|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: توفيق عيسى مكي)
|
مش كده باالله ياسمو الامير .
الجماعة هنا " قادننا " كنابي كنابي ، وهم زاتم ماعارفين كنابي دي شنو . ولا شافوها . كنابي دي لمن لايعلم كما قال الامير توفيق . عبارة عن " خمارة " . مكونه من عشش ورواكيب وصفيح .. تمارس فيها " الموبقات " وتباع فيها الخمور البلدية " عرقي ، مريسة ،كجومورو . وغيره من المسكرات " . روادها العواطلية ، والحراميه ،والمجرميين ، والسكرجيه ، والنسونجيه .( حثالة المجتمع ) . يعني باختصار " بار " بالطريقة السودانية .،،،، ويتجنب سكان القري والحللال ، المرور بالقرب منها ، ناهيك عن دخولها .
بلوهم بلاهم جن ،،،،،
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: Arif Nashed)
|
تحياتي الأخوين توفيق و هاشم وأخص الأخ عارف بالتحية و موافقتي التامة لما كتبه صحيح ان بعض قاطني تلك المسميات قد شاركوا القطيع في ارتكاب فظائع ( الله وحده يعلم مداها) الا ان ذلك لا يبرر ارتكاب فظائع جديدة في حق بشر ( قطعا سيكون من بينهم أبرياء)
الفظائع لا تحارب بالفظائع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: Arif Nashed)
|
Quote: ليس سببا لابادتهم فهم في النهاية بشر ولهم رب يحاسبهم علي أفعالهم مهما كانت بيوت الدعارة كانت مصرحة ولها أماكن وأحياء في الخرطوم والبارات والخمارات البلدية كانت مفتوحة في الخرطوم. انها إبادة عنصرية بغيضة يمارسها دواعش الاسلامويين. بلا كلام فارغ. |
الحبيب عارف .
يوجد فرق بين ان يكون هناك اماكن تمارس المحرمات ، واماكن تكون تستخدم في قتل وسرقة ونهب وترويع الناس . الكنابي " مفردها كمبو " كانت تستخدم كقواعد عسكرية بازياء مدنيه . قوامها هم نفسهم ساكنيها . استغلوا الفوضي وغياب الامن ، فهجموا علي اولياء نعمتهم الذين كانوا يطعموهم يوما . فهاجموا الناس في منازلهم ، وارشدوا كلاب حميرتي ، لكل من يملك مال ، او سيارة ، او من لديه حرمات في بيته .
هذا هو السبب . لو كانوا اكتفوا بممارستهم الغير اخلاقيه ، ولم يشاركوا في القتل والنهب . فلا احد سوف يسالهم . لكنهم شاركوا في الحرب علي الدولة وعلي المواطن. وكان لهم دور كبير جدا في اذية الناس ، بحكم تواجدهم وسطهم ، ومعرفتهم لادق تفاصيل القرية والسكان .. الاندايات ، والمواخير ، علي قفا من يشيل في السودان ، وهي تمارس اعمالها في سريه ، وفي العلن في بعض الاحيان .وهولاء يتم القبض عليهم بواسطة الشرطة المجتمعية ، ويقدموا للمحاكمة ، وعادة يحكم عليهم بالسجن او الغرامة ، ومن ثم يعودوا لممارسهم اعمالهم مره اخري . هذه هي اماكن البغاء ، وبيع المسكرات . لم نسمع يوما انهم تعرضوا للمواطن ، ولم يحملوا كلاشنكوف ، او يركبوا علي لاندكروزر مسلحه بدوشكا .
اها رايك شنو ياصديقي ؟ مثل هولاء كيف يجب ان نكافئهم ؟!!
