلا من شذََّ في النارفلا يعرفون بكيني السباحه ولا يستعملونه لا رجال ولا نساء ، يختلفون عن
    باقي الشعوب الماثصة وجالجة بلف على حل شعرها...عندهم عادي جدن تتسكع الفتاة و تسوح
    كاسيةً عاريةً مع عشيقها او من هبَّ ودبَّ بي حاجتن كدي متل العصبة شابكة بين الضرو، خايتو
    علا يسلوها بي منقاش يقلولا <البكيني >..و نُلاحظ أن أهلنا في ثغورالشرق الباسمة كما يُرسلون
    شعورهم تراها متل تفتي دي , إنما يطيلون السراويل كذلك ، فلا تقع عينُك الفيها عود على قيد
    أنملة منهمحفاظا علي الستر كما أن ديدن عامة أهل السودان انهم يحافظون علي الستر..وأذكر
    أن شاباً رفض رفضا باتاً أن يطعنه الطبيب علي الايلية وأصر أن يطعن الابره علي اليد
    +....أما أمات أبهات قرون هؤلاء فحدث ولاحرج و كأنهم من كوكب اخر مالصين
    سراوليهم طبيعي وبكل عدم اختشا.. بلاي تخيل ليك بني آدم بي فوق هلاهلا لابس
    كدمول مغتي مناخيرو و بي تجت تحت العام الله قاعد متعلقاتو في السهلة !!!
    هؤلاء هم أولاد الضيفان ، أبناء الشتات مطاريد من الأندلس بعد سقوطها..بقايا
    خواجات ونوادي عراة ..لاخِلْقةَ ولا أخلاقَ ..شبعوا من لحم الخنزير منزوع
    الهمة عديم الحياءفذهبت نخوتهم وضاع حياؤهم .. (من أين أتانا هؤلاء)
    اكيد وقطع شك أنهم ليسوا من هذه الأمة العصماء
    طفلنا الصغير يرفض أن تذكر اسمه أمه عورته
    ناهيك عن كشف عورتها المغلطظة.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 02-04-2025, 06:34 AM)

                  

02-04-2025, 08:40 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 13592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ و المَراكي (Re: دفع الله ود الأصيل)

    https://www.0zz0.com
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de