|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
ايدولوجيا الجنحويد التي برمجهم. عليها الكيزان. هي السلب والنهب والسرقة والمغنم والاغتصاب. والتخريب.
لذا من الطبيعي والطبع يغلب علي التطبع ان يلجأ. الجنحويد لممارسة ما صنعو من اجل وان يلجأوا للب عقيدتهم القتالية السلب والنهب مع ضعف الامداد الغذائي فان القري وممتلكات المدنيين تشكل مرتعا خصبا لهم لذا. فضلو هذا علي ذات الشوكة " المعسكرات والحاميات "
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
لماذا هرب قائد الجيش ورهطه من القيادة وعاصمة البلد بأكملها إلى بورتسودان ولم يعودوا إليها حتى الآن؟ لماذا إنسحب الجيش من مدني دي ذاتها وغيرها من المدن وولوا الأدبار؟ - ما تجيب اسمي تاني يا عمر طالما لم اذكرك في مداخلة او بوست ككوز او بلبوسي او فلولي.او جن احمر
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: Mohamed Adam)
|
Quote: ماذا تخلى الدعم السريع عن عمليات الهجوم على مقار الجيش والكيزان المعروفة للجميع في المدرعات والمهندسين والاشارة والفرق في القضارف والفاو .. الخ وقام بالهجوم على واحتلال قرى الجزيرة .. التي لم يكن فيها جيش أو فرق او عمليات في الاصل؟ |
قوات الدعم السريع، في الواقع، لا تخوض حربا مع الجيش، نسبة لغيابه عن المسرح. فبدلا عن ذلك،هى تحارب ميليشيات تابعة للإخوان المسلمين وجماعات مسلحة تعتمد على النهب والارتزاق لتحقيق أهداف ذاتية صيقة . هذه المجموعات لا تمتلك مواقع ثابتة، بل تعمل على التخفي وسط المدنيين في المدن والقرى، وغالبا ما تتعمد ارتداء الجلابية والسديري والسراويل الطويلة وفى معظم الأحايين تنتحل صفة قوات الدعم السريع لتنتهك الموبقات لتضليل الرأي العام وتشويه الحقائق.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: لماذا هرب قائد الجيش ورهطه من القيادة وعاصمة البلد بأكملها إلى بورتسودان ولم يعودوا إليها حتى الآن؟ |
الجيش كان يظنكم كباقي البشر تحفظون جميله بان دربكم وسلحكم وجعل منكم قوة معتبرة ، ولم يعتقد ان الغدر والخيانه ستاتي اليه ممن ائتمنهم على حماية ممتلكات المواطن مقابل الذهب والمال ..الا انكم غدرتم به ذات صبح والناس نيام ، هجمتم على قيادته بكلاب برية كانت نجهز بكميات ضخمة لغرض تدمير الدولة واهانة الشعب، والجيش والشعب والمواطن ما كان مستعدا لاي معركة في ذلك الوقت غير معتركات السياسة والتنمية، ولذلك انسحبت القيادة رغم الحصار والطيران الكثيفة واعادت صفوفها وعادت فسحقت اغلبية الكلاب ، وهاهي تستعيد عدة مدن ومئات القرى، وتستعد لاكتساح ما تبقى من كلاب .. الجيش انسحب تكتييكيا من مواقع ليحمي مواقع أهم .. ثم عاد بقوة فاسترد العديد من المناطق، عاد في بحري ، وعادت قيادته في امدرمان ودخل الخرطوم وسنجة وجبل موية .. الخ ،. اما المليشيا فقد عردت من هذه المناطق ولن تحلم بدخولها مرة اخرى .. عارف ليه ؟ لان الجيش وابناء المناطق عرفوا حقيقية غدركم وخيانتكم وهمجيتكم واستعادوا لكم تماما كما منهم أنتم مستعدون لاحتلالهم وقتلهم قبل حوالي العامين ..