هل نحضر لهم " جبنه وزيتون " مزه . او نرسلهم للسماء ذات البروج ؟
بل بس ياسحبي ،،،،،
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: Hasheem Karouri)
|
قبل اكثر من شهرين تقريبا كان هناك فيديو حائم في الواتس والفيس وما اليه لاحد ابناء مدني قال بصريح العبارة انو اذا مدني والجزيرة تحررت ما عندهم سؤال لدعامي ولا غيرو بس ح يكون لهم موقف غير مسبوق مع ساكنو الكنابي الذين باعو عشرة السنين الطويلة وخانو الخوة والجيرة اصبحو واحد من اثنين اما قوة داعمة للدعم الصريع وهي قوة ناهبة لخيرات الاخرين او فئة استخباراتية النفس البشرية لها رد الفعل حتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند مقتل حمزة والتمثيل بجثته غضب وقال لو نصرني الله عليهم لامثل بسبعين من رجالهم الا ان الله لم يجيز له غضبه ورده عن ذلك الموقف الانساني الصحيح هو ادانة مثل هذه التوجهات ولكن اصبحت هي قضية القحاطة ومن جر جرهم والقحاطة كان ضميرهم في غيبوبة ونوم مخدر عندما استباح الدعم السريع كل منطقة وصل اليها بداء\ً بالجنينة ومرورا بود النورة وانتهاء بقرى كثر في الجزيرة لماذ غابت الاصوات تلك الايام واتت تدين الآن؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: توفيق عيسى مكي)
|
البوست ده منطقة علميات والله الفيك اتعرفت يا توفيق وده، الجاب ليكم الجنجويد، نيكوكم النملة في، الخرطوم وتستاهلو فعلا احتقار الجنوبيين. بدون، سبب، وقتلهم غير المبرر ما علاقة الجنوبيين بالدعم السريع بعدين السكر حق، الرجال، عبر، التاريخ، وعادي، فيً،السودان الما عادي، ومشين، ومعفن قتل، الناس ذبحا بدون مبررر، لانهم، جنوبيين. هسة عندهم دولة والله لو ما، اخاف، يقولو زهمرت. دولة جنوب، السودان دي، الوحيدة القادرة تحررالسودان الام عسكريا ن من، الوغش، والمجرمين والاقليات المشوهة والمقبوحين وكت ابيتو التحرير، السياسي باتفاقية السلام الشامل، وفرملتوها في، كاودا الفور، والنوبة والجنوبيين هم سيحرر، السودان فعلا من قروود، الترابي، وبابكر، عوض، الله
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: حتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند مقتل حمزة والتمثيل بجثته غضب وقال لو نصرني الله عليهم لامثل بسبعين من رجالهم |
نفهم من كلامك دا انه زول مدني دا تأسى بالرسول وتوعد ناس الكنابي بالذبح وبقر البطون، ولكن حسب كلامك انه ربنا صحح الأمر وقال لسيدنا محمد ما تعمل كدة. بالمنطق كدة حديثك دا حديث مضروب ولا يمكن لشخص طبيعي يقول حيقتل ٧٠ شخص عشان قتلوا عمه. هل من المعقول ان يكون الرسول مثله ومثل توفيق بتاع الحلفايا او الكاروري او الكوز الكضاب عمر التاج او مين كدا عبد الباسط. بطريقتك دي يا علي الكنزي ممكن تنجر حديث تقول انك تأسيت بسيدنا محمد وشتمت النور حمد ب (الباطل الخايب) عندما لم يعجبك كلامه يلا اقرأ الكلام التحت دا واستخدم مخك قبل ان تنجر وراء تزيين الباطل.:
Quote: هل توعد النبي صلى الله عليه وسلم المشركين أن يُمَثِّلَ بقتلاهم ؟ 148585
تاريخ النشر : 28-05-2010
المشاهدات : 49328
السؤال سمعت شيئا من شيخ في محاضرة أنه عندما رأى النبي صلى الله عليه وسلم جسد عمه حمزة بن عبد المطلب ممثلا به أقسم أن يمثل بسبعين من أعدائه . أريد أولا أن أسأل هل هذا صحيح ، وإذا كان صحيحا فما يجعلني أتساءل هو كيف يرد النبي صلى الله عليه وسلم السيئ بالسيئ انتقاما ؟ شكرا لكم الجواب الحمد لله.
يورد العلماء هذا الحديث في تفسير قول الله تعالى : ( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ ) النحل/126.
والجواب عن الاستشكال الوارد عليه يسير وواضح ، وهو أنه حديث ضعيف لا يثبت ، يُروَى عن ثلاثة من الصحابة الكرام مِن طرق لا تصح :
الحديث الأول : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه :
( أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ أُحُدٍ نَظَرَ إِلَى حَمْزَةَ وَقَدْ قُتِلَ وَمُثِّلَ بِهِ ، فَرَأَى مَنْظَرًا لَمْ يَرَ مَنْظَرًا قَطُّ أَوَجَعَ لِقَلْبِهِ مِنْهِ وَلا أَوْجَلَ ، فَقَالَ : رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْكَ ، فَقَدْ كُنْتَ وَصُولا لِلرَّحِمِ ، فَعُولا لِلْخَيْراتِ ، وَلَوْلا حُزْنُ مَنْ بَعْدَكَ عَلَيْكَ لَسَرَّنِي أَنْ أَدَعَكَ حَتَّى تَجِيءَ مِنْ أَفْوَاجٍ شَتَّى .
ثُمَّ حَلَفَ وَهُوَ وَاقِفٌ مَكَانَهُ : وَاللَّهِ لأُمَثِّلَنَّ بِسَبْعِينَ مِنْهُمْ مَكَانَكَ .
فَنَزَلَ الْقُرْآنُ وَهُوَ وَاقِفٌ فِي مَكَانِهِ لَمْ يَبْرَحْ بَعْدُ : ( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ ) النحل/126، حَتَّى تُخْتَمَ السُّورَةُ ، فَكَفَّرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَمْسَكَ عَمَّا أَرَادَ .
رواه الطبراني في " المعجم الكبير " (3/143)، والطحاوي في " شرح معاني الآثار " (3/183)، والحاكم في " المستدرك " (3/218)، والآجري في " الشريعة " (رقم/1677)، والبيهقي في " شعب الإيمان " (12/185) جميعهم من طريق صالح المري ، عن سليمان التيمي ، عن أبي عثمان النهدي ، عن أبي هريرة رضي الله عنه .
وهذا إسناد ضعيف بسبب صالح بن بشير المُرِّي ، القاص العابد ، قال ابن المديني : ضعيف جدا . وقال ابن معين : ليس بشيء . وقال البخاري : منكر الحديث . وقال النسائي : ضعيف الحديث ، له أحاديث مناكير . وقال ابن عدي : عامة أحاديثه منكرات . وهكذا كان عامة المحدثين على ضعف حديثه ونكارته . انظر: " تهذيب التهذيب " (4/383)
ولذلك قال الحافظ ابن كثير رحمه الله :
" وهذا إسناد فيه ضعف " انتهى.
" تفسير القرآن العظيم " (4/614)
وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
" بإسناد فيه ضعف " انتهى.
" فتح الباري " (7/371)
وضعفه الشيخ الألباني رحمه الله في " السلسلة الضعيفة " (رقم/550)
الحديث الثاني : عن ابن عباس رضي الله عنهما
وقد روي عن ابن عباس من طريقين ضعيفين :
الأول : لفظه : ( لَمَّا قُتِلَ حَمْزَةُ وَمُثِّلَ بِهِ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَئِنْ ظَفِرْتُ بِهِمْ لَأُمَثِّلَنَّ بِسَبْعِينَ رَجُلًا مِنْهُمْ . فَأَنْزَلَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ : ( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ ) النحل/126، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَلْ نَصْبِرُ ).
رواه الطحاوي في " شرح معاني الآثار " (3/184) ، والبيهقي في " دلائل النبوة " (3/288) كلاهما من طريق يحيى بن عبد الحميد الحماني ، قال : ثنا قيس ، عن ابن أبي ليلى ، عن الحكم ، عن مقسم ، عن ابن عباس به .
قال الشيخ الألباني رحمه الله :
" سنده ضعيف ، مسلسل بالضعفاء الثلاثة : ابن أبي ليلى فَمَن دونه " انتهى.