Quote: ما تجيب اسمي تاني يا عمر طالما لم اذكرك في مداخلة او بوست ككوز او بلبوسي او فلولي.او جن احمر |
أنا هنا ذكرت حيدر الدعامي، وانت بنفسك وقعت في الفخ ولبست هذا القميص ،رغم ان ماتكتبه في هذا المنبر لا يحتاج لتفسير، فدعمك الظاهر المليشيا ولهثك وراء اذنابها من أمثال مجاهد بشري وانتقادك للجيش بالباطل في الوقت الذي يحتاجه الناس ليخلصهم من المليشيا لا يمكن تفسيره الا بموقف داعم للمليشيا .. لايهم بعد ذلك النوايا والنكران .. كنت اظنك أذكى من تقع فريسة لهؤلاء الاوباش وادرى بمآلات المعركة وانتصار الجيش والشعب مهما تكالبت الكلاب، لا الومك على موقفك السياسي فاكثر خصوم الكيزان يقاتلون ويقفون الان مع الجيش، ولكنه موقف غريب اخترته لنفسك دون مستواك واخشى عليك هوانه وعواقبه في الدنيا والآخرة.. اما عن اسمك فسأظل اذكره متى ما ارتبط بالكتابة ضد -او مع- الجيش في منبر حر، واسمي بين يديك أفعل به ما شئت، وانعتني مع الكيزان او الفلول او البلابسة كما شئت، فذلك فخر لمن يوصف بوقوفه مع الجيش في معركة كرامة الشعب.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
عاوز تعمل فيها زكي يعني .. حيدر الجنجا وااااحد في المنبر ده
Quote: Quote: الظاهرين والمستترين أمثال الدقم واسماعين وع الرازق وم ادم وحيدر وزهير |
|
Quote: ولكنه موقف غريب اخترته لنفسك دون مستواك واخشى عليك هوانه وعواقبه في الدنيا والآخرة.. |
مش دخلك يا عمر تقيَم مواقفي حسب هواك .. هل سألتك او تداخلت معك ضد موقفك او دعمك للجيش .. انا حر اقيف مع من اقيف .. انت منو عشان تحاسبني ... دخلك شنو بالضبط
Quote: فذلك فخر لمن يوصف بوقوفه مع الجيش في معركة كرامة الشعب. |
 انا كمان بتعامل مع الموافق والظروف وأعطي كل معاملة حقها .. حلال عليك وحرام على الاخرين طبعاً للتدليل :
 الزمن داك كنت عسكسك تماماً .. المهم .. شوفت " بتعامل مع الموافق والظروف وأعطي كل معاملة حقها" من حقي ولا علي كيفك ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: واسمي بين يديك أفعل به ما شئت، وانعتني مع الكيزان او الفلول او البلابسة كما شئت، فذلك فخر لمن يوصف بوقوفه مع الجيش في معركة كرامة الشعب. |
ما علي بإسمك بشيء حتى لو قفت مع الشيطان .. هذا خيارك وانت مسؤول منه وحدك ولا يحق لي مساءلتك افتخر بجيشك الذي " لا تحترم فيه احد " كما شئت ولا بهبب ليك .. ذلك ليس شأني
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
موقفي ثابت ، ورأي في البرهان وقيادات الجيش الحاليين لن تتبدل .. قصروا وخانوا ويجب محاسبتهم على ماضيهم المخزي .. وخاصة وقوفهم مع القحاتة وتمكينهم للجنجويد بالباطل .. الا ان المعركة الان اكبر منهم ، فهي معركة الوطن والجيش بقياداته واقف في صف الشعب، وكل من خرج منه او زاغ فهو في صف المليشيا .. وبعد ان يتحقق النصر في المعركة الكبرى سياتي زمن يحاسب فيه كل من اخطا في حق الوطن .. حميدتي الاول ليس هو حميدتي الذي قاتل الشعب والوطن ، فقد كانت له مواقف ايجابية مثل ما كانت له مواقف سلبية ، وأنا كما وصفت نفسي في ذلك البوست -وكان عليك ايراد البوست كاملا- رجل مواقف ، تصيب يوما فنقف معك، تخطى نردمك لامن تآمن، ما عندنا كبير او صغير .. قوات الدفاع والدعم السريع الذين صنعهم الصادق المهدي وقواهم البشير يختلفوا تماما من الجنجويد الذين يعيثون الان فسادا في الارض ، وكل امرء قلبه بين يدي الرحمن ، يمشي كافرا ويصبح مسلما .. الذي يتبدل هي مواقف الناس وليس نحن.. حميدتي كان رجلا بسيطا ويناصر الحق أحيانا قبل ان يصبح مسخا في يد القحاتة والامارات، مجاهد بشرى نفسه كان كاتبا جيدا قبل ان يشتريه حميدتي، أنت زاتك كنت رجلا عاقلا قبل ان تقع في فخ الجنجويد .. بعض الصحابة كفروا وماتوا على الكفر ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