" السلسلة الضعيفة " (رقم/550)
والطريق الثاني : لفظه : ( لمَّا انصرف المشركون عن قتلى أحد انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأى منظرا أساءه ، رأى حمزة رضي الله عنه قد شق بطنه ، واصطلم أنفه وجدعت أذناه ، فقال : لولا أن يحزن النساء ، أو يكون سنة بعدي لتركته حتى يبعثه الله من بطون السباع والطير ، لأمثلن مكانه بسبعين رجلا ، ثم دعا ببردة فغطى بها وجهه ، فخرجت رجلاه ، فغطى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهه ، وجعل على رجليه شيئا من الإذخر ، ثم قدمه فكبر عليه عشرا ، ثم جعل يجاء بالرجل فيوضع وحمزة مكانه حتى صلى عليه سبعين صلاة ، وكان القتلى سبعين ، فلما دفنوا وفرغ منهم نزلت هذه الآية : ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ) إلى قوله : ( واصبر وما صبرك إلا بالله ) فصبر رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم يمثل بأحد )
رواه الدارقطني في " السنن " (4/118) ومن طريقه الواحدي في " أسباب النزول " (152)
قال الدارقطني : نا عبد الله بن محمد بن عبد العزيز ، نا الحكم بن موسى ، نا إسماعيل بن عياش ، عن عبد الملك بن أبي عتبة أو غيره ، عن الحكم بن عتيبة ، عن مجاهد ، عن ابن عباس به .
وهذا إسناد ضعيف ، لما فيه من الإبهام حيث قال : عن عبد الملك بن أبي عتبة أو غيره ، ثم عقبه الدارقطني بتضعيفه قائلا : " لم يروه غير إسماعيل بن عياش ، وهو مضطرب الحديث عن غير الشاميين " انتهى.
الحديث الثالث : عن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال :
( لما نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى حمزة بن عبد المطلب قال : والله لأمثلن بسبعين منهم . فجاء جبريل بهذه الآية : ( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ) فقال : يا جبريل ! ما هذا ؟ قال : لا أدري حتى أسأل . ثم عاد فقال : ( إن الله يأمرك أن تعفو عمن ظلمك ، وتصل من قطعك ، وتعطي من حرمك )
رواه ابن مردويه – كما نقل إسناده الزيلعي في " تخريج أحاديث الكشاف " (1/477) – قال :
حدثنا أحمد بن إسحاق بن نيخاب الطيبي ، ثنا محمد بن يونس ، ثنا عبد الله ابن داود الخريبي ، ثنا عبادة بن مسلم ، عن العلاء بن بدر ، عن قيس بن سعد بن عبادة به .
وفي هذا الإسناد محمد بن يونس الكديمي : متهم بالكذب .
قال حمزة بن يوسف السهمى : سمعت الدارقطنى يقول : كان الكديمى يتهم بوضع الحديث .
وقال ابن حبان : كان يضع الحديث ، لعله قد وضع على الثقات أكثر من ألف حديث .
" تهذيب التهذيب " (9/475-478)
فالحاصل أن الأحاديث الثلاثة ضعيفة لا تتقوى ، لما فيهما من أسباب الضعف الشديد والنكارة ، والثابت أن الذي توعد بالتمثيل بجثث المشركين هم بعض الصحابة ، وليس النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك رغبة في الانتقام لقتلاهم الذين مَثَّل المشركون بهم ، كما هي طبيعة البشر في حب القصاص من الظالم والمعتدي بمثل ما ظلم واعتدى ، ولكن الله عز وجل نهاهم عن ذلك ، وندبهم إلى الصبر واحتساب الأجر عند الله .
فقد ثبت عن أُبَي بن كعب رضي الله عنه قال :
( لَمَّا كَانَ يَوْمُ أُحُدٍ أُصِيبَ مِنْ الْأَنْصَارِ أَرْبَعَةٌ وَسِتُّونَ رَجُلًا ، وَمِنْ الْمُهَاجِرِينَ سِتَّةٌ ، فِيهِمْ حَمْزَةُ ، فَمَثَّلُوا بِهِمْ ، فَقَالَتْ الْأَنْصَارُ : لَئِنْ أَصَبْنَا مِنْهُمْ يَوْمًا مِثْلَ هَذَا لَنُرْبِيَنَّ عَلَيْهِمْ . قَالَ : فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى : ( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ )
رواه الترمذي (رقم/3129) وغيره . وقال الترمذي : حسن غريب . وصححه الذهبي في " التلخيص " (2/391)، وصححه الألباني في " صحيح الترمذي "، وفي " السلسلة الصحيحة " (رقم/2377)
والله أعلم . |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: Zein Abdalla)
|
يا أخ زين اين تزين الباطل الم تقرأ قولي وبالاحمر عد اليه فستجد الاجابة والرد على تهمتك
الموقف الانساني الصحيح هو ادانة مثل هذه التوجهات قلتها كموقف انساني وما بالك بأني ممن يتبع هدي محمد الرسول الامي الذي ارسل رحمة للعالمين وهو الذي نهاه ربه عن الثأر لعمه وانتهى وانتهيت انا الى ما انتهى اليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالتأكيد ذلك يزيدني يقينا ويلزمني أن ادافع ولا ادين فحسب عن هؤلاء الضحايا وانا ضحية مثلهم ولكني لم افقد روحي ولكن يبدو انه قد اثار حنقك قولي لك ولامثالك:
ما لها قلوبكم كالعينين ترى بواحدة وتغمض الاخرى؟!!! وانا احمد الله لي قلب واحد لا يرى غير الحق سبيلا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: قبل ما تقرأ مقال الاخ Simon Ater ، عاوزك تخت في بالك حقيقة إنه ضباط الجيش السوداني لما هربوا من قدام الدعامة و دخلوا الجنوب ، وجدوا من حسن المعاملة و الأمان لدرجة انهم حمدوا الله على سلامتهم رغما عن تاريخ المجازر التي ارتكبوها في حق اخوتنا الجنوبيين…
عن قتل ذ/ب/ح الجنوبيين في جريمة الكنابي بالجزيرة
كتب / سايمون اتير
بمناسبة ما يحدث للمواطنين الجنوبيين من قبل الجيش السوداني ومليشايته القبلية/الدينية في السودان. داير اقول بالذات للناس الما عارفة او ما عندهم إلمام كافي بتاريخ السودان القريب :
ما تستغربوا ياها دي أخلاق الجيش السوداني وممارساتو منذ تأسيسو! . والممارسات دي نتاج طبيعي لذهنية مصابة بلوثة العنصرية ، والتعصب الديني ، والكلام ده مش عند الجيش السوداني بس ، بل الكثير من المواطنين السودانيين العاديين لديهم مثل هذه الذهنية. عشان كدا عادي بنشوف التبريرات بالقتل او إنكار وقعوها [رغم أنها موثقة] من قبل مواطن عادي سوا كان جاهل ام متعلم (عثمان ميرغني) نموذجا!
المهم .. لو رجعنا بذاكرتنا لوراء . بنلقى احداث كتيرة زي دي حصلت علي امتداد تاريخ السودان الحديث ، وكان الظلم الأكبر ضد الجنوبيين طبعا لأسباب كثيرة أهمها إنهم (ك ف ا ر) بفهم الإسلاموعربيين ، وما "بشبهونا" بفهم المواطن العادي! .. لك ان تتخيل في حرب إستمرت لمدة واحد وعشرين سنة لم يطلق ما يسمى "بالجيش السوداني" اسير واحد في مقابل آلاف الاسري من الجهة الاخرى علما ان الجهة الاخرى ديل كانوا (متمردين) يعني ما قوات نظامية!.
التاريخ السوداني المظلم سجل مجازر كتيرة إرتكبها الجيش السوداني بإستخباراته ومليشياته ومهوسيه من الإسلاميين الجهاديين (خصوصا في عهد الإنقاذ) ضد الجنوبيين ، والبحصل هسي دا . عبارة عن حلقة بس في مسلسل الإستهداف الممنهج.