Quote: وكان عليك ايراد البوست كاملا- |
اخذ الجزئية البتعجبني من البوست يا عمر البوست عنوانه واضح اعلى المداخلة ممكن تجيبوا براك -
Quote: أنت زاتك كنت رجلا عاقلا قبل ان تقع في فخ الجنجويد |
ليس بالضرورة كل من يقف ضد الجيش غير عاقل .. او يُصنف انه جنجويدي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
Quote: ايدولوجيا الجنحويد التي برمجهم. عليها الكيزان. هي السلب والنهب والسرقة والمغنم والاغتصاب. والتخريب |
اتحفظ معك في هذه النقطة، واتفف معك في كثير مما اوردته بعدها .. الجنجويد هم النهاية و القتلة طوال حياتهم وتاريخهم .. ياهو طبعهم وطبيعتهم التي لا تتغير .. الامام المهدي حاول ياسلمهم فانحرفوا وراء التعايشي، الصادق المهدي حاول يهذبهم فازدادوا بؤسا وهمجية، البشير حاول ينتشلهم ويستفيد منهم فاضل السامري حميدتيهم فهلك وهلكوا .. الجنجويد ما عندهم حل غير ينداسوا في الارض، ويحرموا من اي نوع من السلاح، ويعيشوا مواطنين كباقي خلق الله
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
تصحيح في أعلاه .. وردت كلمة معك بعد اتحفز بالخطأ، وما اكثر الاخطاء الاملاىية والنحوية عندما يكون القلم تحت الرصاص و المداد نارا ودما ..
Quote: اين الجيش من الجزيرة وبارا والرهد ام روابة والقائمة تطول |
الجيش موجود في الجزيرة والرهد وام روابة ياتسنيم لكنه ما حائق في كل شبر في السودان الا بوقوفنا معه في قضية الدفاع عن الارض والأرض .. كان من الممكن لهذا الجيش ان يفعل كما فعل الجيش في العراق واليمن سوريا ولييست فيهرب من اول طاقة ويلبس مدني ويعيش كل عسكري حياته كمكواطن عادي وعندها كان سيكون الثمن غالبا ادفعه أنا وانت يا تسنيم وكل مواطن حر شريف ولكن الله سخر لهذا الجيش من القوة والارادة ماجعله يتصدى لاقوى واعنف هجوم في التاريخ وينجو من خيانة خططت لها كل دول الاستكبار ويصمد أمام طوفان ظلم من اغلب دول الشر في العالم .. ولكن الله سلم والجيش صمد والشعب كان اقوى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
Quote: ما عندي إجابة لأستخبارات الفلول |
قول ماعندي إجابة اصلا .. لان هذه السؤال والاسىلة التالية لايعرف أحببتها غير مواطن شريف وسوداني اصيل .. وبعض الإجابة هي: ان كلاب الدعم السريع تاكد لها بعد فوات الاوان انها لن تقدر على الجيش السوداني .. وان قضية احتلال الدولة وتسخير أرض السودان وشعبه لخدمتهم باتت بعيدة المنال فعادوا لحياتهم الطبيعية وهي السرقة والنهب والاغتصاب وهذه رزائل لا يمكن تحقيقها الا في مجتمعات بسيطة لا يتوفر فيها جيش كقرى الجزيرة .. اما المدرعات وسنار ووادي سيدنا وشندي .. ففيها من الرجال ما يجعل الجنجويد يذوبون خوفا قبل ان يفكروا في مواجهتهم.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: اخذ الجزئية البتعجبني من البوست يا عمر
|
كلامك ده في الفقه، يقاس على وزن " لا تقربوا الصلاة" و " ويل للمصلين" وعلى فكرة .. البوست الذي أوردت فيه موقفي مقطوعا .. فيه من الافكار ما يعجز العقل القاصرةعن فهماها .. وساعود اليها هنا إن وجدت في الوقت والعمر بقية ..