كان من الساهل جدا طوال فترة الحرب في الجنوب [علما الوكت داك الدولة كانت واحدة] انو يعذبك او "يدقك زول هلفوت" كما قال "هاشم صديق" او يقتلك عسكري إستخبارات موتور ، او جندي مسطول بتعليمات او بدون تعليمات ، بسبب إسمك او دينك ، او عرقك ، او مزاج ساي كما كان يفعل عساكر ابو قرون.
وطبعا ابو قرون هذا لا يحتاج إلي تعريف خصوصا لسكان بحر الغزال ؛ فقد كان شيطانا بأتم معني الكلمة ، حتى لقب ب (هـ/تـ/ـلـ/ـر) !. ففي فترة ثلاثة سنوات من ١٩٨٧ - ١٩٩٠ في واو فقط قُتل علي يد جنوده المئات من المدنيين الجنوبيين بطرق قتل متنوعة ؛ الرمي بالرصاص ، الحرق ، الدفن حياً ، الذبح ، دق مسمار في الرأس ، والدهس بالمدرعات وحاملات الجنود كما حدث في مجزرة سوق "دير أكوك"!. ناهيك عن الإغتصابات الجماعية وإتلاف المحاصيل ، وتسميم مصادر المياة! لو اعتقدت ان الاذى والتنكيل دا كان بتم ممارستو علي "المارقين" او "ال ك ف ار" او "العفن" او "المتعاونين"..الخ من الاوصاف المشينة البتطلق علي الناس لتسهيل تبرير قتلهم تبقي غلطان!. الناس دي كانت بتقتل للتسلية ، والتشفي ، او (لنصرة الدين)!. ، عشان كدا لم يسلم منهم حتى الاطفال ، والعجزة ، والمرضى في المستشفيات. بل والعساكر الجنوبيين التابعين للجيش من القتل! وكل ذلك بدوافع عنصرية . عرقية/دينية بحتة ، والتهمة الجاهزة كانت ، (ال كُ ف ر) و (التعاون مع الخوارج)!.
ان المجازر التي وقعت علي امتداد التاريخ ، في كل من؛ بور ، واو ، ملكال ، راجا ، اويل ، رومبيك ..الخ. حتى مذبحتي بابنوسة و الضعين ذاتها عندها علاقة بالذهنية القلناهو فوق ؛ فقد كان الجيش ومليشياته يقومون بذلك بطريقة ممنهجة وبتعليمات مباشرة من قاداتهم [عشان مافي زول يقول ليك دي تصرفات فردية] فعلي سبيل المثال مجزرة جوبا 1992 كانت بمباركة من "المتوحش" إبراهيم شمس الدين. وإشراف مباشر من القادة علي الارض ، والذين نجوا من تلك المجزرة حكوا قصص مرعبة عن تلك الفترة [بعضهم احياء الآن].
مجزرة جوبا بالتحديد ممكن أتكلم عنو لمدة شهر كامل لاني ببساطة بعرف (26) نفر من ضحايا المجزرة ، معرفة شخصية عديل وبالإسم ، فيهم بجانب "ابوي" وأصدقائه وزملاءه. عدد كبير من الأقرباء قُتلوا بطرق لا اريد وصفها هنا!. اماكن زي (ميس 80) ، مبني الاستخبارات علي ضفاف بحر الجبل ، قاع جبل كجور ، كبري جوبا، المستشفي العسكري ، حتى جامعة جوبا ..الخ تقف شاهدة على الجنون دا. المهم .. دي ممارسات الجيش السوداني بتفريعاته المختلفة البنعرفها .. وبعرفوها ناس جبال النوبة ، الانقسنا ، دارفور ، أهل مجندي الخدمة الوطنية الغرقو في البحر ، ذوي الناس المختفيين قسريا ، الناشطين الدخلو بيوت الاشباح ، أسر الضباط الاتعدمو في رمضان ، حتى ثوار ديسمبر [فض الإعتصام]. وبعرفها كل السودانيين إلا من في نفسه شيء!
من خلال السرد البسيط دا.. داير انبه انو مستحيل يحصل تغيير في عقلية الجيش السوداني ومليشياته او الحكومة في بورتسودان لدرجة يقوموا بإحترام حقوق الإنسان من ؛ زي حرمة قتل الابرياء ، الإعتقال تعسفي ، التعذيب ، الإغتصاب ..الخ. عشان كدا ما علينا إلا ..
اولا: ان نطلب من الله ان يحفظ المواطنين حقتنا في السودان وينجيهم من الشرير. ثانيا: ان نحث حكومتنا ممثلة في وزارة الخارجية والجهات المختصة بالقيام بدورها في حماية رعاياها حتى وان ادي ذلك الي تجميد او قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. [علي المستوي الرسمي]!
قلت علي المستوي الرسمي لانو الشماليين العندنا هنا هم لاجئين إستجاروا بنا ، وأخلاقنا ما بتخلينا نعتلي منابر الكنائس او المساجد او الفيس بوك للتحريض علي قتلهم ، كم يفعل بعض الاخوة في السودان [حادثة القادسية and والشقلة الحاج يوسف] قبل سنتين و [الكنابي] الآن علي سبيل المثال!.
طبعا انحنا عارفين إستجابة حكومتنا دائما بتكون بطيئة في مثل هذه الحالات ، عشان كدا انا بدعو البرلمانيين والنافذين [نفوذ سلطة او مقربين من السلطة] انهم يوصلو الامر للجهات العندها الكلمة ، وكذلك عيال الحركة الشعبية القاعدين يملو لينا الدنيا ضجيج في امور فارغة ان يتكلمو في ونساتهم مع ناسهم الكبار خصوصا وزير الخارجية في الامر دا وذلك من باب النصح ، لان سكوت الحكومة عن الموضوع له تبعات خطيرة جدا..
واخيرا .. جموع الناشطين والمدونيين علينا الإستمرار في كتابة المنشورات لتشكيل رأي عام والضغط عسى ولعل ان يحدث امرا ما.
Simon Ater #الحركة_الاسلامية_تنظيم_إرهابي |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: ما علاقة الجنوبيين بالدعم السريع |
ما هي دي الحاجة البتحير لكن الكفيل أمرهم يبقو خدامين للدعامة كرهت الجنجويد الافارقة السود اما علاقتهم بينا الجنوبيين شغالين تدوين وقتل في السودانيين والاطفال والنساء بدون ذرة رحمة وتشفي غريب متوقع شنو من السودانيين لم يمسكوهم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عشان تعرفوا انكم ناس فارغة وأنادي الكنابي (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: هل من المعقول ان يكون الرسول مثله ومثل توفيق بتاع الحلفايا او الكاروري او الكوز الكضاب عمر التاج او مين كدا عبد الباسط. |
يامستر زين . مالنا نحنا 🤣 ، المابنشبه الرسول ؟ . بعدين الرسول الدخلوا هنا شنو 😁
نحنا بنتكلم عن اناس " غير سويين " . وارتكبوا جرائم مع الدعامة ، بل فعلوا اكثر منهم . وكلام شيخ الكنزي منطقي " انو الناس ديل ماراعوا العشره " .
وانت تري انه من غير المفروض " كتل الناس من طرف " كما شائع الان . اتمني يكون لديك قريب في الداخل واسالوا هل الكلام ده صحيح ام لا . يعني هل الجيش بكتل من طرف ..
دي ياعزيزي زين " اشاعة " مشتركين فيها القحاطه ، والجنجويد ، وفاكنها للتغطية علي هزائمهم المتلاحقه .الاثنين .
لو قريت مداخلتي السابقة علي الاخ . عارف ستجد اني اوضحت مدي حنق الناس علي سكان تلك العشؤائيات .
اما وجهه نظري الشخصية . " ان يتم قتلهم دون شفقه " ،،،،،،،،
تحياتي ،،
| |

|
|
|
|
|
|
|