Quote: ليس بالضرورة كل من يقف ضد الجيش غير عاقل .. او يُصنف انه جنجويدي |
إذا كان موقفك ضد البرهان او قادة الجيش كما فعل كمال عباس وياسر الشريف لعذرناك وزوجناك القحاتية صاحبة الصياح الشهير " أي كوز ندوسوا دوس" والتي تتغنى للجيش هذه الايام . فكلنا لا نرى في قيادات الجيش وكثير من ضباطه صلاحا .. ولكن ما باليد حيلة .. فهم افضل السيئين حاليا .. افضل من حمدوك السكران وخالد سفة ومدني جرادل ونصر مريسة .. ولكن ان تقف ضد الجيش السوداني كمؤسسة .. وانت تعلم ان بديل الجيش حاليا هو الدعم السريع وان هزيمة الجيش تعني بلا شك اجتياح هذه المليشيا لكل السودان وتدمير مؤسساته كما فعلت في الخرطوم ومدني وخراب بيوته ، وانتهاك اعراض شعبه واحتلال ارضه .. فلاشك ان وقوفك ضد المؤسسة التي تعتبر اخر آمل لنجاة السودان من الجنجويد وملابس الامارات يعتبر خطأ كبيرا وجرما لا يغتفر .. قيادة الجيش لا شك مستبدلة، والضباط متغيرون باستمرار ولكن تبقى المؤسسة بعزيمتنا وتتطور بتطورنا وتحمي اعراضنا وارضنا متى ما نادى نداء الوطن .
.. .. وبما ان السؤال الاول زاغ منه كل الجنجويد والمتحالفين -عدا محمد ادم قال خيىه- فدعونا تمشي السؤال الثاني والذي يقول يابربمة: س٢: لماذا هرب المواطنين من بيوتهم في الخرطوم ومدني وغالبية القرى والمدن التي دخل اليها الدعم السريع .. بينما ظلوا في بيوتهم في المناطق التي يتواجد فيها الجيش " امدرمان مثلا" ولماذا عاد الكثيرون منهم بعد استعادة الجيش لمناطقهم " بحري مثلا"
| |

|
|
|
|
|
|
Re: شوية اسئلة لandquot;بريمةandquot; ورهطه (Re: عمر التاج)
|
Quote: . البوست الذي أوردت فيه موقفي مقطوعا |
راجي شنو طيب .. طوالي جيب المقطوع . لو حذفت اسم البوست من الاسكرين شوت كان تقول كلامك ده . البوست عنوانه واضح ما بالضرورة اجيب المداخلة كاملة
Quote: . فيه من الافكار ما يعجز العقل القاصرةعن فهماها |
لووول يا ترعة المفهومية على قول وهبوز
| |
 
|
|
|
|
|
|
|